القرصنة توقف تسويق 'كَنَالْ بْلُوسْ' في المغرب

القرصنة توقف تسويق 'كَنَالْ بْلُوسْ'  في المغرب
الخميس 3 مارس 2011 - 17:57

قالت مجموعة “فِيفَانْدِي” المالكة لمجموعة “كَنَالْ بْلُوسْ” بأن تسويق بطاقات فك شيفرة البث قد تم التوقف عنه بالمغرب تحت تأثير انتشار القرصنة.. وقد جاء الإعلان الرسمي عن هذا القرار، بعد أن كان قد شرع ضمنه بالفعل شهر يناير الماضي، على لسان الرئيس المدير العام للشركة المالكة ضمن ندوة الكشف عن النتائج السنوية لـ “فِيفَانْدِي”.


وقد أورد بِيرْنَار مِييُو، أثناء إعلانه عن المعطى، بأن المتوفرين على الاشتراكات الحالية الخاصة بباقة “كَنَالْ بْلُوسْ” بإمكانهم الاستمرار في الالتقاط الواضح للبث إلى غاية نهاية العام 2011، وزاد: “نظام الفِييَاكْسِيسْ مخترق على الأقمار الاصطناعية، وما دام الأمر على هذا الوضع فإننا سنحتفظ بمحدودية ولوجنا للسوق المغربية.. وكذا الجزائرية”.


كما عبر ذات الرئيس المدير العام عن الاستياء من الطريقة التي يتم بها تدبير ملف ضخم من حجم ملف القرصنة بالمغرب، وقد اعتبر بأن الجهود المبذولة حاليا لا تعطي أي أكل في التقليص من موجة القرصنة ولا الحد من النشاط المتنامي الذي ينخرط فيه الهاكرز المتخصصون بدينامية جد عالية.

‫تعليقات الزوار

15
  • فؤاد
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:13

    لاتوجد أي قرصنة لقنوات كنال+ على نظام viaccess على القمر عربسات. كل ماهنالك، وهي حقائق تخفيهاإدارة القناة الفاشلة، ضعف المواد التي تقدمها للمشاهد المغربي وغياب جميع الأنشطة الرياضية الدولية التي يتهافت عليها المشاهد المغربي بصفة خاصة لرؤِيتها ويلتجؤ لباقات أخرى لمشاهدتها. أمام هذا الواقع، تقدم الإدأرة المعنية منتوجها كمالو أنه عالم في منتهى الروعة و الخيال و بأثمنة تفوق بكثير و إمكانيات المواطن المغربي، زد على ذلك الإحتكار الكبير للجزيرة لجميع البطولات جعل كنال+ تدور في حلقة مفرغة للإيجاد حل لمأزقها فتدرعت بحجة القرصنة.
    القرصنة التي يتحدثون عنها هو الشرينغ، والشرينغ هو حل يلتجؤ إليه أصحاب الكروت الأصلية للتبادل فيما بينهم عبر الأنترنيت. وهي اساليب معروفة منذحولي 6 إلى 7 سنوات و لم تستطع القوانين الدولية منعها، لأن كل شخص له الحق أن يتباد مايشاء ومع من يحب. ولقد أكد الإتحاد الأروبي شرعية التبادل عبر الأنترنيت ملخصا قراره كما يلي : أحموا انظمتكم الهشة لأننا لا يمكن أن نوقف الشبكة العالمية من أجلكم.

  • rabiaa de maroc
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:17

    كل شيء غالي في هاذ البلاد مما يجعلنا نهوى القرصة لكتجيب حاجة الفابور
    العقل المغربي واعر وخا تجيبو خبراء من المريخ نغلبوهم

  • أسامة القاسمي
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:11

    كيف لا تريدون القرصنة وانتم تبيعون البطاقة الدكية ب 2000 درهم للسنة شيئ غير معقول ايهما افضل جهاز اتشدي به دونغل داخلي يعمل بصحنين ب 1000 درهم ويشغل الجزيرة في جميع الاقمار والارتي والكنال بلوس والنوفا وما الى دلك او كل باقة لها بطاقة خاص ادا قمنا بعملية حسابية سنتعدى المليون سنتيم في البطاقات لدلك اقضل القرصنة.

  • ولد البلاد
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:19

    الى رقم 2
    المغرب فقط مجرد مستهلك وليست العقول المغربية من تكسر الانظمة او الباقات المغاربة دافعينها غير جبهة و كما قال الاخ صاحب تعليق 1 ليس كسر القناة و انما تبادل الكروت و هذا بحد داته بدأ في الاندثار, من خلال تتبعي لهذا العالم لمدة طويلة اكتشفت ان الاجانب هم من يطورون أنظمة الحماية وهم من يكسرونها اما العرب مجرد ناقل و ناسب لنفسه بغير حق ,, والا لرأينا باقة أبو ظبي والشوتايم بالنظام الجديد كسرت ولكن العكس حدث فهي لم تكسر لحد الآن فقط لانها قنوات لا يهتم بها الاجانب كثيرا ,, والسلام

  • naruto2680
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:15

    أظنك أنك بعيد كل البعد عن الأحذاث … الموضوع يتكلم عن القرصنة الفضائية أو ما يسمى داخل السوق بـ دونغل . لا أنترنت و لا شيرنغ و لا هم يحزنون . أصبح القمر الإصطناعي مثلا كالنايل سات يرسل يرسل حزمة من أكواد باقات الجزيرة و كنال بلوس و سكاي سوبور و غيرهم عبر ساتيليت و يتم إلتقاطها مجانا عبر الساتيليت إذا توفرت على صحنين أو صحن كبير من حجم 1.8 ميتر مزود بمسطرة تلتقط قمرين الى ست أقمار مرة واحدة و يتم إستعمال رسيفرات من نوع خاص كـ سام سات أو غولد فيزيو لإلتقاط الإشارات و الأكواد و فك شفرت الباقات بسهولة و مجانا أما الشيرنغ الذي تتحذث عنه فأصبح كارتة في المغرب لأنه أصبحت شركات روسيفر مثل دريم بوكس تبيع منتوجها في المغرب مع إنخراط في سيرفر شيرينغ غير شرعي بشكل علني يتيح لك مشاهدة كل الباقات عدى أبو ظبي الرياضية لأنها ذكية و إستطاعت أن تحمي نفسها من الشيرنغ بوضع نصف الأكواد في البطاقة و النصف الثاني في رسيفر خاص بها و بالثالي لا أحد يستطيع قرصنتها و أظن أن الجزيرة و كنال بلوس ستلجئان لنفس الطريقة لأن وضع الأكواد كلها في البطاقة أصبح يعرضهم للقرصنة و الدولة طبعا لن تحمي المحتكريين الذين منعوا الملايين المغاربة من متابعة الدوريات القارية و العالميةو طبعا لأنها تقدر جيب المواطن الذي لا يستطيع تسديد واجب الإنخراط في هذه الباقات الإحتكارية

  • Charaf
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:21

    فؤاد
    Allah i3tik saha
    rad fi samime

  • reda
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:23

    أنا أتابع قنوات كنال على قمر أسترا بطريقة الساتلين و ديكودر سامسات إلآ أنها تنقطع في بعض الساعات

  • الدكثور عبدالله
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:25

    لقد سمغنا هدا الكلام من قبل يبدو ان ‘كَنَالْ بْلُوسْ’ قد شجعها نجاح الجزيرة الرياضية لتجرب حضها للمرة التانية لاكن خاب املها وساقت نفس الاسباب وهي في الحقيقة لا تريد الاعتراف بالسبب الحقيقي الا وهو المحتوى الدي لا يمت بصلة الى هوية الشعب المغربي المسلم.
    ارجو النشر و شكرا

  • البوعزيز
    الخميس 3 مارس 2011 - 17:59

    هذه القناه فيها افلام سيكس جنسية

  • youssef
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:03

    أنا من أشد المعجبين بمنال + خصوصا النقل التلفزي لمباريات كرة القدم ففيها أشاهد كل الملتقيات العالمية صوت وصورة كما أنني أكره قناة الجزيرة الأحتكارية على الاقل فكل بلدان العالم لها الحق في مشاهدة كل المباريات إلا الدول العربية التي احتكرتها هده القنا ةالله يعفو علينا منها

  • massir75
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:05

    القرصنة بالفعل كاينة و لكن ليس المغاربة من يقومون بذلك المنتوجات المسوقة بالمغرب كلها مستوردة يتم فعلا التلاعب بالجمارك و وضع حواجز و عراقيل و لكنها تمر بعد ذلك .الشيرينغ حاليا هو مستقبل هذه القرصنة و منها الارضي و الفضائي الدريم بوكس و هو منتوج الماني صيني محتكر .الشيرينغ الارضي محدود و قليل نسبة للشيرينغ الفضائي الا انه هو من يتكلم عنه الفرنسيون اما الفضائي فحدث و لا حرج و هو مسدد الضربات الموجعة للجزيرة و حاليا بدا في اقتحام الشيرينغ الارضي و سيزيح قريبا المنتوج الالماني من الاسواق المحلية .كل هذا و نحن نستهلك فقط اما من يقول لي درب غلف او سوق الكزا بالرباط فهو معاكس و مجانب للحقيقة .المغاربة مستهلكون او مسوقون فقط لا غير .

  • moha
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:01

    il faut pirater aljazeera sport pour regarder le match algerie maroc

  • youchaib
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:09

    عن أي قرصنة يتحدت
    زمان قرصنة القنوات المشفرة قد ولى و جاء زمان ال msn و ال facebook و المواقع الإلكترونية
    خصوصا لما أصبح ال modem في متناول الجميع
    هده اللأيام الكل مهموم بالشات من الشباب أما العجاز فاليوم كله حضيين أش واقع في الجزيرة
    بكل صراحة و الصراحة راحة:
    ما كان يبت في تلك القنوات المشفرة فهو موجود بوفرة في المواقع الألكترونية فأنا لأتحدت هنا عن +18

  • morebox
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:07

    sharing par satellite c’est le termle exacte mes chères confrères j’étulise cette méthode depuis 3 ans et hamdollah c’est tres efficace

  • عـلـي
    الخميس 3 مارس 2011 - 18:27

    لانتابعها و لا نريد متبعتها لسبب واحد لأن كل محتواها لا يعبر عن ثقافة المغربية و لا عن هويته المغربية و لغته المحلية
    قناة لا سوق لها في المغرب إلى عند بعض الأجانب و من يمجد المتفرنسين

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33

مطالب بفتح محطة ولاد زيان