المدرب الإيطالي "زينغا" يرغب في تدريب الرجاء

المدرب الإيطالي "زينغا" يرغب في تدريب الرجاء
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الخميس 8 أبريل 2021 - 09:41

توصلت إدارة نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، خلال الساعات القليلة الماضية، بالسيرة الذاتية للمدرب الإيطالي والتر زينغا، الذي أبدى رغبته في الإشراف على القائمة التقنية لـ”النسور”، لتعويض جمال سلامي، الذي استقال من منصبه صباح اليوم الأربعاء.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مطلعة، أن إدارة “الفريق الأخضر” توصلت بالسيرة الذاتية للمدرب السابق لنادي كالياري الإيطالي، عن طريق وكيل أعماله، إذ أبدى المدرب الإيطالي رغبة قوية في قيادة الرجاء خلال الفترة المقبلة، علما أنه على علم بالأزمة المالية التي يُمر منها الفريق.

ووفق المصادر نفسها فإن الحارس الأسبق للمنتخب الإيطاليي زينغا، والذي قاد فرقا كبيرة في “الكالتشيو”، تحمس للموضوع، رغم علمه بالراتب الذي يُمكن أن يتقاضاه في الرجاء، بحيث يعلم قيمة الفريق على المستوى القاري والعربي، لاسيما أنه بدون فريق في الوقت الراهن.

وقاد زينغا عددا من الفرق الأوروبية الكبيرة، على غرار باليرمو وسامبدوريا وكالياري، وولفرهامبتون الإنجليزي، كما سبق أن أشرف على تدريب النصر والجزيرة والشباب بالإمارات، إلى جانب النصر السعودي، ودينامو بوخارست الروماني، وفرق أخرى على المستوى الأوروبي.

وحسب المصادر ذاتها فإن الإيطالي الآخر كريستيان بانوتشي عبر بدوره عن رغبته في خلافة سلامي على رأس العارضة التقنية للرجاء، بعد أن وضع وكيل أعماله سيرته الذاتية لدى إدارة الفريق، فور علمه باستقالة الإطار الوطني من مهامه.

وتألق بانوتشي بشكل كبير في مشواره كلاعب، إذ دافع عن ألوان مجموعة من الأندية الكبيرة، على غرار قطبي الكرة الإيطالية ميلان وإنتر وروما وبارما، بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي، كما درب باليرمو وليفورنو في إيطاليا، واشتغل كمدرب أول للمنتخب الألباني.

ومن المرتقب أن تحسم إدارة النادي، في الساعات القليلة المقبلة، هوية المدرب الجديد الذي سيقود سفينة “الفريق الأخضر”، علما أنها قلصت لائحة المرشحين في وقت سابق إلى ثلاثة أجانب، في انتظار اختيار “البروفايل” الأنسب لتسلم مقاليد تدريب الرجاء الرياضي في فترة حساسة، خصوصا أن “أجندة” النادي مزدحمة بالمباريات في مختلف الواجهات.

وكما أشارت “الجريدة” في مواد سابقة فإن الإطار الوطني جمال سلامي أبلغ المكتب المديري للرجاء الرياضي، برئاسة رشيد الأندلسي، بقرار وضع حد لمسيرته مدربا لـ”الفريق الأخضر”، معتذرا عن عدم قدرته على الاستجابة لطلب مسؤولي النادي واللاعبين وقدماء المسيرين بالعدول عن قراره والاستمرار في قيادة سفينة الرجاء حتى نهاية الموسم الجاري.

استقالة جمال السلامي كرة القدم نادي الرجاء الرياضي والتر زينغا

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

26
  • رأي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:43

    الرجاء امس اصبح جد ضعيف،هزيمة امام الحسنية ستعصف بالمكتب المسير

  • يوسف
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:44

    داك الشوية لي بقا فالعملة الصعبة .. عطيوه ليه! .. على الأقل السلامي ولد البلاد و خذم الرجاء مزيان.

  • البوهالي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:49

    ههههه زينكا الاصع الاقرع تذكرته جيدا لما كان في التسعينات حارسا للمنتخب الايطالي

  • youssef widadi
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:51

    الأنسب للرجاء هو السي جمال السلامي اما هؤلاء يبحثون عن موقع قدم في أفريقيا لا غير و ثانيا صعب جدا ان يفهموا عقلية الاعب المغربي ( إلا مدربين أجانب يشكلون الاستثناء) صراحة ما تعرض له السلامي أمر يصعب تقبله في اعتقادي هناك خيانة لهدا الإطار الكفء واتمنى له وللرجاء الأفضل…

  • محمد مداني
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:54

    من عاش بالتكبر و الكبرياء مات بالحسرة ممزوجة بالندم وانحطاط الرجاء سببه جمهورها الذي ليس له وعي

  • Abdouw
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:57

    انها الحماقة بعينها
    عدم الاعتراف بالجميل من بعض حياحة الرجاء
    انه الجهل بعينه
    انا ادعم المدرب الوطني
    انكم بتشجيع المنتوج الوطني تساهمون في اقتصاد الوطن

  • البرتقالة المرة
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:03

    ههههههه صدق من قال(( خبز الدار ياكلو البراني)) فرطو فالسلامي و بغيتو دجيبو لينا الطالياني فالوقت اللي فيه الرجاء بالصح كتعاني من بعض الجمهور و مكتب اناني ياحسرة على الرجاء العالمي.

  • رجاوي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:20

    مرحبا بالمدرب الجديد، نتمناوا للرجاء كل خير ان شاء الله

  • رجاوي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:37

    خبز الدار ياكلوا البراني هنيئا لكم أيها المسيرين الفاشلين عوض البحث عن مصادر مالية تقومون بإغراق الفريق

  • محمد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:02

    فين ما كان شي مدرب بدون فريق فبلادو كنجيبوه نعطيوه فريق فبلادنا و كنخليو مدرب ديالنا بدون فريق.

    هدشي راه غير طريقة باش كيتبيضو الاموال

  • عبد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:42

    خيرا فعل جمال السلامي رجل ذكي جدا وإنسان حكيم ومتبصر نزل عند رغبة الجماهير الرجاوية وقدم استقالته من منصبه ذرءا للفتنة وتجنبا للمشاكل .وبهذا القرار الرجولي يكون جمال السلامي قد رفع من قيمته .

  • محسن
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:52

    لو كان جمهور الرجاء البيضاوي يفقه في الكرة لما فرط في الإطار الكفئ جمال السلامي… حقيقة شتان بين جمهور التسعينيات الذي يفهم في الكرة والجمهور الحالي. نتيجة مبارة واحدة ضد الوداد هدمت كل ما قام به الرجل…جمهور الرجاء البيضاوي دمر فريقه في أصعب الفترات

  • هام جدا
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:43

    جمال سلامي، الذي استقال من منصبه صباح اليوم الأربعاء لا اعرف من يكتب هده المقالات هل صحافي ام مول الحانوت هههههه اليوم الخميس والاستقالة الاربعاء يجب حذف التعريف عن كلمة اليوم ويكتب استقال من منصبه صباح يوم الاربعاء واش بغيتو تكتبو غير باش كتب الله صحافة هاوية ولا داعي للنشر ككل مرة

  • majidi
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:58

    Walid regragui wibass… Sinon

  • رضى كازاوي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:05

    حشومة او عيب او عار تجيب مدرب اجنبي يلقاها مقادة مسگية يدي لقب يتسجل ليه في التاريخ ديالو اوبالبريم ديالو او واحد لي ضرب تمارة او وصل الفرقة للنهائي تجريو عليه وا باز هادا او الصواب عندكم عقلية ديال …….

  • رجاوي قديم
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:11

    للاسف الشديد سياتي مدرب اجنبي وباموال طائلة وسيلعب مباراة واحدة في نهاية كاس العرب وسيفوز بها .نفس الشيء وقع لفاخر بعد استقدام التونسي البنزرتي ،عندها سيقول الجمهور المكلخ الذي هاجم السلامي مبروك علينا .
    على الجمهور العاقل إبعاد المكلخين عن الرجاء .

  • ودادي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:19

    حذار ثم حذار من المدرب الأجنبي، ماذا جنت الوداد من البنزرتي ؟لا شيء !لقد همّش أبناء المدرسة واهتم بالانتدابات (بغيت هذا وما بغيتش هذاك )البنزرتي مع وجود اموال الناصري لم يعد مدربا بل أصبح ناخبا والفرق شاسع .نتمنى لوداد الامة كل خير وكذلك الرجاء .

  • عبدالإله
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:30

    السلام عليكم
    سيقدم سيرته الذاتية وبعدها مطالبه الشخصية، بند العقد والاجرة الشهرية والطاقم الذي سيشتغل معه، السكن والسيارات للجميع، المكافأة على كل إنجاز، كأس العرب سيحضر فيها لمقابلة واحدة، سيطالب بحقه من الكعكة، كل هذه المصاريف الفريق لم يكن بحاجة لها،ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، لماذا عندما تمنع السلطات الوقفات الاحتجاجية رخصت 《لمشجعي 》الرجاء بذلك؟؟؟

  • ولد حميدو
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:40

    هل حصل على القاب ام لا لان حراس المرمى غالبا لا ينجحون في التدريب بما فيهم الحارس العملاق زوف

  • اليزيدي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 17:06

    انها _بحق مهزلة بكل المقاييس_،نحترم جميع الفرق الوطنية بدون استثناء،لانها المتنفس الوحيد الذي يجد فيه غالبية المغاربة(راحتهم)،للتعبير ،والصراخ،والتنديد،والفرح،
    والحزن…وهي مظاهر تنفس عن احباطهم وتعاستهم وفرحتهم_ولم لاسعادتهم_،من الناحية “السيكولوجية” ،في غياب تام لفضاءات ترفيه توازي(كرة القدم)،التي تعد الملاذ الوحيد للتعبير ولو بالصراخ،والتشجيع و(الالترا)،وهي ظاهرة كونية وانسانية ، بعيدا عن الاهداف(الايديولوجية )،ولكن من الجيد أن تهتم مكاتب تلك الفرق باعطاء المزيد من الفرص للناخب الوطني_والمغرب يتوفر على الكثير_(ديالنا مايديوه غيرنا)،بعيدا عن (الاستيلاب) وعقدة(تفوق المدرب الاجنبي)،وبالمناسبة ،أثمن انصات فريق الرجاء(الذي أحترمه) لجمهور هذه( القلعة الخضراء)…

  • bziz
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:21

    يقولون نحن بحاجة الى مدرب وطني في المنتخب ،ويطردون مدرب وطني من فريق الرجاء لياتوا باجنبي واش فهمتو شي حاجة . انا فهمت بان الكرة عندنا شادينها مجموعة ديال البانديا

  • كمال
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:00

    حسب قانون الملاحة التجارية لا يسمح للشركات البحرية بتشغيل ضباط أجانب إلا في حالة عدم تواجد ضباط مغاربة … لماذا لا يطبق هذا القانون على أندية كرة القدم في مجال المدربين خصوصا وأن الأمر يتعلق بلعبة وليس بتكنولوجيا دقيقة

  • بنادم
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:19

    مدرب الزمالك الأرجنتيني السابق هو الأصلح للرجاء …كذلك يجب التخلص من كل المحترفين وإعادة أحداد وجبرون…الرجاء يجب عليها اللعب على المرتدات

  • ouss
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 02:08

    جمهور الرجاء دمر فريقه بيديه…

  • متتبع متتبع
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 04:32

    الرجاء اكبر من السلامي ومسيرته كانت ناجحة بفضل جيش من اللعبيين الممتازين وليس بسبب حنكته لقد قراة اليوم عن نضرية في علم النفس تقول كلما كان الشخص غبيا كانت ثقته بنفسه كبيرة وهذا ينطبق على غالبية المعلقيين الذين يثقون ثقة عمياء في قدارات السلامي بسب غباءهم فقط السلامي انسان محترم لكن الرجلء اكبر منه

  • علي
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 11:39

    إلى كل من يتباكى على رحيل السلامي: أتقتلون الميت وتمشون مع جنازته؟ إن من أقال السلامي ليس المكتب المسير بل الجمهور ورواد الأنترنت الذين الذين ينتقدون بدون تفكير ولا علم، ويتلفظون بالكلام الجارح المبني على الغلط والجهل، ولا يلقون لذلك بالا…أرجو الله تعالى أن يحفظ الفريق الأخضر وأن يجعله دائما متألقا، وأن ينصره في مقابلة نهاية كأس العرب، لكي يتمكن من حل أزمته، التي لم تكن أبدا أزمة مدرب.

صوت وصورة
إغلاق المساجد في رمضان
الخميس 15 أبريل 2021 - 00:39 3

إغلاق المساجد في رمضان

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00 9

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00 7

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00 14

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00 8

منزلة التقوى

صوت وصورة
رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:35 6

رمضان على هسبريس