المتوكل: سقوط السلسولي في فخ المنشطات "خبر صاعق "

المتوكل: سقوط السلسولي في فخ المنشطات "خبر صاعق "
الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:07

أكدت نجمة العاب القوى المغربية السابقة نوال المتوكل أن ثبوت تناول مواطنتها العداءة مريم العلوي السلسولي للمنشطات سيكون خيبة أمل كبيرة.

وقالت المتوكل في تصريح لوكالة فرانس برس: “فوجئنا بتلقي خبر سقوط السلسولي في فخ المنشطات لقد نزل الخبر علينا كالصاعقة، انها ضربة موجعة لالعاب القوى المغربية. القضية جارية في الوقت الحالي من قبل الاتحادين الدولي والمغربي، وفي حال كانت بريئة ستلتحق بالبعثة المغربية المشاركة في الالعاب الاولمبية، لكن في حال ثبت العكس فستكون خيبة أمل كبيرة!”.

واضافت المتوكل “ستكون خسارة كبيرة لالعاب القوى والرياضة المغربيتين خصوصا والرياضة والمرأة العربية عموما”، مشيرة الى ان امال المغاربة جميعا “كانت معلقة عليها، ولست ادري ما حصل بالفعل”.

وابدت المتوكل، وزيرة الشباب والرياضة المغربية سابقا وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية، استغرابها من تنازل السلسولي عن حقها في فحص العينة الثانية بحسب ما جاء في بيان الاتحاد الدولي للعبة، وقالت “لماذا؟، سنعرف الحقيقة في الايام الاقليلة المقبلة بعد دراسة ملفها. انها امور سرية داخل اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الدولي”.

وختمت المتوكل المرشحة لمنصب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، قائلة “أتمنى أن تكون بريئة لانها عداءة واعدة ومثقفة وتملك مؤهلات كبيرة”.

يذكر ان المتوكل (50 عاما) هي اول امرأة عربية مسلمة تنتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية. وكانت اول عداءة عربية وافريقية حصلت في الدورة الاولمبية في لوس انجلوس في 1984 على ميدالية ذهبية في سباق 400 متر حواجز.

وكان الاتحاد الدولي لالعاب القوى اعلن ايقاف السلسولي مؤقتا بسبب ثبوت تناولها المنشطات، موضحا في بيان له: “وجدنا مادة فوروسيميد في العينة الاولى”، مضيفا “العلوي السلسولي تنازلت عن حقها في فحص العينة الثانية، وبالنظر الى نتيجة الفحص الاول فقد تم ايقافها مؤقتا من جميع مسابقات العاب القوى”.

وتابع “طبقا لقوانين الاتحاد الدولي، فان السلسولي لا تزال تملك حق طلب الاستماع اليها والذي يجب ان يتم من خلال الاتحاد المغربي لالعاب القوى خلال الاشهر الثلاثة المقبلة”.

‫تعليقات الزوار

15
  • عابر سبيل
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 07:39

    الله غادي يكشف على لي كان سباب او غادي تكون مفاجئة انه انسان مقرب ليك اولا انسان عندو مصلحة احطم السلسولي كشخص اولا الرياضة فالبلاد او عواشركم مبروكة

  • bahjawi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:46

    نعم نوال إنه خبر صاعق و لا أعرف في ماذا كانت تفكر حينما كان المنشط بين أيديها.

  • maman
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:24

    لنسأل جميعا نوال عن ٱلذين لم تتم ٱلمنادات عنهم للمشاركة في أولمبيات لندن أمثال ٱلبطل ٱلمغربي فتحي عبدالناصر ـ إبن سوس ماسة؛ أما ٱلبطلة ـ بٱلمنشطات ـ ٱلعلوي ٱلسلسولي فقضيتها واضحة وضوح جميع قضايا ٱلمنشطات وٱلمخدرات في ٱلقانون وفي ٱلشريعة.

  • ايزل
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:42

    سبحان الله العظيم عمرنا احنا المغاربة ما نفرحو بشي حاجة, تفكروا اشنو وقع للكروج و المنتخب تاهو … الحصول الشعب القواس هو هذا

  • brock lesnar
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:59

    ليس بالضرورة ان تكون قد تعاطت لمنشط من تلقاء نفسها بل قد يكون كمين دس لها في شرابها او مأكلها و هي لا تدري و العلم عند الله نتمنى ان تتم تبرئة العداءة الموهوبة !!

  • WISE
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:21

    " المرشحة لمنصب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية"
    لقد أصبحت الان فعلا نائبة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية
    good luck

  • fadwa
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:22

    ewa peut étre naoual metawkile a une main sur le dossier de alaoui selsouli

  • MAGHREBI NAFSS
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:02

    Nawal fait honneur au Maroc.élue vice -président du CIO

  • moncif abdelmajid
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:57

    i'm sure she's innocent ;because im athlete too &iknow track field in morocco they are ennemy so i hope salsouli be innocent

  • zouhair
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:38

    السيدة أصبحت نائبة و أنتم تتحدثون عن إحتمالية و المرشحة لمنصب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يجب تحري و عيب أن لا يتم ذكر خبر كونها أصبحت نائبة و نسمعه منذ أسبوع على قنوات عربية

  • Hammou sababe
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 23:34

    انوال نعلي الشيطان اوخليكي عزيزا على المغربة 2009 حتى هو فخ ره بينا غير من التسروفاة ديالها خفيفة اولخفى ديال المنشطات والسلام والبطل هو لي خاف الله والوطن وتحترم المغاربة ابراكا من الفساد والسلام

  • jamal
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:36

    je comprends pas en quoi peut dopper le furosemide puisque c est un diurétique??

  • khalil
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:06

    شفو الاخوان هد سيدة هد مرة الثانية اهي كتحصل سبقليها توقفت 2ans علاش مبغاش دير teste 2 اان فكرشها عجينة نوال عرف هد شي

  • مستاء
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:12

    تحية للجميع اننا نتمنى ان يرفرف العلم المغربي في سماء لندن وان بتوج ابطالنا الا انه ماحدت يجعل الجميع في حيرة كبيرة وهو مايستدعي فتح تقيق نزيه مستقل لمعرفة كيف تشتغل الجامعة وكيف يتم اعداد الابطال في المغرب , فالسلسولي تتبع نظام تدريب يدخل استعمال المنشطات في التداريب لربح الوقت وبعدها تستعمل مواد اخرى لتنقية دمائها من مادة المنشطات قبل المشاركة في اى منافسة هده هي الطريقة التي يتم في الاعداد للتظاهرات الكبرى وهي نفس الطريقة التي يتبعها جل العدائين فهده الطريقة تتطلب برناج دقيق جدا واي خلل قد يفضح كل شئ, وهو ماوقع للسلسزلي حيت لم يتنقى جسمها من المنشطات التي تستعملها في التداري و افتضح امرها بعد مشاركتها في سباق بفرنسا, والسلسولي هده وصلنا انها طغت وسيطرت داحل الجامعة فاصبحت تتحكم في مصير العديد من العدائين والعداءات والاطر داخل الجامعة بل هي وراء اقصاء بعض العدائين من المشاركة في لندن رغم احقيتهم بالتوقيت والنتائج ولمن اراد التاكد ان يدرس التواقيت المحصل عليها من العدائئين المؤهلين الى المبيات لندن , ومانطالب به هو التحقيق في طريقة التداريب والنظام الفاسد داخل الجامعة ,

  • مواطن
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:32

    لقد تلقينا نحن مجموعة من الشباب المهتمين بالعاب القوى بشديد من الاسف والاسى خبر عدم المنادات على العداء الواعد فتحي عبد الناصر الدي يشتغل بجد وبعيد عن عن الاضواء وهو من طينة الدين يفضل ان تتحدت عنعه نتائجه اكتر من اللجوء الى الاابواق الاعلامية التى تنفخ في الخواء وتقدم لنا ابطال مزورين يخيبون في الاخير امال المغاربة, انه بطل وصل عبر مجهوداته وامكانياته الشخصية وحقق توقيت في مسافة 5000 اهله الى لندن لكن اياد خفية قدم من هو اقل منه نتيجة, لانه وبكل بساطة لا يوجد من يدافع عنه لانه من ابناء الشعب المقهور من المغرب العميق من تالوين.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 5

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر