القرضاوي "مطلوب" للاعتقال في مصر

القرضاوي "مطلوب" للاعتقال في مصر
السبت 21 شتنبر 2013 - 23:55

بات الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على رأس قائمة الشخصيات المطلوبة للاعتقال فور وصولها لأرض مصر، بعد أن أمر النائب العام المصري هشام بركات بوضع اسم القرضاوي على لوائح “ترقب الوصول”، على خلفية بلاغات تتهمه بالتحريض على قتل المتظاهرين في أحداث مختلفة.

وتلقت النيابة العام المصرية بلاغات ضد هذا العالم المصري ذي الجنسية القطرية، حيث اتهمته بعضها بكونه “هاجم الدولة المصرية، ممثلة في المؤسستين العسكرية والشرطية”، بعد ما سماه البعض “ثورة 30 يونيو”، والتي أسفرت عن عزل الرئيس محمد مرسي”.

ولفتت البلاغات المقدمة ضد القرضاوي، والتي أخذها النائب العام بعين الاعتبار، إلى أن الرجل “اتهم الجيش المصري بقتل شعبه، ووصف الجيش الإسرائيلي بأنه أفضل من الجيش المصري، ولم يفعل بالمصريين ما فعله الجيش المصري، ودعا على إثر ذلك إلى ضرورة التدخل الأجنبي في مصر..”.

وحمَّل البلاغات القرضاوي المسؤولية الجنائية الكاملة عن الجرائم المرتكبة في مصر بعد حدث عزل مرسي، مطالبة بمعاقبة هذا “الشخص المثير للفتنة، والمحرض على جرائم القتل وأعمال العنف”، وفق تعبير أحد البلاغات المقدمة إلى النيابة العامة المصرية ضد القرضاوي.

‫تعليقات الزوار

40
  • AHFIRI
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:16

    لا عجب ان يطلب القرضاوي للاعتقال لان الخسيسي يمارس سياسة بوش" من ليس معي فهو ضدي " ولان الشيخ يوسف حفظه الله ونفعنا بعلمه ليس من علماء السلطة الذي يزينون للحاكم حماقاته مثل شيخ الازهر وعلي جمعة وغيره فهو بطبيعة الحال مغضوب عليه .

    تحية الى شعب مصر الصامد ولعلمائه الشرفاء الذين لا يخافون في الحق لومة لائم

  • samira
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:18

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله
    السلام على من اتبع الهدى
    يتهمون العلماء بالفتنة والقتل …..وتاركين علماء ومفتيين السيسي الذين يفتون بغلق المساجد يوم الجمعة ويفتون بالصلاة وراء الامام على التلفاز ….لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم . اللهم عليك بكل ظالم ….اللهم احفظ بلدنا المغرب من الفتنة ماظهر منها وما بطن ….وجميع بلدان المسلمين آمين

  • مول لبليغة
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:22

    كل من يقول كلمة حق فهو ارهابي
    الم يقتل الجيش المصري ابناء شعبه؟؟؟!!
    عالم جليل ينعتونه بإرهابي ومثير الفتن!!! والله ان هذا قمة الغباء وللتجبر.
    لقد عادوا الى حكم العسكر ولقد استبدوا اكثر من دي قبل.
    انتظروا يا من دعم الجيش والسيسي أنا منتظرون فسوف ترون الليالي السوداء في عز النهار

  • عبداللطيف المغربي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:26

    نعم يجب توقيف شيخ الفتن وتقديمه للعدالة لتقول كلمتها في هذا الدجال.الذي اهدرت دماء كثيرة من المسلمين بسبب فتاويه.كمغربي اطلب من السلطات المصرية ان تبعث بتقارير الى الانتربول ( الشرطة الدولية ) فيها دلائل موثقة ضد هذا الدجال الذي يدعو لسفك الدماء.وقد تصدر الانتربول مذكرة اعتقال شيخ الفتن حتى بدويلة قطر ليرتاح المسلمون من خزعبلات دجال اخر الزمن.اللهم جنب بلاد المسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم امين يا رب العالمين.

  • المتوكيل
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:30

    نعم إن القتل والإجرام والعنف الشديد الذي تعرض له الشعب المصري على يد الجيش المصري والشرطة والبلطجية هو عنف لا مبرر له بل هو قتل بغير حق ويجب محاكمة المسؤولين على ذلك وعلى رأسهم السفاح السيسي والإمام الأصغر والأحقر للأزهر الشريف والذي هو امتداد للحزب الوطني الذي حكم المصريين لمدة ثلاثين سنة بالحديد والنار.وأما العلامة الشيخ يوسف القرضاوي فقال كلمة حق عند سلطان جائر ، والشيخ يوسف حفظه الله تعالى من كل سوء لم يعط الدنية في دين الله ولو قطع ا رأسه، ولو ثم اعتقاله وحبسه فذلك شرف له ورفعة عند الله تعالى وأما قرد الأزهر فإن دماء الشهداء في رقبته. وإن طلب اعتقال عالمنا الجليل دليل إضافي على تخبط الانقلابيين وضعف صمودهم أمام موجة المحتجين والمتظاهرين لما يقارب الثلاثة أشهر من غير ملل ولا كلل وفقهم الله وأيدهم بنصره وجعل التمكين حليفا لهم وحفظ الله شيخنا الوقور الأستاذ العالم العلامة يوسف الصديق القرضاوي، وألجم بلجام من نار أولئك الظلمة من أمثال السيسي والصباحي وموسى والزند … الذين لم يعد لهم ظهور في وسائل الإعلام لأن في ذلك تواطؤ وتناغم مع الانقلابيين. الشيخ القرضاوي محفوظ ومصون بإذن الله.
     

  • مكلخ في السياسة
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:30

    واعلى شوهة تشوهوا العلمانيين والليبراليين والاشتركيين في المجتمعات العربية فقدوا مصدقيتهم وشعبيتهم ولم يبقى الا فرض أنفسهم بالقوة.
    باقي عندهم الوجه باش يدعم بعضهم بعض

  • محمد سحبان
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:41

    قال القرضاوي في خطبة له أنه لا يخاف السيسي وأعوانه، ,انه يطلب الشهادة في عمر 87 سنة. وهذه فرصته، ما عليه إلا أن يتحلى بالشجاعة ويسافر إلى مصر. إذا لم يفعل ذلك فسيكون جبانا.

  • من يخشى الله إلاالشجاع
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:45

    فصول جديدة لسي السيسي،الفصل50من حق السيسي أن يسجن الرئيس المنتخب وسجنه،الفصل500من حق السيسي أن يسجن جاعة الإخوان في السجن بدون تهمة،الفصل5000من حق السيسي أنيقتل الأبرياء إدا تضاهرو على الإنقلاب الدموي،الفصل50000من حق السيسي أن يسجن الشعب المصري كله أو قتله بالغاز ،5000000،من حق السيسي أن يسجن شعوب العالم المناضلة من أجل الشرعية والحرية والدمقراطية أو قتلها بصوارخ العابرة للقارات،لايسيسي ماأنت إلا أضعف بشر فوق الأرض لن تخفنا بلباسك العسكري ولا بنضارتك السوداء ولابكلامك القمعي نحن أسياد أسيادك من ساعدوك ودعموك ونصبوك ،نحن صامدون حتى النصر بإدن الله،أليسى نصر الله بقريب لنهايتك ياسيسي.

  • quemadp
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:46

    الشيخ القرضاوي من العلماء الكبار بالمنطقة العربية لا شك في ذلك كما أنه مقرض رقيق للشعر ومحب ولهان لمن عشق من النساء ومزواج سريع . تمنيت لو تفرغ لعلم النوازل والعلوم الدينية بصفة عامة لمنحنا الاضافة التي نحتاجها في التفسير والاجتهاد عوض السقوط في أتون السياسية وتطبيق أنصر اخاك ظالما او مظلوما التي تسقطه في مطبات عديدة كان الاجدر به أن يبتعد عنها ويبقى حكما مترفعا بعيدا عن السعار العربي الذي اصبح السمة الغالبة في هذه العشرية الاخيرة في هذه الرقعة العربية الممتدة من الماء الى الماء. مصر أمة كبيرة تتحكم فيها توجهات اسلامية وغير اسلامية كثيرة يصعب على القرضاوي فهمها ولو أنه ابن مصر القطري الجنسية . الله يهديه وهو في سن الثمانين متمنيا من الحاكمين الجدد في مصر الامة وأرض الكنانة أن يتركوه لحاله احسن.

  • OUMAMI
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 00:54

    اتتوقعون من الجيش ان يسلم السلطة للاسلامين بمجرد خروجهم في مسيرات سلمية
    ان يتنازلوا عن الدجاجات التي تبيض ذهبا
    لا و ألف لا
    لقد علمنا التاريخ ان التورات تتطلب ا لتضحيات و الصبر
    فما يقع للقرضاوي الآن يجعله غريبا في بلده فطوبى للغرباء
    فحكام مصر الآن اشد شراسة من أبي لهب و رهطه

    ٠٠أستغفر الله٠٠أن أقول لو بعت محمد في زمننا لعانى اشد ما عاناه في زمن أبي لهب

  • أبوسفيان
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 01:09

    الجيش المصري بريئ من جراءم السيسي وعصابته وأبناء عشيرته وكذلك معهم عمرو موسى الخاءن, أغلبية الجيش ليست مع السيسي فهاؤلاء لونصحهم سيدنا موسى عليه السلام لوجد معهم صعوبات أكثر من ما حصل مع فرعون،فلا غرابة أنهم يتهمون العلماء ومن يخالفهم فهم قادرون حتى على قتلهم وقد أتبثوا ذلك خاصة في رابعة. مغربي من ألمانيا

  • jah
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 01:17

    نرى المسلمين دائما يكثرون قول لا اله الا الله و كأنهم ليسوا متأكدين بأن بالفعل لا اله الا الله, او كأنهم هم من علموا البشرية توحيد الله,نعم, لا اله الا الله, و لكن احبائي هل تعتقدون انه فقط بقولكم لا اله الا الله يكفي بأن تدخلوا الجنة و تخلصون انفسكم ؟

    ها هو الشيطان يقول ايضا لا اله الا الله, فهل سيدخل الشيطان الجنة ؟

  • مفتي الناتو.
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 01:19

    القرضاوي وجوده بالفعل أصبح خطير على المجتمعات العربية والإسلامية لأنه يحرض على الفتنة والقتل! بحيث تسبب في العديد من الحروب الأهلية التي وقعت في هاته المجتمعات؟!
    أما إسرائيل فيحترمها ويحبها بالطبع لأنه لم يسبق لنا أن سمعناها يوما يشجع الجهاد هناك؟؟؟
    وكما هو معلوم القرضاوي هو من أفتى للناتو و أمريكا والغرب على ضرب ليبيا في عهد القدافي؟!
    هو أيضا من يحرض الإرهابيين في العراق بدعوى الجهاد ضد الشيعة؟!
    خطابته التحريضية أيضا هي التي تشجع الإرهابيين اليوم في كل مكان في العالم للدهاب لسوريا كي يقاتلوا الشعب السوري هناك! حتى وصل عدد الضحايا اليوم أكثر من 200 ألف قتيل سوري
    وها هو اليوم يحرض مرة أخرى الإرهابيين في مصر ليقتلوا الشعب المصري بسلاحهم المعروف لدى الجميع؟وهو السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة التي تخلف جثة المواطنين أشلاء ممزقة في الشوراع والأسواق والأماكن المزدحمة؟!!

  • سيف
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 02:44

    القرضاوي انسلخ عن مهمته السامية في الدعوة للاسلام الحق و طريق الصواب و انزاح ليكون عميلا مدلولا في يد الدولارات القطرية و الامريكية ليحرض على الفتنة و القتال فوجوده اصبح بالفعل عارا على المسلمين و الامة الاسلامية و الدين الاسلامي
    فلقد سبق له ان افتى بوجوب قتل معمر القدافي و حث المسلمين على ان من راه و اقترب منه فليقتله فدم القدافي حلال و قتله حلال و كدلك حلل تدخل الناتو في ليبيا
    كما ان مواقفه في مصر معروفة

  • ناصح امين
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 03:05

    الرجل صاحب هوى و منهجه فاسد خارج عن اهل السنة و الجماعة و يفتي بالظن و الهوى في مرات كثيرة و يكفر بدون استيفاء شروط التكفير و انتفاء موانعه و هو حرب على الاسلام و قد شاهد الجميع كيف انه أقر بلسانه انه كان على خطأ في دعواه بالتقارب مع الشيعة في قولته الشهيرة نحد فيما اتفقنا فيه و نعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا فيه و اعترف بان علماء اهل السنة كانوا على صواب لكن اعترافه لم يكن خالصا لوجه الله بل هو حق اراد به باطلا ولو انه اراد وجه الله لسمع لعلماء الحق و رجع عن ضلاله الذي مازال مصرا عليه، و في مثل امتاله قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" انما اخاف على أمتي الائمة المضلين" و قد اصبح هؤلاء هم الكثرة باختلاف مسميات فرقهم فيما اصبح العلماء غير معروفين للعامة و لا يعطون لفتاويهم اي اعتبار بل يتبعون دعاة الفتن و الهوى.
    الآن اصبح الذي يتكلم بالسياسة مع القليل من الدين يرفعونه عاليا لانه تكلم بهواهم كما فعلوا بعبد السلام ياسين مثلا اما عالم تكلم بالحق و خالف هواهم كالشيخ رسلان حفظه الله فانهم ينعتونه باقبح الصفات و انه عميل النظام نسأل الله ان يجنبني و اياكم من الفتن.

  • abou reda
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 03:07

    شخصيا انا ضد الانقلاب.
    لكني مع الحكم الصادرضده لانه مواطن ويسري عليه القانون كبقية المواطنين.
    او بعبارة اصح و اوضح;من اعطاه الحق افتاء بالقتل ومن منابر المساجد ا المفروض ان تقتصرعلى دورها الديني لتبليغ الرسالة.?
    لم اسمع طوال غربتي باوربا;مدة 20سنة,عن قس او رجل دين مسيحي .افتى بهدر دم احدهم او دعى ربه ان يجمد الدم في عروق المسلمين,او ان ييبس الله ارحام نساءهم.او شيء من هذا القبيل…لانه يعي جيدا معنى خرق القانون,ولا يستطيع الخروج عن دائرته الدينية.فلماذا كل هذه الحصانة الفولاذية لشيوخنا الابرار?
    فقط و بكل بساطة,استطاعوا ان ياخذوا الدين مطية,لاغراضهم الشخصية,و تفننوا الضحك على العامة من الناس,بفتاويهم الشادة فمنهم من حلل الجزرو الاستمناء,ومنهم من حلل مضاجعة المراة يوم وفاتها,ورضاعة الكبير.يعني اذا من الله على احدنا بحياة ميسورة و كان له فيلا,بها الخدم و الحشم و سائق سيارة,و,.ما عليك الا ان تامر الزوجة بارضاعهم لكي يحرموا عليها و الا…!
    بالامس حمىميا معالقدافي في خطبه لانه كما جاء على لسانسيف الاسلام كانوا

  • the canadian
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 04:09

    J ai cherche un peu sur le passe du general egyptien sissi et j ai tombe sur des infos comme koi sa mere s appele khadija tittani une juive marocaine de la ville de safi et elle a laisse tomber sa nationalite marocaine pour pouvoir donner la chance a son fils d integrer l ecole militaire car les 2 parents doivent etre egyptien source wikipedia et d autre site une autre infos sur un article provenant dr la presse israelienne haretz le nomme general a pris l accord pour renverse morsi des israelienne en lui promettant leur appui politique aupres de l occident pour ke c dernier ne font pas plus que des declarations ainsi que ses deux visite secrete par route pour rencontrer le chef du mossad …….etc etc chercher par vs mene chere compatriots ce monde et bizarrr et il touche a ses fin

  • علاء
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 07:26

    ان السيسي مجرد دمية تحرك من الخلف .لو كان رجلا لفرض نفسه. الله ينجينا من هاد المناصب التي تحرك

  • Rachid
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 09:06

    Youssef al quaradaoui is mountain of knowledge and I don t agree with him staying in the mosque and I have a lot of respect for him he fears nobody you readers need to go back read the history of Islam the like inbnou taimia and abou hanbal and many others but what I like about this event it shows there a lot of hypocrites in our society personally I just came back from a holiday in UAE and I pray behind many Moroccan imams it feels so flat the passion was not there so the point of being an imam if you don t educate the masses about every and every thing

  • مَحمد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 09:28

    انا لله وانا اليه راجعون
    يقتلون ابناءهم ويستحيون نساءهم كانت هذه الأية خاص على فرعون
    واما شيش سيسي يقتل ابناءهم ويزيد يقتل نساءهم هذا اكبر من فرعون
    الذي ذكره القرءان وأما مرسي اخذ الحكم بلإنتخاب الشرعي له حق يحكم
    4 سنوات وثم ينتخب الشعب من جديد هذا هو الإسلام .ألإسلام يحكم بالشوري
    واسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • نوفل القاسمي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:34

    تحية الى شعب مصر الصامد ولعلمائه الشرفاء

  • حسن المغربي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:59

    يوسف القرضاوي من العلماء الأجلاء في عالمنا العربي احب من احب وكره من كره ،ومن يقول بالعكس فهو انسان جاهل.

  • marocco13
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:06

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته القرضاوي "مطلوب" للاعتقال في مصر؟أنا ضد المجرم السيسي .مع آعتقال القرضاوي الدولار.المرشي من قطر.

  • 3atiq3atiq
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:29

    هذا الدجال الذي سماه الدكتور شاكر في ليبيا القرد آوى مفتي الناتو يستحق المحاكمة يدعي الإسلام لكنه يمدح الشيخة موزة ويركع لها عندما تستقبله ويدعو للفتنة في مصر

  • ايوبي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:36

    قال الله تعالى {وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ}(إبراهيم)، الظلمُ عاقِبَتُه وخيمَةٌ وآثارُه شَنِيعة، ولا فلاحَ مع الظلمِ، ولا بقاءَ للظالم، ولا استقرارَ للمعتَدِي مهمَا طالَ الزمان ومهما بلَغ به الشأن، يقولُ ربنا جلّ وعَلا:{إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ}(الأنعام:21)، ويَقول عزّ شأنُه:{فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ}(الأنعام:45).
    إن هؤلاء المتكبرين المغرورين امثال السيسي يظنون أن يد الجبار بعيدة عنهم، وأنهم مأمونون من مكر الله بهم، وقد ظنوا أنهم في مأمن منه{وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ}(الشعراء:227).قد ورد عن النبيَّ صلى الله عليه وسلم أنه قال:(إنَّ الله ليملِي للظالم حتى إذا أخَذَه لم يُفلِته)، ثم قرأ:{وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ}(هود:102)(رواه البخاري).ومتى وقع الظلم على الفرد أو المجتمع فإن الله تعالى قد يهلك الظالم، خصوصًا إذا كان المظلوم من أهل الصلاح والتقوى.

  • abdkad
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:43

    Nahno fizaman youatamano fihi al khain wa youkhawano fihi alamin
    Il n y a pas de surprise à cela les pushistes et les kawmajistes et les foulouls font la loi aujourd hui en egypt .Le probleme n'est pas cette action mais plutot la reaction d'Interpoll au moment ou l unité africine considere que ce qui s'est passé en Egypt est un push donc l Egypt nas pas de place dans la communauté dumoins africaines on voit que les instances internationale comme Interpoll les nations unis etc…. n ont pas indiqué clairement leur position .pour ne pas accepter ce genre de demande et la rendre fraiche comme une giffle au Poushistes de sissi

  • berbere
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:19

    1- اذا كانت امه مغربية فمصري لي عطاها الجنسية .(فما ديانة من تزوج يهودية؟)
    2- اذا كانت امه يهودية فابن مسلمة من عمل لو اورق مصرية وابن مسلمة لي كونه (حسني مبارك) وابن مسلمة الي عينه (محمد مرسي).
    3- الا كان هو ابن يهودية فبقية الشعب الي فوضه لقتل الاخوانيين ابناء مسلمات ومسيحيات.
    4- الا كان هدا ابن يهودية الي قبلوا يقتلوا بعضهم اببناء من؟ والي كانوا يقتلون فيالثوار لاسقاط مبارك ابناء من ؟ كلهم ابناء يهوديات؟

    لا ادافع عنه لكن لاأحب بكاء المتهاونين يديروها باديهم ويقلبوا يلسقوها في دين ولا جنسية.
    اناضد الانقلاب لكن لا ننكر ان الاخوانيين كانوا سيتسببون في كره الدين وتركه .وانهم يفتنون .
    انا ضد الانقلاب ولكن ماتقولش ان المسلمين عملوا فينا مالم يفعله اسرائيل او المستعمر لحقاش ماشي بحال بحال المستعمر جرثومة خارجية الجسم الصحيح يستطيع مقاومته ولكن السرطان داخل الجسم يتطلب ارادة ومقاومة شديدة قد تفقدك الكثير من صحتك او بثر عضو من اعضاء جسمك

  • hadou
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:32

    pour quoi vous cassez la tete sont( les memes )les salafistes ou les millitaires

  • عوسج
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:39

    طبعا يجب اعتقاله واعدامه شنقا ، لأنه شيخ الارهابيين ، ومفتي الفتنة..واجير الظلاميين..

  • kacem
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:47

    ا لfلاه يانصر الشيخ القرظاوى والسيسي يطبق اجندة اسرائيلية

  • محمد ابراهيم
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:19

    إذا رجعت الى تاريخ هوءلاء الشيوخ تجد ان حياتهم لم تكن سهلة وتاصلت داخلهم عقد نفسية — القرضاوي نشا يتيما وما إدراكم ما اليتم ودخل الكتاب وحفظ القران ويمكن ان معلمه قذ أذاه وحينما حصل على التعليم إلا زهري مع الفقر وإلحاحه ازدادت عقده وما أكثر الذين حدث لهم هذا ولى أصدقاء كثر لم يكونوا أسوياء — أيضاً تمكنت شهوة النساء من القرضاوي الى حد كبير فتزوج الجزائرية الصغيرة والتى اختلفت معه فيما بعد وهزم ام الأولاد التى رزق منها بالاولاد الحلوين ولم يكن وفيا لها — وحتى يعوض الشيخ أيامه الأولى سعى وبشدة وراء المال وترك الديار وتجنس قطريا واصطاده الأشرار حمد وموزه وإسرائيل والأمريكان وأغدقوا عليه الكثير من الذهب والفضة والدولارات حتى اصبح من أغنياء العالم والتحق الشيخ بعصابة الاخوان واحب فكر البنا وكبرت العملية معاه ورغم انه بلغ من الكبر عتيا لم يستطيع التراجع لان عبيد المال والشهوة لا يتراجعون — ولكنى أعيب عليه انه نسى انه مصريا نشا وترعرع وتعلم القران فى قريته المصرية ونال علمه من أزهر مصر العظيم ومع ذلك ومن اجل عرض الدنيا الزائل اشترك مع أمريكا وإسرائيل وقطر فى تدبير المؤامرة ضد مصر —-

  • sarah
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:43

    Cheikh al-arifi aussi doit rendre des comptes pour avoir exhorté des musulmans à combattre d'autres musulmans en Libye et en Syrie et aussi avoir fait des daâouâs pour la destruction de la Libye et la Syrie en tant qu’État.

  • /chouf
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:11

    liykone annaho savant.et puis pourquuoi cette marcarade.mata kanate l'egypte un etat democratique.. revenir sur son histoire et vous vous rendez compte .alors que ce soit les hommes à casqettes ou les ikhoyniniines c'est la meme et je ne rajoute pas d'autres termes.lah inaji lablade el maghrib oua hahfad malikona.vive le maroc.

  • مغربي لاشرقي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 19:18

    يلزمك أن تأخذ معاشك,وتعتكف في زاوية من زوايا قطرأو الشيشان,ياشيخ ,لقد بلغت من الكبر عتوا ,فاترك السياسة لاصحابها,واكشف للناس ماقيمة ممتلكاتك؟مللنا علمكم وفتاويكم,في الوقت الذي اصبحت فيه ايران قوة عظمى يحسب لها ألف حساب, شرقا وغربا,ونحن المغاربة لم نستفد من هذا الشرق العربي المنافق سوى الزفت والهزائم, وتصنيع الارهابيين,فما انتم باسلاميين وما انتم بقومجيين وما انتم بسلفيين,بل أنتم في بلاد طيبة مباركة ,ومقدسة,لكن لطختموها بالقتل وسفك الدماءوتعذيب الانسان ,مرة باسم الشريعة,ومرة باسم العروبة,ومرة باسم الممانعة,..حتى بدا يغزونا المد الشيعي,والمد الصهيوني,والمد الصليبي,بسببكم,وعبر تاريخ الشرق العربي المنافق مع احترامي للرجال الشرفاء,افتوا والعبوا في ملعبكم’واسبحوا في مسابحكم النفطية, واتركونا وشأننا …فالمغرب الأقصى سيبقى عصيا عن الدخلاء,تماما كما كان في عهد الامبراطورية العثمانية التي امتدت الى بلاد الجزائر ثم توقفت غلى تخوم حدود المغرب الشامخ.

  • ملاحظ مغربي واقعي.
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 19:30

    معظم التعاليق للإخوة القراء المغاربة هنا أراها تنتقد القرضاوي؟ وهدا يدل على أن هدا الشخص فقد الثقة والمصداقية بالفعل من جراء كثرة خطابته التحريضة التي تدعوا إلى محاربة المسلمين بعضهم البعض، مع العلم أن القرضاوي يعيش في قطر التي يوجد على أراضيها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية كما يعلم الجميع وتحت حماية ومراقبة أمريكا وإسرائيل؟
    بالإضافة أن أمراء قطر لهم علاقة حميمية مع مسؤولين إسرائيليين ودولتهم هي الوحيدة في الخليج العربي التي لها علاقة دبلوماسية وتجارية مع دولة إسرائيل؟!!

    هل من تفسير لكل هدا؟ علما أيضا أن القرضاوي لم يسبق له أن دعى للجهاد في إسرائيل كما هو معروف؟؟؟؟؟؟

  • متتبع للشأن المصري
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 22:01

    السلام عليكم
    على النائب العام المصري أن يأمر أولا بالقبض على من قتل رافضي الانقلاب بكل من ميداني رابعة و النهضة عند فض الاعتصام.
    بالمقابل نثمن كل ما جاء في تصريح العلامة يوسف القرضاوي: صراحة الرجل نطق بالحق فالشرطة مدعومة بأفرد من الجيش المصري…قامت ولازالت تضطهد أبناء مصر
    لقد تتبعنا جميع الأحداث بمصر…و يمكن القول أن الانقلابيين طغوا في البلاد…لذلك نطلب من الله أن يفرج على شعب مصر و يتجاوز هذه المحنة.

  • hamid
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 22:05

    all imams should be the source of knowledge and enlightenment of people. they should talk to masses not abiding by the rules of those sick tyrannical individuals who are thirsty to destroy their nations and putting their nations way behind development and civilization. Karadaoui did they right thing and history shows us that justice n the word of Allah always right n always win. sisi is trying the best he can to put an end to everyone who stands against him. he committed crimes against humanity and he should pay for what he has done by all means. it's just a matter of time before things go back to normal n sisi stands in front of the judge facing justice……like I said the world of Allah always win.

  • said
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 00:54

    هذا عالم من العلماء الافاضل الذين هم حجة الله على الظالمين فالتاريخ يعيد نفسه فالسيسي واعوانه هم فرعون وجنوده اما الشيخ القرضاوي حفظه الله هو موسى زمانه لا يخاف في الله لومة لائم

  • سمحمد
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 00:57

    شوفوا الخوت كلامنا زايد ناقص عند اباطرة سفك الدماء.
    الشيخ القرضاوي الله تعالى وتبارك هو اللي غادي يحاسبوا اشكون احنا اللي نطلبوا ليه الله باش يحفضوا او يفضحوا .
    المهم هو موضف يقوم بعمله على احسن وجه يفتي ويخطب وله بوق الجزيرة يقول فيه ما يشاء. لكن مايهمنا هو الشعب المصري خونا في العروبة و الاسلام تنقول ليهم تبعوا السيسي عفوا الكداب حتى لباب الدار قال ليكم ستكون انتخابات نعجل بها قال دستور نرفضه عندما يطلب منكم التصويت عليه ندهب الى صناديق الاقتراع كي لا نفوت الفرصة على دمقرطة الدولة لكن نبقى صاحيين للتلاعبات بالاصوات اما الان فمن المستحيل العسكري السيسي يتراجع على الرحلة التي بدئها لانه مدعوم من اخوانكم العرب و الغرب تحت دريعة الارهاب والتقرب الدي حصل بين الاخوان و حماس .الاخوان نوضوا عليهم النحل لا الضبابير انا اعتبر ان الاخوان هم السبب في عودة الفلول وخروج مبارك من السجن انضروا الى تونس والى اليمن يمشون بخطوات ثابتة والاخوان كان يهمهم فقط التسرع الى السلطة
    وهم يعلمون ان الضبابير تترصدهم فاعدوا لهم العدة وهاجموهم لكن الشعب المسكين هو المتضرر الوحيد

  • القرضاوي شيخ الفتنة
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 13:22

    هذا الشيخ الذي هلكنا بفتاويه الدموية والتي يبهرنا بها بين الفترة والاخرى ويطالب بالجهاد في مصر ضد الجيش المصري وفي سوريا ضد الجيش السوري وهو يجاهد بين افخاد زوجاته الصبايا ويتحفنا بخطبه التي ليس لها علاقة بالاسلام فقد اصبحت كل خطبه سياسية وتدعو الى اراقة دما المسلمين والى الفتنة والقتل. اطالب بمحاكمة عانية له حتى يعرف القاصي والداني مقدار الأذى الذي الحقه بالإسلام بسبب فتاويه. ويجب محاكمة حكومة قطر وفصلها من الجامعة العربية لإنها تسمح لهذا المارق ان يخطب من على منابر المساجد في قطر مهاجمة كل الوطنيين بينما لا تسمح قطر لشاعر قطري بهجاء اميرها وتزجه بالسجن 15 سنة. لازم قطر تتعاقب زي هذا المرتد عن الإسلام.

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00

منزلة التقوى

صوت وصورة
منازل الروح
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:28

منازل الروح

صوت وصورة
برامج رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:08

برامج رمضان على هسبريس