الكونغرس يصادق على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة

الكونغرس يصادق على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة
صورة: أ.ف.ب
الخميس 7 يناير 2021 - 09:54

صادق الكونغرس الأمريكي على نتائج الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي على فوز الديمقراطي جو بايدن بالمنصب.

وجاءت المصادقة بعد أحداث عنيفة بصم عليها أنصار دونالد ترامب، الرئيس المنتهية ولايته، بعدما أقدموا على اقتحام مقر الكونغرس.

النتائج النهائية عرفت حصول جو بايدن على 306 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 232 للرئيس الجمهوري دونالد ترامب؛ وبالتالي سيتولى الرئيس الجديد مهامه يوم 20 يناير الجاري.

الكونغرس الأمريكي الولايات المتحدة جو بايدن دونالد ترامب

‫تعليقات الزوار

13
  • مغربي قح
    الخميس 7 يناير 2021 - 10:00

    اللوبي الاسرائيلي اليهودي الامريكي هو من يحكم الولايات المتحدة،الرئيس فقط كصورة للديمقراطية.بايدن صديق قديم لاسرائيل منذ سبعينيات القرض الماضي اذن سيرضخ لمتطلباتهم.

  • مواطن من المغرب
    الخميس 7 يناير 2021 - 10:02

    مند ليلة امس واقتحام المتظاهرين الكونجرس الامريكي. يلاحظ تناسل تعليقات المغاربة السلبية تجاه ترامب وغاب ذاك النفاق لحظة اعترافه بالصحراء المغربية. حين كانوا يصفونه بصديق المغرب والأخ والعم…

  • محمد
    الخميس 7 يناير 2021 - 10:08

    السلام عليكم
    مبروك للرئيس جون بايدن. بعد مصادقة الكونجرس على فوز السيد جون بايدن بالرئاسة الامريكية يجب على الدبلوماسية المغربية أن تتحرك نحو واشنطن، ولما لا حضور حفل تنصيب الرئيس الجديد. الانتقال في أقرب الاجال الى واشنطن حاسم في تتبيث مكتسبات ملف الصحراء. علما أن أعداء الوحدة في اروبا افريقيا واسيا سيتحركون، بدون جدوى، لاقناع الإدارة الأمريكية الجديدة على الغاء الاعتراف الامريكي بان الصحراء مغربية.

  • fouad
    الخميس 7 يناير 2021 - 10:09

    انا ل م فهامتش، اش دا المغرب يدير اتفاق مع واحد حمق سميتو ترامب. واش م كاينش عارف العالم ضده و نهار يخرج من تما ديك القرارات يضربوهم في الصفر. في الأخير يرجع المغرب محشية ليه و مقايض بالقدس مع الهوا. السياسيين عندنا في المغرب ك فكروا بعيد بزاف. و الحل كان بيديه. 40 ديال استقلال كان خاصه يردها جنة و يخدمها مزيان في المجال السياحي ووو بالحق هو المغرب بقى يخرج في الخيرات و همل المنطقة. لا طريق لا قطار لا مطارات تحمر الوجه و تجيب السياح. السياح هما رسل الشعوب. المهم الخبار في راسكوم.

  • Amine
    الخميس 7 يناير 2021 - 10:29

    تحيا الديموقراطية الامريكيه . كل يوم يزيد إعجابي بامريكا و ازدراءي للديكتاتورية العربية. الحكام العرب يهمهم فقط الكراسي حتى لو ابادوا شعوبا باكملهما.

  • محمد
    الخميس 7 يناير 2021 - 10:39

    يعتبر ترامب رئيس متهور جر المحن والمصائب على العالم بقراراته الاعتباطية. ودهابه ونهاية حياته السياسية كانت منتظرة وواقعية.

  • sarah
    الخميس 7 يناير 2021 - 11:08

    Dans 1 semaine, il dit à nouveau que les votes ont été truquées
    في أسبوع واحد قال مرة أخرى إنه تم تزوير الأصوات

    Il va pas quitter avant de tirer sur l’Iran vous allez voir
    لن يغادر قبل أن يطلق النار على إيران سترون

  • هشام
    الخميس 7 يناير 2021 - 11:35

    العملاق متحكم في ولاية متحدة مرة يختار رءيس متزن ومتخلق ويدافع حرية ولا يفرض عقوبات على دول
    ومرة يختارون رءيس قوي ومتهور يحسب له ألف حساب في كل العالم

  • sarah
    الخميس 7 يناير 2021 - 11:40

    USA : Le chef de la police de Washington, D.C, Robert Contee, a déclaré 4 morts mercredi : une femme qui avait été abattue par la police du Capitole des États-Unis, ainsi que trois autres personnes décédées dans des «urgences médicales».
    الولايات المتحدة: قال رئيس شرطة واشنطن العاصمة روبرت كونتي إن 4 قتلى يوم الأربعاء: امرأة قتلت برصاص شرطة الكابيتول الأمريكية ، إلى جانب ثلاثة أشخاص آخرين ماتوا في “حالات طوارئ طبية”.

  • Amine
    الخميس 7 يناير 2021 - 12:45

    Le reve marocain s evaporera avec l evaporation du Diable Trump

  • abdou
    الخميس 7 يناير 2021 - 17:41

    ترامب خدم لصالح الأمريكيين كثيرا وبجهد كبير وحقق لهم الشغل والنمو لكنه ارتكب أخطاء كبيرة في النهاية أثناء ظهور كورونا حيث لم يكترث في البداية واستهزأ بالأمر و حمله الكثير من الأمريكيين الارتفاع المهول للوفيات بالبلاد ثم كذلك مواقفه وردود فعله غير المقنعة إزاء مقتل مواطن بالبشرة السوداء على يد الشرطة وعنف الشرطة ضد بعض الفئات بعينها من الأمريكيين,
    ثم إن هناك شكوك قوية لدى الأمريكيين من تعاون أجهزة روسية مع ترامب عندما فاز بالانتخابات وكذلك من استعانة ترامب بمكتب دراسات ساعده على الفوز عبر استغلال غير قانوني لبينات الأمريكيين غلى فايسبوك
    لا يكفي أن يعمل المرأ بل يجب أن يكون ذكيا أيضا

  • hamidou
    الخميس 7 يناير 2021 - 17:57

    السياسة الامريكية مختلفة على العالم كله. هي مبنية على مصالح. وليس لأي رئيس القدرة ان يتفرغ يقراراته لوحده.. قبل ت امب كان اوباما والكل يطبل ويزمر له لكن لن يفعل شيئ حتى بعض قراراته اعترضت عليها السعودية وتراجع. وكدلك بايدن لن ولن يفعل شيئ ربما تكون تغيرات سطحية اما السياسة ستبق كما هي منذ نشأت دولة امريكا العظمى. اين هي المصلحة انا معاك. وترامب سلك نفس الاتجاه الا انه كان يدير الاشياء بنوع من البهلوانية فقط. وامريكا سياستها تتحكم فيها الدولة والعميقة. واللوبيات من مختلف البلدان. ادن لا شيئ يتغير. والكل سينسي ترامب متل من سبقوه وربما تراه في المغرب يأكل لمسمن والشاي متل كلينتون في البوادي. او يلعب الڭولف في دار السلام.

  • محمد
    الخميس 7 يناير 2021 - 19:34

    الديموقراطية لا تصنع الطوغات وان القانون فوق الجميع فلا احد يستطيع ان يتخطى حدوده فما وقع البارح في الكونجرس تلته رسائيل عدة فالا عمدة واشنطن و لارجال الشرطة ولا احد اتخد قرارات لا يخولها له القانون وكذلك النواب لا الديموقراطيين ولا الجمهوريين ايدوا ماوقع والكل ينادي بمحاسبة كل من له علاقة بما وقع بمن فيهم الرئيس بداته لدرجة ان هناك نواب جمهوريين ينادون بعزل ترامب فمتى يستنبط العرب الدرس ويتحدون في بناء بلدانهم

صوت وصورة
برنامج المثمر للزرع المباشر
الأربعاء 3 مارس 2021 - 21:29

برنامج المثمر للزرع المباشر

صوت وصورة
زيارة أخنوش لإقليم شفشاون
الأربعاء 3 مارس 2021 - 20:30 108

زيارة أخنوش لإقليم شفشاون

صوت وصورة
حوت ضخم بشاطئ الجديدة
الأربعاء 3 مارس 2021 - 18:31 17

حوت ضخم بشاطئ الجديدة

صوت وصورة
فضيحة طريق بآسفي
الأربعاء 3 مارس 2021 - 16:14 6

فضيحة طريق بآسفي

صوت وصورة
المصلي تلتقي المجتمع المدني
الأربعاء 3 مارس 2021 - 14:44 3

المصلي تلتقي المجتمع المدني

صوت وصورة
فرح الفلاحين بجهة البيضاء
الأربعاء 3 مارس 2021 - 13:50 4

فرح الفلاحين بجهة البيضاء