القوى العمومية تنكل بمتظاهري '20 فبراير تطوان'

القوى العمومية تنكل بمتظاهري '20 فبراير تطوان'
الأحد 22 ماي 2011 - 23:59

تدخلت القوات العمومية بفريق مختلط وبشكل مفرط في العنف ضد المتظاهرين الذين خرجوا بتطوان الأحد 22 ماي ضمن المسيرة المعمم نداؤها من لدن تنسيقية حركة 20 فبراير بالمدينة، وقد أفضى هذا التدخل لإصابات متفاوتة الخطورة واعتقالات غير محددة العدد.



تحرك القوى العمومية تم بداية بمجرد التقاء المتظاهرين بساحة مولاي المهدي بحلول الساعة السادسة مساء، إذ ما إن رفع المحتجون أولى شعاراتهم حتى انهالت عليهم الهراوات دون سابق إنذار، وانطلقت حملة الاعتقال.



وقد قامت هذه القوات بمتابعة كل التحركات التي أقدم عليها الشباب بعد تفريقهم، كما تدخلت لعدة من المرات لاعتقال بعضهم بعد عمليات مطاردة أفضت إلى إصابة البعض من الساكنة.



وظل شارع محمد الخامس بتطوان شاهدا لسلسلة من عمليات المطاردة استمرت لأزيد من ساعتين، حينها تم اللجوء إلى اعتقالات بالجملة طالت أيضا الكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي بلال كريكش، وقد أصيب بشكل خطير على مستوى الجزء العلوي من الجمجمة جراء الاعتداء عليه داخل مخفر الشرطة قبل أن يتم الافراج عنه.



القوى العمومية عاودت التدخل بالقرب مقر أمن المدينة، ولم يستدع هذا التدخل إلا تصفيق بعض المحتشدين في أعقاب إطلاق سراح بعض المعتقلين من مظاهرة يوم الأحد 22 ماي، فيما بقي البعض الآخر من ذات المجموعة المعتقلة داخل المقر الأمني إلى غاية كتابة هذه السطور في وقت متأخر من الليل.

‫تعليقات الزوار

34
  • احمد
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:33

    ما ان بدأ الاخوة مناضلي النقابة الديمقراطية للعدل يتطرقون لأهية التصدي لجيوب مقاومة الاصلاح وضرورة المطالبة باصلاح وضعية موظفي هيئة كتابة الضبط حتى تمت قرصنة الموقع وتم تعطيلهمن طرف مجهولين، ولكن لا يمكن أن يكونوا غير هذه الجيوب نفسها

  • rbati
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:17

    يقصد بالمواطنة العضوية الكاملة والمتساوية في المجتمع بما يترتب عليها من حقوق وواجبات، وهو ما يعني أن كافة أبناء الشعب الذين يعيشون فوق تراب الوطن سواسية بدون أدنى تمييز قائم على أي معايير تحكمية مثل الدين أو الجنس أو اللون أو المستوى الاقتصادي أو الانتماء السياسي والموقف الفكري، ويرتب التمتع بالمواطنة سلسلة من الحقوق والواجبات ترتكز على أربع قيم محورية هي:
    أولا- قيمة المساواة:
    التي تنعكس في العديد من الحقوق مثل حق التعليم، والعمل، والجنسية، والمعاملة المتساوية أمام القانون والقضاء، واللجوء إلى الأساليب والأدوات القانونية لمواجهة موظفي الحكومة بما في هذا اللجوء إلى القضاء، والمعرفة والإلمام بتاريخ الوطن ومشاكله، والحصول على المعلومات التي تساعد على هذا.
    ثانيا- قيمة الحرية:
    التي تنعكس في العديد من الحقوق مثل حرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية، وحرية التنقل داخل الوطن، وحق الحديث والمناقشة بحرية مع الآخرين حول مشكلات المجتمع ومستقبله، وحرية تأييد أو الاحتجاج على قضية أو موقف أو سياسة ما، حتى لو كان هذا الاحتجاج موجها ضد الحكومة، وحرية المشاركة في المؤتمرات أو اللقاءات ذات الطابع الاجتماعي أو السياسي.
    ثالثا- قيمة المشاركة:
    التي تتضمن العديد من الحقوق مثل الحق في تنظيم حملات الضغط السلمي على الحكومة أو بعض المسئولين لتغير سياستها أو برامجها أو بعض قراراتها، وممارسة كل أشكال الاحتجاج السلمي المنظم مثل التظاهر والإضراب كما ينظمها القانون، والتصويت في الانتخابات العامة بكافة أشكالها، وتأسيس أو الاشتراك في الأحزاب السياسية أو الجمعيات أو أي تنظيمات أخرى تعمل لخدمة المجتمع أو لخدمة بعض أفراده، والترشيح في الانتخابات العامة بكافة أشكالها.
    رابعا – المسئولية الاجتماعية:
    التي تتضمن العديد من الواجبات مثل واجب دفع الضرائب، وتأدية الخدمة العسكرية للوطن، واحترام القانون، واحترم حرية وخصوصية الآخرين.

  • freeman
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:13

    Vive 20 fevrier,vive 20 fevrier,vive 20 fevrier.

  • nassima
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:25

    Laissez moi vous dire une chose. Une fois mon frere a assisté a une manifestation et il m’a dit ”tu ne peux pas imaginer combien ces manifestants jouent du cinema” il dit qu’ils tombaient sans raison pour que les journalistes les photographient, ils mettent eddwa lahmer sur leurs tetes pour monter un film, c’est pour çca la majorité des marocains ne les suivents pas. La police a été toujours gentille avec l’ordre de notre cher roi. Mais là vous commencez à dire yaskot ennidam, maintenant nous les siliencieux on vous dit ‘apres toute cette volonté de notre cher M6 de répondre à vos revendications, vous dites maintenant yaskot ennidam!!! akena bikoum et on n’a plus confiance en vous. echaab yourid eskat 20 février et chikh yassine voilà

  • raw daw
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:29

    ياهسيريس
    الصراع الحقيقي بين اتباع عبد السلام الذي يريد الخلافة
    والصورة الفوق للملتحي من اتباع عبد السلام
    الحقيقى ان هناك انقلاب على الملكية في المغرب تحت ذريعة الحقوق
    لابد من قول الحقيقة يا هسبريس

  • فقير في المال وغني بالمبادئ
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:35

    من أنتم لكي تتكلمو بإسم الشعب مأنتم إلا قلة من هذا الوطن العزيز الذي تتربصون به وتريدون الرجوع به 100 سنة خلفا لكي تفرحو من غضب من تقدم هذا البلد العزيز بسواعد رجاله الأحرار أما أنتم يأولاد بابا وماما حتى فطوركم وعر باش تعدلوه روسكم بركا علينا راه التغير مايجيش مرة وحدة حتجيتو مافيه الكفاية تسناو واحد العام عطيوهوم الوقت حتى تشوفو إوى كل يوم إحتجاج واحد النهار نسيبو جوج أفراقي في الشارع هالمحتاج هالي ضدو وها الكارتة العظمى وها الجزيرة تسكن عندنا وها الجزائر تضحك علينا وها الإسبان ويواي أش درو غير على العيون وفيقو شويا يحركة 20 دراير ركم ضرة واش من ضرة الله يحدر السلامة معكم يلخلكم المخزن غادي تخربو هاد البلاد ويلا حبسكم غادي العديان يتحزمو ويكولو المغرب كيقمع المتضاهرين السلمين شكون غاضي يضيع الفقير طبعا لأنه ماعندوش الإحتياط المالي بالمقارنة معكم يولاد ماما وبابا هو كيعيش بدراعو وأنتما باغين تعيشو بالفم ولي حبسكم تهرسو لو دراعو بارك أهضرتو سمعناكم وتضمن معاكوم ولاكن الشيء إذا زاد لى حديه إنقلب إلى ضديه حتى أنا فقير في المال وغني بالمبادئ والوطنية مرديتش يضحكو علينا الجيران واش من جيران هادشي لي بغاو لينا والله العضيم شاهد علي إنني من الطبقة الفقيرة في المغرب ولكن الحمد لله أمن بلادي كله غنى وفضل من الله أنشري ياهسبريس وبسرعة وشكرًا إننا في منحنى خطير وسببه قلة

  • احمد
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:37

    كفى من العبث ونشر الفوضى وتعطيل مصالح المواطنين ، يجب تطبيق القانون على الجميع ، تنظيم المسيرات خاضع للضوابط والقانون والمسؤولية ،وكل تجاوز لهده القوانين يتحمل صاحبه العواقب وحده ، المجتمع المغربي فطن لالاعيب هؤلاء المشاغبين ،وعلى الدولة تحمل مسؤوليتها في حماية مصالح وممتلكات المواطنين وفق القوانين المعمول بها ،لاتسامح ولا تساهل مع من لايحترم الضوابط والتشريعات المعمول بها ، لا يمكن ان نعيش في الفوضى والتسيب ارضاء لقلة من المواطنين المدفوعين من تيارات لا تؤمن اصلا ل بالديموقراطية وتريد ان تنتهز الفرصة لتصفية حساباتهاالضيقة مع الدولة

  • عبد الرحمان الكاكبي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 01:03

    لاشك أن التدخل الهمجي الذي نفذته قزى القمع المغربي، في مختلف المدن المغربية، يوم 22 ماي 2011 ، وذلك لتفريق المظاهرات السلمية التي نظمها الشعب المغربين يدل على أن النظام المخزني كشف عن وجهه القبيح، وأن العصابة التي تحيط بالملك ستدخل المغرب في نفق مظلم.
    ولا شك أن طريق الحرية دائما مفروش بالدماء، لذلك ندعو الشعب المغربي إلى المشاركة المليونية في مظاهرات ضخمة بكل مدن وقرى المغرب، وذلك يوم 29 ماي 2011، وذلك من أجل اسقاط المخزن

  • mustapha
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:43

    la loi doit etre respectee par tout le monde .il a suffit moins de 5 mois pour que la Tunisie et l’Egypte demandent de l’aide parce que leur economie a ete bloquee et perturbee et leurs pays desertes malgre l’existence du petrole et du gaz.attendons la nouvelle constitution et allons voter massivement comme les voisins du nord.apres ce vote on peut pretendre aux changement voulus.un peu de civisme SVP.

  • Said
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:41

    vive la résistance, et continuez ils vont pissé dans leurs slips ces lâches de makhzen, oui ils sont des lâches car c’est facile d’utiliser la force contre des gens désarmés
    nous allons gagné

  • hassan
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:27

    وا 20 فبراير راكم تتقلبوا على النحاس …….راه الشعب باقي مقال والوا وانا منهم راه الفتنة اشد من القتل ………انا مع الحق …………….
    انثم تتقولوا تتقلبوا على التغيير يعني الكرامة بعني المل يعني الدنيا ….
    أخي المسلم الكريم قد بيّن الله سبحانه وتعالى حرمة المسلم ومكانته عند الله تعالى
    فقد صحّ عن النَّبيِّ أنه قال : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا )) (26)
    وفي رواية أخرى : (( لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلمٍ )) (27).
    وفي حديث آخر : (( لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق ))(28) فهذه مكانة المسلم عند الله تعالى فتدبّر أيها القاتل ماذا تصنع بفعلتك ؟
    ولهذا نحن العرب متخلفين ولا نبحث عن الطرق الصحيحة والمتلى للاصلاح بل نقلد كل ما نراه على شاشة صغيرة لا نعرف ما وراها
    وشكرا
    والسلام

  • زائر
    الإثنين 23 ماي 2011 - 01:01

    الكل يعلم أن كل داء له وصفة خاصة به.
    داء الاحتجاجات مرض عضال وتم التعاطي معه بالهروات والرصاص وكانت نتائجه فعالة في زمن ما.
    لكن فيروس الانتفاضات تطور مع تطور الاتصالات ومن الضروري التعاطي معه حسب نوعيته وظروفه.
    فالرصاص والهراوات لم تعد تفيد في شيء.
    تتبعنا لمجريات الأحداث في الوطن العربي أكدت لنا أن اللجوء الى العنف لايولد الا العنف.الاحتجاج يبدأ بمطالب بسيطة وسرعان ما ينقلب الى أشياء أخرى كرد فعل على العنف.
    فعلاج الأنفلونزا يتم حسب تغير الفيروس لكن علاج الاحتجاجات بقي كما كان وتلك هي الطامة الكبرى.
    الأحداث الجارية في الوطن العربي عبرة لذوي الألباب.
    نسأل الله الأمن والأمان لوطننا العزيز.

  • يجب أن نتعلم
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:59

    العنف مرفوض على جميع المستويات،عيب أن نند به داخل الأسرة وداخل المدرسة…،ونمجده إذا كان صادراً عن القوات العمومية؟!ما الوقع الذي سيتركه منظرأب يتعرض للضرب أمام إبنه على نفسية وشخصية هذا الأخير؟ما هي الأجيال التي ننتجها ونتمنى أن تنهض بالمغرب وهي تتربى على القمع والقهر،إننا ننتج أجيالا مليئة بالحقد وحب الإنتقام ومتصارعة فيما بينها …بالحوار الجاد تحل المعضلات وليس بالضرب والإستقواء

  • samir
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:45

    تحية احترام و اجلال للا من المغربي

  • تاصح
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:57

    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم يوشک إن طالت بک مدة أن تري قوما في أيديهم مثل أذناب البقر يغدون في غضب الله ويروحون في سخط الله
    ……
    عن أبي أمامة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم : سيكون في آخر الزمان شرطة يغدون في غضب الله ويروحون في سخط الله فإياك أن تكون من بطانتهم

  • lpl$;
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:55

    هذا جزاء التحدي.
    مظاهرات من أجل التخريب.
    مظاهرات بدون ترخيص.
    مظاهرات لإشاهة الفوضى.
    هذا جزاء التحدي.
    بل خاصكوم بشار.

  • الحسين بن محمد
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:47

    السلام
    الحق في التعليم و الحق في الصحة و الحق في العمل
    معناه أن الدولة لا تمنع شخصا من هذه الحقوق إلا بقانون
    فالطلبة المغاربة بفرنسا ممنوعون من العمل بها
    في عهد أوفقير تم منع أبناء ميلود الشعبي من الحق في التعليم في المدارس العمومية.

  • kamal
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:49

    merci la police mille fois

  • saad
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:51

    با راكا من لعياقة تستاهلو الإعتقال و التعديب يا أشباه الرجال الِّي ما عندهوم سواعد الشغل بل ينتظرون شغل المكتب والسكرتيرة وا سيرو راه لفلاحة مجودة إلى باغيين تخدمو بصح أما التغيير راه خدام فيه ملك لبلاد الله ينصرُ منذ اعتلائه العرش ، راه المغرب قطع مراحل كبيرة في كل الميادين و التغيير ما تايجيش كن فيكون راه تايبغي الوقت إلى كنتم تفهمو و كاتقولو أنكم قاريين و مثقفين الي شد شي دبلوم بميزة مقبول تايقول أنا قاري ههههه مساكن بحالكم الي غا دي يخرجو على البلاد يا جماعة التقليد لثورات عربية زعْم راه حتى حنا تانحتجُّو و باز ما حامدينش ربي بالسيف سيدنا الله ينصرو عطاكوم الحرية الزائدة لو كان الحسن الثاني هو لِّي يعرف ليكم و بسالتو بزاف . قالِّيك واحد أنا رايس نتاع 20فبراير بغى يقلَّد َزعْمَ داك المصري في الثورة ديالهم ؛ إوا السي المثقف هذاك المصري راه ما عندوش الِّي عندك أنت في المغرب وأنا لِّي تنكتب هاد الرد راه عايش في مصر قبل اندلاع ثورتها و عارف تاني الأوضاع في البلدان العربية الأخرى لهذا أنا جِد متأسف على هادِك احتجاجات الزايدة الِّي ما عندها معنى في الوقت الِي المغرب غادي في الإصلاح و التغيير وباراكا من تقليد ناس أُخرين أنتم على هاذ القبال أنتم ضد التغيير أصحابي المصريين ما فهمو فيكم والو و اعتبروكم كتقلدوهم حيت عارفين ما خاسكوم والو و الله العظيم ديما تيشَكْرو في الملك ديالنا ، المهم راه في الأخير غا ديين تندمو .

  • saad
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:53

    tatima خاسكوم غير شوية ديال لكتاف ديال الرجال أُتخدمو إلى فِعلاً الشغل الِّي بغيتو . لأنَّ الحسن الثاني الله يرحمو قلِّكم شحال هدَ لانُريد من يصف عُصفوراً فوق شجرة إوا فهو من ذاك الوقت لأن لقرايا في هاد الزما هي للثقافة و معرفة الأشياء و كيفية تسيير نفسك في الحياة ما شي للشغل و تقلول راه عندي دبلوم خا س الدولة تخدمك أُلاَّ نحتج ألور أنت ولد ماما ما شي ولد بابا و باركا من لعياقة الخاوية أرجو من هسبرس إن كانت مُحايِدة أن تنشر ردِّي هذا على جماعة 20فبراير مساكن

  • Radwan
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:05

    Tres bonne analyze, les Islamists radicales refusent de nous dire quel system politic ils veulent pour le Maroc, nous savons qu’ils veulent etablire us system similaire de celui DES Taliban.
    Le people Marocain refuse la talibanization du Maroc.

  • samir
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:07

    حنا بغينا لهاد لبلاد لخير بغينا نحاسبوا الشفارة لكبار وفيقوا ا عباد الله
    انهم نظموا مهرجان موازين با القوة هدا هو تبدير المال بينما الاف الشباب عاطلون عن العمل وهاد بنكيران لي عولنا عليه خان وباع اوا اسدي الله يربح هاد الحزب اصبح يساوي الصفر

  • lolita
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:09

    لحد الان لم نستطع ان نستسيغ مطالب حركة 20 فبراير…..غموض كبير يحتجون فقط لاجل الاحتجاج…النضال له وسائله المقننة تحت اطار القانون..
    فلما لا ينخرطون في ركب الاصلاح بدل هذه البلبلة…
    يا مغاربة نحن كلنا مع الاصلاح ولن نتنازل عنه مهما كان..لكن ليس مع هؤلاء الذين يتكلمون باسم الشعب ولا نعلم من يمولهم ولا من يختبئ وراءهم..فللمغرب اعداء كثر..
    الامن نعمة لا تقدر بثمن ومن يريد معرفة ذلك فلينظر لحال ليبيا و اليمن و سوريا و….الذين فقدوها…فليسالهم عنها..
    لا تفسدوا ما بناه اجدادنا

  • yahya
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:15

    أظن أن الشعب المغربي الغبي يريد الفوضى
    وكمواطن غيور على عرضه ووطنه سأكون أول من يحارب هؤلاء الزنادقة من 20 فبراير أجمعين . لأنهم يخلقون جو عدم الإستقرار , و آبتداءا من اليوم لا تعاطف مع حركة 20 فبراير لأنها تخدم أجندة جزائرية 100/100

  • DOUKALI 83
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:19

    Allez y la police, vous faites du tres bon travail ce n’est pas une bande de marxistes et de nadia qui vont metre le Royaume cherifien en deroute, Vive le roi vive le Maroc

  • ألف/ ميم.
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:21

    هذا العنف ليس جيدا. انه بداية
    زرع الحقد ضد المؤسسة الملكية الشريفة
    ونتساءل اين العقلاء؟ واين الحكماء؟
    فالعنف عاقبته وخيمة كما يعلم
    الجميع……

  • loumi
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:11

    يمكفينا تضخيما عدد المتظاهرين كان هزيلا جدا

  • مغربي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:01

    هذه علامة و مؤشر أن النظام بدأ يحس بالخطر و المثير أنه يستعمل نفس الاسلوب الذي إتبعته الأنظمة المنهارة
    حركة 20 فبراير هدفها تغيير الأوضاع وتحسين مستوى عيش الشعب وفتح أبواب المدارس أمام عموم المواطنين
    قوله تعالى:( إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون) القرآن صالح لكل مكان و زمان

  • dimocratie
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:23

    Je remercie le service de sécurité pour massacrer ces vandalismes fauteurs casseurs des vitres des locaux;pas de pitier pour gamins de rue des ignorants;comment utiliser les droits humanitaires avec ces bétes alors qu’eux ne connaissent pas la loi,ils sont comme des anes il faut les batonner avec vos matraque policiére,bon continuation pour nos service de sécurité et bon courage et de retourner aux basriates d’ex temps comme çà en sera tranquille et ces animaux suivent le bon chemin

  • سهى
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:39

    من زار سوريا وزار مصر وتونس سيعرف ان المغرب يختلف عنهم كليا في سوريا لا يستطيع الاخ ان يتناقش مع اخيه في امور السياسة خوفا من ان يكون مخبر وفي تونس بمجرد ان يسمع الشخص اسم بنعلي حتى يبول في سرواله اما في مصر فحدت ولا حرج
    حركة20 مرتزقة ومرتزق يردون ان يكونوا ابطال على القنوات الفضائية ولا يدهب المغرب الى حرب اهلية الصحراويين لوحدهم لو قامت بينهم حرب لن تنتهي والامازيغ لو قامت حرب بينهم لن تنتهي والعرب نفس الشي قمابالك بلد يجمع كل هؤلاء ادا عمت الفوضى وهي ما تطمح له حركة العدل والاحسان وحركة 20 مرتزق لن تكفي 1000 سنة ليعود الاستقرار ادا كان القدافي قال زنكة زنكة فان هولاء يردون ان يتقاتل المغرب ولو بالحجر
    عاش الملك محمد السادس وادعو الله ان يحفض المغرب
    ارجوا النشر

  • Mohamed
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:03

    La reaction des forces de l’ordre est venue tard car des voyous comme le mouvement du 20 fevrier ne meritent que des traitements pareil, je me demende et tous les mmarocains se demandent, que cherche ce mouvement, le Maroc par les partis politiques, les associations, la population entiere se mobilisent pour finaliser une constitution qui repond à la masse populaire et eux, par le manque de maturité crée la pagaie.Receillez vous, Ovrez les yeux, si vous aimez le Maroc comme vous pretendez, participez avec les autres à la conception d’une contitution ideale.

  • magnum1974
    الإثنين 23 ماي 2011 - 00:31

    لحد الان لم نستطع ان نستسيغ مطالب حركة 20 فبراير…..غموض كبير يحتجون فقط لاجل الاحتجاج…النضال له وسائله المقننة تحت اطار القانون..
    الصراع الحقيقي بين اتباع عبد السلام الذي يريد الخلافة

  • مصطفى
    الإثنين 23 ماي 2011 - 01:05

    حقيقة ترددت في الكتابة،لكنني قررت أن أتحدث الى الذين يدعون ّأنهم مناضلون حركة20فبراير ،بالنسبة لي لاتوجد أي حركة و انما هناك أشخاص يريدون تحقيق أهداف شخصيةمن خلال اشعال الفتن فقط

  • الى مسؤولين في تطوان
    الإثنين 23 ماي 2011 - 01:07

    يااهل مدينة تطوان سكان عمارة شارع مكناس عمارة مقهى بوعنان يستنجدون بكم لمضايقتهم من طرف صاحب قاعاة الحفلاة الامين فمم لايعرفون طعم النوم من صداع وزلزال تحت اقدامهم من الصوت المرتفع للاجواق الغنائية فقد طرقنا كل الابواب من ولاية البلدية الكوميسارية ولامن مجيب استغيت بكم لانني و مجموعة من السكان لم نعرف طعم النوم مند افتتاح القاعة حتى اننا قررنا ان نقوم باعتصام ليلا لكل السكان العمارة امام القاعة يا اخواتي والله ثم والله عندما ياتي الليل الكل يدبر حاله في النوم خارج العمارة من له

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46

كفاح بائعة خضر