الكولونيل طرزاز يعانق الحرية بعفو ملكي خاص

الكولونيل طرزاز يعانق الحرية بعفو ملكي خاص
الأربعاء 2 مارس 2011 - 23:59

علم من مصادر متطابقة بأن الكولونيل قدور طرزاز قد غادر زنزانته بالسجن المحلي لمدينة سلا، الأربعاء، قبل أن تضيف بأن هذا المعطى قد تحقق بعد نيل الكولونيل السبعيني لعفو ملكي خاص مكنه من معاودة عناق الحرية بعد قضائه لفترة سجنية دامت عامين اثنين وثلاثة أشهر من أصل الاثني عشر سنة التي كان قد أدين بها ضمن محاكمة طالها الانتقاد.


كما أوردت ذات المصادر غير الراغبة في الكشف عن هويتها بأن عائلة طرزاز قد أشعرت بداية الأسبوع بالنبأ وأنها قد كانت متواجدة بعين المكان حين أطلق سراح ربها الذي بدا منهكا لحظة إطلاق سراحه التي حضرها أيضا محامو العائلة.. هذا قبل أن ينتقل الجميع صوب مسكن أسرة العسكري المتقاعد المفرج عنه.


وكان ملف قدور طرزاز، الملقب بكونه ثاني رجل في القوات العسكرية الجوية المغربية والحامل لرتبة كولونيل ـ ماجُور حين تقاعده، محورا لتحركات حقوقية شاركت ضمنها كبريات المنظمات الدولية بمعية أفراد الأسرة.. وقد كانت إدانته قد جاءت من محكمة عسكرية على تهمة “إفشاء السرّ” التي وجهت له عقب تبادله معلومات مع عسكريين سابقين بخصوص الطائرات المقاتلة المغربية وعتادها.


المتابعون لملف طرزاز وكذا المتضامنون مع قضيته انتقدوا الحكم العسكري الذي كان قد طاله نهاية عام 2008 باعتبارها عقابا على النطق بمعلومات سبق وأن نشرت من قبل الصحافة المغربية زيادة على كونها معطيات قديمة تهم العتاد الذي كان والجا الخدمة بداية ثمانينيات القرن الماضي.

‫تعليقات الزوار

48
  • hossame
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:19

    grand soulagement pour bcp de marocains qui ont suivi de pres atravers les resources de medias gouvernemental , malheureusement votre triste histoire et injuste enmprsonment , apres toutes les sacrifices que vous avez donné a la patrie au maroc et apres une belle carierre melitaire , vraiment tres heureux pour vous et pour la famille respectuese , on vous souhaite ,une longue vie et un total retablissemnt des problemes de santé dont vous avez souffert et ce honteux enpisonement et on prie dieu pour qu il punis les responssables de toutes ces injustices qu as connu le maroc pendant et apres l independance.

  • Mourad
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:27

    Je voudrais savoir est ce qu’il y a une loi dans ce pays ou non, mettere des personnes dans la piron quand ils veulent et les liberer quand ils veulent, y a t- il pas de justice qui peut nous montrer les vraies motifs de ce jugement

  • لا يهم اسمي
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:23

    وهذا ان دل عن شيئ سيدل على سوء الحكم بالمغرب

  • jnina100
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:25

    خبر عاري عن الصحة

  • مروان
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:29

    هذا العفو اكبر دليل على فساد القضاء . . الحكم على السيد طرزاز كان بالتعليمات والعفو جاء بالتعليمات . . .إنها دولة تعليمات لادولة مؤسسات . . وانظروا إلى تكبر النظام و تألهه الذي يرى الشعب المغربي مجرد رعية يعفو عليها متى يشاء ويعاقبها متى شعب …..

  • احمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:17

    اتمنى ان توضحو ما هى المعلومه التى ادلى بها وسببت له هذه العقوبه

  • soufi
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:31

    je souhait que le roi mohamed 6 voir la situation de prisonie HAMID SOUFI QUI EN PRISON DE BEN AHMED QUI NE PAS PRENDE AUCUNE DEDUCTION DE JUGE APRES 4 ANS DE PRISON . CET PERSONNE QUI TRAVAILLAIS EN AIROPRT S,IL VOUS PLAIT AIDE CET PERSONNE PARCEGUE TA MERE IL EST MORT

  • هدهد سليمان
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:03

    من يحكم المغرب؟ ولماذا أغلب الذين يحكومنه(وزراء و ضباط عسكريون “سامون”) يحملون جنسيات غير مغربية؟ أو هم متزوجون بأجنبيات و لسن بمغربيات؟
    و هنا مربط الجحش!أو الفرس، أي عن أي أسرار يتكلمون؟
    الجواب نجده لاحقا في “ثورة” 30 فبراير القادمة.

  • amine
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:01

    Pourquo vous l’avex capturé au départ vous jouez avec la vie des gens honnetes, vous les emprisonnz comme vous voulez et vous les relachez le temps que vous vouliez c’est de ‘importe quoi? moi à mon avis il faut juger le juge et celui qui l’a appelé sur son cellulaire juste avant son procés pour leurs dire que la vie des gens honnete est plus chère Mata stabatomo nassa wakad waladhom omohatom ahraha?

  • simed
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:05

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللَّهِ وَلا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ. صدق الله العظيم
    قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: “اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام، يقول الله: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين”.
    مبروك لك العفو ان كنت من المظلومين ولا بارك الله لك ان كنت من غير المظلومين .

  • le marocain
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:07

    please take in consideration to forgive the old man from oujda,abdesslam majjet,there was an article about him yesterday…he needs a royal intervention insha-a-Allah…make a poor family as happy to see their old man free…he’s sick and sorry

  • فردوس
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:21

    عجيب أمر المناضل جامع المعتصم، ما أشبه قصته بقصة النبي يوسف في كثير من مشاهدها، لقد كان في اعتقاله حكمة ربانية يريد بها إنقاد الكثير من المظلومين وراء القضبان، منهم هذا المخلص لوطنه الذي وهب كل حياته من أجل الدفاع عن وطنه بكل إخلاص وتفان وكافأه أشرار وطنه بتلفيق تهمة المس بأسرار الدولة للزج به في السجن،وما أشبه الملك الشاب محمد السادس بالملك الشاب الذي عاصره سيدنا يوسف. سبحان الله

  • عبد الرحيم
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:47

    الدولة المغربية مطالبة اليوم قبل الغد بإطلاق سراح شكيب الخياري فاضح الفساد

  • عبد الله
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:19

    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دو الجلال و الاكرام

  • maroc
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:23

    cet homme est franco-marocain, c’est-à-dire est de double nationalité marocain&française, il était 2 éme homme de l’armé de l’air, pour une maroc indépendant hhh, il faut changer ce système de monarchie de conolisation, dégage la france ,

  • capitaine rz 847
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:49

    هذا العفو اكبر دليل على فساد القضاء . . الحكم على السيد طرزاز كان بالتعليمات والعفو جاء بالتعليمات . . .إنها دولة تعليمات لادولة مؤسسات . . وانظروا إلى تكبر النظام و تألهه الذي يرى الشعب المغربي مجرد رعية يعفو عليها متى يشاء ويعاقبها متى شعب ..

  • جندي
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:27

    سيدي اطال الله عمركم دخرا لهدا البلد.سيدي لي كامل الشرف ان اطلب من سيادتكم وانتم القائد الا على للقوات المسلحة الملكية ,ان تشرفوا سيادتكم شخصيا على عملية الترقية العسكرية خصوصا بالنسبة للمنطقة الجنوبية.لانها تتم بالرشوة والمحسوبية والزبونية.واخص بالضبط الترقية من رتبة مساعد ثاني adjudant-chef الى رتبة ملازم اول sous-lieutenant. سيدي ادامكم الله دخرا لهدا البلد الغالي.يامخلصنا من الظلم والحقرة والمرتشين.نحن خدام الاعتاب الشريفة الدين لايعرفون احدا يتوسط لهم سواك سيدي.عاش الملك. الله الوطن الملك.

  • ADIL
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:29

    Ce Monsieur est innocent du depart sa comdanation c’est purment du cinema il n’ya pas de secret militaire au Maroc puisque c’est la France qui s’occupe de notre defense et plusieurs de nos militaires travaillent pour les services secrets Francais d’ailleurs lui meme il a la nationalite Francaise

  • افناوي
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:25

    الله يرحمك أمحمد بوعزيزي شحال ديال الأجر غتدي معك

  • جندي
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:13

    سيدي اطال الله عمركم دخرا لهدا البلد.سيدي لي كامل الشرف ان اطلب من سيادتكم وانتم القائد الا على للقوات المسلحة الملكية ,ان تشرفوا سيادتكم شخصيا على عملية الترقية العسكرية خصوصا بالنسبة للمنطقة الجنوبية.لانها تتم بالرشوة والمحسوبية والزبونية.واخص بالضبط الترقية من رتبة مساعد ثاني adjudant-chef الى رتبة ملازم اول sous-lieutenant. سيدي ادامكم الله دخرا لهدا البلد الغالي.يامخلصنا من الظلم والحقرة والمرتشين.نحن خدام الاعتاب الشريفة الدين لايعرفون احدا يتوسط لهم سواك سيدي.عاش الملك. الله الوطن الملك.

  • القذافي
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:21

    اليوم الدنيا وغدى الاخيرة يهد شعب راه نتوما مقولبين وعاد كتكدب على راسكم وتيقو كدوبكم
    الكتير يقول حنا المغربا بيخيير وق… قالك بخير
    وعندنا البيطالة بزااااف
    وعندنا دعارى بزااف
    وعندنا تخرويظ وشفرة بززززااف
    وعندنا لحكرا بزاااف
    وعندنا الفقر بزززاااف
    وعندنا…

  • العباسي عبد السلام
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:11

    باراكـــــــــــــــــــا
    – من المجالس العليا
    – من الصناديق.
    – من اللجان.
    – من المناطرات.
    – من السهرات.
    – من المهرجانات .
    – من الزوايا.
    – باراكا من جميع أنواع المحذرات السياسية والإجتماعية ، فإن مفعولها وصلاحياتها إنتهت ، مع هذه الأجيال من الشباب المغربي الرائع والمتنور( حفظه الله)، ولن ينفعكم معه إلا الإستماع لمطالبه وتنفيذهاحالا ، دون إلتواء أو خداع ، دون تبذير تلك الأموال على المخذرات المذكورة أعلاه، لعلكم تستفيدون مما يجري حولكم ، ولقد أعذر من أنذر ، والعاقبة للمتقين.

  • hado
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:15

    this is what we called :jaza o sinimar

  • حميد
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:09

    أولا الإسم الحقيقي هو قدور الطغزاز وليس الطرزاز (ترجمة غير سليمة من الفرنسية إلى العربية)،من جهة أخرى، فالذي يعرف هذا الرجل يلمس فيه الحنكةالعسكرية وحب العمل والإخلاص للوطن، غير أن تكالب بعض الضباط الذين كان يشتغل بجوارهم تسبب له في عدة مشاكل جعلته محط شكوك الملك الراحل، وبالتالي الإحالة على التقاعد المبكر. لم تقف مؤامرات هؤلاء الجنرالات الكارطونيين عند هذا الحد بل دبروا له مكيدة أخرى بعنوان “إفشاء أسرار الدولة” فطبخت له محاكمة سريعة جدا دون أبسط شروط المحاكمة العادلة، ثم الحكم عليه ب12 سنة سجنا نافدة، وبعد ما يزيد عن سنتين يتم إطلاق سراحه دون التحقيق في ملفه إن كان الاعتقال قانونيا أم لا. والله إنه العبث بالقضاء وبدولة الحق والقانون.
    أما إن أردتم أعزائي القراء الإطلاع على السر الذي أفشاه الكولونيل ماجور التغزاز فاسألوا الجنود المشاركين في الحرب ضد المرتزقة البوليزاريو و تعرضوا للإعتقال بسبب مؤامرة بعض رؤسائهم الذين أصبحوا اليوم جنرالات ينعمون بمناصب عليا في الدولة، فيما اعتبر الجنود الأسرى الذين عادوا من البوليزاريو خونة ولم يقوموا بالواجب، إنه حقا زمن غريب أن ينعت الأسير الذي ذاق كل أنواع العداب في سبيل وطنه بالخائن، وأن يوصف الخونة الحقيقيين لوطنهم بالأوفياء.

  • ابن العاصمة
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:31

    هذا الغبي اخرج سر قصف المقاتلات المغربيية للبوليساريو بالفسفور وهذا الغلط لايغتفر ولو كنت الحاكم لكنت اعدمته لان النظام العسكري صارم ولامجال لاخراج الاسرار

  • اسد
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:57

    السلام عليكم الى الاخ هدهدسليمان انا متفق معك بهد التعليق بلن اغلب الاهوان لا يعلمون بان مناصب كبيرة يوحد بها متجنسون من زمن بعيد . كما قلت انت (وزراء و ضباط عسكريون “سامون”) يحملون جنسيات غير مغربية؟ أو هم متزوجون بأجنبيات و لسن بمغربيات؟)استغرب لبعض الناس غافلين لا يعلمون بانهم يتعاملون مع الدوائر الحكومية والامن باناس ليسوا اصل مغربي اب عن جد لانهم لايفقون شئ تحياتي

  • giorgio dino
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:51

    Divulgation de secrets militaires, un crime parce que c’était l’armée et le peuple étaient en danger de l’ennemi Si il est approuvée que l’accusé a plaidé coupable alors il n’y a pas de place à la critique des verdicts Ce glissement de la langue et laps devrait être évitée enfin touts les membres de l’armée soient prudent Dieu nous accorde la victoire sur les ennemis de la religion et la patrie

  • عبدو
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:55

    حكم القدافي ومبارك وبنعلي طبقا للاصل ان الشباب يسمئز من هدا الظلم المتسلط

  • mohmmed
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:59

    هناك خلط في مفهوم السر العسكري في مايتعلق بالعتاد فهو مستورد ومعروف لدا الجميع وهنا اتسائل اين هو السر العسكري اما في ما يتعلق باستراتجية العسكرية والعمليات نعم هدا سر ويجب محاسبة اي عسكري نطق باي كلمة لانها خيانة للوطن

  • مغربية غيورة
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:01

    هدا يدل على أن القضاء غير نزيه و ان هناك حسابات تحكمه و بان هدا تاكيد على وجوب اصلاحات جدرية تشمل جميع جوانب الحياة الاقتصادية السياسية و القضائية.

  • مغربية و افتخر
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:05

    يا المغاربة لا تكونوا كيف اوراق الاشجار الريح اللي جا يديكم انا متاكدة ان كل هده التعاليق نابعة من قلوب حاسدة و غيورة فنحمد الله على ملكنا الشاب الدي استطاع في ظرف 10 سنوات فقط القيام باصلاحات عدة فانصحكم الا تتاثروا بالخزعبلات التي تقال هنا على النت فمن هب و دب يدخل هنا و يتحدث بصفة مغربي فاقسم بالله اننا في بلد الغربة نواجه انتقادات من طرف كل الدول العربية التي تريد الدمار للمغرب فحفظنا الله من كل فتنة

  • ربكم الاعلى
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:09

    انا الاهكم دو الجلالة والاكرام احيي واميت فسبحوا بحمدي وقدسوا عضمتي اعفوا على من اشاء واعاقب من اشاء ومن اراد رحمتي وصدقاتي فل يطلب مني انا وحدي مجيب الدعوات يا من تعبدون الخلق ونسيتم خالقه

  • enrique
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:53

    je suis très heureux pour la libération de monsieur le colonel majore terhzaz kaddour
    و اخيرا ظهر الحق

  • maghribi
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:03

    il n’a rien fait de bien pour la nation , il était juste un arriviste que kabbaj a écarté pour ses actes d’espionnage au bureau de son génaral kabbaj , il était un officier médiocre qui n’a fait que favoriser l’esprit de tribalisme car il a semé que des pions de sa tribu éparpillés dans les casernes et les bases  

  • شذى
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:07

    مبروك عليك الحرية والمرجو العفو عن شكيب الخياري فاضح الفساد في بلد يدعي الدمقراطية وحقوق الانسان رسالة الى جلالة الملك مجمد السادس نصره الله المرجو المظر في قضية شكيب الخياري

  • idrissi
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:13

    Pour l’avancement des militaires au grade supérieur, je vois qu’il n’ya pas de loi qui fixe les conditions. Chaque supérieur dans l’armée et notamment dans la gendarmerie royale propose ce que lui plait. Il y a des adjudants chefs qui ont passé plus de quinze ans dans leur grade, sans être proposés pour des raison ignorées. L’état doit vérifier les dossiers de ces victimes dont la plupart ont été mis en retraite pour garantir l’équité au sein des forces armées royales. Il y a des officiers supérieurs qui jouent avec l’avenir de leurs subordonnés comme ils veulent. HASBIA ALLAH OUA NIAAMA AL OUAKIL.

  • jazzmen
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:11

    Quand sera le tour du capitain MAAJI qui etait la victime d’un sal et corrempu journaliste qui vie maintenant libre,je ne comprend pas pourquoi les marocains font toujours confiance a la presse croyez moi et par experience tous les journaux au maroc c;est comme un marche de tbazniz,merci

  • الدكالي
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:35

    إلى حميد سير الله ينصر دينك ، لقد نطقت حقا وصدقا ،

  • أنزار
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:33

    السيد قدور التغزاز أكيد أنت لا تعرفه إنما تعرف عائلته المشهورة في تاهلة وبالضبط في الصميعة عين التغزاز
    الأخ حميد أرى أنك لا تعرف قصت إعتقال هدا الرجل البريئ برائة الذئب من دم يوسف
    سبب إعتقاله هو أنه طالب بحقوق الجنود المغاربة العائدون من سجون البوليزاريو : طلبه كان كالآتي أن يحصل كل جندي على الرتبة العسكرية التي وصل إليها أصدقائه الدين كان يعمل معهم قبل إعتقاله حتى يتسنى له بالحصول على راتب تقاعد يمكنه من مواجهت مصاعب الحياة بعدا من حصوله على تقاعد بالرتبة التي إعتقل بها قبل سنوات عدة
    هدا هو سبب إعتقال الضابط قدور التغزاز وقد تم إعتقاله بطريقة الإختطاف وليس إعتقال عادي

  • ABDO
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:35

    ملكنا الشاب نصره الله و اطال في عمره لكن الحكومة الحالية هي السبب الوحيد فى المضاهرات فى بلادنا مدونة السير الجديدة سوف تشرد عاءلات فان لم نكن ساءقون فنحن ابناؤ ساءقون و ان لم نكن ابناء فنحن اباء العديد من الاباء مشردون هم و ابناؤهم بسبب سحب رخصة سياقتهم و بالالاف بسبب المدونة الجديدة ديال سي غلاب لي تيسوق بيه الشيفور و ابناؤه في حصانة اومازال العاطي يعطي

  • ilyass
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:37

    يجب على جلالة الملك نصره الله إلغاء المحكمة العسكرية لكون الاحكام الصادرة عن هده المؤسسة قاسية و تعتريها الزبونية حيت تكون قاسية مع ضباط الصف و الجنود و فيما يتعلق بالضباط فهناك التدخلات فغالبا يتم طمس القضايا ……الفقراء دائما اكباش الفداء…………….

  • asijilmassi
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:33

    Je pense qu’il faut par soucis de rigueur éviter de s’exprimer sur une affaire dont les détails ne sont pas connu. De loin il n’y a qu’injustice, mais ce que je retiens c’est que s’il n’avais pas été libéré il n’y aurais pas eu d’article, alors Alhamdolillah, améliorons les choses par l’action concrète régulière à grande échelle et aussi sur le plan individuelle

  • اية
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:39

    الكتير يقول حنا المغربا بيخيير وق… قالك بخير
    وعندنا البيطالة بزااااف
    وعندنا دعارى بزااف
    وعندنا تخرويظ وشفرة بززززااف
    وعندنا لحكرا بزاااف
    وعندنا الفقر بزززاااف
    وعندنا… اها اخي عندا كلشي لاكن مع هدا الشباب اكيد مع ملكنا وشبابنا اكيد كلشي غدي يتغير ولاكن خسنا ندير ايد فيدا من اجل هدا المغرب الدي نحبه

  • المغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:17

    الله الوطن الملك هو شعارنا دائما والحقيقة ان المغرب يعيش افضل من كل الدول العربية رغم السلبيات والمعوقات . المغرب خليط من كل شئ بعكس من الدول الاخرى التي تملك اشياء وتفقد اشياء او لاتملك اي شيء على الاطلاق . هذا العفو الملكي السامي هو دليل على نجاح الحكم الملكي في المغرب وهنا انصحكم باستخدام عين النحلة في رأية الاشياء وليس عين الذبابة القذرة.

  • salma
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:45

    arretes de liberer les voleurs,etlesgrands voleurs les clochards,les drogues,les violeurs de femmes,eh monsieur le roi si cest ta soeur quon vient de violer est ce que tu vas liberer le violeurs,surement tu vas le condamner a mort apres ,bien
    sur la torture.

  • حميد
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:41

    الغبي ياسيدي هو من يعطي الأحكام دون معرفة المشكل الحقيقي، فلعلمك أن الطغزاز لم يفشي سر المهنة لأي أحد، كل ما في الأمر أنه كتب رسالة إلى الملك محمد السادس يشرح فيهاملابسات سقوط بعض الطيارين في الحرب ضد البوليزاريو ومنهم علي نجاب وآخرين، غير أن الرسالة وقعت في أيدي جواسيس الجنرالات الذين كانوا مسؤولين وقتئد عن هاته الطائرات
    فقرروا تلفيق تهمة إفشاء السر العسكري للسيد الطغزاز خشية أن ينكشف أمرهم وبدأوا يتحدثون عن أشياء أخرى لا أساس لها من الصحة، وإلا لماذا لم يتركوا الفرصة للقبطان علي نجاب للحظور كشاهد في القضية.
    أما ما قلته يا صديقي عن القنابل الفوسفورية،فإنها لم تكن موجودة في الفترة التي تحدث عنهاالطغزاز( أي ما بين 1979 و1980 عندما أسقطت طائرة علي نجاب وبعض رفاقه) وبالأحرى استعمالها من طرف المغرب في سنة 1979.

  • hamid
    الخميس 3 مارس 2011 - 00:43

    esperons que notre roi juge tout les dossiers au naroc et envoyer les juges et les presidents des tribunaux chez eux

  • حميد
    الخميس 3 مارس 2011 - 01:15

    لماذا يا يصديقي أنت متأكد إلى هذا الحد بأنني لا أعرف هذا الرجل، أنا متفق معك على أنه بريئ مما نسب إليه وأنا لم أقل غير ذلك، أما ما قلته عن مطالب الأسرى العائدين من البوليزاريو فلم يكن ذا أهمية. صحيح أنه لتحقيق هذا المطلب عقد السيد الطغزاز اجتماعا مع بعض الضباط العائدين من الأسر واقترح عليهم مساعدته لهم بأنجاز تقرير حول الأجهزة التي كان من المفروض أن تزود بها طائراتهم أتناء التحليق…إلخ. فقرر بعد ذلك إرسال الطلب إلى صاحب الجلالة إلا أن عيون أصحاب الحال كانت تترصد كل شيئ لتستبق الأحداث وتقدم على اعتقال السيد قدور.
    أما الاختطاف الذي تحدثت عنه فصاحبه غالبا ما لا يظهر له أثر، غير أن الطريقة التي أعتقل بها صاحبنا فهي فعلا مستفزة.

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 12

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 4

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال

صوت وصورة
خسائر الفيضان وصندوق الكوارث
الخميس 14 يناير 2021 - 11:59 5

خسائر الفيضان وصندوق الكوارث

صوت وصورة
حملة على الباعة المتجولين بمراكش
الخميس 14 يناير 2021 - 10:23 26

حملة على الباعة المتجولين بمراكش