القذافي يتوعد: سوف نقاتلهم وسوف نهزمهم

القذافي يتوعد: سوف نقاتلهم وسوف نهزمهم
الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:31

في رابع ظهور له، كرر الديكتاتور الليبي، معمر القذافي، في كلمة مقتضبة ومفاجئة من فوق سور مرتفع بالساحة الخضراء، قوله إنه ليس رئيساً ولا ملكاً ولكن الشعب يحبه والثورة جعلت ليبيا قائدة العالم كله، داعياً أنصاره للخروج المسلح والدفاع عن ليبيا.


وتوعد القذافي، في كلمته للحشود في الساحة الخضراء، “الأعداء”، وقال “سنهزم أي محاولة خارجية كما هزمنا إيطاليا”، طالباً من الجماهير إلى الخروج والدفاع عن ليبيا، طالباً من الشباب، الذين خاطبهن بوصفهم ثواراً على اعتبار أنه مازال قائداً للثورة، في الساحة بأن “ارقصوا وغنوا وامرحوا واستعدوا.”


وقال القذافي، واثقاً من حب الشعب له: “الشعب الذي لا يحبني لا يستحق الحياة.”


وأضاف لقد “أرغمنا إيطاليا على الاعتذار لنا ودفعت التعويض”، وهذه الثورة (ثورة القذافي نفسه) “أحيت ثورة عمر المختار من جديد”، وتوعد المتظاهرين بالقتل وقال “سوف نقاتلهم وسوف نهزمهم.”


إلى ذلك قال سيف الإسلام القذافي، الخميس إن أسرة القذافي ستبقى وتموت في ليبيا، ونفى أن تكون هناك نية لتدمير آبار النفط الليبي.


وقال في مقابلة تلفزيونية مع شبكة :سي إن إن”، التركية، إن الجيش والأمة قويان وأن الاحتجاجات في الشوارع و”المطالب السياسية يمكن أن تكون مقبولة، ولكن المشكلة ليست بالمطالب السياسية.”


وفي رده حول عما إذا كانت لدى أسرة القذافي خطط ثانوية لمغادرة ليبيا، قال: “لدينا خطط أولى وثانية وثالثة، والخطة الأولى هي البقاء والموت في ليبيا.. والثانية هي البقاء والموت في ليبيا.. والثالثة هي البقاء والموت في ليبيا.”


وأنكر القذافي الابن أن النظام قطع الماء والكهرباء عن بنغازي، موضحاً أن المدينة تتمتع باحتياطيها الذاتي، وأنه قد تكون هناك مشكلات فنية.


وعندما سئل كيف أن 200 مسلح أمكنهم السيطرة على مدينة عدد سكانها مليوني نسمة، قال: “إذا لم تصدقوني، اذهبوا إلى هناك غداً”، مضيفاً إن أولئك الذين يسيطرون على بنغازي مسلحون ومنظمون، بينما السكان غير مسلحين.


وحول احتمال تفجير النفط في البلاد، إذا ما ساءت الأمور أكثر، قال إن هذا لن يحدث أبداً، مضيفاً أن النفط للشعب، مضيفاً “أن النظام لن يقتل شعبه.. ولن يترك شعبه وحيدا في فترة مظلمة.”


وقال إن الشعب كله موحد وسيتم التخلص من المسلحين بالقتال حتى النهاية.


وعما يدور في ذهن ابن الزعيم الليبي، وما إذا كانت ليبيا ستتغير كما حدث في تونس ومصر المجاورتين، قال سيف الإسلام، “آمل أن نتمكن من الخروج من هذه الأزمة أكثر توحداً.. كما أنني متأكد من أن ليبيا ستحظى بمستقبل أفضل. ولكن، مثل هذه الدولة القوية كما نحن بالفعل، فإننا لن نسمح لشعبنا أن يخضع لسيطرة حفنة من الإرهابيين.. هذا لن يحدث أبداً.”

‫تعليقات الزوار

46
  • الحسن
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:49

    اعلن اليوم دبلوماسيين ليبيين عن استنكارهم تورط النظام الجزائري في دعمه للمرتزقة القدافي بنقل مرتزقة بواسطة الطائرات من افريقيا و الصحراء وقد تم اسر العديد من الجزائريين بالزوارة قد اعترفو بذالك و الشعب الجزائري من هذا التصرف الشنيع براء مرتزقة من الصحراء يعني مشاركة البوليساريو حتما او تلقو على الاقل تداريب في مخيمات تندوف

  • احمد الزعتر
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:33

    أنا صخرة صماء،الشعب الذي لايحبني لايستحق الحياة،أنا المجد..
    هذا الانسان يؤكد بأنه مريض جدا وفي درجة عالية من النرجسية والإيمان والإحساس المفرط بالأنا،فهو كل شيء من دونه ستعم الفوضى وينتشر الخراب ولن تطلع الشمس أو تهب الرياح..ياليته ياليته يعترف بمرضه ويعرض نفسه على طبيب على الأقل سيفلت من العقاب كمجرم حرب باعتباره مختل عقليا،هذا أما إذا سقط بين يدي الشعب وهو ما أتمناه فلن ينفعه جنونه.

  • marocaione muslime amazighiii
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:35

    يحميك الله يا معمر يا من ركع الطليان و…..و. . .و…وليس من اللدين يرقصون للأعداء……
    ها هي ليبيا أصبحت عراق أايوم؟ هذا ما تريدون أيها آاللبيون عشتم في سلام ,واشتقتم إلى عدم الأمان,فها هو القذافي ذاهب.وبكل صراحة اازعيم الليبي الرجل الوحيد الذي يدافع عن القضايا الاسلامية والعربية والإفريقية…..والذي ركع الطليان,وسويسرا.. والأمريكان …,والأن تنتظرون خيرا من خنازير الخليج ,الذين يرقصون مع عدو الاسلام بوش?¿?¿?¿?.أقول لكم والاه ما خيروني بين القذافي وتماثيل العرب الجامدة ! ! ! ! والله قذافي قذافي ,وأن يتسواى مع مبارك أوبن علي ,لا والاه حاشا ,مجاهد لا يقبل الذل ….. عاش قاإد الثورة ملك ملوك إفريقيا…إنتظروا…. الايام المقبلة………..

  • observateur
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:37

    la fameille Kaddafi doit aller dans un asile psychiatrique.

  • محمد بتكلفي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:59

    لو ان ابن الجوزي رحمه الله حي لاضافك الى كتابه * اخبار الحمقى والمغفلين * فقد اصبحت تستحق ذلك بامتياز
    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم احسن عاقبتنا
    اسال الله ان يعافيني مما ابتلاه

  • سامية مغربية دبي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:39

    معمر القذافي قال في الخطبة ا ذا كان الشعب لا يحبني فانني لا استحق الحياة فحرام عليك يا هسبريس كنت اظن ان العربية و الجزيرة بس هم الي يضخموا الامور لا حول و لا قوة الا بالله حطمتوا ليبيا يا اعلام

  • RACHID
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:51

    قال اذا كان الشعب لا يحبه فهو اي القذافي لا يستحق الحياة

  • سلماني
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:41

    هناك خطأ في عنوان الموضوع ، القذافي قال إذا كان الشعب لا يحب القذافي فالقذافي لا يستحق الحيآة . على أي نأمل لشعب الليبي سقوط هذا النظام والعيش بالكرامة وحرية .

  • القعقاع
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:43

    ما هذا يا هيسبريس لقد انتقلت اليكم عدوى الهذيان …ام انها لغة مدرسة “الجزيرة”…هي تعزف مع مشاعر واحاسيس كل العرب وان اقتضى الامر ضرب المصداقية عرض الحائط ..كلنا ينتظر بفارغ الصبر سقوط احد اعتى رموز الجور والظلم والانهزامية والسذاجة في اقبح صورها ..ولكن هذا لا يعني ان نلقي بقيمنا في مزبلة التاريخ لتحقيق ماربنا …الرجل لا يحتاج منا الى تكذيب وقائع للستدلال عى جرمه ..فهو باد بزوغ الشمس في كبد السماء.
    اثارني العنوان ووجدته كذبا القذافي قال “ان كان الشعب لا يحبني فاني لا استحق الحياة”وليس ما جاء في العنوان.
    وبالفعل هو لا يستحق ذلك وتلك هي الحقيقة الساطعة منذ 17 فبراير على الاقل كما نعلم نحن المغاربة.

  • Marocain
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:45

    للاسف هده فلسفة جميع الحكام العرب يعتقدون ان الشعب والوطن هما ملك لهم

  • Bashir Berroho
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:53

    ابقى االه لنا نعمة العقل

  • تطواني
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:51

    خطاب القذافي الجديد: إن لم يحبني شعبي .. فمعمر لا يستحق الحياة

  • the faithful
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:55

    أي خطاب و أي كلمـــة يتحدث فيها هذه الأحمق ؟
    حفنة لا تشكل أكثــر من 1 % من سكان ليبيــا و التي تم الدفع إليها يريد ان يوهمنا هذا المجنون أ الشعب كله يحبه…
    و الله يجيب ليك شي عقل ,

  • مغربي الهويةوالتضحية
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 13:01

    الحقيقة ان القدافي قال الشعب ادا كان لا يحب القدافي فانا لا استحق الحياة كفانا كذبا على العقول الصغيرة لست منافحا مدافعا عنه لكن ان ينقلب الشغب بسرعة الضوء كما فعل العراقيون بالشهيد صدام فتمت شيء اقوى يحرك عقولكم الضعية و يصور لكم الامور ثورة ,بالفعل نحن نعيش تحت حكم الاستبداد لكن هل قدمنا البديل ,الغرب يعرف ان حكامنا استنفدوا مدة صلاحياتهم فعكس فعل الستبداد في الاتجاه المعاكس حيث صار العربي ينتفض يدملر يحرق بقناعة التغيير تذكروا كلامي اليوم فهو منطق الغد القادم ثوراتنا اضغات احلام لا تتصوروها اشياء اخرى غير لغبة غربية مقيتة

  • أبو الخير
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:57

    معمر القذافي يستحق اللجوء السياسي ببويا عمر في المغرب .
    لان الشعب الليبي رفع شعار الشعب يريد علاج الرئيس.

  • امون
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:47

    بداية الخبر كما يعرف الجميع مقدس وبناء على هذا فالقدافي لم يقل بأن الشعب الذي لا يحبه يستحق الموت.وتصحيحا لما ورد في العنوان فقد قال :اذا كان الشعب لا يحبه فالقدافي لا يستحق الحياة وهذا فقط من باب قدسية الخبر وليس دفاعا عن من يبيد شعبه.
    خطابات وخرجات القدافي في عز ثورة ليبيا جعلته كالغريق يحاول ان يتمسك باي شئ من اجل حفاظه على جماهيريته وضيعته كما يعتقد .ونسي
    ان من يأمر بتصفية
    ابناء شعبه فاقد لكل الشرعية.

  • ذاب الثلج ؤ بان خ..ك
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:55

    فعلاً فالذي لا يحبك يفضل الموت (الشهادة بإذن الله) على أن يكن هذه المشاعر النبيلة لمجرم حقير مثلك شخصيا كنت اعتقد انك تتهلاّ في شعبك بسبب التعتيم الإعلامي لكنك ظهرت على حقيقتك المقززة لكنها بداية النهاية و كما قال احدي المغنين عندنا “جات سوايع la fin بينك و بين ليبيا يا المهبول” !

  • najib
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:57

    إنسان مجنون على الحكم لايحتاج إلى تحليل ،يبدو لي كما فهمت من ملك ملوك إفريقيا وربما العالم إدا نجح في قمع شعبه ولوبالكماوي إن ترك شيئ لنفسه أم سلم الكل لأمريكا،إن مايدفع القدافي للكلام المترتر غير الموزون والتعصب والتلويح بالأيادي الملطخة بدم الشهداء من قبل التورة وكدلك في الوقت المفرقع،إنه الغباء والجهل يكدب على نفسه ويكدب على أتباعه المرغوم عليهم والمحاصرين في نفس الوقت من عناصره الخائفين هم كدلك من حر الموت إن لم يقم أحد بأوامره،إن مايخفوني هو إن شعر القائد المدلل بالسقوط أو الموت أن يفعل شي كارتة ضض شعبه وربما حتى من ساندوه في جريمته هدا بدون شك سيضطر لقيادت الطائرة بنفسه وإلقاء ماعنده من شر على رؤس العباد، القدافي بالتأكيد لاينتحركما يقال عنه لأنه جبان يخاف الموت ولن يقاوم كما يقول هو وإبنه لاكن يريد أن يدمر كل شيئ تم الهروب ولو إلى إسرائل إدا قبلت عليه.

  • زهير المغربي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:59

    السلام عليكم
    لم أكن لأضع هدا التعليق ولكن إحقاقا للحق وليس دفاعا على القدافي
    قد سبق لي وأن شاهدت خطاب القدافي المدكور وللأسق فإنه لم يقل أن الشعب لا يستحق الحياة بل قال أن القدافي لا يستحق الحياة
    ونتمنى أن يتم تصحيح الأمر والتأكد منه لأنه يعد من الأخطاء المهنية للجريدة ونتمنى التثبت عند دلك
    تحياتي

  • moha
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:07

    Il aimerais bien être de l’autre côté, soit disant il soutient les révolutions,
    En fin j’ai compris que la révolution est comme un film qu’on regarde au cinéma, avec des acteurs ils meurent réellement, il font leurs rôles vraiment, dans des vraies scènes dramatiques, ou à la fin ,l’acteur principale, il mourra ou il va être emprisonné jugé;
    moi je préfere la dernière,d’une autre manière,à la fin l’acteur principale, il va nous éclaircir c’est quoi la cause de cette révolution et les révolutions ce n’est pas de cinéma, elle se produisent à par des raisons,donc il est mieux que le film continue et l’acteur principale sera gugé, en ce moment là nous allons lui demander pourquoi il se mêlait de la question de SAHARA Marocaine, pourquoi il a privé son peuple des richesses de leur pays?….pourquoi tant de cinéma avec les roi et les présidentd arabes et surtout un jour il ne voulais pas touchait la main de roi hassan2… DONC c’est à cause de ça que je voulais savoir, au moins on ai dans un pays le Maroc où on a le droit de savoir.
    quelque lecteurs ils vont me dire que j’était fou, au Maroc on a pas le droit de savoir?!!!!

  • lmalti
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:01

    لقد قال الشعب الي ما يحبش لقذافي أنا ما استحقش الحياة وإذا الشعوب العربية ما تحبش القذافي القذافي ما يستحقش الحياة لقد قال عن نفسه أنه لا يستحق الحياة وليس الشعب

  • أميرة نفسي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:03

    ارقصو واغنو وجيبو الشيخات واسهرو .ايوا سير القذافي الله يلقيهالك كحلة سحلة يحال كمارتك الماسخة الممسوخ . عائلة المجانين .

  • karim
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:13

    القذافي قال
    إن لم يحبني شعبي .. فمعمر لا يستحق الحياة وليس
    الشعب الذي لا يحبني لا يستحق الحياة

  • الراجي رحمة الكريم
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:15

    أهل المروؤة و محامد الشيم، لا يكذبون ولا يدلسون ولو على من ظلمهم…. وهذا الخبر بهتان أصلع و كذب أقرع… القذافي قال، إنه هو أي القذافي نفسه لا يستحق الحياة إن لم يحبه شعبه… ورحم الله من قال يوما ، السكوت من الحكمة … طبعا عموم وله استثناأت ليس الكذب منها و السلام

  • momo
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:21

    السلام عليكم: العنوان خا طء ,المستبد القذافي لم يقل”: الشعب الذي لا يحبني لا يستحق الحياة” بل قال اذا لم يحبه الشعب فهو الذي يستحق الموت.

  • امير توما-كندا
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:05

    سبحان الله خالق العاقلين وخالق المجانين والصادقين والكذابين وهو الذي خلق من الاشباه اربعين!!
    نفس الاساليب الفاشله التي سلكها صدام مع شعب العراق وكأنما تخرجا من مدرسة اجرام عالميه واحده,ونفس الشعار الصدامي الذي اما هذا تعلمه من ذاك او ان ذاك تعلمه من هذا:-
    اكذب ثم اكذب ثم اكذب الى ان تصدق نفسك وليذهب كل الناس الاخرين الى الجحيم!
    يعني لافرق بينه وعائلته عن صدام وعائلته على الاطلاق في الكذب والدجل والشعوذه والدمويه والانانيه والسفاله وحب القتل من اجل تمجيد الذات.
    كان شعار صدام في الحياة ان يكتب عنه التاريخ باي صيغة كانت وعن اي شيء كان ولايهم ان كان بحبر من خراء وقد حصل.وهذا المعتوه المجنون الكذاب الذي صدق نفسه من كثرة اكاذيبه خلال اربعين سنه متتاليه لايزال يكذب ويكذب ويكذب مع اولاده وعائلته النتنه بالكذب لعله هو يصدق نفسه ولعل التاريخ يذكره مثل صدام بحبر من خراء.
    اخواني الليبيين لاتقتلوه ولاتقتلوا احدا من عائلته فقط امسكوهم وسلموهم للدول الكبرى المتقدمه جدا في علم النفس التحليلي لكي يدرسوا حالتهم (الفريده هذه) كلهم بعمق وجديه ليعرفوا ماهو سر الحاكم العربي الذي بمجرد اعتلاءه السلطه يجن جنونه ويغدوا كذابا وقاتلا ومجرما وسفاحا على ابناء شعبه فقط منذ النعمان بن المنذر الذي يذكر التاريخ ذبحه لارقى مافي شعبه من اناس وبشر لانه صدق انه فعلا ملك وليس تبع لملك فارس الى صدام والقذافي وبن علي وغيرهم الذين صدقوا انهم بظلمهم حرروا الانسانيه من الحريه والديمقراطيه.
    اخواني الليبيين الاشراف,سلموهم لدول العالم الغربي المتقدمه في علم النفس وسوف تقدمون اعظم خدمه جليله للانسانيه كلها ولامتكم كلها ولوطنكم كله ولانفسكم كلكم.
    والله سوف تذكركم الدنيا الى يوم الدين بكل خير على هذه الخدمه الجليله للعلم والمعرفه.
    لاتقتلوهم ابدا فقط سلموهم لمن يدرسهم ويبحث في مرضنا نحن العرب وليعرفوا ويحددوا لنا لماذا نحن مرضى نفسيا هكذا وسوف يجدوا لنا حلا صدقوني .

  • made in morocco
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:09

    مغاربة تال الموت اولي ماشي هو مغربي اعطنا التساع نحب المغرب

  • ناجي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:17

    لا تقولو القدافي ما لم يقله هو قال الشعب ان لم يكن يحبني لا استحق الحياة ليوم واحد

  • ليلى
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:19

    والله معتوه هو واسرته ليبيا ستكون بخير اذا رحلت انت وشلة الحماق من ابنائك ومن ولاك لانك مغرور ومتغطرس واستهنت من احفاد عمر المختار الاحرار لكن الان سيرد للقذافي واولاده الصاع الصاعين باذن الله ولكل الطغات العرب .

  • العربي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:11

    جاء في المقال ان القذافي قال:”الشعب الذي لا يحبني لا يستحق الحياة.” وهذا غير صحيح، والصحيح هو انه قال بأنه اذا كان الشعب لا يحب القذافي فهو (اي القذافي) لا يستحق الحياة.
    فالمرجو التثبت من الاخبار قبل نشرها.

  • walid
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:23

    لقذافي سمع أن زين العابدين بن علي في “غيبوبة”، فسأل (القذافي) وزيره: قداش تبعد غيبوبة عن ليبيا؟

  • Khalid Ben
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:25

    هذا الشخص غير طبيعي و يتوقع منه أي شيئ..للأمانة هو قال,ان لم يكن الشعب يحبني فأنا لا أستحق العيش,و ليس العكس..أرجو من هسبريس التصحيح..و شكرا.

  • الخندريش
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:27

    سير راك منصور باذن الله يا زعيم الرجولة العربية

  • هدهد سليمان
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:29

    عليك أن تعرف يا سيدي بإن بطل الأبطال و قائد القواد في العالم هو “الشمال الإمبريالي” الذي يعرف من أين “تؤكل الكتف”، فهو الوحيد القادر على خلق و صنع كل شيء يخدم مصالحه، و ليستنزف ثروات أرض غيره من الشعوب المستضعفة التي خضعت لسطوته و سيطرته و جبروته عبر عقود طويلة من الزمن. ألم تراهم يلفقون الحكايات و القصص، و يأتون بالأباطيل و يؤلفون المسرحيات و يحبكون السيناريوهات، و يعطون أوامرهم لغلمانهم و بياذقهم و بياذق بياذقهم، إلى أن يصل الترتيب للشريحة الواسعة من الغوغاء و الدهماء و الهوام من حثالة الشعب، و هم القاعدة العريضة من جماهير الشعوب العربية المعرضة للتفقير و التجهيل و القمع و التخدير و الإتلاف و التنكيل؟
    إن من يشكل 20% ( و هم سكان أوروبا و أمريكا) يريدون إستغلال 80 %من موارد كوكبنا الأرضي و خيراته الطبيعية، و لا يتركون بالكاد إلا 20 % لباقي سكان المعمورة؛ الذين هم 80 % من مجموع سكان باقي القارات الغنية بثرواتها الطبيعية.
    لقد أثبثت التجارب والأحداث و الوقائع أن “الشمال” هوالذي “يسهر” على صنع “قادتنا” و “أفراحنا” و “مسراتنا” و حتى طريقة “تعبدنا” و “ديمقراطيتنا” و “طرق و أساليب تفكيرنا” و “مناهج تربيتنا”. و بالطبع كما يريدونها أن تكون لنا و ليس لغيرنا. و إذا ما خرجنا عما يرسمه و يحدده لنا هذا الشمال من مناهج و أساليب نسير عليها في حياتنا، فإننا نصبح في “قواعده و أحكامه” خارجين عن القانون، فيتابعنا بإتهامه لنا بالمجرمين و بالإرهابيين الساعين لدمار البشرية. و نصير عرضة للعقاب و العنصرية و القتل. و نوصف بالتخلف و الإستبداد و الديكتاتررية.
    يا سيدي يجب على باقي الشعوب العربية أن تحمد الله لأنها ظفرت بزعمائها الحاليين الذين جنبوها ويلات أذى طائرات و قنابل الشمال الإمبريالي، فهؤلاء القادة لم يكونوا لنا قادة ديكتاتوريين مثل ناصر أو صدام حسين الذي خالف أوامر الإمبريالية فبنى و شيد المنشآت و المعامل و المصانع و كون العلماء و الخبراء وأمم النفط العراقي و لم يتركه نهبا للشركات ألرأسمالية الأجنبية. لهذا إستحق العراقيون أن تلقى على منشآتهم و معاملهم و مصانعهم و حدها 200.000(مأتي ألف طن من المتفجرات)، هذا فقط في الضربة الأولى، و البقية أتت متلاحقة خلال 16 سنة ، و لم يبرد بعد غليل شأفة الصليبيين الجدد بإجثاث كل علماء و خبراء العراق إلا أن أعادوه إلى العصر الحجري.
    كم هو غاية في الحكمة قول المغاربة:( إذا ضربكم أبوكم فلإنه من أجل ألا يترك غيره يعذبكم)
    كما لا نؤيد قول أبي القاسم الشابي في إنتظار “عطايا القدر”، بقدر ما نشيد و نترحم على روحه؛ لأنه قال ذات مرة:
    كل شعب سيم خسفا ولم يثأر للحق الجلي === خله للموت يطويه فما حظه سوى الموت الأنكل

  • كاتب تعليق
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:31

    هذه السياسة مضحكة، سياسة القذافي وأمثاله : “إكذب إكذب حتى يصدّقك الناس”.
    هذه مسرحية، يكذبون يكذبون ويعلمون أنهم يكذبون ويقولون ما لا يصل المهلوَس أن يقوله ولو أثناء هلوسته. ولكنهم يجرّبون كلّ الطرق لخداع الشعب.
    الشعب الليبي مطالبه مشروعة.

  • ayoub ibn abdellah
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:53

    السلام عليكم
    يا كنترول انتم لا تقومون بعملكم الصحيح.
    وانا اتكلم عن خطبة معمر القذافي الذي ارى انه سوف ينتهي بالقريب العاجل
    ذكر فيها انه “إذا الشعب لا يريد معمر القذافي معمر القذافي لا يستحق الحياة” وانتم قمتم بنشر الغلط وقمتم بكتابة ” الشعب الذي لا يريد معمر القذافي شعب لا يستحق الحياه” هذه غلطه كبيره بمصداقية ولم تقوم بالأعتذار والتنويه بالغلط

  • محمد بت الحسن نبن محمد بن يوسف
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:35

    مجنون ابن المجنون بامكانهم فعل أي شيء لا يخاطر بدهن العقلاء .

  • Don Medo
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:33

    وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

  • سالم
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:41

    القذافي ضيع شعبه المسكين، ويريد ان ينكح شعبه بالقوة، بلغة سياسية القذافي يمارس الشذود الجنسي على شعبه ويغتصب الرجال والنساء والأطفال جنسيا سياسيا. ليس هناك قانون يجبر الشعب على قبول رئيس بالقوة. الم يفهم القذافي بان الشعب الليبي اصبح لا يطيق الجماع السياسي معه..الشعب الليبي يريد الطلاق…وإن كان أبغض الحلال عند الله الطلاق…فالطلاق السياسي بين الشعب الليبي ونظام القذافي اصبح حلالا وضرورة ملحة

  • منحدر من اليمن
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:39

    على القذافي الانضمام إلى الثائرين ويعلن تأييدهم له ،وبهذا يكون صادقا مع نفسه فيما كان يدعيه من أن الشعب هو الحكم،فهاهو الشعب يقرر بينما القذافي يرفض،امتحان صعب أليس كذلك؟
    المغرب أيضا(أقصد المخزن) يدعي أن هناك مجالا واسعا للحريات،وأن المظاهرات من الاشياء المعتاد عليها في المغرب،ويصدر بيانات يندد باستعمال العنف ضد الشعب الليبي بينما يعنف من يريد التظاهر ضد مجازر النظام الليبي
    لقد قربت ساعة امتحان المخزن فيما يدعيه ومعه أحزاب المعارضة التي تطبل له.

  • hajar
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:45

    je trouve que c’est dégelasse ce qu’il a fait à son peuple il n’y a pas de droits de l’homme en Libye c’est honteux et je trouve que c’est horrible, ce qu’il fait n’est pas digne d’un président

  • جـدة أو الانتحار
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:47

    فلما لا مرتزقة البوليزاريو؟ فهم من صناعة القائد الثوري و القواد الثوريين الجزائريين براءة و احتراعا عندما تعذر عليهم قلب النظام الملكي في المغرب, نعم أنهم جميعا ثوريون بامتياز, ثاروا ضد الشعوب المغاربية, و لخير دليل انقلاب النظام الجزائري قبل و بعد 1992 على إرادة الشعب و متاهات ملك ملوك إفريقيا التي أنهاها بأبشع مجزرة, فتندوف احتجز فبها الصحراوين الأصيليون تحت حراسة مشددة من مرتزقة منأفريقيا استأجرحم القدافي و بومدين و منحاهم هوية صحراوية مزيفة, لذر الفتنة بالمنطقة و استعباد شعوبها بكل الحيل, لقد ولى عهد الاسترزاق و لئ عهد الديكتاتوريات بشعاراتها الثورية الزائفة مماتدعيه من تحرير الشعوب و تقرير مصيرهم,لذر الرماد في العيون فالجماهير تبشركم بـــجــــدة فسيشيعوكم واحدا تلو الآحر, و أبشروا برحمة جـــدة أو الانتحار هذا ماكنتم توعدون,

  • مغربي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 13:03

    يجب على الجيش الليبي الشعبي ان يطوق و يحاصرة منطقة العزيزية ليلا ونهارا ويقوم الطيران الحربي بقصف شديد و مكثف للمنطقة حتى يموتوا او يستسلموا .(ما تبقى الان فهو عمل الجيش )

  • hamid radi
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:37

    oui vive khaddafi le héros et l’ennemis des impérialismes,baraka de réver que ces révolutions se sont pur arabe non c’est israel qui fabrique tout pour mettre fin a son ennemis khaddafi pour prendre le petrol libyen,toz fi ljazeera et le prince de qatar qui protégé par les américains et les israeliens pour détruire les musulmans ,vive khaddafi qui est différent de ben ali et hosni moubarek,vive notre roi bien aimé et vive le maroc…

  • محمد
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:49

    انظروا الى هذا الصورة كأنه وحش
    تبا له ولمن ورائه

  • freud
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 12:43

    ce mr est une espece rare en voie de diparition ; aconserver apres sa mort .il faut dont le mommifier et l exposer dans un musee pour que les futures generations puissent savoir que c est un chef d etat arabe le plus redicule que la nation araben a connu:
    d autre part il faut faire des prelevement sur ces genes et ce a fin de faire des recheches sur ce ovni

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية