الفريق الاستقلالي يندد بـ"استهداف" أطر وقيادات الحزب

الفريق الاستقلالي يندد بـ"استهداف" أطر وقيادات الحزب
الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:00

ندد الفريق للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أمس الاثنين ، بما سماه “الهجوم الذي تقوم به بعض المنابر الإعلامية المكتوبة والإلكترونية، وبعض الأشخاص المأجورين المسخرين من طرف جهات تكن العداء للحزب ولمناضليه النزهاء”.

وأعرب النواب أعضاء الفريق الاستقلالي، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، عن استهجانهم “لهذه السلوكيات وكل الممارسات غير الأخلاقية التي تمارس ضد أطر وقيادة الحزب، وبالمساس بأعراض رموز الحزب ومناضليه الشرفاء”، مبرزين مدى “استعدادهم للتضامن مع رموز الحزب المستهدفة بكل الوسائل”، وفق تعبير البلاغ.

وكان محمّد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنيّة لحماية المال بالمغرب، قد وجه اتهامات إلى كل من وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادّو، ووزير السكنى والتعمير السابق توفيق حجيرة، وهما معا من حزب الاستقلال، بـ “ظهور معالم الاغتناء عليهما غداة مغادرتهما لمنصبيهما الوزاريّين ضمن التشكيلة الحكوميّة السابقة”.

ومن جهة أخرى، تدارس الفريق الاستقلالي، خلال اجتماعه الأسبوعي، مجموعة من القضايا المرتبطة بالعمل البرلماني والحكومي، وتطرق بالتفصيل لعدد من الأمور التي تسترعي اهتمام المواطنين والرأي العام الوطني.

وقدم عبد الواحد الأنصاري، نائب رئيس مجلس النواب، عرضا حول أشغال مكتب المجلس الذي تدارس عددا من القضايا المرتبطة بالعمل التشريعي والرقابي للمجلس، وبعض المشاكل المرتبطة بعمل النواب.

وأشار النائب ذاته إلى أن مكتب المجلس استجاب بفعالية كبيرة للطلب الذي تقدم به الفريق الاستقلالي بشأن تفعيل مقتضيات الفصل 69 من الدستور، والمادتين 67 و68 من النظام الداخلي لمجلس النواب المتعلقة بحضور كافة النواب لأشغال المجلس، وأخبر بهذا الخصوص أن المكتب قرر تفعيل المقتضيات السالفة الذكر.

‫تعليقات الزوار

46
  • hmeda
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:24

    محمّد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنيّة لحماية المال بالمغرب، قد وجه اتهامات إلى كل من وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادّو، ووزير السكنى والتعمير السابق توفيق حجيرة، وهما معا من حزب الاستقلال، بـ "ظهور معالم الاغتناء عليهما غداة مغادرتهما لمنصبيهما الوزاريّين ضمن التشكيلة الحكوميّة السابقة".

  • aziz
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:25

    بادو استفادت من استوزارها حين عقدت صفقات دون احترام المساطر المتبعة في ما يتعلق باللقاحات: فهي فضلت مختبرات معينة واختارتها دون طلب عروض وهذه المختبرات سلمت رشاوى وإتاوات لبادو بالخارج. والوسيط كان هو الكاتب العام للوزارة رحال مكاوي. في عهد بادو تم اكتشاف قضية اللقاحات الفاسدة التي ألحقت أضرارا جسيمة بالأطفال تطلبت بتر أعضائهم أحيانا. فكيف لا يتم متابعتها قضائيا ومحاسبتها بالله عليكم

  • saad
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:25

    لا وجود لدخان بلا نار السيد السباعي لايمكن ان يطلق هذا الاتهام مجانا لو لم تكن هناك اشارات الى هذه التهم نريد الوضوح ونريد العدالة و نريد الانصاف و دعونا من التخلويض فاذا كان السارق سارقا فتجب معاقبته و اذا كان الاتهام باطلا فيجب القبض على من سمح لنفسه ان يتهم الناس هكذا

  • البشير الادريسي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:30

    كل من يريد الكشف عن الحقيقة يسمى مأجور ومسخر, ويكن للحزب العداء,
    هذا يذكرني ببعض من مشاهد مسرحيات شكسبير تلاحق بعضها, حب وعداوة وصراع وطمع وطموح وتصفية حساب. حزب الاستقلال يمارس سياسة ( انصر أخاك ظالما أو مظلوما )
    ودي لكم
    البشير الادريسي, ستوكهولم

  • مواطن
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:35

    قضية النجاة الإماراتية:أكبر عملية هجرة جماعية تتحول إلى أكبر عملية نصب واحتيال على 30الف شاب من قام بدالك نزيه

  • ملاك
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:41

    اذا كانت ياسمين بادو مناضلة نزيهة فأنا ملاك فوق الارض حسبنا الله و نعم الوكيل

  • hanin
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:45

    أنصر أخاك ظالما أو مظلوماً : إنه شعار ألأحزاب السياسية ألمغربية اللتي تطالب بإستقلال القضاء ودولة الحق والقانون.

  • اتهام+دليل
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:10

    دائما في المغرب يتم تصديق من يتهم الشخصيات العامة التي تحكم أو تلك المقربة من القصر، حتى و لو لم يقدم الدليل على اتهامه.

  • marocain
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:11

    انا مواطن عادي واغير على بلدي واحبه كثيرا وارى في هدا الحزب الاستقلال نهب وافقر الشعب المغربي دون حسيب او رقيب دار بباهم

  • RedYom
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:12

    الأمر منطقي وبسيط !!

    سبب هذا الاستهداف راجع إلى كون الإستقلاليين كانو يحتكرون ويستحوذون على جل المناصب والمراكز الكبرى !!

  • شيئ غريب و رهيب
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:18

    سيد رئيس هيئة حماية المال العام ليس بإنسان غبي لكي يخاطر و يرمي بإتهامات تقيلة من هذا العيار إن لم يكون هناك معطيات تثبت ما يقول و إنه حقا لا شيئ غريب أن كل ما يمتلك وزير هو مسكنين الأول مشترك مع الورثة و الثاني المسكين أدى ثمنه بتقسيط و هو في ملكية مشتركة مع زوجته .
    إسمع يا سيد توفيق بحكم تجربتي في العمل المقاولات أعلم جيدا كيف يتم التلاعب بالأرقام من أجل تهرب من الضرائب و تحايل على الدولة في إخفاء الممتلكات و خصوصا الأثرياء دائما يعدون العدة ليوم مجهول المصير .
    و الله حتى مكنزهم…

  • محمد
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:48

    المغاربة كلهم يعلمون كيف يستغل المال العام , وكيف تستغل الصفقات وتوجه الى شركات بعينها .
    و السيد ريئس هيئة حماية المال العام يعرف جيدا ما يقوله.
    فالمطلوب من حزب الاستقلال ان يقدم للمسؤلية ,خاصة الوزراء, النزهاء من ابناء الحزب وكذالك الاكفاء, انظر مثلا ماذا قدمو لنا في وزارة التعليم, رجل مزاجي و متسرع في اتخاذ القرارات ووووو…..

  • abdou el omari
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:53

    Madame badou est victime et complice de son ex secretaire general. Elle doit donner ses preuves quand à l'accusation des deux appartements à Paris et se prononcer aussi sur les nominations aux postes de responsabilité les medecins et cadres du parti dial le mizane.

  • علي اغام
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:57

    اهم شئ يجب ان يفهمه الراي العام الوطني هو ان المغرب تعرض و ما زال يتعرض للنهب و افقار المواطنين من طرف المسؤولين الفاسدين بجميع الادارات,و اصبح و منذ زمن الولوج الى الخدمة في دواليب الدولة بداية الغناء الفاحش بالنسبة لهم و لجميع المقربين منهم.و السؤال الواجب طرحه هو كيف لنا نحن الغيورون على وطننا الدفاع على مصالحنا و ثرواتنا من اخواننا المسؤولين المملوئة قلوبهم بالجشع و الاناية؟مع العلم ان بامكاننا توفير العيش الكريم لكل مواطن مغربي ادا تم ترشيد توزيع الثروات .

  • نسيتو قضية النجاة؟
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:02

    بركا عليكوم غير قضية النجاة
    يدافعون عن أصحابهم ضالمين ومضلومين

  • khalid
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:07

    أظن أن السيد السباعي يعرف جيدا ما يقول و لايمكن لرجل ذو خبرة في مجال المحاسبة و القانون أن ينطق بشيء إلا اعتمادا على وثائق توصل بها بعد التصريح بالممتلكات و لهذا لا داعي لتحويل مسار الموضوع نحو استهداف رموز الحزب إلى غير ذلك فهم قبل كل شيء مواطنون مغاربة عاديين مثلهم مثل اي مواطن و مسالة رموز حزب أو آلهة و أو أو هذه كلها مناورات للضغط على الرأي العام مذا يقصدون برموز الحزب و أي حزب لقد أصبح من العار في المغرب الإعتراف بالإنتماء لهذه الأحزاب التي خدمت مصالحها لسنوات و لم ير المواطن المغربي في عهدهم إلا الفقر و الظلم و اليوم في المغرب يوجد حزب واحد هو العدالة و التنمية لأننا لحد الآن ماشفنا معاهم إلا الخير و مستعدين أن نعطيهم فرصة أخرى و ممكن سيصبح الحزب الوحيد في المغرب مستقبلا إذا أتبث جدارته و البدايات مبشرة على الأقل بدأنا نحس اننا لنا دور في تسيير بلادنا و المعلومات صارت متاحة لنا و لم نعد : زي الأطرش في الزفة" .

  • مغربنيو
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:55

    أرجعوا أموال الشعب المغربي ودعونا من الكلام الفارغ.

  • DRISS RABIH
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:57

    C EST LA LOI QUI DETERMINE CEUX QUI SONT HONNETES

  • حميد
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:38

    يجب على القضاء ان يتحرك ليعرف المواطن الحقيقة والا فان المغاربة سيزداد فقدانهم للثقة في مؤسسات الدولة وسيعتبرون كلام بنكيران واعضاء حكومته عن محاربة الفساد مجرد هراء .

  • عبد الواحد الفاسي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:53

    الغنيمة الكبرى هي التي اقتسمها حزب الاستقلال من مكتب للتسويق والتصدير
    و النجاة
    اللقاح
    التعمير
    التشغيل و التوظيف
    المناصب الكبرى
    اكتر من 60سنة وهم يستفيدون من خيرات البلاد لوحدهم في المقابل تم تكليغ وتفقير وتهميش الشعب المغربي والكدب عليه

  • سعيد قدية
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:16

    "استعدادهم للتضامن مع رموز الحزب المستهدفة بكل الوسائل" كلمات فهمت منها استعدادهم للدفاع عن المفسدين مهما كان الثمن، المهم هو تلميع صورة الحزب، انقلبت الموازين.

  • ossama
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:23

    حزب الاستغلال سبب البلاوي كلها ،وهم من اوصلوا البلاد الى النفق المسدود ،يجيدون استغلال طيبوبة المواطن المغربي ،عاثوا في الارض فسادا ،وان نتفاجا بهاته التهم وما خفي اعظم

  • الطنجاوى
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:25

    ان حزب الاستقلال هو الدي خلق وسبب في الفوارق الاجتماعية التى يعانى منها المغاربة الان اد من يوم فجر الاستقلال وهو ينادى بالتعريب ولكن ابناءهم من الفاسيين والرباطيين كانو يدرسون ابناءهم الا اللغة الفرنسية في مدارس خاصة ويرسلونهم لاتمام دراستهم بالخارج وبالخصوص الى فرنسا والولايات المتحدة وكندا حتى يعودوا للمغرب لتقلدوا المناصب العليا وابناء الشعب العاديين لا يجدون امامهم الا باب الهجرة ويتركوا المغرب لابناء حزب الاستقلال ومن يتعاطف معهم ليفعلوا فيه ما ارادوا ولينهبوا ما استطاعوا بلا محاسب ولا من يراقب ولكن سياتي يوم سنرى ان شاء الله كل من نهب وسرق مصيره السجن ومثال دلك وزير داخلية مصر الدى يقبع في السجن هو ومن فسد وسرق معه وان موعدهم لقريب

  • aziz
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:26

    ضحك بادو بالبرلمان والذي لن ننساه. ضحكت بشكل هيستيري على سؤال حول مرض كان ينخر جلد الصغار والكبار ألا وهو الليشمانيا. إنها تستحق المتابعة القضائية نظرا لاستهتارها وسخريتها من آلام الشعب

  • bouya omar
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:44

    اللي فكرشو لعجينة يبان . كل سارق يجب ان يعاقب . وان يحاسب . ليس هناك لا اسثهداف و لاحكرة . اللي فرط يكرط. وهداك صاحبنا ديما كيقلكم استهلكو بلا ما تهلكو. خليو القانون ياخد مجراه حتى على الاغنياء.

  • مواطن
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:01

    "هدا نداء الى كل الغيورين على هدا الوطن الحبيب جميعنا ضد الفساد والمفسدين نتمنى من الراي العام المتحدث باسم المستضعفين ان يقف
    في وجه كل من سولت له نفسه ان ينهب المال العام "

  • زينب الرحمانية
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:08

    الله يستر اوصافي شلا كلام بزاف هذا الايام عن حزب الاستقلال .
    وانا بدوري اسمي هذا الحزب بحزب الاستغلال لانهم استغلوه وراكموا الثروات الخيالية وافقروا الشعب المغربي المسكين لانهم ال الفاسي ، لو كنت احكم في هذا البلد لما نزعت منهم كل ما يملكون ، وسؤالي هو هل ال الفاسي ازدادوا بهذا الثروات والبدخ الذي يعيشون فيه الان . ن لقدا عادوا بالمغرب الى الوراء وهاهم الان يتحدثون وكانهم لم يفعلوا اي شيء

  • اشعيل من فرنسا
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:29

    منذ ان عرفت الاستقلاليين وهم ينهبون في خيرات البلاد باسم انهم هما لجابووا الاستقلال للمغرب لن انسى بادو عندما قالت <المغاربة كولدوا بحال قنية>واش لتقول هدا الكلام في الغاربة غدي تبغيلهم الخير هي كانت في الوزارة بحال المنشار طالع واكل هواد واكل ……….

  • simo
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:49

    Un parti qui se respecte saisi la justice s'il estime propre. La justice est absente, elle est l'état de droit? Il suffit de lire les commentaires pour comprendre l'ampleur de l'indignation.. il s'agit de comportements de secte organisée pour piller les marocains? c'est grave

  • عبداللطيف زين العابدين
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:54

    ان الانابة اسندت اليكم للدفاع عن الشعب لا عن اعضاء جزبكم المتهمون . ان كنتم صنديد ولكم كامل الثقة في المتهمين فادفعوا بهم للعدالة لنقول كلماتها. وما صرح به احجيرة لايتيق به مجنون
    ولكن مادا نقول نعل الله السياسة والسياسيين اد السياسة كدب ونفاق وخداع ومبررللاتصاف بكل الصفات الدنيئة والسياسين في المغرب فاقوا الوصف المدكور بل هاته الاوصاف اختها السياسة منهم

  • عبد الحكيم
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:17

    الاحزاب جميعها فاسدة بما فيها الحزب الحاكم "البيجيدي" و من يظن ان مستشاري البيجيدي داخل البرلمان و في الجماعات الترابية ليسوا فاسدين ما عدا قلة قليلة من من رحم ربي فهو "بوجادي".

  • ifrine
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:28

    Imaginez un ministre de l’éducation nationale qui est incapable de communiquer correctement ni en arabe ni en français,c'est une catastrophe pour l’éducation nationale.Son parti a vu qu'il est inapte a le commander,mais on lui a affecté le men qui n'est pas assez importante a leurs sens.Est ce que ce n'est pas un crime envers l’état ? O

  • مغربي حر
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:39

    اتحسر على من لم يصوت لحزب العدالة و التنمية
    بسببهم صرنا نرى مثل هذه الوجوه في حكومة دورها الاصلاح

  • islahalami
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 23:53

    les deux ex responsables de la sante ont detruit tout le systeme de la sante il va faloir attendre 20 ans voir plus pour guerir les cicatrices causees par le parti de l'istighlal qui ne cesse de s'enrechir au depend des pauvres mais croyez moi le jour pour rendre les comptes n'est pas loin

  • كسكس
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 01:08

    حطم الاستقلاليون الرقم القياسي في اللصوصية لدينا قرينة تؤكد ما صرح به السيد طارق الا وهي قضية النجاة التي كان بطلها عباس وهذا يدل دلالة قاطعة على ان نهب اموال الشعب جبلة استقلالية

  • elarabi ahmed
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 01:42

    حزب الشي اقلال فى المغرب وحزب ليكود فى اسرائيل سوى
    أنضروا الى الى شعاراته وممارسته لسياسته.فرق تسود مند نشأته.

  • simo
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 02:37

    d'abord je voudrais bien dire que la paritie de balance n'as aucun relation avec son psudo ils sont devenus riche entre nous voutons encore a eux si vraiment tres bizare reveillez vous mes freres du grand someil et frapper les vouleurs de notre pays sur leur mains

  • lahmam
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:24

    حزب الاستغلال عباس الفسي والعايلة .الفهري والعايلة.بدو والعايلة .شباط والعايلة .حجيرة و العايلة . وما خفية منهم كان اعضم

    مكتب للتسويق والتصدير
    و النجاة
    اللقاح
    التعمير
    التشغيل و التوظيف
    المناصب الكبرى
    أكبر عملية نصب واحتيال على 30الف شاب من قام بدالك؟

    في عهد بادو تم اكتشاف قضية اللقاحات الفاسدة التي ألحقت أضرارا جسيمة بالأطفال تطلبت بتر أعضائهم أحيانا. فكيف لا يتم متابعتها قضائيا ومحاسبتها

    أظن أن السيد السباعي يعرف جيدا ما يقول و لايمكن لرجل ذو خبرة في مجال المحاسبة و القانون أن ينطق بشيء إلا اعتمادا على وثائق

    الله أما عاجل فيهم القصاص

  • سارة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:48

    انهم معروفون بالنهب والسرقة وعدم الضمير وخير دليل المروج للكيف بكتامة الدي نصبه نور الدين مضيان ليجمع له الاصوات مقابل قيامه بالشرائ من الفلاحة قد قام اخيرا باستغلال النفود من جهة اخرى ليس البناء العشوائي والتوسع بقرب الجماعة القروية وانما قام بتوضيف الاشباح ومن بينهم ابنة شقيقه عبد السلام ……المجازون معطلون ماتى ينتهي من مغربنا الحبيب هدا الاستبداد استغلاله من عشر والملايير الى الهاوية

  • lhaj
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:05

    لقد اصبح عليك واجب السي السباعي من موقعك كحامي المال العام ; وللمحافظة على مصداقيتك ان تنشر الدلائل

  • من ضحايا النجاة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:20

    كل مايقال عن الاستقلاليين صحيح. منذ الاستقلال وهم ينهبون ثروات البلاد والعباد. وظفوا أبنائهم وأقاربهم ومعارفهم وتحكموا في جميع القطاعات وأكملوها بالنصب والاحتيال على 30ألف شاب مغربي فيما يعرف ب " النجاة ". أغلب هؤلاء الشباب تجاوز سنهم الآن فوق الأربعين سنة: لا عمل ولا مدخول ولا زواج ولا سكن ولا …
    اننا نشكوهم الى محكمة المولى عز وجل الله.

  • Inass
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:33

    Monsieur Sbaï, si vous n'apportez pas de preuves sur ce que vous avancez, c'est que vous êtes un imposteur ! 

  • مولاة الشباكية
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:29

    المهم في حريرتكم ا المغاربة مكاين لا محاسبة ولا هم يحزنون غي الهدرة + الهدرة = هدرة خاوية لان 0+0=0

  • Almostakil Ahmed
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:50

    Tot ou tard vous passerez tous à la tole,si non ca va s'exploser.Il faut savoir que le peuple vous connait .bien:Un groupe de mafieux.HJIRA et FASSADBADDOU ne sont que la partie apparente del'iceberg du FSSAD.Il faut que vous rendiez au peuple ce que vous lui avaient volé et que vous passez en justice pou la mauvaise gestion prémidétée des affires publiques comme l'HABITAT,LA SANTE,l'EQUIPEMENT….

  • نازة الكوشة
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:36

    إذا كان الفريق الاستقلالي يندد باستهداف اطره وقيادييه.فان المغاربة يدينون الاستقلاليين على استهدافهم المغرب وثروة المغاربة …
    لابد من الحساب عاجلا ام آجلا ….

  • marocain libre
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:11

    حكومة بن كيران لم تحرك ساكنا في قضايا بادو أو غيرها لأن حزب الاستقلال يهدد دائما بالانسحاب من الحكومة إذا تعرض مناضلوه ورموزه للمحاسبة. أين المبادئ والوعود التي قدمتموها لأبناء الشعب لنيل أصواتهم؟

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 2

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 34

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق