"المدّ الأزرق" يطال المدينة العتيقة لوزّان

"المدّ الأزرق" يطال المدينة العتيقة لوزّان
الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 11:34

انخرطت شريحة واسعة من مدينة وزان في مبادرة محلية للزيادة من جمالية و رونق المدينة العتيقة وتوحيد لون أحيائها وأزقتها ، وبذلك تم افتتاح ورش كبير تحت مسمى “المد الأزرق”.

وقال ساهرون على هذه المبادرة إنهم إنتهو ا من المرحلة الأولى التي طالت جدران أحياء جنان علي ودرب الطويل ودار السقف والقشريين ومرمرين وغيرها.. في إنتظار تعميم ذات التعاطي مع باقي أحياء المدينة الجبلية وحيطان إداراتها العمومية.

وأضافوا أن “المدَّ الأزرق سيجتاح المدينة برمَّتها كوسيلة لإيصال صوت الشباب الوزاني لمسيري الشأن المحلي بالمدينة تجاه التهميش الذي تعانيه المدينة على مستوى بنياتها التحتية وفضاءاتها”.

‫تعليقات الزوار

10
  • omhim bl
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 11:51

    Bravoo les jeunes..Et bon courage Ya chababa Dar dmana ALahrar

  • El Yuchi
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:18

    هذه المدينة الجبلية تحيط بها غابات وجبال وطبيعة رائعة.لكنها مهمشة جدا يحس الداخل إليها بالكآبة =القنط الشديد,هشاشة وفقر واضحان للعيان.
    عندما تكون في شفشاون وتدخل لوزان تلاحظ الفرق الكبييير بين المدينتين مع أنهما تقريبا من نفس الطبيعة.
    أنقذوا هذه المدينة من فضلكم.تحركوا وأفيقوا يا سكان وزان فلن ينقذ مدينتكم إلا أنتم.

  • mariem
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:19

    That's great. "ennila" is more beautiful than the modern polish.

  • الوزاني
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:53

    سلام الله عليكم .ءاشكر كل من ساهم في هذا العمل النبيل ،فداءما تبقى مدينة وزان من المدن العتيقة ،والسلام عليكم ورحمة الله و برا كاته.

  • guennoun
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 15:23

    دائما أقول أن التغيير وتحسن وضعيت المدينة يكون دائما أبنائها وأهلها السباقون للقيام بذلك .أشجع هذه المبادرة وإلى الأمام يا إخواني ﺍﻟﻮﺯﺍﻧﻴﻴﻦ

  • حسني التهامي
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 15:34

    بعد النجاح الذي حققته مبادرة ديرو يدكم معانا نعلن نحن شباب المبادرة أننا قد إنتهينا من مرحلة العمل اﻷولى وسننتقل إن شاء الله الى المرحلة الثانية سنعلن عنها في وقت لاحق وبذلك نشكر كل من ساهم معنا من قريب أو بعيد نشكر كل شباب مذينة وزان الذي ضحوا بوقتهم وجهدهم من أجل نشر تقافة التضامن ومن أجل إيصال صوتهم الذي أسكت طوال عقود كما لا يفوتنا ان نشكر عامل إقليم وزان الدي أستقبلنا وأبدى دعمه وإعجابه بمبادرة الشباب وكما ننوه بالدور الايجابي الذي أبداه لنا السيد قائد الملحقة الإدارية اﻷولى السيد عبد القادر العمراوي حيث كان من أول المساهمين في مبادرة الشباب ولا يفوتنا أيضا شكر أعوان السلطة الذي سهلوا لنا كل إمكانيات العمل كما نتوجه بالشكر الجزيل الى كل الصفحات اﻷلكترونية والى كل المنابر الحرة التي ساهمت معناوالى كل المسؤولين االشرفاء الذين دعموا فكرتنا وساندونا وكما نعلن أن شباب المبادرة هم خارج اي حسابات سياسية أو صراعات ضيقة ولا تجمعهم الا مصلحة ومستقبل مدينتهم وزان وكل من يقول غير ذلك فهو يغرد خارج السرب والى المرحلة التانية ان شاء الله ودمتم أوفياء وشرفاء يا أبناء مدينة وزان . شـكرا هسبريـس

  • وزاني في طنجة
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 16:31

    هنيئا لشباب هذه المبادرة التي تعبر عن محبتهم لمدينتهم. و تبقى المرحلة الثانية هي أن يتكتل كل الشباب الوزاني الواعي، و ليس بالضروري المتحزب ،من أجل محاسبة كل الذين ساهموا و يساهمون في تعطيل و عرقلة عجلة تنمية المدينة و إقليمها الفتي. و ذلك بتنظيم ندوة مفتوحة أمام الراي العام المحلي من أجل معرفة لماذا توقفت مشاريع تأهيل المدينة؟ ما حقيقة الاتهامات المتبادلة بين رئيس المجلس البلدي و الأعضاء المتهمين له؟ ما حقيقة ما يدعيه الرئيس من كشفه لملفات فساد ثقيلة؟ ما هو أفق انتظارات سكان المدينة، أم أنهم سيبقون في غرفة انتظار إلى أجل غير مسمى؟ و بذلك ستكون المرحلة الثانية من مبادرة الشباب الوزاني مرحلة نوعية و وازنة. و هذا لا يمنع أبناء وزان من خارجها من أن ينخرطوا في تنفيذ هذه المبادرة .أعانكم الله.

  • محمد الحمادي
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 16:33

    شكرا جزيلا للشباب الغيور المشارك في هده المبادرة ..ارى انها من ابناء حزت في قلوبهم النضر على اطلال مدينة تندب حضها بيد من لا يعنيهم امرها..فحركتهم احلاما لا يتنازلون عنها ..يرسمونها بايديهم ليراها المسؤولون عن المدينة..لتصل اصواتهم بألوان تقول كفانا تهميشا وتملصا من المسؤولية..«فكل راع مسؤول عن رعيته» والا اعطوا العصمة بيد من يعنيهم امرها..

  • رشيد لغويبي
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 20:13

    مبادرة يدكم معانا كانت نتاجا لﻷوضاع الكارثية التي تعرفها مدينة وزان لذلك أرتأينا كشباب وزاني تجمعنا الغيرة وحب المدينة أن نوحد جهودنا وان نصنع حذتا ما نوصل به رسالة الشباب الوزاني والمدينة أيضا وبالتالي  نرسم صورة إيجابية غير تلك التي تأخد على شباب المدينة وقد كان من أهم شرط لكل عضو ومازال أن يبتعد كل مشارك عن أي انتماء سياسي أو حزبي يمكن ان يخلق لنا المشاكل وعلى هدا النحو صارت اﻷمور وبالتالي توحدت الجهود وكان النجاح ونحن اﻷن بصدد المرحلة التانية إنشاء الله سنعلن عنها قريبا وشكرا لكل المنابر الاعلامية الحرة التي ساندتنا وشكرا هسبرس ……….شباب المبادرة…………….

  • ouazani
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 13:26

    شكرا هسبريس و لمراسلها بالمدينة على المساندة بالتوفيق

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 24

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 30

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى