الفتح يهزم "الكوديم" ويعيد الفارق عن المتصدر إلى نقطة واحدة

الفتح يهزم "الكوديم" ويعيد الفارق عن المتصدر إلى نقطة واحدة
السبت 5 ماي 2012 - 23:02

أعاد فريق اتحاد الفتح الرياضي فارق النقاط بينه وبين فريق المغرب التطواني (المتصدر ب55 نقطة) من جديد إلى نقطة واحدة٬ عقب فوزه على ضيفه النادي المكناسي 2-1 في المباراة٬ التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط٬برسم الدورة الثامنة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

وسجل هدفي الفريق الرباطي اللاعبان عبد الفتاح بوخريص (د 30 ض ج) وبدر القشاني (د 70)٬ فيما كان اللاعب عبد المجيد الدين وراء الهدف الوحيد للفريق المكناسي (د 90).

ورفع فريق اتحاد الفتح الرياضي رصيده عقب هذا الفوز٬ وهو 15 في الموسم مقابل تسعة تعادلات وأربع هزائم٬ إلى 54 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فريق المغرب التطواني٬ الفائز في وقت سابق اليوم بملعب 18 نونبر بالخميسات٬ على مضيه الاتحاد الزموري 3-0.

أما فريق النادي المكناسي٬ الذي له مباراة مؤجلة عن الدورة 27 سيخوضها الثلاثاء المقبل بالدار البيضاء أمام الوداد٬ فمني بخسارته 13 مقابل عشرة انتصارات وأربعة تعادلات٬ فتجمد رصيده في 33 نقطة وظل مؤقتا في المركز العاشر في انتظار نتيجتي فريقي النادي القنيطري (ال11 ب32 نقطة) وأولمبيك خريبكة (ال12 ب31 نقطة)٬ اللذين سيحلان ضيفين الأول غدا الأحد على شباب الريف الحسيمة والثاني بعد غد الإثنين على فريق الوداد الفاسي.

وكان فريقا حسنية أكادير والدفاع الحسني الجديدي قد تعادلا بدون أهداف في وقت سابق اليوم بملعب الانبعاث بأكادير لينفرد الفريق السوسي٬ الذي له مباراة مؤجلة عن الدورة 27 سيخوضها الأربعاء المقبل بالدار البيضاء أمام الوداد٬ بالمركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة٬ فيما عزز الفريق الدكالي موقعه في المركز الرابع برصيد 44 نقطة.

وانطلقت منافسات الدورة ال28 أمس الجمعة بلقاء جمع بالرباط بين فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي وانتهى لفائدة الفريق العسكري بهدفين هشام الفاتحي (د 75) وعزيز جنيد (د 79)٬ مقابل هدف وقعه حمزة بورزوق (د 33) لفائدة الفريق الفاسي.

وتتواصل غد الأحد منافسات الدورة ال28 بثلاثة لقاءات أخرى أبرزها “الديريي البيضاوي” في محطته 112 بين الغريمين التقليديين الرجاء والوداد (الثالثة بعد الزوال) وشباب الريف الحسيمي والنادي القنيطري (الخامسة مساء) وأولمبيك آسفي مع شباب المسيرة (السابعة مساء)٬ على أن يسدل الستار على منافساتها يوم الإثنين بمباراة تجمع بين الوداد الفاسي وأولمبيك خريبكة (السابعة مساء).

وفي ما يلي برنامج الدورة ال28 :

— الجمعة:

الجيش الملكي ………….. المغرب الفاسي ……….. 2-1.

— السبت:

حسنية أكادير ………….. الدفاع الحسني الجديدي … 0-0.

اتحاد الخميسات ……….. المغرب التطواني ……… 0-3.

اتحاد الفتح الرياضي ….. النادي المكناسي ……….. 2-1.

— الأحد :

الرجاء البيضاوي …….. الوداد البيضاوي (الثالثة بعد الزوال).

شباب الريف الحسيمي .. النادي القنيطري (الخامسة مساء).

أولمبيك آسفي ………… شباب المسيرة (السابعة مساء).

— الاثنين:

الوداد الفاسي ………… أولمبيك خريبكة (السابعة مساء).

‫تعليقات الزوار

20
  • تطواني حر
    السبت 5 ماي 2012 - 23:24

    شكر خاص للحكم الذي اعطى ضربة جزاء خيالية للضغط على المتصدر

    ان شاء الله البطولة تطوانية شمالية جبلية .. احب من احب

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • maghribi
    السبت 5 ماي 2012 - 23:26

    Botola pour l "Mat" inchalah !!

  • viva maroc
    السبت 5 ماي 2012 - 23:36

    الأمور اتضحت لضمان اللقب المغرب التطواني يكفيه الفوز في المباراة المقبلة أمام وداد فاس علئ أرضه ثم التعادل في الدورة الأخيرة أمام الفتح بالرباط: بل يمكنه حسم اللقب اذا تعادل الفتح بملعب الفسفاط
    أما الفتح فلا خيار سوئ هزم خربكة بملعبها ثم تطوان بالرباط
    أما الرجاء فستكتفي بالرتبة الثالتة

  • جلال الودادي
    السبت 5 ماي 2012 - 23:45

    الحكم جيد قدم للفتح هدية الموسم حينما احتسب لصالحها ضربة جزاء خيالية .. أما النادي المكناسي فلا زال يعاني من تظلم الجامعة و هياكلها..

  • anas jammi
    السبت 5 ماي 2012 - 23:51

    اضن ان مبارة الديربيي بين الرجاء والوداد ستكون مبارة هادءة حيث حضور بنكيران

  • othmane hiiroshima
    السبت 5 ماي 2012 - 23:52

    فريق النادي المكناسي له مبارة مؤجلة مع المغرب الفاسي وليس مع الوداد

  • BEAUCOUP HARAM
    السبت 5 ماي 2012 - 23:57

    أولمبيك خريبكةVIVA DIMADIMA

  • العود-مكناس-
    الأحد 6 ماي 2012 - 00:09

    كالعادة النادي المكناسي codm ضحية ضربات الجزاء

  • محمد محمد كركب
    الأحد 6 ماي 2012 - 00:16

    لكي يحضى الموقع بالاحترام اللاءق به عليه ان يوجه الانظار الى الماضيع حسب اهميتها وعلى الرياضة ان تنسحب الى الخلف لانها ليست اهم شيىء في مسار المجتمع اظن ان الحدث الذي يمكن اعتباره الاهم في هذه السنة هو اجتماع نادي القضاة وما تمخض عنه من مطلب سوف يضع الدستور على صفيح جد ساخن وهو ما يجعل المداد الذي كتب به امام تجربة حقيقية ومدى ثبوته على القرطاس الذي نمق فوق سطحه الهش.

  • Yahya Tetouan
    الأحد 6 ماي 2012 - 00:44

    هنيئا لأتليتكو تطوان بالفوز على الخميسات و البقاء في الصدارة.غير أنه انكشفت لعبة الجامعة الدنيئة ضد ممثل الشمال المُغرب أتلِتيكو تطوان بإعطاء ضربات جزاء خيالية لصالح الفتح الرباطي في أغلب مبارياته،و هو ما كان جليًّا في مباراة اليوم ضد مكناس حيث أعطى الحكم بِنالتي أكثر من خيالي للفتح،حتى لا يصبح فارق النقاط 3 أو 4 لصالح تطوان.فهل هكذا سندفع بهذه البطولة التي سمّيتموها إحترافية نحو التألق؟هل هكذا سنقضي على الشغب في الملاعب و خارج الملاعب؟ أنا أقولها من هذا المنبر أن كل الشمال وجماهير تطوان خاصة ساخطة كل السخط على التحكيم المنحاز للفتح،انكشفت اللعبة و قد وصل السيل الزبى،فحذاري أيتها الجامعة حذاري أيها الفاسي الفهري (رئيس الجامعة و رئيس الفتح الرباطي) أن تتآمروا على تطوان،الجماهير هنا ساخطة البعض يهدد بالفوضى و البعض الآخر بالثورة و البعض الآخر بقتل الحكام المتلاعبين٠٠٠أخشى أن تتكرر أحداث بور سعيد في المغرب و يكون سببها التحكيم الظالم.البطولة تطوانية إنشاء الله و حذاري أيتها الجامعة أن تلعبي بالنار،حيث لا ينفع الندم،اللهم إني قد بلغت…

  • CHAMALI
    الأحد 6 ماي 2012 - 02:09

    المحسوبية والهدايا التحكيمية سبب فوز الفتح في كثير من المقابلات
    واخرها ضربة جزاء خيالية امام الكوديم هل يريد المسؤولون على الشان الرياضي الوطني فوز الفتح واقصاء الفريق الجبلي باي الطرق المباحة

  • العود - مكناس -تتمة_
    الأحد 6 ماي 2012 - 02:19

    لقد قلت سابقا أن تطوان ستفوز بالبطولة إذا كان التحكيم نزيها – اليوم استغلت
    الجامعة مكناس الضحية دائما لتفوز الفتح – بكل بساطة إنهم يبذلون قصارى الجهد لتفوز الفتح ويحرمون تطوان – هذه هي جامعتنا –
    ملاحظة عتابية للفرق: لماذا سكتت الفرق على الظلم الذي لحق CODM في مقابلتها مع MASهنا يطبق المثل العربي " أكلت يوم كل الثور الأبيض "
    أتمنى أن يفوز الفريق الذي يستحق دون هذه السلوكات التي تسيء للرياضة المغربية

  • maghribi man l maghreb
    الأحد 6 ماي 2012 - 03:35

    j respect l'équipe du MAT elle a un bon jeu mais cela ne veux pas dire que les autres sont mouvais les FUS joue un jeu tacktick et elle a bien montré qu'elle est capable de gagner sans l'aide de personne ( CAF, Coup du Trone) Alors si le MAT ne gagne pas le chompionnat c'est pas a cause de l'arbitrage mais seulement parceque il perdera devant le FUS (30 journées) et pas la peine de dire que des phrase du genre si on gagnent pas alors vous nous avez trahi on est tous des marocain et k le meilleur gagne

  • LEMBIRIKOVICH.
    الأحد 6 ماي 2012 - 08:27

    الحكم كاد ان يفسد المنافسة الشريفة في هذه الدورة من البطولة الوطنية بالاعلان عن ضربة جزاء من وحي الخيال و في الدقيقة 28 من المباراة وذلك بزرعه روح النرفزة بين لاعبي النادي المكناسي الذي عان طيلة هذا الموسم من ويلات الجامعة . و هكذا صار الحكم يفرق الانذارات يمنة و يسارا على لاعبي فريق الكوديم اثر الاحتجاج على قرار الحكم الظالم. ففي مثل هذه المباريات يجب على الجامعة تعيين حكام من الجزائر او موريطانيا لقيادتها عوض اسناد التحكيم الى اناس بدون كفائة مهنية و لا ضمير.

  • rachid nederland
    الأحد 6 ماي 2012 - 10:35

    في هذه المقابلة لم تفوت الجامعة الفرصة لضرب عصفورين بحجر واحد. التظلم على الكوديم كما هي العادة، ومحاولة نزع اللقب من تطوان.

  • Bilal
    الأحد 6 ماي 2012 - 12:13

    الحمد لله وحده
    ضربة جزاء واضحة الحالة وقعت داخل المستطيل وهناك مثلها تقع خارج المستطيل وأغلب الحكام يعتبرونها خطأ فلا داعي للضغط أو التشويش على الحكام فضربات الجزاء الأخيرة التي أعلنها سواء الحكم بلوط والحكم مبروك لفريق الفتح واضحتين باعتراف الجميع . وليطمئن الحاقدين والمتعصبين على فريق الفتح أن رئيسها ومكتبها ومحبيها والجامعة بعيدين كل البعد عن كل ما يشوه اسمها وتاريخها .
    إذا كان فريق المغرب التطواني يستحق البطولة فكذلك فريق الفتح فالإختلاف بينهما يتجلى في طريقة اللعب فالمدربان (العامري والسلامي) كل واحد له طريقته الخاصة وتبقى طريقة اللعب عند المدرب العامري أكثر نجاعة ومرغوبة من طرف الجميع لفرجتها وأهدافها .
    فريق الفتح إذا اراد الفوز بالبطولة عليه بالإنتصار أو التعادل في المقابلة المقابلة والإنتصار في المقابلة الأخيرة .
    وفريق المغرب التطواني كذلك إذا أراد الفوز بالبطولة عليه بالإنتصار في المقابلتين الأخيرتين .
    كما أن هناك احتمالات أخرى الأيام القادمة ستفرزها.
    بكل موضوعية الفريقان يستحقان الفوز بالبطولة لأنهما من بدايتها وهما يطمحان للفوز بها . والبطولة للبطل .

  • Ali de Lille
    الأحد 6 ماي 2012 - 13:00

    الرجاء الابتعاد عن الشحن المجاني هناك عرقلة داخل مربع العمليات كما أنه ليست المرة الاولى التي يرتكب فيها اللاعب الاسماعيلي مثل هذه الاخطاء الساذجة … كما انه لم يتحدث أحد عن ضربات الجزاء الخيالية التي أعلنت ضد الفتح والامثلة كثيرة في هذا الصدد مبارة الذهاب ضد الحسنية مبارتي الجديدة واسفي علما أن الفريق التطواني الذي أبدع خلال هذا الموسم استفاد هو الاخر من الاخطاء التحكيمية ضربة الجزاء التي أعيدت أكثر من مرة أمام الجيش الملكي في الوقت الذي حرم فيه الفريق العسكري من اخرى واضحة دون أن ننسى تلك التي لم يعلن عنها أمام الرجاء والتي كان من شأنها تغيير مجرى المباراة…..الفريق البطل هو من يبتعد عن الخوض في استعمال شماعة التحكيم

  • الرباطي
    الأحد 6 ماي 2012 - 13:39

    شكرا ثم شكرا لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على وقوفه وراء التحكيم ارى ان الفتح ستفوز بلبطولة حب من حب وكره من كره يا للمهزلة في عهد جديد هل للفتح فريق في مستوى الفوز بالبطولة لولا التحكيم لكان الفريق في المرتبة 13 ب 27 نقطة … هل مازال في وقتنا الحالي الانحياز الواضح لفريق دون مستوى لان رئيس الجامعة هو رئيس الفريق ??????????????????????????????????????

  • Ali de Lille
    الأحد 6 ماي 2012 - 13:40

    الرجاء الابتعاد عن الشحن المجاني هناك عرقلة داخل مربع العمليات كما أنه ليست المرة الاولى التي يرتكب فيها اللاعب الاسماعيلي مثل هذه الاخطاء الساذجة … كما انه لم يتحدث أحد عن ضربات الجزاء الخيالية التي أعلنت ضد الفتح والامثلة كثيرة في هذا الصدد مبارة الذهاب ضد الحسنية مبارتي الجديدة واسفي علما أن الفريق التطواني الذي أبدع خلال هذا الموسم استفاد هو الاخر من الاخطاء التحكيمية ضربة الجزاء التي أعيدت أكثر من مرة أمام الجيش الملكي في الوقت الذي حرم فيه الفريق العسكري من اخرى واضحة دون أن ننسى تلك التي لم يعلن عنها أمام الرجاء والتي كان من شأنها تغيير مجرى المباراة…..الفريق البطل هو من يبتعد عن الخوض في استعمال شماعة التحكيم

  • baja