المجازون وبداية العد العكسي لتاريخ 16مارس...!!

المجازون وبداية العد العكسي لتاريخ 16مارس...!!
الأحد 6 مارس 2011 - 17:56

تنتظر فئة المجازين أن يفي وزير التربية الوطنية أحمد اخشيشن بالوعود التي قطعها إزاء ملفهم. حيث وعد الأخير بتقديم ملتمس للوزير الأول عباس الفاسي قصد التأشير على مرسوم الترقية الاستثنائية لفئة المجازين و ترقيتهم من السلم التاسع أو الزنزانة«9» كما يحلو للبعض مناداتها, في أجل أقصاه 15 مارس الجاري.


هذا وكانت وزارة التربية الوطنية التزمت بترقية فئة المجازين إلى السلم العاشر, و بشكل خاص أفواج 2008-2009-2010 بالإضافة إلى احتساب الأثر الإداري و المالي. وتعليق المباراة التي برمجتها الوزارة سابقا لترقية المجازين و باقي الفئات الأخرى…


بالمقابل رفع المجازون اعتصامهم المفتوح و الذي كانت ساحة باب الرواح مسرحا له. يذكر أن فئة المجازين كانت نزلت بمكوناتها من نساء ورجال التعليم الذين فاق عددهم 2000صوب الرباط لإسماع صوتهم للمسؤلين هناك.


كما أن المجازين قاموا بمجموعة من الأشكال التصعيدية بمدينة الرباط آنئذ, من بينها مسيرة إلى البرلمان و ووقفات احتجاجية أمام وزارة الداخلية ووزارة المالية رفعوا خلالها عدة شعارات منددة بالحيف الذي طال هذه الفئة بعد تركها سجينة السلم التاسع دون وجه حق.


تجدر الإشارة إلى أن المجازين بعد لقائهم بالجهات المعنية من وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية كانوا قد أقسموا بالنزول إلى مدينة الرباط يوم 16 مارس إذا لم تلتزم الوزارة بوعودها بترقية المتضررين استثنائيا يوم 15 مارس و خروج المرسوم الخاص بذلك. وحسب بعد الإخوان المجازين فقد انطلقت المشاورات منذ الأسبوع الماضي استعدادا لجميع الاحتمالات و التي-حسب البعض- تستبعد أن تفي وزارة اخشيشن بوعودها, و تستند نفس المصادر إلى أن الوزارة مشغولة بملفات أهم من ملف المجازين حاليا, وخير دليل فئة الدكاترة التي تتلكأ وزارة اخشيشن في حل مشاكلهم و تركهم لمصيرهم….!!


كل هذا يحدث و المركزيات النقابية تغط في نوم عميق وهي كانت تتمنى أن يطال المجازين قرار الاقتطاع من الأجور كما هددت الوزارة من قبل. كما أن«بعض النقابين» حاولوا الركوب على الموجة واستغلال ما حققه المجازون. بل الأنكى من ذلك هو البيان الأخير للنقابات الثلاث التي تدعو إلى إضراب أيام 9-10-11مارس الجاري, و تقول هذه النقابات أن الغرض من الإضراب هو إنصاف فئة المجازين وهلم كذبا وبهتانا ونكتا سخيفة…والحال أن هذه «النقابات» فقدت شرعيتها من طرف فئة المجازين التي أدركت الخطة الدنيئة التي تحاول بها هذه النقابات فرض وجودها و في نفس الوقت جس النبض من خلال معرفة كم المجازين الذين سينخرطون في هذا الإضراب…والذي بالمناسبة انطلقت حملة مضادة من لدن شريحة واسعة من المجازين لمقاطعته و إفشاله بكافة السبل المتاحة من نداءات في المدونات الالكترونية التربوية و المواقع الاجتماعية(الفيسبوك).


هيهات أيها النقابيون لقد ظهرت حقيقتكم الخادعة و تواطئكم المكشوف. التنسيقية الوطنية للمجازين لاعب رئيسي أحببتم أم كرهتم, و قد جلست مع وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية. التنسيقية الوطنية للمجازين كانت “المحرك الرئيسي” الذي أخذت بعض الفئات المتضررة السير على منواله لتحقيق مطالبها, كفئة المتضررين من السلم التاسع.


في الأخير نذكر كل المجازين بتاريخ 16 مارس 2011 كتاريخ فيصل للنزول إلى الرباط في حالت عدم استجابة القائمين على الشأن التربوي لمطالبها العادلة و المشروعة في ترقية تحفظ لها بعض من كرامة.

‫تعليقات الزوار

7
  • منسق محلي من زاكورة
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:06

    أرجوا من الأستاد لدي تناسنا كفوج 2011 أن يعطينا موقعنا من الإعراب ما هدا الإقصاء يا أستاد ألم تعلم أننا جسدنا جميع إضرابات التنسيقية بل أعضاء في المكاتب الإقليمية الم تعلم أننا حضرنا إعتصاماتها من بداية السنة مباشرة بعد الدخول الدراسي ألم تعلم اننا نقوم بتعبأة الأساتدة القدامى لتجسيد كل إضراب لمدا تعمدت إقصائنا يا أستاد ما محل نضالنا و إعتصامنا و عملنا لصالح هده الأفواج أم تريد أن ترقى أنت وفوجك و من بعدك الطوفان ما هده الأنانية في النضال ,من العار أن تقصينا الوزارة جميعا وبعد نضالنا ترضى أن ترقى و تقصيني لقد شعرت فعلا بخنجر الخيانة يطعنني أتمنى أن تحبوا للأساتدة الأخرين ما تحبوا لأنفسكم و إن رضيتم بإقصائنا في أخر المطاف ككبش فداء فافعلوا أتمنى أن يكون دلك حلما مزعجا فقط ولنا الثقة الكاملة في الأساتدة المكونة للجنة الحوار (رشيد وعبد الرحيم و محمد و السعيدي) وفقهم الله لما فيه خيرنا جميعا

  • المختار السوسي
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:08

    كل المجازين سيشعرون بالظلم والإهانة الخذلان… إن لم تف الوزارة بوعدها في انصاف المجازين، بعدما عبر هؤلاء عن تكثلهم لتحقيق مطالبهم العادلة المشروعة، وعبروا عن حسن نيتعم بفك اعتصامهم الذي كاد يتخذ منحى خطيرا في ظرفية حساسة.أيام قليلة تفصلنا عن الأجل الذي قطعته الوزارة على نفسها، وعلى ميثاق الشرف كفرصة أخيرة شهد على توقيعها عامل صاحب الجلالة على الرباط ومسؤولي الداخلية…والحالة هاته يعيش المجازون حالة ترقب، وهم يسمعون عن إمكانية ألا تفي الوزارة بوعدها، ويروج أن المسألة كانت تكتيكا لفك اعتصامهم ليس إلا، مع أن الوزارة حتى الآن تلتزم الصمت، واكتفت بتعليق مباراة الإهانة والإقصاء، في والوقت الذي يشمر فيه المجازون المتضررون بعد اعتصامهم الرهيب، عن سواعدهم لما هو أخطر، إذا أضافت الوزارة إلى ما مارسته عليهم من ظلم وإقصاء وحيف، أضافت إهانة الخيانة، وعدم الوفاء بوعدها.
    وصلت من هؤلاء الحلقوم بتماطل الوزارة، وسياستها الفاشلة في انصاف فئة من رجال التعليم المعانين أصلا من ضعف الأجور وموجة الغلاء، ومن غير شك، فإن أي مغامرة من الوزارة في ملف المجازين، مع ما تعيشه هذه الفئة من احتقان وتوتر، ينبيء بأن هؤلاء يمكن أن يكونوا الشرارة الأولى لحركات احتجاجية تتخذ منحى آخر.

  • بركان غضب
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:04

    بالرغم من المجهودات الجبارة التي قام بها فوج 2011 و كدا التضحيات الجسام التي قدموها نصرة لعدالة ملفهم المشروع في الترقية بعد الترسيم.وجدنا أنفسنا مخدوعين من طرف التنسيقية لمزعومة التي ضربت عرض الحائط نضالات فوج 2011 من الاساتدة المجازين.لا أجد سببا لدفاع عن حق بعض الافواج في الترقية و كأن باقي الاساتدة لا حق لهم فس دالك.و عندما تقدم بعض الاساتدة بطلب توظيحات من الاخوان المسؤولون في مكتب التنسيقية يرد عليهم بالسب و الشتم العلني مما أجبر العديد من أساتدة فوج 2011 الى الانسحاب من المعركة الانتهازية و هدا كان حال المطالبين بالترقية كدالك بعدما اكتشفوا أن الاخوان القائمين على المعركة لم يدرجوا مطالب هده الفات المناضلة و التي طانت حاضرة في كل المحطات النقابية التي تقودها التنسيقية المدكورة.للاسف يتضح أن التنسيقية لم تغير من الواقع الاستغلالي و الانتهازي الدي كرسته النقابات التعليمية بل زادت من تأزيم الوضع النقابي برفعها لشعار أنا و من بعدي الطوفان.أما في زاكورة التي تعتبر على الصعيد الوطني قلعة النضال النقابي فقد قرر معضم أساتدة التعليم فوج 2011 مقاطعة الاشكال الاحتجاجية التي ستتخدها التنسيقية المزعومة احتجاجا على سياسة التفيئ و تفيئ التفيئ التي ينهجها مكتب التنسيقية و لقي القبول من طرف جل أساتدة الافواج السابقة.هكدا يضهر بالملموس خبزية المطالب النقابية في الوقت الدي تحقق شعوب العالم ثورة سياسيةاجتناعية على الانظمة الدكتاتورية…..

  • مجاز
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:00

    بــسم الله الرحمان الرحيم
    تحية عالية للتنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الإلتدائي والإعدادي حاملي الإجازة ،نرجو من الله أن تفي الوزارة بوعدها وتلتزم بترقية المجازين دون قيد أو شرط ،بالنسبة لنفايات لا أصدقهم ولن أشارك معهم في أي إضراب لأنهم خدعونا منذ سنوات وهي في نظري عميلة الدولة لا تتدخل إلا بأمر مسبق منها ولا تدافع إلا عن مصالحها.

  • بني
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:10

    تجدر الإشارة إلى أن المجازين بعد لقائهم بالجهات المعنية من وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية كانوا قد أقسموا بالنزول إلى مدينة الرباط يوم 16 مارس إذا لم تلتزم الوزارة بوعودها بترقية المتضررين استثنائيا يوم 15 مارس و خروج المرسوم الخاص بذلك.
    نعم اقسمنا بذلك ونجدد كل يوم القسم على ذلك ومستعدين كل الاستعداد على تصعيد اشكالنا النضالية حتى نحقق مطالبنا المشروعة والمشروعة جدا
    نتمنى ان تلتزم الجهات المعنية بوعودها تجاه هذه الفئة لانه قد يرتفع سقف مطالبنا ال المطالبة بزلزال وبركان غضب لن ولن يخمد الا اذا ما صار كل شى رماد .
    رسالة الى السلطات ذات الحساسية المفرطة من اي نزول الى الشارع

  • بني
    الأحد 6 مارس 2011 - 18:02

    كما أن المجازين قاموا بمجموعة من الأشكال التصعيدية بمدينة الرباط آنئذ, من بينها مسيرة إلى البرلمان و ووقفات احتجاجية أمام وزارة الداخلية ووزارة المالية رفعوا خلالها عدة شعارات منددة بالحيف الذي طال هذه الفئة بعد تركها سجينة السلم التاسع دون وجه حق.
    وسنعود يومه 16 من مارس اذا لم تتم تسوية ملفنا بشكل كامل ومستعدين لتصعيد اشكالنل النضالية وربما رفعنا سقف مطالبنا .لقد اقسمنا على ذلك

  • ULV
    الأحد 6 مارس 2011 - 17:58

    إنصاف حاملي قرارات التعيين

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير