القذافي يهدد دول الغرب: بن لادن على أبوابكم

القذافي يهدد دول الغرب: بن لادن على أبوابكم
الأحد 6 مارس 2011 - 17:45

هدّد العقيد الليبي معمر القذافي دول الغرب بما سماه خطر تنظيم القاعدة إذا لم يقدم الدعم له، وقال في مقابلة مع صحيفة فرنسية: “إن زعيم القاعدة أسامة بن لادن على أبوابكم”.


ودعا القذافي في مقابلة مع الصحيفة الفرنسية “لوجورنال دو ديمانش” مساء الجمعة الماضية من خيمته بوسط العاصمة طرابلس إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية وأفريقية في ملابسات الاضطرابات الحاصلة في البلاد.


وذكر أنّه يحب أن تتولى فرنسا قيادة هذه اللجنة بالنظر للمصالح الاقتصادية الهامة التي تملكها هذه الدولة في ليبيا.


كما حذَّر القذافي الأوروبيين على وجه الخصوص قائلاً: “أمامكم الهجرة.. سيقوم آلاف الناس بغزو أوروبا انطلاقًا من ليبيا ولن يكون هناك أي شخص يوقفهم”.


وركّز في حواره ـ كثيرًا ـ على تنظيم القاعدة، مؤكدًا أنّ الوضع “خطير جدًا بالنسبة للغرب وبالنسبة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط”.


وقال: “النظام الليبي بخير ومستقر، وأريد أن أفهِمكم أنّه إذا هددتم استقراره سيأتيكم ابن لادن”، مضيفًا: “ابن لادن على أبوابكم”.


واعتبر أنه يخوض حربًا على ما سماه الإرهاب، وقال: “لقد ساعدنا كثيرًا خلال السنوات الأخيرة في محاربة الإرهاب، ولكن لماذا لا يدعمون ليبيا عندما تكون هي الأخرى في مواجهة هذا الإرهاب؟!”.


وأضاف القذافي: “على الغرب أن يختار بيني وبين تنظيم القاعدة”، في إشارة إلى التهديدات الغربية المتصاعدة ضده بسبب قصفه للثوار الليبيين الذين يطالبون بتنحيه في مظاهرات واحتجاجات منذ 17 فبراير الماضي.


وأوضح القذافي أن تنظيم القاعدة استفاد من الوضع الذي حصل في تونس ومصر، وأنه “أعطى تعليماته للخلايا النائمة، مما جعلها تستيقظ في ليبيا الآن وتقوم بترهيب الليبيين ومهاجمة المعسكرات ومقرات الشرطة وتستولي على الأسلحة”.

‫تعليقات الزوار

10
  • hamad
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:05

    (هيروشيما الكترونية للولايات المتحدة في الشرق الاوسط )
    نشرت صحيفة “ازفستيا” الروسية ؛ في عددها الصادر ، يوم أمس بموسكو ، تقريرا تحليلا بعنوان ( الخبراء يعتبرون أن الوضع في ليبيا هو إلى حد كبير من إختلاق الصحفيين).وقالت “إزفيستيا” إن المستعريين الروس ، يعتبرون أن هناك حربا إعلامية ضد ليبيا و” القذافي” ، وإن العديد من صور ومشاهد الفيديو التى عرضتها قنوات “يورونيوز” ؛ و”سي .إن .إن ” ؛ أو الـ “بي .بي .سي” لاتؤكد المزاعم بأن قتلا للمدنيين ؛ أو قصفا للمدن ، يجري في ليبيا. وإستشهدت الصحيفة بأراء بعض المستعربين ، ومنهم سفراء روس سابقون في ليبيا . فقال السفير الروسي السابق ” أوليغ بير يسبيكين ” ؛ ( لا توجد مطلقا أي أدلة على صحة هذه المزاعم ). وإن وكل القرارات الدولية بما فيها قرار مجلس الامن ، إتخذت بناء على المعلومات التي تلقاها العالم من وكالات الإعلام الغربية ). و قال ” اناتولي يغورين” المستشار السابق للسفارة الروسية في ليبيا ، ( إن بعض المواطنين الروس بقوا في ليبيا ، وهم يشهدون بأن لم تحدث معارك طاحنة ؛ ولا إضطرابات ؛ أو مظاهرات ). وأضاف قائلا في التحليل بصحيفة “إزفيستيا” ، ( إنا عشت في ليبيا ست سنوات ، وأؤكد أن ليس في بنغازي ؛ تلك الشوارع ولا العمارات ، التي يصورها تقرير قناة ” يورونيوز ” ). وشبه ” أناتولي يغورين ” هذه الحرب الإعلامية ضد الجماهيرية العظمى ، بالقنبلة النووية التي قصفت بها أمريكا مدينة هيروشيما اليابانية في الحرب العالمية الثانية . فقد وصف هذه الحرب الإعلامية على الجماهيرية العظمى ، بأنها ( هيروشيما إلكترونية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط ) ……

  • E_AJEEB
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:51

    نصركم الله يا احفاد المختار اسد الغار وليث العرين والبطل المغوار نصركم الله يا ذوي الهمم واليقين بالنصر والظفر والى عالم النور يا شهداء الحرية اللهم بنورك الساطع وباسمك ذي البطش الشديد القاطع وبسرك الكائن بين الكاف والنون كون الامر كاسرع من لحظ العيون للعيون واهلك ذلك الملعون وبنيه يامن بيدك البسط والقبض اقذف في قلب القذافي وبنيه الرعب يا ذا البطش الشديد ياقهار يامن لايطاق انتقامه ارنا الحق عاجلا وانصر الحق بالحق واحفظ شباب ليبيا الاحرار يارب

  • سعيد حقاوي
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:53

    ممارسة السياسة باصدار فتاوى التكفير هي البنلادنية ولن تترك احدا..

  • aicha64
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:01

    SVP LE PEUPLE LYBIEN MILLION KADDAFI OU BIEN AMERICA LAISSEZ NE NOUS FAIRE RIRE KADDAFI VIVE KADDAFI

  • الزوفري
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:47

    من كثرة بلادة أفكاره, يعجز اللسان على التعليق عليه… حاكم على شكل قمامة.

  • bouawal
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:49

    ahahah j’adore kadafi, ses arguments intelligents et ses théories drôles

  • HindAmanAllah
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:57

    لو كان الكولونيل الليبي على حق لوجد دول العالم بجانبه، لكن بومنيار لم يتذكر مطلقا نوعية الجرائم التي ارتكبها:
    -الإنقلاب على الملكية عام 1969.
    – دعم المنظمات الإرهابية في الشرق الوسط خلال السبعينيا من القرن الماضي، و على رأسها منظمة أبو نضال، و أخرى في مختلف مناطق العالم كبادر ماينهوف الألمانية، و الجيش الجمهوري الإرلندي و الألوية الحمراء في إيطليا…..و البوليزاريو في الصحراء الغربية
    – الهجوم على تشاد و مزاحمة النفوذ الفرنسي في إفريقيا
    – تقويض جهود السلام في الشرق الأوسط.
    – اختطاف و إغتيال الزعيم اللبناني الشيعي موسى الصدر
    الأئحة طويلة جدا…….
    – الإعتداء المسلح على أفراد الجيش الأمريكي في مقهى ببرلين.
    – اسقاط الطائرة المدنية الأمريكية فوق بلدة لوكيربي….
    – إغتيال زعماء المعارضة اللبيين.
    – قمع الحقوق الثقافية و الإجتماعية للشعب الأمازيغي في ليبيا………………….
    – سجل أآسود لحقوق الإنسان.
    – ارشاء الرؤساء الأفارقة و العرب.
    و في الأخير فإن أحسن مكان للقذافي بومنيار هو المحاكمة الدولية في لاهاي بسويسرا…..فلننتظر اذن النتائج و المفاجآت………..

  • Ahmed zamazama
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:55

    J’étais collégien quand l’attentat de Skhirat contre Hassan II fut tenté par une tranche de l’armée Marocaine. Ecoutant la radio lybienne ce samedi 10 juillet 1971,j’ai entendu en substance ceci: “L’armée Marocane a renversé Hassan II et le peuple et le gouvernement Lybiens mettent tout ce qui est en leur pouvoir à la disposition de l’armée Marocaine. Vive la République” Quarante ans après, le président est devenu roi des rois et ses fils prennent La Libye pour un domaine appartenant à leur père et tout le peuple Libyen pour des esclaves! Le révolutionnaire qui a armé le Polisario contre le Maroc et a causé la mort de milliers de Marocains veut maintenant être le roi de la Libye et mettre un de ses fils son successeur sur le trône. Quel genre de conseillers peut-il vraiment avoir ce genre d’homme? Ses histoires avec les femmes n’en finissent jamais! Quelle famille et quelle prostitution politique est-ce ? r e!

  • مهاجر
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:59

    لطالما اتهم القذافي في عقله؛بسبب ماكان يثيره في بعض خطاباته،وفي طريقة كلامه،وكذا في هيئته وملبسه…
    وهذا كله ليس معيارا للحكم عليه بالسفه والحمق ،وليس مقياسا لعدم تلقي ما يتكلم به بالجدية وتحليله بموضوعية تامة.
    إن مثل هذا التهديد لا يستبعد أن يكون صحيحا،كما لا يستبعد أن يكون للقاعدة دخل -ولو من بعيد-في ما يحصل في ليبيا؛وبخاصة إذا علمنا أن الفكر الإباضي منتشر هناك (الإباضية فرقة من فرق الخوارج).
    إن الحكم على الواقع الليبي في الظروف الراهنة لا بد فيه من تحري المصداقية في العرض والموضوعية في التحليل وتفادي التأثر بوسائل الإعلام فيما تلفظه من أخبار وبخاصة التي تعرف بالأحادية في العرض وليس بالحيادية (الجزيرة كمثال).
    إن تصريحات القذافي وإن كانت موضوع سخرية لدى كثيرين ،فلكم سيكون الأمر مفاجئا لو أتى على الناس يوم يقول فيه قائلهم: لقد صدقنا القذافي وهو كذوب!
    (اللهم احفظ بلاد المسلمين من كل مكروه.آمين)

  • اكلت يوم اكل التور الابيض
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:03

    ليبيا لها شرف عضيم ان يحكمها ابن لادن . ابن لادن هدا اللدي تخيف به الغرب خير منك و من 22 رءيس دولة عربية متلك. لو كانت له دولة لحرر فلسطين هاده سنوات. ابن لادن رجل صادق يخشى الله. رغم التروة اللتي حباه الله (عز وجل( بها لم تنل منه ولم تغره لانه يريد ان يلاقى ربه و هو مجاهد في سبيله و ليس متلك زنديق يا صاحب ‘البونغا بونغا’

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان