القضاء يفتح ملف الاتجار بـ "رضّع النّاظور" ويستحضر عام 1985

القضاء يفتح ملف الاتجار بـ "رضّع النّاظور" ويستحضر عام 1985
الخميس 16 ماي 2013 - 21:55

أصدرت النيابة العامة للقضاء الزجري بالنّاظور بلاغا بخصوص ما أثارته صحف إسبانية عن الاتجار بأطفال رضّع مغاربة من بينهم منحدرون من المنطقة.. وقالت وثيقة القضاء الواقف باستئنافية المدينة، وهو الذي توصلت به “ناظور بلُوس” إنّ ما تمّ من بحث وتحرّ في الموضوع أفاد بـ “صدور حكم بالحبس سنة واحدة عام 1985 في حق متورطين في الاتجار بالأطفال”، وزاد أن أمرا قد تمّ إصداره الحين للضابطة القضائيّة من أجل فتح بحث جديد في الموضوع.

نفس الوثيقة الصادرة عن القضاء الزجري بالنّاظور أوردت بأنّ منتصف ثمانينيات القرن الماضي، وبالضبط في الـ2 من يونيو، عرفت رجل وامرأة إسبانيّين وبمعيتهما طفلان، ولد وبنت يبلغان ما بين 20 و25 أسبوعا، حيث تبين أن المرآة قد تسلّمت الرضيعين من سيدة تقطن بمليليّة مقابل مليونَي بسيطة.. “حينها باشرت الشرطة القضائية بحثا أسفر عن توقيف سيدة من أصل إسباني، مزدادة بتطوان عام 1932” يزيد البلاغ.

“هذة الأخيرة اعترفت بالتعاطي للاتجار في الرضع المتخلى عنهم، وأنّها تسلمهم لأختها بمليليّة، والأخيرة تسلمهم إلى عائلات إسبانية مقابل مبالغ مالية” تزيد وثيقة النيابة العامّة قبل أن تردف بكون ذات الموقوفة أقرت بتعرفها، في السبعينيات، على امرأة تعمل مساعدة اجتماعيّة بالمستشفى الحسني بالنّاظور، وقد سلمتها أطفالا بمقابل مالي بلغ حينها 1000 درهم للرضيع، وبعد ذلك تعرفت على سيدة ثالثة كانت تعمل بمستشفى الفارابي بوجدة تسلمت منها أطفالا مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 2000 و 2300 درهم لكل مولود” وفق تعبير المستند.

النيابة العامّة ذكرت أيضا بما يضمّه الملف من عمل ذات السيدة على إدخال 5 أطفال لمدينة مليلية سنة 1979، و4 أطفال سنة 1985.. وقالت، ضمن بلاغها الذي تتوفر عليه “ناظور بلوس” إنّ عملية إلقاء القبض قد همّت كل من أثير ضمن التصريحات المذكورة.. مشيرة إلى أنّ عدد المتاجر بهم بلغ 11 رضيعا منهم 2 عام 1978 و5 سنة 1979 ثمّ 4 في عام 1985.”تمت إحالة المتورطين في هذه القضية على وكيل الملك في حالة اعتقال، بتاريخ 29 غشت 1985٬ حيث قضت المحكمة الابتدائية بإدانتهم من أجل تعمد إخفاء أطفال في ظروف تعوق التعرف على هويتهم وفقا للفصل 571 من القانون الجنائي٬ وتم الحكم عليهما بخمس سنوات حبسا نافذا.. وببراءة المسماة كنينيش فاطنة من المنسوب إليها.. كما تم٬ بمحكمة الاستئناف٬ تأييد الحكم مع تعديله وذلك بتخفيض العقوبة الحبسية إلى سنة واحدة حبسا نافذا” يردف البلاغ.

* ينشر بالاتفاق مع ناظور بلُوس

‫تعليقات الزوار

2
  • المغرب المحكور
    الخميس 16 ماي 2013 - 22:33

    حقيقة ان المغرب يعيش الماساة على جميع المستويات لاحضوا ماتقدمه لنا هسبريس من اخبار مؤلمة تهتز لها مشاعر المواطن كل هذا سببه الحكرة والتهميش السكن الغير اللائق, الفقر العديد من الاسر يفوق العدد فيها عشرة افراد والدخل لايتعدى خمسون درهما. تفتح المجال للناس ان يبحتوا عن دخل قار يوفر لهم العيش باي طريقة ولو على حسب كرامتهم وقيمهم التجارة في المخدرات التجارة في السياحة الجنسية التجارة في افلام البورنو التجارة في بيع الاطفال وما الى ذلك مع القمع المتواصل للمواطن المحكور بالرمى به الى الشارع واهانته صباحا ومساءا من طرف المخزن المستبد الذي هو طرف في اللعبة باعتباره مواطن ايضا لكن غاب عنه الضمير المهنى والمسؤولية فضاع الحق وضاعت معه الامة واصابتها الرذيلة.

  • ابو ايوب
    الخميس 16 ماي 2013 - 22:53

    على السلطات ان تفتح تحقيق وتمحيص وتدقيق في جميع المستشفيات بكل ارجاء الوطن وسيجدون الكارتة في كون هده المستشفيات اصبحت سوق مفتوح لبيع الرضع وخصوصا المتخلى عنهم والمنجبون من العاهرات والامهات العازبات, ولا نستغرب مايحكى من قصص في برامج كمختفون لشباب وجد نفسه بدون اب ولا ام تائه يبحت عن اصله. والسبب لما وصلنا اليه هو الفساد الخلقي وما كان يدعو اليه العلمانيين من الاقتداء بالاروبية في الحرية الجنسية حتى اصبح الصحبة وممارسة الجنس على الرفيقة والخطيبة عاديا بل مرحلة لابد من يمر منها الشاب والشابة, اننا نتالم لما يحدت لشبابنا من الم نتيجة ظلم المجتمع وعدم حمايته له, وما نراه منشدود وممارسة الجنس على الفتيات الا من نتائج الانفتاح على الافكار الهدامة تحت مظلة التحرر

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 2

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 6

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات