‫تعليقات الزوار

34
  • abou sara
    الخميس 16 ماي 2013 - 01:15

    ما كان عليك الرد على المسمى العريان وعن كلامه لم نغلق معبر رفح ولم نفجر الانفاق انهيتم مشاكلكم ولم يبقى لكم الا القدس دمرتم اعضم دولة عربية وهي مصر الدولة التي كانت في عهد السادات و مبارك تقرر في المجتمع الدولي الى ان حلت بها مع الاسف مصيبة الاخوان

  • مجدوب
    الخميس 16 ماي 2013 - 01:58

    لا يستحق الرد عليه. من يتاجر بالدين يمكن أن يتاجر بالقدس
    و أتحداه أن يسأل المقدسيين
    فإدا جمع إخوان مصر 500 توقيع من المقدسيين
    و رضو ب جهة أخري تدير بيت المال فمرحبا بها لتحمل المسؤلية بكل فرح و سرور.

  • أسد الصحراء المغربية(())
    الخميس 16 ماي 2013 - 02:18

    من ينتظر أن تكون سياسة دول الثورات تجاه المغرب سياسة جيدة خالية من الاستفزازات فهو واهم. فهذه الدول ليست سيدة نفسها ، بل هي ولايات تابعة لدويلة قطر ، وقطر يتحكم فيها من نعرف من وراء البحار والمحيطات. فاذا كان المغرب قد استهدف من طرف الولايات المتحدة مباشرة ، فماذا سننتظر من دول تابعة لدولة قطر التابعة للسيد الأمريكي.

    أمريكا تريد من المغرب أن يأتمر بأوامر قاعدتها القطرية ، وأن ينخرط في المشروع الأمريكي الضخم الذي تمثل قطر رأس حربته وعرابه الرئيسي في العالم العربي.

    لا تستغربوا من تصريحات العريان ولا من تصريحات قد تأتي من ولاية قطرية أمريكية أخرى مستقبلا.

  • هشام ألمانيا
    الخميس 16 ماي 2013 - 05:04

    أولا وقبل كل شيء إرجع للتاريخ يا العريان وسوف تجد أن المغرب مند قرون وهو يدافع على الأمة الإسلامية….قبل معركة الملوك الثلاث التي كانت صليبية,الى بيت المقدس، خمسون في ل مئة من جيش صلاح الدين الأيوبي كانو مغاربة….أما لجنة بيت مال القدس فاستطاعت ان تفعل ما لم يفعله العرب جميعا…..ألا تعلم يا العريان أنك تغرد خارج الصرب..(رغم ذالك لا زالت الجزر وسبتة ومليلية والصحراء الشرقيةوالغربية المغربية لم يحررو بعد.آآآه يا العريان آه merci hespress

  • MOHAMED ASRI
    الخميس 16 ماي 2013 - 07:52

    وفضاحتونا ونتوما مالكوم مصدعينا ريوسنا بهاد لجنة القدس ياك السي العريان ما قال غير الكلام المعقول اشنو ديرتو كاع شربتو اتاي مع البابا والقهوة مع كوفي ولد عنان اش عاد السيمانا اللي فايتا اليهود مقتاحمين القدس وماماكوم دوزيم كتشطاح ليهوم

  • محام
    الخميس 16 ماي 2013 - 09:20

    ببساطة تصريحات العريان عارية من الصحة.

  • مغربية
    الخميس 16 ماي 2013 - 09:28

    لا عليكم من الحقودين دوو القلوب السوداء جماعة الاخوان المضطربين الحاملين لجينات الغل و الاجرام و الانانية و اللؤم، اعطيكم الخبر اليقين حين التقي هنا بفلسطينيين اصولهم من القدس، اشعر بالامتنان في حديثهم لما يقدمه المغرب لاهلهم في القدس، وهناك منهم من يسالني عن امكانية الحصول على جواز مغربي، يا ريث و الله تعطو جواز مغربي لكل من اثبت انه مقدسي و يكون عندهم جواز مغربي و فلسطيني، منهم من اصولهم مغربية ومن هم فلسطينيون،
    خلو عنكم العريان زاده الله عريا و فضحا بين الخلائق، المقدسيون يحبون المغرب.
    احب الفلسطينيين الي، الدين قابلتهم و يحبون المغرب هم المقدسيين، هم اناس فيهم طيبة قلب، الاخرون لا شان لنا بارائهم مثل الغزاويين، و نحن ايضا تهمنا المدينة الشريفة وبس، الباقي جماعة حماس و لا فتح. يدبرو راسهم.

  • Arabo_Berbere
    الخميس 16 ماي 2013 - 09:57

    رد جميل وصريح من السيد المدغري واصلوا والله المعين…..

  • wissam
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:51

    ce qu'a dit Dr aryane est juste et la preuve toute ces réactions .isl ont plus volé de l'argent aux noms d'al qods et soutenu le movement Fateh et sa bande de traitre contre la vrai resistance islamique !!! alors arreteru la propagande SVP mecri hespress pour la diffusion de mon commentaire

  • Snow-white
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:51

    صراحة لم أسمع ما قاله المصري ، ولكن كيفما كان الحال، الإنجازات تقاس بالنتائج!!!
    هل حررت القدس؟ لا!!!!
    هل حرمة القدس مراعاة بعد جهود لجنة القدس التي يرأسها المغرب ؟ لا!!!!
    إذا من الضروري إعادة النظر في طريقة العمل!

  • خالذ
    الخميس 16 ماي 2013 - 11:12

    ومن يرد عليه العلوي المدغري الوزير السابق للاوقاف أحد أهم الديناصورات في المغرب الحبيب مثله مثل الفاسي وزبانيته، يجوز فيهم المقولة إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا

  • احمد القاضي
    الخميس 16 ماي 2013 - 11:21

    وانا أيظا لا أعلم ماذا قدمت الوكالة للقدس غير الوعود والكلام ! .. منذ ترأس الراحل الحسن الثاني لجنة القدس ومنذ عقود لم يلمس المقدسيون من اللجنة غير الكلام .. يجب أن نعترف أن المغرب / السلطة خان الأمانة .. ووكالة بيت المقدس الشريف لا تعدو أن تكون نكتة سمجة ؟!

  • شرح الواضحات من الفاضحات !
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:40

    حقا رد المدغري يثير الضحك .. فهل إثارة قضية المقدس في المحافل الدولية لوحده ينفع القدس في شيئ ؟ أين الحلول الملموسة ؟ أين فزعة الناصر ؟ .. أخي المدغري مع الاسف عرفناك وزيرا للاوقاف تعب من الإنحناء للملك الراحل حتى كدنا نعتقد أن فقرات ظهرك لا تعرف الاستقامة ! .. فكيف يوكل إليك رئاسة وكالة بيت المقدس ؟ .. دعنا من كل هذا .. إن كنتم حققتم شيئا .. فما هو ؟ ولما لا يشار إليكم وتذكرون بين المقدسيين وكذا وسائل الإعلام ؟ أما حكاية أنكم تعملون في صمت بعيدا عن الإعلام .. فتلك حيلة لا تنطلي علينا ! "شوفوا غيرها"

  • aicha
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:51

    الاقربون اولى لتلك 80 فى المئة التى يعطيها المغرب.ارجع الى بلدك واخدم اهلك الضعفاء وما اكثرهم.

  • ابو انس
    الخميس 16 ماي 2013 - 13:07

    السلام على من التبع الهدى, المعروف لدى الدانى و القاصي ان آمراء المؤمنين العلويين المغاربة دائما في خدمة اليهود الصهاينة, فماذا يمكن ان ننتظر من مثل هده الوكالة او بالاحرى الوقاحة هؤلاء الحكام قد باعوا كل شئ ان لله وان اليه راجعون

  • ali
    الخميس 16 ماي 2013 - 13:18

    اتفق مع كاتب التعلقات 5 / 10/ 11/ 12/

  • omar
    الخميس 16 ماي 2013 - 14:11

    لا تحررالقدس إلا بالقوة فما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ,أما أنت يا السي العلوي المدغري فمن يصدقك ؟ ولو كنت صادقا .

  • المتابع
    الخميس 16 ماي 2013 - 14:35

    هل مازال يعيش هذا الديناصور بيننا و قد كنت احسب انه انقرض بلغته الخشبية التي تصم الاذن و القلب معا

  • محمد المراكشي
    الخميس 16 ماي 2013 - 14:40

    نعترف بأن الحقل الديني في المغرب ليس بالحال التي تسر، لكن علينا أن نعترف أن التوفيق " الصوفي " أوصله إلى الحضيض ودمره تماما، ويبقى المدغري أفضل بكثير من الوزير الحالي، ومن يعرف شيئا بسيطا جدا عن دينه يدرك الفرق الشاسع بينهما إذا عرف منهجهما، ومن هذا المنبر أرجو من السيد المدغري أن ينشر مساهمات كل الدول في تمويل الوكالة حتى مساهمة الشيعة الروافض وتركيا التي تمثل دور البطل الهمام، ومصر الإخوانية وهلم جرا ومساهمة المغرب أيضا بطبيعة الحال، حتى تعرف الشعوب البلهاء أن من يلعبون دور البطولة في الإعلام هم أكثر من يخدع الإسلام والمسلمين …

    وأرجو النشر هذه المرة !!!!!!

  • الأسساذ محمد مقبول
    الخميس 16 ماي 2013 - 14:52

    القدس لنا
    حين يتم الرد على لسان قامة علمية مغربية شريفة من صنف الدكتور مولاي عبد الكبير العلوي المدغري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق والمدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف فذلك قد يعطي مصداقية أقوى قصد تعرية المخططات والمؤامرات الرامية إلى الإلتفاف على الجهود المحمودة للجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله بل والتنكر للأعمال المنفذة والمبرمجة من طرف وكالة بيت مال القدس وذلك على المستويين الوطني والدولي ، إذ تبرز من جديد أدوار ومواقع المنسقيات الكامنة والمعلنة للبوليزاريو الذي جعل من مخيمات تندوف منصة متحركة للإرهاب القابل للحفر والتسويق في جميع الإتجاهات حيث ستبقى القدس قبلة أمير المومنين والمغاربة أجمعين والعرب والمسلمين حبا وتضامنا مع إخوتنا الفلسطينيين.

  • وحدوي
    الخميس 16 ماي 2013 - 15:17

    كلمة د الحق صعيبة. بينوا اش درتوا

  • مغربي
    الخميس 16 ماي 2013 - 15:24

    فلسطين في المغرب بلا متمشي حتى الشرق الاوسط اهديك الله.
    خل باب دارو ومشى تيشتب باب الجمع .
    لأقربون أولى بالمعروف

  • أدي يوسف
    الخميس 16 ماي 2013 - 15:25

    العريان تحدث عن المواقف السياسية الغائبة اعلاميا و تقتصر على المناسبات و ليس اﻷمور المادية

  • ansor de foum zguid
    الخميس 16 ماي 2013 - 15:32

    La parole du ministre a rapportè l'avis des marocains envers Al q'uds. Personne ne peut les empècher de faire leur devoir parce que la ville appartient à tous les musulman, et que le Maroc ne vante pas son histoire
    à ceux qui la connaissent en particulier. Le prophète saint dit''la tabkhasou al nas achiaeahoum

    Personnellement je ne sais pas la visèe du Arien dans sa dèclaration amère. Sa portèe est un jugement total et ferme sur les èfforts ainsi que les pensèes d'un ètat glorieux avec son peuples et son roi

    J'espère que le leader Chabat ou lachgar ou autre èquivalent, guide une initiative de culpabiliser l'offensif des peuples et des rois devant les responsables ègyptiens

  • صالح المجدي
    الخميس 16 ماي 2013 - 16:25

    المغرب ترأس لجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله. وعمل من أجل فلسطين الكثير الذي يشهد له به الفلسطنيون ولكن ماذا فعل المصريون من أجل فلسطين ؟؟؟ .
    كل ما أعرفه أن المصريين تعاونوا مع الصهاينة اليهود من أجل الحصار على غزة عبر معبر رفح وحتى قصغ الأنفاق التي يحاول الغزاويون النفاذ منها لعلهم يحصلون على ما يسد به رمقهم وهذا من عهد مبارك وجاء الإسلاميون فاستبشر الناس خيرا غير أنكم خيبتم الآمال ياأيها العريان. لم تكونوا خيرا من سلفكم مبارك بل شرا منه وهاأنتم لا يزالتم تحاصرونهم. فمذا فعلتم من اجل القدس بل ومن أجل فلسطين عامة ؟؟ لاشيئ لاشيئ .

  • yassir
    الخميس 16 ماي 2013 - 17:19

    نصيحة لأبناء وطني المغاربة
    قد يظهر رد هنا ينقص من ماقدمه المغاربة عبر التاريخ لفلسطين الغالية
    و قد يخاطبكم بجنسية فلسطنية أو عربية
    لكن في الواقع هو صهيوني أو عميل للموساد
    حتى وإن رأيتهم يضفي طابع إسلامي في حواره
    لأن بني صهيون ومخابرتهم يمكنهم فعل أي شيء
    ولهذا يرجى أن لا تردو على الردود الإستفزازية
    و المغرب ليس بحاجة لكي يعترف به على أنه يقف إلى جانب فلسطين
    يكفي أن كل المقدسيين يأخدون الخبز اليومي بالمجان عن طريق بيت مال القدس
    يكفي أن كل المستشفيات الإسلامية هناك و المدارس و روض الأطفال العربية هي من تبرعات بيت المال القدس
    فلا تعطو قيمة لمن لا قيمة له في أصله
    و تظل فلسطين قضية كل المغاربة حب من حب و كره من كره

  • pedro
    الخميس 16 ماي 2013 - 17:45

    اصبحنا اكبر المنافقين على وجه الارض
    عندما يرتكب اليهود الانتهاكات في حق الفلسطيين و المسجد الاقصى لا نرى
    لا مغاربة و لا لجنة القدس التي باعت باب المغاربة للاحتلال
    و عندما تكلم العريان ظهرت لجنة القدس في 5 دقائق
    جل المعلقين يبدو لي لنهم لا يعرفون من هو عصام العريان هدا الاخير يعتبر من حكماء الاخوان لا يتكلم من فراغ و لا من تعصب و لا من نكال
    الاخوان هم من اوقفوا حرب غزة الاخيرة و ليست لجنة القدس يا مغاربة
    اين هاته اللجنة و اين هي من القدس و اين هي من اقتحامات اليهود للاقصى
    اين هي من تمويل الفلسطينيين في القدس اين هي من تهويد القدس
    كفانا نفاقا
    قلوا خيرا او اصمتوا

  • ادم
    الخميس 16 ماي 2013 - 18:13

    اولا اهل فلسطين لايستحقوا المساعده فهناك وفى كل بلد من بلادنا العربيه من هم اكثر حاجه من اهل فلسطين فقد تعودوا على المعونات وهم نيام واهل فلسطين ضد اقامه دوله فلسطين وضد تحرير القدس فقد صاروا اغنياء من التسول والنهب والسرقه وان قامت دوله فلسطين فلن تكون مساعدات لهم من اى بلد فلدلك هم احبوا دلك وفضلوا الحياه باسم لاوطن لهم واقول للمغاربه ليتكم تريحوا انفسكم فكم من المغاربه لايجدون الخبز فتقريبا اكثر من نصف شعبكم اقل من مستوى الفقر اتركوا اهل النفاق اهل الفسق اهل فلسطين فقد باعوا ارضهم وباعوا شرفهم وعرضهم ولامانع عندهم من فعل اى شئ حتى اتحادهم مع اليهود فكلهم خونه فقد كانت خسائر مصر فى الحروب بسبب الفلسطينيون اكثر مرات من اليهود والله على مااقول شهيد وحسيب فحماس من صنع الصهاينه وفتح تساعدها اسرائيل فكلهم يفضلون اسرائيل عن اى بلد عربى افيقوا من نومكم فهم خونه فقد دمروا مصر من عام 48 والان اتحدوا مع الاخوان لتدمير كل البلاد العربيه بمساعده قطر وليده الصهاينه من اب امريكى

  • ايهم
    الخميس 16 ماي 2013 - 18:59

    حقا صدق الاخ المصري لم تفعل هده اللجنة شيئا للقدس الشريف الا التعريف بالقضية في المحافل الدولية وكاننا في عصر الحمام الزاجل .انا ما اسمعه كل يوم هو انتهاكات لباب المغاربة وكان اليهود يردون على هدا التعريف بمزيد من التجريف والتخويف و التعنيف و… الضرب للنيف .

  • أسد الصحراء المغربية(())
    الخميس 16 ماي 2013 - 21:55

    تجاهل العريان علم اسرائيل المرفرف فوق سماء القاهرة ، وتجاهل الحصار المصري المفروض على قطاع غزة ، وتجاهل معاهدة كامب ديفيد التي أصبغ عليها الاخوان الشرعية وعززوها برسائل ((صديقي العزيز شيمون بيريز))…
    تجاهل العريان كل هذا الخزي والعار وبدأ يلقي الدروس في دعم القدس وفلسطين.

    هيهات ثم هيهات أن نخدع ، انها محاولة اخوانية للمتاجرة بقضية القدس من أجل خدمة أجندة اخوانية داخلية وخارجية ، وأجندة قطرية مفضوحة.

  • حميد عارف
    الخميس 16 ماي 2013 - 22:49

    جزاك الله خيرا استاذنا الكبير فلقد عرفناك فقيها وعالما ومدافعا عن بيوت الله وعن العلماء والائمة والكثيرمنهم افتقدوك فسر علي بركة الله فاهل فلسطين واهل القدس يعرفون اكثر من غيرهم من اين تأتيهم المساعدة ومن يقف معهم في السراء والضراء اطال الله في عمركم ونفع بعلمكم الاسلام والمسلمين

  • محمد