الفاسي : العرب يقبلون بوجود إسرائيل بشكل نهائي

الفاسي : العرب يقبلون بوجود إسرائيل بشكل نهائي
الجمعة 29 يناير 2010 - 23:59

رأى الوزير الأول عباس الفاسي أمس الخميس أثناء زيارة رسمية لبولندا تدوم ثلاثة أيام، انه لا توجد حاليا بارقة أمل في قيام دولة فلسطينية.

وأوضح الفاسي الذي وصل فارسوفيا مساء أول أمس الأربعاء ، أثناء مؤتمر صحافي مع نظيره البولندي دونالد توسك “نحن لا نرى أية بارقة أمل بالنسبة لدولة فلسطينية اليوم”. وأضاف “بالطبع العرب يقبلون بوجود إسرائيل بشكل نهائي لكن بشرط قيام دولة فلسطينية”. وتابع “اليوم لا توجد إلا دولة (واحدة) إسرائيل وشعب فلسطيني مضطهد يعاني القمع“.

ونقلت وكالة “فرانس بريس ”  أمس الخميس عن الفاسي قوله : ” انه ينبغي إدراج هذه القضية في جدول أعمال القمة المقبلة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مارس في غرناطة.

وعلقت مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في خضم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شتاء 2008.

وتطالب السلطة الفلسطينية بتجميد تام للاستيطان اليهودي بما في ذلك في القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل في يونيو 1967، قبل استئناف المفاوضات الأمر الذي ترفضه إسرائيل.

‫تعليقات الزوار

28
  • ABASS EL KASSI
    السبت 30 يناير 2010 - 00:11

    و الله يا عباس حتا خاصك تهراس الراس,على الهضرة لكتقول بلا قياس.واش نتا وزير اولا تراس,مخلي همك و ديها في هم الناس,الفلسطينيين الله يخلي ليهم حماس,دايرا بالها عليهم و ما كيجيهاش النعاس,ماشي بحالك السي عباس,حكومتك كلها من فاس,بقا فيك عرق وتموت,و مازال ما بغيتش توب بحالك بحال الناس,حاسبي الله ونعم الوكيل فيك ا عباس,عيناك باش تبني المغرب ريبتي ليه الساس,انا خويت ليك لبلاد,ولا فتحتو الحدود غادي تبقا فيها بوحدك كيف العساس.

  • خالد من ماليزيا
    السبت 30 يناير 2010 - 00:09

    ما عندي ما نتسالك ..
    لم يكفك الكذب والإفتراء باسم المغاربة فانتقلت إلى الحديث باسم العرب ..!
    إلى متى ستبقى الدبلوماسية المغربية لعب أطفال، الكل يتحدث باسم الكل وآل الفاسي يتوارثون المناصب والفضائح ..
    الله ياخد فيكم الحق ..

  • لمكلخ
    السبت 30 يناير 2010 - 00:55

    الأجدر بالفاسي أن ينظف باب داره على أن يتركها نتنة لينظف أبواب جيرانه

  • ملاحظ
    السبت 30 يناير 2010 - 00:35

    ادا التقى عباسان فاكسر ما سبق

  • ليلى
    السبت 30 يناير 2010 - 00:07

    عباس الفاسي يتكلم عن الدولة الفلسطنية كان الاجدر له ان يلتفت للمواطنين المغاربة المنكوبين بالفيضانات والمحاصرين بالثلوج ويحل مشاكل البطالة والجريمة المستشرية بشكل خطير في عهده الزاهر لكن الله يفيقنا بعيبنا وهو غير طاير من دولة لدولة مامسوقش العام زين وهزوا بنا العلام وزيدوبنا القدام الى خيابت دب دزيان مع ان المغرب نازل الى الحضيض في عهد هذه الحكومة الرشيدة الله يلطف بنا لكن اذا ارجعت الامور لغير اهلها فانتظر الطامة الكبرى وتحية لكل انسان يعرف معنى الانسانية.

  • امازيغية اصيلة
    السبت 30 يناير 2010 - 00:23

    اظن ان دغرني الامازيغ لم يعد يكفيهم فقد زادوا دغرني العرب بسيادة السيد عباس الفاسي
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • هشام العرائش
    السبت 30 يناير 2010 - 00:37

    نتمنى من الأخ عباس الفاسي التوفيق في مهامه الديبلوماسية الساعية لقيام دولة فلسطين على أرضها و وقف الزحف الفلسطيني

  • I Love Palestine
    السبت 30 يناير 2010 - 00:27

    salam alikom
    Autant qu´musulman marocain, je n´accepte jamais les sionistes et leur (israel
    C´est vrai que PALESTINE est sous la colonisation des sionistes et leurs supporters mais notre croyance sans limite au DIEU et les vrais Mojahidines
    La liberation du PALESTINE qu´on aime bcp passe aussi par croire tjs qu´il sera liberé
    Pour abass il dit ce qu´il veut ca ne nous concerne pas.
    Pour mes freres et mes soeurs marocains, n´acceptez jamais l´idee : العرب يقبلون بوجود إسرائيل بشكل نهائي.
    C´est faux, ils veulent une generation qui acceptent et croient ce qu´ils appellent la paix, svp faites ATTENTION!!!
    Je suis sur que les marocains, fils de Youssef Ibn Tachafine, n´acceptent jamais les sionistes entre nous
    ALLAH yerham WALIDINE
    salam alikom

  • المصطفى صديق
    السبت 30 يناير 2010 - 00:43

    لاول مرة وزيرنا الاول يقول الحقيقة ولو انها مملاة عليه … فالانظمة العربية تتمنى لوتعلن عن قيام علا قات ديبلوماسية مع الكيان الصهيوني لانهم ملوا من هدا الوجع مع انها استفادت كثيرا من هدا الوضع… المهم انها الحقيقة.

  • ثائر
    السبت 30 يناير 2010 - 00:33

    نحن سنحارب اليهود ونعيدهم الى بولندا التي اتو منها ومن جميع اصقاع العالم .اننا مستعدون وقد اقترب وقت اخراج اليهود من ارضنا التي استباحوها اما انتم ايها الانبطاحيون فمصيركم الى زوال لاتتلكموا باسمنا فقد عرفناكم قد غدرتم بالمقاومة المغربية وها انتم لا تستحيون على انفسكم يجب ان تتغادروا السلطة ولا تتكلموا بما لستم اهلا له.

  • خالد مراوي
    السبت 30 يناير 2010 - 00:13

    وا أسفاه على من يدعون و يضمرون شيئا أخرا هل نسيت يا عباس مظاهرات الشعب المغربي أليس لدولة فلسطين وجود؟! على ماذا تدافع هذه المظاهرات ؟
    ومن دعاك لتقول ذلك ………. وا أسفاه .

  • أبو بكر
    السبت 30 يناير 2010 - 00:15

    ما شاء الله أصبح الفاسي يرى!! وماذا يرى؟ أن ليس هناك بارقة أمل للفلسطينيين!!! فهذا بسبب أمثالكم, ليس العرب من يقبلون بإسرائيل, لكنكم أنتم تقبلون بها أيها الخبثاء, أيها العملاء, ثم يقول نحن نقبل, والله لا نقبل ولن نقبل, يا ترى هل خرجت وعائلتك ونفوذك إلى الشارع تنديدا بإرهاب إسرائيل قبيل السنة الماضية؟ والله لم نسمع ولم نرى لكم من أثر ضمن الحشود المسلمة, بل تابعوا أولائك الذين تصوروا كالحماسيين حاملين القذائف وقد توبعوا بالتحريض على الإرهاب والفوضى … للعلم فلا الفاسي ولا أمثالهم ينوبون عنا نحن الشعب ولا يتكلمون نيابة عنا, فنحن لم ننتخبكم ولا ولن نرضى بكم.

  • Tsounami
    السبت 30 يناير 2010 - 00:17

    بما ان العرب يقبلون بوجود اسرائيل بشكل نهائي لماذا لا يحتج العرب او بالاحرى الذين يسترزقون بقضايا الشعب الفلسطيني الاعزل .ام انهم لم يسمعوا بهذا الخبر .فهم يحتجون وتتفتق عبقريتهم فقط عندما يزور بعض الامازيغ هذه البقعة من العالم .
    هيا ايها الشعان اخرجوا في مظاهرات للتنديد والوعيد.
    اذا اردت فعلا الدفاع عن فلسطين لماذا لا تذهب اليها لتجاهد الى جانبهم ههههه انك حقا تخاف من الموت.اذا كفاكم تصريحات وتنديدات لا تسمن ولا تغني من جوع.

  • نعيم
    السبت 30 يناير 2010 - 00:45

    مسكين انه مسن وفي نفس الوقت مريض بالتسهايمر لا يعرف ماذا يقول

  • apostroph
    السبت 30 يناير 2010 - 00:31

    مثل عنوان النص كمثل القائل ب “ويل للمصلين” الفاسي قال”بالطبع العرب يقبلون بوجود إسرائيل بشكل نهائي لكن بشرط قيام دولة فلسطينية” وهوقول حكيم بالنظر للوضع القائم على الميدان. بغض النظر عن شهادة التاريخ فإن المطلب الرئيسي اليوم للفلسطينيين هو قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس وليس اكثروللمتتبعين فحماس نفسها تضع الشرط نفسه الذي وضعه عباس الفاسي, صحيح ان للفاسي أخطاءه الكثيرة التي تحتاج أن تُنتقذ ولكن هذا لايمنع من القول له أنك أصبت لما يصيب, وهذا هو النقد البناء أم أننا لانرى إلا ماهو أسود في هذا البلد العزيز على قلوبنا.

  • مغربي حر
    السبت 30 يناير 2010 - 00:01

    إلى بعض الأغبياء المغاربة؛ عباس الفاسي لم يقل سوى الحقيقة، إسرائيل أصبحت دولة كاملة السيادة ولها مقعد في الأمم المتحدة، تعترف بها كل دول العالم حتى العرب لم يعد ينتظرون من إسرائيل سوى الإعتراف بمبادرة الملك عبدالله عاهل السعودية للسلام لكي يعترفون بإسرائيل، وقد صادق عليها كل العرب في مؤتمر بيروت كما يعلم الجميع.
    مصر أكبر دولة عربية تعترف بإسرائيل ولها سفارة في ثل أبيب مند ثلاثين سنة كدلك الأردن والمتباقي من العرب يتعاملون من ثحت الطاولة، ينتظرون الفرصة.
    أما الشعارات الرنانة والخطاب الشعبوي للإسلامويين والشيوعين العرب لن يجني نفعا مع إسرائيل.
    إسرائيل أصبح لها وزن قوي على الصعيد العالمي، بعلمها واقتصادها القوي وترسانتها العسكرية الجبارة ،وكما تعلمون إسرائيل رابع مصدر للسلاح في العالم، حتى الدول القوية في العالم مثل الصين وروسيا وأمريكا يتسابقون اليوم نحوها لشراء سلاحها.
    وأنتم تعرفون كما نقول نحن المغاربة، لي اسخن عليه راسوا أشكيطْرليه مع إسرائيل، كلنا شاهدنا المأساة التي انتهى بها صدام حسين، من اختبائه في الحفرة حتى إعدامه، وكدلك قبله جمال عبدالناصر الدي كان يتوعد بأن يرمي إسرئيل في البحر، وكلنا نعرف من رمى الآخر في البحر.والقائمة تطول…..
    أين حزب نصر الله من الصوارخ العبثية التي كان يقدف بها إسرائيل من حين لآخر مند حرب 2006 التي دمرت فيها إسرائيل لبنان، لم يعد يستطيع حزب الله أن يرمي مند دلك الوقت إلى الآن ولو رصاصة واحدة اتجاه إسرائيل، نفس الشيء ينطبق كدلك على حماس.
    الله يرحم المغفور له الحسن الثاني؛ الشخصية العبقرية الفدة الدي كان يعرف جيدا وزن العرب، ووزن إسرائيل.
    وكما يقول المثل العربي؛ عاش من عرف قدره……

  • اتاتورك
    السبت 30 يناير 2010 - 00:25

    عباس الفاسي لا يستحق ان يكون “عساس مراحيض” فما بالك بالوزارة الاولى لكن من عين هذه النكرة “المكلخ” في منصب كهذا…بالتاكيد من يقدم على هذا التعيين الوزاري غير محسوب العواقب لا يستحق ان يتمتع بهده السلطة.
    اطالب
    1- باعفاء الملك محمد السادس من مهمة التعيينات الوزارية و كذا التعديلات الوزارية و ان يتم تقليص سلطته و تحميله المسؤولية الكاملة عن ما ترتب من تعيين “النكرة” عباس على راس اكثر المؤسسات اهمية في رسم مستقبل البلاد الا و هي الحكومة.
    2- رفع القدسية عن الملك ما لم يتم الاستجابة للمطلب الاول لانه لا يعقل ان تكون صلاحيات الملك واسعة و يكون خارج منطقة النقد و المتابعة التصحيحية لان الملك و مستشاريه ليسوا سوى ادميين ضعفاء و الخطا سمة الانسان الابدية الا اذا كان يعتبر نفسه الها لا ياتيه الباطل من بين يديه او خلفه.
    3- تعديل القوانين لكي يمارس الصحفيون عملهم في النقد و التصحيح دون الخوف من العبارة المشهورة “الاخلال بالاحترام الواجب للملك” -اما الاحترام و قدسية الشعب المغربي فلا قيمة لها-.
    4- ان يصبح للملك شعاره الخاص و هو “الله الوطن الشعب” على غرار شعار الشعب “الله الوطن الملك” كي تصبح العلاقة بين الشعب و الملك علاقة حب و ولاء متبادل و ليس من طرف واحد لانها تصبح استعباد و استبداد و هو الحاصل اليوم.
    5- مطلب اني لا يمكن تاجيله و هو تنقية المناصب العليا بالمغرب من ال الفاسي و ما جاوره من اصحاب الاسماء الرنانة -بناني لحلو بنيس بنشقرون العلمي التازي العراقي بنجلون و بقية الفصائل الحيوا…- و متابعة عباس المكلخ بجنحة “خيانة عظمى للوطن” و “الشطط في استعمال السلطة و استغلال منصبه في الدولة لاغراض شخصية ضيقة ضيق دماغه”…الخ
    و لائحة المطالب لامنتهية.
    ملحوظة
    اذا لم تستجب السلطة الفاعلة ف هاد البلاد اقصد المؤسسة الملكية او بدقة اكبر الملك محمد السادس فاعلن بمعية اخرين -يمكن ان يكون شعبي العزيز “ديال بصح” ماشي غير لقيتها مكتوبة ف الورقة وانا نقراها- عصيانا و سحب ثقة.

  • pokimon
    السبت 30 يناير 2010 - 00:39

    معذرة فعباس كان يقصد الحكومات العربية و ليس الشعوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Marrakechi in Uk
    السبت 30 يناير 2010 - 00:41

    the arab world are using palestine to keep their people busy and away from the reality of their life so they can do whatever they want, why dont that Si Abbas sort out his own shiit first and turn Morocco into a democracy like isreal that is what he should be doing right now

  • ابوفداء
    السبت 30 يناير 2010 - 00:29

    من يعترف بدولة الصهاينة وان كانت واقعاعلى الارض،اما صهيوني تربطه علاقة الدم والقرابة معها،واما خائن لقيم الامة والدين،للحفاظ على مصالحه الضيقة،المادية والسياسية…وبهذا فهو لا يمثل الشعب الذي يرفض الاعتراف والتطبيع،ومن لا يقبل ذالك،فليلتحق باسرائيل كما فعل سابقوه…

  • XAVIER
    السبت 30 يناير 2010 - 00:47

    il ya des laches qui ont trouvé la mort en defendant la cause , et il ya
    des heros qui ont trouvé la mort en caressant de tres beaux cuisses .

  • الهاروني
    السبت 30 يناير 2010 - 00:21

    إذا كان امثال عباس الفاسي يعتقدون أن العرب قد قبلوا قيام دولة إسرائيلية فهو مخطيء لأن المجاهدين والأحرار يرفضون البثة قيام دولة صهيونية عنصريةلا تعرف إلا الدمار.وقيام دولة فلسطينية هو وعد إلاهي فوق طاقة عائلة الفاسي الخائفة على ممتلكاتها في كل مكان اللهم إنا برآء من قول أولئك الجهال الذين يدعون انهم منا وماهم بمنا

  • ممانع
    السبت 30 يناير 2010 - 00:19

    عباس الفاسي من حزب الاستغلال.فنمن صوت لهذا الحزب؟وعوض ان تلوموه لوموا انفسكم ولوموا من ولاه.انتخابات مزورة ساهمت فيهااحزاب وصولية والنتيجةحكومةمهترئةمستمرة في عبثهارغم انف الشعب المغلوب على امره.والى حكومةاسوا ان شاء الله.

  • cazaoui in bruxell
    السبت 30 يناير 2010 - 00:53

    ياك مامشا يوظف شي والدو في السفارة ديال المغرب فيبولونيا

  • nada
    السبت 30 يناير 2010 - 00:51

    الله يخد الحق مسكين ديكشي لقدار يقول لفحالو جالس فداروكيصلي صلاتو. كان من الافضل له ولنا ان يصمت وبدون تخاريف لاننا كمغاربة نخجل ان يكون لنا وزير مثل هدا يعترف بالدولة العبرية ونحن كشعب نستنكر هدا التصريح المخجل رجال داخر زمن.

  • منصور وهبي
    السبت 30 يناير 2010 - 00:49

    وما هو البديل السيد الوزير يقبل العرب الإعتراف بإسرائيل وماذا ستعطي مقابل هذا الإعتراف؟ لقد سئمنا من المفاوضات ومن المؤتمرات ومن الندوات ومن التصريحات الفارغة، ومن الصواب وعين العقل أن يبتعد العرب عن فلسطين ويتركوها لأصحابها الشرعيين وهم قادرون على تحريرها لأن جميع الدول العربية متملقة والدليل واشح أمامنا لا يحتاج إلى برهان وحسبنا الله ونعم الوكيل من تصريحاتكم المزيفة التي تشم رائحتها من أقصى المغرب إلى أقصى الشرق.

  • البغدادي
    السبت 30 يناير 2010 - 00:05

    والله الى العجب مع هاد الوزير
    شكون اخويا كاليك العرب تيقبلوا بالصهاينة , انا ممكن نتفق معاك في واحد الحالة لو انك قلت نحن العرب الرسميين يعني الانظمة والحاشية نتاعها تتقبلوا بابناء القردة والخنازير ممكن نقول ليك راه عندك الصح اسي عباس الفاسي اما باش تقوم وتقول راه حنا العرب بصيغة الجمع تنقبلوا بالصهاينة وراك غير تترون وباغي تتكلم وصافي .
    المهم خلينا من الصهاينةدبا اشنو درتي وكان في قضايا ولاد البلاد :
    ها المعطلين بمئات الاالاف
    ها الاجرام بالعلالي
    ها المخدرات ولا بحال السكر في الشوارع
    ها الرشوة ولات بحال الاوكسجين
    ها ……
    ها…..
    المهم بلا تدور وتصرف شي امور انت ما تتفهم فيها بقا اسي عباس الفاسي غير حدا الملفات وشوف كيفاش تحلها .
    ههههههههه كاليك تنقبلوا بالصهاينة
    ههه والله الى العجب

  • مغربية غيورة
    السبت 30 يناير 2010 - 00:03

    لقد قرات تقريبا ل التعليقات و ارى اننا كلنا متفقين على شيئ واحد فالى متى سنبقى هكذا نثور فقط وراء الاجهزة و نترك اللصوص القراصنة يختلسون اموالنا و يهمشوننا السنا شبابا و لدينا حقوق ندافع عنها لماذا لا نتفق و نثور ثورة حقيقية الى متى سنبقى مكتوفي الايدي و نتفرج على حقوقنا المسلوبة و وطننا الذي بدا يغرق دون حراك…لماذا نترك عصابة الفاسي يتصرفون كانهم وحدهم في البلاد نستطيع ان نتحرك و نتحد لطرد هؤلاء الاوباش من حكومتنا فلا يكفي انقطاعنا على الانتخابات لان هذا لا يجدي نفعا يجب ان نثور و نخرج و نصرخ باعلا اصواتنا لكي يعلموا اننا لسنا نيام و لسنا ضعفاء…و اننا ابناء المغاربة الذين حاربوا الاستعمار و اليوم سيحاربون الفساد فهلموا اخواني اخواتي لنتحد و نقف وقفة شخص واحد…اعرف ان البعض منكم سيقول عني مجنونة او حالمة…لكنه حلم جميل اتمنى ان يتحقق ذات يوم…فلقد تعبنا مما نراه و نسمعه يوميا من جرائم و فساد و اختلاسات و فقر و ضعف و حاجة بينما هؤلاء الاوباش نائمين فوق كراسيهم الفاخرة و ينعمون بكل وسائل الراحة…
    حسبنا الله و نعم الوكيل …

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد