الكتاني يدعو إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين

الكتاني يدعو إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين
الخميس 24 مارس 2011 - 23:59

الصحافي بوبكر الجامعي رفقة زوجة المعتقل الحسن الكتاني، في مسيرة 20 فبراير



توصلت هسبريس ببيان مقتضب صادر عن المعتقل الحسن الكتاني، الموقوف ضمن الملف الشهير باسم “السلفية الجهادية” بالمغرب، وطالب ضمنه من “المغرب أن يتخذ خطوة شجاعة فيطلق سراح جميع السجناء السياسيين، و على رأسهم أبناء الحركة الإسلامية، الذين هم أبناء الوطن البررة يخدمونه في السلم و يدافعون عنه في الحرب”.


وزادت الوثيقة المسربة، ممهورة بتوقيع الكتاني، أن: “فزاعة الحركة الإسلامية مجرد وهم و خيال، والأنظمة التي خدمت الغرب بإخلاص كانت أول من خذله الغرب، والحكومات إذا لم تكن مؤيدة و خادمة لشعوبها فسرعان ما تتهاوى و لا يبكيها أحد”.. ثم أردفت: ” لا بد للمغرب أن يحذوَ حذْو الدول التي انتهت من قانون الإرهاب و أطلقت سراح السجناء السياسيين و أحدثت مصالحة حقيقية مع أبناء الوطن الواحد..”.


الحسن الكتاني اعتبر بأن الاضطرابات فعلها المنتمون إلى الحركة الإسلامية، منذ الخميس السابق، قد جاءت “لنفاذ صبرهم بعد مرور حوالي العقد من الزمان و هم يتلقون الوعود لطي ملفهم”.. وواصل: “إن المغرب إذ قرر ليخوض ثورة ناعمة لإصلاح أوضاعه، والقطيعة مع الماضي، يلزمه أن يطوي صفحة الاعتقال السياسي الذي نال أبناء الحركة الإسلامية نصيب الأسد منه بالأحكام الظالمة و التعذيب و القهر و الحرمان من الحقوق مع ما ينتج عن ذلك من تشريد آلاف الأسر و ضياع الأبناء الذين هم عماد الجيل الجديد”.


‫تعليقات الزوار

17
  • هشام
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:11

    هذا الرجل هو ابن المرحوم علي الكتاني ،لمن لا يعرفه مولاي علي الكتاني احد اكبر العلماء و الدعات الى دين الله في عصرنا الحديث.

  • مغربي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:03

    فك الله اسركم ايها المظلومين في هذا الوطن الحبيب والغالي

  • عثمان
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:05

    الحمد لله والصلاة على رسول الله ولا حول ولا قوة الا بالله. كم سائني اعتقال هدا الرجل العالم بن العالم .والرجل عرف باخلاقه العاليه وسمته وتواضعه وحبه لعقيدته ووطنه وصدق الله اد يقول(اتقتلون رجلا ان يقول ربي الله وقد جائكم بالبينات من ربكم وان يك كادبا فعليه كدبه وان يكن صادقا يصبكم بعض الدي يعدكم)ان اعتقالك سيدي وصمة عار في جبين المخزن المغربي ووسام فخر لرجل سلاحه الفكر والدين والقلم والدي واجهتم به المارقين من امثال صاحب كتاب اكثر ابو هريرة فلا يضركم كيدهم والنصر ات لا محالة وانكم لستم بدعا من العلماء الدين سجنت اجسادهم وما بن تيمية عنا بغائب والدي اعتبر سجنه سياحة فتفرغ للعبادة وما زاده داك الا حبا في صفوف احبائهواتباعه فتخية مني اليك ايها العالم الجليل تحملها مني اليك شمائل او نكباء .

  • مغربي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:19

    فك الله اسركم ايها المظلومين في هذا الوطن الحبيب والغالي

  • هؤلاء ليسو معتقلين سياسيين
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:17

    هذه الفئة ليست وهمية ياخي بل لها جسور قديمة ولا تخدم الا مصالحهاولا تجلب الحقوق للشعوب فمن يحب شعبا لايقتله ويروعه في حياته هل نعتبر من قتل الابرياء في تفجيرات الدار البيضاء مجاهدين ومعتقلين سياسيين بل مجرمين هذفهم خلق الفتنة هل لهم قلب من يقتل اخيه المسلم بدون وجه حق هذا ليس من مبادئ ديننا.
    هؤلاء الفئة اذا ارادت ان تجاهد فلتدهب الى فلسطين المحتلة فهم كما يتنقلون من بلد الى بلد باوراق مزورة باستطاعتهم الدهاب الى فلسطين ولكن هم لا يريدون جهادا اواصلاح ولكن هدفهم خدمة مصالح اليهود.
    كفى من تلويت الدين الاسلامي . هل اذا افرج عنهم سيسمح لهم من يتمو وفقدو ابائهم في تفجيرات الدار البيضاء طبعا لا. عند دكر اطلاق سراح السجناء السياسيين لازم ان نبين من هم من اقترف جريمة او ساهم فيها او مؤمن بها ليس معتقل سياسي.
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • إبن البوغاز
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:23

    السلام على من اتبع الهدى ……
    ….. عندما تجيبون بكل وضوح …. لمن ولائكم بعد الله ؟؟؟؟ ,,,, آنذاك يمكن أن نحكم…….

  • علي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:21

    الغريب في الصورة هو تواجد بوبكر الجامعي. ما لو غير حاشر نيفو وهو داير اليد مع مولاي هشام وياسين ونادية؟؟؟ آش هاذا باغي آالإخوان؟

  • مخمخ
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:29

    الكتاني يقول الحقيقة في احداث 16 ماي خططت لها اياد خفية من داخل الدولة لمسايرة اجندة المحافضين وعلي رئسهم بوش وكما هو معلوم فجميع الدول العربية استجابة لدعواته وفبركت اعمال ارهابية لزرع الغوب بين العامة و ازاحة المعارضين دو الميولات الاسلامية اد ابانت الاحدات انه مفبركة

  • مغربي سلفي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:25

    بسم الله الرحمن الرحيم ،والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أما بعد:
    أطلب من الجهات المعنية في المغرب بعدم سماح لهم بالخروج فالمغرب ما ظلمهم وما أسجنهم عدوانا فهم اقترفوا ذنبا في الخروج على ولي أمرنا والجزاء من جنس العمل.

  • إلى صاحب التعليق رقم 7
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:07

    أين دليلك ؟
    لا تكذب يا أخي ولاتهرف بما لاتعرف
    أنا من المتتبعين لتلك الأحداث وما نتج عنها, ولم أقرأ أبدا أن أحدا ممن يسمون بشيوخ السلفية الجهادية باركوا أحداث 16 ماي. لا يدفعك شنئان قوم ألا تعدل !!!

  • المسلم الغريب
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:27

    سلام الله عليكم اخواني ورحمته وفي المغرب أمير المؤمنين، لا حول ولا قوة إلا بالله انما أشكو بثي وحزني إلى الله … يا الله يا رب اللهم انصر اخواني المجاهدين في كل مكان اللهم أمين يا مجيب الدعاء .
    سلام الله عليكم، أسأل الله أن يفك أسر اخواننا في سجون الخونة والعملاء ومن ولاهم من الشعب المغربي ، اللهم دمرهم كما دمرت قوم شعيب وقوم لوط و- إرم وفرعون ، اللهم يا رب العالمين ويا بارئ كل شيء أنت من أوجب الجهاد اللهم إن من عبادك اللذين تنعم عليهم ليل نهار قد جعلوا الجهاد في سبيلك يا نور السماوات والأرض إنتحار و- دينك الحنيف إرهاباً، اللهم اهديهم أو شرد بهم من خلفهم ، اللهم إننا مغلوبون فإنتصر ، اللهم إكفينة شرهم بما شئت، اللهم ارزق اخواننا الصبر وثبتهم يا رب. أينك يا أمير المؤمنين يا عمر ، أينك يا أمير المؤمنين يا علي كي تروا أمير المؤمنين في زمننا. اللهم اني أشهدك بأني بريء مما يفعله هؤلاء الخونة والمنافقون الذين رضي عليهم اليهود والنصارى بعبادك المسلمين. حسبي الله ونعم الوكيل، الله أكبر الله أكبر الله أكبر . وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيباً مِّنَ النَّارِ{47} قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ{48} وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِّنَ الْعَذَابِ{49} قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ} [غافر:47-50]

  • غبر دايز
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:01

    عجبا إدعاءك انتماءك لسلف الصالح و السلف براء من اعتقداتك وتصرفاتك
    فبغظ النظر ان كان الشيخ مذنبا أوبريئا هذا اذا سلمنا بذلك طبعا فكان بالأحرى أن تدعو الله أن يفك أسره وأسر جميع المسلمين الموحدين في السجون فالرسول صلى الله عليه وسلم قال فكو العاني , فكو الأسير .
    إلا اذا كنت تعتبر معتقلي ما يسمى بالسلفية الجهادية كفارا وأخرجتهم من الملة , هنا أنصحك أن تصلح عقيدتك أنت أولا وتخرج نفسك من سجن الضلال والتيه الذي تتخبط فيه
    فالشيخ والحمدلله عقيدته عقيدة أهل السنة والجماعة ومعروف ما نعتقده في دين الله عز .
    لذلك اقول لك نعم للخروج خروج كل مظلوم زج به في سجون الظلم ونعم أيضا للخروج خروجك أنت من اعتقاداتك الضالة

  • ابو قتادة
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:31

    بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده *اخوتي ان مايثار حول معتقلي السلفية الجهادية انهم مؤيدين لتفجير 16 ماي وانهم انتحاريون انه محض كذب وافتراء لفقه وزوقه المنافقون والعملاء لليهودية والصليبية العالمية من اجل تشويه صورة الاسلام فانى لهم ذالك وهم لم يفلحوا وانقلب سحرهم عليهم وباؤوا بغضب من الله بواسطة شعوبهم الثائرة عليهم وعلى كذبهم وخيانتهم للامة وسرقتها من دينها وعزتها وكرمتها السليبة فالمشاركون هنا عبر هذه الجريدة يريدون ذر الرماد في العيون نقول لهم انكم واهمون فان ماتسمونه بالارهاب هو ضرورة شرعية امرنا الله بالاعداد لها اذ يقول “(واعدوا لهم ماستطعتم من رباط الخيل”” ترهبون””به عدو الله وعدوكم) فالارهاب فريضة في دين الله اذ امرنا بها ضد اعدائه المحاربين لدينه ليكف الله به باسهم علينا ونحن نود من المسؤلين ان يفرجوا عن هؤلاء المظلومين تحت القهر والتعذيب وان يعاد النظر في هذه القضية التي لانعلم خباياها الا من عدو لهذا الدين وللمسلمين.. اللهم فك قيد اسرانا في سجون العرب والعجم.

  • المعتز بالله وحده
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:13

    اللهم فك أسر الشريف إبن الشريف سيدي الحسن بن علي المنتصرالكتاني الحسني الهاشمي سليل الأماجد من الدوحة النبوية الشريفة عالم رباني ذو خلق ودين وحياء أبوه المهندس علي المنتصر الكتاني في البتروكيماويات خذم الوطن للسنين عديدة وعائلته الكتانية معروفة في كل بقاع الأرض بالنبوغ والفكر والعلم والصلاح نذكر على سبيل امثال أبو جعفر الكتاني صاحب الرسالة المستطرفة وفهرس الفهارس والأثبات والمشيخات …والله إنها وصمة عار في جبين المخزن المغربي أن يتهم سيدي الحسن الكتاني باالإرهاب أو مباركته إن هذا الملف المشؤوم قد طبخ بليل من لدن المخابرات المغربيةالديستي مع تنسيق مباشر مع المخابرات المركزية الأمريكية قبل الأحداث وبعدها للإجهاز على الحركة الإسلامية واجتثاتها من جذورها وإلا خبرونا بارك الله فيكم لماذا لم يفتح الملف وإظهار حقيقة المسوول عن هذه الجرائم النكراء التي لا يقبلها عقل أو دين فضلا على أن تلصق بعالم رباني ربى جيلا من الشباب على الإيمان والشمائل الصالحة إني أناشد كل الفاعلين الحقوقيين من هذا المنبر المغربي الحر على محاكمة المسؤولين على سجن هؤلاء الأبرياء وتعويض دويهم الذين طالهم التشرد والتفكك الأسري
    وحسبنا الله ونعم الوكيل ا

  • salah_maghribi
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:15

    الدولة مسوولة عن أمن وسلامة الوطن والمواطنين هولاء يمتلٌون خطر دايم على سلامة بلادنا الحبيبة وعلى سمو ونبل ديننا الحنيف. هم مدعمون من أجندة خارجية الهدف منها النيل منا. عندما أصبح مشكل الصحراء دون جدوى. تم ما علاقة هولاء بالسياسية حتى يقال أنهم معتقلون سياسيون.

  • نطالب بالافراج الفوري عن كل ال
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:33

    ان معتقلي مايسمى السلفية الجهادية ابرياء.اعتقلوا لارضاء الغرب الدي يهدف الى محاربة الاسلام و التضييق على ابناء الحركة الاسلاميةbrain.القضاء كما هو الان لم يكن مستقلا و كدلك الاعلام.ايضا لقد اثبتت التحقيقات في مصر ان الدي يقف وراء تفجيرات الكنيسة بالاسكندريةهو وزير الداخلية السابق.فقيسوا تفجيرات 16ماي مع هده التفجيرات.

  • خولة
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:09

    اتمنى من الله العلي العظيم ان يفك اسرى المظلومين وينتقم من الظلمةالمفسدين فان الله عز وجل يمهل الظالم واذا اخذه اخذه اخذ عزيز مقتدر فنحن نعرف فساد هذه الحفنة من الحاكمين ونهبها لاموال هذه الامة الاسلامية وتفقير لهذا الشعب الابي وكل من تحدث عن الظلم يدخل في لائحة الارهاب ليكون مصيره السجن والعذاب والله لايضيع اجر من احسن عملا

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:33 3

تحسيس لتفادي تراكم الأزبال

صوت وصورة
رقمنة العدالة في المغرب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:50 3

رقمنة العدالة في المغرب

صوت وصورة
بوريطة والحكومة الليبية
الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:39 4

بوريطة والحكومة الليبية

صوت وصورة
الزيادة في أسعار البيض
الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:59 16

الزيادة في أسعار البيض

صوت وصورة
مغربي في سجون سوريا
الجمعة 26 فبراير 2021 - 17:49 20

مغربي في سجون سوريا