المعارضة "تَجْلِدُ" الحكومة على موقع فريق العدالة والتنمية

المعارضة "تَجْلِدُ" الحكومة على موقع فريق العدالة والتنمية
الأحد 27 أكتوبر 2013 - 20:53

أقدم الموقع الإلكتروني لفريق العدالة والتنمية، قائد الأغلبية داخل مجلس النواب، على بث مواقف فرق المعارضة من مشروع قانون مالية 2014، حيث بادر إلى نشرها دون تصرف في مضمونها.

ونشر موقع فريق حزب “المصباح” تصريحات كل من حكيم بنشماس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، وعبد الواحد الأنصاري، رئيس الفريق الاستقلالي، وإدريس الراضي رئيس الفريق الدستوري بمجلس المستشارين، ومحمد أفرياض عضو الفريق الفدرالي، وخديجة الزومي، القيادية في نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وعضو فريقه بنفس المجلس، بالإضافة إلى تصريحات أخرى لكل من عبد الله البقالي عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، ومهدي مزواري عن الفريق الاشتراكي بالمجلس ذاته.

وأجمع القياديون في المعارضة البرلمانية، المستجوبون من طرف موقع فريق العدالة والتنمية، على انتقاد مشروع قانون المالية، كونه لم يحمل جديدا باستثناء تفقير الفقراء، والتساهل مع الأغنياء، وفق تعبير عدد من أعضاء المعارضة.

وقال عضو بمكتب فريق العدالة والتنمية، إن الهدف من استقاء تصريحات المعارضة، ونشرها على موقع الفريق، هو الانفتاح على الجميع، وجعل الموقع جامعا لمواقف البرلمانيين، في أفق جعله مصدرا لأخبار البرلمان، وناقلا لكل ما يدور به من نقاشات.

وأوضح المتحدث، في تصريح لهسبريس، أن الموقع اعتمد خطة لمتابعة مناقشة مشروع قانون المالية، ورصد مختلف الآراء حوله، وتتبع نسبة الحضور أثناء المناقشة، بالإضافة إلى إعداد تصريحات مصورة لرؤساء اللجان، وكذا الوزراء المعنيين عقب مناقشة الميزانية الفرعية لقطاعاتهم.

ويُشار إلى أن موقع الفريق المذكور، نشر أيضا تصريحات حول مشروع قانون المالية، لنواب من الأغلبية، من بينهم رشيد الطالبي العلمي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، وأنس الدكالي عن فريق التقدم الديمقراطي، ولبنى أمحير عن الفريق الحركي.

‫تعليقات الزوار

2
  • ضفدع
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:43

    حزب المصباح يوثق تدخلات و ملاحظات معارضيه و كانه جهاز إستخباراتي لا عليك سجلوا و ووثقوا لا نخاف و لا نخشى أحدا و إن إلتقينا زعيمكم سنوريه القدرة الحقيقة و الخارقة و الخالدة للشعب المغربي الحر عليك بالرحيل يا أيها الوغد و إن كنت مصابا بالجنون عليك ببرشيد أو إشتر قنب ب6 دراهم أو نعطيوها لك و شنق راسك لا نبالي بك يا معتوه و إن لم تفعل سنفعل نحن لا نعرف إلا الله الوطن الملك و بنكيران ليرحل إلى حيث الغابرون

  • عبدالراق
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 19:03

    في سابقة من نوعها تقدم بوابة المصباح إلى نشر المداخلات للنواب على الشبكة العنكبوتية لكن السؤال العريض أليس العنكبوت الذي نسج خيوطه على رقاب المستضعفين لازال يتسلط على الكل أليس بنكيران وحزبه الأعلبي هو من يشن حرب إبادة على القدرة الشرائية كان من اللياقة نشر ماكان يتبجح به كل من بنكيران والرباح والرميد….. في المعارضة لكن يقول المثل لي يدو فلعصيدة تيحس بها هذه الحملة كانت في الأصل توجه إلى سوء التدبير لحكومة المصباح  

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 2

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء