القذافي حاول دعم إسرائيليين لدخول الكنيست

القذافي حاول دعم إسرائيليين لدخول الكنيست
الأحد 6 مارس 2011 - 13:11

ذكرت صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلة أنّ العقيد معمر القذافي حاول عام 2007 إقناع اليهود الذين تعود أصولهم إلى ليبيا في إسرائيل بقبول أموال منه لتأسيس حزبٍ والدخول إلى الكنيست.


وقالت الصحيفة، نقلاً عن مائير كالون، رئيس الجمعية العالمية ليهود ليبيا: إنّه خلال الفترة ما بين 2005 و2007، التقى ممثلون عن الجمعية بقيادات ليبية في العاصمة الأردنية عمان، لمناقشة قضية معالجة ملف ممتلكات اليهود في ليبيا وشمال إفريقيا، التي تركوها بعد سفرهم لإسرائيل”.


وأشار كالون إلى أنّ المسؤولين الليبيين قالوا: إنهم على استعداد لتقديم الأموال لليهود إن شكلوا حزبًا سياسيًا، لأن طرابلس لا يمكنهم أن تدفع مباشرة لمواطنين إسرائيليين”.


وأضاف: “لا يمكنني كشف اسم المسؤول الليبي أو تحديد المبلغ الذي عرضوه عليها، ولكن العرض كان حقيقياً”.


ويتذكّر كهلون أن “المسؤول الليبي قال لي إنه عيد ميلاد سيف الإسلام القذافي وإنه يحب (المغنية “الإسرائيلية”) زهافا بن” التي تؤدي أغنيات بموسيقى شرقية وأحياناً بالعربية، و”لذلك في اللقاء التالي أحضرت معي أحد ألبوماتها وأعطيتها للمسؤول الليبي ليقدمها له” .


وبحسب كالون، ففي اللقاء الأخير عام 2007 اقترح المسؤول الليبي أن يتم إنشاء حزب سياسي ليبي كوسيلة لتجاوز الحظر على إسرائيل، إلاّ أن الطلب رُفِض.

‫تعليقات الزوار

11
  • بن بريك
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:29

    الله يهديكم القدافي رجل خير من الف حكم عربي و هو الوحيد الدي قالها امام الملا :فلنحارب اليهود تحيا القدافي

  • امير توما-كندا
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:13

    ان الذي اعرفه وموثق عندي تاريخيا وحاضرا انه منذ 1948 ولليوم كان هناك العديد جدا من المسؤولين العرب والمسلمين يتصلون باسرائيل بصوره سريه يعرضون خدماتهم لها مقابل ان تدعم بقائهم في كراسي الحكم اطول فتره ممكنه,مثالا على ذلك سنة 1962 قضى صدام حسين-بطل العروبه والاسلام-8 اشهر في عدة مواقع سريه في اسرائيل والاردن ومصر وسوريا يتدرب على حكم العراق باشراف جورج بوش الاب عندما كان مدير لمكتب العمليات القذره في وكالة الاستخبارات المركزيه الامريكيه وان طيلة حكمه العملي من سنة 1970 الى 2003 كان يزور اسرائيل سريا على الاقل 5 مرات سنويا يتلقى فيها التعليمات والاوامر بما يجب عليه ان يعمل ويخرب ويدمر ويحطم داخل العراق.وعلى هذه الشاكله هم كل الملوك والرؤساء العرب السابقين واللاحقين.
    كما ان من ضمن الامور التي اعرفها ان هناك ورقتين نموذجين واحده اسرائيليه والاخرى امريكيه يتوجب على كل من سيحكم قطرا عربيا او اسلاميا ان يوقع بنودهماويوافق ويتعهد على تنفيذ مافيهما بالحذافير وبالتمام لكي يستمر في الحكم وواحده من هذه البنود الرهيبه هو ان يسرق اقصى مايستطيع من اموال البلاد ويجلبها بنفسه بطائرته الشخصيه الى اسرائيل لكي تستثمر 95% منها لصالحها هي وتبقي 5% له في حسابات له في البنوك العالميه.هذا واحد من 50 بند في الورقه الاسرائيليه و75 بند في الورقه الامريكيه والمصيبه ان هذه الاسرار اضحت اليوم مكشوفه ومعروضه للجميع من الناس وعلى الانترنيت .لان اسرائيل اليوم صارت من القوه انها لم تعد تخاف من احد.
    ولذا ابين واؤكد لكم ان كل واحد في العالم العربي الاسلامي من الضباط الكبار والسياسيين المحسوبين على الانظمه والرؤساء والملوك ونوابهم وسكرتيراتهم ووزرائهم ورؤساء الوزراء ورجال الدين ولحد المدير العام في اي وزاره اذا لم تكن اسرائيل موافقه عليه لن يعين بمنصب.
    حتى عمليات الحملات الدعائيه والعدوانيه والتهديديه على اسرائيل تتم من قبلها وباشرافها والهدف الحصول على اكبر كميه من اموال التبرعات من الدول العظمى للدفاع عن نفسهاز
    افيقوا من الاوهام يا عرب افيقوا.

  • maghribi amazighi 100%
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:15

    خطاب القذافي :خسر العالم تحفة نادرة فيه كل شيء أسطورة في كل شيء الخير و الشر,فيلسوف ,متقف ,عبقري ,مقاوم ,عالم,مناضل ,عقيد, ملك ملوك إفريقيا,ثوري,حضاري, بدوي,كوميدي ,صريح ,عنيد أحمق, ديكتاتور, مهبول . .. .كل الصفات موجودة.لكن لن نحس به حتى يفارقنا … …

  • souna
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:31

    هههههههههههههه ، سرقوا من حد محند دعلي كاين في البلاد
    و هي هادي اللي كاتوقع القذافي ، كلشي دابا هو اللي دارو
    هو اللي سرق + هو اللي حرق + هو اللي فجر+ هو اللي قتل + هو …… الخ
    نقولليكم هو اللي سرق لي بورطابل نهار الأحد اللي فات.
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة

  • موتشو الحسن
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:21

    مغربي مقيم بالخارج يعاني مند 10أعوام من الحصول على رخصة البناء، مع العلم أن البقعة الارضية صالحة للبناء حسب التصميم البلدي لمدينة أكادير منطقة أورير رغم شكاياتي المتكررة الى الجهات المسؤولة لكن دون جدوى ، مع العلم أني سمعت أن صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده وصى في خطابه بالمهاجرين المقيمين بالديار الاربية ولكن هيهاة ثم هيهاة كنت لا أوافق بعض أصدقائي هنا في ألمانيا حينما يقولون نحن هنا مقهورين وفبلادنا محكورين، أنا الأن أوافقهم في هدا الأمر هكدا هي إدارتنا المغربية

  • berrnaba
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:19

    موقف القدافي من اسرائيل موقف واضح و مشرف.لقد قال مرة انه لن يعترف بإسرائيل إلى يوم القيامة.الرجل في خلاف مع شعبه و اهل ليبيا ادرى بشعابها.

  • كفاكم متى كانت اسراءيل صديقة ل
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:27

    الزعيم اشرف من هاؤلاء الغوغاءين الحسن هو من كانت لديه علاقة وطيدة باسراءليين القدافي رمز العزة والكرامة

  • sToF
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:23

    بلا بلا إنسان إن صح تسميته انسان
    اليوم يقول مع غدا ضد وهكذا دوااليك … نتمنا موته يهني لبلاد والعبداد من نجسه

  • tangéroise
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:25

    هدا يدل على أن الرجل يكره اليهود و يعمل من اجل النيل منهم ليس كالحكام الاخرين الدين يدفعون المال من أجل نيل الرضا من اليهود الدين يكرهوننا و يبثون الفتن فينا و ما نحن فيه اليوم أكبر دليل على ذلك .
    فالقدافي لديه إيجابيات كثيرة و سلبيات و نحن بشر نخطئ و هدا الرجل لديه أفكار يشكر عليها لو كان حكام العرب يشاطرون افكاره لكانت فلسطين تحررت و لكنا أفضل الشعوب و ليس أذلها.

  • منى
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:33

    للاسف كثير من الناس منخدعين بهذا الطاغية المجرم لو كان فيه خير ما قذف شعبه وذبحه امام الملأ انا ايضا كنت يوما مخدوعة في هذا الطاغية وعملت بحثالنيل الاجازة في العلوم السياسية عن قضية لوكربي فاتحفت البحث مدحا واطراءا على مواقفه التي ماكانت ستارا وواجهة لاخداع الناس وتزكية شخصيته الاجرامية وانا اليوم اعتذر من ضحايا لوكربي ومن الشعب الليبي عن كل حرف اعليت فيه شأن هذا القاتل

  • هشام
    الأحد 6 مارس 2011 - 13:17

    الكل يعرف مواقف القدافي من الكيان الصهيوني.ونحن لا يجب ان ندع ما يجري في ليبياالان يرسخ في ادهاننا اشياء ومغالطات من هذا القبيل,وفي الاخير أهل ليبيا الحقيقييين هم من يعرف من هو القدافي الذي قادهم اربعة عقود من الزمن ونيف ولم يشتكوا

صوت وصورة
"ليديك" وفيضانات البيضاء
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:08

"ليديك" وفيضانات البيضاء

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35

تعويضات خسائر الفيضانات

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59

المقبرة اليهودية بورزازات

صوت وصورة
كساد تجارة الجلباب التقليدي
الإثنين 11 يناير 2021 - 20:39

كساد تجارة الجلباب التقليدي