المدرب الهولندي يخرج إحتارين من لائحة "الطواحين"

المدرب الهولندي يخرج إحتارين من لائحة "الطواحين"
الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:22

أبعد فرانك دي بور، مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، اللاعب محمد إحتارين ذا الأصول المغربية من القائمة المستدعاة استعدادا لمباريات “الطواحين” أمام كل من تركيا ولاتفيا وجبل طارق على التوالي، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعرفت لائحة المنتخب الهولندي غياب إحتارين بقرار من المدرب فرانك دي بور، الذي يرى أن مستوى اللاعب ذي الأصول المغربية تراجع خلال الفترة الأخيرة، إذ تم إدراج اسمه ضمن لائحة “الطواحين” لأقل من 21 سنة.

وسيحل رفاق دي يونغ ضيوفا على تركيا، وبعدها بثلاثة أيام سيستقبلون لاتفيا، على أن يرحلوا لمواجهة منتخب جبل طارق، لحساب منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى “المونديال”.

وكان إحتارين تلقى اتصالات مكثفة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل إقناعه بالدفاع على قميص “أسود الأطلس”، غير أنه أدار ظهره لمنتخب بلاده “الأصلي”، مفضلا تمثيل هولندا بلد المولد والنشأة؛ غير أن غيابه عن تشكيلة “الطواحين” قد يجعل مصيره لا يختلف عن عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين اختاروا بلد النشأة، قبل أن يصطدموا بواقع الإقصاء من مدربي منتخباتهم.

التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 المنتخب الهولندي فرانك دي بور محمد إحتارين

‫تعليقات الزوار

20
  • مغربي في كندا
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:29

    ونحن كذلك لا نرغب في تمثيلك للمنتخب المغربي. أحترم كثيرا زياش و حكيمي و كل اللاعبين الذين فضلوا بلدهم على حساب بلدان أخرى.

  • ابو مهدي
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:35

    فعلا راه احتارن بمعنى احتار فسقط في الاختيار.
    وذلك مصير من يفضل بلد الجنسية على وطن الأجداد.
    ولن يكون مصيره افضل من الحدادي

  • العيادي
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:38

    هذا ما كنا نخشاه أن يقع لهذا الاعب، لأننا أخذنا العبرة من إقصاء لا عبين مزدوجي الجنسية. وخير مثال ما وقع لمنير الحدادي الذي تدارك الأمر بالعودة إلى أحضان الفريق الوطني المغربي بعد قرار الفيفا والطاس.

  • moroccan man
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:42

    مساكن كايضحكو عليهم حتى يفرطو فبلادهم و يخليوهم بحال دوك لمطلقات اللي كايكون عاجبهم زينهم فالاول و كايتكبرو على الدرويش ، غير كايقضي فيهم الغني غرضو كايلوحهم بحال شياطة ، خلاوها لمغاربة و شد فلابو دابا و بقا تجفف ليهم باش غير ايخليوك معاهم و تسمى فالمنتخب

  • bimo
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:52

    كل ما أغشاه هو أن تقوم جامعة الكرة برفع دعاوى قضائية في الأرض والبحر والجو …. من أجل استصدار حكم يقضي بحمل احتارين لقميص المنتخب المغربي ، وتهسر أموال ضرائبتا على لاعب متخلى عنه ، مثلما فعلت مع الشخص الذي تخلى عنه المنتخب الإسباني …….. كل الشكر لزياش ولحكيمي : الكبيران المتألقان ، اللذان اختارا المغرب حبا وطواعية ….. ولا مكان في منتخبنا لمن أدار ظهره لنا .

  • mohamed
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 03:29

    في الحقيقة هولندا اعطته الكثير بل اعطته كل شيء وهي التي كونته حتى أصبح في هذا المستوى وماذا كان سيعطيه المغرب لو كان ازداد فيه حتى اذا مرض وذهب إلى المستشفى لا بد ان يؤدي الصندوق قبل ان يراه الطبيب في هولندا كل شيء بالمجان عايش معزز مكرم في التمدرس في التطبيب في الخدمات الاجتماعية في الضمان الاجتماعي هل هدا موجود في بلد أجداده؟ولماذا هاجر ابوه إلى هولندا ؟ كان اختياره صحيح 100/100

  • حب الوطن في القلب
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 03:46

    مثال مغربي يقول الا مارضى بخبرة لا يرضى بنصفها حتى نحن نعطيه بالظهر يبقى مع الطواحين حتى يطحنونه

  • Youssef
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 04:38

    svp ne jugez pas ce jeune, il a commis une erreur de jugement et il ne faut pas briser ses rêves à cause de ça … il faut lui donner une seconde chance, il est notre compatriote de sang…le Maroc ne laisse jamais ses citoyens…il le resteront koi soit leurs décisions …. il faut le récupérer si le sélectionneur voit qu’il indispensable pour l’équipe nationale…. Merci .

  • kader
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 06:17

    ما بغيناهش يجي للمنتخب من بعد الاختيار الأول ديالو والفشل في تأكيد مكانته في هولندا يتحمل قراره يا اما المغرب اولا يا اما باي باي

  • racg
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 06:40

    وانتوما مراضين نفسيا و عقليا. زعما ان لم يلعب لمنتخب المغرب غادي يموت و ينتحر ..افكار مريضة. هذا اختيار شخصي لشخص ولد بالمهجر و ترعرع في أحضان مدارسه العادية و الكروية يعرف عنها اكثر من بلاده الاصلية التي لا يعرف عنها الا ما يسمعه عنها من ابائه و ما يرى في عطلة الصيف ان ذهب هناك.

  • mocro
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 06:48

    انا أقيم بهولندا… والله إذا لم تكن في المستوة وجاهز لكي تكون داخل المنتخب ما راك داخل ليه وحتى لو كنت ولد المدرب ابراسو… هونا لا توجد المحسوبية واباك صاحبي… محمد لحاطارن عندو المشاكل داخل فريقه ب. س. ف الهولندي وهو لاعب غير منظبط ودائما الصحافة تكتب وتتكلم على مشاكله.

  • مرتن بري دو كيس
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 07:20

    كيقولوا….” اللي ما رضى على خبزة …يرضى على نصها…” اكره من لا يرضى ببلاده واخوته المغاربة .ويفضل بلد واناس آخرين…لا نقول لهم انسوا بلد الضيافة..لانهم يعيشون على ترابه بخبزه وماءه وملحه..ولهم حقوقهم في بلاد ضيافتهم…ولكن نعيب عليهم وبشدة نكران بلد اجدادهم واهلهم وهم بنفسهم .حتى ولو كنتم مزدادون في تلك البلد…فبلاد الاصول لا تنسى..

    بلادي وان جارت علي عزيزة ×××× اهلي وان ضنوا علي كرام

  • rme1974
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 09:40

    arrêtez de critiquer nos jeunes issus de l immigration. il est né en hollande et a été formé là bas .s il a choisi c est son choix. pourquoi le critiquer?

  • abdesslamraji
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:24

    امر عادي اذا ختار بلد المنشأ، والعادي جدا هي إبعاده عن المنتخب لتدني مستواه .واختياره للمنتخب الهولندي فحرية شخصية

  • مغربي حر
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:38

    اعتقد انه اختيار شخصي . انا مغربي اعيش في النرويج احب ملكي ووطني المغرب كما احب النرويج وشعب النرويج. لانه وطني التاني . يجب احترام اختيارات الشخصية لكل مغربي. وهدا الاعب لا زال امامه مستقبل زاهر في كرة القدم نتمنى له التوفيق وجميع المغاربة من اصول مغربية. وشكرا.

  • ali
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 11:21

    اختار الطواحين. نتمنى أن يكون اختياره صائب. سواء نودي عليه أو لا. لاكن في آخر المطاف من يريد الوطن فقد اختاره ومن يريد غير ذالك فله ان يختار ما يريد. وفي الاخير احتارن يبقى مغربي ونرحب به في اي وقت كزائر او مقيم في بلده المغرب.

  • Faïçal
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 12:27

    هذا اللاعب كان اختياره منطقيا لكونه اختار اللعب لوطنه الاصلي الذي ولد وترعرع و تكون فيه، اما لو كان اختياره للعب مع المنتخب الوطني المغربي لكان اختيارا غير منطقيا ولكن يجب على اي حال ان يحترم مادام اختياره الشخصي. اما سبب ابعاده عن المنتخب الهولندي هو راجع بالأساس الى تدهور مستواه و عدم انضباطه مع فريقه PSV Eindhoven. نتمنى له الهداية و التوفيق في مشواره الرياضي ان شاء الله كما نتمنى كل التوفيق للنخبة الوطنية المغربية في إقصائيات كأس العالم. مغربي من هولندا

  • Hassan NY
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 15:15

    اتمنى من الجامعة الملكية لكرة القدم ان تتدخل لتسوية وضعيته مع المنتخب الوطني لانه ارتكب خطئ في بداية شبابه وفي الاخير يبقى ذو اصول مغربية بحكم اجداده ووالديه

  • بابيليس
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 16:45

    اللاعبون المغاربة الذين ا زدادوا في أوربا لا يقبلون اللعب للمنتخب المغربي إلا عندما لا يستدعيهم منتخب الإقامة .

  • عتيق من صفرو
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 18:46

    لا عيب في اختيار هولاندا لأن المغاربة يتابعون كل النجوم المغربية ويشجعونها ويفرحون بانجازاتها اينما كانت وعلى أي راية دافعت.
    المهم عند المغاربة المستوى العالمي الرفيع للاعب المغربي او ذي الاصول المغربية.

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 19

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات