القذافي: تقويض النظام الليبي يهدد أوروبا وإسرائيل

القذافي: تقويض النظام الليبي يهدد أوروبا وإسرائيل
الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:12

صرَّح الزعيم الليبي معمر القذافي بأنّ استجابة الغرب للثوار الذين يَسْعُون لإسقاط نظامه سيهدِّد الاستقرار في أوروبا والمنطقة بما في ذلك إسرائيل.


وقال القذافي في مقابلةٍ مع التلفزيون التركي “تي آر تي” وأذيعت اليوم الأربعاء: إذا نَجَحت القاعدة في الاستيلاء على ليبيا فإنّ المنطقة بأسرها حتى إسرائيل ستقع فريسة للفوضى”، مؤكدًا أن “الأسرة الدولية بدأت تفهم الآن أننا نَمْنع أسامة بن لادن من السيطرة على ليبيا وإفريقيا” .


وأكّد أنّ الشعب الليبي سيحمل السلاح ضد القوى الغربية إن هي سَعَت لفرض منطقة حظر طيران في أجواء بلادهم.


وكان الزعيم الليبي قد وصف في وقت سابق المجلس الوطني الانتقالي الذي شكّله الثوار الذين حملوا السلاح لإسقاط نظامه، بـ”الخيانة”، مؤكداً أن أعمال العنف التي تشهدها البلاد يقف خلفها تنظيم القاعدة و”مؤامرة” غربية للاستيلاء على نفط البلاد .


وحذّر القذافي الليبيين من مطامع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في نفط بلادهم، مؤكدًا وجود مؤامرة للاستيلاء على النفط الليبي .


وأشارَ إلى أن ما يجري في ليبيا اليوم هو بسبب نفطها الذي يحسدها الكثيرون عليه، وقال: “حاسدين الليبيين.. شعب صغير ومساحة كبيرة ولديهم بترول ويعيشون بأمان وسعادة ورؤوسهم مرفوعة“.

‫تعليقات الزوار

21
  • sabir
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:16

    القاعدة مبرر من لا مبرر له بآسمها يُضايق المسلمون في العالم بإسمها أمريكا تتدخل في شؤون العالم تقتل تستعمر تبتز، لما يبقى لهذا الأحمق معمر الدم من شئ يبرر به قتله لليبين إلا هذا المبرر لكي يدغدغ آحاسيس الغرب كي يستمر في الحكم بعدما آنكشاف وجهه البشع ،حكام العرب دون إستتناء يعانون أمراض نفسية مزمنة وجب علاجها ،مجتمعات ينخرها الفساد والزبونية والأنا المفرط ،مجتمعات أشبه بأحمق يمشي في طريق طويل ….
    حلمي الوحيد أن أستفيق يوما وقد حكمنا بقانون ودستور وحاكم منتخب ،عدل إجتماعي يتساوى فيه الجميع

  • محمد المتوكل
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:20

    لذلك تهرول إسرائيل في جميع الاتجاهات لإخماد الثورة و تضغط على خدمها في المغرب لمساعدة القذافي من جهة و من جهة أخرى قمع التظاهرات هنا كإجراء يائس للحيلولة دون وصول الثورة.

  • Houssine/Amazigh
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:18

    لقد سقطت عن هذا الثوري أو البقري آخر أوراق التوت رغم أنه كان أكثر من عاري . انظروا كيف يستنجد ويتشبث ويستميت للبقاء على الكرسي . انظروا كيف يتوسل للغرب المسيحي-الصهيوني ويغرض خدماته بالمجان. ألاحظتم كيف كان هذا الغبي اللعين يحني رأسه إلى الوراء لزيادة سنتمرا أو بعض وهو يتبختر أمام المتملقين من الصحفيين؟ بمنيار ويسرق بالمليار .إنه فقر الروح المدقع. كم تكون الفرحة كبيرة حينما يلقى هؤلاء على الأرض ..الأرض التي تستر كل الأوساخ ولكن مزبلة التاريخ باقية للأجيال القادمة يا مخرب ويا فارغ

  • mohamed
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:28

    dégage c’est pas ton affaire
    laisse le peuple tranquille tu es minable

  • mohamed
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:26

    vous êtes que des voleurs
    et des assainis vous étés insupportable tu n’est pas au niveau d’être président et la responsabilité

  • لحو
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:24

    حاكم يقتل ابناءه العزل بالطائرات ويتحيى نساءه ومع دلك يرفع يديه كالمنتصر على اعدائه والله انه مجنون فاقد للعقل طاغى جبار حسابه عند الله عسير

  • الزاوياتي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:22

    ارى بأن الدول الغربية وكذلك الدول العربية ستندم على تفريطها في فرصة أولى سالفة لرحيل القذافي ..وكأن هناك عملية بيع وشراء تقع وراء الكواليس. فالرجل أضر بليبيا وهناك العديد من الأموات والجرى والجوعى والمرضى في وقت يظهر فيه القذافي ليصف أبناء جلدته بالمرتزقة وفي وقت يجلب هو المئات من المرتزقة من جميع أنحاء العالم الغير المتحضر لضرب أبناء ليبيا.
    إن القذافي يصف أبناء ليبيا بالقاعدة أو مستعملي الحبوب المهلوسة في وقت يظهر أنه مسكون بجنون العظمة ويريد أن يحكم الليبيين بالنار والبارود..
    إن مبارك وبنعلي والله رغم ما فعلوا يعدون من خيرة الناس ، فهم فضلوا التنحي عوض الأضرار بوطنهم، لذلك فهم يستحقون الثناء. وليس مثل هذه العلقة التي تريد أن تحكم بقتل أبناء ليبيا..
    إن القذافي يخوف الغرب بالقاعدة وما على الدول التي تحب الشعب الليبي وتريد الخلاص من هذا الرجل إلا إقناع الغرب بأن ليبيا ستكون جوهرة المغرب العربي بعد رحيل هذا الجربوع الذي خلف يتامى من أبناء بلدي..بعد قتل أبائهم بماله ومرتزقته..
    أقسم أن ليبيا ستكون أحسن بكثير، مما كانت عليه بعد رحيل هذا الشخص، لأن الثروة لم تبقى في بنوك الغرب وإنما لصالح أبناء ليبيا ولكل من يريد أن يشارك ويعمل .
    يا أبناء ليبيا حرروا أنفسكم أولا وحرروا أبناءكم وحفدتكم من الفقر الذي يجتم على صدوركم وما هوإلا القذافي وأبنائه الفاسدسين

  • مغربي نزيه
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:38

    تعيش لوحدك فى ترف ورغد العيش اما الشعب فقد حسم امره واراد التغيير لانه لايستفيد من خيرات البلاد اما كلامك فمردود عليك ولاجدوى منه فات الاوان البكاء وراء الميت لاينفع

  • ahmed
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:40

    لقدتبين من كلامك مدا حرصك على سلامة الغرب واسرائيل فانت عميل بالدرجة الاولى لاينفع هدا الكلام في الوقت الراهن كلهم يتبرئون منك لا مفر من سقوط عرشك اللهم انصر الثوار في ليبيا واما الكلام الفارغ عن بن لادن والقاعدة لا محل له من الاعراب٠

  • souhaili
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:44

    انظروا للحكام العرب كيف يتقربون للغرب واسرائيل على حساب الاحرار الدين يرفضون الظلم والاستبداد .هدا الدي كان يظهر لنا في المؤتمرات او قل المؤامرات العربية على الشعوب انه عدو لاسرائيل وكان يفضح الحكام الاخرين انظروا اليه يستغيث باسرائيل.ايها الليبيين البواسل هدا القداف للدم لو كان عمر المختار حيا لجاهده ومن وراءه الشعب الليبي الحر .

  • bounasser
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:46

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة والسلام على أشرف المخلوقين :وبعد
    اعتقد أن ما صرح به السفاح معمرالقذافي في خطابه ل(ت رت) مجرد هرطقة لا غير رغم انه يعطي بعض التأويلات حول مصير بلاده بين يدي الأجنبي وتأكيده على ان هذه مجرد لعبة بين الحكام الأجانب.
    وعليه اللهم أنصراخواننا في ليبيا

  • الحسين بري
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:32

    أصبح قائد الثورة يخاف على الصهاينة،وهدا شيء طبيعي ،من أجل السلطةفهو مستعد لإبادة شعب بأكمله.لقددخل مزبلةالتاريخ من بابها الواسع.فهنيئالك بهذا التتويج.

  • عيرو
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:30

    بسم الله الرحمان الرحيم اللهم أنصر الشعب الليبي على مرتزقة القدافي وكدالط الشعب اليمني سائير الدول

  • عزاوية
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:48

    اسال من الله عزوجل ان يرسل عليه جنودا من عنده ويرينا عجاءب قدرته في هدا السفاح قولو امين.

  • محمد سيسن
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:52

    كثر الكلام على ان العقيد معمر القدافي يشن حرب ابادة ضد شعبه من خلال ما ثبته بعض القنوات الفضائية دون البحث والاستماع للمعنيين بالامر او من يعيش هناك من ابناء وطننا والذين لازالوا هناك وحسب تصريحاتهم عندما اتصل بهم اقاربهم بانهم يعيشون حياة عادية وكل ما ثبته القنوات ماهي الا اكاذيب واشاعات علينا اخد الحيطة والحذر منها حتى لانندم يوم لاينفع الندم ونسقط في فخ عملاء الصهيونية الذين استشهد على يدهم احد ابطال العروبة صدام حسين والذي سوق لكم بانه كان ديكتاتورا وصاحب سلاح الدمار الشامل والحقيقة انهم اصحابه والمثمثل في الاعلام المغشوش واحدث التقنية المؤثرة والخداعة هل منا من شاهد طائرة وهي تقصف احدى المدن الليبية بثوا لنا مشاهدا لشباب يطلقون الرصاص نحو السماء وبجانبهم اخرون يضحكون استغرب كيف يكون ذلك وفوقهم طائرات تقصف من فوقهم ام اننا اصبحنا نتجاوب مع كل من يطلق العنان لنعث هذا وذاك بما يريد ونردد وراءه مايحلوا له حتى يتسنى له تحقيق مبتغاه والذي لايقف عند حد النفط والماء والارض لكن الممتغى هو محو وطمس الشخصية العربية والاسلامية التمس منكم اخواتي اخواني البحث والتحري وتحليل الخبرللوصول الى الحقيقة قبل اصدار احكام نندم غليها بالامس القريب تصدرة مجموعة من هذه القنوات وقنوات اخرى انباء تدعي ان المغرب يبيد سكان اقاليمنا الصحراوية اعتمادا على صور لاطفل غزة المحاصرة وصور لاحداث لاتمت بصلة لهذه المناطق لكن بعض الذين لايتابعن الاحداث باعين مستبصرة وعقول تحلل الاخبار سقطوا في فخ تلك الاكاذيب وهذا ما تدعيه هذه الايام تلك القنوات والتي استغلت بعض الصور التي يتوفر عليها ارشيفهم من غزو اسيادهم للعراق ولنا الدليل على ذلك مثل بثهم لمروحية تحترق بالسماء ودعين بانها لكثائب القدافي والتي اصابها الثوار كدلك الطفل الذي تناقلت فضائياتهم صوره ولم نعرف لماذا لانه ليست به اية اصابة نريد التغيير بقناعة وايمان بثوابت امتنا لكن ليس بايعاز من جهات خارجية

  • عبد العزيز
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:54

    الخطاب الملكي السامي جاء موافقا لتطلعات الشعب المغربي ، فهو يعتبر ثورة للملك والشعب ، والأشياء لاتأتي مرة واحدة ،كما سبق ان قال المرحوم الحسن الثاني ردا على أحد الصحفيين أن الديمقراطية تؤخذ جرعة جرعة ، أما الذين لايتوافقون مع ما جاء في الخطاب الملكي ليوم التاسع مارس ، فإنهم يبحثون عن أشياء أخرى كالفوضى

  • محمد نجيب
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:50

    لقد حررت مقالتين بهده الجريدة الالكترونية بخصوص ملك ملوك افريقيا والعالم العربي .الدي مكث في الحكم والاستبداد اطول مدة من دي غيره من الامراء والملوك في العالم الغربي اوالعربي لا كمثله في الحكم الجبروت كباقي الرؤساء الجمهوريين بدولهم الديموقراطية.وانمافي استغلال سداجته لسلب خيرات البترول من الشعب الليبي الشقيق مند تولي هدا المعتوه السلطةمن طرف الدول الزاعمة للديموقراطية وحقوق الانسان.اتتدكرون قولةاسراطينللمعتوه في حق اخواننا الفلسطينين.انداك بدا البحث في اعراق هدا المعتوه ونسبه من قبل الصهاينة .فتوصلواباستخبارات الموساد على ان معمر القدافي في الاول والاخير انه يهودي الاصل من ا م صهيونية لم تدخل الاسلام رافقت احد شيوخ القدادفةمن فلسطين الى ليبيا ابان الحروب العربية لنصرة اخواننا بفلسطين السليبة.انداك اصطحب الشيخ الليبي العربي ربيبه اليهودي الى ارض عمر المختار ومنحه لقب القدادفة وهاهو القدافي يقدف شعب ليبيا متحديا شعوب العالم العربي والاسلامي ومستعينا بالدول المسيحية منها الافريقية واللاتينية.

  • سمير
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:36

    ها هو واحد من حكام العرب يعترف انه يحمي المجرم الاسرائيلي. فلهذا السبب يثور الشارع العربي والمسلم الان.

  • متابع لكم
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:42

    نشكر القدافي الذي قتلنا الآلاف من اخواتنا هناك وشكره على حمايته ما يسمى بإسرائيل
    قاتلك الله

  • محمد نجيب
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:14

    لقد حررت مقالتين بهده الجريدة الالكترونية بخصوص ملك ملوك افريقيا والعالم العربي .الدي مكث في الحكم والاستبداد اطول مدة من دي غيره من الامراء والملوك في العالم الغربي اوالعربي لا كمثله في الحكم الجبروت كباقي الرؤساء الجمهوريين بدولهم الديموقراطية.وانمافي استغلال سداجته لسلب خيرات البترول من الشعب الليبي الشقيق مند تولي هدا المعتوه السلطةمن طرف الدول الزاعمة للديموقراطية وحقوق الانسان.اتتدكرون قولةاسراطينللمعتوه في حق اخواننا الفلسطينين.انداك بدا البحث في اعراق هدا المعتوه ونسبه من قبل الصهاينة .فتوصلواباستخبارات الموساد على ان معمر القدافي في الاول والاخير انه يهودي الاصل من ا م صهيونية لم تدخل الاسلام رافقت احد شيوخ القدادفةمن فلسطين الى ليبيا ابان الحروب العربية لنصرة اخواننا بفلسطين السليبة.انداك اصطحب الشيخ الليبي العربي ربيبه اليهودي الى ارض عمر المختار ومنحه لقب القدادفة وهاهو القدافي يقدف شعب ليبيا متحديا شعوب العالم العربي والاسلامي ومستعينا بالدول المسيحية منها الافريقية واللاتينية.

  • المستجير بالله
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 15:34

    تأملوا جيدا ملامح قسمــــات
    وجه الأخ (بكسسر الهمزة) الكائد.
    بماذا توحي اليكم؟
    هل هي بشرة عربية. او افريقية.
    او امازيغية؟؟؟.
    لاريب ان امثالها حاليا في تيل ابيب
    اولس كذلك؟؟؟.
    أم ان بصري مضبب.؟
    ارجوكم اجيبوني حتى يطمئن قلبي
    جزاكم الله خيرا.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 6

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 11

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان