المسيحيون يتقاسمون فرحة العيد مع المسلمين‎

المسيحيون يتقاسمون فرحة العيد مع المسلمين‎
السبت 1 غشت 2020 - 00:15

أكد المطران كريستوبال لوبيث روميرو، رئيس أساقفة الرباط، أن المسيحيين يتقاسمون فرحة عيد الأضحى مع مسلمي العالم قاطبة، لاسيما مسلمو المغرب.

وأورد لوبيث روميرو، في تصريح صحافي: “صلينا نحن المسيحيون، بمناسبة عيد العرش، من أجل جلالة الملك ومن أجل الشعب المغربي، واليوم نشاطر كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم، خاصة المسلمين بالمغرب، فرحة الاحتفال بعيد الأضحى”.

وأضاف المطران: “عيد الأضحى يوحد الأديان الإبراهيمية الثلاثة”، مضيفا أنه “في التقاليد الثلاثة، اليهودية والمسيحية والإسلامية، وردت روايات عن ذبيحة إبراهيم”، وزاد: “هذه اللحظة مناسبة لنا نحن المسيحيين، أو الكاثوليك، أو البروتستانت، أو الأنجليكانيين، أو الأرثوذكس، لنهنئ ونتقاسم الفرحة مع إخواننا المسلمين”.

كما قال المطران كريستوبال لوبيث روميرو إنها فرصة أيضا لاتخاذ خطوة إلى الأمام والنهوض بالحوار بين الأديان، مشيرا، بهذا الخصوص، إلى أن “جلالة الملك قال إن الحوار القائم على التسامح لم يكن كافيا، وإنه يجب علينا المضي قدما في حوار الأخوة والمعرفة المشتركة”.

وأضاف المتحدث ذاته: “قال جلالة الملك في صومعة حسان إن المعرفة المشتركة، أي المعرفة المتبادلة، هي ترياق لكل صور التطرف؛ ولذلك أعبر، باسمي الخاص وباسم كل المسيحيين بالمغرب، عن مشاطرتي فرحة المسلمين بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى”.

‫تعليقات الزوار

8
  • الاسلام دين التسامح
    السبت 1 غشت 2020 - 00:21

    الاسلام دين التسامح ودين السلام والرحمة.الحمد لله

  • Lmarrakchi
    السبت 1 غشت 2020 - 00:53

    لا افهم ما معنى ما الهدف من ذلك! المغرب دولة اسلامية %100، لماذا سننتظر بالمسيحيين حتى يزكوا علينا؟ السمت في بلدنا وًلسنا في بلدانهم و بلدنا بلد الاسلام؟ تخربيييف هذا!!

  • visiteur
    السبت 1 غشت 2020 - 01:40

    لا توجد أية قواسم مشتركة بين التوحيد والشرك .قل هو الله أحد ،الله الصمد لم يلد و لم يولد، ولم يكن له كفوا أحد. صدق الله العظيم.

  • Hicham Florida
    السبت 1 غشت 2020 - 03:09

    ليس كل النصارى مشركين،القرآن لم يصفهم ابدا بالشرك.قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَىٰ وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )
    الحكم لله تعالى ،
    رجوعا لصلب الموضوع فهي بادرة طيبة ،اما التكفير او سب معتقدات الاخرين فهي من سمات التخلف والجهل وليس له صلة بالاسلام.

  • كمال
    السبت 1 غشت 2020 - 06:02

    3
    Visiteur
    انت لم ترى اي شيئ بعينك. فقط تكرر ما قيل لك ومع ذالك تأكد انك تملك الحقيقه الخالصه المطلقه والباقي في ضلال مبين.
    محير.

  • Abdelghani
    السبت 1 غشت 2020 - 09:16

    اريد فقط عبر هذا المنبر ان اوضح شيئا لم استطع حتئ اليوم ان استوعبه وهو: لماذا قبل حلول يوم عيد الضحئ لا تقوم الحكومة المغربية عبر وزراءها ورؤساء الجهات بتقديم كبش او خروف العيد للفقراء والمعوزين.لماذا نرئ الحكومة تتسابق عبر خدامها لتقديم قفة رمضان في رمضان في حين لا حس ولا نضير لهم قبل عيد الاضحئ,الا يجب علئ الحكومة وبواسطة وزير الفلاحة اخنوش ووزير الذاخلية لفتيت ان يقوموا بهذه الحسنة الطيبة لمساعدة الفقراء وكذالك لمساعدة الفلاحين ماديا بهذه المناسبة.الم نرئ دائما وزير الفلاحة ووزير الذاخلية دائما السباقون من اجل مغرب اخضر ومساعدة للفلاحين وحرصا علئ سلامة المواطن ومساعدته ماديا ومعنويا حيث كل هذا يختفي قبل حلول عيد الاضحئ يختفي معه وزير الذاخلية والفلاحة ووزير الحكومة كذالك.اين هي خطاباتكم الوزارية من اجل المواطن? اذا م كن هناك كبش العيد او علئ الاقل قفة عيد الاضحئ فلا داعي لظهوركم خلال رمضان من اجلقفة رمضان فستكونون عبارة عن اضحوكة اذا قدمتم قفة رمضان ولم تقدموا خروف العيد.

  • Aynaou
    السبت 1 غشت 2020 - 10:21

    الى المعلق الرقم 1
    الاسلام دين التسامح ودين السلام ولا ريب : الإسلام هو الرحمة ولله الحمد
    ولكن أخي أريد رأيك في المسلمين ليس في الإسلام
    ماذا عن معتنقي هذا الدين الحنيف ؟ ماذا عنا نحن المسلمين ليس الدين
    وشكرا !

  • Joseph
    السبت 1 غشت 2020 - 21:06

    إلى ( هشام فلوريدا ) انا معك أخي في تعليقك لانه مدعوم بكلمات الله التامة . شكرا لك أخي اتمنى أن يسير باقي المغاربة على نفس المنوال فالله سبحانه خلق كل الناس من كل الأجناس جميعهم عباده دون استثناء ولأننا نحن العرب المسلمين ايضا جزء من هؤلاء الناس يلزمنا أن نكون أكثر تواضعا وخشية إلى الله لأن العديد من العقليات العربية بكل وقاحة وجهل تعتبر نفسها وحدها هي المؤمنة بالله والأديان الباقية كفار ومغضوب عليهم ولايصلحون لأي شئ رغم أن فيهم العلماء والأطباء والأساتذة بشكل اقوى واقوى من العرب هذا هراء ومسخرة لا اقبلها اطلاقا انطلاقا مما علمه لنا نبينا عليه الصلاة والسلام أنني معك أخي الكريم في نظرتك وتصورك لان هذا هو المطلوب فلافرق بيننا وبين كل الديانات سوى بالثقوى والعمل الصالح لايجوز لاي واحد منا أن يزكي نفسه على الناس لأن لا احد يعلم مصيره بعد موته هل هو من أصحاب السعير ام من أصحاب النعيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

صوت وصورة
تطوان تتنفس تحت الماء
الإثنين 1 مارس 2021 - 23:05

تطوان تتنفس تحت الماء

صوت وصورة
فيلات فاخرة في دار بوعزة
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:32 13

فيلات فاخرة في دار بوعزة

صوت وصورة
معاناة الرحل في منطقة إيش
الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33 1

معاناة الرحل في منطقة إيش

صوت وصورة
الشاي في ڭلميم
الإثنين 1 مارس 2021 - 17:30 3

الشاي في ڭلميم

صوت وصورة
صاري وعنف شباب مونتريال
الإثنين 1 مارس 2021 - 14:31 4

صاري وعنف شباب مونتريال

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 96

حجاج .. نقاش في السياسة