"الكاف" يجتمع في المغرب رغم "تدابير كورونا"

"الكاف" يجتمع في المغرب رغم "تدابير كورونا"
صورة: أرشيف
الإثنين 22 فبراير 2021 - 23:13

ثبتت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مكان جمعها العام في المغرب يوم، 12 مارس المقبل، رغم العراقيل التي واجهها الجهاز القاري في تأمين مباراة الوداد الرياضي وضيفه كايزر شيفس الجنوب إفريقي، بسبب التدابير الصارمة التي تلتزم بها السلطات المغربية لمواجهة خطر انتشار السلالة المتحورة لفيروس كورونا، وهو الموقف الذي قد يتجدد، في حال تعذر على الوفد الجنوب إفريقي الذي يفترض أن يحضر أشغال الجمع العام، الحصول على التأشيرات للدخول إلى الأراضي المغربية.

وينتظر أن يتجدد اللغط حول موقف السلطات المغربية التي تضع سلامة المواطنين في الدرجة الأولى، خصوصا وأن الجمع العام يفترض أن يحضره وفد من جنوب إفريقيا، علما أن هذه الأخيرة ممثلة بمرشح لرئاسة “الكاف”، ويتعلق الأمر بباتريس موتسيبي.

وفتحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أبوابها للتوصل بطلبات اعتمادات الصحافيين الراغبين في تغطية أشغال الجمع العام، مشددةً على أنه سيكون هناك قيود على حضور وسائل الإعلام من أجل الامتثال للبروتوكولات المعمول بها، تماشيا مع إرشادات “الكاف” بشأن الجائحة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد اعتمد 4 مرشحين لتولي منصب رئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ويتعلق الأمر بكل من السنغالي أوغوستين سينغور، والإيفواري جاك أنوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، في انتظار الحسم في إمكانية ترشح الرئيس الحالي، الملغاشي أحمد أحمد، لولاية ثانية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيعرف الجمع العام الانتخابي المقرر عقده الشهر المقبل في الرباط، منافسةً على مقعد في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي ينافس عليه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع كل من المصري هاني أبوريدة، وغوستافو ندونغ إيدو من غينيا الاستوائية.

الجمع العام الكونفدرالية الإفريقية الوداد الرياضي انتشار السلالة المتحورة

‫تعليقات الزوار

9
  • رأي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 23:39

    من السبعينات و نحن نخسر ميزانية ضخمة على كرة القدم ، و بدون أي لقب قاري

  • Md bihi
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 23:51

    آه لو قرّرت كاف عقد إجتماعها المقبل بمدينة العيون أو الداخلة حتى يُجنَّ جنون الحاقدين و يعزفون عن الحضور كما هي عاداتهم . لكن لا بأس ، سواء في الرباط أو الدار البيضاء أو في أقصى نقطة جغرافية في بلدنا الحبيب لا فرق ، المهم الجمع في المغرب لأنه بلد ذو مصداقية وترحاب يُكرم الوفادة ، و من دخله فهو آمن . فاللهمّ إحفظ بلدنا الأمين من كل متربّص و بارك له في خطواته يا كرييييييييييييييييييييييييييييم

  • محمد الدليمى
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 00:33

    تبدوا رئاسة الكاف محسومة للشاب الموريتانى أحمد ولد يحى بسبب دعم اتحادات من جميع المناطق فى أفريقيا

  • mohamed London
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 01:30

    اتمنى ان لا تخرج القناة الحقودة المسعورة الشريرة الشرور تدين هذا الإجتماع

  • مغربي
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 05:43

    بعد ما صدر من وزير الرياضة الجنوب إفريقي وجب التحقق في المغرب من الوفد الجنوب إفريقي من حمله لفيروس كورونا المستجد لأنهم سيدسون بينهم حملة للفيروس ضد في المغرب.
    لا تثقوا بوثاءقهم قد يزورونها لأن جنوب افريقيا كجارة السوء
    الشرقية

  • مستغرب
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 06:21

    هناك دول لا تهتم برئاسة الكاف بقدر ما يهمها السيطرة على اللجان التنفيذية داخل الجهاز المسير للكرة داخل الماما افريكا الامر عادي جدا فجهاز الكاف يعكس مستوى تخلف دول القارة

  • كمال
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 12:54

    لنرى ما هو موقف المغرب من دخول وفد جنوب أفريقيا إلى البلاد المتكون من أكثر من 12 فرد فإذا تم ذلك فيعني ذلك أن هناك مؤامرة من أعلى المستوى على الوداد البيضاوي وخصوصا إذا تم كذلك قبول دخول الفريق الجنوب أفريقيا للمشاركة في بطولة أقل من 17 سنة

  • مغربي عقلاني
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 14:06

    مادام هناك خطر دخول سُلالة الفيروس المُتحوِّر الجنوب إفريقي ، و قد يدخل حتى عن طريق وفد إفريقي آخر ، لأن هذه السلالة بدأت تنتشر في دول إفريقية أخرى مُجاورة لجنوب إفريقيا ، إذن لماذا لا يكون هذا الإجتماع المُرتقب عن بعد عبر وسائل الاتصال ، كما فعلت الفيفا سابقا؟؟؟……. مجرد رأي….

  • Maroc viva
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 15:47

    Le Maroc doit faire tout ce qu’il peut faire pour empêcher l’Afrique du Sud de prendre la tête de la CAF. l’Afrique du Sud est un ennemi du royaume et ne doit pas présider la CAF. On doit mobiliser tous les pays africains frères et amis pour barrer la route devant l’Afrique du Sud sinon ça va être une catastrophe pour le royaume .

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا

صوت وصورة
الصقلي .. القانون والإسلام‎
السبت 6 مارس 2021 - 17:30 28

الصقلي .. القانون والإسلام‎

صوت وصورة
مغربيات يتألقن في الطيران الحربي
السبت 6 مارس 2021 - 14:30 13

مغربيات يتألقن في الطيران الحربي

صوت وصورة
مدينة فوق الكهوف
السبت 6 مارس 2021 - 12:52 7

مدينة فوق الكهوف

صوت وصورة
بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف
السبت 6 مارس 2021 - 11:47 19

بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف

صوت وصورة
مدينة آسفي تغرق
السبت 6 مارس 2021 - 11:16 19

مدينة آسفي تغرق