المدرب الشابي يبعث التفاؤل في جمهور الرجاء

المدرب الشابي يبعث التفاؤل في جمهور الرجاء
الأحد 18 أبريل 2021 - 05:09

أبدت جماهير الرجاء الرياضي لكرة القدم تفاؤلها بمستوى “الفريق الأخضر” خلال أول مباراة قادها المدرب الجديد التونسي لسعد جرده الشابي على رأس طاقمه التقني، وآلت لأصدقاء العميد محسن متولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أول أمس الجمعة، لحساب الجولة 12 من البطولة الاحترافية.

ودونت العديد من الجماهير الرجاوية تعليقات في حسابات “الفريق الأخضر” بمواقع التواصل الاجتماعي، كانت أغلبها إيجابية، منوهة بالنظام التكتيكي الذي اتبعه الشابي أمام “الماط”. واستحسن أنصار “القلعة الخضراء” أداء الفريق أمام المغرب التطواني، خصوصا في الشق الهجومي.

وتنبأ الجمهور الرجاوي بتحقيق نتائج إيجابية من “النسور” رفقة الشابي في قادم الاستحقاقات، نظرا للنهج الهجومي والضغط العالي الذي ينتهجه المدرب التونسي.

من جهته؛ سيحدد الشابي اللائحة التي ستسافر إلى تنزانيا لمواجهة نادي نامونغو، الأربعاء المقبل، لحساب خامس جولات دور المجموعات برسم كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وعلمت “هسبورت” أن الشابي سيحدث العديد من التغييرات في تشكيلة “النسور” أمام الفريق التنزاني، لاسيما أن الرجاء ضمن تأهله إلى ربع نهائي الكونفدرالية.

تجدر الإشارة إلى أن فريقي الرجاء الرياضي ونهضة بركان اتفقا على كراء طائرة للسفر معا إلى تنزانيا وزامبيا، تحضيرا لخوض مباراتيهما في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، أمام كل من فريقي نامونغو ونابسا ستارز، برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات المسابقة.

البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي المغرب التطواني لسعد جرده الشابي

‫تعليقات الزوار

16
  • Abdouw
    الأحد 18 أبريل 2021 - 05:25

    باراكا من التملق
    اش دار هاد المدرب جاتو اخبيزة حتى عندو .
    يا الله ابدا ما دال تالف
    كل العز لمن شجع المدرب المغربي
    تحية تقدير للمدرب جمال السلامي الدي كان واقعيا في اختياراته و احترافي .
    المدرب الجديد لعب المل للكل لكسب عطف الحمهور و لكن من بعد سينهك جميع اللاعبين و تبدا النتائج السيئة.
    شجعوا المدرب المغربي و باراكا من الحقد و الحسد

  • said
    الأحد 18 أبريل 2021 - 05:25

    لاتتعجلوا الأمر هذه بداية فقط. ربما سيندم المرايقية الذي دفعوا دفعا من أجل المطالبة برحيل السلامي. الذي أسدى خدمات كثيرة الرجاء لكن بعض الجماهير ناكرة للجميل. لاأستبعد أن بعض لاعبي الرجاء القدامى خاصة كانوا تآمروا وتمردوا من أجل دهابه خوفا على مكانهم داخل الفريق. وانا غدا لناظره لقريب. لاعبو الرجاء والوداد معا في حاجة الى مدرب حازم وصارم ويكثر من الاحتياط لكي تسير الامور على ما يرام اما المدرب مثل السلامي الهادئ الرزين فلا ينفع معهم خاصة أنه يوجد هناك في محيط الفريق بعض المتربصين. ممن يقفون في وجه المدرب الناجح الذي لا ينافقهم

  • محمدين
    الأحد 18 أبريل 2021 - 05:31

    مساعد السلامي عاد بثنائية نظيفة من قلب القاهرة ومع العملاق الزمالك المصري .. نحن دائما جاحدين مع مدرب وطني يتقاضى مرتبا بسيطا ويحقق نتائج إيجابية ونثني على المدرب الأجنبي رغم تواضع نتائجه فقط لأن جزء من جماهير الرجاء (البراهيش) خرجوا للشارع للمطالبة بتغيير المدرب وهم مدفوعين بأشخاص لا يريدون الخير لفريق الرجاء العالمي

  • ملاحظ
    الأحد 18 أبريل 2021 - 06:11

    الرجاء لعبوا بدون دفاع الكل يهاجم وهذا خطأ كاد الفريق ان يتلقى الهدف الثالث لكن الحظ ابتسم للفريق . الهجوم والوسط في المستوى لكن هناك خلل واضح بالدفاع الفريق يتلقى الأهداف بشكل غريب .يجب إعادة تمركز الاعبين على هذا المستوى.

  • محمد بلحسن
    الأحد 18 أبريل 2021 - 06:29

    جميل أن يتفقا فريقي الرجاء الرياضي ونهضة بركان على كراء طائرة للسفر معا إلى تنزانيا وزامبيا، تحضيرا لخوض مباراتيهما في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، أمام كل من فريقي نامونغو ونابسا ستارز، برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات المسابقة. شممت رائحة الحكامة الجيدة وتمنيت لو كانت قابلة للتعليب والتصدير إلى الادارات والمقاولات العمومية وبالضبط إلى الصفقات العمومية المتعلقة بقطاع البناء والاشغال العمومية (ميزانيات سنوية تتعدى 70 مليار درهم) !.

  • مستغرب
    الأحد 18 أبريل 2021 - 07:19

    من السابق لاوانه تقييم تجربة المدرب الجديد لكن شخصيا اتوقع ان يعود الفريق تدريجيا لسكة التوهج بسبب استعادة بعض اللاعبين لمستواهم خصوصا جبيرة سفيان رحيمي وملانغو ونغوما الذي كان مظلوما في حقبة جمال السلامي الفريق بدا يستعيد عافيته منذ مباراة بيراميدز وجب فقط معالجة اخطاء الدفاع القاتلة التي قد تعصف بمستقبل الفريق ومعه المدرب

  • حسن
    الأحد 18 أبريل 2021 - 08:56

    انا لم ارى اي تغيير ملحوض على فريق الرجاء البيضاوي بالعكس الحظ هو من ساعده بالمقارنة مع السلامي لا تغيير

  • ⚽⚽⚽⚽
    الأحد 18 أبريل 2021 - 09:07

    الراجل طلع عمدة شخصية وتكتيك فوووووور….بالتوفيق للعالمي.

  • سعيد الألفة
    الأحد 18 أبريل 2021 - 09:24

    على غرار الأخضر العالمي..رأينا أيضا الزعيم يمتع و يقنع…بنفس اللاعبين..وهنا نرى لمسة المدرب الجديد..
    نفس الشي مع سندباد الشرق..فلمسة المدرب و طابعه يظهران في أول المباريات و هذا ما يدحض و يكذب و يفند و ينسف الاكذوبة التي طالما رددها مدرب سابق درب أكثر من ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدة درب فيها العشرات من الفرق و كان يتخلى عن أكثرها في نصف الطريق حيث كان يردد أنه حينما يترك الفريق و تتحسن أحواله يقول أنه هو من ” أسس ركائز ” الفريق !! ( الزعت )لقد رأينا حينما ترك الوداد بعد الهزيمة في الديربي وطن أن اللقب ضاع فاستقال لكن أتى فخر الدين رجحي (لفرييخ ) فانتصر في المباريات 3 المتبقية فاز بالبطولة بنفس اللاعبين لكنه غير الاسلوب و ادخل اللاعبين الذين كانوا مهمين من طرف المدرب ( الهارب ) هذا المدرب ينسب البطولة له ( معنويا اما التاريخ فسجلها ل..لفريخ) ..
    نفس الشي مع فارس البوغاز..تمت اقالته بعد 8 دورات فعوضه ادريس امرابط فغير الاسلوب هو أيضا و ادخل من كانوا مهمشين من طرف سابقه فانتصر ..وانتصر حتى فاز بالبطولة..ومحى مقولة صفر بطولة للفريق ..وبقى الآخر صفر بطولة ..ولحد الان.

  • الوجدي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 09:38

    جمهور تافه يحبذ النتيجة الانية ولا علاقة له بتكوين فريق مستقبلي.جمهور يزعزع التركيبة الفنية لفريقة عند كل خسارة لا يعتبر جمهورا واعيا بل قطيعا يساق حسب اىاهواء .ننتظر لنرى ماذا سيفعل مدرب نكرة مع فريق عالمي

  • رجاوي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 10:21

    نتمنى كل التوفيق للمدرب الشابي من الصعب الحكم من اول مبارة لكن فعلا لاحظنا لمسة هجومية اضافية عند فريق الرجاء كانت مبارة رائعة

  • رحم الله الضلمي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 10:28

    حتى ولو فازت الرجاء بكل الألقاب مع هذا التونسي فجمهور الرجاء العاقل لم ولن ينسى فضل المدرب المقتدر جمال السلامي والذي تعرض للطعن من الخلف بمساعدة بعض المحسوبين على الجمهور الرجاوي.

  • محمد الرياضي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 11:17

    مدرب فاقد للألقاب ولايملك شيئا يسمح له بتدريب فريق كبير كالرجاء ،فقط جاء ليصنع اسمه في الرجاء بكثرة الهضرة ،حماس البداية هذا سيزول وستعود الرجاء للرداءة والتواضع.

  • محمد بلحسن
    الأحد 18 أبريل 2021 - 12:12

    تخيلوا معي لو كانت كرة القدم المغربية تستفيذ، سنويا، عبر المقاولات الحاضنة sponsor للبطولة الوطنية من ‰5 من رقم المعاملات chiffres d’affaires بعد ضمان نسبةً أرباح لا تقل على %7,7 بطرق مشروعة لا غبار عليها من الصفقات العمومية المبرمة سنويا في قطاع البناء والاشغال العمومية … ‰5 فقط أي 5 دراهم فقط من بين 1000 درهم ! في ذلك الوقت جميع الفرق وجميع المدربين وجميع اللاعبين سيتنافسون على قدم وساق، مستوى الممارسة سيتطور، والنتائج ستكون على موعد مع إنتظار الجمهور والمسؤولين وطنيا وقاريا ودوليا.
    قد يتبين أن نسبة ‰5 ضئيلة مقارنة مع الانتظارات للرقي بمستوى كرة القدم المغربية، في ذلك الوقت يكفي التفاوض مع شركات القطاع الخاص، جميع القطاعات، عبر الكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب، حول نسبة %1 من رقم المعاملات السنوي أو خلق الفيديرالية الوطنية لكرة القدم تنادي باقي الكونفيدراليات بتقديم الدعم للرياضة مقابل توفير التأطير التقني الاستباقي الداخلي للمقاولات المغربية حتى لا ترتكب مخالفات عملية رصدها من إختصاص المؤسسات الدستورية وخاصة مجلس المنافسة والمجلس الأعلى للحسابات واللجن البرلمانية
    شكرا.

  • رأي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 13:22

    مدرب و إدارة فاشلة و الأيام المقبلة ستكون أكثر وضوح

  • سعيد الألفة
    الأحد 18 أبريل 2021 - 20:05

    على الاقل هذا المدرب لم يقل لهم ” جيبو فلان” و ” جريوو على الكل ما تخليوو إلا عثمان ” ..ولم يشترط عليهم إقامة معسكر في مدينة شاطئية ( كما كان يفعل المدرب ذي صفر بطولة على مدى أكثر من ربع قرن درب فيه كل فرق البطولة تقريبا و كان يتخلى على العديد منها في بداية او منتصف المشوار..يتركها مؤزمة ماليا و نتاءجيا..) وكان يغفلهم ” يبات ما يصبح..من هنا دازو..الغابير الظاهير ..يشدو ف مصباح 90 ..يبعث لهم شهادة طبية ويقفل هاتفه الى ان تهدأ العاصفة و ينسى أصحاب الذاكرة الضيقة الضعيفة..وبعدها يخرج في خرجات ليطلق ( السلوكيات ) و يتقمص دور المظلوم..وبعدها بأيام تسمع به في فريق آخر..يعده ب “البوديوم “و يشترط عليه انتداب العشرات من اللاعبين و تسريح عدد مماثل و بعدها بدورات حينما يشتد وطيس المنافسة ..il jette l’éponge
    و يترك الجمل بما حمل..
    والمضحك المبكي لاأحد يعترض والمطبلون
    له يخرجون( وقت الهوتة ) يطبلون له بعاشوراء و غير عاشوراء..او كلما تعاقدت الجامعة مع مدرب اجنبي لتدريب منتخبنا الوطني العزيز ..
    حلال عليه و حرام على الآخرين.

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي
الجمعة 7 ماي 2021 - 21:30 2

مع ربيع الصقلي