المال مقابل الصمت الشعبي في البحرين

المال مقابل الصمت الشعبي في البحرين
الأحد 13 فبراير 2011 - 15:24

أفادت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية بأنّ المؤسسة الملكية بالبلاد تستعمل المال من أجل تجنب أي مظهر احتجاجي مرتقب تفعيله من قبل الشعب خلال الأسبوع المقبل، إذ أوردت الوكالة الإخبارية بأن قرارا ملكيا سيتم تفعيله بالبلاد لتوزيع قيمة 1000 دينار بحريني على كافة أسر البلاد.. ما يعادل 22 ألف درهم مغربي.



وقد كان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد أعلن عن هذه “الهبة الملكية” الموجة لأسر البلاد بمناسبة حلول الذكرى الـ10 لإقرار الميثاق الوطني بالبحرين، وذلك بعدما شرع حكام الدولة في اعتماد قرارات اجتماعية بدعم المواد الغذائية وأخرى قضائية في حق مدانين في ملفات حقوقية مباشرة بعد سقوط النظام التونسي السابق وانطلاق التكهنات بخصوص الأنظمة التي ستنتقل ضدها عدوى الاحتجاجات.



تقارير دولية عدة تقر بهشاشة الوضع بمملكة البحرية أخذا بعين الاعتبار تشيع المجتمع وسنية النظام، زيادة على تفشي فوارق طبقية بينة وكذا انخراط المملكة في فتح مجالاتها البرية والبحرية والجوية أمام القوات الأمريكية.. ما حذا بالمؤسسة الملكية البحرينية تتوخى الحذر عكس نظام بنعلي الذي جابه غضب شعبه بعبارة “إلى الجحيم” وكذا رد فعل حسني مبارك على انطلاق شرارة “ثورة الفل”الذي حمله للقول “خليهم يتسلّوا”.

‫تعليقات الزوار

16
  • moi
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:36

    البعحرين عايقة الرشرة هي الحل معا العريبان

  • شاهد على العصر
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:38

    بدل استتمار هده الاموال في مشاريع تنهض باقتصاد البلاد يقوم بتوزيعها وكانه اشتتمر ما يكفي لبلاده بينما هده الاموال هي فقط نسبة ضئيلة من الارباح لا تصلح لاعادة الاستتمار

  • hicham
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:42

    مبروك لهم بلد ديموقراطي

  • the northern citizen
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:40

    Incredible,all of a sudden we see a king who has become a socialist! Out of the blue at this historical time in the Arab world, he decided to share with his subjects,not power of course,but a tiny bit of his wealth. It must be fear!He must be wobbling!But a least he is giving out more than a meagre 5000DH that is reportedly given by “the King of the poor” to his lucky andloyal poverty striken subjects.As the brilliant Bziz said it the Bahrani royal treats his subjects like “donkeys and mules”. He treats them with contempt and they need to gid rid of him.The Bahrainis have the rights to a fair share of their natural resources .They need freedoms and dignity and that self proclaimed ruler from the medieval age should be packing now .The same thing applies to those “leaders”who lead their people to poverty,illitracy and backwardness who are e still having their backsides glued to the power seats.Long may live the Glorious Arab Revolution!

  • dar el hijra
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:48

    مبروك عليهم بالريالات الي شدوا، المخاربة ما شادين والوا و زايدينها بعاش مول المظل
    الله يطول عمروا على أحبابوا، عاشت دولة الغربة حرة أبية

  • حمدان الوطني
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:44

    نحن امة الوفاء ونعشق الوفاء,ونعامل الحاكم كالأب ونحترمه,فهو ولي الامر وله السمع والطاعة,ولسنا من الذين يقومون بالثورات لطرد اباءهم الحكام,وبما ان الله من فوق سبع السموات يأمرنا بطاعته وطاعة رسوله وطاعة ولي الامر,والرسول عليه السلام نهى الامة للخروج على الحاكم لان ذلك يؤدي الى مفسدة كبيرة وتربص الاعداء,فأهل السنة والجماعة يتلقون الاوامر من كتاب الله وسنة نبيه عليه السلام,ومستعدون بأن ندافع عن شيوخنا وحكامنا حتى اخر قطرة,فهم يعاملون الشعب كالابناء افلا يستحقون التضحية!واما عن الذين يقولون بان حكام الخليج يدفعون المال وغيرها لشعوبهم خوف الثورات ,فأقول هذا الكلام غير صحيح ومردود,فهناك مناسبات تأتي ويحصل الشعب على المكرمة الملكية او الاميرية او السلطانية او الرئيسة وغيرها,أدام الله لنا حكامنا في الخليج ومستعدون ان نموت من اجلهم.

  • sharkynet
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:34

    والله ايلا بغاها الشعب ما ينفعك لا مال لا أمريكا,,,
    الاثنان يخذلان صاحبهما عند المحن
    النوبة جاية جاية

  • كل اتل
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:30

    الإحسان يطفي نار الغضب . حكمة تطفئ النار بالماء . والمثل يقول اطعم الفم تخجل العين

  • خير الدين
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:32

    يالله بان ليكم الشعب تهلاو فيه ههههههه

  • sami
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:50

    سكان البحرين يناهز الخمسمئة الف كل واحد الف دينار يساوي تمن شقة في الدار البيضاء ,كون غير عطاهم يجورة الواحد باش اساهمو في اقتصاد المغرب

  • slaypeur
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:26

    c’est pas une solution

  • abdou de montreal
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:50

    salam
    savez vous que tous les hauts dirigeants commencent a prendre des decisons urgentes afin de dessimuler leurs actifs et fortunes dans d’autre paradis fiscales en changents leurs identites ou celles de leur familles……

  • المستشار
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:28

    اقول لي يدة في الماء غير الي يدة في النار نحن شعب مظلوم اكثر من 100 سنة نعاني من الفقر والشتات شعب خليجي اسم فقط ولكن شوفو الحال والفقر الي يعاني منه الشعب حتي التجار اسم على ورق وله جيبة مافي دولار والديون محاصرتنة وين مايروح ضرائب ظالمة تفرض عليه وهو لا يملك قوت يومه

  • بالحاج/سلا
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:54

    صاحبنا كان اميرا فضاق عليه لباس الامارة و غار من اصحاب الجلالة فرقى نفسه الى ملك لولا مشكل تونس و مصر لرقى نفسه امبراطور يستحمر شعبه و يرشيه استفق وعد الى رشدك و اخرج سالما قبل فوات الاوان..استفقت فقد تغيرت النظرة و لم تعد الدول الديموقراطية تحبذ التعامل مع المتسلطين و المستبدين ستحاسبهم شعوبهم ..

  • نبيل العراقي
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:46

    المملكة ذيالنا بخير و على خير او سييرو قلبوا على هاذ المهنة راكوم شوهتوها
    انشري هسبريس

  • عبدالله علي محمود بن نخي
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:52

    الله يحفظ الخليج وحكام الخليج وشعبهامن كل مكروه أمين يارب وطني الكويت سلمتي المجدي
    دانة الخليج واهلهابالحب والوفاء لكي يا عيوننا الساهره علينافي السراء والظراء نحن امة الوفاء ونعشق الوفاء,ونعامل الحاكم كالأب ونحترمه,فهو ولي الامر وله السمع والطاعةولك السمع والطاعة يا امير القلوب يا الاب الحنون علي أبنائه نحنون سنكون لك يا ابو ابوناصر وبوفيصل جنوداوفياء لك يا اميرناالوفي
    الغالي علي قلوبناالي الامام ونهنأالشعب الكويتي بقدوم العيدالوطني وجلوس امير البلادالشيخ صباح الاحمد الجابرالصباح علي جلوسه بالحكم خمسةسنوات ولي العهدالامين الله يطول اعمارهم انشاءالله وخليهم لنا ذخر قولو امين يارب العالمين
    نموت نموت وتحياالكويت
    أخوكم ابن الكويت :عبدالله علي بن نخي

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 2

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة