الفتح يهزم الجيش في ذهاب كأس الكونفدرالية الإفريقية

الفتح يهزم الجيش في ذهاب كأس الكونفدرالية الإفريقية
الجمعة 17 ماي 2013 - 22:55

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه الجيش الملكي 1-0 ٬ في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة بملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ٬ برسم ثمن النهاية مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية في كرة القدم.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة ٬ التي أدارها طاقم تحكيم كاميروني بقيادة جينكو واندجي أورليان٬ اللاعب ياسين كوردي ضد مرماه في الدقيقة 9.

وستجرى مباراة الإياب بين الفريقين ما بين 31 ماي الجاري وثاني يونيو المقبل بالملعب ذاته. وكانت قرعة دور المجموعتين٬ التي تم سحبها أول يوم الثلاثاء الماضي بالقاهرة٬ قد أوقعت ممثلي كرة القدم المغربية في المجموعة الثانية٬ التي تضم أيضا٬ المتأهل من مباراة الإسماعيلي المصري والبنزرتي التونسي٬ والمتأهل من مباراة وفاق سطيف الجزائري وبيتام الكونغولي٬ والفائز من مازيمبي الكونغولى وليغا موسولمانا الموزمبيقي.

ويذكر أن فريق اتحاد الفتح الرياضي (وصيف بطل المغرب)٬ الذي أحرز الكأس القارية قبل موسمين (2010)٬ قد تحول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا إلى كأس الكونفدرالية دون أن يخسر أمام منافسه سيوي سبورت الإيفواري بتعادله معه ذهابا بالرباط 1-1 وإيابا بأبيدجان 0-0٬ أما فريق الجيش الملكي٬ الذي سبق له أن توج بطلا للمسابقة سنة 2005٬ فتأهل لدور الثمن المكرر على حساب فريق عزام التنزاني بعد أن تعادل معه 0-0 ذهابا في دار السلام وفوزه عليه 2-1 إيابا بالرباط.

‫تعليقات الزوار

9
  • محب لفريق الجيش الملكي
    الجمعة 17 ماي 2013 - 23:25

    الجيش الملكي لي يواجه الفتح وحده. بل واجه الأخير + و سوء أرضية الملعب + و عياء كثرة المقابلات + اضافة الى غياب بعض العناصر الأساسية في الفريق ونوع من التشتت الدهني اللدي مصدره التوقيف المفاجئ لشاكر أحد أهم الاعبين في الفريق و ما تبعه من كثرة القيل و القال عن سوء تعامل الجامعة مع الموضوع بدون نسيان أن الجمهور العسكري و المحموعات أيضا تعيش ضرفية حساسة جدا بعد أحدات موقعة الدارالبيضاء وكل هاته المعطيات لعبت ضد فريق الجيش الملكي زعيم الأندية المغربية..لاكن الى حدود الأن الجيش لم يخسر شيئ و ان شاء الله العالمية و الكأس الافريقية ستكون بروح عسكرية..ديما ديما عسكر

  • said
    الجمعة 17 ماي 2013 - 23:52

    هناك لاعبين في فريق الجيش الملكي بصراحة لا يستحقون حمل قميصه الذي حمله نجوم كبار كالغزواني و باموس وعلال عمار و العماري ثم دحان و الملك التيمومي و لغريسي اللمريس الحضريوي بوهلال البرازي خيري و هيدامو و المرحوم الزروالي و الكثير و الكثير لا يسعفنا ذكرهم .. هل هذا الفريق الكبير قادر على الفوز بالعصبة طبعا لا .. يجب انتداب لاعبين من العبار الثقيل في البطولة سيما و أن الجيش لا ينتدب لاعبين غير مغاربة .. الادارة تتحمل جزء كبير من فشل الجيش الملكي قاريا و محليا … عندما نذكر الجيش الملكي نذكر الألقاب و المنتخب الوطني .. أين المدرسة أين انتداب أجود اللاعبين لتشريف الكرة المغربية … هناك مشكل آخر و هو الملعب فعلا كارثي يجب اصلاحه .. مشكل كبير تغض الصحافة عنه الطرف .. اللاعبين يعانون ولو أنني أتحفظ على بعضهم .. هل جنيد و الكردي و الفاتيحي و البقالي ؟ هم الزروالي و لغريسي و الحضريوي أو فولوح أو محسن بوهلال هناك مشكل كبير في نوعية اللاعبين .. الجيش الملكي يعاني و سيعاني اذا ما لم ينتدب لاعبين على مستوى عال جدا

  • OMAR AZIZ
    الجمعة 17 ماي 2013 - 23:53

    هدي هي الكرة والا فلا …كرتنا بالف خير خاصها نغيزا فقط وتولي تمام .دارت المقابلة الند للند ?خطا صغير كان كافي باش يخرج الفتحيون منتصرين../ ولكن فرجونا بحق الله يعطيهوم الصحة…المغاربة قادين يديرو الفرق ويديرو العجب وحسي مسي و بلا والو خاصهوم نغيزا فقط …والمصباح قاد يقود سفينة الاصلاح والتقدم بلا اللي راحنا عايقين بيهوم …بلا اللي عرا كرشو …بلا اللي دار العصا فرويدا ولا دار طوموبيلتو قدام بولحية بيضا ?وبلا BLABLA….

  • مغربي حر
    السبت 18 ماي 2013 - 00:36

    اظهر فريق الفتح الرباطي عن علو كعبه في البروفة الأولي من هذا العرس الأفريقي، بل كان قاب قوسين من الخروج منتصرا بأكثر من هدف لو عرف المهاجمون كيف يستثمرون الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم…لكن لا باس هناك مباراة الإياب بعد أسبوعين و التي سيعمل من خلالها فريق الفتح تكريس نتيجة الذهاب بحول الله تعالي. عاش فريق الفتح، الممثل الشرعي لمدينة الرباط و البطولة رجاوية يا رب يا عالي.

  • Adnane de casa
    السبت 18 ماي 2013 - 02:19

    البطولات التي فاز بها فريق الجيش الملكي بعد موسم 1979-1980كلها غير شرعية لانه في ذلك الموسم سقط الى القسم الثاني لكن الجامعة لم تنزله مخالفة قانون البطولة كما هو جاري به في العالم باسره فانا داءما اعتبره فريق من الدرجة الثانية و اسالوا سعد دحان و احمدي و الحارس كاريبي و الصامبا و التنيوني ثم ادريس واديش هولاء من ضمن لاعبي تلك الفترة فعلى الجامعة الان ان تصحح هذا الظلم و تنزل فريق الجيش مباشرة الى القسم الوطني الثاني وتسحب منه تلك البطولات الغير شرعية

  • جواد المغربي
    السبت 18 ماي 2013 - 03:23

    قدم فريقي الجيش و الفتح طبقا كرويا في المستوى, و برهنوا للجمهور المغربي و الإفريقي أن الكرة المغربية لها من الإمكانيات ما يجعلها دائما متميزة, خاصة و أن فريقا العاصمة الرباط معروفان بنديتهم و قتاليتهم في الديربي, و الأساس دائما هو اللعب المفتوح و الفرجوي و الطريقة العصرية التي ينهجونها.
    سننتظر بفارغ الصبر مقابلة الإياب للإستمتاع و لحسم التشويق الرتبط بهذا الديربي الرباطي الإفريقي.

  • رياضي
    السبت 18 ماي 2013 - 09:18

    هنيئا لفريق الفتح الرباطي بهذا الفوز الذي جاء عن جدارة واستحقاق وهنيئا اكثر للمدرب الشاب المقتدر والذكي السلامي والصبر والسلوان للاعبي الفريق الخصم . والف تقدير للمدرب المقتدر والمهذب والخلوق الحاج خيري. اما بلطجية الفريق المهزوم فاقول لهم أنكم عار ووبال على فريق عتيد كالجيش الملكي.  

  • masfiwiya
    السبت 18 ماي 2013 - 11:08

    هنيئا للفتح الرباطي بقيادة المدرب جمال السلامي

  • مصطفى عسكري
    السبت 18 ماي 2013 - 16:52

    مبروك للفتح الفوز بهدف عسكري
    مقابلة في المستوى
    في انتضار رد الجيش الملكي في لقاء الاياب

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 17

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 10

مطالب بفتح محطة ولاد زيان