الفوز التاريخي يعمم الفرحة في الناظور

الفوز التاريخي يعمم الفرحة في الناظور
صور: هسبريس
الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 22:43

خرجت ساكنة الناظور، مباشرة بعد فوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات كأس العالم، للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققه “أسود الأطلس”.

وعمت أجواء الابتهاج مختلف الشوارع والأزقة والأحياء والساحات العمومية بالناظور، إذ انخرطت الساكنة سيرا على الأقدم وعلى متن العربات في مسيرات احتفالية اجتمعت في ساحتي التحرير وحمان الفطواكي وكورينش المدينة.

وقامت العناصر الأمنية، بمختلف تلاوينها، على مستوى الشوارع والطرقات، بتأمين حركة المرور وتحرير بعض المسارات التي أغلقت بالحشود الغفيرة والتأهب الكامل لمنع أي أعمال شغب محتملة.

وظلت الأوضاع، التي خلقها الاحتفال بفوز “الأسود” بالمدينة، عادية ومسيطرا عليها ما عدا تسجيل بعض المناوشات بين المحتفلين ووقوع حوادث سير طفيفة نتيجة الازدحام الشديد.

وتعليقا على هذا الانتصار التاريخي، قال جمال باكوري، إطار رياضي ومدرب كرة قدم، إن “المقابلة كانت جد صعبة؛ بحكم طريقة لعب الإسبان وتحكمهم في الكرة وبناء اللعب، إذ بلغت عدد تمريراتهم حوالي ألف تمريرة، لكن بسالة الأسود وحكمة إدارة وليد لمجريات اللقاء حدّا من فعالية الإسبان، لتبتسم ضربات الجزاء للأسود المتعطشة إلى الفوز وتهدينا جميعا إنجازا تاريخيا سيكتب بمداد الفخر والاعتزاز”.

وأضاف المتحدث قائلا: “الأسود تزأر مرة أخرى بمونديال قطر بأقدام أبطال أشاوس، يحبون وطنهم ويموتون دفاعا عن ألوانه. لذلك، نوجه الشكر الجزيل إلى اللاعبين وإلى المدرب وإلى الطاقم الإداري والفني والجامعة الملكية؛ نشكر جميع أبطالنا الذين جعلونا نفتخر بالانتماء إلى وطن يسكننا قبل أن نسكنه”.

من جهته، علق عبد العالي الرحماني، فاعل جمعوي بالناظور، قائلا “انتصار الأسود، وإن كان صعبا للغاية على منتخب قوي عالميا وهو إسبانيا؛ فهو ليس غريبا ما دام اللاعبون أبانوا عن هذا المستوى العالي جدا، في أسلوب لعبهم وثقتهم القوية وتقنياتهم المتميزة”.

وأضاف المتحدث إلى هسبريس قائلا: “فوز الفريق الوطني هو فوز لكل مغربي ومغربية، وهو فوز لكل من فيه نخوة مغربية وروح تمغرابيت، ولكل مكونات الشعب المغربي على اختلاف لغتهم وثقافتهم ودينهم، وأيضا لملك البلاد.. نتمنى أن تستمر فرحتنا في تحقيق الانتصار في المقابلات المقبلة”.

‫تعليقات الزوار

7
  • We need to win portugal
    الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 22:47

    Inshaallah we win Portugal whit 2_1

  • مراد الشركي
    الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 22:48

    مغاربة مسلمين ونفتخر بديننا وبلدنا وانتمائنا
    شكرا أسود الأطلس

  • مغربي
    الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 22:57

    مبروك الفوز .المغاربة كاملين امازيغ وعرب.وشمال وفي الجنوب .فالحقيقة فرحنا بزاااف.ونشالله نربحوا البرتغال .

  • bassam ali
    الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 22:57

    Pendant ce temps le gouvernement des spéculateurs Va bénéficier de cette euphorie pour faire passer des mesures impopulaires et Augmenter davantage des prix des produits et services !!
    Rira bien qui rira le dernier !!

  • المعطل
    الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 23:01

    انا مواطن مغربي من مواليد أواخر الستينات لا اشارككم الفرحة انما استسمحكم اخواتي المغاربة، والله العظيم لن اشعر باي فرح او احساس نفساني ،لم تتحرك في اعماقي درة واحدة ، وان سألتموني مالسبب ، ساجيبكم انا عاطل ولن اجد شغلا فتعبت من كثرة طرق الابواب les cv ديالي طليت بهم الدنيا دون جدوى ،تعبت وانهكت قواي فيالياس اصبح يرافقني اينما حللت وارتحلت ،واخيرا فمن منكم يريدني ان افرح واسعد واصفق ،انا اعدركم لكونكم لن تهتموا لامر عاطل يشتكي أمره للناس او بالاحرى انتم مشغولون بافراحكم لفوز المنتخب والمنتخبين ،هنيءا لكم ،لا احسدكم ليس من شيمي فابارك لكم ،هنيءا لكم ،وتحياتي،

  • حسام
    الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 23:10

    شجعنا سويسرا اليوم باش تكمل الفرحة نهار السبت ولكن هاد البرتغاليين ماتزاكلوش وحتى البرتغال مقدور عليها ومربوحة المهم نصف نهائي فرنسا المغرب والأرجنتين البرازيل والتشويق بدا

  • مغربي قخ
    الأربعاء 7 دجنبر 2022 - 00:08

    سيقول الجزائريون أبناء شنقريحة والموالين له أن فوز المغرب على اسبانيا هي مؤامرة جديدة تحاك ضدهم خلال مونديال قطر.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب