الكراوي في إدارة المجلس العالمي للعمل الاجتماعي

الكراوي في إدارة المجلس العالمي للعمل الاجتماعي
الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 11:20

انتخبت الجمعية العامة للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي إدريس الكراوي، بالإجماع، لولاية رابعة عضوا في مجلس إدارة المجلس، رئيسا لجهة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك خلال اجتماع عبر تقنية “المؤتمر بالفيديو”.

وانتخبت الجمعية ذاتها كذلك الكوري الجنوبي سانغ-موك سوه كرئيس جديد للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي، و8 رؤساء للجهات وهم: القس تايلور نيناهيت من زيمبابوي عن منطقة جنوب وشرق إفريقيا، وأماكودو ديوف من السنغال عن منطقة إفريقيا الوسطى والغربية، وسوريش بادرا من الهند عن منطقة آسيا الجنوبية، وشينشاي شيشاروين من تايلاند عن منطقة جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ، وشوا هوا وي من هونغ كونغ عن منطقة شمال شرق آسيا، ورونالد ويمان من فنلندا عن منطقة أوروبا، وميشال ماتيو من الولايات المتحدة الأمريكية عن منطقة أمريكا الشمالية والكرايبي، وكريستينا ريسكالا مادي من البرازيل عن منطقة أمريكا اللاتينية.

ويعتبر المجلس العالمي للعمل الاجتماعي منظمة دولية غير حكومية، تأسست سنة 1928، ومقرها بمدينة أوترخت في هولندا، وهو من بين أولى المنظمات الدولية غير الحكومية التي حصلت على الصفة الاستشارية الخاصة لدى منظمة الأمم المتحدة، والوكالات المتخصصة التابعة لها، خاصة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والمنظمة العالمية للشغل، واليونسكو، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

ويضم المجلس العالمي للعمل الاجتماعي مجموعة من المنظمات الوطنية والدولية التي تهدف تحسين الرفاه الاجتماعي، وإقرار العدالة الاجتماعية، والتنمية الاجتماعية في العالم؛ فمهمته الأساسية تتمثل في النهوض بأشكال التنمية الاجتماعية والاقتصادية قصد الحد من الفقر ومن الهشاشة في العالم .

كما يعمل المجلس من أجل الاعتراف وحماية الحقوق الأساسية في التغذية والتربية والصحة والسكن والأمن الاجتماعي، وهي حقوق تشكل بالنسبة له ركنا ومدخلا أساسيا في إعمال الحريات الفردية والجماعية والعدالة والسلم في العالم. ولهذا يسعى هذا المجلس أيضا إلى تطوير تكافؤ الفرص وحرية التعبير، وتعميم ولوج كافة سكان العالم إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية والحماية الاجتماعية الشاملة.

وانضم المغرب إلى مجلس إدارة المجلس العالمي للعمل الاجتماعي عقب انتخابه بالإجماع خلال الجمعية العامة المنعقدة بهونغ كونغ في يونيو 2010.

‫تعليقات الزوار

3
  • supmarsamaroc
    الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 12:17

    سنرى ما سيفعله السيد الكراوي داخليا قبل العالمية.
    أنشأنا جمعية (المصير) لحماية فئة مهمشة من المواطنين في مجال اقتصادي معين ، و حصلنا على الوصل المؤقت ، فتم الضغط على بعض الأعضاء في المكتب للإستقالة لأن مجال النقل البحري تحتله مافيات خطيرة…و الملفات متعددة.
    مجرد مثال…معيش و فاضح لواقعنا.

  • محمد بلحسن
    الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 12:31

    ها الأخبار السعيدة تتناسل:
    إعادة فتح معبر الكركارات لحركة السير بين المغرب وموريتانيا,
    تعيين الخير المغربي محمد خالد الشفقي في منصب نائب رئيس
    ONG International ANA
    ANA = Aimons Notre Afrique
    الجمعية العامة للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي تختار إدريس الكراوي، بالإجماع، لولاية رابعة عضوا في مجلس إدارة المجلس، رئيسا لجهة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
    أتمنى مزيد من الإنجازات حتى تكون بداية سنة 2021 متميزة بميلاد نموذج تنموي جديد قادر على تحقيق طموحات ملك وشعب وقارة وعالم ما بعد جارحة كولونا 19.
    شكرا هسبريس.

  • يوسف امكون
    الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 19:08

    مازال السيد الكراوي حيا يرزق، أين هو مجلس المنافسة واين هو مصير التقرير الأخير الذي اصدره هذا المجلس والذي أنشئت له لجنة (هههههههه) لدراسته يوماً ما!

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 4

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور