"المؤامرة" تدفع موظفي الجماعات للإضراب

"المؤامرة" تدفع موظفي الجماعات للإضراب
الخميس 12 يوليوز 2012 - 10:20

دعت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية إلى خوض إضراب وطني يومي 11 و12 يوليوز الجاري لفضح ما أسمته “المؤامرة” التي تتعرض لها٬ معتبرة أن توقيع أي اتفاق مع وزارة الداخلية لا يلزمها.

وسجلت الجامعة الوطنية٬ في بيان عمّمته “استمرار وزارة الداخلية في إقصائها للممثلين الشرعيين للجامعة٬ للالتفاف على مطالب عمال وموظفي الجماعات المحلية ومحاولتها جر النقابات للتوقيع على اتفاق لا يستجيب حتى للحد الأدنى لانتظارات” الشغيلة الجماعية.

كما أشارت إلى “استمرار غياب أي تقدم جدي في الاستجابة للمطالب الأساسية لعمال وموظفي الجماعات المحلية وعلى رأسها احترام الحريات النقابية”.

‫تعليقات الزوار

16
  • صنطيحة السياسة
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:01

    بتجربتي البسيطة مع ممثلي السلطة ، فانهم ينهجون سياسة ربح الوقت في الملفات التي يرفضونها بالأساس ،ودلك باعطاء وعود كادبة لطمئنة المعنيين حتى "تدوز الحملة"

    ادا لم تتعامل وزارة الداخلية والحكومة بجدية مع ملف الجماعات المحلية

    فسيكون دليل على عدم الرغبة في اصلاح البلاد ككل ، لأن الجماعات المحلية

    تؤدي خدمات يومية للمواطنين في شتى المجالات …

  • حسن داح
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:05

    بل هذه مؤامرة ضد الشباب المغربي وهي مؤامرة ممنهجة ومفتعلة والأكيد أن الإخوة سيشاطرونني سنوات كلما اقترب موعد مباريات سلك الشرطة يصادف إضراب الجماعات المحلية الشيء الذي يفوت الفرصة على العديد من الشباب فرصة اجتياز المباريات لسبب عدم اكتمال طلبات الترشيح من مصادقة على الوثائق وعقود الإزدياد نرجو من السلطات ان لا تحرمنا حتى من حق الترشح للمبارة اللهم إن هذا منكر

  • نقابي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:09

    الظاهر بان نقابة النهج ما تزال مستمرة في التدليس على المغاربة،القول بان هذه النقابة هي نقابة موظفي الجماعات المحلية نوع من استبلاد لعقول الموظفين الجماعيين الذين سئموا من استغلالهم في حرب حزب النهج الديموقراطي ضد الدولة المغربية او ما يسموه " بالمخزن" ، التمثيلية الشرعية هي التي ما تزال تعمل تحت لوء الاتحاد المغربي للشغل اما فاقدوا الشرعية فانهم متمسكون باستغلال اسم نقابة عريقة طردوا من لوائها لان هدفهم الاول هو استغلالها لخدمة اجندة حزبية ، ثانيا عملهم بداخلها للاستقطاب اكبر عدد من الاشخاص لاظهار حزبهم كانه قوة مستقبلية على الخريطة.
    فاذا كانت الشجاعة الادبية تقتضي عدم استغلال اسم نقابة طرد منها كل من له اهداف سياسية حزبية فالواجب يحتم عليهم عدم اقحام اسم الاتحاد المغربي للشغل في بياناتهم وبالتالي التدليس على بعض الموظفين الذين يلتبس عليهم الموضوع برمته.

  • HKDRAC
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:23

    إضراب وطني يومي 11 و12 يوليوز ؟؟؟؟ علاش أصلا نتوما خدامين راكوم دييييييييما إضراب لمدة سنتين و نتوما تتخدمو يومين في الأسبوع … و الله يعطينا وجاهكم …. !!!!!

  • متابع
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:40

    الموظف الجماعي هو موظف في منزلة بين المنزلتين نتمنى الالتفات الى معاناته و على الخصوص ارجاع الزيادة البالغة حوالي 300 درهم التي نشرت بالجريدة الرسمية منذ سنوات لكن سرعان ما تم الالتفاف حولها..الرجاء رفع الغبن على هذا الصنف من الموظفين الذي يعمل في صمت على مدار السنة

  • omar
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:44

    ليس الإتحاد المغربي للشغل هو الذي نادا بالإضراب ولاكن نقابة النهج التي تريد زعزعة الوطن ونشر الرديلة والفساد بمساندة العدل و الإحسان التي هي و إبن عمها على الغريب الدي هو هذا الوطن كما هو الحال بجمعية المهندسين التي كان للعدليين حصة الأسد ولاكن الرآسة آلت إلى فصيل النهج وهي خطة ليتمكن العدليين من تمرير أجندتهم تحت غطاء بلداء النهج وكما يقول المثل المغربي (شاف الربيع ماشاف الخافة).

  • hicham
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 12:47

    هادوك الشفارة زادوا للمحروقات وزادوا للمواد الغذائية الاساسية وقريب الناس اتفركعوا.
    قريبا قريبا قريبا انشاء الله الثورة على حكومة بن كيران.

  • مواطن
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 13:02

    لقد تجاوزتم كل الحدود،تريدون أن تعم الفوضى هذه البلاد كل شهر تضربون العمل والضحية دائماً هو المواطن الذي يريد قضاء مصالحه ولا يجد كيف ومتى وغالبا ما ترى موظفي الجماعات يتكاسلون في العمل أو يقومون بأغلاط مطبعية تكلف المواطن الوقت والمال وفي بعض الحالات حتى أن يقطع المسافات لكي يصحح الخطأ..فمن سيعاقب هؤلاء حينما يخطئون ويتسببون في نرفزة المواطن ولا ندري عواقب النرفزة لدى بعض الناس.أقول لكم هذا الكلام إخواني لأنه حدث لي نفس الموقف حيث حدث خطأ بتاريخ الإزدياد بالبطاقة الوطنية وتصوروا معي كنت أعيش بمدينة مكناس ومكان الإزدياد العيون بالصحراء المغربية،والله لم يشفق علي أحد لا بالبلدية ولا مركز الشرطة حيث قالوا لي أنه يجب أن تحضر عقد الإزدياد الأصلي (لون أخضر) من مكان الإزدياد،أنتم تعرفون المسافة والتكلفة وكنت شابا لا شغل لا مشغلة ومن أين آتي بثمن النقل والإقامة للراحة والأكل وعواقب السفر هل أعود أو لا أعود الخ… ..فأنا لم أعش في مدينة العيون أكثر من 6 شهور بعد الولادة بسبب ظروف عمل والدي ك جندي ( رحمه الله) ولا أعرف أحدا هناك..إذا فجلست أبحث عن الحلول كيف ويا ربي ساعدني …فبالصدفة أنه أحد

  • اسماعيل
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 13:03

    الوضعية الاجتماعية والاقتصادية التى يعيشها موضفي الجماعات المحلية مزرية وكارثية ادا نطالب اولا بحدف السلاليم من 1الى 4 مع الزيادة في الاعمال الشاقة وفي الساعات الاضافية هدا لاننكر ان في الجماعات المحلية اشباحا لكن مادنب الدين يحضرون يوميا

  • mahmoud
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 13:20

    اكبر مؤامرة على موظفي الجماعات المحلية، هي الالتفاف على مطلب المغادرة الطوعية الذي ادخلته النقابات طي النسيان . لماذا يا ترى تم ذلك وكيف . السبب بسيط لان اعضاء المكاتب المركزية لجل نقابات الجماعات المحلية، كلهم تجاوزوا سن التقاعد فلم يطالبون بتطبيقه على مناضليهم طالما لا يشملهم .ان اطلاق المغادرة الطوعية في قطاع الجماعات المحلية لكفيلة بمعالجة عدة مشاكل تتعلق اولا بما بات يعرف بالموظفين الاشباح الذين يعج بهم هذا القطاع .ناهيك عن الميز بينهم وبين موظفي القطاع العام في الحقوق وتساويهم في الواجبات . اطلب باطر وزارة الداخلية الانكباب على اطلا ق المغادرة الطوعية وفتح افاق الانطلاق الى عالم المبادرة الحرة التي يرجوها الموظفون المقتدرون والسلام

  • مواطن (تتممة التعليق 1)
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 13:26

    فبالصدفة أنه أحد الأصدقاء كان لديه صديق يعمل ليس ببعيد عن مدينة العيون فكان الإتصال به هو الحل حيث هو الذي اضطر أن يقطع المسافة إلى مركز المدينة كي يطلب عقد إزدياد أصلي وإنتظرت أسابيع وبعدها لما حصلت على العقد ذهبت لتقديم الوثائق وجدت أن الوثائق السابقة قد انتهت صلاحيتها وهكذا اضطررت مرة أخرى لاستخراج وثائق جديدة وهكذا لم أنس طوال حياتي تلك القصة وكرهت الذهاب إلى البلدية أو مركز الشرطة أو إلى جل الإدارات المغربية..

  • مرشد
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 14:21

    الاضراب حق مشروع .يقول المثل المغربي (قالوا لهبيلة زغرتي او ناط في نص الليل). صافي غير حق مشروع نوضوا انتوما ديروا الاضراب ديما .يقول المثل (الشي اذا زاد عن حده انقلب الى ضده).والله الى لقيتوا المغاربة مازالين ناعسين على ودنيهوم .ولكن انتومالي غادي تفيقوهم .ويلا فيقتوهم راه ما باقيش انعسو.فهمتيني ولا لا.

  • حميد اليعقوبي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:11

    قال الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بتاونات بأن جامعتهم تتعرض لهجوم شرس من طرف رؤساء ، قال أنهم مفسدين تم تسخيرهم لإفشال المحطات النضالية التي تعلن عنها الجامعة، خصوصا إضراب 11 و 12 يوليوز 2012، وأضاف أن رئيس المجلس القروي لجماعة فناسة باب الحيط ( المحكوم ابتدائيا بـ 6 أشهر حبسا نافذا و1000 درهم كغرامة مالية و 2000 درهما كتعويض للمشتكي، في ملف تزوير الشهادة الابتدائية ) أمر أحد الأعوان بإزالة بلاغ الإضراب من السبورة النقابية للاتحاد المغربي للشغل،

    وأشار الكاتب الإقليمي للجامعة محمد الخلادي أن رئيس المجلس القروي لجماعة فناسة باب الحيط سيحاكم استئنافيا يوم الاثنين 16 يوليوز 2012 بتاونات، و لهذه الأسباب ولأجل محاربة الفساد واجتثاث جدوره من الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية، داعيا مناضلي الهيئات النقابية والسياسية والحقوقية بالإقليم إلى الحضور المكثف بالمحكمة الابتدائية بتاونات، في إطار دعم ما أسماه ب"القضايا العادلة والوقوف على تطبيق القانون،"

  • الحركة
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 17:44

    في الوقت الذي قامت فيه كل الوزارات بتسوية وضعية الموظفين الحاملين لشهادة الماستر بما في ذلك وزارة الصحة والتعليم و وزارة الداخلية (أطر الميزانية العامة) ، مازالت هذه الفئة من الموظفين العاملين بالجماعات الترابية (جهات وعمالات وجماعات ) تعاني من الإجحاف والتسويف والظلم وتنتظر التفاتة من مسؤولي وزارة الداخلية تعيد لهم الإحساس بالكرامة بعد سنوات من الانتظاروتجدر الإشارة إلى أن بعض الموظفين قد قامت مصالح وزارة الداخلية بتحويل مناصبهم المالية إلى درجة متصرف في حين مازالت تتردد في توقيع قرارات ترقيتهم إلى الوضعية الجديدة.
    لذا يتوجه عدد من المتضررين بالجماعات الترابية إلى السيد وزير الداخلية لإعطاء تعليماته للمصالح المختصة قصد تسوية هذا الملف .

  • موظف جماعي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 19:51

    عندما شهدت تعليقات بعض الزوار صدمت لأن هناك أشخاص لايعلمون شيء عن هدا الموضوع – و دافعين السنطيحة –
    * يقول المثل المغربي الشهير – ماحاس بالمزود غير لي مخبوط بيه –
    موظفوا الجماعات المحلية يعانون في صمت مند سنوات و الوزارة الوصية غير مهتمة بتاتا بوضعهم الإجتماعي و الإداري المتضهور .
    هده هي الحقيقة لمن أرد معرفة الحق .

  • بوعرفة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 10:39

    الجماعات المحلية ما هي الا ربيب لوزارة الداخلية فالجماعات هي ادارات بدون وزارة فقط الوصاية من طرف الداخلية وانكم تعرفون الربيب كيف يتم التعامل معه في المجتمع المغربي الربيب مسكين يرسلوه يضربوه يحصلون فيه كل المسائل السلبية يتهمونه دائما يقولونه ما لم يقل وياكل الشايط والشينة ديما ديالو وراكم عارفين كلشي بلا ما نزيد نهضر

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار