القذافي يعرض التنحي مقابل خروج آمن

القذافي يعرض التنحي مقابل خروج آمن
الإثنين 7 مارس 2011 - 18:10

كشفت مصادر ليبية مُطَّلعة بمدينة بنغازي أنَّ العقيد معمر القذافي أرسل مفاوضًا باسْمِه للمجلس الوطني المؤقت لإدارة شؤون البلاد، وأعلن عن استعداده التخلِّي عن الحكم والرحيل خارج ليبيا مقابل ضمان سلامته هو وأسرته.


وأوْضَحت المصادر أنّ القذافي اشترط أن “يُعقد مؤتمر الشعب العام (برلمان القذافي)، وأن يعلن القذافي خلاله التنحِّي، وتسليم السلطة إلى المجلس الوطني، شرط ضمان سلامته هو وأسرته وضمان أمواله”.


وأضافت المصادر، في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن من بين شروط القذافي مساعدته في الخروج إلى البلد الذي سوف يقصده، وأن يتم التنازل عن ملاحقته ومطاردته بالخارج وتقديمه للمحاكم الدولية.


ولفتت المصادر إلى أنّ الخبر تَمّ التمهيد له بتسريب بعض الشائعات حول مرض القذافي، وأنه أصيب بجلطة دماغية، شبيهة بجلطة سابقة أصيب بها منذ عدة سنوات، وكشفت عنها وثائق ويكيليكس مؤخرًا.


ولم تكشف المصادر عن فَحْوى ردّ المجلس، مكتفية بالقول: إنه حتى الآن لا يوجد ردّ رسمي على مطلب القذافِي، بالسلب أو الإيجاب”، إلا أنها أشارت إلى أن الاتجاه العام الشعبي الموجود هو رفض التفاوض والحوار مع القذافي تحت أي ظروف.

‫تعليقات الزوار

74
  • brahim
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:42

    لا أتمنى أن ينجو بفعلته ..أرجو أن يتم إعدامه شنقا أمام جميع أمهات شهداء ليبيا حتى يكون عبرة لكل الطغات الذين يعاملون شعوبهم مثل الحشرات! المجد للشهداء والخزي والعار للجبناء.

  • سوسي
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:44

    ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

  • houda tanger
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:46

    mon oeil !!!

  • معاذ - تمارة
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:06

    هههههه،من سيطهر ليبيا شبر شبر بيت بيت دار دار زنgة زنgة إذا اخترت الهروب من ليبيا ، الشعب قدم الآلاف من الشهداء من أجل إعدام و محاسبة المتسببين بالقمع و كبح الحريات و الفساد و ليس بتمكينهم من الهروب عند المقدرة عليهم ، السيناريو واضح جدا ، سيبدأ الآن القدافي بتقديم تنازلات شيئا فشيئا كما سبقه إلى ذلك أعزاؤه مبارك و بنعلي و لكن عاقبته ستكون غير مماثلة لإخوانه و لن تكون مقتصرة على الخلع و تجميد الأموال فقط لأنه تمادى في القتل و القمع

  • akani
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:48

    la fin est proche

  • محموق
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:50

    انها محاولة يائسة من الديكتاتور القذافي ، لربح مزيدا من الوقت ، للتنكيل بشعبه الأبي ، وهوليس أحسن من ؟أسلافه كالرئيس التونسي والرئيس المصري، اليوم لا كلام يعلو فوق صوت الشعب ، يسقط العقيذ القذافي …وفلوله

  • amajod
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:00

    alkaddafi est un assasin ,
    il doit condamner a mort.
    sa famille aussi,pas discussion avec ce genre des dectators.

  • adil mitre
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:02

    mentira ,,,
    no se por donde traen essas noticias

  • علي بعروب
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:04

    غريب أمر هؤلاء الرؤساء .. يعيثون في الأرض فسادا يدوسون على كرامة المواطنين ينتهكون الحرمات ..لا يعرفون سوى القتل والتقتيل والإبادة . حتى إذا ضاقت بهم السبل اختاروا التقاعد المريح .. ليستمتعوا بما جمعوا من ثروات الشعب

  • le marocain
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:52

    he’s a war criminal…I do not think he will struck any deal with anyone…as a matter of fact nobody will take a chance to host him…because they’ll be forced to hand him over to face the accusation of war crimes or human crimes he’s been ragging against his people…the chair is waiting for you idiot

  • norane
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:18

    اعظم تغيير ان يتحول انسان من مصير يؤدي به الى ان يكون حطب جنهم خالد مخلد فيها
    الى مصير اخر في جنة لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر فيها على قلب بشر

  • محمد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:10

    سلوكية هاذي مايقدرش يديرها ملك ملوك افريقيا
    السيد قال لك زنكة زنكة انتوما كنقولو يتنحى
    موحال

  • ARIF
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:10

    Je ne sais pas ou vous trouver ce genre d’information ! avec un type comme Kadafi, c’est impossible…ZANGA ZANGA, BITE BITE…

  • rachidoc1
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:20

    و الله العظيم هاد الشرق الأوسط عبرت عليه.
    واش غير هو اللي كيعرف يكذب.
    أنا بعدا صدقتكم
    زيدوه شي تهلويسة اخرى الله يرحم الوالدين.

  • مجاهد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:08

    وداعا إلى غير رجعة ياراعي الإرهاب والإرهابيين ويا سفاك دماء الأبرياء من مغاربية وليبيين وعرب وعجم أفارقة وأسياويين وحتى الأوربيين في لوكيربي وما المقراحي إلا كبش فداء.
    أيها الأخبل هل أنت نيرون العرب وملك ملوك السفاحين.أنت تحارب وتورط عدة دول معك كعناصر البوليساريو ومقاتلي أنغولا والهوتو والتوتسي.
    أيها السفاح مآلك النار الدنياوية قبل الأخراوية .و رحم الله شهداء التحرير فدماؤهم ستلاحقك أينما كنت وحتى في قبرك لن ترتاح فقبرك قطعة من جهنم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
    حديثك ثقيل ثقل الحجارة على الصدر نبرتك غير مفهومة.فمن تكن أيها الأخبل المجنون؟؟؟؟؟؟؟

  • معتز
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:22

    واش دخول الحمّام بحال خروجو . الا دّا معاه غير شطايطو او دربالتو راه ما بحالو حد . سيقدفون بك يا قدافي. باي باي  

  • adel
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:58

    جاك الموت ياتارك الصلاة ،قبح الله وجهك القبيح أصلا ،قتلة الألف وتريد النجاة ،مستقبلك الشنق وسط طرابلس أمام الملأ ،أو العيش في قفص كذالك وسط طرابلس حتى تكون عبرة لغيرك ،وفقكم الله أيها الثوار العزة والكرامة أو الموت حتى النصر ،أيها الطغات زمنكم قد ولى هذا عصر النهظة والعمل ،،،،،،

  • inchtayn
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:16

    هذا الخبر ربما ابتكره المجتهدون فهو عار عن الصحة فالقدافي لن يترك السلطة الا اذاتمت تنحيته بالقوة
    ولكن ان كان صحيحا فهذه فرصة ذهبية للشعب الليبي الشقيق لوقف نزيف الاقتتال اما القذافي فسيلقى جزاءه عند رب العالمين

  • Ahmad zbairi
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:14

    القصاص ثم القصاص ليكون عبرة لباقي الحكام….. مزورو إرادة الشعوب و ناهبي الأموال و مزوروا الإنتخابات و ذلك عملا ب:
    فمن أتى كتابه بيمينه فهو في عيشة راضية، و أما من أتى كتابه بشماله فأمه هاوية و ما أدراك ماهي ، نار حامية…..
    إلى الجحيم إلى الجحيم

  • خولة
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:44

    روح بلا رجعا

  • najib
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:46

    هدا هو دكائك ياوحش ياغبي ياعميل الصهاينة،كم سرفت على الصهاينة من أجل قتل المسلين أبناء عمر المختار،ليكن في علمك ياحقير لقد قررت أنت وإبنك السفاح بأنكم سقاتلوا حتى أخر رجل وإمرأة ،فهل لازلت على وعدك وعصبيتك أم كل مافعلته إلا من أجل الحكم وإبادت الشعب العضيم ،أم هدا هو حال حكام العرب بحيت لايتركوا مكانهم لغيرهم سلميا دون شهيد واحد وكدلك تكن معززا ومكرما في بلادك وبين إخوانك ،أما اليوم لم يبقى لك إلا القليل على مز بلت التاريخ أسوأ ممن سبقوك من المجرمين والخائنين والدكتاتوريين والعملاء.

  • مغربي نزيه
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:54

    دار دار بيت بيت زنكة زنكة قتل الجردان …….الان فهمت بعد القتل والتشريد والسب والقدف يريد البرائة والاموال واهله كدالك قالها فرعون لموسى الان امنت بالله موسى عنما تيقن بالهلاك اسفين ياسيادة ملك الملوك اسفين تيقن بان الشعب الليبى سيبحت عنك بيت بيت دار دار زنكة زنكة حتى تقدم للعدالة لتقول فيك كلمتها اما نحن فسنسانف الحكم حتى تقف بين يدى ملك الملوك الحقيقى لنرى الحكم الحقيقى الدى تستحقه بدون ضلم ولا جور يوم تشخص فيه الابصار لا ضلم اليوم

  • عربي
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:38

    في نظري احسن حل احسن من سفك الدماء ياعرب تقووا احسن لكم ان العدوا امامكم والعدو وراكم

  • azzeddine
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:56

    امس كان يتجبر و يتوعد واليوم يريد سلامته ياللدنيا وياللزمان كيف يلعب باهله فلا نستغرب اذا طلب غدا فقط موتة شريفة لكن هيهات هيهات ستكون شنقة باذن الله ولن يجد من يذكره بالشهاذة جزاأ بما كسبت يداه ولباقي فراعين الامة واسع النظر فاستعاب الدرس

  • SAM
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:12

    باعتقادي ادا نفدت بجلدك فستكون دو حظ عظيم؛

  • دايز
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:14

    اللهم فرج هم إخوتنا في ليبيا. اللهم ابعث له من يوقفه عند حده عاجلا غير آجل.

  • a
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:16

    {إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [يونس : 24]
    {وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُقْتَدِرًا} [الكهف : 45]
    {وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ} [الأنعام : 32]
    {اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ} [الرعد : 26]

  • Mustafa
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:52

    بعدما قتل هذا المجرم القبيح الوجه الاف من الأبرياء لن أقبل كمغربي وأمازيغي أن يرحل إلى بلد ما دون عقاب أليم.
    على الغرب أن يعترف بالحكومة اللبيبة الجديدة كسلطة شرعية لكل اللبيين الشرفاء

  • المستجير بالله
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:56

    الفــــــــرار. مصحوبا بكتابك
    ( الفرار الى جهنــــــم/ ياسفاح!!)
    مصحوبابحفدة القرادة والخنازير.

  • ن
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:54

    طريق السد تدي ماترد
    ملك ملوك افريقيا يتنحى عن الحكم؟؟ ياترى ما صحة الخبر؟؟؟

  • tarik
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:50

    بعد قتله لاكتر من 6000 و اصابات عديدة هدا مصيره الاعدام
    اقل شيئ لا اظن ان عائلات الشهداء سيسامحونه او سيتنازلون

  • mohamed bouazizi
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:00

    وكالات !!!!!!!!!!!!!
    الله يهديكم
    واش جايبين خبر بدون مصدر !!!!

  • امير توما-كندا
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:58

    والله ان تنازل له ليبي واحد في كل العالم فالشعب الليبي ليس لديه لاكرامه ولاشرف-حاشاه والف حاشاه-
    لايصح اي حل مع المجرم هذا وعائلته ومقربيه واعوانه على الجرائم التي ارتكبوها خلال 42 سنها سوى السحل في شوارع العاصمه طرابلس وهم احياء.
    بعد ايش يا مجنون بعد ايش؟
    بعد خراب البصره؟

  • Ayoub
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:24

    انا لا اصدق هذا

  • WELD STAT
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:24

    bay bay kadafi
    eau et brosse jusque fin fond de l’océan

  • حصلتي اوليدي
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:16

    اش تيحصلوا تيوليو طالبين غير سلاكة.فين هي من انتم زنكة زنكة.الزحف المقدس.الله ياخد الحق فكل جبابرة الارض

  • ياسين ياسين
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:40

    العدالة سيدة الموقف ، بحيث يجب محاكمة المجرم على الفظائع التي ارتكبها ، دماء الشهداء يجب ألا تذهب هدرا وإلا وصم العمل بالخيانة الثانية .
    أموال الشعب الشقيق الليبي يجب أن تعود بكاملها لذويها ، متابعة أبناء القذافي ومعاونيه كذلك ، فهم شركاء في الجرائم .
    الحمد لله عز وجل على عدالته ، حساب في الدنيا وعقاب شديد في الآخرة .
    كل واحد غادي يعطي الحساب .

  • محمد رحــــــــــيم
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:12

    == لو أن القذافي رجل حوار أو مفاوضات لكانت أفادته الأحداث الجمة التي تسبب فيها لليبيا ،
    – ماذا كان سيفعل أكثر مما فعل ؟
    لاأظن أن هناك ما هو أشد من القتل و قد قتل دون هوادة و عن سبق إصرار، أفسد الشعب و المال و الأرض و كل شيء طالته قوته المادية و المعنوية.
    من جهة أخرى القذافي في عين الغرب و العرب عموما شيئا ( périmé ) انتهت صلاحيته فماذا سيفيد من سيدافع عنه ؟
    أدرك الرجل ذلك و تبدى لن أن يعود إلى رشده أهون عليه من أن تدكه أقدام الثورة ،
    لا مفاوضات مع من انتهت صلاحيته أزكى لليبيين و للعالم لأن الجنون الذي تسبب فيه مس العالم أجمع فليستسلم للمحاكمة في ليبيا قد يكون أحسن حتى لا تحمل قناطير الذهب و صناديق المال الليبية خارج ليبيا .كما حصل في تونس الزين و مصر مبارك ، و الدور على الرابع فمن يكون يا ترى .

  • samir
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:26

    les évènements que connait la région arabe est le résultat d’une nécessité d’un changement de la donne politique , sociale et économique des pays arabes en effet la révolution et parfois l’évolution c’est la vie , la stagnation c’est la mort c’est le principe de cette vie . l’un des grands initiateur de cette révolution c’est sans aucun doute l’ex président américain george boch junior , ce dernier avec ses collaborateurs ont crée ce qui ils appellent la guerre sur le terrorisme . vous rappelez bien le discours qui a suivi les (attentats du 11 septembre , les mots du George boch junior ont été bien rédigé et ils ont été pris par coeur par un grand nombre de gouvernement et surtout dans notre région arabe . le président américain a demandé a nos gouvernement une seule réponse à la question suivante : est ce que vous êtes avec nous dans la prochaine guerre contre le terrorisme ou non … bien sur la réponse a été l’engagement aveugle des gouvernements arabes dans cette lutte acharnée de la schizophrénie contre le terrorisme … le résultat c est que les gouvernements arabes ont commis une grande erreur a savoir que ces derniers ont poignardé leurs peuples innocents et victimes de la politique américaine qui vise à mettre à genou le citoyen musulman … en 2011 la dignité de l’homme musulman est touché il est considéré comme un terroriste pour cela il faut le traiter comme un ras des labos. le dernier à prendre en considération dans l’élaboration des politiques publiques c’est le le citoyen chez nos gouvernement… le jour ouu les peuples arabes demandent le changement de cette donne voila le gouvernement américain est la première à nier toute relation avec les dirigeants en place .é

  • رحماني من بن جرير
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:28

    اياكم القدافي هو الدي ظل يفتن في المغرب انه عدو الامة العربية حيث ظل يتباها باموال البترول و الغاز ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية .
    بالامس عاملتنا بالنار انظر الى مرتزقتك الدين ظلوا ياكلون نعمة الشعب اللبي.
    هاهي اخر ايامك تصاب بجلطة دماغية قتلت جميع الشباب من بينهم موسى الصدر الدي اختفى سنة 1978 بطرابلس و قلت للعالم بانه سافر الى ايطاليا لنه موجود بصحراء قدافة حسب المخابرات الليبية

  • hassan
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:14

    الطاغية الى مزبلة التاريخ شأنه شأن كل الطغاة.. سجل يا تاريخ صمود الشعب العربي من تونس لمصر لليبيا الأكيد لازال هناك مزيدا من التضحيات و مزيدا من الانتصارات
    الى الأمام ثورة ثورة ثورة

  • عربي حر
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:02

    هذه مجردأشاعات تروج لها بعض القنوات المعروفة بعدائهاللإستقرار في المنطقة العربية و هي بذلك تخدم أجندات أجنبية استعمارية…

  • Rabie
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:20

    C’est quoi vos source (agence de presse) aljazerra n’a rien dit de tel, AFP rien aussi BBC aussi.
    Je veux y croire mais j’ai plus confiance a cette poriture de Kadafi.

  • وزاني
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:48

    هدا الخبر غير صحيح كل ما في الامر ان شخصية سياسية محترمة من طرف الثواراشتغلت مع القدافي في الثمانينات وعارضته ظهر في التلفزيون الرسمي وطلب حوار الطرفين حول الاصلاحات السياسية..

  • de marocain
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:32

    اليوم عرفت ان الشعب الليبي من اقوى الشعوب

  • ا مغرابي
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:34

    وان تعفوا وتصفحوا فهو خير لكم صدق الله العظيم .ان كان صادقا وندم على ما فعل وطلب الصفح فلا مانع في ذلك .ودعوه يتجرع نصيبه من مرارة الحياة ،والله يرحم الشهداء ويجازي الصابرين .

  • abdou
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:30

    d’où vous tener cette information kaddafi ne dira jamais une chose pareille soyez réalistes !!!!!!!!

  • عباس
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:18

    زيدوه شي تهلويسة اخرى الله يرحم الوالدين

  • isfaw
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:22

    انا من مؤيدي القدافي لانه هو الشخص الوحيد الذي الذي يعارض سياسة الامريكية ولاوروبية تجاه العرب هو الوحيد الذي لا يسكت عن ما يقع في فلسطين والعراق و الصومال … هاذ الامر الدي سكتت عنه جميع الدول العربية رغم انه زعيم مرح و يحب شعبه لقد قال في خطاب له للشعب اليبي دهبو الى اروبا قبل ان تتغير القوانين و كم من ختاب رايته اعجبني وهو رجل افريقيا الدي قاد لبيا الى هده الشجاعة التي وصلت اليه الان ، دهب الى روما وهو يحمل سورة عمر المختار و السقها في مكان الاوسمة رجل ليس متكبر كباقي امراء الدول فهو خصص لباسا له بلا ميبان ب كومبلي وسروال فانا اضن ان ادا تنحى القدفي فليبيا ستكون متل باقي الدول العربية المسكتة التي تتفرج دايما علا افلام القدس من قتل و تدمير وهي تدحك

  • humain
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:30

    ce genre d’article rentre dans le cadre de l’information toxique pour remplir le vide dans les journaux électroniques ou autres..il faut arrêter ce type de manipulation médiatique,les gens ne sont plus dupes sauf pour qui veut l’être.il faut arrêter ce BLABLABLA

  • ليبي حر
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:28

    والله ما هذا الا مؤامرة ضد الشعب الليبي لاكمله حتى يتسنى للغرب ولامريكا بالخصوص التدخل وتركيم الديون على ليبيا وبالتالي اقتطاعه من نفطه لهذا ارجوكم التحموا فيما بينكم اما القذافي
    فهو رمز عمل بجد وارتكب اخطاء مثل غرور باقي رؤساء الدول واللله انه لا يقبل الذل وسيتنحى ان اجتمعتم على مائدة واحدة

  • Losnumeros76
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:34

    من هو صاحب الكتاب الأخضر ؟؟؟
    بدون منازع فهو البطل القائد معمر القدافي
    جاء دورك كي يطبق عليك هذا الكتاب يارجل يا أخضر

  • أشرف رشيد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:32

    غريب أمر هذا المعتوه و الجبان الخائن,يعرض التسوية و التنحي طبقا لشروطه.لكن للأسف.فات الأوان.
    مجازر بالجملة أعمال إجرامية و تخريبية كارثية,تنكيل وحشي,اضطهاد و تخويف , ترهيب و تهديد…
    أصبحت أيامك معدودة يا مجنون ليبيا, يا وجه الشؤم,لن تنجو أيها الجزار السفاح.و إذا اقترحت التنحي و الرحيل,فبفضل الثورة و الضغط و الإرادة الشعبية,و التنحي سيكون بشروط الثورة و حسب مطالبها :
    *محاكمة السفاح و أعوانه و مساعديه في ساحة عمومية.
    *محاكمتهم أمام الشعب و من طرف الشعب بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة.
    *تجريدهم من كل الأموال و الممتلكات.
    *…
    حتى يكونوا عبرة لكل ظلام أثيم,ولكل لطغاة المستبدين…

  • jawad
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:36

    kadafi: tu es un homme mort dés maintenant et tu vas payer tous ce que t’as fait aux innocents.tu vas le payer trop chere.la mort la mort t’attend avec impatience

  • الشريف الادريسي المهاجر
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:28

    بن علي ومبارك والقذافي و امثالهم يجب ان يعدموا شنقا امام الجماهير لما ارتكبوه من جرائم ضد الابرياء الشرفاء الاحرار.
    ورحم الله الضحايا ،انهم شهداء احياء عند الله يرزقون.

  • الجرذ
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:30

    يجب التعامل معه على أساس أنه مجرم هو و كل من ساهم في القتل من حاشيته أو عائلته و ليس كرئيس دولة،هو قال بنفسه أنه ليس نرئيس و إنما مجد كما يفعل زعماء المافيا

  • ماء العينين ولد باباه
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:32

    وقد رفض المجلس الانتقالي طلبه هذا رفضا قاطعا حسبما تناقلته وسائل الإعلام إذ كيف لمن أراق كل هذه الدماء وجند الأجانب على شعبه ورمى شعبه بأقبح النعوت أن يقبل منه هذا الطلب …لا بد من محاكمة دولية ولا بد من إرجاع أموال الشعب إلى الشعب ليكون عبرة لباقي الأنظمة المستبدة التي تحتقر شعوبها وتكذب عليها وتخيرها بين بقائها أو الفوضى وعندما تدق ساعة الحقيقة يتبين أنهم أرباب الفوضى بامتياز وهم الذين أغرقوا البلاد في هذا الدرك الأسفل على جميع المستويات والأصعدة.
    محكمة دولية يا قذافي وحجر على أموالك وأموال كل أفراد عائلتك لأنها ببساطة ليست لكم.

  • hicham
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:34

    أستغرب كثيرا كيف أن شخصا تافها مثل القدافي آثار كل هذه الزوبعة بين شعوب الأمة العربية..بين وسائل الإعلام..بل حتى في العلاقات الدولية…
    شخص سبق له وعطل ركب ومسيرة دول المغرب العربي بامتياز على اعتبار أنه كان الممول والداعم الأول لعصابة البوليساريو…بل ذهب أكثرمن ذلك حين حاول مرارا وتكرارا زعزعة إستقرار البلاد بعد أن دعم إنقلابين متتاليين ضد الحسن الثاني…
    شخص غير كامل الأهلية مثل معمر القدافي سيستفيد المغرب كثيرا بعد تنحيته عن السلطة من منطلق أن عصابة البوليساريو وخصوصا القادة منهم سيجدون أنفسهم أمام دوامة من التهم و المتابعات القضائية على خلفية مساهمتهم
    المباشرة إلى جانب القدافي في قمع و تصفية الشعب الليبي الذي نكن له كل التقدير والإحترام…وبالتالي سيكون لزاما على قادة وزعماء هذه العصابة أن يستعدوا للبحث و المساءلة..وتجدر الإشارة هنا أن هيأة الدفاع عن القدافي يمكن أن تدلي بشهادة عدم أهلية أو نقص في القوى العقلية لهذا الأخير كمحاولة لإسقاط الحكم عنه…أما عصابة البوليساريو فماعليهم إلا أن ينتظروا المفاجآت التي ورطوا أنفسهم فيها..

  • سعيد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:36

    بدوري أتمنّى الموت لكلّ واحد حاد عن الحقّ واتّبع الباطل وكان شرّ قدوة داخل بلده أو خارجها سواء من الأغنياء أو الفقراء. فالأخلاق والآداب الحميدة لا تقترن بالمراتب. اللهمّ ألحق عذابك العادل العاجل بكلّ فاجر أفّاق ومنافق خائن … لو كان المسلمون فعلا مسلمين مخلصين الدين لله متّبعين للحق لما كان حالهم هكذا. الوضاعة والحقارة والدناءة هي من سمات كثير من الفجّار في بلاد المهجر وفي بلدانهم الأصلية. وأرجو من المغاربة أن لا يقذفوا منازل الناس بالحجر لأنّ منازلهم من زجاج. فكثير منهم قد طغوا وعثوا في البلاد فسادا. وأنا أكلّم هؤلاء الذين يريدون الإصلاح. أتبغون مرضاة الله في هذا أم إشباع الرغبات والشهوات الشيطانية المزموته فيكم؟؟؟ اتّقوا الله يا عباد الله وكونوا قدوة للعالم أجمع …اللهمّ ألهمنا الصبر والسلوان وانصرنا على الظالمين الفاسقين في كلّ مكان، وادحرهم في كلّ كلّ زمان …آمين

  • ششي حامد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:24

    المسلمون يعتمدون على كتاب الله القرءان وانت اللي تكلم على حقو تقول لهم الكتاب الاخضر هدا راه جيل واش من جيل مكيتقولبش شوف كيفاش تسلت راه دبانتك زراقت الله يجعل اخرنا احسن من اولنا

  • habob
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:26

    هههههههه فعلا سنخسر كوميديا مقززا مستفزا. مجنون هذا الرجل بلا شك كلامه لباسه منطقه يدلان على ذكائه فهو يستخف بالعالم.لكنه سيقع في ايدي الليبيين هو وعصابته القذافية ملك الملوك هههه بل ديكتاتور الدكتاتوريين

  • سعيد المغربي
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:40

    ايها الاخوة الليبيون الاشقاء رحم الله شهدائكم اللهم انزع فتيل الفتنةبينكم التناحر فيمابينكم والتقاتل هو من صنيعة بعض الدول التي ارادت ان تسلب منكم خيراتكم وتتركم للتقاتل والتناحر حتى يصلوا الى هدفهم غلبوا ايها الاشقاء جانب الحكمة والصواب حتى لايقع لكم ماوقع للشقيقة العراق من احتلال ونهب وتخريب وقتل للابرياء والسلام عليكم

  • ayoubnass
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:38

    il faut torturé elkadafi après tous les crimes qui a commis

  • رشيد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:22

    سوف يفتشون عليك أيها المجرم بيت بيت زنكة زنكة وعدمك أمم الملأ حتى تكون عبرة للدين سولت لهم أنفسهم اظطهاد شعوبهم. أنا كنت أتمنى أن يكون لأولاد القدافي رأي معاكس لما يجري في ليبي بحكم انتماءهم للجيل الدي يومن بالديمقراطيةوالعدال، لكن للأسف ورطوا أنفسهم مع إنسان مغرور مريض نفسانيالا زال يعيش على نشوة انقلاب1969 . فأدعو الدول العربية للوقوف بجانب الثوار الشرفاء الدين أبانوا على شجاعة عظيمةلا مثيل لها.تحيا ليبيا ويرمى القدافي وأزلامه إلى مزبلة التاريخ.

  • كاليك اتفق العرب الا يتفقوا
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:42

    يااخواناالسيد دافع على قضايا الامة العربية من زمن بعيد كيف يحق لناالان اصدار قرارت والتحذث عن معاناة الشعب الليبي و نحن كنا ساكتين طول العمر شكون اللي قادر يتكلم على القضية الفلسطينيةهو الوحبد اللي تجرا امام المحافل الدولية بدون خوف. يالله شكون اللي بان ليكم قادر يديرها فدجاج اللي حاكم الامة العربية كلها بيض بيضوا و GREG عليه وسمحوا ليا ما كالوها حتى صدقوا “شعوب الامة العربية متخلفين بدون اسثتناء” ما خصاتنا غير المشاركة فالتطلعات السياسية وكونو تفهموا راه الضربة جاتنا من الخنازير

  • عماد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:04

    النصر لسيد العرب القذافي يعيش القذافي يعيش القذافي يعيش القذافي يعيش القذافي يعيش القذافي

  • شاهدة عيان
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:06

    انا مصرية مقيمه في ليبيا في مدينة مصراته اعيش فيها منذ الصغر
    احبها كثيرا واتمني ان يخرج منها الطاغية معمر القذافي

  • جومانا
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:08

    هل سيسقط الرجل الذي عاش طيلة عمرة ملك ملوك افريقيا هل سيرحل بمنتهي السهوله هو لا يريد التنحي وانما يريد اضاعة الوقت لمخطط جديد او مذبحه جديده سيرتكبها في حق شعبة

  • milbar
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:12

    Zanga Zanga!!!!comme ce type je croix pas !!!! sa Cancellation nécessite la force et après; la condamnation.

  • عزالدين القلعي
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:38

    السلام عليكم من المفروض احترام القادة مهما اخطؤا ويجب معاملتهم باحترام لان هؤلاء القادة عاشوا ظروف مغايرة لما نعيشه حاليايكفي ان اميكا اهانت زعيما عربيا امام العالم العربي ككل ولم نفعل شئ لذا رجاء انزلوا الناس منازلهم

  • طارق
    الإثنين 7 مارس 2011 - 20:36

    سبحان مغير الأحوال ، لم أفهم يوما ما يقوله هذا الرجل في خطاباته و كأنه مصاب بمرض لم يعرف لحد الآن ، الله يحفضنا و يحفض الأمة الإسلامية منه، لكن يعجبني فيه شئ واحد لما يتكلم عن العرب و سياستهم التبعية للغرب و أمريكا ، يتكلم و بكل حرية كأنه هو من صنع التاريخ على هذه الأرض، مع العلم لايجيبه أحد من العرب سوى تلك الضحكات الصفراء ، لكن مافعله يستحق عليه الرجم حتى الموت.

  • المعلم
    الإثنين 7 مارس 2011 - 19:26

    يعيش القدافي ملك لسعاليق المجاهد في بني جلدته يعيش القدافي ملك الملوك الجن والانس هد هو نمرود زماننا هداوربما سيكون هو الشيطان الدي أتمنى من كل قلبي أن تكون أخرته كموت النمرود ولهده الاسباب يجب على الطاغوط وليس بعظيم أن يحتسي غاز الخدل أنه مفيد لك أيها القدافي المشؤم

  • حفيظ
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:18

    ربما لليبيا راي اخر

  • berkanais
    الإثنين 7 مارس 2011 - 18:20

    هاجم الزعيم الليبي “معمر القذافي” الدول العربية في كلمته في قمة دمشق، محذرًا الزعماء العرب من مصيرٍ كمصير صدام حسين، وجدد دعوته لإقامة دولة فلسطينية .
    وتحدث القذافي في القمة العربية بدمشق يوم السبت عن عمق الخلافات العربية, وهاجم الدول العربية لأنها تعتبر القضية الفلسطينية هي الضفة الغربية وقطاع غزة فقط.
    وبحسب وكالة رويترز، قال القذافي: كلنا مختلفون مع بعضنا الآن، لا شيء يجمعنا أبدًا إلا القاعة هذه، للأسف الشديد نحن أعداء لبعضنا, كلنا نكره بعضنا ونتخاصم مع بعضنا ونكيد لبعضنا ونشمت في بعضنا ونتآمر على بعضنا، نحن مخابرات نتآمر على بعضنا، نحن عدو لبعضنا.
    وأضاف القذافي: “كرامة العرب راحت, ووجود العرب راح, وماضيهم راح, ومستقبلهم راح”.
    وعن نظرة العرب إلى القضية الفلسطينية، قال القذافي: عندما يتحدثون عن حدود 67، فالحقيقة هذا الأمر مذهل جدًا جدًا.
    وتساءل القذافي: أين القضية التي كانت قبل 67، هل كنا نكذب على أنفسنا أم على العالم، آلاف الشهداء سقطوا قبل 67 من أجل من؟! كيف تقولون: إن فلسطين احتلت في العام 67؟! وعودوا إلى حدود 67، هل فلسطين هي الضفة الغربية وقطاع غزة؟!
    ومضى يقول: جيد إذا كانت هكذا فإن هذه لم يحتلها “الإسرائيليون” عام 1948 تركوها لكم، عشرين سنة, لماذا لم تقيموا عليها دولة فلسطينية؟! لماذا لم تعترفوا بما يسمى “بإسرائيل” قبل 67 مادامت فلسطين لم تحتل قبل 67، هذا شيء عجاب، هذا شيء غير معقول أبدًا, غير منطقي.
    وخاطب المشاركين في القمة قائلاً: من الممكن أن يتم احتلال “إسرائيلي” جديد لأراضٍ عربية في عام 2008 مثلاً, وبعد سنوات ستطالبون أنتم بالعودة إلى حدود 2008, ونعترف “بإسرائيل”، وفقًا لهذا، هذا ما يحصل.
    مصير صدام:
    وانتقد القذافي الزعماء العرب خلال كلمته، وحذرهم من أن يلقوا مصير الإعدام الذي لقيه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قبل أكثر من عام.
    وتساءل القذافي: لماذا لم يطالب العرب بـ”التحقيق في تسميم (الرئيس الفلسطيني الراحل) ياسر عرفات، وإعدام صدام حسين. وحذّر الزعماء العرب من إمكانية انتهائهم إلى المصير نفسه قائلاً: “قد يأتي عليكم الدور كلكم”.

    يللي قاعدين بتتمسخروا عالقذافي .. هاتولي زعيم عربي قال هالكلام ؟؟
    بس للأسف ما بتعرفوا شي غير المسخرة انتو

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء