القرضاوي يهنئ بنكيران ويحثه على التحالف مع "الصالحين"

القرضاوي يهنئ بنكيران ويحثه على التحالف مع "الصالحين"
الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:17

هنأ الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حزب العدالة والتنمية بفوزه في الانتخابات البرلمانية، مؤكدا عليه ضرورة تقديم صورة صادقة للإسلام، وأن يتحالف مع الأحزاب الوطنية المخلصة والأشخاص الصالحين.

وقال القرضاوي في رسالة وجهها إلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، الاثنين 28 نونبر، إنه تلقى نبأ فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات التشريعية التي أجريت الجمعة الماضية ببالغ السرور والفرحة، مشيرا “أنه يهنئ المملكة المغربية، وشعبها العظيم، وقيادتها الحكيمة، ويهدي إليها بثغور مبتسمة، وصدور منشرحة، وقلوب مطمئنة، أسمى عبارات التهنئة والتقدير، لنجاح هذه الانتخابات البرلمانية الحرة والنزيهة، بعد التعديلات الدستورية الأخيرة، التي نرجو أن يكون فيها صلاح العباد والبلاد” وفق ما جاء في رسالة القرضاوي.

وكتب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في رسالته الموجهة لبنكيران والتي اطلع عليها موقع “هسبريس” : “وإن من دواعي سرورنا وبهجتنا أن نرى هذا التأييد من الشعب المغربي العظيم لحزبكم المبارك، وثقته فيكم، لما لمسه من سياستكم الرشيدة، ومنهجكم المعتدل، وحسن فهمكم للإسلام والحياة، وللشعب المغربي وحاجاته، فنرجو من الله تعالى أن تتوالى النجاحات والإصلاحات، وأن تسيروا دائما إلى الأفضل، وأن يوفقكم الله أبدا إلى الانتقال من حسن إلى أحسن، ومن أحسن إلى الأحسن وأن يجعل الله يومَ هذا الشعب العظيم خيرًا من أمسه، وغده خيرا من يومه”.

هذا ودعا القرضاوي في ذات الرسالة حزب العدالة والتنمية إلى النظر دائما إلى مصالح أمته في ضوء القرآن العظيم، والسنة النبوية السمحة، والشريعة الإسلامية الفسيحة.

كما حثه على “تقديم صورة صادقة لإسلامنا السمح العظيم، وأن يتوافق مع الأحزاب الوطنية المخلصة، والأشخاص الصالحين على العمل المشترك، وأن يسهر دائما على حوائج شعبه، وأن يؤكد للأمّة أن الشعب المغربي وضع ثقته في محلها”.

‫تعليقات الزوار

68
  • عبدالواحد الهواري
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:28

    إن كلمة العلامة القرضاوي في حق حزب العدالة والتنمية لخير دليل على مدى نجاعة الحزب في تسيير أمور الحكومة المغربية التي نرجو من خلالها أن تكون عند حسن ظن جميع المصوتين لهذا الحزب ( النبيل ) ,,,,,,

  • مغربي
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:29

    ان شاء الله يتم التحالف مع الصالحييين

  • abd.azzam.italy
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:33

    فكلمة الصالحين لها دلالة كافية يا سيد المحترم بن كيران يعني السيد القرضاوي له معرفة واسعة على المفسدين في البلد سياسيا وبالاخص اخلاقيا فعليك الفهم ايها الفاهم وربنا معك

  • محفوظ عثمان الخالدي
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:34

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    فعلا ماقاله الشيخ صحيح فليك ياصاحب الحق ان تغير الباطل بالحق وان تسعد الشعب المغربي ببرنامجكم الواعد،اتمنى صادقا ان يحل الرخاء محل الغلاء والشغل محل البطالة والسكن اللائق محل العشوائي والعدل محل الباطل والبهتانبحول الله وقوته فنحن في انتظار الاصلاح للمغاربةالاحرار والسلام عليكم.

  • بهية
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:35

    التحالف مع الصالحين و نحن نقرأ عبر الاعلام ان العدالة و التنمية سوف تتحالف مع آل فاسي اللذين لا نكن لهم اي حب و لا ثقة و هذا يعني اننا سوف نرى و جوها لم نعد قادرين على رؤيتها في اي حكومة في المستقبل… المرجو من السيد بنكيران ان يوفر علينا و عليه النقد و المشاكل النفسية و ذلك برفض اي وجه من وجوه الحكومات السابقة و انتقاء اناس شرفاء. المرجو النشر و شكرا.

  • معلم
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:36

    واش الاستقلال ولا الاشتراكي أو اليسار الأخضر أو الأصفر أو المعاصرة بلا أصالة او أو أو…

  • الميلودي
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:36

    غير بعد منا انت كلشي غادي ازيان

  • عبد الله أ/59
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:38

    العالم كله يهنئ المغرب على إنجازاته العظيمة تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة ملكنا المفدى محمد السادس وهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على الطريق الصحيح الذي يسير عليه المغرب

  • Mohammed
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:38

    J'attend que le PAPE félicite le PJD, pour que le VATICAN demande aussi de gouverner ROME. Foutaise, non, non, non, au islamiste et à l'islam dans la politique.

  • عروبي في بلجي كا
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:40

    دخلت عليكم بالله؛ واش أحزاب الإستقلال، والإتحاد الإشتراكي والتقدم الإشتراكية … وعباس الفاسي،وعبد الواحد الراضي ونبيل بنعبدالله من الصالحين…

  • Ahmed
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:40

    ترى من هم الصالحون الذي يقصد بهم القرضاوي ربما يقصد حزب الاستغلال برئاسة الصالح الاكبر الفاسي

  • الريصاني ...mehdi
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:41

    فبعد نجاح حزب العدالة والتنمية الدي صوت عليه الشعب المغربي بأغلبية ساحقة

    يجب عليه أن لا يتحالف مع من كان يسميهم قادات الحزب بالمفسدين
    فالتحالف مع ما يسمى بأحزاب الكتلة رجوعا الى الوراء ورجوعا الى الحكومة السابقة

    مند أمس كان يقولون قادات حزب العدالة والتنمية صوتنا فرصتنا ضد الفساد والإستبداد واليوم يريد التحالف مع الفساد والمفسدين !

    لم يتضح موقف حزب العدالة والتنمية حتى الأن

  • Libre
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:48

    Voilà les lignes directrices d'une feuille de route pour le PJD.
    Il faut que le PJD prend soin des familles pauvres en leur garantissant une vie d'honneur et de respect de l'être humain abstraction fait de son appartenance .
    .Bonne chance PJD et on va vous suivre de très prêt

  • mohamed ali
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:51

    اهلا وسهلا بك يا شيخنا الجليل ;اتمنى ان لا نسمع بعض كلام المرجفة والسطحيين من الهمز واللمز وقلة الاحترام ;قل خيرا او اصمت

  • nawal .com
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:51

    الحمد لله أن الإسلام الحقيقي سيرجع من المحيط إلى الشام.
    عالم ذكي+حزب ذكي+شعب ذكي+ملك ذكي= نصر على الظلم.

  • أبو أسامة
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:52

    لواطلعت يا السيد قرضاوي على الدستور المغربي لما قلت شيءولعلمت أن الاصلاح في ظله مستحيل,,,

  • كلميم
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:52

    نحن كدلك نهنأ حزب العدالة والتنمية على فوزه المستحق والذي يمتل المصداقية ورغبة الشعب في التغيير نعم التغيير لاكن نريد للتغيير أن يكون الى الاحسن ومتمنياتي لهذا الحزب التوفيق انشاء الله

  • امازيغية حرة
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:56

    اللهم ءامين جزاك الله خيرا استادنا وشيخ المسلمين يوسف القرضاوي
    انه شرف عظيم للشعب المغربي ان تقول في حقه هدا الكلام العظيم .
    ونجاح العدالة والتنمية في بلدنا يعتبر حلم تحقق و دعوة استجيت نحمد الله تعالى ونشكره على هده النعمة ونعمه الكثيرة والعقبى لكل الدول العربية والاسلامية ان تحدو حدو المغرب وتونس.

  • samir du rif
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:57

    السلام عليكم فضيلة الشيخ شكرا لكم على هذه الكلمات الطيبة و بالتوفيق إن شاء الله

  • arrifinuuuuuuuuuuuuuu
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:58

    ههههه يعتقد ان بن كيران من اولياء الله الصالحين . يجب ان يعلم شيخنا يوسف القرضاوي كواليس السياسة الداخلية للمغرب وخبايا حزب العدالة والتنمية اللدين يستغلون الاسلام . ربما سيندم على هده التهنئة عندما يعلم من هؤلاء اللدين تحالفوا معهم لان متى تحالف الاسلاميين مع العلمانيين والاشتراكيين حتى يريدون الخير للاسلام .

  • سامي الحمداني
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:02

    بورك فيكم ياشيخنا المبجل ،نشكر لكم حرصكم على هاته التهنئة وعلى التوجيهات والنصائح القيمة وندعو لكم بالتوفيق والسداد لخدمة شئون الإسلام والمسلمين طبقا وتجسيدا للمنهج الوسطي المعتدل.

  • abouinan
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:03

    a vrai dire mr ben kiran que les membres de ittihad sont sans doute et pas tous des personnes qui vendent de la drogue sous la couverure du makhzane.suis responsable de mes paroles .c est honteux qu un parti que le votre appelle ces personnes pour regouverner .chez nous a fkih b salah lors des dernieres elections a achte toutes les voix sans honte

  • السعدي
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:05

    إسمع للشيخ ولا تعتبر الفوز بالاستحقاقات فوزا نهائيا وعمل على ان تقنع الاطرالتعليمية واصحية كي تكف عن تخريب البلاد بكترة الاضرابات

  • bouchta erougui
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:06

    يبدوا السي بن كران ان رسالة العلامة الشيخ القرضاوي واضحة وكانه يرى وبكل صدق .ان في قياضتكم تمثيل للامة الاسلامية وليس للشعب المغربي وحده. ولدالك من هدا المنبر الاعلامي نثمن راي الشيخ المحترم وندعوا السيد بن كران ان ينقض دم الوجه بالتحالف مع احزاب صالحة ولا زال لها شعبية وسط المجتمع المغربي ….والله ولي التوفيق والاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى…

  • عبدالله
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:08

    والله الكل في حيرة من أمره، يطلبون من العدالة والتنمية ألا تتحالف مع الاستقلال ولا الاشتراكي أو اليسار الأخضر أو الأصفر أو الأصالة والمعاصرة ولا الحركات بشتى أنواعها، إذن أخبرونا مع من يتحالف هذا الحزب؟ فجميع أصحاب التعليق يطلبون هذا المستحيل. أخبرونا إذن كيف يحصل الحزب على أكثر من 51 في المئة لتمكنه من تشكيل حكومة فهؤلاء من لديهم أكبر حصة من المقاعد، وإذا استثنينا هؤلاء لم يبقى سوى من له مقعد أو مقعدين. هل يعقل هذا التصرف أين عقول أصحاب التعليقات. هذا الحماق بعينه يا عباد الله، قولوا شيئا معقولا فالعالم كله يقرأ تعليقاتكم.

  • mohamed
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:09

    على حزب العدالة و التنمية ان يؤكد للأمّة أن الشعب المغربي وضع ثقته في محلها".

  • Najib Elazim
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:11

    السيد القرضاوي ؟ هل النصيحة دينية او سياسية ؟ او هما معا ؟

  • BRAHIM TIZNIT
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:11

    الئ الاستاذ بن كيران نرجوا منكم عدم قبول اي واحد من ال الفاسي و بالتوفيق

  • محمد
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:14

    Les élections sont passé dans un climat sincère, mais le PJD ne représente que 25 % des votants et moins de 60 % des Marocains. es que il peut se réjouir car en ESPAGNE le vote a donné une large majorité pour que l'ESPAGNE ne fasse des alliances contre nature .

  • رشيد
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:20

    بداية السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الى الميلودي التعليق رقم 7
    مهما كنت مختلفا مع طرف معين عليك ان تحتفض بقدر من الاحترام و مقارعة الافكار بالافكار
    لان الخطاب الاقصائي يدل على تطرف في الفكر و عدم تقبل رأي المخالفين

  • صالح من هناك
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:22

    أسمى عبارات التهنئة والتقدير لحزب العدالة و التنمية على هذا التتويج . تمالكتني الدهشة بهذا الفوز الغير متوقع لحزبكم الرائد و نحن مع دعوة الشيخ القرضاوي في التحالف مع "الصالحين"

  • فيلسوف
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:27

    الحكومة المقبلة لا حول لها ولا قوة مهما كانت التحالفات ! هناك طريق لم يكن متاحا من قبل ألا وهو الحراك الشعبي ! يحتاج إلى تدبير حكيم ينتزع به السلط بقدر يخمد به بعضا من فوران الشارع ! وهكذا دواليك ! المهمة شائكة ولن تنجو من مؤامرات الفاسدين النافدين ! لكنها ممكنة في إطار تضامن حكومي قوي يبادر إلى الشارع بإشارات متاحة وملموسة…!!!!

  • خديري
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:31

    لا أظن أن حزب الاستقلال صالح لكن لا بد أن يكون فيه صالحين كثر، السؤال الذي يطرح هو كيف سيستطيع بنكيران أن يحارب الفساد ان تحالف مع الفاسدين؟ هل سيفتح ملف سفينة النجاة التي "أغرقت" حوالي 40000 من الشباب المغربي؟ كيف سيتحالف مع من كانوا يطالبون بحل الحزب في ظل أحدات 16 ماي الارهابية؟ كيف سيتحالف مع أمين عام حزب يقول الكثيرين أنه حاول جاهدا استعمال المال للاستمتاع باحدى المغنيات "دون جدوى" ( لا أدكر اسمها ربما نانسي أو اليسا) وان ثبت هذا فانه سيعتبر من أكبر المفسدين؟
    ان مهمة تشكيل الحكومة المتجانسة تظل جد صعبة في نظري وربما سوف لن يقدر بنكيران أن يحارب المفسدين لأنهم كثر وأقوياء وحربهم مع بنكيران قد تؤول لهم ما لم تكن ارادة فوقية حقيقية لتحقيق ذلك.
    ان الآمال المعلقة على هذا الحزب الشعبي النظيف كثيرة، نتمنى له التوفيق

  • لحسن أموحى
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:31

    نتمنى أن يتم التحالف مع الصالحين لا مع حزب تنتمي إليه بعض الوجوه التي لم يعد المةاطنون رؤيتها ولو على الشاشو وبالأحرى الرجوع للإستوزار من جديد بعد أن عثت في الأرض فسادا.

  • abdou15
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:33

    أظن أنه من حق اي إنسان أن ينهئ أي حزب فاز في انتخابات مان لكن الغير المقبول أن يحشر نفسه في شأن يهم الحزب الفائز أولا ثم مواطنوه بالدرجة الثانية
    المغاربة صوتوا على العدالة والتنمية لتجاوبه مع طموحاته ولعمله التنظيمي المحكم،لكن لا أحد يريد أن يسير بنا نحو ولاية الفقيه.خاصة وأن زعماء الحزب وجهوا رسائل تطمين إلى جهات كثيرة
    لا أحد يريد أن يكون فوز البي جي دي مناسبة للنكوص في مجالات كثيرة منها المجال الحقوقي الذي اكتوى منه الإسلاميون كغيرهم
    في الأخير لا ننسى أن هناك من يتهم القرضاوي بالتسبب في مقتل القذافي الذي مهما قلنا في حكمه فهو إنسان من حقه أن يخظى بمحاكمة عادلة

  • أستاذة من مكناس
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:38

    بعد كلام الشيخ القرضاوي الفاضل انتهى الكلام، وخير ما نقوله للعدالة والتنمية" وفقكم الله إلى طريق الصواب"

  • med
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:40

    اياكم ان تسلكوا طريق حكومة التناوب

  • مجد المغربى
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:42

    الى الشيخ القرضاوى نحن كشعب وامة واحدة تجمعنا كلمة الحق وايمان هى ان سبحانه لاا له الا الله وحده لا شريك له له الملك واه الحمد وهو على كل شؤ قدير فيا شيخ امة اسلام لا تجمعنا بخطابتك مع القوم المنافقين واصحاب النار الذين يفسدون فى الارض بدون بحق ولا يردون ان يعلموا ان العبد هو عبد الله فقط وان الحق فوق الجميع وان وحدة التى تجمع المغاربة من خلال مسيراته المطلبية للعدالة والمساواة وعدالة الاجتماعية هى حقيقة ولا تنازل عليها ولوا اذا ضحى الشعب بنفسه وامثل للتضحية كثيرة وما هو قادم فى الايام القادمة اكثر وذلك من اجل تحقيق كلمة الحق و لاتراجع عليها حتى ولوا تخلصنا من الفساد

  • محمد المضيق
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:43

    والله ما أحببناك يابن كيران واحببنا الإخوان أعضاء الحزب إلا لغيرتكم ولحبكم للوطن. فمن كانت نيته خير أته الله خيرا. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه.والله المستعان.

  • محمد من اكادير
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:44

    لا بد ان ناخذ النصيحة من افواه الصالحين امثال العلامة القرضاوي.خاصة ان نصف الناخبين وضعوا ثقتهم في الاشخاص الدين ترشحوا باسم العدالة و التمية قبل ان يضعوعها في الحزب,فلا تخيبوا امالنا وامال ثلاثون مليون مغربي فنحن في انتظار الاصلاح للمغاربةالاحرار, ووفقكم الله لما فيه خير للبلاد و العباد وادام الله في عمر ملكنا الهمام .

  • غيور
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:48

    ـــ توجهات السيد الشيخ يوسف القرضاوي في المستوى المطلوب ، المرجو اختيار الشرفاء لتسيير أمور الشعب ، وما أكثرهم في بلدنا والحمد لله .
    ــ المرجو تعميم تطبيق القانون ( دون استثناء كما عهدنا دائما )
    ـــ المرجو تدبير صرف المال العام
    وفقكم الله

  • said
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:51

    اتمنى ان تعملوا و تحرسوا على ان لا يتعدى عدد اعضاء الحكومة الجديدة 15 وزيرا. من جهة الحفاظ على المال العام و من جهة اخرى الجودة و الفعالية في انجاز و تنفيد السياسات العمومية للبلاد . هنيئا مرة اخرى …………………………..

  • مندهش
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:06

    حان وقت الإصلاح. و دقت ساعة العمل.
    الشعب المغربي في حاجة إلى الإصلاح و الأمل معقود على الحكومة التي ستتمخض عن هذه الانتخابات البرلمانية. و نرجو من العلي القدير أن تكون الحكومة المقبلة مرحلة نوعية في تاريخ المغرب الحديث و أن يعينها على تحمل المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقها حتى تكون قادرة على الإسهام في رفع التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد. "و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المومنون"

  • 2011ا
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:06

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أولا تهانينا للعدالة و التنمية داعين الله تعالى أن يوفقها في تكوين حكومة قوية يقودها عبد الإله بن كيران.
    ثانيا أدعو بعض المعلقين أن يلتزموا الاحترام التام للعلماء الأجلاء ، لأنهم ورثة الأنبياء ، والعلامة القرضاوي يجب أن نحترمه كل الاحترام لأنه عالم جليل يناصر المستضعفين في كل مكان ، وهو يحب المغرب كثيرا.
    محب للمصباح وللقرضاوي

  • amazigh ma9ho
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:07

    اوجه خطابا الى العاهل العزيز والسيد الرئيس المنتخب بنكيران ألا تسببوا لثورة من الممكن أن تجمع الأ خضر و اليابس،هو أنه اذا قدر الله تحالفتم مع الاستقلال فخذوا الحذر من عودة الوجوه المسلطة علينا إلى التوزيرـ عباس،ياسمينة،كريم،نزار…..،لا تستبعدوا أي احتمال فالمرحوم البوعزيزي مول لكريسة قدس الله روحه اسقط نظام والله سيوفقكم إن شاء الله.

  • almani
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:13

    هرمنا من اجل هذه اللحظة التاريخية الشعب المغربي كله مستعد للصبر على اية مصاعب على شرط ان يقاسمه حكامه هذه المعاناة ويراهم بينه في الشارع لا يسكنون في قصور ولا يغيرون سياراتهم حتى تملك جمبع الاسر المغربية سيارات جديدة وبيوت واسعة ومستقلة وليس جحور للفئران اما غير ذلك فلا
    شكرا لله ثم لجلالة الملك

  • احماد
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:15

    شكر الله للفقيه العلامة الشيخ يوسف القرضاوي على هاته الرسالة التي تتضمن توجيهات ونصائح قيمة على قادة العدالة والتنمية اخدها بعين الاعتبار .جعل الله انتصار حزب العدالة والتنمية عضدا للحق وسندا للحرية واحقاقا للحق وازهاقا للباطل . نريد اصلاحات عميقة وشاملة
    فاللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه .

  • متتبغ
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:43

    فضحية النجاة لم تكن محطة صدفة بل كانت كارثة على الشعب المغربي ولم نجد من يعزينا في وفاة النجاة التي لم يحدد مكان دفنها وقبرها مجهول ؟؟؟ ان حزب العدالة والتنمية أياديه نظيفة وصوت الشعب المغربي عليه ويعقد آماله وأحلامه وتطلعاته على حزب المصباح رمز الشفافية والوضوح في كل شيئ آملين منه حل مشاكل الشباب والبطالة قدر المستطاع

  • noor
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:49

    نتمنى خيرا ولا نقول الا خيرا , وما لا يدرك كله يدرك جله وان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب. واقول للاحبة من المعلقين المرجو من كل واحد منا ان يتكلم في اطار المعقول وان نكون واقعيين وان يكون شعارنا دائما (قل خيرا او اصمت).

  • metro
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 01:03

    خلال الدورة التي سنودعها كان التسيير بيد الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية و …….. وكان العدالة والتنمية في موقع المعارضة ولان ماذا تغير في هذه الاحزاب حتى تتحالف معها العدالة ؟ أليس من المنطقي أن تلعب دور المعارضة عوض الاتحاد؟

  • علي
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 01:14

    انا مغربي صوت لحزب العدالة و التنمية و اوافق عبد الله صاحب التعليق 26 انتم تقولون لا تحالف مع الاستقلال و انا معكم كنت اكره هدا الحزب و لا اكن له اي حب لكن الديموقراطية تفرض علينا التعامل معه لانه جاء الثاني في الترتيب و اطلب من المنتقدين بتقديم اقتراحاتكم حتى يراها المسؤولين في حزب العدالة و التنمية و يتمكنون من مناقشتها و اتمنى ان يعمل بنكيران ندوة صحفية او شريط يجيب فيه على هده الاسئلة لانني كمواطن ارى ربما اشياء لا يراها البعض اللآخر و لا اتمنى ان تكون هناك فجوة بين هدا الحزب و تقة الشعب المغربي فيه

  • jamila
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 01:55

    au moin benkiran va respecte les liberte individuelle il ne va pas imposer la religions etet il ne va pas prohiber l'alcool et ca c'est bien

  • Someone
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 02:14

    لاأفهم كل هؤلاء الدين يقولون لا يجب التحالف مع هؤلاء ولامع أولائك ولايقولون لنا مع من يجب أن يتحالفوا. أم تريدونهم أن يكوِّنوا حكومة لوحدهم بأغلية 107 مقابل 288

  • مهدي المغربي
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 03:49

    اللهم طول في عمرك حتى تعيش زمان شمال افريقيا إسلامي دو الاستقلال الحقيقي من الاستعمار الفرنسي بفساده واستعباده، حفضكم الله  

  • el haj.kibir.sa.ita
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 08:35

    ممكن أن يصبح المغرب أول دولة ديمقراطية عربية إسلامية بعد تركيا

  • ibrahim
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 10:00

    على السيد بنكيران ان يفهم ماذا يقول شيخنا المحبوب القرظاوي وفارس المنابر عبد الله النهاري بان يختار الصا لحين الذين يخافون الله وليس الصا لحين من اهل فاس الذين لا يصلحون الا لابنائهم ولدويهم وليس لشعب

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 10:07

    اشكركم جزيل الشكر ياشيخنا الجليل على هذا التشجيع لاخواننا اصحاب العدالة والتنمية فكلمتم لهم تزيدهم تشريفا وافتخارا. فارجوا من الله ان يفعلوا بماوعدوا به.فنحن نريد ان يكون بلدنا المغرب بلد يسوده الا من والامان وان يعيش كل مواطن مغربي بكرامته التي خلق من اجلها.

  • فاطمة الزهراء
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 11:06

    بسم الله الرحمان الرحيم
    نتمنى لبن كيران أن يكون عند حسن ظن الجميع ويحقق مطالبنا المشروعة من بينها إبعاد الفساد الذي نذكر منها على الخصوص الملاهي الليلية وبيع الخمر لأننا دولة إسلامية
    هذا ما نرجو.
    ونتمنى أن يوفقه الله لإصلاح هذا البلاد إن شاء الله والله المعين.
    أرجو النشر وشكراً.

  • MAGHREBI NAFSS
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 11:43

    هنيئا لحزب العدالة والتنمية على هذا الفوز الكاسح ,ثقتنا فيه كبيرة اذ لم نعهد من قاداته سوى النزاهة و الحب الصادق للوطن.لكن نرجو منه ان ياخد الحيطة والحذر عند تحالفه مع احزاب الكتلة التي تتضمن اسماء اثبتت للشعب المغربي تورطها في الفساد حتى اذنيها.والله الموفق

  • خلوفي ،ماستريخت
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 11:53

    لقد صدقت يا شيخنا الفاضل فيما قدمته من نصائح غالية لأمين حزب العدالة والتنمية السيد عبد الاله بنكيران،وقد ذكرني فوزه عندما ذكره المقاوم علال الخلوفي الملقب ببوشنافة للمرحوم الدكتور عبد الكريم الخطيب أثناء تقلده منصب الأمين العام للحزب الذي قال عنه:ان الله سبحانه وتعالى اختاره لهذا المنصب ونرجو منه سبحانه أن يوفقه في عمله.أجل هاهي دعوات المخلصين الأوائل كالرئيس المؤسس والرئيس الشرفي المرحوم بنعبدالله الوكوتي تكلل بالنجاح.
    مكونات الشعب المغربي أبدت تأييدها لهذا الحزب،وقد عبر الكل عن فرحته وما ينتظره من قادته المعروفين بالنزاهة وحسن الخلق وتفانيهم في خدمة الصالح العام .فالتحديات كثيرة،والعبء ثقيل،ولكن مكونات الشعب لن تبخل في مؤازرتهم ومساعدتهم…ونصائح شيخنا الفاضل يوسف القرضاوي ودعواته للمملكة المغربية بالخير الى جانب التأييد من كل حدب وصوب سيشد من أزرهم راجين أن يكون الله سبحانه وتعالى في عونهم حتى يحققوا ما يصبو اليه مجتمعنا من تقدم وازدهار تحت قيادة ملكنا الهمام.

  • citoyen marocain de centre
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 11:57

    الاولياء الصالحين المعروفين في البلاد كثيرون ويفوقون بكثير 107برلماني منPJD;نذكر من بينهم :سيدي احماد اوموسى-سيدي رحال -بويا عمر-عبد الله امغار-بوعبيد الشرقي-مولاي ابراهيم-عبد السلام بن مشيش-سيدي احمد اوعلي-سيدي احساين بناصر-سيدي بوالقواندل.كما لا ننسى عفاريت الجن والشياطين المشهورين في بلاد المغرب ك/عيشة قندوش -سمهروش-ميمونة-طوطو الغماري-عبوقزا-مريردة نايت عتيق,كل هذه الشخصيات ستقف بجانب صاحبنا حثى يحقق ما لم يحققه من كان قبله,ان القرضاوي لك من الناصحين.

  • نورالدين فاس
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 12:52

    راي القرظاوي شاف وكاف ان انتصار اادمقراطية رهين بحكم القاعدة اذن عاى حزب العدالة التنمة ان ينفتح عاى الشعب اذا ارد كسب الرهان والحذر من الحلفاء

  • BENNOUR
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 14:35

    المقصد الاول هو جلب المصلحة : مصلحة العباد والبلاد (المغاربة) ان شاء الله خير وان شاء الله سنرجع الى اصولنا واليتابيع الصافية الى القرآن الكريم ،والسنة النبوية العطرة، والشريعة الإسلامية السمحة.
    كانت الفرحة باستقبال سنة هجرية جديدة ومولد المغرب بمولد قياده السلف الصالح هنيئا لنا بحزب اسلامي ذو ثقافة اسلامية جزاكم الله أهل الخير كل خيرعلى ثقتكم، أهل االله علينا سنة هجرية مع اهل الصلاح بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والطاعة ولاذعان ووفقنا جميعا واياكم للتوبة من التقصير والمراجعة للمسار بما فيه الخير والإحسان وأبدل الله ذل الأمة عزا وفرقتها وحدة وضعفها وقوة

  • منتصر مالكي pjd
    الأربعاء 30 نونبر 2011 - 14:44

    لك كل التقدير من الغاربة شيخنا الكبير, وان شاء الله ففي ظل العدالة والتنمية سيسعد الشعب المغربي العظيم بكل اطيافه وسيعلم ملكنا العزيز ان ثقته في السيد بنكيران كانت صائبة وموفقة وما على جلالته الا دعمه وحمايتة من المفسدين وبالله التوفيق

  • محمدالشاعر
    الخميس 1 دجنبر 2011 - 16:52

    اعتراف الشيخ يوسف القرضاوي هذه بداية بحزب العدالة والتنمية في المغرب هذا نوع من تقرير الشعبة الإسلامية وجسر للشعب المغربي الشقيق وبدر للسنة النبوية من جيل الصالح والحمد لله على تمام النعمة ونسأل الله تعالى أن ينور الأمة الإسلامية نور على نور وأن يزيدها التوفيق مصداقا لقوله بدأ الدين غريبا وسيعود غريبا

  • الفوز الناقص
    السبت 3 دجنبر 2011 - 20:43

    الفوز الناقص لأنه فوز بعدد لا يسمح بتشكيل الحكومة بشكل منفرد ولا بد للعدالة من التحالف مع أكثر من حزب لضمان 200مقعد وكان بنكيران واعيا بذلك هو وقادة العدالة وقبلوا بالدخول في اللعبة بقواعد وضعتها الدولة مسبقا لمنع أي حزب مهما بلغت قوته من السيطرة على البرلمان الذي صار مكونا من 395مقعدا إنه الدهاء المخزني حتى يتحكم في النجاح والفشل عن طريق الكواليس الظاهرة والباطنة فلو ينسحب الاستقلال يوما تنهار حكومة بنكيران وسيتحالف مع من وصفهم الشعب بالمفسدين رغم أنفه فهل يندم العدالة على الدخول في لعبة محسوبة وبقواعد مقيدة للعمل وإن كانت النيات صالحة ؟؟

  • عبد الله
    الثلاثاء 6 دجنبر 2011 - 23:51

    انا مع راي المتدخلين بالحيطة من تهنئة الشيخ الدي يغمض عينيه عن جرائم امريكا واسرائيل و دويلة قطر والمفتي بجواز القتل ولكن بالنسبة للشان المغربي اظن ان هناك من يضخم الامر كثيرا وينظر الى حزب العدالة و بن كيران الذي هو ايضا من ال فاس ولسنا ضد اي احد فمن جد وجد
    على مهلكم ودعوا ابن كيران يتحالف مع من شاء ولاتنسى ان السلطة لم تعد محلية وماهو دولى وما هو اقليمي له دور اساسي و لامجال للشرح ولكن انا مع اعطاء الفرصة لمن اختاره الناخب و لا عرقلة لان الظرف دقيق و خطر وادعوا الى اليطة من دول الخليج زيارة امير قطر و البحرين مادا يريد هؤلاء منا الحذر ثم الحذر والله هؤلاء الاعراب نذير شؤم لم يقدموا للامة سمى غطاء لللاحتلال

  • محمد
    الأحد 11 دجنبر 2011 - 09:25

    القرضاوي دائما يتكلم في الخيال

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال