القذافي في رسالة صوتية: الثوار يخدمون بن لادن

القذافي في رسالة صوتية: الثوار يخدمون بن لادن
الخميس 24 فبراير 2011 - 19:01

اعتبر العقيد الليبي معمر القذافي أن المتظاهرين في ليبيا يخدمون مصالح زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وهم تحت تأثير “حبوب الهلوسة”، وذلك في رسالة صوتية بثها التلفزيون الليبي الخميس.


وقال القذافي في كلمته إلى أهالي الزاوية (60 كلم إلى غرب طرابلس) “هؤلاء لا مطالب عندهم، مطلبهم ليس عندهم بل عند بن لادن” مضيفا “من يعطي الحبوب لأولادكم هو المجرم والمسئول عن القتل أو حرب أهلية أو مصيبة”، وأضاف أن سلطته في ليبيا “مجرد سلطة أدبية ومرجعية”.


وقال “منذ العام 1977 تركت لكم السلطة” في إشارة إلى اللجان الشعبية، مضيفا “السلطة بأيدي الشعب، انتم تقررون كل شيء”، ودعا إلى الحفاظ على الهدوء في البلاد.


جاءت كلمة القذافي إلى أهالي مدينة الزاوية بعد قيام ما أسمتهم السلطات الليبية بـ”إرهابيي القاعدة” بـ”ذبح ثلاثة جنود على طريقة الزرقاوي” في إشارة إلى أبو مصعب الزرقاوي زعيم القاعدة في العراق.


إلا أن قنوات فضائية ومواقع انترنت أفادت عن وقوع قتلى وجرحى في المدينة بعد مهاجمتها من قبل قوات الأمن الليبية لتفريق معتصمين كانوا يطالبون برحيل القذافي.

‫تعليقات الزوار

22
  • hicham
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:17

    القدافي يستعين بمرتزقة البوليزاريو لابادة الشعب الليبي الشقيق وقد تم دبح اربعة منهم بعد الامساك بهم

  • sami
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:23

    أولا شي ألنصر للشعب الليبي الشقيق أتى لأ محالا ان شا الله. تاني شي السفاح المجرم المفصوم المجنون بالعظمة. أكيد أذا سقط لن يستسلم سيذهب و هوا وزمرته الباقيةالى الصحرا الليبية ويبدا بحرب عصابات على غرار صدام حسين و سيلقى نفس مصير صدام في أللآخر, و هذا تحليل شخصي,من هذا المنطلق أتمنى من الشرفا في الجيش الليبي تصفيته قبل أن يهرب, الصحرا لإنه لا توجد دولة يمكن أن تستقبل هذا المجرم.

  • said
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:19

    عاجل مئات الجنود المرتزقة من ميليشيات البوليزاريو قادمين من تندوف دخلوا ليبيا لمساعدة القدافي في زحفه المشؤوم على جتت شعبه المسكين وحديت عن مساعدات عسكرية ضخمة قدمتها السلطات الجزائرية لمؤيدي القدافي

  • slimane
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:25

    مرتزقة لبوليزاريو يساندون السفاح امعمر القدافي في قتل الليبيين الشرفاء الاحرار………………………………؟ لقد ظهر جيا للعالم الان ان عد العزيز المراكشي ماهو الاسفاح ؟

  • raison
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:31

    ماذا يقول مجنون العظمة. من ذبح وقتل الشعب الليبي المدني والعسكري في درنا و والزاوية وغيرهماأليس ميليشيات نظامكم العربيد بمساعدة مرتزقة البوليزاريو وأزلام جنرالات الجزائرالذين جلبتموهم عبر الجزائر لقصف وذبح الناس فذالك دأبهم يذبحون في المغرب وفي الجزائر والآن في ليبيا لكل معارض أو ند للجنرالات الشيوعيين الجزائريين وأصدقائهم القذافي الأهبل وعبد العزيز المراكشي السفيه.
    سؤال لماذا نزح الليبيون إلى تونس ومصر بدل الجزائر لأنهم يعلمون من يقتلهم.

  • قادة آخر الزمان
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:33

    هذا المجنون يهدي انه يعيش آخر أيامه يعتقد أن الشعب أبله ما دخل بن لادن فيما يقع في ليبيا
    الناس سئموا من جبروته و أرادوا ازاحته كما فعل التونسيون و بعدهم المصريون واليمنيون في الطريق والدور على البقية لا أعتقد أن أيا من الحكام العرب سيبقى لأنهم يتجاهلون مطالب شعوبهم و يتصرفون كأنهم ليسوا في هذه الأرض حتى ان استيقظ الشعب و ثار عليه حينئذ يقول سنقوم باصلاحات نعم فهمتكم أين كنتم كل هذه السنين بل العقود اذا تحرك الشارع فلا مجال للاصلاحات من يريد الاصلاح فل يقم به قبل بداية الثورة أما اذا خرج الناس للشوارع فلن يرضوا عن الحيا بديلا
    صدق عليهم قول فرعون لما اداركه الغرق آمنت trop tard

  • said
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:39

    ليس القدافي

  • sahara
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:41

    إغفال البوليساريو لموضوع ليبيا له ما يبرره …..
    القدافي استعانة بمرتزقة من البولزاريو … لقتل الشعب الشعب الليبي و هذه الحقيقة التي تخاف البوليزاريو ان يتم تداولها في الصحافة العلمية

  • khaled
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:15

    le seul president arabic qui donne a son peuple sa part du petrole est kadafi alors qu`est ce que veulent les lybienne moi je suis fier de kadafi et croyer moi le peuple lybian va regreter souffrir bq si kadafi quitte la presidentialle.
    que dieu vous aide pour passer cette tempete

  • s.o.s
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:09

    …العب غيرها يادكتاتور..!الغرب ليس بذلك الغباء الذي تعتقد ، لما أحس الديكتاتور بقرب نهايته بدأ يبعث برسائل تحذيرية للغرب عن البعبع الإسلامي وهو يعلم أنه يكذب..والله لو تدخل الإمريكان أو”حلف الناتو” عسكريا في الشأن الليبي..لكان القذافي ومجموعته أول المرحبين بهم ولقاتل إلى جنبهم ضد الشعب الليبي ..

  • ابن الزاوية
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:11

    أكيد جدا أن عربا من الصحراء ” البولساريو” ساهموا في ذبح ليبيين، وهم يخرجون ليلا، غالبا ليخوفوا الليبيين وقتل كل من يجدونه أمامهم. هناك فرق من المرتزقة تعمل في الليل، وهناك فرق تعمل في النهر على قتل الليبيين. البولساريو خصص لهم الليل وبعض المناطق مثل غرب ليبيا ، البعض منهم شارك في قتل سكان الزاوية بالقذفات، وبعضهم يساهم في حراسة القذافي ،وشكلون دعما لميليشيات القذافي . المرتزقة يشتغلون لقتل اللبييين مقابل أموال طائلة .

  • MAROCAIN
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:35

    si kadhafi utilise polisario alors il nous rend service parce que le peuple lybien va surement gagner .

  • الحبيب طلفح
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:37

    القدافي يستنجد بافراد البولزاريو المتواجدين بليبيا وتسليحهم لدبح الشعب الليبي الشقيق.اما عن الخطاب فليس له بتاتا.اما عن بن لادن انه يستنجد من الغرب على ان ليبيا ستصقط في يد القاعدة لقومو بحمايت حكمه.اما عن الهلوسة .هده العملية كان القدافي يدفعها الى افراد البولزاريو المسلحين في كل معركة لدبح وتمزيق الاجساد وقطع اطرافهم وتشويه صورتهم لزرع الخزف والعب في صفوف الجيش المغربي .وهده العملية اتحمل مسؤوليتي فيها وكنت شاهد عيان .زكانت تمارس على الجرحى الساقطين على الارض والشهداء يتم تشويه اجسادهم

  • intikadafi
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:21

    اغبياء من دعو الى حركة فبراير و يضنون ان الشعب سيخرج معهم نسو ان الشعب المغربي شعب لديه كرامة و شعب مؤمن و يميز الحق من الباطل لكن الحركة استغلت عقول القاصرين في السن و في الدين و خرجو ليخربو املاك المواطنين كما اعتدو على رجال الامن امام العالم و قد حذرنا من ان هذه المظاهرات ستتحول الى شغب الى من يتراسونها هم ملاحدة و منافقون و عملاء يعملون على اجندات ماسونية لتفريق المغرب في حين المظاهرات في العالم العربي تسعى الى جعل العالم العربي دولة واحدة و تزيل الحدود التى وضعها الاستعمار الماسوني

  • souad
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:43

    c’est pas le malfaiteur lkadhafi qui parle je pense que c’est un autre

  • المخفي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:45

    عشرات المرتزقة من البوليزاريو ينقلون من الجزائر الى قبيلة القدادفة ومن تم الى طرابلس عبر الجو

  • judan
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:07

    العام الماضي أجرت القناة الإسرائيلية الثانية مقابلة مع خالة معمر القذافي اليهودية (راشيل سعادة) وابنتها (جويتا برون) ذكرتا فيها علاقة أسرتهما الوثيقة بأسرة القذافي، وأن والدي معمر اليهوديين اختلفا فهربت أمه بمعمر، وتزوجت رجلاً ليبياً مسلماً هو محمد بو منيار القذافي الذي تبنى الطفل اليهودي معمراً، وهذه المقابلة موجودة في اليوتيوب.
    وفي عام 1972م أرسل كاردينال مدينة ميلانو الإيطالية رسالة للقذافي باللغة الايطالية وترجمها للعربية السفير خليفة عبد المجيد المنتصر وفيها يذكره الكاردينال بالدماء اليهودية والمسيحية التي تجري في عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دوراً في التقريب بين أبناء الديانات الثلاث.
    وتم صنع القذافي ومن معه من الضباط على أعين الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية؛ لينقلبوا على الملك إدريس السنوسي، وكان هؤلاء الضباط صغاراً برتبة ملازمين فلماذا تم اختيارهم وهم صغار في السن وفي الرتبة؟ وكيف نجحوا واجتازوا الرتب الكبيرة؟

  • مغربي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:03

    بل يجب القول أن القذافي و شخصية بن لادن الخرافية و معهم مرتزقة البوليزاريو يخدمون مصالح أمريكا.

  • spacetoon
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:05

    je suis contre la révolution marocain qui ne se base pas sur des réalités logiques , car ils provoquent seulement des dégâts matériels a leurs peuples suivi de vol des banques est de super marches comme ce qui s est passer a tanger c vraiment catastrophique car notre peuple va vers une vraie chute .

  • الخبير
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:27

    نداء الى المنتظم الدولي لابادة البوليساريو، فبعد جرائم التقتيل في المغرب بمساندة الجزائر هاهي بنفس الهمجية تبيد الشعب الليبي الشقيق …

  • ALKHATABI
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:29

    إدهب ونظف به قا……في المرحاض،هذا الكتاب لونه أخظروأنت تحب اللون الأخظروكأنك فيك السماوي أو عيساوى يا قتال الأبرياء،الناس تعرفك جيدا يا مدمن على المخدرات،أحمق يريد الحكم ،أخر الزمن،لست وحدك أحمق ومدمن بل كل عائلتك يا قتال الأبرياء،إدهب عند البوليزاريو واطلب لك اللجوء السياسي،ولا تنسى أن تأخد معك أوراق المرحاض كتابك الأخضر،لأن البوليزاريو لهم مشكل في المياه،ولهذا فكتابك الأخظر تحتاج إليه الان أكثرمن الماضي،وأنصحك يا بهلوان أن تهرب من ليبيا أهرب أنت وأبناؤك الجبناء لأن المشنقة تنتظرك،قبَّح الله سعيك،لقد بهدلت العرب يا بهدلة،بهدلت الليبيين بشكلك المبهدل،كنت ولا تزال مدمنا وستموت مدمنا يا أحمق.

  • najia
    الخميس 24 فبراير 2011 - 19:13

    hamdolilah nous on vis dans la paix et on est bien instruit et civilisé tous les marocains sont trés intiligents et savent trés bien s’il faut faire vivre le maroc et notre cher roi bien aimé

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 7

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 9

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"