الفرنسي "كوربيس" يتمنى تدريب "الأسود"

الفرنسي "كوربيس" يتمنى تدريب "الأسود"
الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:10

لم يُخف المدرب الفرنسي رولان كوربيس سعادته بتداول اسمه ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب المغربي لكرة القدم، بالرغم من أنه لم يصله أي عرض رسمي من لدن مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

سعادة كوربيس بتداول اسمه ضمن قائمة المدربين المرشحين للإشراف على العارضة التقنية لـ”أسود الأطلس”، عبر عنها في لقاء إعلامي مع المجلة الرياضية الفرنسية المعروفة “فرانس فوتبول”.

وقال كوربيس، خلال الحوار ذاته، إن تدريبه لفريق اتحاد العاصمة الجزائري، ومعرفته لبعض لاعبي هذا البلد كاف من ناحية السيرة الذاتية كتجربة على مستوى الكرة في المغرب العربي، في حال ترشحه للمهمة الجديدة”.

وبالرغم من النتائج السلبية التي لا زال يحققها كوربيس ـ 60 عاما ـ مع ناديه الجزائري، فإن ذلك لم يمنعه من تمني الحصول على تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم، في حالة تلقيه عرض من جامعة الكرة بالمغرب.

وجدير بالذكر أن عقد هذا المدرب مع النادي الجزائري ينتهي صيف العام المقبل، كما أن تجربته في تدريب المنتخبات اقتصرت على الإشراف على منتخب النيجر السنة المنصرمة

‫تعليقات الزوار

35
  • سامي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:18

    اعلاش انخليو مدرب بحال بادوا مغربي اصيل ونقلبوا على المسيحيين ياكلوا ويشربوا فينا

  • Moroccan in San Diego
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:36

    Why not, since he can be making all that sweet easy money out of the moroccan taxpayers. He also has a right to dream.

  • benacha
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:42

    moi aussi j espère etre selectioneur de l equipe nationale.le salaire n est pas important .pour moi le plus important cest rendre des services à mon pays meme avec un salaire moins de 500 000.

  • JAMAL
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:44

    سلام الله عليكم

    Mais , c'est quoi ça , un autre bon à rien ,on a marre de ces opportunistes qui viennent passer leurs vacances de luxe pour des années sur la peau des marocains , qu'ils aillent se faire fou…ailleurs
    شكرا

  • المدرسة الاسبانية
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:44

    يجب الإنفتاح على المدرسة الاسبانية أو الأرجنتينية. كفى من المدرسة الفرنسية…
    يجب منح الفرصة للمدرسة الإسبانية والإستفادة من خبراتها فهي تتوفرعلى مدربين أكفاء يمكن أن تستفيد منهم الكرة المغربية.
    يجب وضع حداً للمدرسة الفرنسية الفاشلة، والتي هي السبب في تراجع الكرة الوطنية

  • reda
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:44

    اتمنا لك توفيق مع فرق اخرى اما منتخب المغرب فاهو اكبر منك وا الجامعة التي كانت (تتدباني)لم يبقى لها اي شيئ في الجامعة

  • pureMinded
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:48

    لم يحقق شيئا في مسيرته و سمع ان المغرب يوفر اجورا سمينة لذلك يمارس رياضة التمني.

    ان شاء الله مع حلول لقجع على راس الجامعة سيتم اختيار المدرب الانسب، و المرجو الابتعاد عن الفرنكفونيين راه فرنسا مات ليها الحوت في جميع المجالات.

  • زكرياء المراكشي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:54

    " بالرغم من النتائج السلبية التي لا زال يحققها كوربيس ـ 60 عاما ـ مع ناديه الجزائري"
    أنجبوه حنا نعطيوه الملايير يغتني بها ويستمر المنتخب في النتائج السلبية…

    الله يهديكم المغرب كما أنجب لاعبين كبار فهناك مدربين كبار لا يلزمهم سوى الوقت والصمت…

  • mohamed
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:54

    bien sur tout le monde veut entrainer l'équipe du maroc parceque au bout d'un an il deviendra milliardaire. Nous voulons Badou ZAKI point final donc soit ZAKI soit nous descendons tous dans la rue… M

  • simoo
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:59

    bien sur ila va etre heureux puisqu' ila va devenir aprés un ou deux ans un millionaire grace a la federation marocaine

  • N.Swiss
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:16

    A mon avis il faut se retourner vers Zaki, sinon le défunt Mahdi Faria nous rappelle le mondial glorieux de l'équipe nationale au Mexique de 1986, donc aller chercher au Brésil

  • maghribi
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:16

    مرحبا به……….. باش يدي شي خنشة ديال الفلوس ايمشي فحالو………الكرة المغربية مريضة المشكل ماشي فالمدرب…..ماعندناش مراكز التكوين في الاندية باش ابانو المواهب ………..العشوائية في كل مكان………والجمهور ينتظر الاوهام.

  • simo lassfar
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:17

    لا لا لا اعتقد ان اهتمام المدرب "كوربيس" في تدريب الاسود لكن الاهم من دال هو ان يجمع تروة من المال ليعيش ما تبقا له من الحياة وكيف يفعل دالك ان ائ يئتي الى المغرب ويتفقة معه مسيرو الجامعة في راتب ضخم و يتفاهم ع بعضمن المسؤولين ليمررلهم ب……………وهده هي حال الجامعة حسبونا الله ونعم الوكيل واش متتفهوش راه الشعب باغي الزاكي وخيرنا مايديه غيرنا والله يهديك وخلاص……

  • يوسف
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:18

    حيت مغرب فيه فاوس باغي يدرب منتخب

  • وحدوي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:43

    كوربيس 60 سنة شيء طبيعي ان يحلم بتدريب اسود الاطلس فهو لا يريد ان يضيع فرصة تقاعد مريح مع ما يمكن ان يجنيه من راتب شهري قد يتجاوز هذه المرة ال 250 مليون و طبعا لن يحقق من النتائج الا ما حققه مع اتحاد العاصمة الجزائري و سوف ينبش جراح الشعب المغربي خلال الكاس القارية او العالمية المقبلة و سوف تجتمع الجامعة لدراسة تنحيه و اعفائه و سوف تتحمل خزينة الدولة او جيوب المعاربة ان صح التعبير تقل فاتورة التعاقد و تعود حليمة الى حكايتها القديمة بالبحث عن مدرب وطني باجر زهيد …. السؤال العريض هو : من المستفيذ من هذه المهزلة ؟ انهم سماسرة .. اي سماسرة ؟ اسالوا الجامعة المغربية لكرة القدم ..
    اما الشعب المغربي فحسبه متابعة اطوار المهزلة بدماء تغلي حسرة على اسود انقرضت من الملاعب الدولية كانقراضها من جبال الاطلس .

  • hamzaoui
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:54

    الأغلبية الساحقة من المغاربة يرشحون بادو الزاكي.
    بغينا فلوسنا تبقى في بلادنا .
    فرنسا داخلة في كل شي, فيقوا ا المغاربة .

    تحياتي .

  • اسماعيل
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:55

    المنتخب المغربي اصبح كالبقرة الحلوب يتمنى تدريبه اي كان للاستفادة من الامتيازات المتوفرة

  • Hamza Etd
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:01

    ماشي كايتمنى التدريب حتى هو كايتمنى شي 100 مليون بحال بيم فربيك فعلا المغرب جنة احلام الاجانب و جحيم احلام و لاد البلاد

  • xman
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:32

    لا مكان لك كوربيس داخل منتخب الاسود لان هدا الاخير مبني عن كفاءة

  • france
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:12

    ا لشعب المغربي يريد ابن الدار بادوا الزاكي واش هذا الناس ديل الجامعة مسلطين علينا نهب اموال الشعب والناس ماعرفين اشنو كيديروا مابغين لا منتخب ولا مدرب

  • غير دايز
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:40

    Pour combien?il faut plafonner les salaires et les primes du staf et des joueurs pour éliminer les arrivistes et les profeteurs car c'est un maillot d une nation

  • "مت قاعد"
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:55

    يقول المثل العربي: الغنم لن تفنى والذئب لن يشبع.

  • الى سامي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 14:16

    الى تعليق رقم .1 .سامي الرياضة بعيدة كل البعد عن تلك الافكار. احسن انجاز حققته الكرة المغربية كان مع فاريا .فلا دخل الرياضة بصليبين او اليهود او المسلمين .ان الشخص الاصلح اللمنتخب المغربي هو الزاكي .لان الوقت للاجاد منتخب لكاس افريقيا 15 بدا يداهمنا

  • عبداءلاله"بدوي في باريس"
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 14:34

    السلام عليكم:
    رولاند كوربيس,ما هو ماضيه الكروي?
    سنوات وراء القضبان,مشاكل قضائية بسبب الغش في بعض المباريات,
    علاقات مع المافيا,ابحثوا على موضوع كوربيس والقضاء وستتاكدون
    على حقيقة هذا الرجل!!!!!!!!!!!!!

  • علي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 15:29

    la crise du football marocain n est due au choix de tel ou tel selectionneur mais au mentalité abattue des joueurs, à leur condition physique très faible,à leur manque d'amour de la patri…Tout cela revient aux intentions des décideurs qui cherchent dans le foot des choses autres que les bons résultats

  • adnane faridi
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 15:35

    je pense que Mr Zaki est le meilleur entrainneur pour l'equipe national , il faut juste le laisser faire ce qu'il veut sans lui dérangé

  • drissbdz
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 15:51

    il nous manque tout d'abord une structurede base avant de parler
    du selectioneur

  • خوكم من مدينة ميونغ
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 16:24

    لنكن صريحين مع انفسنا و نحدد ماذا نريد وصوله!
    المشكل ديالنا دايما تنشوفو للوراء. الزاكي كان في واحد الوقت مدرب مناسب .اما الان مع الاسف وبكل روح رياضية ليس مناسب للمنتخب. و يقدر درب فرق محلية. عندو تجارب كثيرة في تربية الخيول على تدريب المنتخب.
    راح الحل هو
    اولايجب البحث عن مدرب فات درب المنتخبات الافريقية القوية .علاش لا المدرب السابق لدرب غانا ولا كوديفوار ولا نيجيريا؟ وحقق معها القاب وكمدرب مساعد يجب دمج بنعبيشة ولا الادريسي اواطاروطني باش يخلفو من بعد !
    تطوير ودعم مدارس كرة القدم الوطنية ووضع مقرر رسمي يدرس في كل هذه المدارس الكروية.
    يجب وضع الشخص المناسب في الموضع المناسب،
    لي تيدير الضو والماء يمشي يخدم في الضو و الماء ويبعد على الكرة. يجب دمج قدماء لاعبي المنتخب في تسيير شؤون المنتخب.

  • hmida
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 17:30

    dites donc tous ces entraineurs qui se consolent désormais avec des missions de collaborateurs des chaînes de sports rêvent tous d'entraîner les équipes africaines…ils doivent se passer des bon tuyaux concernant les masses d'argent qu'on peut facilement se faire en Afrique. En tous cas ils peuvent toujours prétendre que c'est la faute du mauvais niveau…des infrastructures ou des médias…sinon c'est pas bête du tout de rêver de recolter un aussi bon salaire!

  • hakim
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 18:00

    للاستعمار الفرنسي مزال موجود في كل المجلات اللوبي المغربي الخائن يمرر صفقات الى أطر اجنبية(دون مستوى) وشعب يتخبط في المشاكل المعيشية!!! الشعب داقة مرارة هذه اللعبة القديمة ولا يريد ان يتزوجها لا تصلح للزواج مرة بي مراحل خطوبة كتيرة ف الاخير إكتشف ان المدربات الفرنسيات لاااااا تصلح للزواج بي العقلية المغربية لان المغرب تتطور ويريد ان يختار مصيبته بي نفسه….. اسيدي هو حر لفلوس غات دفعوها من جيبكم راه شعب لي كي خلص

  • سعد
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 19:16

    مالو مايتمنى ماشي اسمع من صاحبو GERETS بلي المغرب غير تيفرق فالفلوس !!!! كوربيس شكون هو ؟!! اللي جا بغا إمسح إديه فينا

  • جلال
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 19:32

    اما مدرب المغربي بادو الزاكي اما المدرب الاجنبي من المدرسة الالمانية متل الدي قهر البرصا بوب هانكس او مدرب من المدارس الكروية العريقة الاسبانية والارجتنية او البرازيلة وابتعاد عن المدرسة الفرنسية الفاشلة لم يحصد منتخب الوطني وكرة المغربية من المدرسة الفرنسية سوى الهزائم المخجلة احدر مرشحي للرئاسة الجامعة فوزي لقجع او عبد الاله اكرام من تكرار نفس الاخطاء الماضي اي خبطة العشوائية مرة يقومان بيها ضد الارادة الجمهور المغربي سوف تفقد الجامعة مصدقيتها وسيودع الجمهور المغربي الكرة المغربية ويطلق منتخب الوطني الى الابد ماهي الانجازات التي حققها هدا المدرب الفرنسي في تاريخه ومع فريقه الجزائري كاي يحلم بي تدريب منتخب كبير وعريق متل منتخب المغربي واش هادا السيد جاتوا الاخبار على ان الجامعة توزع الاموال على المدربين او انه سمع بي الاجرة المدرب غيريتس 250 مليون في الشهر وهو يدوخ

  • NIDAL
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:15

    اتمنى من الجامعة الالتفات لعرض جوزيه مورينيو مدرب البلوز الانجليزي و دلك لرغبته الجامحة في تدريب المنتخب المغربي و تدريب لاعبين من طينة رونالدو و توريس و ابراهيموفيش في المنتخب الوطني

  • ايوبي
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 18:51

    ايوا بسيف يتمنا ويحلم يدرب المنتخب ديالنا بعدما سمع من غيريتس ان الاموال الطائلة تغدق عليه ويمنع على اي احد الاطلاع على الراتب زائد الامتيازات من سكن وسيارة وركوب بالمجان في الطائرة وسيكتفي هذا المدرب بمضيغ المسكة
    طوال مدة العقد ويعد المغاربة بسراب كاس افريقيا والتاهل لكاس العالم
    شوفو بادو الزاكي ولو طارت معزة

  • said elmasmoudi
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 02:48

    بغيتو ولا كرهتو الزاكي هو المدرب الرسمي للمنتخب المغربي والجائعة كفى من الثار ولي عندو شي حساب وحب يصفيه راه المنتخب مشي قنطرة انثم على بالكم وحنا على بالنا ؛..كفى كفى كفى مغربي حتى لموت وافتخر بمغربيتي

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 2

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب