الكنيسة المغربية تتبرأ من زعيم حركة 20 فبراير

الكنيسة المغربية تتبرأ من زعيم حركة 20 فبراير
الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:05

تبرأت الكنيسة المغربية، ضمن بلاغ للرأي العام توصلت هسبريس بنسخة إلكترونية منه، من الشاب أسامة لخليفي (الصورة) الذي قدم من قبل عدة منابر إعلامية بالمغرب على أنه “زعيم حركة 20 فبراير”.. رغما عن كون هذا التحرك الاحتجاجي المرتقب يتوفر على أكثر من حركة افتراضية.. وأقرّ البلاغ الموقع من قبل يوحنا المغربي بأنّ الكنيسة تعلن بكافة مكوناتها للشعب المغربي على اختلاف دياناته وتوجهاته بأنّ هذا الفتى.. لا تربطه حاليا أية علاقة بأبناء يسوع بالمغرب.. قبل أن يردف: “الكنيسة المغربية بريئة منه ومن سلوكاته”.


وواكب بلاغ الكنيسة المغربية ما ورجت له عدد من الجرائد بالبلاد، أبرزها النهار المغربية، ما تم تداوله بخصوص انخراط الشاب أسامة لخليفي في حملة سابقة كان قد قادها قس أمريكي لحرق القرآن، إذ قال البلاغ: “كما نؤكد، نحن أبناء يسوع في المغرب، بأن أسامة لخليفي قد حاول سابقا إقحام الكنيسة المغربية في قضية إحراق القرآن حين أشاد وأبدى مباركته لهاته العملية الدنيئة التي لم يكتب لها النجاح”.


وحددت نفس الكنيسة، على متن نفس الوثيقة، موقفها من الدعوات لخروج بشوارع المغرب من أجل المطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية.. إذ قالت: “نؤكد كمسيحيي المغرب بأننا متشبثون ببلدنا الذي ينعم بالحرية والاستقرار، في ظل نظامنا الملكي، وليست لنا أية نوايا أو مطامح في زعزعة استقراره”.


بلاغ الكنيسة المغربية ضم استشهادات بعدد من مقاطع الإنجيل كانت أبرزها الآيتان 1 و2 من سورة تيمو بـ “الكتاب المقدّس” والتي تقول: “فاطلب أول كل شيء أن تقام طلبات وصلوات وابتهالات وتشكرات لأجل جميع الناس، لأجل الملوك وجميع الذين هم في منصب، لكي نقضي حياة مطمئنة هادئة في كل تقوى ووقار، لأن هذا حسن ومقبول لدى مخلّصنا الله”.

‫تعليقات الزوار

158
  • ليليا
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:07

    علاش كبرتو ليه الشان هذا مزلق خطير لم يكن عليكم أن تقوموا بغشهاره فقط تجاهلوا هذا البائس

  • كمال
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:03

    اظن ان اغلبية الذين يدعون الي التظاهر في الفايسبوك هم مجموعة وكالين رمضان وجمعية الشواذكيف كيف وبعض اللادينين والملاحدة والمتنصرين .

  • sidkoum
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:09

    شنو هاد تخربيق للي ولّى في المغرب ؟ آش من حركة يسوع ولاّ بطاطا ؟ باغيين زعما دخلوا للناس فكرة أن مغاربة فيهم مسيحيين و منظمين عاد مزال ؟ سيرو كبو الماء على كرشكم، أوروبا كاملة تخلات على هاد الخرافات و نتوما باغيين تصدروها لينا !!
    ما كان لا عشرين ولا خمسين فبراير، ما خاصنا تبرهيش

  • mohamed
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:19

    وايتين على قلبي هذا التخربيق ماشي الانجيل هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

  • الفاسي
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:41

    يجب على بلدنا ان تشجع المرشدين الدينين الحقيقين الذين لهم ثاتير على المجتمع بتوجيه المجتمع من مخاطر الردة على العقيدة ومخاطر الانتحار على العاقبةالمخزية في الاخرة
    بالنسبة للمرتدين هؤلاء كما هو معلوم لا قيمة لهم في المجتمع مما يجعل المرتد خطرا على البلاد اجمع والمشكل في بلدنا الكريم الامية تجعل الناس لا تفرق بين المسلم والمرتد وخصوصا المرتد يتكلم بكلام العامة ويلبس لباس العامة من عوام المسلمين من اصل البلد تجعل الناس لا تعرف مخاطرهم على المجتمع ووعلى عقيدة الوطن
    كما هو معروف ان المسيحية تعتبر شيء غريب عن مجتمعنا وتقاليدنا المغربية لم يكن اجدادناالمغاربة مسيحيين وكما هو معروف ان الاسلام هو دين الرسمي للبلاد بغالبية كبرى كما يوجد اقلية من ديانة اليهود الذن عايشو اجدادنا المسلمين بالمغرب منذ القدم بجود يسوده الاحترام والمسؤولية
    على حكومتنا الموقرة ان تجعل حدا لانتشار الكنيسة باختلاف انواعها لانها غريبة عن مجتمعنا المغربي ومما تشكله خطرا على المغرب وعلى ملكيته التي نفتخر بها كمغاربة من اقدم الملكيات في العالم

  • جوهرة الحياة
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:43

    المغرب بلد إسلامي وعمره ماكان مسيحي او يهودي فكل من يسمي نفسه مسيحي المغرب اويهودي المغرب فهؤلاء مجرد أفاقين نحن مسلمون حفدة الرسول الكريم تابعون للسنة والحمد لله.
    نؤمن بالرسل جميعا ونؤمن بالمسيح عيسى بن مريم روح الله وكلمته التي ألقاها إلى مريم ونؤمن أن الله أحد أحد فرد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد وليس من أصحاب التثليت فالمغرب بقي وسيظل بلد الإسلام الراسخ.

  • wldlhoma
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:23

    الكل يعلم يا أخواني الأعزاء ان المغرب يعرف توافد العديد من الأجانب (المسيحيين-اليهود-…) لكنني اليو اريد طرح موضوع مهم جدا وهو الإستيطان الأجنبي بالمغرب لأننا اصبحنا نجد النصارى و اليهود في وسط الاحياء الشعبية لكن السؤال لماذا يختارون الأحياء الشعبية ؟؟؟ الجواب هو انهم يريد تدمير المجتمع المغربي من جذوره لأن الأحياء الشعبية تعد وسط ملائو لنشر دياناتهم مستفيدين من الفقر و البطالة والجهل وتهاون السلطات والدولة (انا شاب مغربي عمري 18 سنة لكن غيور على بلادي و لا اريدها ان تسقط في ايدي المغضوب عليهم )

  • hamid
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:45

    هدي اول مرة تنسمع فيها شي حاجة سميتها (الكنيسة المغربية) ..واول مرة كنعرف بان هسبريس اصبحت بوقا للمبشرين…..

  • مروكي
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:25

    نحن شباب المغرب سنتصدى الى كل من هدد استقرار ودين المغرب وسالينا.

  • الحبيب
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:27

    اسامة الخليفي يتلون كالحرباء يمكن ان يكون مسلما ويمكن ان يكون مسيحيا ويمكن ان يكون يهوديا حسب ما تقتضيه المصلحة هو في الحقيقة لادين له ولاملة وبتعبير اصح مرتزق يهدف الي زعزعة استقرار المغرب لاهداف دنيئة حفظ الله بلدنا الحبيب من شره وشر امثاله

  • تحقيقة
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:29

    لو كانت الديانة المسيحية سلطة في أوروبا و العالم لأصبحنا لحد الآن في العصر الحجري لا دواء و لا كساء
    الديانات = 0

  • Hassan
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:31

    مرة يقولون البوليزاريو و مرة المسيحيين!!!
    فهده المظاهرة هي ضد الفساد و الاستبداد… اذا كان يؤيد حرق القرآن فلمادا لم تتحرك السلطات ام ان الحكم و السلطة خير من القرآن؟

  • Amira
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:55

    من تكون …هل تحسب نفسك وائل غنيم ؟ هل درست مثله ,وائل غنيم بكالوريوس في هندسة الحاسبات من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، ماجستير ادارة أعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والبكالوريوس ليس هو الباكلوريا لدينا هي شهادة جامعية تمنح في أي تخصص على أن يمضي الدارس في الجامعة مدة لا تقل عن أربع سنوات أو عدد محدد قد تصل حسب التخصص إلى 5 سنوات الشاب الجامعي إذااختارته شركة جوجل العملاقة مديرا تسويقيا لها في الشرق الأوسط هل تعلم معنى أن تختارك شركة أجنبية عملاقة هل لخبرتك أم لسواد عيونك؟ الشاب كما صرحت الإعلامية منى الشاذلي عبقري في التكنولوجيا الرقمية والالكترونيات وقد استعانت مصر كثيرا بخدماته ..أشرف على تعريب وتطوير المنتجات التي تفيد المستخدم العربي ولم يتنكر لثقافته ولغته ودينه مثلكم يا شرذمة المتنصرين الذين لم يفقهوا عظمة دينهم وحضارتهم الإسلامية فلجأوا إلى جماعات تنصيرية لم تزد رصيدهم سوى هشاشة وضعف ..الشاب متزوج في الإمارات وخلوق وليس سكيرا عربيدا يتبجح علينا في مدوناته بمغامراته الحيوانية وسهراته المجونية في العلب الليلية ودعواته الساخرة من القرآن الكريم .وائل غنيم رغم الموقف الصعب الذي مر به في دهاليز الأمن المصري خرج علينا اعلاميا برأي مقنع جعل الملايين التي ضللتها وسائل الإعلام المصرية تغير وجهتها لميدان التحرير .وائل غنيم كان متمكنا من لغته وأدواته المعرفية رغم أنه بالكاد طلع من سجون واستنطاقات المخابرات إلى استوديو العاشرة مساءا مباشرة ..وأنت شاهدناك في أحد المواقع الإلكترونية عبر الويب كام تتلعثم غبر متمكن من لغتك رغم الموقف المريح الذي كنت تتواجد عليه وأنت في غرفة نومك … هل استوعبت الفرق هو أطل علينا من ظلمة دهاليز المخزن وأنت أطللت علينا من غرفة نومك ..وائل غنيم يانكرة يا من يتحدث والنوم يغلب أجفانه لم يكن متقاعسا كأغلبية الكسالى الذين يطالبون بملعقة من ذهب دون كد وتعب وعرق. هل عرفتم الآن الفرق بين الفايسبوكي المصري وبينكم ..واحشموا على عراضكم. أدركنا لعبتكم .

  • tarek
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:33

    j’avais du respect pour ce hespress mais il parait que c est un sac où chacun peut jeter sa saleté ses ordures et maintenant son poison.c quoi cette kanissa maghribia?l’église marocaine!!mon oeil.les chrétiens marocains?demain je vous enverrai un balagh des marocains qui croient en chakmate dial tomobilate.ils disent que tramway 7ram.safi?passez le aussi, nous avons le droit de nous exprimer?non?

  • Hassan
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:53

    مرة يقولون البوليزاريو و مرة المسيحيين!!!
    فهده المظاهرة هي ضد الفساد و الاستبداد… اذا كان يؤيد حرق القرآن فلمادا لم تتحرك السلطات ام ان الحكم و السلطة خير من القرآن؟

  • كريم
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:57

    لمادا صحافة المخزن ركزت على شخص ولم تركز على ما اتى به هؤلاء الشباب -حركة 20 فبراير حركة تلقائية للشباب المغربي فقط هم كانو سباقين وصدقوني ولو لم تكن لقام غيرهم بها- مع العلم بان مطالبهم مشروعة ومن يعارضها فهو اما مستفيد من الحال -الدي كل يعرفه- او في حالة نكران وهدا طبيعي نتيجة مكينة التخلف للاعلام المغربي

  • samy
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:59

    Arrêter de coller des étiquette sur les gens!la marche sera pour le changement, et n’as rien à voir avec la religion. je ne comprends pas cet attitude négative comme si on est le plus pays du monde…

  • Tareq-Casablanca
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:47

    Deux chose a comprendre. Un: Pourquoi vous donner une telle importance a ce gamain? Un gifle sur son Kammarat est siffusante pour qu’il ferme sa bouche. Deux: s’ils existe quelques dizaines de marocains qui ont garantis des visas suivis par des cartes de sejour en Europe oubien au USA, apres avoir convertis en chretianism, alors on ne va pas dire qu’au Maroc il y a des chretiens !!!J’appele ca de la publicite gratuite pour cette religion qui n’aura pas de future au Maroc. Il faut savoir une chose, pourquoi durant la periode du colonialisme au Maroc, ces chretiens n’ont pas reussis a faire convertir les musulmans marocains, comme ils l’ont fait en Afrique et en Asie etc..? La reponse est tres simple, on ne peut pas avancer si on recule. L’Islam est la derniere version de toutes les religions, donc on ne peut pas s’atttacher a une religion depasse et voir meme modifier et falcifier…c’est redicule…..bref, vous les chretiens, vous perdez votre temps et argent…alors nous ne voulons pas que vous nous cassez la tete. Les Etrangers chretiens ou catholique, vous avez deja la liberte de pratiquer votre religion, a vous, alors it is enough

  • محمد
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:01

    لست دالك الشخص او اى شخص مقتبس.
    زعما عيت عقت بيكوم بغيتوا تسوكرونى.
    و لازالة الشك انا من هو انا عندما ولدت قالت لى امى انك انسان حر و كدالك عشت و اعيش و سوف اعيش الى ان يلطف الله بالعباد لمصلحة الانسان.
    و السلام على مولانا الامام و الاجر من العلى الجليل..

  • barnoukh
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:49

    Le ballet de diabolisation des citoyens honnetes et qui veulent tout le le bien pour le pays commence.Anahar et beaucoup d’autres “media” a la solde du makhzan, en particulier son bitbull mediatique d’al massae ont commence leur offensive pour descrediter et denigrer tout mouvement de reforme.Ceci bien sur avant l’assaut feroce sur les manifestants le 20 fevrier prochain.

  • سلام
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:05

    متاجرون بدينهم وليسوا مسيحيين, حاشا أن يكونوا من أتباع السيد المسيح رسول الله على نبينا محمد وعليه الصلاة والسلام.
    لقد رأينا بعضهم يبادل دينه بالفيزا ويسب الإسلام من أجل المال ورضا النصارى..

  • مواطن مغربي
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:07

    أنا أشكر من صميم قلبي هذه الجرائد المغربية التي قامت بفضح هؤلاء الطفيليين الذين لا يريدون إلا نشر الرعب في جميع الناس، هؤلاء الناس لا هم لهم سوى خلق فوضى في المغرب من الإستهزاء بالناس ……..

  • New Horizons
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:09

    What’s a pity. Why trying to demonstrate in such a way. This young foolish man should be re- educated .

  • said
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:15

    هل هذا هو قدوتكم يا شباب المغرب مصر قدوتهم كان مهندسا وانتم دجال

  • حقيقة الكنسية المغربية
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:19

    الكنيسة المغربية لا وجود لها إلا في العالم الافتراضي..
    أعضاء هذه الكنيسة يظهرون تشبثهم بالوحدة الترابية وحبهم لملكهم وشعبهم… ولعل أسامة الخليفي واحد من خريجيها الذين أزالوا القناع عن وجوههم، ويريد أن يقود مسلمي المغرب ليركب على ظهورهم..
    السؤال: ماذا لو أزال كل عضو من أعضاء الكنيسة القناع عن وجهه؟؟ .. كيف سيكون حال المغرب عندها؟

  • جمعو راسكم
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:21

    بعدو من السيد راكم عيقتو غير اللي قال الحق فهد البلاد كتردوه مسيحي وسكايري و ما يسواش بحال يلا هادوك ديال الحكومة والبرلمان ملائكة، كلشي عاق جمعو راسكم

  • المغربي الحر
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:23

    أنصــح هذا الـصــليبــي بـأن يــتــراجـع عــن مــواقــفــه لأنــه سـيــنـدم عـلى كـل كلمة تلفظ بـهـا تـجـاه البلد أو الملك محمد السادس حفظه الله
    +
    إحمد الله رغم أنه ليس لديك من تحمد أنك وجدت مسكنا وعملا ومأوى في المغرب ولاتنسى أن أكثر من 90 في المئة من المغاربة مسلمين .

  • إسلامي وطني
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:25

    لا يهمني هذا النكرة ،، و إنما يهمني المغالطات و التدليسات الواردة في بعض مقاطع هذا الخبر :
    ـ أولا : ـ الشعب المغربي بكل دياناته!! الشعب المغربي تعداده 35 مليون ، منهم 3000 يهودي داخل الوطن و 750 ألف مغتصبين لأرض فلسطين ، مضاف إليهم عدد مكروسكوبي من النصارى ،، فأين هي ( دياناته ) ؟!!! و كأننا في لبنان !!
    ثانيا : ـ عيب عليكم التدليس اللغوي ، فاسم الجلالة ( الله ) لا يتم ذكره إلا في عقيدة الإسلام المبنية على التوحيد ( الله : الذي نعرفه بأسمائه و صفاته و أفعاله جل في علاه ) ، أما الترجمة العربية لـ ( إله ) النصارى فلا يصلح معها سرقة الاسم الأعظم لإلهنا الذي هو ( الله ) !! فاختاروا لكم اسما غير اسم ( الله ) لتعبروا به عن ( إلهكم ) المكون من ثلاثة أقانيم أو أيقونات ( الآب ـ الابن ـ الروح القدس ) !! و ذلك لسبب بسيط و هو أنكم لا تعبدون ( الله ) و إنما تعبدون ( شيئا مكونا من ثلاثة أشياء ) نحن المسلمون لا نقر بها .
    عندما تتكلمون عن إلهكم بالفرنسية قولوا (dieu) و عندما تتكلمون عن إلهكم بالإنجليزية قولوا ( god) أو ( dios ) بالاسبانية أو ( البلوى الزرقة ) بأي لغة ، لكن لا تقولوا ( الله ) فإنه حاشاه أن يكون كما تعتقدون ،، توقفوا عن ( التدليس اللغوي ) المفضي إلى ( التدليس العقائدي )

  • مغربي حر
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:27

    وكم يساوي المسيحيةن بالمغرب حتى يقودوا الانتفاضة أو الثورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 0.00000001%
    هذا تضليل كبير جدا للمغاربة وكأن رقم المسيحيين بالمغرب له أهمية. الشعب المغربي كله مسلم مسالم اللهم قلة من الجالية النصرانية القاطنة بالمغرب من فرنسيين و …
    كلنا مغاربة مسلمين مع ملكنا حفظه الله ووفقه لكل خير.

  • said ouzbair
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:57

    إن محاولة ربط الحركة الإحتجاجية المزمع القيام بها بالمسيحية، وخاصة بعد ذكر قصةالمسيحي الذي رحب بفكرة إحراق القران الكريم -والله أعلم مدى صحة الخبر-، الهدف منه هو اللعب على الأعصاب والعاطفة
    فإذا كانت هناك نوايا للخروج إلى الشارع للإحتجاج على الأوضاع السياسية والإجتماعيةو الإقتصادية، فسوف تكون بكل مكونات الشعب، وليس إختزال الإحتجاج في شخص أو عدة أشخاص، فالكثير تضرر من الرشوة والزبونية وإستغلال النفوذ والشطط في إستعمال السلطة
    إن ما يقع اليوم هو إنتفاضات من أجل الكرامة والحرية والمساواة

  • mohammed
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:33

    اطلب من جميع الإخوان والأخوات ان لا يعلق على هدا البرهوش النصاب الدي لا يعرف ما يفعل يريد الشهرة بهده الطريقة يجب ان لا تكون له وزيادة على هدا ماشي راجل

  • لبنى
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:49

    من ايمتى ولاو كاينين مغاربة مسيحيين؟

  • mourakchi abdelaziz
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:35

    Le changement ne viendra pas avec la diaspora actuelle. Il faut un soulèvement de toutes les couches pour mettre fin au pillage, à la corruption à la torture du ministère de l’intérieur. Il faut rendre la parole au peuple ou donner à chaque région son autonomie.Le maroc crée de la richesse qui profite toujours aux même et souvent illégalement; et pour les infrastructures on endette les générations futures. Un délinquant est premier ministre au maroc(Affaire NAJAT), ce n’est pas digne d’un pays qui prétend être démocratique et état de droit. Alors oui pour bouger le 20 février malgré les tentatives de l’état et ses complices pour avorter cette initiative qui a un objectif noble: Rendre le pouvoir et la dignité au peuple marocain.

  • غيووورة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:53

    للاسف لقد أصبح بعض شبابنا المراهق سياسيا لديه عقلية قطيع سهل الضحك عليه وجره الى متاهات سياسية قد تجر معها كل البلاء والدمار لكل ما بناه المغرب في العشر سنوات الاخيرة وضرب ما حققناه في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس عرض الحائط والرجوع بالمغرب الى سنواات الضياع بسبب تفاهات شباب ملحد واخر حالم بالشهرة واخر يهتف بالاساءة الى رموز هدا البلد العظيم نعم لدينابطالة وفساد اداري وقد بدا جلالته مسرة الاصلاح وتمت محاكمة كثير من المسؤولين والمرتشين ووضعت ارقام هواتف للابلاغ عن المرتشين والمتماطلين في تنفيذ الاحكام القضائية . المشكلة في المواطن الذي يفضل اعطاء الرشوة لقضاء غرضه بسرعة بدلا من التبليغ عن الموظف المرتشي. بل احيانا كثيرة المواطن هو الذي يغري الموظف بالمال. اذا اردنا اصلاحا فلنبدا بانفسنا كمواطنين.
    عاش الملك عاش الملغرب والويل للمفسدين.

  • عبد القادر
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:01

    من خلال الصورة يظهر انه أبله و بليدحتى تجاوز ال….. وعاطفي حتى تجاوزال…..فابحث لك عن قوم يقبلون بك و إلا ….

  • البيضاوية المحمدية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:55

    أظن الآن أن رشيد نيني لم يقم بتلفيق التهم هكذا باطلا كما ادعي، و انما المسألة لها جذور و وقائع و الكنيسة نطقت بالحق. فلنرى كيف يمكن تكذيبها هي كذلك؟ وهذا الشخص المنحرف و العضو الموبوء يجب اجتثاثه. فكيف لمنحط و فاسق أن يدعو لانتفاضة؟ وهو الذي وأمثاله ينبغي أن ينتفض ضدهم. فهذه من علامات الساعة أن يصبح للفاسق منبرا ترفع كلمته من عليه. عجبي.

  • محمدي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:03

    كم قلت يجب اعدام هذا الملحد قبل ان يفوت الاوان

  • sos
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:11

    هدا الخبيث نعرفه جيدا وسبق لنا ان سجلناه في برنامج البالتوك يسب ملك المغرب وينكلر شرعية الصحراء المغربية, والتسجيل موجود في اليوتوب باسم ( متنصر مغربي يسب ملك المغرب)وقدم التسجيل للسلطات الا ان هناك بعض الجيهات من السلطة تحميه وتحمي هده الخلية ومنهم بعض الوزراء في الحكومة المغربية الدين يريدون ان يزول الاسلام من المغرب .وهدا ليس افتراءا هناك تسجيلات خطيرة لبعض المتنصرين المغاربة الدين عادوا للسلام بفضل اخوة على برنامج البالتوك الدين لديهم غيرة على الاسلام وعلى بلدهم المغرب ,فيجب ان يفتح تحقيق مع هؤلاء

  • licencié chomeur
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:13

    لو كان هناك قانون لرفع هذا الشاب دعوى ضد عدو الوطن الحقيقي رشيد نيني الذي اتهمه بالتنصر، في جريدته الاقصائية “المساء”..وعاش الملك..

  • AXNDALLAS
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:15

    Monsieur / Madame HESPRESS, je vous demande pour bien asseoir vos propos avancés dans cette article d’avoir l’amabilité de publier la dite « WATIQA ». Sinon, tout le monde va se rendre compte que tout cela ne que de mensonge. Soyons un peu démocrate entre nous.

  • molchi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:05

    صبحان الله
    الكنيسة تتبرا ممن كانوي يدفعون عنهااهدا ماتفعلونة بي ابناء يسوع ههههههههههههه
    يال شجعة هدا المعتوه الدي كان يشتم الله ورسوله
    (صلى الله عليه وسلم)
    من اجل الكنسة واليوم الكنيسة
    تتبرأ منه خوفا من الملك
    هههههههه
    هكدا هم ابناء يسوع
    ويسوع بريء منهم الي يوم الدن
    : هدا الخبيث نعرفه جيدا وسبق لنا ان سجلناه في برنامج البالتوك يسب ملك المغرب وينكلر شرعية الصحراء المغربية, والتسجيل موجود في اليوتوب باسم ( متنصر مغربي يسب ملك المغرب)وقدم التسجيل للسلطات الا ان هناك بعض الجيهات من السلطة تحميه وتحمي هده الخلية ومنهم بعض الوزراء في الحكومة المغربية الدين يريدون ان يزول الاسلام من المغرب .وهدا ليس افتراءا هناك تسجيلات خطيرة لبعض المتنصرين المغاربة الدين عادوا للسلام بفضل اخوة على برنامج البالتوك الدين لديهم غيرة على الاسلام وعلى بلدهم المغرب ,فيجب ان يفتح تحقيق مع هؤلاء

  • MMeedd
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:23

    لاغ تعيروا الجاحد اهتماما فهو ليس إلا حشرة بل فيروسا مزروعا بيننا….
    إحسن عون والدين للي ولدوك ورباوك. الله إهديك.

  • salah
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:27

    ترددت في الاجابة على هدا المقال لكن ارجع و اقول حسبي الله ونعم للوكيل،اظن ومما لاشك فيه ان هدا الشاب قد اخد اكثر مما يستحقه من حرية التعبيروالتحرك داخل المغرب اينما شاء وكيفما شاء باحياء مظاهرات و تاجيج الشارع عوض توعيته و تتقيفه وتنميته كما اود ان اقدم له نصيحة غالية بما انك لاتأخد الخبز بالطابور و لاتنتظر اللحم مرة كل شهر،ولم تختبرك الايام خارج ارض الوطن و لم تقصو عنك القوانين المتطرفة والمتعصبة كمهاجر فلك الحق و كل الحق في التشدق بمعايير الديموقراطية حيث و منبع الديموقراطية تنقصه الديموقراطية و للتهريج فالمسيحية لا تقبلك الا ادا اعدت ما اقتطع منك و انت صغير.٠٠الختان ٠

  • sami
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:29

    لاتهمني حياته الشخصية ٠فانا متاكد ان هاته الحملة السخيفة من صنع المخزن٠نفس السيناريو الذي وقع في مصر نراه لان في المغرب٠المشكل ليس من هو هذاالشخص المشكل هو الشعب يريد حقه في الحياة حقه في الشغل حقه في السكن-
    فكفى ايها ا لمخزن فعورتك مكشوفة للجميع من خلال الوضعية المتازمة التي يعيشها الشعب المغربي ام الشعب المخزني
    فهو الذي يقود هاته الحملة ضد هذا المواطن وضد كل مواطن حر و يريد حقه في الحياة
    راينا ما قالو عن الامير هشام علي لمرابط الجامعي عصيد وووو
    من اجل الكرامة و الحرية و الحياة والشغل و السكن اقول نعم للاحجاج نعم للحركة و لكل من يناظل من اجل هذا
    فلا يهمني فلان من هو ما يهموني حقوقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    اساند و ادعم بكل الوسائل النظال من اجل دولة للجميع

  • s mansouri
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:19

    مقال ملغوم .أين توجد الكنيسة المغربية يا كاتب المقال و هل المغرب مذهب مسيحي حتى تنسب اليه الكنيسة و تقرنها باسمه
    ان هذه الكتابات تسعى الى التطبيع مع أوضاع غير موجودة الا في رزنامة من يخطط لشيء مضمر و يبدي العكس
    اتق الله في وطنك

  • simo
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:31

    المشكل ليس هو هدا الشخص او دالك الدين مشكلتنا مع دالك الدستور المهين للكرامة الإنسانية

  • رشيدة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:33

    بلاغ مشبوه هو ايضا ما معنى الكنيسة المغربية؟ والمسيحيين المغاربة هل المقصود الذين ارتدوا عن الاسلام ؟تاكدوا من مصدر البلاغات قبل نشرها
    لا توجد كنيسة مغربية الكنائس الموجودة في المغرب هي كنائس للمسيحيين الارثودوكس او البروتستانت وليس للمغاربة

  • محب لبدي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:35

    اقول لهذا الولد الذي لا يساوي شيئا في ميزان الوجود،لو كنت انت ومن معك بلآلاف فلن تنعم بما تريد،نحن هنا حراس على الحدود،ندب عن الدين الحق ولو متنا فهذا مراضنا،نم ايها الشاذ ولا تقم،فمثلك لا يستحق الكلام.
    اما الكنيسة المسيحية التي تقول اننا نحن مسيحيو المغرب،نحن نعرف يهود المغرب وليس مسيحيوا المغرب،اللهم إذا اردتم جعل مكان لكم في هذا البلد المسلم، اما ما إستشهدتم به في ما تسمونه انتم آيات،فهذا ما يبين نيتكمّ.
    المغرب بلد مسلم مستقر وسيبقى بإذن الله.
    اما انتم فالله يحكم بيننا يوم القيامة

  • هدهد سليمان
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:03

    ـ متى كانت بالمغرب من كنائس لجمهور الشعب المغربي الأصيل غير المساجد و البيع( للمسلمين و لليهود فقط)؟
    ـ ما هذه الطريقة الوقحة و الخشنة في الإحتيال و المكر(1) في “فرض” وجود “الكنيسة” المرفوضة تاريخيا، و بالإجماع من كل شرائح المجتمع المغربي و بكل طبقاته و طوائفه و عبر كل العصور؟ إنها أوقح و أقبح طريقة للدخول على المغاربة من أجل الحصول على مكان بينهم!
    ـ من يحس بوجود أي كنائس مغربية على الإطلاق، اللهم إلا ما كان يتعبد فيه الأجانب العاملون في المغرب و هم ليسوا مغاربة؟
    إنني لم أر في حياتي أوقح طريقة للإشهار لوجود كنيسة بالمغرب مثل ما خططت له هذه الكنيسة الدعية”أنها مغربية” وهي تتواطأ مع عميل لها في لعب دور الآبق العاصي لأوامر أولي النعمة عليه؛ مع أن المكر و الخديعة و الإحتيال و التزوير و الكذب و البهتان هي من أعرق صفات و أخلاق الكنائس الغربية على الإطلاق، وهذا الوصف للكنائس الغربية ليس بقرار من عندي، و لكنه واقع و نتيجة لما خبرته أمم و شعوب أوروبا، و كذا ما وصل إليه مفكروا و مثقفوا الغرب المتحررين من كيد الكنائس و القاذفين بدعواتها إلى مزابل التاريخ.
    جربوا خزعبلاتكم في جهات أخرى بعيدا عن المغرب، فلو كان هدفكم هو إقاع الفتنة بالشعب المغربي فإنكم ـ و الله ـ أنفسكم في الفتنة قد وقعتم.
    لن تكونوا في أي زمن و لا في أي مكان إلا جيوبا من جيوب الفتنة، ولن تجدوا مكانا لكم بين جمهور الشعب المغربي المؤمن و لو دفعتم لذلك ملء الأرض ذهبا.
    هـــامــش :
    (1)تعرف طريقة الإحتيال هذه عند العوام المغاربة ب(“الدخول مجانبة” أو “دخول الصحة” أي بالقوة) بمعنى الدخول بتطفل وقح.

  • مغرب الغد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:37

    يجب طرد متل هاد الملحدين من هاد البلاد الطيبة الامنة كيف لمن يريد حرق القرآن الكريم و يسب رسول الله عليه صلوات ربي و سلامه ان يقود تورة ،يجب علينا نحن المغاربة ان نقوم بتورة لطرد هاد المرتزقة

  • غيورة على وطني
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:21

    مساكين مخابرات الجزائرية و البولزاريو ؛ كل مرة تنخفض مطالبهم ؛ في أول كانو يستعملنون فسبوك ويطالبون مغاربة لإزالة ملك وعندما لم يتفاعل معهم مغاربة ، إنخفظت تلك مطالب إلى إطاحت حكومة ولم يستجب لهم المغاربة ثم إنخفظت إلى مجرض مطالبة بإصلاحات على طراز نصارا و مسحيين ؛ المغاربة ليسو أغبياء يردون أن يضهرون أن في مغرب أيضا إحتقان سياسي ومغارب فاشلين مثل شعوبهم ؛ فإصلاحات أعلنها ملك عندما تبنى جهوية موسعة ؛ و أدعو مغاربة إلى إطلاع عليها لمعرفة مدى إصلاحات التي جائت بها ، وأنا شخصيا أتفق مع العدالة و التنمية يجب أن تكون إصلاحات حكيمة وليس إنجرار وراء إصلاحات على طراز شعوب تختلف معنا في كل شيئ دين تقافة لغة…. لا لتقليد أعمى

  • maghrib wahd
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:23

    A tous les chômeurs marocains revendicatifs de droits sociaux PLUS QUE LEGITIMES, faites attention à certains profils sur FB. Ils disent qu’ils sont marocains. Ils publient des posts insitant à la révolte et qui donnent l’impression qu’il l……e sont vraiment. D’ailleurs, vous remarquerez que le post sur les alliances Fassi-fihri au pouvoir comprend beaucoup d’erreurs. Des vidéos ont été supprimées de Youtube lorsque nous avons découvert la supercherie des photos de supporters du Front Polisario. Exprimez-vous comme vous le sentez mais attention à la récupération par des forces extérieures contre l’intégrité territoriale du Maroc. A tous les “vrais” marocains, ma question est la suivante : êtes-vous contre l’intégrité territoriale du Maroc? (attention c’est un ould lblad sahraoui qui vous pose cette question 🙂

  • Kader
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:25

    Salam, il est important de signaler que les chretiens Marocains qu’ils soient au Maroc ou à l’etranger ne sont en aucun cas pour un soulevement contre ni le roi ( Que Dieu le protege ) ni le gouvernement ( Que Dieul lui donne la sagesse ). Tout ce qui touche à la securité et à la paix de notre cher pays nous concerne aussi mais la revolte, le chaos et l’anarchie ne font pas partie de nos valeurs spirituelles. La bible nous dit de nous soumettre aux autorités et le coran demande la même chose aux musulmans. Notre conviction est que seul Dieu est capable de changer les situations et que notre devoir est de continuer à prier pour notre patrie, notre roi et notre gouvernement aussi.
    Nous sommes aussi avec le Maroc pour recuper sa souverainté totale et entiere sur Ceuta, Melilla, les iles et l’ensemble du territoire du Sahara et nous prions pour que Dieu fasse regner un climat d’unité dans notre cher pays, de Tanger jusqu’à la Gouira…Amine ya rab.
    P.S : JE NE REPRESENTE AUCUN CHRETIEN MAROCAIN MAIS JE SAIS QUE NOUS PENSONS LA MEME CHOSE COMME CROYANTS EN JESUS.
    Salam.

  • الشا كوش
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:27

    ماعودت نفسي ان ارد على الاقزام

  • مغربي
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:45

    كان تيسحاب ليا بلي غير الفقهاء ديالنا لي تيلحسوا الكابة
    ساعة حتى المسيحين
    صدق من قال: الدين افيون الشعوب

  • Citoyen
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:31

    Notre roi Mohamed VI est trop gentil. Du temps de Hassan II, ce type n’aurait jamais osé ouvrir sa gueule. Il n’est pas tard, il faut l’envoyer non pas à Oukacha mais au pavillon 36.

  • اكاديرية مغربية
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:47

    عشنا و شفنا و بقينا حتى و لاو البراهش حتى هوما كيهضرو ههههههههه تلاقا هذاك مسكين ما عندو مايدار قال اشنو كيفاش نتشهر مشا بدل الديانة باش اكون وسط الاضواء و تلاقا بلي المغاربة كاع ممسوقين …قاليك عاوتاني اشنو غادي ندير نجمع تريكتي و ندير حركة ههههه و قلبات عليه القفة هههه حتال الملك و المغرب حيد فالطريق و ارا ليكوم الفراجة المغاربة فرجونا فيه الله يعطيكوم الصحة

  • trust
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:49

    يقول الكاتب النابغة :بلاغ الكنيسة المغربية ضم استشهادات بعدد من مقاطع الإنجيل كانت أبرزها الآيتان 1 و2 من سورة تيمو بـ “الكتاب المقدّس”
    الكتاب المقدس يا فتى لا يضم سورا ولا ايات
    راجع دروسك يا غلام و اجتهد أكثر

  • منير بالهاض
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:53

    إنها محاولة من الإخوة المسيحيين لإضفاء الشرعية على وجودهم و الواقع أنهم فعلا شرعيون حسب دستور المملكة الذي يقر بحرية الإعتقاد. إن ما يحتاجونه فعلا هو الشرعية الشعبية فكان حريا بهم أن ينظموا للشعب و يساندوا مطالبه المشروعة مادامت حركة 20 فبراير نفسها تأكد تمسكها بالملكية و تطالب بتعاقد جديد معها على أسس جديدة…

  • مواطن
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:59

    اش هاد الكنيسة المغربية تاني، اول مرة تانسمع بيها

  • marcain
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:25

    لا أريد أن أعلق على المسمى أسامة لخليفي وما يقوم به من عبث، ولكن أريد ان أعلق على بيان الكنيسة
    1ـ غريب ان أسمع كنيسة تنعت نفسها بأنها مغربية، مع العلم ان المغاربة كلهم مسلمون، وبالتالي فهذه مغالطة كبيرة يستغل فيها الظرف لتمريرها.
    2ـ قولها”أنها تعلن للشعب المغربي بكافة دياناته..” مغالطة أخرى ، حيث إن المغاربة ليس لهم إلا دين واحد وهو الإسلام ولا يبغون عنه بديلاً، بالإضافة إلى أقلية يهودية محترمة.
    لذلك اٌول إن الكنيسة التي هي دخيلة على المجتمع المغربي تحاول ان تصطاد في الماء العكر لتجد لها مكانا في الساحة ويجب على العقلاء أن يعوا هذا الأمر بشكل واضح، فمكر المسيحيين خبيث!!

  • Ayoub Issaad
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:51

    فينما كان شي بعلوك مادهّ فيه حد؛ بغا يخلوض الشباب… أش جابو بعد المغرب حتى يسلم و يهضر على حقو… إلى عندو بعدا، إما هاديك غير دصارة.
    ديما ديما مغاربة بالعز أو نصر….

  • iStof
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:39

    Please stop this mockery, we don’t know any thing called Moroccan church and we will never permit a label like this I don’t want to read this article but my commnet is to attack the title…Morocco is for Islaaaam and ONLY and don’t make fun of us with your religious tolerance, we can’t tolerate while you fight…it’s a war that you waged and we will never keep our hands tied…the religion for Allah is Islam and whoever chose a relgion beside Islam, it won’t be accepted from him or her…Morocco can’t accept a religion beside Islam and whoever wants to live in Morocco from another religion he must pay a fee (Fidya) I think even the Parliement in Nethrland discussed the possibility to force veiled women to pay fees…Thank you

  • مغربي ولد الشعب
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:41

    نحن كشباب مغربي نتبرا من هذاالشاب الطائش ..نحن نطالب بالتغيير لكن ليس مع امثال هؤلاء الطائشين..الشعب المغربي شعب مسلم غالبيته مسلمة لدى لا داعي ان تقحم بقايا الفرنسيين او الاسبان نفسها في الشان المغربي.. لانكم ببساطة لستم مغاربة فانتم اجانب لما تقولون نحن مسيحيي المغرب هذه غلطة كبيرة.. لكم حق العبادة نحن منفتحون مع كل شعوب العالم لكن مس ثوابت الامة سيهدد وجودكم حتما..

  • harrouda
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:17

    Je ne sais pas si Monsieur Oussama El khlifi est CHRETIEN, mais je suis sur que ceux qui le désigne comme tel ce sont des CRETINS de la pire espèce – la foi de ce monsieur reléve du sphère privé -Ceux qui le rejettent sont manipulé par un sort de baltaggia Chérifiens vils et lâches , effarés à l’annonce d’un mouvement citoyen, libre et responsable .Tous les moyens sont bons pour attaquer et discréditer ce mouvement de jeunesse..Arrêtez le Makhzen il va faire un malheur

  • levy yache
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:55

    اول مرة في حياتي اسمع بالكنيسة المغربية هذا يدل على انه هناك كنسية مغربية معترف بها من طرف الدولة لا يهمني هذا البرهوش التافه الباحث عن الشهرة لكن يا اخوة ضعوا خط احمر تحت كلمة كنيسة مغربية هذه الكنيسة اضيفت اليها كلمة المغربية بدل الانجيلية و الكنيسة الانجيلية يعني كنيسة صهيونية

  • levy yache
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:57

    اول مرة في حياتي اسمع بالكنيسة المغربية هذا يدل على انه هناك كنسية مغربية معترف بها من طرف الدولة لا يهمني هذا البرهوش التافه الباحث عن الشهرة لكن يا اخوة ضعوا خط احمر تحت كلمة كنيسة مغربية هذه الكنيسة اضيفت اليها كلمة المغربية بدل الانجيلية و الكنيسة الانجيلية يعني كنيسة صهيونية

  • Citoyen
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:21

    علاه كاين مغاربة مسيحيين؟؟؟

  • aziz
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:01

    الثورة ليست مرتبطة بشخص واحد
    الشعب المغربي يريد التغيير
    الشعب المغربي يريد الرفاهية و الشغل و حياة كريمة
    لماذا تحاولون الضحك على الذقون و استبلاد الشعب المغربي
    لعلمكم جل المناهضين و المعارضين للنظام طلبة مجازين و شباب حاصلين على دبلومات متميزة ..فعلى من تضحكون ..و حتى المغاربي الغير الحاصلين على دبلومات و الاسر المعوزة و الارامل و المتشردين و الايتام و كا الفقراء لهم الكلمة في رفض سياسة محمد السادس و كلنا نريد يغير النظام السياسي بالمغرب لخذمة مصلحة الشعب المغربي الفقير و ليس لإغناء الوزراء و العائلات الفاسية و الوزراء.
    ——-
    لهذا اقول للجميع الثورة لا ترتبط بشخص انما هي ثورة الشعب بكامله
    و الحرية للشعب المغربي

  • Abou zacchariy
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:39

    لا أفهم لما يتم نشر مايقوله أو يروج له هولاء المنصرون الصلبيون في بلد فيه إمارة المؤمنين؟ لحساب من يتم تسليط الضوء على هولاء الدبابير و الحشرات التي أفلست في مواطنها الأصلية ليتم تصديرها ألى بلداننا؟

  • Rashed
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:41

    مزعيم حركة 20 فبراير هههه. عن أي حركة يتكلمون، لقد شبعنا حركات أتساءل لماذا لا تخرج هذه الحركة إلى العلانية، وتثبت وجودها في العمل السياسي كحزب وتأطر الشباب وتشارك في الإستحقاقات المقبلة بدل أن تستورد الثورة من الشعوب المقهورة

  • أبو الصفاء
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:39

    لا أعترف بزعامة أحد لحركة احتجاجية حساسة في هذه الظروف…لكن إذا كان هناك من معيار فيجب أن نتفق عليه جميعا و لن نسمح بمن لا يمتلك حس مسؤولية تجاه توابث وطنه أن يعلن زعامته الفارغة من أي مضمون…شخصيا لا أعرف هذا الشخص و أعتقد أن هناك أفضل منه بكثير على مستوى الانضباط و حس المسؤولية…أما المتنطعون فما ـكثرهم ولكي تنسف حركة ضع على رأسها من لا أهلية ولا تجربة له…و الكلام واضح بأن هناك من يسعى إلى صناعة زعيم من ورق…

  • younes outrouh
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:37

    هذا كلام 100/100 جاي من عند الحكومة لإجهاض اي تحرك جاي من عند ولاد الشعب و دائما يلعبون على ذلك الوتر الحساس ألا و هو الدين دايما تيدخلوه و هذا أسلوب مخزني بامتياز ما تيقوش بحال هاد لكلام و الذي لديه الشجاعة فليخرج و يطالب بحقوقه التي كلاوهانا آل فاسي

  • mido
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:05

    nous sommes avec oussama lkhlifi jusqu’à la mort afin de realiser le reve de tous les marocain qui est la libertée. nous sommes avec toi

  • abdelhadi germany
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:45

    اسالكم بالله هل الكنيسة تتمنى الاستقرار لبلد ذو الاغلبية
    الساحقة مسلمة? دعونا من الخطابات السلبية, اعلموا انه لن ترضى عنكم اليهود و النصارى حتى تتبعوا ملتهم , و هذا العميل لازم ان يكون عبرة لمن يتطاول على بلدنا شعبا و ملكا. لازم ان يحاكم محكمة شعبية٠
    ٠

  • ادريس
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:47

    أول مرة أسمع بما سموه بالكنيسة المغربية؟؟؟؟ متى كانت في المغرب كنيسة تنسب للمغرب الدولة المسلمة

  • mar
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:51

    كاينين مسحيين مغاربة???,
    اش هاد الزربة الخاوية قاليك ابناء ياسوع لواه ولاد البوعزاوي..
    +ادا كانت ثورة فهي ستكون على الحكومة والبرلمان فقط فكلنا نحب ملكنا محمد السادس ادامه الله والمغرب كله ملتف حول العرش …
    عاش المغرب ..عاش الملك

  • ولد لبلاد
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:59

    انه دعا الى التبول على القران وحرقه
    ومن اراد التاكد فليذهب الى مداخلاته على اليوتوب والفايسبوك

  • مغربية حرة
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:57

    أشمن مظاهرة .هاد شي منوضاه رباعة البوليزاريو والجزائر وأعداء الوطن.
    عاش المغرب وعاش محمد السادس

  • مجيدي فؤاد
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:43

    اتقوا الله يا منافقي الأنظمة ومتسوليها ، هده حركة شعبية شبابية مغربية خالصة هدفها رفع الإقصاء و التهميش والحجر عن الشعب المغربي الدي نضنه لا يقل رشدا عن شعب تونس ، إفشاء النميمة والقذف في سمعة الناس في غيابهم هو من سمات المقدمين ديال المخزن والبركاكة .

  • loubari
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:01

    سبحان الله اول مرة اسمع بالكنيسة المغربية اين تقع هذه الكنيسة في المغرب ؟؟؟

  • Hicham
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:29

    بسم الله الرحمان الرحيم
    عندما اقرأ هذه المقالات يقشعربدني وأشعر بحالة حرجة اللي هذا الحد وصل بنا الامر في المغرب.
    اولا المغرب بلد اسلا مي على مدى التاريخ شاء من شاء وأبي من ابى، ثانيا المجتمع المغربي يتكون بعدت فأت اهمها العرب في الغرب واللامازيغ في الشمال كلهم مسلمون ، اما المسيحية فلا اصل لها في المغرب فهي كانت فقط في عصر الاستعمار وما بعده، يعني ليس في المغرب مسيحي مغربي ( الا اللا جانب).
    المغرب بلد أسلامي مكون من عرب وامازيغ وغير ذلك لايقبل .
    اين فقهاء وعقلاء المغرب ليحاربوا هذه البدعة المنتشرة

  • wald laayoune
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:49

    في الحقيقة اعتقدان المغاربة لا يفقهون شيئا في السياسة
    وبزاف علينا تونس ومصر حنا باقي مدابزين غير بيننا
    الحكومة ستستمر في استنزاف ثروات بلادنا حتى يفيق المغاربة من سباتهم وحينها سيكون الوقت قد فات سا حسرتي على هدا الشعب
    المرجو النشر

  • ايوا باز
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:53

    اش هاد التخربيق .المغرب بلد مسلم وعمرو ما كانت فيه شي حاجة سميتها الكنيسة المغربية .زعما بغيتو تدخلوها لينا بزز.اتقوا الله اش هاد الشي وليتو كتنشروا

  • anir
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:07

    أفهم لما يتم نشر مايقوله أو يروج له هولاء المنصرون الصلبيون في بلد فيه إمارة المؤمنين؟

  • مغربية مسلمة حرة
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:03

    لا وجود لشيء اسمو الكنيسة المغربية والمغاربة المسحيين
    اتقوا الله
    لا تعطوا لهؤلاء الشواذ الاهمية بالحديث عنهم
    استحالة مغربنا المسلم في يوم يكون فيه شيء اسمه المسيحية

  • عبد الله
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:55

    سوف نتصدى لك من الزبانية الدين يريدون عدم استقرار هذا البلد الاميل
    و نحن نحترم جميع الديانات السماوية
    ولا نحترم من يريد الفتنة في هده البلاد الشريفة
    الى صاحب التعليق رقم واحد انا منافق و كذاب و فاسد لأنني لا ارضى بقبول اشخاص ياكلون رمضان و لهم شدودات جنسية المهم بلدي جميلة وملكي اجمل و عليهم افدي روحي ومالي وولدي
    فكن ممطمئن فنحن المغاربة كلنا يد واحدة على من يريد الفتنة و التفرقة و خراب هدا البلد الامين

  • دافع ضرائب لا يستفيد من ضرائبه
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:03

    ما الذي يرعبكم أنتم الذين تنعتون شاب مغربي يريد التغيير بكل الوقاحات؟ هل هذا هو مغرب التسامح و التفهم و الحوار الحضاري و الحريات؟ إذا كان هذا الشاب أبله فأنتم أكثر منه لأنكم تتجاوبون معه، و إذا كان على حق إلتحقوا بالمعركة أو موتوا متفرجين.

  • mohammed.l
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:05

    اسامة الخليفي …..شوف أولدي نقول ليك الحياة ديال المغرب والخيرات لي فالبلاد لكان لقاوها المصريون في مصر والله ماتكون هاذ الثورة….فمصر راه الأستاذ فلعشية تيفرش فالجوطية وكاينين ناس ساكنة في المقابر…..سمع سير أولدي لداركوم…

  • جامعي امازيغي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:29

    ان كان كافرا أو ملحدا شغلو هداك نريد الأصلاح الكل متضرر دعوا الصراعات ترقد بسلام الأصلاحات أو الثورة تبا لمن يرفص على أنغام مخابرات المخـــــــــزن

  • حسن
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:35

    دعوة لكل الشباب المغربي من أجل تبادل اللىراء حول واقع المغرب و طرق التغيير دون فتح الباب للمغرضين و أعداء و طننا الحبيب
    صفحة على الفليسبوك:
    المغرب : الإصلاح لازال ممكنا

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:21

    اول شيء نحن لانغترف بوجود الكنيسة المغربية وكل من يدعي نسبه الى يسوع فليس سوى خائن مريض نفسيا .المغرب معروف بانفتاحه على كل الثقافات والديانات لكن ليس بيننا عاقل بدل دينه الاسلام من اجل حفنة من المال .انا كمغربي لا اعترف بوجود هته الكنيسة المزعومة واطالب كمواطن بفضح سلوكيات هاته الفئة التي تدعوا الى النيل من استقرار المغرب والنيل من وحدته الدينية والعقائدية والعزة للاسلام والمسلمين

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:51

    كم بعض المغاربة اغبياء .ادا افترضنا ان الرجل مسيحي ،ويدافع عن كرامة الشعب فلان المغرب لا يوجد فيه رجال الهمة وحب الكرامة ، لا يوجد فيه من يدافع عن حق المظلوم و الفقير ، بل فيه ادلاء تابعين مخمورين اميين لا يعرفون للدموقراطيةوالكرامة مكانا بينهو ، تعودوا على التسول والسرقة والدل والمهانة

  • nour eddine maghribi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:31

    الحمد لله على نعمة الإسلام .الحمد لله على نعمة الاستقرارالتي ينعم بها المغرب. اما هذاالبرهوش واش حتى هو يريد ان يصبح وزيرا ام ماذا يمشي يرفع غي سروالو طايح . ومن يتجرأ على المغرب الا مراهق او احمق او خائن . واتحدى زمرة 20 في الشهر ان تفعل شيئا فهو اجبن من الجبن الجبن بالضمة فهؤلاءالمراهقين لا مستوى لا زين لاعبو الريح .اين كنتم في السابق .ولي كان راجل يمشي للشارع . عاش الملك يسقط الخونة

  • ابو عبد الله
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:33

    سم الله الرحمان الرحيم
    المملكة المغربية لن ولن تصب باي مكروه انشاء الله ملك البلاد جدي وعملي وله ارادة قوية وماض في الاصلاح والبناء والله الموفق واللهم جنبنا الفتن

  • nour eddine maghribi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:19

    الحمد لله على نعمة الإسلام .الحمد لله على نعمة الاستقرارالتي ينعم بها المغرب. اما هذاالبرهوش واش حتى هو يريد ان يصبح وزيرا ام ماذا يمشي يرفع غي سروالو طايح . ومن يتجرأ على المغرب الا مراهق او احمق او خائن . واتحدى زمرة 20 في الشهر ان تفعل شيئا فهو اجبن من الجبن الجبن بالضمة فهؤلاءالمراهقين لا مستوى لا زين لاعبو الريح .اين كنتم في السابق .ولي كان راجل يمشي للشارع . عاش الملك يسقط الخونة

  • fidel marocain
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:31

    moi je suis contre ce mouvement malgre que je suis pr des reformes et combattre la corruption ds notre pays et c pas comme ca qu on va les faire__allah alwatan almalik

  • ســــــــــــــلاوي مغترب
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:25

    ولد الحرام كان بغي يضحك علينا الحمد لله لي فضحك .
    شحال شدتي من الفلوس بش تدير هذ التظاهرة ديالك يا ولد الحرام بغيتي تستغل الفرصة ديال تونس ومصر وتغرر بنا.
    وقيلونا عليكم يا وكالين رمضان راه ربي كبير ويفضح مخططاتكم بغيتوا الحرية وهي :
    1-حرية تاكلوا رمضان
    2-حرية الزواج الرجل بالرجل
    3-حرية البنت إستضافة صديقها للبيت
    4-حرية عدم سماع أذان المساجد
    5-حرية شرب الخمر في الأماكن العامة والبيت وكذا بيعها في الدكاكين.
    وغيرها من الحريات وذلك بحجة الإصلاح و التغيير والبطالة و الفقر والمساواة و الحرية و ملكية البرلمان ووو…
    أقول لكم لن تفلحوا لأن الله عز وجل من ورائكم ويفظح مخططاتكم مثل ما فضح الاسلحة التي تم دفنها فالصحراء المغربية من قبل أمثالكم لزعزعة البلد و أمنه فالمغرب أعزه الله بالاسلام و الرجال الصالحين الشرفاء الصابرين على ملكهم العلوي الشريف الذي جاب ويسهر على وحدته .
    ونحن شباب المغرب في الداخل و الخارج جنود هذا الوطن العزيز على دينه وشعبه وملكه لن ولن نسمح لأي قندوح مهما كان إنتمائه الديني بالعبث وزعزعة إستقرار أمنناوأعراضنا.
    وأذكرك بما فعله شباب المغرب الغيرون على عرض بناته ما بتته القناة الشيعية(الوطن) حتى أعتذرة الكويت الشقيقة بعد ذلك.
    نحن فذاء الدين و الوطن و الملك.
    أنشر الله يرضى عليك

  • Jesus is our Lord
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:37

    Morocco is Christian before arabs colonised it in the seventh century..get your facts straight…je suis marocain et je suis cheretien et je suis fiereeeeeee Jesus Bless Morocco

  • halim
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:27

    الأكيد أن هدا المراهق – الفاشل يبحث عن ألعاب صبيانية.يدكي بها مراهقته المتأخرة لدا أقول له من هدا المنبر النزيه إبتعد عن المغرب لأنه بلد كبير بتاريخه بمجده وملكه ولا يقبل بعبث المراهقين .

  • mohamed ali
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:17

    الاحرار هم من يتظاهرون ويصبرون ويناضلون لا الشواد ولا من غرته وعود المنصرين ;من جهل الشعب وسلط عليه كل الشواد الاروبين وباع بناته للخليج اين الامن والامان في سلا متلا

  • abdeslam
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:59

    notre roi est le meilleur des dirigeants arabes, au moins il se préoccupe de sa nation et ne perd pas son temps dans leurs réunions scandaleuses et inutiles, laissons le faire et soyons unis autour de lui et décidés à changer notre réalité sociale, économique et politique…vive le roi vive le Maroc

  • anna
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:39

    أما بوذا المغربي آش قال؟ فطخو شي جوان و كمّيو الجيران؟ وا دعوى هادي

  • wld lblad
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:41

    je demande a ce que cet ado benificie d une assistance psyco car il est malade lui et rachid zataspirit.ne les jugez pas

  • نرويجية مغربية سوسية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:43

    الكنيسة الإنجيلية بالمغرب مش المغربية أتمني من كاتب المقالة يخدم مخه قبل ما يكتب الكذب لانه المغرب بلد مسلم يقيم فيه بعض الأقلية اليهودية القادمة من اوروبا بعد الحرب الهترلية على اليهود فاحتموا بالمغرب منهم أندرو ازولاي و جاد المالح …الخ و بعض المسيحين الأوروبيين المقيمين بالمغرب (الفرنسين والأسبان) اكثر شئ وفي معظم البلدان المسلمة نجد كنائس مثل قطر اللي بها اكبر كنيسة بالعالم مع انها دولة مسلمة مثل المغرب

  • محمد
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:11

    انا ارى ان الهدف هو تشويه صورة حركة 20 فبراير و كل هذا الهرج مفتعل وكله كذب في كذب و الدولة عرفت كيف تلعب على ذلك الوتر الحساس(الدين الاسلامي) المواطن المغربي اذكى من ذلك بكثييييير

  • تتسنى طوبيس
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:13

    شكون هاذ النابغة لي كاتب الديانات =0
    خاصو يعرف الا كان ماعند ومع دين
    يحترم الناس لي عايشين معاه الا كان قاري
    وباينا بحال هاذ بنادم نيفو شهادة
    لي تيكون عندو هاد الراي 99% تيكون تيدير ومبلي بشي حاجة ممنوعة في الدين
    بحال الشدود الجنسي الله يستر
    والملحد تيكون عندو انعدام الشخصية
    وتيحاول دير ليه بلاصة حيت شخصيتو عيانة

  • sami
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:33

    il faut areter d’accuser toute personne qui appelle au changement democratique reel, tantot c’eest un terroriste tantot c’est un homosexuel, un chretien voir meme un ovni,. n’ont peur que ceux qui profitent du systeme, la majorite du peuple brule d’enviede bruler ce systeme ou l’etre humain n’a plus rien d’humain,c’est la revolte de la dignité, de l’honneur,de la liberte des droits spolies depuis tant d’annee.le vent de la justice et de la liberte arrivera tot ou tard, nous ne seront pas l’exeption.vivre dignement ou mourir.il me semble que ce site n’est pas si neutre il ya certainement des mains qui fond leur tri et fond de la censure meme sur le net…..;

  • MIMICHE
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:37

    SALAMOALIKOM NATION MUSULMANNE
    JE VEXU JUSTE METTRE MA VOIE ACOTE DES FRERES QUI ONT DIT QUE LE CHRISTANISME EST UNE MINORITE MAIS CE N EST PAS CA CE QUI M INTERESSE DE PLUS SI CE GARCON A ESSAYER VRAIMENT DE CHANGER SA RELIGION C EST POUR LA SIMPLE RAISON DE LA FRUSTRATION ET L HUMILIATION QUE VIE GRANDE PARTIE DEU PEUPLE MAROCAIN VOUS POUVEZ LE CONSIDER COMME ATTENTA TERRORIST COMME SOLUTION FINAL A CE QU IL SOUFFERT . N ESSAYER PAS DE CHANGER LE SUJET ON VEUT DU CHANGEMENT POLITIQUE SOCIAL ET ECONOMIQUE ET LE PLUS RAPIDE POSSIBLE LE MAROC EST RICHE MAIS LES MAROCAINS MEURENT DU FROID IL YA DES DOUAR QU ON CROIS UN SITE EN AFGAHNISTAN SHAME ON YOU SHAME ON SHAME ON YOU VOLEURS THEIVES LADRONES WAHCFFARA AUTRE CHOSE IÑL FAUT REEDUQUE TOUTES L ADMINISTRATION PUBLIC : MINISTERE DE L INTERIEUR DU SANTE EXTERIEUR TOUS TOUS LES MAROCAINS SONT PAS DE MOUTONS IL FAUT LES TRAITER COMME ETRE HUMAINS

  • مغربي حر
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:39

    لا اود الكلام على ذلك الشاذ الذي يظهر في الصورة لان الحديث عنه مضيعة للوقت و نفخا في قربة مثقوبة – قبح الله سعيه -.
    ما اثار انتباهي هو عنوان المقال
    //الكنيسة المغربية تتبرا… //
    فما نعرفه انه لا يوجد بيننا مغاربة مسيحيين ما عدا اولائك الذين حصلوا على جنسية مغربية او من اصول مسيحية ازدادوا في المغرب و هم قلة قليلة. لسنا في مصر او لبنان او العراق حيث يوجد عرب مسيحيين. فحذاري من المغالطات و المقالات الملغمة.

  • kably
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:15

    هذا و من معه إن وجدوا مجموعة من المرضى الذين أصبح العلاج في حقهم واجب وطني و ديني، أرجو أن يستجيبوا للعلاج.

  • hanane
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:07

    لمادا هدا الجدال ما يسمى بالخليفي لا يمثل الا نفسه نحن اكيد ثواقون للتغيير لكن الايجابي و ليس السلبي نعم للديمقراطية نعم لحرية التعبير نعم للقضاء على البطالة نعم للعيش الكريم نعم لكل شئ جميل لكن هدا لن يتم الا تحت شعار الله الوطن الملك . و في الختام اطال الله في عمر ملكنا الهمام محمد السادس

  • El Houssine
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:43

    La manifestation du 20 février n’a rien à voir avec une seule personne, puisqu’elle englobe sous sa houlette toutes les tendances de la société marocaine.
    On s’en fout si le gars est chrétien, communiste, islamiste, libéral, gauchiste, anarchiste…ce qui importe c’est que la réforme de la constitution constitue une urgence pour notre pays pour sortir de l’état de servilité à l’état de vraie liberté.
    Pour la monarchie constitutionnelle et parlementaire et contre toutes les formes de corruptions.
    Laissez tranquille la vie personnelle des gens, c’est une bataille perdue.

  • kalimat hak
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:07

    ,
    من كان يقول ان الله سينزع الملك من اطغى الطغات في بلادنا من تونس لمصر و البقية في الانتظارو بالناس الذين لا طالما قهرهم و اذلهم الطغات و قتلوا من قتلوا و سجنوا من سجنوا من كان يصدق او حتى يحلم بهذا؟
    أين الجيش و الشرطة و المباحث؟
    أين علماء السوء و القنوات الاعلامية أصحاب الترغيب و الترهيب مراهم التجميل و عصى التخويف لحكام زال ملكهم؟
    أين المال المهرب و الشركات؟
    بل أين امريكا و اين اسرائيل؟
    أين البنك العالمي و مجلس الأمن أين المنطمات أين؟
    لا اله الا الله اذا اراد شيء فلا راد لأمره.
    ذهب الملوك و بقي ملك الملوك.

  • omar
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:11

    هل جاء دورنا بعد السودان.لقد فطن المغرب متأخرا لعمليات التنصير وهاهي نتائجها تظهر الأن فدعت الفتنة قوم أضلهم الله وتبعهم الجهال والعلمانيون من المغاربة

  • المغري في خطر
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:13

    نفلونزا الغضب الشعبي تستشري في قطرنا العربي ، و شبابنا عبر المنابر الاعلامبة و الالكترونية أصبح يستلهم مستفبله عبر وصفة هذه الغضبات . لكن الذي يخيف ما هي آفاق هذا الغضب ؟ هل الوصفة المفدمة لاجتثات هذا الغضب ؟و ما الوثيرة التي قد تؤدي إلى المنشود ؟ و هل عبر هذا الحراك ستجد الشعوب المنتفضة فضاءها المثالي الذي سيوفر مساحات رحبة و شاسعة من الحرية و الرخاء الاجتماعي بما فيه من سكن لائق و أجرة شهرية للعاطلين عتن العمل تلهيهم عن العطاء و الابتكار و الركون الى زوايا الاحياء و ردهات المقاهي في انتظار الاجرة؟ . ان المنطق الفكري و الحكمة السياسية تقضي بنقاش معمق حول الاختلالات و ايجاد الحلول الكفبيلة لتشريحها بغية معرفة مكامن الداء . ان الخطأ هو فينا نحن الشباب ، قوتنا السياسية يجب ان تكون واضحة المعالم عبر التواصل الحقيقي و ليس من خلف ستار باستخدام الفتنة . ان المفسدين يجب أن يحاكموا بالافعل و لكم من خلال قنوات قانونية و منابر سياسية مكونة من فقهاء في القانون و مفكرين سياسيين و لا نترك الامر لشباب يافعين و مراهقين سياسيين لا يعرفون من المواقف النضالية سوى الحماسة و ترديد الشعارات. نحن و بكل واقعية و – دونما ديماغوجية- شعب عبر في كل المناسبات عن تماسكه في طل كل المحن و الهزات و الاختلافات ملتفين حول هويتنا و ضمانا لاستفرارنا في مواجهة كل التحديات. نحن شعب يتوفر على كل آليات الاشتغال السياسي ، أحزاب ، نقابات ،غعاليات المجتمع المدني ، جمعيات و منظمات حقوقية ، صحافة مختلفة التوجهات و الثيارات .لكن الذي يبنقصنا سواء يوم 20 فبرابير أو غيره هو ما ذا تنريد بالضبط . إن التغيير المنشود يجب ان يتم من خلال نفاش دائري و ليس من خلال زعزعة امن المواطن و الجماعات . يجب أن ندرك أن مغربنا مهدد بسكتة قلبية أن لم نتحرى فيما يساق الينا في سوق المعلومة

  • محمد
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:15

    نحن نحب الملك و متمسكين به و هذا لايعني اننا نترك امثال الصفريوي و عباس الفاسي(النجاة)و الكثيرون اللذين يسيؤون الى الملكية يعيتون فسادافي في هذا الوطن الحبيب نحن بمساعدة الملك سندافع عن كرامتنا و حقوقنا المشروعةنطلب من الملك اصدار ضهير شريف لتقديم المجرمين الى العدالة الصفريوي عباس الفاسي الماجدي الفراع والعلو محمد الزاهذي (الولدية)القباج مبارك حانون افيلال العلمي خليهن ولد الرشيدو الائحة طويلة

  • لطيفة
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:35

    هذا بالضبط الاسلوب الذي استعمله بلطجية نظام حسني مبارك حين اتهموا احرار ميدان التحرير بالعمالة لامريكا وهم يعلمون جيدا ان اكبر عميل هو حسني مبارك هؤلاء الشرفاء في مصر ارادوا فضح اسباب الفقر و البطالة لديهم وقدموا شهداء لذلك فنعتوا بكل الاوصاف لا تقل عما انتم فاعلوه اليوم . اذن مفهومة جدا هذه الخطة المخزنية التي تريد استغباء الشعب المغربي الى الابد لاحظوا لسنا اقل فقرا من مصر وتونس لسنا اقل فسادا. الرشوة اصبحت عادية . ثروات البلاد لدى اقلية لا تدفع الضرائب وهذا لان جهاز المالية فاسد . القضاء فاسد. المستشفيات تتاجر بالام المواطنين. البطالة في تزايد مخيف .قوارب الموت . التعليم وصل الباب المسدود. البوليس مرتشي من اسفل الهرم الى اعلاه.فهل كل هذا لا يكفي لننادي بالتغيير

  • غولالة
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:17

    ماكاين حركة ماكين بيصارا ماكين 20 فبراير
    خصنا نخدمو صافي
    راسي حفا بالقرايا .

  • صدقوني
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:13

    لمادا صحافة المخزن ركزت على شخص ولم تركز على ما اتى به هؤلاء الشباب -حركة 20 فبراير حركة تلقائية للشباب المغربي فقط هم كانو سباقين وصدقوني ولو لم تكن لقام غيرهم بها- مع العلم بان مطالبهم مشروعة ومن يعارضها فهو اما مستفيد من الحال -الدي كل يعرفه- او في حالة نكران وهدا طبيعي نتيجة مكينة التخلف للاعلام المغربي

  • ma3a lha9
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:45

    كول من يقول كلمة حق يلفقو له تهمة تنصير ادن حتى المغرب يوجد فيه البلطجة معة علم لقد فشلت في مصر و صوفة تفشل في المغرب الانة كول من علق ضد هدا شخص مهوا الى من ال فاسي او من ال علوين او بختيسار من المنتفيين من هادا نيضام الفاسد
    الله نعال لي محشم

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:09

    طوبى للتائرين الذين التحقوا بالشعوب الحرة و سحقا للخانعين المنافقين المتملقين.

  • layla
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:09

    لا لا راه ماشي مسيحي بعد بحوث دقيقة تم التوصل إلى أن منظمي التظاهرة هم من سكان الفضاء يريدون غزو الأرض و لم يختاروا سوى المغرب عجبتهم الطبيعة هلموا جميعا ضد سكان الفضاء اللذين يريدون زعزعة الإستقرار والعدل والتغطية الصحية والمساواة و النظام التعليمي التكليخي عفوا التثقيفي وووو كل المزايا اللتي يتميز بها بلدنا المصون ! واو بلدنا جنة الله فوق الأرض الكل يريد تخريبه بينما المخزن حماه ونماه منذ الأزل ! موعدنا مع التغيير عاجلا أم آجلا شاء من شاء أو لم يشأ اليوم أو الغد العام الحالي أو بعده سنرى هل سنظل نقبل الأيادي أم سنعانق الحرية

  • مواطن
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:15

    لو كنتم تعلمون من هو طارق العاطفي لما كلفتم نفسكم الرد على مواضيعه

  • كلمة حق
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:49

    مخابرات المخزن بهذه الطريقة القديمة اي التلفيق تبين مرة اخرى مدى محدودية ذكاء مسؤوليها،فلم نسمع اي تنديد حكومي او اعلامي انذاك اي يوم الاعلان عن يوم احراق المصحف الكريم،هده محاولة لتأثير عن الشعب لعدم النزول الى الشارع ضد الفساد ،كلنا مغاربة مجمعون على الملكية،واعون كامل الوعي أنه النضام الوحيد اللذي يحوي جميع أطياف المجتمع،لكن يجب ان لا ننسى الأصلاح،مافيا البورجوازية التي تستحود على الاقتصاد و السياسة لسنا أفضل حال من تونس عندنا أكثر من عاءلة طرابولسية،،عندا ال الفاسية،،ال الفيلالية،،ال البناني،،ال العراقي،،،،،وعندنا حزب التجمع الدي يتجلا في حزب الأصالة و المعاصرة ، أتضامن مع هؤلاء الشباب للمطالبة بالأصلاحات بطريقة حضارية دون عنف او تخريب خصوصا اصلاح القضاء و استقلاله فلا دولة حق و قانون بلا قضاء مستقل يطبق على الجميع ،الفقير و الغني ويضمن تقسيم عادل لثروة البلاد على جميع المواطنين من طنجة الى الكويرة، نقول جميعا لا لقتصاد الريع ولا لتهريب اموال الشعب نحو البنوك السويسرية المغرب مغرب كل المغاربة و شكرا

  • سا مي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:51

    هداكله لاجدوى منه فعلى الحكومة ان تلابي حجيات الشعب وان تحقق طموحاته فالفسادموجودفي جميع القطاعات وكدالك الرشوة بمعدل مرتفع الفقرتدني التعليم كل المجالات وهدا كلنا نعرفه فلنحول الاصلاح ولاناخدشعارات فارغة لنطهرهالشعوب اخرى في الخارج ولا نقارن انفسنا بالمصرين لانهم متقفين وفيهم روح الوطنية وكدلك التنوسين فالمصرين مستواهم التقافي عالي امانحن لدينا37/ تنقطع عن الدراسة في الابتدائي مادا ننتضر فالشئ الجميل اننانعتمدعلى انفسنالا ننتضرمن الحكومة ان تغدينا ولكن مع دلك لبدمن المحسبات ومن التظاهرات التي ربماستكون عنيفة لاغياب الوعي فعلى الحكومة ان تنتبه قبل ان يفوة الاوان فحال مغربناكحال فريقنا فصورة المغرب ومعانته متل منتخبنالكرة القدم

  • marocain de france
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:05

    Mohammed VI, 46 ans, a été, en 2008, à la tête de la septième fortune royale du monde, selon le magazine américain Forbes. Estimée à 500 millions de dollars en 2000, la richesse du roi a été multiplié par cinq en près de dix ans. Le souverain marocain devancerait ainsi l’émir du Qatar et pèserait six fois plus que celui du Koweït. Pourtant, le Maroc reste un pays où 5 millions de personnes vivent avec moins d’un euro par jour

  • ماروك للحوار الاسلامي المسيحي
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:11

    قرات بعض التعليقات حول هده الحتالة ومن يريد سماع هدا الجاهل يكتب اسم (متنصر مغربي يسب ملك المغرب) في اليوتوب ويسمع مادا يقول ,وهدا نداء لكل مغربي غيور على دينه وخاصة من السلطات المغربية ان يتخدوا معه ومع اشكاله وهم الان يتجمعون في برنامج البالتوك ممولون ومساقون من طرف منظمات خارجية وخاصة من اقباط مصر والي عاش انهار يسمع اخبار .لكن ولله الحمد هناك عناصر شابة مغربية تتصدى لهم في غرف على البالتوك في القسم المغربي وكتبت عليهم العديد من الصحف الا انهم يفتقدون للدعم من الشيوخ ولطلاب العلم ومن المناصرين الغيورين على الاسلام , وكانت غرفتهم تسمى من قبل(الاسلام يتمجد في المغرب ) وهي الان باسم (ماروك للحوار الاسلامي المسيحي)فالحمد لله تعلمنا منهم الكتير على الدين المسيحي وخاصة التناقضات والاخطاء العلمية في الكتاب المدعى مقدس,ولا اخفيكم لا اصدق نفسي حين اسمع مغربي يقول على نفسه انه تنصر والله تنموت بالضحك وخاصة ما يسمى باختبار العابرين الموت ديال الضحك

  • حسن
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:51

    غريب والله أمر هذا الزمان الذي أصبح فيه مثل هؤلاء المنحرفين و الخارجين عن القانون أصحاب شأن ويستغلون سذاجة البعض من أجل الركوب عليهم لتحقيق مصالحهم الشاذة لكن أنا متأكد بإذن الله أنه سيهزم كيد الخائنين وأن بلدنا الحبيب سيضل في معزل عن أي محاولة لخلق بلبلة أو فتنة

  • HAF FOUAD
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:45

    It’s me again, I would like to clarify one thing. It is not right to say that the Christians use the poverty to convert Muslims to Christianity. I personal y know 4 representative in Moroccan Parliament in 1996 and they were Christians. I know doctors, Ingenious teachers and even Imams graduated from Islamic laws convert from Islam to Christianity. I know many rich people convert to Christianity. It is your opportunity to ask them why?I know also very poor people accept Jesus as Lord and Saviour to their life. Moroccans come to Christ not for a wife, visa or work. They come to Him because they need Him in their life. They respond to His personal call. I know also some Moroccan that they play believing in Christ for money but when they receive nothing they left the Moroccan Church. The authority and the Media always say about money, visa and Work but no evidence. Remember without denying it that you and I know that many Westerns convert to Islam for money and Saudi pay them. They can’t even say the shahada right. It’s funny , don’t you fell embarrassed to call them Muslim? We as Moroccan Christian we clean up our Moroccan Church and we declare to everyone that Jesus died for us to give us eternal life. We are not ashamed to speak of His name and we do not deny Him because He die for me and for you, He don’t need me but I need Him. Stop defending Islam by lies, we are proud of being Christian and Our King is Prince of believers Muslims Christians and Jewish.

  • layla
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:47

    pour sami 121vous avez raison ce site n’est plus neutre comme avant c pour les khwanjiyas et les makhazniyas les homophobes et les xénophobes que sont devenus les marocains les commentaires ne sont pas tous publiés

  • zagalo88
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:23

    لكل شخص الحرية في التعبير عما يريده فنحن ولدنا أحرارا و سنموت أحرارا و التاريخ سيشهد على ذالك.تعيش الحرية تعسش الحرية

  • yumi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:07

    For the 13 comontary ,you need to know that there is no relegion such as “christian” or any other one .the only throu one is islam and it’s clear and shown to every human kind just you argument for Ingratitude

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:09

    أي كنيسة تتكلمون عنه؟نحنو نريد تغيير الندام في المغرب

  • محمد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:55

    انتم تتحدثون عن مسيحيي المغرب و كان الفئة العضمى من المجتمع المغربي هم مسيحيين او ان الدين المسيحي هو الدين الرسمي للبلاد.
    ان اصحاب هدا الخطاب ليس هدفهم فضح هدا الشخص بقدر مايهدفون الى ترسيخ فكرة ان المغرب فيه من ابنائه من يعتنق المسيحية.وهنا نقول ابنائه يعني مواطنيه الاصليين وليس ممن يتجنسون او يحبدون الاقامة به من المسيحيين.
    ان هده الغاية و الهدف الشيطاني من قبل هده الكنيسة سوى نسب نفسهاالى هدا الوطن الحبيب و التي لا تجد من اتباعه ببلدنا هدا سوى من ينحدرون من دول غربية كمقيمين او حاملي للجنسيةالمغربية فلا يجب هنالهده الكنيسة ان تحمل اسم \الكنيسة المغربية\ لان دورها بالمغرب لا يتعدى كونها سفارة لدين المسيحية بالمغرب.
    ان الدين الاسلامي هودين المغاربة بحيث يشكل نسبة مئة بالمئة.
    احدروا يا مسليمينا من هكدا خطابات فلا شيء من ورائه خير لنا سوى شيء خبيث يدعوا اليه هؤلاء وهو التبشير و الغرض به كما نعرف هو ضرب ديننا الحنيف.

  • ام ايمان
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:11

    هدا غرضه وانتم قمتم له باشهار مجاني,هدا في بداية المراهقة, التغييرات البيولجية تاثر على عقله المضطرب,وهو ككل المراهقين يريد اتباث الدات وابرازها ( زعما راني وليت راجل)وسيلته اعلان العصيان, والضرب بالمبادئ والتوابت

  • Mourad
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:13

    these is no go but ALLAH and ALLAH is the almighty ,we are moroccans and muslims and we are proud to be , and we love our king mohamed 6 he is such a nice person and he work hard for his nation, we live in peace and some deviles like osama and his alikes looking for annoying our peace but they will get nothing in the end ,may ALLAH bless every muslim.
    my regards

  • عبد الله
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:29

    حتى شباب مصر اتهموا بانهم مثيرو الشغب وانهم مجموعة صعاليك,
    هكدا يقدم النظام اي شخص غيور على بلاده
    وهكدا يقدم النظام كل شخص يطالب بحقوقه
    يتهمونه بتهم لا علاقة له بها
    نحن شباب المغرب او ادا صح القول نحن شعب المغرب وانا واحد من الشعب احيي شباب20 فبراير انا معكم
    يظهر المغرب على انه بلد الديموقراطية وحرية التعبير والكرامة لكن الواقع يصفعنا ليخرجنا من احلامنا لنكتشف ان المغرب بلد القمع و بلد التشرد و بلد الفوضى
    لمادا نحن بهده السداجة ولمادا نحن بهدا الجبن
    يوما بعد يوم يتاكد لي ان النظام المغربي نجح في تنويم الشعب
    سياسة المهرجانات نجحت
    للاسف
    نتمنى ان يستيقظ الشعب وينظم الى شباب الثورة

  • الله يحفظ
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:11

    ليس هنالك ما يسمى مسيحي المغرب… المغرب بلد مسلم ليس فيه أي مسيحي أما هاؤلاء القوم فهم من المدسوسين بين الناس و إلا لكانو مرتدين عن الدين… تجب في حقهم المحاسبة و المتابعة
    أما فيما يخس هدا الصعلوك الدي لا نعرف من هي أمه بالأصل إن كان حقا أقدم على المدكور أعلاه فيجب أن يطرد من البلد فلسنا بحاجة إلى أمثاله.
    و أتمنى أن لا نسمع مرة أخرى م=كلمة مسيحي المغرب أو أبناء يسوع بالمغرب فهده الكلمة مقززة لا تستحق الدكر

  • abdou
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:59

    بارك الله في ما قاله الاخوان نححن يد واحدة وراء قائد البلاد د محمد السادس نصره في التصدي لهده لا 20 و لا 30 لنا سنتنا الهجرية وفق الله يابن الحسن في التصدي لاعداء الد ين و الوحدة الوطنية للمغاربة

  • موحا
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:17

    تذكرون المثل العربي “إنما أكلت يوم أكل الثور الأبيض” الذي يحكي عن أسد و ثلاثة ثيران زرع التفرقة بينهم حتى أتى عليهم جميعا.
    20 فبراير، حركة لتحقيق تغيير في الوضع الإجتماعي و السياسي بالإيالة الشريفة.
    لكن يبدو أننا نحسن الإختلاف مهما وصلات فينا حتى العظم.
    تحياتي

  • مغربي مسلم
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:57

    هذا المتنصر يجب ألا نعيره اهتماما كيف برجل مرتد عن دينه أن ينصب نفسه متكلم بالنيابة عن الشعب المغربي المسلم فليذهب إلى الجحيم ولابد ان من بين المجموعة وكالين رمضان و عبدة الشياطين بعبارة أخرى العناصر الدخيلة على المجتمع المغربي

  • مغربية حرة
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:15

    السلام عليكم
    أعجبني كثيرا تعليق الرسالة 13لإحدى الأخوات ، صحيح هذا الزنديق الذي يحكي لنا مغامراته وحركاته البهلوانية يستحق الرجم، القضية ليست قضية حرية التعبير بل عندما يصبح التجني على المكتسبات وسب الدين والتبجح بعنترية لا تليق بإنسان نكرة، فهذا يستحق العصا على راسه حتى يستفيق من غفوته” هذا البرهوش” يستأسد ويقول أنه”زعيم ثورة 20 فبراير” يا سلام أصبح الزنادقة زعماء في المغرب ، هل يريد أو سولت له نفسه في لحظة ما أنه مثل وائل غنيم ، الذي استحق أن يكون بطلا متواضعا بفكره ودراسته ودبلوماته ، هذا من جهة من جهة ثانية مصر ليست هي المغرب ، مصر عاشت حالة طوارئ وأظن أن العديدون من هؤلاء الذين يتشدقون بانتمائهم إلى مجموعة 20 فبراير لا يفهمون معنى حالة الطوارئ ، التي قلصت بشكل كبير من الحريات التي نتمته بها في المغرب، وعاشوا تحت وطأة نظام دكتاتوري بمعنى الكلمة ، وحكومات تكنوقراطية تعين حسب أهواء الرئيس ، لكن في المغرب الحكومات تعين بإدراة الشعب الذي ينتخب ممثلين لهم ، فإذا كان الاختيار أعوج فنحن المسؤولون وليس أي أحد آخر ، ثالثا ، ماهذا الذي أصبحت الصحافة تروج له ” كنيسة مغربية” ، هذا هراء، مزايدة على الدين ، هذا الجرثومة الخبيثة الذي يتنطط في كلامه ويريد أن يتقرب من الغرب ورأسه فارغ من اي محتوى ، كلماته أخطاء في أخطاء ، ولا أفهم الذين يساندونه، وإلا سينطبق عليهم المثل المغربي “طاح الحك وجبر غطاه”. اتقوا الله في أنفسكم أيهاالشباب ولا تنزلقوا فيما لا تحمد عقباه ولا تتهوروا، فالأمور تأتي بالعقل وليس بكلام حفنة مندفعة تريدأن تتسلق على الاكتاف للوصول إلى هدف لا تعرف ملامحه، وتريد أن تتشبه بأشخاص أكبر من حجمها.كتبت هذا التعليق ليس لأهمية الشخص أو غيره ولكن لأن المسألة أصبحت مبتذلة حد التخمة، وحرام أن يلعب بعقول الشباب مثل هذه الحفنةالتي تتوخى التشردم وإشعال الفتنة..

  • مغاربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:17

    لو كانت لعبة فرق تسد تنفع في صد ومقاومة التغيير لكانت نجحت في مصر عندما قام النظام المصري بتفجير كنيسة الاسكندرية لزرع الفتنة والنعرات الطائفية لشغل الشعب المصري عن قضاياه الحقيقية الا ان الشعب المصري لم يبلع الطعم وقام ليبيد نظام مبارك عن بكرة ابيه,هده اللعب المالوفة من نظم القمع والاستبداد قد اسقطت في ثورتي تونس ومصر ولم يعد لها جدوى , اما اصحاب العام زين والدين يتكلمون عن اكدوبة الامن والاستقرار التي تستغل لدوس الحقوق و قمع الحريات اقول لهم ان زمن الاسبداد والقمع قد ولى وجاء زمن التغيير زمن ربيع الشعوب..

  • نضال
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:35

    حداري أبها الشباب أن تصدقوا مثل هذه المقالات والادعاءات التي يتهمون بها هذا الشاب ان هدا الشاب كغيره من الشباب الدين يحلمون بمغرب حر وديمقراطي مغرب يتسع لكل المغاربة ولا مكان للمفسدين وناهبي المال العام فيه,
    يجب أن يعلم كل المغاربة أن هؤلاء المفسدين يتوفرون على سجلات كثيرة مليئة بالتهم التي يمكن تلفيقها لأي مغربي أراد أن بناضل علي حقوقه وحقوق المغاربة,
    فمن تهمة الانفصالي والماركسي والملحدوالسكير ألى الارهابي والمتخلف والمتطرف والى المسيحي الى الشيعي ,,, واللائحة طويلة,
    وهؤلاء البلداء يعتقدون أنه بهذا الاسلوب سيجيبون على أفكار هؤلاء الشباب حقيقة انهم متخلفون لأن هدا الاسلوب لو كان ينفع لنفع زين العابدين ومبارك ,
    يجب أن يعلم المفسدون في هذا البلد أن التغيير ِْات لا محالة
    في كل البلاد العربية والمفرب لن يكون استثناء ببساطة لان الفقر والبطالة والامية و,,,
    في التربة الخصبة للتغيير وفي الاخير يجب أن يعلم هؤلاء الأشخاص المفسدين المتخلفين أن هده الادعاءات والاتهامات التي يحاولون من خلالهاتشويه صورة المناضلين لم تعد تنطلي على أحدلأنهم بفسادهم المتراكم لمدة تزيد عن نصف القرن اصبحوا فاقدي المصداقية ( كاليك نصراني ونتم زعمة مسلمين هاي هاي هاي ,,, أحطوا فلوس الشعب )

  • ahmed hamed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:53

    the best of the best comment 126
    – اسلوب البلطجية
    لطيفة
    هذا بالضبط الاسلوب الذي استعمله بلطجية نظام حسني مبارك حين اتهموا احرار ميدان التحرير بالعمالة لامريكا وهم يعلمون جيدا ان اكبر عميل هو حسني مبارك هؤلاء الشرفاء في مصر ارادوا فضح اسباب الفقر و البطالة لديهم وقدموا شهداء لذلك فنعتوا بكل الاوصاف لا تقل عما انتم فاعلوه اليوم . اذن مفهومة جدا هذه الخطة المخزنية التي تريد استغباء الشعب المغربي الى الابد لاحظوا لسنا اقل فقرا من مصر وتونس لسنا اقل فسادا. الرشوة اصبحت عادية . ثروات البلاد لدى اقلية لا تدفع الضرائب وهذا لان جهاز المالية فاسد . القضاء فاسد. المستشفيات تتاجر بالام المواطنين. البطالة في تزايد مخيف .قوارب الموت . التعليم وصل الباب المسدود. البوليس مرتشي من اسفل الهرم الى اعلاه.فهل كل هذا لا يكفي لننادي بالتغيير
    all my respect to oustada latifa

  • Maghrebi htalmout
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:43

    bonjour tous le monde,
    Avec tous ce qui ce passe au maroc maintenant, et les projets qui ont ete realisés et qui on en cours de realisation.
    on ne peux que dire que vraiment le maroc à changé, la preuve que nos voisin riche du nord soufffre de la crise mondial et le maroc non.
    autre chose depuis quand vous attendez qu’un commissaire ou wali a et transferé ou refoulé e son poste. je pense que deja pas mal.
    et merci

  • عاشق المغرب
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:19

    سبحان الله! واحد الكلمة ولات moda في هذه الأيام : كلمة الفتنة
    باغي تصلح ؟ فتنة
    باغي تطالب بحقك ؟ فتنة
    أنت مضلوم ومحتقر ؟ جميع لشبعانين ومعندهم مشكل كيقلو لك فتنة !

    واش حنا 1200 عام والملكية كاينة المغرب ؟ 12 قرن !!! كتضنو أنه كين شي واحد غادي يقدر يزولن الملكية ديالنا !؟ مستحيل قطعا. ما قدر عليها لا العتمانين الأتراك ولا البرتغال والاسبان ولا المستعمر الفرنسي…اولو
    شكون لغدي يقدر علينا ويبعدنا من الملكية وحنا عقدة لكل من حاول
    المطالبة بالإصلاح واجب ديني ووطني، إلا لم تطالب بالاصلاح ولو من قلبك فعندك مشكل أو مامسوقش أو مستفيد من الفوضى والفساد وهم كتيرون
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان – أخرجه مسلم
    العيش بكرامة حق إلهي !! الله كرمني!
    وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ
    وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا
    يجي واحد عندو السلطة ويهيني !!!!!!!!!!
    دبا حنا كندرو فحال الغرب، إعلامي كيشوف مسلم كي قول إرهابي
    كطالب بحقك بش ما تبقاش أضحوكة للغرب وتهز راسك إنشاء الله أمام الياباني والألماني والأمريكي في يوم من الأيام … فتنة
    دخلت عليكم بالله ! أجدادنا خلاو لينا تاريخ عريق لا تتصورون كم نفتخر به 1200 عام واقفين فحال السد !!
    خلاو لينا ثرات من أغنى ما كين في العالم ! الدليل على هذا المركز التالت لحققه المغرب بين 200 دولة مشاركة في EXPO UNIVERSEL de SHANGAI 2010 في theme art de vivre ، فخر وعزة
    وحنا ونبدا براسي ؟ اشنو درنا ؟ اشنو كتبنا ف التاريخ ؟
    فتنة فتنة فتنة ….. !؟؟؟
    أنا مكنتكلمش على 20 ماي أو 20 فبراير، دبراسو هداك لدارها يكون كيم ما كان، أنا كنتكلم على lلحق في العيش بكرامة وإحترام وعدل يداً في يد في مغرب بدون فساد مع عصر امير المؤمنين محمد السادس المحبوب نصره الله لما يحبه الله و يرضاه

  • مسيحية مغربية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 22:47

    اخي صاحب المقالة
    شكرا من اجل المقال, اود فقط ان اكتب شاهد الاياتان التي اتيت بهم لكي لا يصعب عن اي احد اجادهما, لان تيمو او رسالةالي تيموثاوس يوجد اثنين و الاياتان موجوداتان في الرساللة الاولى الي تيموثاوس و العدد 2 و الاياث 1و 2 و هذا يعني اننا نصلي من اجل الملك و كل من لهم مناصب لاننا نحب بلدنا و نحب ابناء هذا البلد

  • عبدالاله
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:13

    المغرب بلد إسلامي وعمره ماكان مسيحي او يهودي فكل من يسمي نفسه مسيحي المغرب اويهودي المغرب فهؤلاء مجرد أفاقين نحن مسلمون حفدة الرسول الكريم تابعون للسنة والحمد لله.
    نؤمن بالرسل جميعا ونؤمن بالمسيح عيسى بن مريم روح الله وكلمته التي ألقاها إلى مريم ونؤمن أن الله أحد أحد فرد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد وليس من أصحاب التثليت فالمغرب بقي وسيظل بلد الإسلام الراسخ

  • حسن ايت بن عمرو
    السبت 12 فبراير 2011 - 02:17

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين …..لن نسمح لكل من هب ودب ان يسرق مشاعرنا ويركب على طموحاتنا ويوظفها لاغراضه الدنيئة..ولا انكر اني قد تعاطفت مبدئيا مع التظاهر السلمي الحضاري المزمع يوم 20 لكن الان وقد انجلت الحقيقة وعرفت من وراء ذلك التحرك الحربائي فاني ادعو احرار المغرب الا ان يكشروا عن انيابهم ويلقنوا هذا المعتوه ومن يحركه درسا لن ينساه في الوطنية والتدين وكل القيم النبيلة التي يعتبر المغرب منبتها ومشرقها…

  • KARIM
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:41

    Au nom de Dieu, le Miséricordieux, le Clément
    L’Islam religion de paix, de
    miséricorde et de tolérance :
    – Unit les messages et les messagers précédents et les reconnaît comme célestes,
    – Appelle à la fraternité entre les hommes et leur rappelle leur origine et leur appartenance au genre humain.
    – Proclame le respect de la dignité humaine et la non-discrimination raciale.
    – Recommande le respect de traiter même avec les ennemis.
    – Enseigne l’unité de la famille humaine et la proclamation faite par l’Islam que les meilleurs des hommes auprès de Dieu est celui qui se rend le plus utile à cette famille.
    – Appelle à une meilleure connaissance mutuelle, à la coopération dans le bien et à une entraide dans tous les domaines parmi les hommes, sans aucune considération pour la race et la croyance.
    – Enseigne la liberté de pensée et de conscience et l’interdiction de toute contrainte en matière de croyance.

  • مخلص
    السبت 12 فبراير 2011 - 03:19

    l’homme heureux est celui qui trouve le bonheur en sa patrie

  • عبد الغني وهران
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:37

    اعلموا ان نحن الشعب الجزائري نحب الشعب المغربي و نعرف ان الشعب المغربي يحبنا ايضا ويحب كل شعوب العالم…اعلموا اننا نحن الشعب الجزائري لا نريد لبلدكم الا مزيدا من الخير. لاننا كلنا أمازيغ مسلمين وعرب مسلمين .فرجائا لا تتهمونا بما لم نفعل نحن كشعب…اننا نعلم ان من يحكموننا يصرفون خيرات بلدنا الجزائر في معادات المغرب مقابل تفقيرنا وتجويعنا.منذ سنين وخصوصا لما تبين لهم ما حققه بلدكم المغرب من تقدم في كل الميادين بفضل رئيسكم محمد السادس…خوفا من مطالبتنا بالحقوق كالتي نالها المغاربة<كما قال المصريين :إحنا عايزين نكون زي المغاربة….mon IP

  • Amazigh
    السبت 12 فبراير 2011 - 01:09

    Il faut le reconnaître, il ya pas mal de citoyens marocains qui s’en foutent du ramadan, par exemple; et sans entrer dans les détails, qui risquent d’offenser grand nombre de mentalités figées, des marocains chrétiens , il y en a , c’est la réalité; surtout hors du territoire national. Pourquoi vouloir écraser les minorités?! En tout cas l’histoire ne le fera pas.

  • hmed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 23:21

    vive maroc

  • karim
    السبت 12 فبراير 2011 - 00:01

    بسم الله الرحمن الرحيم .اود ان اقول وبكل حصرة لانني لي اب وام وجد وجدة لانني مغربي حر لدلك اود ان اعقب عن كل من يريد الفتنة بين المجتمع فهو شيطان اخرص ليس له اصل لان كل من كان في المسيرة 21 ماي فاغلبهم من ابناء الزنى او اكلة رمضان و الملحدين اللدين لامكان لهم في المجتمع لاانهم حتالة المجتمع وغريب في الامر انضمت لهم جماعة متشدد وتقول انها من اولياء الله الصالحين … ياللمهزلة و من له ضمير يفهم…

  • مجدي كميل
    الجمعة 24 غشت 2012 - 01:27

    لية ممنوع تكون في كنيسة في المغرب ؟ لما روما اللي فيهااكبر تجمع لكنائس المسيحية في العالم فيها اكبر مسجد اسلامي ثقافي بالعالم بهضبة " انتن "ولا تعترض ايطاليا على وجود المسجد . لية العنصرية و الفرقة وعدم الحرية !!؟

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة