القذافي: سنواصل القتال حتى آخر رجل وامرأة

القذافي: سنواصل القتال حتى آخر رجل وامرأة
الخميس 3 مارس 2011 - 03:04

جدد الزعيم الليبي معمر القذافي التأكيد على مواصلة القتال “حتى آخر رجل وامرأة” في مواجهة ما وصفه بالعصابات المسلحة نافيا ان تكون هناك مظاهرات سلمية في بلاده.


واعتبر القذافي في لقاء جماهيري اليوم أن هناك مؤامرة للسيطرة على نفط بلاده متهما تنظيم القاعدة وبعض الأصوليين والإرهابيين بالوقوف وراء هذا التمرد المسلح حسب وصفه.


وقال أمام وسائل الإعلام وجموع من مؤيديه ان ليبيا باقية وستصمد امام هؤلاء متحديا العالم في إثبات وجود مظاهرات احتجاجية ضد نظامه بهدف تحقيق مطالب سياسية او اجتماعية.


وأضاف ان كل ما شهدته ليبيا من مظاهرات كانت مسيرات سلمية مؤيده للنظام وما يشاهد عبر وسائل الإعلام انما هو لمجموعة خارجين على القانون من المحكومين والإرهابيين.


وأضاف ان ما جرى في مدن كالبيضاء وبنغازي حرب اهلية بين السكان داعيا المجتمع الدولي الى التحقيق في تلك الأحداث.


وعبر عن الأسف لتقييم ما يجري في بلاده واتخاذ مواقف دولية وإسلامية مناهضة بناء على تقارير صحافية وإعلامية مغلوطة مشيرا إلى ان شعار جموع المتظاهرين هو “القتل ..القتل” نافيا ان تكون لهؤلاء الإرهابيين أي مطالب وطنية


وأكد القذافي قناعاته وحقه المشروع في مقاتلة حاملي السلاح مبديا في الوقت ذاته عن استعداده للحوار مع ما اسماه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.


وابدي استعداد نظامه إلى قبول دستور جديد للبلاد شريطة موافقة كافة أطياف الشعب “فردا فردا” عبر تصويت مباشر.


واعتبر ان حملة السلاح هم جزء من تنظيم القاعدة محذرا من مخطط لسياسة استعمارية أمريكية بحجة محاربة الإرهاب.


وقال ان الشعب الليبي بأكمله مساند للنظام وبعيد عن مطالب تلك العصابات المسلحة وأهدافها.


وحذر القذافي من التدخل الأجنبي في شؤون بلاده مضيفا ان التدخل سيسفر عن إراقة الدماء.


ونفى امتلاكه لأرصدة بنكية خارج بلاده واصفا ما يجري بانه استيلاء على أموال الدولة الليبية في الخارج و”قرصنة” على أموال الشعب.


ودعا النخب الليبية من مثقفين ومدونين وصحافيين وكتاب ومحامين الى “عدم ركوب الموجة” الاحتجاجية لانها موجة “خاسرة”.


ووزع الزعيم القذافي تركيبة العصابات المسلحة بين خارجين على القانون ومتعاطين للحبوب وارهابيين ومعارضين للنظام وماجورين خارجيين.

‫تعليقات الزوار

18
  • pro
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:10

    i want to hear him talking ..!! its beter than his speech ..!!! hhhhhh

  • منا رشدي
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:16

    أمر القدافي حسم فيه وسيتابع بتهمة الجرائم ضد الإنسانية ، لكن الشيء الذي لايزال غامضا فهو مدى تورط الجامعة العربية مع القدافي فيما يحصل مع العلم أنه يترأسها مالم يقدم استقالته !

  • aicha64
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:24

    vive kaddafi le seul président qui reste aprés saddam attention les lybiens attention regardez ce qui se passe en iraq vous allez risquer ce que vous avez fait allahoma kaddafi ou bien america

  • مغربية
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:18

    علينا ألا ننسى أن القذافي وقف في وجه أمريكاأربعة عدة سنين، وهاهي تدخل باسم محاربة الظلم والدفاع عن الشعب، إنها لا تدافع سوى عن مصالحها، وبذلك تشكل خطرا علينا نحن سكان شمال أفريقيا، لان باراك مثل بوش وغيره، لا تهمه سوى مصلحة بلاده بالستيلاء على المواد الاولية ووقف الخطر الذي بات يهددها من تونس ومصر، حتى تستطيع اختيار عملائها الجدد في المنطقة, فمهما فعل العقيد فهو منا، ولا أظنه هرب امواله للخارج وظل يعيش في الخيام,حتى ان قصره في الصور يظهر وكانه منزل عادي، فلا آثار فيه للرفاهية، ويقول المثل المغربي: إذا سقطت البقرة كثرت السكاكين

  • ابن الحضارة النومدية
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:22

    اللهم انصر اخواننااللبيين

  • الحوسا
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:30

    القذافي سيقاتل حتي آخر رجل و امرأة لأن الرجل ذكر والمرأة أنثى.

  • خالد خلدون
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:26

    الغريب والغريب والغريب ان اغلب الناس يتكلمون بدون معرفةوحتى الدي يبحت لا يدهب الى اهل الصدق والامانة للمعلومة اول شيء الحياة في ليبا بسيطة وسهلة وانا احد المقيمين هناك تاني شيء وهوة جزء لا يتجزء من الاولة وهوة ان المعيشةرخيصة ودعم الدولة يشمل كل المجالات والقطاعات تاني شيء سوف اعطيكم معلومات اغلب الناس لا يعلمون بهة وهية انه سبب هده المظاهرات هوة امير قطر بتعاون مع حليفه الاول الكيان السهيوني واريد ان اعلمكم ان كل الاخبار التي تئتيكم من الجزيرة والعربية مغلوطة ولا تتعدا كونهة اكديب وافترائاتواككبر دليل على دالك انه عدة مرات نسمع بي قسف جوي وعملية ابادة لبعض المناطق لكن عند الاتصال بي الاصدقاء في تلك المناطق نجدهم يستغربونمن تلك الاخبار والشيء الوحيد الدي اصبح كل من هوة مقيم في ليبيا متفق عليه هوة خصة وندالت القنوات التي كن نصفهة بالنزاهة والامانة والله المستعان

  • ahmed
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:34

    كل من هوفي ورطة يتهم تنضيم القاعدة بالتخريب والاعمال الا جرامية هده خدعة من القدافي ليكسب تاييدا شعبي وعالمي والغريب والعجيب ان هدا الرجل ينفي كل ما يقع في بلاده من الشهداء والمضاهرات وان ليبيا تعيش في امن وسلام ويضرب عرض الحاءط كل القرارات الدولية

  • المستجير بالله
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:28

    ولايحيق المكر السيسء الا باهله.
    انك تمكر والله خير الماكرين.
    يشهد الله ان ايادينا على قلوبنا
    خوفا من حماقة. احمق. بيدة المال
    والسلاح. بدل الدفاع بها عن الأمة
    يحاربها به وبشكل رهيب.
    وقد سمى شعبة (جردان)وحاشى الشعب
    اللبي المسلم. فالجدافي برهن على
    انه من 9 رهط.
    ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
    وحسبنا الله ونعم الوكيل.
    اللهم اغث امة نبيك عليه الصلاة
    والسلام فانك تعلم ماحل بها وليس
    لها من دونك كاشفة يالله سبحانه.

  • المستجير بالله
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:32

    ولايحيق المكر السيسء الا باهله.
    انك تمكر والله خير الماكرين.
    يشهد الله ان ايادينا على قلوبنا
    خوفا من حماقة. احمق. بيدة المال
    والسلاح. بدل الدفاع بها عن الأمة
    يحاربها به وبشكل رهيب.
    وقد سمى شعبة (جردان)وحاشى الشعب
    اللبي المسلم. فالجدافي برهن على
    انه من 9 رهط.
    ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
    وحسبنا الله ونعم الوكيل.
    اللهم اغث امة نبيك عليه الصلاة
    والسلام فانك تعلم ماحل بها وليس
    لها من دونك كاشفة يالله سبحانه.

  • librman
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:36

    ila al amam ila al amam tawra tawra ??et tout ces cris ,contre qui ? contre son peuple demunit de tout armes niartilleries , pauvre con , mais j ais bcp aimé la chasson zenga zenga superbe , mais lui il n auras pas le droit a l arabie saouidite ni au pays de golf , il n yas que l amerique latine , pays des mafieux de drogue comme lui qui poura l abrité,….derb derb chibr chbr zenga zenga

  • الغيور على دينه وبلده / ميضار
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:08

    بسم الله الرحمن الرحيم
    القذافي إرهابي قاتل الأبرياء في الطائرات في الجو والأرض وفي بلده
    القذافي عبأ على ليبيا والأمة العربية عبأ على الشعوب حاكم ومحكوم لا أفهم كيف صيطر هذا السفيه المفسد على ليبيا
    42 عاما وهو يخنق الشعب الليبي المغلوب على أمره
    جمال عبد الناصر هو الذي صنع هعمرالقذافي عفون مخرب الكذابي
    جمال عبد الناصر كان يكره الملوك
    فبدأ بليبيا ولكن جمال لم يعمر كثيرا كما عمر الكذابي والحمد لله

  • sayf
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:06

    لم أكن أتوقع كم ان شباب العرب او على الاقل شباب الفيسبوك أغبياء لهاد الحد فالمؤسف هو اني ارى الشاب الامريكي الدي كون هده الشبكة منبهر من سداجة من تبعوع في تورة تونس ومصر ولبيا وحتى المغرب
    سوف يكلف استعمار ليبيا التي هي `¨الهدف^¨ من كل هدا الصيناريو
    تمنا بصيطا بسبب هدا الشاب وهلاري كلينتن وبسبب غباء الفاسبوكين
    لا تنسو ان القدافي كان له الفضل في وقف المد الشيعي الدي خرب لبنان وكان موسى الصدر اتيا لينشر فتنه في المغرب العربي
    فهاهي لبيا على ابواب الاحتلال وهاده تعتبر نهاية تاريخ العرب
    لان ستئتي حسب المخطط تقسيم مصر بعد السودان
    ولاغالب الى الله آما الجهاد فلا اضنه يعنيكم

  • خالوطي جالوطي
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:20

    • هلا جلسنا لحظة وفكرنا او تسائلنا لمدا ننساق بسرعة وراء بعض المواد الإخبارية ؟ هل لبعض القنوات كالعربية وفرانس24 والجزيرة التي هي بدورها تابعة لأنظمة مشبوهة طبعا بمؤازرة بعض القوى العظمى رأي مستقل او ليست كارية حنكها؟، لقد سبق لي ان طرحت إشكالية وهي ما دخل الامبرياليات في هده الثورات ؟ ولماذا هده القوى العظمى طبعا بمؤازرة منظمة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة لا تندد بإسرائيل التي صدرت في حقها عدة قرارات والصين الدولة العظمى التي يهابها الكل من النظام الفرنسي المنافق إلى اميركا التي لا يهمها الا مصالحها..بعض الأحيان اقول اللهم ميات قدافي او هد جخلطة لخبطة..انظروا معي كم من البشر من كل بقاع الدنيا كان يقتات خبز ليبيا ؟ ..حتى عمرو موسى الدي جمد في مكانه لما غادر اردوغان الرئيس التركي المنصة تاركا رئيس إسرائيل لوحده يتلخبط ..احيانا اسمحوا لي واتمنى ان اكون خاطئا افضل ميات قدافي او هؤلاء مصاصي الدماء

  • adel
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:14

    القذافي : ليست هناك مضاهرات, ونطلب من لجنة تقاصي الحقائق ان تسآل الذين ماتوا في المضاهرات هل فعلا نحن من اطلق النار عليهم

  • Hard Talk England
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:38

    حان للمغرب أن ينتقم من هذا المجرم الذي أدخل المغرب في سباق تسلح في السبعينيات بإغذاقه الملاين من الدولار بتسليح عصابات البو ليساريو و تحريضحهم ضد المغرب. هاهم الآن مرتزقة البوليساريو يهبون لمساعدته بتدبيح الليبين الذين عانوا من طغيان هذا الفرعون. الحري بالمغرب الآن أن يبعث بكوماندوس إلى طرابلس لاغتيال هذا المجرم الأحمق. عندي أصدقاء ليبين هنا و حكوا لي عن الجرائم التي اقترفها الطاغية و لايعرف العالم شيئا عنها.

  • فاطمة العروبية
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:40

    أولا يا ابواق المخزن والكلام نفسه موجه لمرتزقة السفاح المدمر القذافي لا يمكن ان تغطوا الشمس بالغربال جميع قنوات العالم بما فيها الجزيرة و العربية و سي ان ان تنقل الصور للجثث و القتلى و الجرحى من الليبين رجالا و كهولا و أطفالا قتلهم القذافي و مرزتقته بالطائرات و بالقصف بالدبابات أرض جو لا يمكن ان تستغبوا و تضحكوا على العالم الصور تبث حية و لا يمكن ان يكذبها الا المجانين مثل القذافي و المرزتزقة المنتفعين . الشعب الليبي يذبح من الوريد الى الوريد و يموتون فى سبيل الدفاع عن قوت يومهم و حريتهم و كرامتهم و المليارات التي سرقها القذافي و ابنه سيف الاحلام و جلاوزة النظام و الابواق القذافية التي تهتف باسمه . كل هذا تكذبونه لكن ليكن فى معلوم الجميع ان محكمة لاهاي و ما قاله المتحدث باسمها اليوم فى المؤتمر الذي عقد بلاهاي أن العالم اليوم قد تغير و لن يسمح لأحد بمهاجمة المتظاهرين المدنيين و لن يفروا من العقاب . فالجريمة تنشر و تذاع فى اقل من الثانية ليشاهدها كل أحرار العالم . نعم دقت ساعة الحقيقة دقت ساعة التعري و كشف الاكاذيب
    . حدثني واحد امريكي صديق كنا نتجاذب الاحداث التي تشهدها المنطقة العربية فقال لي لو أن هذه المليارات المسروقة من هذه الشعوب العربية بواسطة هذه الانظمة الحاكمة لو استثمروها داخل بلدان شعوبهم و وظفوها بما يرضي الله على هذه الشعوب المغلوبة سوف لن نرى مهاجرين عرب يركبون قوارب الموت لكي يبحثوا عن لقمة العيش . الحقيقة اذهلني كلامه .

  • xxxxxx
    الخميس 3 مارس 2011 - 03:12

    التورة،أتظنون أنفسكم تائرين،عودوا إلى التاريخ،واقرؤا عن التورات ، وعن المدة التي تستغرقهآ التورة للإطاحة برئيس ،أوملك
    أهذا غباء عند العرب،أتظنون أن الإعلام كيفما كان نوعه هو في خدمت الشعوب إنما هو في خدمت الأقوياء،الصهاينة وأمريكا
    سأعطيكم معادلة
    الجزيرة زائد القرضاوي تساوي بن علي
    الجزيرة زائد القرضاوي زائد العميل غنيم تساوي مبارك
    الجزيرة زائد العربية زائد القرضاوي يمكن القدافي
    لنتكلم بصراحة ومنطق،لماذا تتور الدول العربية كلها في نفس الوقت،أيمكن أن نقول تقليد ،أم كانت الخطة تونس و مصر لكي تستعمر لبيا، إلى الغذ

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:33 3

تحسيس لتفادي تراكم الأزبال

صوت وصورة
رقمنة العدالة في المغرب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:50 3

رقمنة العدالة في المغرب

صوت وصورة
بوريطة والحكومة الليبية
الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:39 4

بوريطة والحكومة الليبية

صوت وصورة
الزيادة في أسعار البيض
الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:59 16

الزيادة في أسعار البيض

صوت وصورة
مغربي في سجون سوريا
الجمعة 26 فبراير 2021 - 17:49 20

مغربي في سجون سوريا