‫تعليقات الزوار

3
  • Mustafsson
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:20

    القرش الابيض العظيم يعتبر من اشد الحيوانات ذات الدم البارد فتكا, فهو يعيش على القنص طوال حياته ويعتمد اسلوب المباغثة لكيلا يستنزف كثيرا من الطاقة وهو بذلك ليس ممن يطارد طريدته إن فشل في مباغثتها. القرش له ميتابوليزم وفيزيولوجيا تشبه الديناصورات وذماغه الذي هو بحجم كرة التنس لم يتطور منذ وجوده, لذلك استلهم العلماء لدراسته ولتسليط الضوء عن امكانية التعايش معه.فالقرش بطبعه لايحب اكل البشر لكثرة العظام لكنه يفكر كالقط الذي ينط ويحب تذوق كل شيء بشكل فضولي,فاغلب حالات هجومه على البشر كانت للتذوق والبعض تعرض للموت بسبب النزيف الحاد. هذاالقرش يختلف عن انواع القرش الاخرى لقوته وسرعة هجومه, احيانا يصعد الى السطح لاشتمام جزيئات الدم فوق الماء باسنانه وليس بانفه, فانفه مخصص لتلقي الذبذبات حوله فهو يمكنه الاحساس بدقات قلب اي كان على مقربة نصف كيلومتر بانفه وجلده التي هو من اغلى الجلود ثمنا,واكثر مايغريه هو الاجهزة الكهربائية لحقلها المغناطيسي والفقمة لرخوها وايضا اللادغة, التي تغطي الضوء عند سباحتها,فكثيرا ما يهاجم الانسان ظنا منه انه اللادغة.ولعلوه وسموه فوق السطح سمت قبيلة قريش نفسها باسمه.

  • أين أشيائي؟
    الخميس 26 يونيو 2014 - 15:50

    مع ان الفيديو بسيط جدا ولا يستحق الادراج او التعليق فإني اقول:
    القرش الابيض المتوحش واعر جدا.. سأعلق على تعليق المعلق قبلي.
    قريش لم تعرف القرش ولا سمك القرش ولم تتحدث عن القرش لا في اسفارها ولا في دواوينها الشعرية.لأن القرش الابيض يعيش في المياه الباردة.
    على هذا المنوال، فجزيرة سردينا سميت استنادا بالسردين مع ان السردين لا يوجد بكثرة في البحر المتوسط.
    مع هذا نشكرك اخي الفاضل على المعلومات القيمة التي تفضلت بها على مميزات القرش الابيض.

  • Mustafsson
    الخميس 26 يونيو 2014 - 18:32

    شكرا على تعقيبك!
    فالبحر الاحمر بين شبه الجزيرة العربية ومصر يضم اكثر من ستين نوعا من القروش معظمها متوسطة الحجم وأشهرها القرش ذو الزعنفة الطويلة في ذيله والتي تبدو واضحة عند سباحته فوق السطح. وهذه القروش معروفة بخطورتها وقد تجتمع كلها على ضحيتها لتلهمها في ثوان معدودة, ووجودها في البحر الاحمر معروف منذ القدم خصوصا لدى التجار الذين يسلكون هذا البحر. وقبائل العرب معروفة بخطها التجاري البحري نحو افريقيا عبر البحر الاحمر, لهذا فقد جاء في كتابات بن خلدون ان اسم قريش نسبة للقرش اتخذوه من حادثة وقعت لاحد اجدادهم لما تعرض لهجوم شرس من القرش فقاومه فقتله ثم اتى براسه الى مكة, والوقعة محفوظة عند بعض مؤرخي تاريخ العرب. اما بالنسبة لسردينيا, فلا ارى اية علاقة لاسمها بسمك السردين, لان اسم سردينيا مشتق من اسم لاتيني لاحد ابطال الاغريق القدامى المؤلهين في ذاك الوقت, واسم السردين للسمك لازالت هناك اختلافات حول التسمية لقلته وتباعد الاماكن التي يتواجد فيها. وشهية طيبة بشي طاجين ديال السردين!

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى