القضاء الإيطالي يدين قسيسا لاعتدائه جنسيا على مهاجر مغربي

القضاء الإيطالي يدين قسيسا لاعتدائه جنسيا على مهاجر مغربي
السبت 25 يناير 2014 - 15:00

قضت المحكمة الإبتدائية بمدينة “ليتْشي” الإيطالية أخيرا بسجن رجل الدين المسيحي “دون كوينتينو دي لورينسيسْ” ثلاث سنوات ونصف حبسا نافذا، لاعتدائه الجنسي على مهاجر مغربي، وتغريم الهيئة الإدارية التابعة للكنيسة الكاثوليكية التي ينتمي إليها ذات القسيس بمبلغ 20 ألف أورو كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمهاجر ذاته.

وتعود فصول القضية إلى إحدى ليالي أكتوبر من سنة 2010 عندما قام أحد المهاجرين المغاربة، كان يبلغ أنذاك من العمر 26 سنة، باللجوء إلى “دون كوينتينو” أب كنيسة “سان جيراردو ماييلا” ببلدة “ناردو” الواقعة بنواحي مدينة “ليتشي”، طلبا للمساعدة جراء الظروف الاقتصادية الصعبة التي كان يمر بها.

وتفاجئ الشاب المغربي بمحاولة “الأب” ينقض عليه، محاولا إرغامه على ممارسة الجنس معه. ورغم الإنكار الشديد الذي عبر عنه “دون كوينتينو”، الذي لم يكن يتجاوز عمره حينها 33 سنة وكان أحد أهم رجال الكنيسة بأقصى الجنوب الإيطالي، حيث كان يترأس ملتقى شباب الكنيسة بهذه الجهة، إلا أن التحريات التي قامت بها المصالح الأمنية أثبتت تورط القسيس المذكور في محاولته الإعتداء جنسيا على المهاجر المغربي، لتقرر متابعته قضائيا في مطلع سنة 2012.

ومن جانبها حاولت الهيئة الكنسية، التي ينتمي إليها رجل الدين المذكور، الدفاع عنه بقوة حيث واصل مهامه إلى غاية قرار متابعته قضائيا، بل إن أسقف البلدة دافع شخصيا عنه من خلال مجموعة من التصريحات والبيانات، وحتى عندما قرر القضاء فتح القضية دخلت الكنيسة طرفا في القضية ضد المهاجر المغربي بحكم أنه “يسيء لسمعة الكنيسة بادعاءاته”.

وعلى إثر صدور الحكم، الذي يدين سواء القسيس أو الكنيسة التي ينتمي إليها، طالب محامي المهاجر المغربي من أسماهم “كل من أساء إلى موكله، وعلى رأسهم الهيئة الكنسية” بتقديم الاعتذار له، معبرا عن ارتياحه للحكم القضائي. ومن جانبها أصدرت الكنيسة أصدرت توضح من خلاله أنها تحترم القضاء، مذكرة أن الحكم ليس نهائيا، وأنها تنتظر نشر حيثيات الحكم حتى يتم استئنافه.

وتعتبر قضايا الاعتداءات الجنسية أو العلاقات المثلية التي يتورط فيها القساوسة من بين القضايا التي تؤرق مضجع الكنيسة، حيث يذهب العديد من المحللين إلى وجود ملف أسود سلمه البابا السابق للبابا الحالي يكشف عن هيمنة لوبي البيدوفليين ولوبي الشواذ على الكنيسة. ومن جانبهم فإن بعض المهاجرين المغاربة بإيطاليا سقطوا في فخ الإعتداءات الجنسية من رجال الكنيسة، فإضافة إلى هذه القضية تم في صيف 2012 ضبط أحد المحسوبين على الكنيسة ببلدة “روفيريتو” وهو يعتدي جنسيا على طفل مغربي لم يتعد عمره 11 سنة.

ومن المنتظر أن يقول القضاء كلمته في قضية قسيس سجن ميلانو السابق في الأيام القليلة القادمة، والذي تم إلقاء القبض عليه في نونبر 2012 على إثر شكاية أحد السجناء المغاربة بالاعتداء الجنسي عليه.

‫تعليقات الزوار

26
  • salman towa
    السبت 25 يناير 2014 - 15:08

    آش هاذ المصائب لي كانسمعو هاذ الأيام. حشومة حتى لمعاودة. إنها علامات الساعة. قسيس وأستاذ وأب ورجل دين ولاو متهمين بفضائح جنسية. العالم كايخوف

  • ziani abdellah
    السبت 25 يناير 2014 - 15:13

    c est la prevue qu il y a beaucoup de marocain.qui sont en relation avec l eglise catholique.
    il y a bcp de marocain qui on change leur religion et surtout la 2 eme generation et leur enfants.

  • حمد هكو
    السبت 25 يناير 2014 - 15:24

    هذه جريمة لا تغتفر،فعار أن نسمع عن جاليتنا،هذه الفواحش أن تمارس عليها.
    علينا حماية المواطن المغربي،داخل وخارج البلاد

  • Rachid
    السبت 25 يناير 2014 - 15:29

    La haoula oua la Kouata illa billlah.

  • لطيفة الرباطية
    السبت 25 يناير 2014 - 15:30

    20الف يورو تعويضا ما هاذا الهراء ماذا ستوعوض ايها المافيات أرجو من المحامي ديال هاذ الضحية ان يطلب إرجاع الاعتبار ولو ان الكنيسة هي مؤيدة ومصنع للبيدوفيليا والفساد على اعلى المستويات ولن يستطيع احد ان يقضي على هاذا الخبث ومن حاول سوف يكون مئاله الفشل اما غاذي يقتلوه او ينحيوه كماقامو بتنحيت البابا الألماني راسينجر ماقدش عليهم وهو يقدم استقالته للأسف الشديد ماشي هاذي اول قصة نسمعه فيها هاذا النوع من الاعتداءات وعلى جميع الجنسيات ولكن يحز في خاطري كمغربية ان يقع هاذا للمغربي كان كل أمله هو العيش الكريم الله يأخذ الحق في كل من رمى بشبابنا وتشتيتهم في بلدانات. عباد الله ليهانة منهم من يهان ويقتل من يقتل وينحرف من ينحرف كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ايها المسؤولون ديال والو غذا تحتسبون عند الله فتبرعو وشرفو وخطفوا كما يحلو لكم

  • amateur
    السبت 25 يناير 2014 - 15:41

    اين انتم يا من تدافعون – في بلاد دينها الاسلام -عن المثليةالجنسية؟ الم يعذب الله اشد العذاب قوم لوط بسبب هذه الفاحشة ؟الله يلعن من لا يحشم.
    ثم انظروا الى القضاء الايطالي الذي لم ينصع ولم ينحن امام ضغوطات الكنيسة رغم ان المعتدى عليه ليس الا مهاجرا.فاليتعلم اولئك الذين يعلقون فوق رؤوسهم في محاكمنا الاية الكريمةالتي تحثهم على العدل بين المتقاضين .ولكن قلوبهم عميت.

  • *BRAHIM.م
    السبت 25 يناير 2014 - 15:58

    الناس سواسية كاسنان المشط امام القضاء.
    استقلال القضاء ونزاهتة من ثمرة النظام الديمقراطي في الغرب. لاتدخل ولا ارتشاء.القانون فوق الجميع ويطبق بحدافره على الجميع.

  • Mohamed
    السبت 25 يناير 2014 - 16:13

    حماية المواطن المغربي? اش داه للكنيسة ? لعياقة الخاؤية …

  • متابعة
    السبت 25 يناير 2014 - 16:34

    على الرجال ان يرتدوا الحجاب والنقاب لحمايتهم من الاغتصاب ودرءا للفتنة

  • رشيد
    السبت 25 يناير 2014 - 16:58

    من ينضر الى عندنا و خاصة في تزنيت التي يعاني الناس من الضلم و خاصة قضية المسنين العجور و امراته التي اخرجت من دارها عن طريق شهود الزور و لم يتحرك اي شئ اين العدالة اين حقوق الانسان .

  • kamel
    السبت 25 يناير 2014 - 17:05

    en n'entend beaucoup sur des agressions sexuelle contre les maocains dans le pays ou a l'exterieur, je crois pas que c'est la faute des pedaufiles seulement, c'est la pauverete des marocains et leur ignorance qui cherche de l'argent pour manger avec n'importe quel methodes
    allah yahdi el ibade

  • Bill Clinton
    السبت 25 يناير 2014 - 17:28

    9 – متابعة
    كلام صحيح,يجب على الرجال والشباب ارتداء النقاب والحجاب درئا للفتنة.
    يقول الإمام النووي – رحمه الله
    والمختار أن الخلوة بالأمرد الأجنبي الحسن كالمرأة ؛ فتحرم الخلوة به حيث حرمت بالمرأة إلا إذا كان في جمع من الرجال المصونين . شرح صحيح مسلم ( 9 \ 117 )
    – وقال أيضا – رحمه الله – : الصبي الأمرد المليح بمنزلة المرأة الأجنبية في كثير من الأمور . مجموع فتاوى ابن تيمية ج 32 ، ص 247 .
    – وقال أيضا – رحمه الله – : والنظر إلى وجه الأمرد بشهوة كالنظر إلى وجه ذوات المحارم والمرأة الأجنبية بالشهوة ، سواء كانت الشهوة شهوة الوطء أو كانت شهوة التلذذ بالنظر ، كما يتلذذ بالنظر إلى وجه المرأة الأجنبية : كان معلوما لكل أحد أن هذا حرام ، فكذلك النظر إلى وجه الأمرد باتفاق الأئمة . مجموع الفتاوى ابن تيمية ، ج 15 ، ص 413 .

  • Observateur
    السبت 25 يناير 2014 - 18:30

    Le christianisme HAIT la liberté, le christianisme HAIT les "autres", le christianisme ENCOURAGE la délinquance, le christianisme ENCOURAGE la récidive

  • مغربي كان يعيش في إيطاليا
    السبت 25 يناير 2014 - 18:40

    أنا مغربي كنت أعيش في إيطاليا ثم بعون الله انتقلت إلى أمريكا. الشعب الإيطالي فيه ناس مزيانين ولكن الغالبية العظمى من السكان في إيطاليا تحتقر المغاربة بشكل غريب. فبمجرد أن يعرفوا أنك مغربي إلا ويسألونك إن عندك مخدرات ليشتروها منك وإن كان شاذا جنسيا فيتحرش بك بلا احترام ولا حشمة وكأن المغاربة كلهم تجار المخدرات وشواذ جنسيا…نظرة الإيطاليين للمغاربة فيها الكثير من الاحتقار ولهذا لا أنصح إخواني المغاربة النقيين والمتعلمين بالهجرة إلى إيطاليا لأنه بالمقارنة مع الآخرين يبقى الايطاليون شعب جد جد جد متخلف وعنصري.

  • قهوة المساء
    السبت 25 يناير 2014 - 18:40

    سوف ياخد 20 الف اورو و سوف تشفى مؤخرته مع الوقت و ستبقى هذه القضية لذكرى .
    شكرا هيسبريس

  • ايوب
    السبت 25 يناير 2014 - 19:26

    المسؤول الحكومة المغربية حسبنا الله ونعمة الوكيل

  • مغربي
    السبت 25 يناير 2014 - 19:36

    جواب علي رقم 2
    سؤال هل عندك ادلة علي هدا الكلام

    وتعرف ان لكل سؤال جواب

    أعطيني معلومات والدلائل علي مكتبته يا اخي??????(المغربي)

  • kARIM
    السبت 25 يناير 2014 - 19:44

    أنا أعيش في إيطاليا منذ ما يزيد عن 20 سنة مررت بضروف قاسية جدا لكن لم أسمح لنفسي للذهاب للكنيسة للتسول بل قمت بأشغال قاسية لكسب رزقي اليومي صونا لكرامتي لأظل مرفوع الرأس دائما و الحمد الله لم يخب ضني

  • oued amlil city
    السبت 25 يناير 2014 - 20:56

    la caritas,offre a ceux qui ont besoin de la nouriture,meubles,argent si necessaire.des queux d'etrangers se forment pour progiter du grattuit de l'eglise(caritas)ou plustot,la charitée..mais ce ui attire l'attention!c'est la presence de ces femmes voiléesces jommes barbusou sans!mais ca se voi qu ils snt musulmand'une autre part,les hommes religieux sont des sadiques,meme au msid,ca arrivemais on cache pour peure des scandes.

  • عبداللطيف
    السبت 25 يناير 2014 - 21:50

    إن بالكنيسة العملة الصعبة ومثل هذه الاخلاق فاحذروها . وإن متبعها
    في الآخرة أكثرألما

  • Mansour Essaïh
    الأحد 26 يناير 2014 - 01:22

    Au n°11- Suite 1
    Ceci étant, maintenant écoute-moi bien :
    Il n'y a pas plus de pauvres à Casablanca qu'à Alger, il n'y a pas plus de prostitué(e)s à Oujda qu'à Oran et il n'y a pas plus de pédophiles à Tanger qu'à Constantine. Mais le Maroc a un avantage de taille : les marocains travaillent dur pour gagner leur vie et ne comptent pas parmi eux des ''Hitistes'' qui tiennent les murs du lever au coucher du soleil et qui n'ont pour seul souci que de colporter la propagande du ''Dezième francis'' et des caporaux récupérés parmi les harkis repentis et qui sont promus au rang de généraux. Ces mêmes caporaux qui, pour vous endormir, vous gavent, le matin, de gaz et, à midi et le soir, de pétrole pour que, le lendemain, vous puissiez tenir debout sur un pied avec le cul et l'autre pied collés au mur et répéter à longueur de la journée que les marocains meurent de faim. A suivre…

  • Samimpo
    الأحد 26 يناير 2014 - 01:24

    Moi je suis trop surpris, le jeune marocain a 26 et se fait violer ? comment est ce possible ? moi j'ai 23 ans et je trouve que c'est impossible, 25 ans on est grand, comment on peux se faire violer par une seul personne, sauf si c'est par consentement … ???

  • Mansour Saaïh
    الأحد 26 يناير 2014 - 01:52

    Au n°11-Suite 2
    Il y a une chose de terrible chez les frères algériens dont tu fais partie : Ils se réveillent de temps en temps, mais retombent aussitôt dans leur de leur profond sommeil quand ils se rendent compte que les caporaux ont déjà pris leurs retraites et ont rejoint la Suisse ou Mama França pour jouir des pétro$ qu'ils ont détournés et dont vous ignorez (toi et tes pauvres concitoyen) jusqu'à la couleur. . A suivre…

  • Mansour Essaïh
    الأحد 26 يناير 2014 - 02:20

    Au n°11-Suite 3 et fin
    Ya khi (sic) ! Les marocains ne meurent pas de faim. Allah – (له الحمد والشكر) – leur a donné une terre et une mer très généreuses, un climat bienfaiteur ainsi que des bras et une intelligence qui leur permettent de travailler et de manger des produits frais à leur faim et sans être obligés d'importer des pommes de terre canadienne pourries destinées à l'élevage des cochons, de la viande congelée non-halal importée d'Espagne et de la viande périmée achetée, à pris fort, à des milliers de kilomètres en Australie et en Amérique latine.
    PS : Chez nous ton prénom ou ton pseudonyme s'écrit autrement. Toi tu l'écris ‘’Kamel’’ comme ‘’Camel’’ c'est-à-dire chameau en anglais, mais un chameau myope qui ne voit, à peine, que la bosse de son voisin.

  • امل
    الأحد 26 يناير 2014 - 02:41

    انا غي بغيت نعرف واش هاذ الاجانب يعتدوا غي على المغاربة واش هاذوا اللي راهم يتعداو عليهم سراولهم متقوبين ونساو يخيطوهم والناس في بلدان اخرى مخيطين سراويلهم ايوا لعجب هذا انشري يا هسبريس الرائعة !!!!!!

  • ali
    الأحد 26 يناير 2014 - 19:03

    je dis et je redis que la pauvreté ravage tout avant on a parlé des filles marocaines avec les touristes sexuels et les danseuses et les garçons avec les pédophiles au maroc et aujourd'hui elle exportait à l'etranger c'est dommage que le monde entier est au courant qu'elles viennent du maroc comme la drogue

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال

صوت وصورة
خسائر الفيضان وصندوق الكوارث
الخميس 14 يناير 2021 - 11:59

خسائر الفيضان وصندوق الكوارث

صوت وصورة
حملة على الباعة المتجولين بمراكش
الخميس 14 يناير 2021 - 10:23

حملة على الباعة المتجولين بمراكش