القضاء ينظر في "شرعية" شباط الشهر المقبل

القضاء ينظر في "شرعية" شباط الشهر المقبل
الثلاثاء 21 يناير 2014 - 22:40

ينتظر أن تنطلق يوم في 24 فبراير المقبل، أول جلسة علنية للبت في دعوى “الطعن” ضد “شرعية” أمين عام حزب “الاستقلال” حميد شباط.

وقال محمد طه المسؤول الإعلامي، لتيار “بلا هوادة” ، إن جلسة مساء الإثنين، التي قرر خلالها قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط تعيين أول جلسة علنية لانطلاق المحاكمة، حضرها كل من حميد شباط، بصفته أمينا عاما للحزب، وتوفيق حجيرة، بصفته رئيسا للمجلس الوطني، ورئيس اللجنة التحضيرية، ومحمد الأنصاري، بصفته رئيسا للمؤتمر الوطني، أمام أصحاب دعوة “الطعن”، أمين بنسودة، وحسني حمدون، المحسوبين على تيار “بلاهوادة”.

وأضاف المتحدث أن قاضي التحقيق قد استدعى قياديين داخل الحزب، “صوتوا لصالح الزعيم الجديد، حيمد شباط، وهم محرمون بحكم قضائي صادر عن المحكمة الابتدائية للقنيطرة، من الحقوق المدنية والسياسية، بسبب تورطهم في قضية فساد انتخابي”.

وبالمقابل أكد خالد الطرابلسي، المسستشار القانوني لحزب الاستقلال، ورئيس هيئة دفاع حميد شباط، أن ادعاءات الطعن في شرعية شباط، “باطلة ولا أساس لها من الصحة”، مضيفا “أصحاب الطعن، عجزوا عن تقديم أدلة قانونية لرئيس جلسة الاستماع”، مشيرا إلى أن قضيتهم “خاسرة منذ البداية”، على حد زعمه.

‫تعليقات الزوار

35
  • زيـــــــــــــد
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:00

    ها أنت للمرة الأخرى يا شباط تحيط بك المشاكل : مشاكل عائلية مشاكل جيرانية مشاكل حزبية مشاكل مع الأصدقاء والأحباب مع الحكومة مع الأحزاب الأخرى. كلك مشاكل بعضها على بعض. في رأيي من الأحسن أن تستقيل من حزبك من نقابتك من محيطك لكي يرتاح منك الناس وترتاح الجرائد والمجلات منك ويرتاح المغرب والمغاربة من استهتارك وأكاذيبك

  • مروة
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:02

    استدعى قاضي التحقيق قياديين داخل الحزب، "صوتوا لصالح الزعيم الجديد، حيمد شباط، وهم محرمون بحكم قضائي صادر عن المحكمة الابتدائية للقنيطرة، من الحقوق المدنية والسياسية، بسبب تورطهم في قضية فساد انتخابي"وشكاية الطرف المدعي بلا هوادة من خروقات شابتها المؤتمرات الإقليمية لعين السبع والحي المحمدي وآنفا بالدار البيضاء، أنت يا شباط وصولك لرئاسة الحزب عن طريق التخلويض وما بالك إن وصلت لرئاسة الحكومة، صف وشرب كن نزيه في حزبك ومن هناك انتقد الحكومة ففاقد الشيء لا يعطيه

  • كريم الخياطي القنيطري
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 01:23

    حميد الشباط أول رجل قاوم الفاسيين وقاوم أصحاب اللحى المفسدين وسيقاوم المخنثرين إلى أن يتحقق العدل الإجتماعي والسياسي و الإقتصادي …. طبيعته شبه متعجرفة لكنه طيب القلب، خفيف الظل و حكيم وفقك الله يا أخي شباط

  • jalila
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:17

    الامين العام لحزب الاستقلال السيد حميد شباط انتخب بشكل ديمقراطي والحزب في عهده خرج من مرحلة الركود إلى مرحلة العمل الجاد وما هذا التيار الفاشل إلا نتاج عن الحقد الدفين الذي يكنه أصحاب عبد الواحد المتملقين للأمين العام لحزب الاستقلال الرجل العصامي والجاد في عمله والذي ينوي خدمة المصلحة العامة عكس أولئك الانتهازيين الذين يحسبون أنفسهم هم الأدرى بالامور وأن بقية المناضلين لا يعلمون شيئا

  • abd el jalil
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:18

    تحية للأستاد شباط
    تمنى ان تاخذ العذالة مجراها وتبين الحقيقة

  • simae
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:20

    بينما سيدهم شباط يقود المعركة و يحاول أن يعيد الهبة إلى حزب الاستقلال، تصر مجموعة " لاهوادة " على طعن ظهر الزعيم الاستقلالي شباط، قام تيار الهوادة لإثارة زوبعة هامشية. لكن شباط له قوة، و هو قام بشيء يعيد الاعتبار لمفهوم الحزب إذا أكمل الله. و اليوم بينما جاء شباط بإرادة سياسية استقلالية، يريدون عرقلته لكن مع حقه في الوجود و التعبير المستقل كحزب سياسي.

  • basma
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:20

    أقول الى السيد حميد شباط هنيئا لكم على المجهودات المبذولة الذي قمتم بها وهنيئا لحزب الاستقلال وكل مناضلات مناضلي هذا الحزب العريق بالقيادة الجديدة

  • zagoura
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:23

    حزب الاستقلال كفاح ونضال وحزب الاستقلال يعيش أياما جيدة في عهد السيد حميد شباط

  • zoom
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:25

    تحية اجلال وتقدير للتوحد من اجل النطق بكلمة الحق ولا يخاف في ذلك لومة لائم توحد موفق من اجل التصدي لرباعة بلا هوادة الخونة المستفزين

  • wasila
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:26

    هده الحركة او بتعبير أصح تيار بلاهوادة , ميت سريريا بانتظار إعلان وفاته في المحاكمة العادلة و المنصفة للحق

  • fehd
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:27

    تحية اجلال وتقدير للتوحد من اجل النطق بكلمة الحق ولا يخاف في ذلك لومة لائم توحد موفق من اجل التصدي لرباعة بلا هوادة الخونة المستفزين

  • غزلان
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:27

    حميد شباط امين عام حزب الاستقلال بامتياز مع رتبة الشرف

  • mahmoud
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:28

    تحية اجلال وتقدير لحزب الاستقلال الذي هو دائما قانوني في تصرفاته فيما يخص جميع القضايا التي تهم وتمس بكيانه فمن حقه اليوم ان يرض على مغالطات الفاسيين البرجوازيين الاحتكاريين.

  • nermine
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:28

    تحية عالية لزعيم الإستقلال حزب الأقوال والأفعال

  • dounia 3yachia
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:33

    تحية لحزب الإستقلال و تحية للأمين العام شباط الذي برهن في عدة محطات عن كفاءته و عن وطنيته بالتوفيق

  • maha
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:34

    اصوات حزب الاستقلال تنادي بصوت واحد لا لرموز الفساد من امثال هشام العبدلاوي وعلال وطه و بناني سميرس والخليفة وكل من ينتمي لجمعية المطرودين الاندال
    اعلى مافي خيلكم اركبوه لن نقبل بكم داخل حزب الاستقلال
    والا سيحاسبنا التاريخ في يوم ما على كرامة الحزب التي لم نصنها بالاحتفاض بكم وبفسادكم داخل مؤسستنا الطاهرة

  • karima
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:36

    إلى من يحب الشوشرة و التشويش المؤتمر السادس عشر للحزب كان ناجحا بكل المقاييس و انتخب حميد شباط امينا عاما للحزب بكل شفافي و بكل مصداقية.

  • tari9 jilali
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:37

    لا احد يستطيع أحد ان ينحي شباط عن امانة الحزب لأنه جابها بدراعو و بكل مصداقية صوتو عليه الإستقلاليين الأحرار. تحية الدل و العار لكل من ارتد و خان.

  • nouha
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:38

    تحية عالية للسيد حميد شباط الدي تمكن من اقتلاع جدور الفساد التي كانت توظف كل ممتلكات الحزب لقضاء مصالحها ونحن كمناضلين اوفياء لروح الزعيم علال الفاسي نطالب قيادة الحزب برفع دعوة ضد هذه الشردمة من الخبثاء وعلى راسهم عبد الواحد الفاسي قصد اعادة مانهبوه من ممتلكات الحزب لان القانون يطبق على الجميع
    الجمعية الوهمية بلا كرامة نكرة لاتضم الاالعناصر الفاسدة التي تمكنت قيادة الحزب الالية من اقتلاعها
    كيف نقبل بعبد الواحد الفاسي الذي نجد الزعيم رحمه الله اليوم في قبره يتبرئ منه لانه لم يعط كنجل مؤسس حزب الاستقلال الصورة المناسبة له
    نجل الزعيم اليوم كالدمية في يد مجموعة من الفاسدين يضغطون عليه ويوجهونه كما شاءوا
    وعبد الواحد والخليفة لم يفلحوا في مدة استوزارهم اذ انهم كانوا غير اكفاء لذلك فعجل التعديل بازاحتهم واعفائهم من مسؤولية الاستوزار فكيف يمكنهم اليوم النجاح في قيادة حزب من حجم حزب الاستقلال العتيد

  • tari9 jilali
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:38

    تحية للاستاد حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال رغما عن انف بعض الاشخاص، شباط انتخب في جو تسوده الديمقراطية و الشفافية و الكل شاهد على هدشي

  • hichami
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:41

    تمنى ان تاخذ العذالة مجراها وتبين الحقيقة ; تحية للأستاد شباط إلى الامام دائما

  • هبة الله ماء العينين
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:44

    هي كلمة واحدة نقوووووووووول لتيار بلا هوادة لقد عاق وفاق الشعب بكم وبمخططكم الجهنمي. واصبحتم العدو اللذوذوالمظلوم لكل الاستقلاليييييييييييييييييييييييييين تحيا الد يموقراطية وتحيا القيادة الجديييييييييييييييييييييييييييييدة

  • rime
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:51

    الحزب اليوم يعيش عصره الذهبي بفضل المناضل الفذ السيد حميد شباط
    معالم التغيير للافضل تضهر جلية بانشطة مناضليه الاوفياء وبلمسات التغيير التي طالت جميع منظماته وبناياته على الاقل اصبحت مداخيل الحزب تصرف في كل ما من شانه ان يعود بالنفع على هذا الحزب العتيد

  • doha
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:54

    السيد حميد شباط امين عام لحزب الاستقلال وقد وصل لالهذا المنصب عن جدارة واستحقاق وفي جو تسوده الديمقراطية وبحضور العناصر المشوشة اليوم والتي لم ترض بالهزيمة النكراء التي تكبودوها يومها وان ارادوا اعادة المؤتمر فحتما سيعيشون جنازتهم للمرة الثانية

  • إلى zoom- fehd
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:13

    zoom- fehd ، تعدد الأسماء والشخص واحد الاستقلالي يغير اسمه في كل مقال حتى من يقرأ التعاليق يحسب أن جميع المتدخلين مع حزب الاستقلال، كن فاطن يا من يكتب التعاليق بأسماء متعددة فأنت مثال للنفاق السياسي الذي ينتجه الحزب، فلا شباط ولا عبد الواحد الفاسي من سيرجع الهبة للعمل السياسي المغربي، على ما أظن أن الناس سئمت من هذه الأحزاب الموجودة على رقعة الشطرنج كل من أتى دوره لتسيير الحكم إلا عاث في الأرض فسادا بدون حسيب أو رقيب، هذه مدة ليست بالقصيرة وحزب الاستقلال في السلطة والنتيجة معروفة للجميع، من تحزب ليس منا ومن تحزب تعصب.

  • hamid tanger
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:17

    اكيد هده مجرد ادعاءات لتضليل الراي العام وتشويه صورة حميد شباط وان انتخابه كامين لحزب الاستقلال مر في شفافية ونزاهة وحتى ان وصلت القضية الى المحاكم فلن يجنون شيئ

  • fati fati rab
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:18

    تحية تقدير واجلال للسيد الأمين العام لحزب الاستقلال الذي أبان منذ توليه الامانة العامة على وطنيته وعزمه في تطوير الحزب

  • zomorod
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:18

    يقول المثل الشعبي :اعْمَلْ خِيرَكْ وَارْمِيهْ فْبْحَرْ جَارِي إِلَى ضَاعْ عِنْدَ الْعَبْدْ مَا يْضِيعْ شِي عَنْدَ الْبَارِي.
    أقول للامين العام لحزب الاستقلال هنيئا لكم على المجهودات المبذولة الذي قمتم بها وهنيئا وكل مناضلات مناضلي هذا الحزب العريق
    دائما مع التغيير والتجديد
    كلنا معك يا شباط

  • صالح المجدي
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 14:03

    أكبر كارثة أصابت حزب الاستقلال هي تسلق شباط الأمانة العامون المطعون فيها من قبل لاهوادة . وحزب الاستقلال الذي كان من أكبر الأحزاب المغربية إلى أن تفوق عليه حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الأخيرة سيصبح مستقبلا من أصغر الأحزاب بفعل الديماغوجية والعنجهية والانتفاعية التي تميز بها السيد الأمين العام إلى حين النطق بالحكم .

  • JEBILO LILLE
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:17

    شباطتتت, معروف في عوينات الحجاج,باب فتوح,,,حيث ما وجدوا اصحاب الدراجات النارية يوجد اسم شباط,

  • rachid
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:45

    يا اتباع حزب الاستغلال يقول المثل الدرجى اولاد عبد الوحد وحد كلكم منافقون وتتسمون بالنهب و الرشوة واستغلال النفود وخير دليل تهريب بادو ؤلقاح كاتبها العام مكاوى وفضيحة النجاة للمخرج عباس وشباط سيقود الحزب ان شاء الله الى المقبرة

  • T'il aouta sais
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:17

    ان الظروف التي هيء فيها المؤتمر السادس عشر عرفها القاصي الداني لقد ابعد منذ البداية الاستقلاليون الشرفاء وعقدت بعض المؤتمرات الصورية لمباركة الفساد والعبث الذي مارسته الطغمة الفاسدة بطرد كل الشرفاء الذين رفضوا تزكية الفساد وكانت ثالثةاالاتافي انتخاب اللجنة التنفيذية وقبلها انتخاب الأمين العام. في جو مشحون بالتزييف والتزوير بلائحة لأعضاء المجلس الوطني ما انزل الله بها من سلطان كل ها غش وتزوير وتدليس ولعل الفقيه اللي كنا ننتظر بركته اعلم الناس بطريقة ولادتها وبيان الواضحات من المفضحات

  • AMAZIGHI123
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:40

    شباط كالحيوان المجروح كل من صادف امامه يعض وبنطح من شدة الالم

  • AZIZA
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:48

    كل ساكنة فاس تعرف من هو شباط ، ينعته أتباعه بالاستاذ و لا نعرف من أي مدر سة تخرج.سمعته يوما في برنامج ما يحسب للمديعة سنه و تاريخ زواجه وعدد أولاده إلخ… ليجد في الاخر عدد الأصوات التي فازبها.فقالت له المديعة ،قل كلاما منطقيا.بلله عليكم ما هذا؟انها كارثة حقيقية.في الوقت الذي نسعى فيه التقدم إلى الأمام،نجد على رأس حزب عريق بلطجي،يحقق أهدافه بمساعدة البلطجيون، حيث أن فاس أصبحت من أخطر المدن المغربية إجراما .

  • اوعطا
    السبت 25 يناير 2014 - 19:07

    لا مقياس في الوصول الى منصب من المناصب في المغرب.فكم من موظف سمى الى وظيفته وكم من وظيفة نزلت الى من يتولاها. فبالامس كانت ممثلة وزيرة للثقافة و هاهو مصلح الدراجات امينا لحزب و غدا سيصبح بائعا للماء سفيرا فلا تستغرب انت في المغرب.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان