‫تعليقات الزوار

86
  • عبد الله
    الجمعة 9 ماي 2014 - 20:33

    لم يريد نص قرآني أو حديث يخبرنا أن الرسول ص او أحد الانبياء كان
    ينتسب إلى الإسلا م السني او الشيعي

  • عزالدين عيساوي
    الجمعة 9 ماي 2014 - 20:37

    نشكر فضيلة الشيخ و نشكر صاحب قناة مغرب تيفي

  • الأخويين
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:02

    ان الأ حمق يفعل في نفسه مالا يستطيع ان يفعله به اشد اعدائه
    الصراع السني الشيعي حماقة من حماقات المسلمين سببها مشكل سياسي تحول الى عقدي ورتناها من المتطرفين من الجانبين ثم نورتها الى ابنائنا ?? الدول الأوربية لا تجمع بينهم لا لغة لا دين لا تاريخ بل حروب مات فيها الملايين اخرها ح ع ت 50 مليون , تجاوزوا كل هدا و اجتزؤا به و نحن لم نستطيع ان نوحد بين الأخويين ???

  • مغربي مسلم
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:06

    مرحبا بالشيعة المغاربة في بلدهم و لكن بشرط الا تظهرو حقدكم الطائفي في هدا البلد الامن .

    اولا سب الصحابة و الطعن في عرض النبي صلى الله عليه و سلم

    ثانيا ان لا ترفع راية الحسين لانها رمز للطائفية لان في معتقدهم انهم سينتقمون للحسين رضي الله عنه من قاتليه لدالك تراهم يبكون و يصرخون و يمزقون انفسهم بسيوف في عاشوراء و يقولون "قسما سنثأر"!
    و قاتليه في نظرهم هم الوهابية و الوهابية هم من يدافعو عن عرض النبي صلى الله عليه و سلم و اصحابه يعني السنة .

    وهده هي الاسباب التي جعلت الشرق الاوسط مشتعل بحرب طائفية لن تنتهي الا بعد ظهور المهدي عليه السلام .

    اللهم إحفظ بلدنا المغرب من الفتن ما ظهر منها و ما بطن، اللهم من أراد السوء بديننا و ببلدنا وملكنا فاجعل تدبيره في تدميره ، و كيده في نحره ، و غيظه في صدره ، و اشغله في أمره، وأدر عليه دائرة السوء عليه، اللهم أِدم علينا نعمة الأمن والإستقرار واحفظ لنا وطننا من الشرور وأحطه بسياج الأمان، اللهم آمين وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • عبد الغني
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:18

    أحسنت ياشيخنا جازاكم الله خيرا وأسمعكم خيرا

  • الرباطي
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:28

    لماذا تريدون ادخال مفهوم الشيعة بالقوة الى المغرب, لا يوجد شيئ اسمه شيعة عندنا, المغرب بلاد سني شاء من شاء و ابى من ابى, من اراد هذا الضلال و البدع فليرحل الى العراق او ايران, و يدعنا بسلام

  • لمهيولي
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:28

    ليس كل المغاربة يعرفون الشيعة والتشيع وإنما هي نسبة قليلة من المثقفين ومن متتبعي الأخبار .الشيعة وجدوا بالعراق لسبب معروف في التاريخ ذاك أن أجدادهم خذلوا الحسين سبط النبي في حربه ضد جيش اليزيد بن معاوية لذلك فحركاتهم في مناسباتهم الدينية وتشبتهم بالحسين وبذرية علي راجع لندمهم على عدم مساندتهم لسبط الرسول فكانت المأساة مقتله .أما نحن المغاربة فلاشأن لنا بالتشيع وعقولنا لاتستسيغ هذه البدع التي يأتي بها الشيعة من تقديس لعلي كرم الله وجهه ولكل من ينتمي إليه حتى ليكادون يؤلهون الحسين ويترجون منه الشفاعة يوم القيامة.

  • amine
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:34

    لا حول ولا قوة الا بالله عجيب كيف لشيخ يتحدث عن الشيعة وهو كل ما يقوله عنهم مغلوط هدا الرجل يناقض حتى ما في صحاح السنة ورب العزة لولا انني ادرك ان الاخوة هسبريس لن ينشرو ما اقول( لانهم دائما لاينشرون الكلام المقنع الدي يعطي الاحقية للشيعة) لاريتكم مغالطات وعدم معرفة هدا الشيخ نقطة نقطة بالدلائل والحجج ومن كتب السنة المعتبرة والله المستعان٠

  • handala
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:40

    كثرة الكلام والنفاق عند المسلمين…
    أغنى دول العالم وأفقرالشعوب…
    يقولون مالايفعلون…يدخلون مساجدهم الطاهرة بأحديتهم الوسخة لإنعدام الأمان…
    إدن دهب الإسلام وبقي المس لمون في كل شيء…يجتمعون فقط عند دفن أحدهم…
    الطريق الى الله واحدة هي العدل…ولاأحد يعلوا فوقه…

  • مغربية و أفتخر
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:46

    بارك الله فيك يا شيخ لكن حبذا لو تكلمت بالدارجة لأن أغلب الناس لن يفهموك نظرا لانتشار الأمية خاصة في صفوف كبار السن و أنت لم تفضح جرائم الشيعة بالوجه الصحيح و لم تجعل الناس يعرفون حقيقتهم على العموم مشكور

  • sali
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:50

    لماذا الشيعة يعذبون أجسادهم بالضرب حتى يدمي ؟؟؟أراها طقوسا يمارسها الجاهلين بأمر الله . اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

  • omar
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:50

    مادام ألدين لله فلا داعي لتعصب هذا شيعي هذا سني أن ضد لمن يسمي هذا مسجد عمر رضي ألله عنه أو هذه ألحسينية.فأقول لسنة وألشعة مساجدكم لله.إن أرسلناك رحمة للعالمين.وليس لسنة وشيعة .وشكرا

  • adil
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:53

    لماذا لا تستضيف شيخ نهاري مع احتيرامي لشيخ

  • هنيئا لك اسرائيل
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:55

    كيف يفكر المسلمون في دول القوقاز وهذه قصتي مع صديقي اسماعيل .. يبلغ من العمر خمسون عاما ، وهو أب لأسرة مؤلفة من زوجة وأولاد ينتمي الى جمهورية داغستان الروسية والتي يعتنق معظم سكانها المذهب الوهابي بحكم المال والدعاة السعوديون المتدفقون الى هناك 80% من رجال هذه الجمهورية يعملون بالأعمال السوداء والمخالفة للشرع والشريعة كتجارة المخدرات،سرقة السيارات،التهريب والخطف… وجميعهم اصحاب ذقون (القصير منها الى السرة) … صديقي اسماعيل هذا وحسب المعلومات المتوفرة عنه من أصدقائه … يشرب الفودكا الروسية اكثر من الروس … ووجبته المفضلة لحم الخنزير … ويتصل بزوجته وأولاده في الشهر مرة … ولا حرام عنده.. اذ عاشر كل يوم امرأة روسية ، فهذا حلال برأيه والروس ونساءهم كفار تجوز سرقتهم وسبي نساءهم ….
    قلت له الله اكبر … الله اكبر عليك يا اسماعيل … واللهم لا حول ولا قوة الا بالله … اللهم أني اشكو إليك ضعف قوتي وهواني على الناس.. اقسم بالله قصته حقيقة وليست قيل عن قال …. نعم لقد استطاعت الماسونية والوهابية والصهيونية … الوصول بنا الى هذا الحد من الجهل والتخلف .

  • خالد
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:42

    من اراد ان يكون شيعيا فهو حر دينه . ومن اراد ان يضرب نفسه بالسكاكين والسلاسل فهو حر في جسده فليفعل بنفسه ما يشاء شريطة الا يؤذي الاخرين .

  • abybak
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:46

    بسماع شيوخ اهل السنة وكنت اتق بكل ما تقولون اما وقد بدات ابحث بنفسي وجدتكم تكذبون على الناس ولا تقولون الحقيقة فمثلا لماذا لا تقولون للناس باان فاطمة بنت النبي عليها السلام رفضت مبايعة ابي بكر وماتت ولم تبايع ولماذا لا تقولون لللناس بان لا احد يعرف قبر فاطمة لانها امرت زوجها عليا ان يدفنها سرا حتى لا يصلي عليها ابا بكر وعمر والرسول يقول: فاطمة بضعة مني من اغضبها فقد اغضبني ومن اغضبني فقد اغضب الله
    ولماذا تقول بان عليا بايع ابا بكر وعمر هذا افتراء فعلي لم يبايع في حياة زوجته فاطمة لكنه سكت حقنا لدماء المسلمين
    وتقول بان ابا بكر صلى بالناس في مرض الرسول بامر من الرسول وهذا افتراء ايظا
    وتقولون ………
    المهم لا يسع الوقت لسرد الاكاديب والتناقضات عند اهل السنة
    انصح الخوان ان يبحثو فاذا بحثتم ستجدون بان هؤلاء الشيوخ يكذبون او على الاقل لا يقولون بعض الحقاءق
    اما العشرة البشرين بالجنة فهذا افتراء ايضا

  • عبدالعزيز ألمانيا
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:51

    1 الصحابة لهم فضائل وكذا وكذا!!!!!
    .. طيب …نتفق معكم … لكن الدين ملزم لنا ولهم. يا إخوان بارك الله فيكم وجدنا صحابياً يلعن صحابياً آخر أفضل منه.
    علماً بأن الشيعة يغضبون لصحابة أيضاً كالإمام علي الحسن والحسين فقد وجدوا من بني أمية لعناً وقتلا.
    ونحن نذم فعل الصحابي الساب وأنتم ذممتمونا لأننا ذممنا فعله …فما هذا؟

    2 الصحابة نمسك فيما شجر بينهم نقول لهم !!!!!
    .. طيب …نتفق معكم … لكن حتى التابعين الذين سبوا وملوك بني أمية الذين سبوا ما حكمهم؟ما حكم مروان ونحوه إذا قلتم أنه كافر أو زنديق خالفتم سلفكم الذين يخطئونه ويحفظون له ما يرونه من إسلام .

    3 في الغرب تجد عشرات الأطياف السياسية في القضية الواحدة , ونحن لا تجد إلا فريقين متناحرين متشاتمين متكافرين في الموضوع الواحد الشائك المشتبه , من الذي علمنا هذه الحدية؟؟

  • Reda
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:53

    لدي تسائل و هو لماذا هناك غياب كامل في المقررات الدراسية في المغرب لال البيت و عن شخصية الحسين رضي الله عنه العظيمة هذا العظيم الذي امتلك فلسفة حياة فريدة جعلته يتحمل الكثير من الاذى و المعاناة في مواجهة النفاق و الباطل و البحث عن الحق ليستشهد اخيرا في سبيل الله

  • الخلاف بين السنة والشيعة
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:53

    طوال قرون مضت، لم يهدأ الخلاف بين السنة والشيعة، الطائفتين الرئيسيتين في الديانة الإسلامية، بل وتحول الخلاف في أحيان كثيرة إلى حروب دموية أزهقت الكثير من أرواح الأبرياء. وظل الشرخ بين الطائفتين يتوسع كل يوم حتى أصبح من المستحيل إصلاحه، كما يقول متخصصون في المجال الديني.
    ويرجع أصل الخلاف إلى مسائل فقهية وفتاوى مذهبية مرتبطة بالفروع أساسا كما يوضح عالم الأزهم أحمد كريمة، أما الأصول والعقائد فهي واحدة. فعلماء كل طائفة كان لهم رأي مخالف في مسألة معينة وكل عالم تعصب لطائفته، ومن بين أهم نقاط الخلاف: العصمة والصحابة والتقية وزواج المتعة والميراث.

    ويؤمن الشيعة أن التشيع هو الإسلام ذاته، ويرون أن المسلم يجب أن يتشيع ويوالي علي بن أبي طالب، ويرون أن الوصية هي الإسلام الأصيل الذي وضع أساسه النبي محمد نفسه على مدار حياته، وأكده قبل موته عندما أعلن الولاية لعلي من بعده. كما يرون أن الطوائف الإسلامية الأخرى هي "المستحدثة ووضعت أسسها من قبل الحكام والسلاطين" وغيرهم من أجل "الابتعاد عن الإسلام الذي أراده النبي محمد في الأصل".

  • anti-nifaq
    الجمعة 9 ماي 2014 - 22:58

    الإسلام دين العالمين ليس عربي ولا فارسي واهل البيت هم كل من آمنا بالله ورسوله بي إخلاص فا هوا من أهل البيت ليسا بي العرق فا الدليل لا فرق بين عربي وعجمي إلى بي التقوى الإسلام جاء لي القضاء على القبلية

  • القنيطرة
    الجمعة 9 ماي 2014 - 23:18

    المفروض تسمية البرنامج بالمغاربة بين الاسلام والشيعة .لان الشيعة دين مخترع من المجوس الفرس بشراكة مع اليهود وانتاج السيخ وتصوير النصرانية وصوتيات بودا والهندوس واخيرا اخراج الملحدين .

  • afourar
    الجمعة 9 ماي 2014 - 23:22

    الحقيقة المرة هي ان المغاربة يتكلمون بدون علم .
    هل قرات عن الشيعة ؟ هل قرات كتب الشيعة ؟……….فانت لا تعرفهم يا مسكين . كنت قبل وقت وجيز مثلك منبهرا بايران و الحجاب و.و.و…و
    ولكن ما ان بدات اقرا عنهم و اتابع القنوات التي تفضحهم حتى تاكدت ان هناك دين اسمه دين الشيعة ..يقولون بانفسهم :دخل في دين الشيعة و ليس الاسلام .تابع ان شئت قناة صفا و سترى بأم عينيك

  • jamal
    السبت 10 ماي 2014 - 00:09

    مغاربة بلجيكا هم أكثر الناس يتبعون مذهب الشيعة وشيعة بلجيكا هم أشد خبثا و المشكل أن المغاربة الشيعة يظنون أنهم مروا على النهر وجفت أقدامهم فهم أغبياء إن ظنوا ذلك، فهم مراقبون مراقبة جيدة.

  • هشام الزيتوني
    السبت 10 ماي 2014 - 01:18

    إذا كان شيعة ايران على خطا في نظرك، وهم بعيدون عن الإسلام الحق، فكيف استطاعت ايران في العقدين الأخيرين أن تقطع شوطا مهما في طريق امتلاك التكنولوجية الصناعية بل وحتى النووية.. وأصبحت قوة يحسب لها ألف حساب، وترعب اسرائيل واصدقاءها؟
    نريد جوابا شافيا بعيدا عن التلفيق والكذب والتبريرات الفارغة، لأننا لو صدقنا ادعاء الوهابية أن الشيعة بعيدة عن الإسلم فهذا يؤدي بنا الى التسليم أن كل نظام يبتعد عن الإسلام الحق ، يقترب من التقدم الحاصل الأن في مجال العلوم التكنولوجية .لماذا نرى الأنظمة التي تحمل لواء السنة، وتستعدي العالم كله على الشيعة، هي دول استهلاكية ، تأكل مما لاتزرع، وتلبس مالا تنسج،، وقد فرطت فيما كانت تسميه حتى الأمس القريب بالثوابت مثل تحرير القدس الشريف وفلسطين ووو

  • AMADEL
    السبت 10 ماي 2014 - 01:20

    تناقض في كلامك واضح و التقية لم تنفع قلت عن "صديقك" اسماعيل ان وجد "صديقي اسماعيل هذا وحسب المعلومات المتوفرة عنه من أصدقائه …" ثم اقسمت كذبا و هذا عادي عنذكم "التقية"و قلت "اقسم بالله قصته حقيقة وليست قيل عن قال …. " هذه مجرد سطور و ماذا فعلت !!!؟

  • محمد المغربي
    السبت 10 ماي 2014 - 01:58

    ان هدف جل الأنبياء والمرسلون مند آدم الى محمد عليهما السلام هدف واحد تصديقا لقوله تعالى{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ}أما كيف كانت طريقة عبادة الأنبياء لربهم ومن اتبعهم؟ فالجواب من الله مباشرة{يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا}. فالهدف من خلق الإنسان والجان هوعبادة الله ليرضى في نفسه وذلك هو النعيم الأعظم فهدف عباد الله الصالحين هو التنافس في حب الله لينالوا درجة الوسيلة فذروا التعظيم والمبالغة في الأنبياء والمرسلين فإنما هم عبيد لله مثلكم ولكم من الحق في ذات الله سبحانه ما لهم فليسوا هم أولاد الله سبحانه :قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ}
    عن موقع البشرى الإسلامية

  • المحجة البيضاء
    السبت 10 ماي 2014 - 02:12

    حفظ الله مغربنا من الطائفية والتعصب الأعمى. الدين عند الله الإسلام وخير الأمور أوسطها. قال تعالى :
    " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ"
    النبي صلى الله عليه و سلم للناس أجمعين و ليس لأبي بكر ولا عمر ولا عثمان ولا علي ولا غيرهم من الصحابة.
    وقال سبحانه أيضا:"وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ"
    وقال في أية أخرى:
    "فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين"
    وهل يعقل أن يخالف رسول الله (ص) تعاليم القرءان ويوصي لأحد من أصحابه بالخلافة أو الإمامة دون أن يكون ذلك معلنا يعرفه جميع الصحابة؟
    التقصير في مناهج التعليم التي لا تتضمن دروسا تتناول المقارنات بين الأديان ثم المقارنات بين المذاهب وما تسببت فيه الخلافات في المعتقدات من حروب و مآسي للمجتمعات البشرية.

  • koki
    السبت 10 ماي 2014 - 02:20

    اتمنا من كل من يلقب نفسه شيعي ان يعرف الحقيقة ويستيقظ من تنويم الكلبة
    الحقيرة ايران

  • prs
    السبت 10 ماي 2014 - 02:48

    قال تعالى (( ما كان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين)) سوره الاحزاب (40)

  • hicham
    السبت 10 ماي 2014 - 02:58

    سبحان الله احد المعلقين يقول ان سيدنا علي كرم الﻝه وجهه لم يبايع ابوبكروعمر رضي الله عنهما وانه سكت لارافة الدماء. وهل انتم خيرا منه او اشجع منه.حتى توقدون هذه الفتة.وكما يقول الشيعةويدعون ان سيدنا علي معصوم فسكوته هنىخطء ام ماذا. .اين اسد المغرب حتى يوقفوا هذاﺍالزحف الخطير عن شبابنا واهلينا.

  • سنية والحمد لله
    السبت 10 ماي 2014 - 04:00

    السلام عليكم ورحمة الله أغلبية المغاربة ﻻ يعرفون الكثير عن الشيعة.قال رسول الله(تركت لكم اﻻ تضيعو من بعدي كتاب الله و سنتي)الحديث واضح الشيعة يسبون الصحابة الكرام ويطعنو في عرض النبي عليه الصلاة ﻻ بل حتى سيدنا جبريل ويقولون ويفعلون أشياء ماأنزل بها الله من سلطان…يحللون مايحبون ويحرمو ما يكرهون ووصلت بهم الوقاحة لتحرفي القران الكريم واسموه قرآن العراق ان اهل البيت بريئين من الشيعة وماهم عليهم.(اطلعو على طقوس الشيعة من خلال فيديوهات يوتوب)ﻻحول وﻻ قوة الا بالله.

  • حسن الإدريسي/ كفار
    السبت 10 ماي 2014 - 04:26

    الشيعة الروافض الذين يسبون الصحابة و يطعنون في عرض رسول الله ص من زوجاته الطاهرات هم في الحقيقة لا علاقة لهم بدين الإسلام أصلا فهم أكفر من اليهود و النصارى لأن دأبهم سب أصحاب النبي ص و الطعن في آل بيت النبي من زوجاته الطاهرات، و هذا كفر بواح، و الرافضة هم كفار عند كل أئمة الإسلام و محدثيه.
    و على المغاربة أن يعلموا أن التشيع الإيراني هو تشيع رافضي كافر فوالله الذي لا إله إلا هو أغلبية الإيرانيين و من تأثر بهم من العراقيين و البحرينيين و اللبنانيين الشيعة يكفرون بعصمة كلام الله عن التحريف في نفس الوقت الذي يعتقدون فيه بعصمة بشر مثلهم مثل أئمتهم الذين كان منهم أطفال، و مع ذلك فمن كفرهم و وثنيتهم أنهم يعتقدون العصمة فيهم .
    كما أنهم يفضلون الأئمة على الرسل و الأنبياء ، و يعتقدون في الأئمة أنهم شركاء مع الله كما صرح كثير منهم على الهواء مباشرة مثل علي الكوراني أحد كبار حاخامات الشيعة.
    الخلاصة أن الشيعة المعتدلين قد انقرضوا منذ أكثر من 550 سنة قبيل العهد الصفوي و ما بقي اليوم سوى الروافض و هؤلاء لا يشك في كفرهم سوى جاهل بكتبهم و عقائدهم. و لا أدل على عداوتهم للإسلام ما يفعلونه بالمسلمين

  • zakaria 09
    السبت 10 ماي 2014 - 06:41

    و الله لو عرفنا الخطر الكبير للشيعة ما تركناهم حتى يتكلمو في بلادنا العزيزة فهم يحرفون كل شيئ الأدان ما معنى علي ولي الله ما معنى ان أسجد على حجرة فالشيعة وأن أقول أخطأ جبريل الرسالة فما معنى هذا يا إخوتي فولاؤهم الأول و الأخير الإيران و إيران تسعى إلى تدمير جميع البلدان الإسلامية التي تتصدى للتشيع كالسعودية فليس هناك بلاد يدخلها الشيعة حتى يخلقو فيها الفتن و القتل و المصائب فاحذرو يا إخوتي هذا التيار الدخيل على بلادنا

  • Reda
    السبت 10 ماي 2014 - 06:51

    صباح الخير انا صاحب التعليق رقم 19 حيث لدي تسائل بسيط و لا اذى فيه لا ي احد لكن تفاجئت ان السؤال لم يعجب البعض هل حقا تبغضون ال البيت !!!

  • زكي
    السبت 10 ماي 2014 - 07:06

    * تجاهل حديث الغدير والذي فيه ان الرسول ًص رفع يد علي وقال من كنت مولاه فهذا علي مولاه الى اخر الحديث المشهور
    * تجاهل ان الرسول ص طلب كتابة وصي والخليفة الثاني رفض اعطاءه ماطلب ليكتب وقال انه يهجر وبعدها طردهم
    * تجاهل ان الشورى التي تمت كانت محدودة والامام على وجماعته كانوا مشغولين بتجهيز الرسول ص لموراته الثرى
    * تجاهل ضرب اعناق من تريث من الصحابة ولم يبايع لانه يعلم بان الرسول ص اوصى لعلي ومنهم مالك ابن نويرة وزنى خالد بزوجته وطبخ براسه ولم يحاسبه احد
    * معاوية حارب الامام علي وقتل الصحابة ومنهم عمار والذي قال عنه الرسول ستقتله الئة الباغية وكذلك قتل حجر وابنه لانه رفض سب الامام علي
    * لعن الامام علي على المنابر ولم يتوقف ذلك الا عندما وصل الخليفة العادل عمر بن عبدالعزيز
    * وبعدها فرض على المسلمين ابنه يزيد بعد قتل الامام الحسن بالسم ومن يعترض فله السيف لهذا رفض الامام الحسين
    * الامام الحسين حوصر في صحراء كربلاء قبل ان يصل لاهل العراق وهجم الجيش الاموي على قافلة الحسين وقتل الرجال وقطعت رؤوسهم ووضعت على الرماح وسلبت واحرقت الخيام وتم سوق الهاشميات كسبايا الى الشام وتتقدمهم الرؤس على

  • مغربية من بروكسيل
    السبت 10 ماي 2014 - 07:42

    اللهم صلى على محمد وال محمد وزد وبارك على محمد وال محمد ولعن ظالم محمد وال محمد من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين شيعة المغرب

  • يحيى
    السبت 10 ماي 2014 - 08:07

    قال تعالى : إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ ۚ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ ۖ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ رَبِّهِمُ الْهُدَىٰ. وقوله تعالى : لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ. [التوبة:47]. لو خرج في اوروبا قس او كردنال واشار ببنانه بأن هذا كاثوليكي وهذا بروتستانتي وهذا يهود وهذا مسلم لقامة القيامة ولكن مع الاسف المسلمين نسو بأن المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يحقره البعض لا يريد لهذه الامة الخير يريدها ان تكون فقيرة متخلفة وامية حاقدة على بعضها البعض أيها الناس الدين لله والوطن للجميع

  • الغضب الساطع آت
    السبت 10 ماي 2014 - 08:30

    الى صاحب التعليق 1 عبد الله
    فكيف تريد نص قراني او حديت نبوي وهده الاحدات وقعت بعد وفاة الرسول صلعم

  • Khalid belgique
    السبت 10 ماي 2014 - 08:45

    السلام على من اتبع الهدى، أريد أن أبين شيئا مهما عن سبب تشيع أغلب الناس ببلجيكا بحكم أني أعيش وأرى رأي العين ما أقول،والله على ما أقول شهيد .
    ١- مساجد الشيعة في بلجيكا يوزعون بالمجان الخبز اللبن التمر ووو…
    ٦- زواج متعة
    ٣-….
    يعني مشكل هذه الأمة في بطنها وفرجها.
    إذا فعلو الصهاينة أحسن بقليل من الشيعة في توزيع بالمجان وزواج متعة بالخصوص إذا كان بالقاصرات، فسترون العجب…
    * لا أكره لا شيعة ولا سنة إنما أكره الجهل
    قل الله تعالى( أمتكم أمتا واحدة وأنا ربكم فاعبدون)

  • najat
    السبت 10 ماي 2014 - 09:07

    لا ادري لمادا هدا التطاحن على ديانات ،السنة احسن من الشيعة لان الشيعة كلهم حقد وارهاب لا ادري لمادا المعرب يسمح بهده الحتالة في المغرب فانهم لايجلبون سوى المشاكل والارهاب و الفساد وزواجات المتعة والزواج العرفي، انهم ناس يزنون باسم الدين

  • Marrakchi
    السبت 10 ماي 2014 - 09:33

    جزاك الله خيرا يا شيخ على البيان, ونحن المغاربة نعرف اين المشكل, لكن الاهم في كلمتكم , هو تجديد توحيد الراي والتقارب.
    الشيعة يسبون ولا يسب الا الاحمق او السكران .

    نعم اتنمنى اسماعنا راي العلماء مثل الشيخ التشكاني والاكثار من احضارهم الى الاعلام .

    وهذا من حرية الراي ونفتقدها كثيرا … حيث يعبر الجميع عن رايه الا الشيوخ والعلماء الذين يمثلون 99% من المغاربة .

    ونطلب احضار مكثف للعلماء والادلاء بارائهم وشهاداتهم على انفسهم وعلينا امام الله وجزاكم الله خيرا

  • محمد الإدريسي
    السبت 10 ماي 2014 - 09:40

    إلى صاحب التعليق 20
    كلامك كله مغالطات و كذب مفضوح
    تبدأ بالزعم أن الخلاف في الفروع فقط و أن الشيعة و السنة طائفتان رئيسيتان في الإسلام ثم تختتم القول بأن الشيعة يزعمون أن التشيع هو الدين الحق و أن السنة هم من صنع السلاطين!!!
    أولا : الشيعة الحاليين هم من الرافضة و من الذين يسبون و يلعنون خيرة أصحاب النبي و هذا ليس خلافا في الفروع بل هو خلاف في الدين نفسه و بالتالي فإنهم ليسوا من المسلمين أصلا
    ثانيا الديث عن علماء السلاطين و الحكام يجب أن يقال للرافضة و لإيران لأنهم اليوم يؤيدون علماء الحكام في سوريا و يؤيدون علماء الكام في مصر الذين أفتوا بقتل الشعب.
    ثالثا عليك أن تعلم أن جميع علماء الإسلام في القديم و الحديث يكفرون الرافضة بل هم عندهم أكفر من الكفار أنفسهم للأحقاد التي لا ينافسهم فيها أحد على زوجات النبي ص و كل الصحابة ما عدا 2 أو 3
    رابعا : فلتطمئنوا لن يدخل التشيع للمغرب و سيظل منبوذا كما كان منذ الأزل

  • كن سني او غير مسلم
    السبت 10 ماي 2014 - 10:10

    كل علماء المسلمين يعرفون ان الشيعة دخلوا في الإسلام فقط للطعن فيه ، من يقتل المسلمين في سوريا من غير الشيعة نعله الله عليهم يقولون انهم معى المهدي المنتظر وهم من سيحتل العالم ، قاتلهم الله يحرفون كتاب الله وسنة رسوله نحن في المغرب لا نحسبهم بتاتا من المسلمين. نقطة

  • فـــــــــصل الخـطـــــــاب
    السبت 10 ماي 2014 - 10:20

    هناك حقيقة في هذا العالم وهي:"أن لا أحد يقول الحقيقة كاملة"،الشيوخ عندما يتكلمون عن المخالف،يفعلون ذلك من خلفياتهم المذهبية وأيديولوجيتهم الإسلامية التي وجدوا عليها آباءهم،أحيانا يغازلون الرأي العام،ودائما يضعون نصب أعينهم أنهم ليسوا سوى صدى للسلطة السياسية التي تحكمهم،فما ينطقون من قول،إلا وعليهم رقيب عتيد،لا ينفك يرفع التقارير عنهم إلى الجهات الرسمية،فالشيوخ أولا وأخير،بل الناس كافة على دين حكامهم،وإذا وجدت استثناءات،فهي لتأكيد القاعدة،والشيخ الذي يدافع هنا عن المذهب السني بحماسة،سيدافع باستماتة أكبر عن المذهب الشيعي لو تغيرت ظروف الزمان والمكان والنشأة.
    لا أنفك أنتصر للإخوة الشيعة لأنهم ظلموا عبر التاريخ،وبالرجوع إلى أصل الخلاف،فهم أقرب للحق من الإخوة السنة،وبالنظر للواقع،فينطبق عليهم توصيف هذه الآية:"وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ،وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ" يتبع

  • الخضر
    السبت 10 ماي 2014 - 10:43

    الخلاف السياسي و التوظيف الديني هذا هو المشكل المطروح لحد الآن زيادة علي النبرات الحادة في الخطاب الديني التي جعلت التيجني يبحث عن السلة بدون عنبً بترديد donc،،،ان الموحد الأكبر هو الإسلام و القران و الرسول صلي الله عليه وسلم

  • فـــــــــصل الخـطــــــــاب
    السبت 10 ماي 2014 - 11:10

    وقفت عند الشبه بين السنة والشيعة من جهة،واليهود والنصارى من جهة ثانية،فالنبي محمد تنبأ بافتراق أمته،وقال بالجملة:"لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه"،والرب قبل ذلك نهاهم فقال:"وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ"،لكن المسلمين لم يحفظوا الوصية فكانت النتيجة حلول اللعنة،قال الرب:"قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس …"
    الخلاف الشيعي السني لن يحسم،لأن الكل يكذب،ويمارس التعتيم-الإخوة السنة-ويهين رموز الطرف الآخر-الإخوة الشيعة- ويمارس سياسة الإستقطاب الطائفي،فالآلاف يوميا يتحولون من التشيع للتسنن،والآلاف يستبصرون،ولا أحد منهم يدعو إلى الإسلام الصحيح،فالنبي محمد ما كان شيعيا ولا سنيا،ولكن كان حنيفا مسلما،وما كان من المشركين،وأصحابه اختلفوا،فلا بد من تسليط كشافات قوية على فترة خلافهم كي تتأتى لنا معرفة المحق،من المبطل،أما السكوت عما شجر بينهم،فإنه فقط يطيل أمد الصراع،يأججه تارة،وأخرى يبقيه تحت الرماد.

  • Mohamed
    السبت 10 ماي 2014 - 11:16

    لماد نحن لا نحترم الاخرين واختياراتهم وإيمانهم انا أؤمن بشيء وانت أؤمن بشيء اخر. ولا نعرف الحقيقة الا يوم الحساب اما الان فلنتعايش كما يفعل الغرب ولا داعي للفتنة

  • المقاومة
    السبت 10 ماي 2014 - 11:22

    .من الأسباب التي فرقت جمع المسلمين التعصب المذهبي ونقصد بهذا الاصطلاح اتخاذ الناس مذهباً عقائدياً أو فكرياً أو فقهياً وإتباعه والتعصب له واعتبار ما عداه باطلاً.
    وعلى هذا الأساس صارت المذاهب العقائدية والفقهية وسيلة للتفرقة بعد أن كانت ولا تزال مدارس فكرية عظيمة رفدت الفكر الإسلامي بموارد لا تنضب على مدى الأيام.
    وصار المذهب ديناً، وأصبحت مخالفته كفراً وفسوقاً وانقسمت جموع المسلمين ما بين سنة وشيعة والسنة إلى مالكية وحنفية وشافعية وحنبلية والشيعة إلى إمامية وزيدية وإسماعيلية وبين هؤلاء وهؤلاء فرق كثيرة كثيرة لا يعلم تعدادها ومآلها إلا الله.
    والمشكلة أن كل فرقة من الفرق تدعي أنها على ما كان عليه رسول الله وأصحابه.
    إن الوحدة الإسلامية ضرورة ملحّة تمليها الظروف الدولية والسياسية الراهنة وتستدعي عملاً جاداً مخلصاً من كل قادر للقضاء على بذور الفرقة. فهناك مخطط صهيوني أمريكي اوروبي مدعوم اقليمياً و دولياً لاستبدال خطر الصهاينة بـ «خطر ايراني شيعي» موهوم.
    "لمصلحة من تسويق هذا المخطط الاسرائيلي الامريكي الجديد في المنطقة؟" .

  • لحسين
    السبت 10 ماي 2014 - 11:46

    انا لااستغرب من المعم الشيعي ادا بدل دينه بدنياه مدام له حظ من الخمس والمتعةتكفله له الشريعة الصفوية الشريعة المجوسية بل استغرب من عامة الشيعة يؤخد ماله وينتهك عرضه وماله الا الوصفة الصفوية ان يردد هيهات من الدلة هيهات من الدلة

  • amazigh n mrirt
    السبت 10 ماي 2014 - 12:22

    BAYA3A,YOBAY3O,la religion est devenu une marchandise,le passé et le présent des musulmans arabes est très violent pas de différence,l islame sans arabes est mieux.ALA3RABO ACHADO KOFRANE WA NIFA9ANE.TANMIRT.

  • صاحب رأي
    السبت 10 ماي 2014 - 12:40

    هذا المدعو لقناة tv المغرب غير مؤهل لاعلميا ولا معرفيا ولاروحيا ولا حتى عقلائيا ليقول في موضوع ضخم وشائك ومركب بفعل التاريخ المشوه و بفعل من أدخلوا إلى الدين مالم يأذن به الله فكانت النتيجة الإسلام التاريخي الذي هو غارق في ركيته ويزعم ادعاء وتهافتا أنه مع الإسلام المحمدي الأصيل وينعت الآخر أنه يمسك بالإسلام التاريخي الدخيل ياايها الشيخ وأمثالك كثير دعوكم من المكابرة والمغالطة والتضليل لأنفسكم وللناس ثلاثة أرباع من أدبيات كتبكم الروائية الحديثية والتفسيرية تشهد على ضلالكم وأنتم فقط متمسكون بدين الأراء والرجال الذين ساهموا في صناعة البديل ومحاربة الأصيل وأنتم إلى الآن تقومون بنفس الدور

  • فصل الخطاب
    السبت 10 ماي 2014 - 12:47

    المسلمين بين السنة والشيعة
    الشيعة يقولون بولاية علي بعد الرسول،والسنة يقولون:لا،النبي أهمل مستقبل أمته،وتركها كالغنم السائبة في الليلة الشاتية
    بعض الشيعة قال بتحريف القرآن،وكتب السنة طافحة بالروايات التي تصرح أن القرآن سقط منه الكثير،وبعضه أكلته الدواجن!
    سفهاء الشيعة يرمون أم المؤمنين عائشة،وأصحاب النبي محمد كانوا السباقين في ذاك الإفك،ومنهم من كان يطمع في نكاح أزواج النبي،فأنزل الله:"وماكان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا…
    الشيعة خذلوا أئمة أهل البيت،والسنة قتلوا هؤلاء الإئمة(من الحب ما قتل)
    الشيعة يقولون بولاية الفقيه،والسنة يقولون بولاية السفيه،والمتغلب بالسيف،وطاعته وإن..وإن..
    بعض الشيعة يحللون زواج المتعة،وهو عند السنة زنا،لكن لا بأس بالزواج بنية الطلاق،ولتذهب الزوجة المخدوعة والأولاد إلى الجحيم!
    الأذان عند الشيعة فيه زيادة،أما لفظ(الصلاة خير من النوم)فهي بقية من الوحي نزلت على عمر،ألم يقل النبي:(لو كان نبي بعدي لكان عمر)؟
    أئمة الشيعة معصومون،وهذا غلو،بخلاف السنة،لكن من ذكر أخطاء أوخطايا الصحابة فهو زنديق وكافر!
    التقية حرام،لأنها تحول دون استئصال الشيعة!

  • مغربي
    السبت 10 ماي 2014 - 13:17

    بالله عليهم يا اخوتي اجيبوني على هذه الاسئلة: سيدنا علي رضي الله عنه عندما ترك الولاية لابو بكر الصديق هل تركها :اجتهادا منه وتنازلا ؟فيكون في هذه الحالة معصوم ولا يخطئ؟ أم تركها وحيا من الله ؟ لان الشيعة يقولون ان الائمة يوحى اليهم ؟ فيكون وحيا ويكون صادقا كما هو معلوم أم تركها تقية ؟ وأخجل ان أفسرها بحق علي رضي الله عنه
    السؤال الثاني ؟ الحسن رضي الله عنه عندما بايع معاوية هل بايعه عن جهل ؟؟ فتسقط عصمة الائمة أم عن علم؟؟ فيكون معصوما ولا يخطئ ام تقية ؟؟ ولا حول ولا قوة الا بالله
    السؤال الثالث ؟ عندما تقولون ان الائمة يعلمون الغيب اذن لماذا كانت الخلافات والقتال بين معاوية وعلي والحسن رضي الله عنهم اجمعين هم يعرفون انه سيحدث كذا وكذا فلم يتقاتلون ؟؟؟ اضف الى ذلك ان بعض الائمة ماتوا مسمومون هم يعلمون الغيب فلماذا يلقون بأيديهم الى التهلكة ؟؟
    أرجو من الجميع ان يمعنوا النظر في الكلام
    ونسأل الله التوفيق والسداد والهداية

  • ب.مصطفى
    السبت 10 ماي 2014 - 13:17

    الكلام عن الشيعة يستوجب على الدارس ان يدرس مصادر الشيعة فجلها بذون استثناء قدح وتكفير السنة بل تطاول على الذات الالهية انطلاقا من كتاب الكافي فيه 16الف حديث منه 9 الف حديث ضعيفة اما الباقي أكثره فيه نظر كتاب كامل الزيارات للقمي قرن 4ه ان الله يخلق من عرق زوار الحسين ملائكة كتاب كتاب الاحتجاج مليئ بالتناقد لمؤلفه أحمد بن علي الطبرسي من الكتب التي يرجع الإمامية كثيراً إلى رواياتها وأخبارها في موضوع إثبات الإمامة بالنص، وقد أُلِّفَ الكتاب في مرحلة زمنية متأخرة هي القرن السادس الهجري! ومؤلفه "أحمد بن علي الطبرسي" لا تُعرف تاريخ ولادته أو وفاته بدقة.كتاب تفسير القمي يعتبر مرجعا اساسيا في التفسير مليءئبالطرهات له كتا سفينة البحار لايخل من الشرك كتاب بحار الانوار للمجلسي هذا الكتاب قمة في الخرفات واللائحة طويلة من يريد ان يتشيع انصحه ان يقرأ هذه الكتب فبمجرد فتح بعض منها تجد نفسك في امر محير وتطرح سؤالا هل بالفعل هذه الكتب مصدرها من الشيعة المسلمين كما يدعون او من مصدر اخر . نصيحتي للاخوة الذين تشيعوا من منطلق سيساسي اقول لهم سوف تجدواانفسكم مطرين ان تعتنقوا الفكر العقائدي الفاسد …..

  • المنصف وسؤال للشيعة
    السبت 10 ماي 2014 - 13:37

    تبين لي من قراءة التعاليق ان عدداكبيرا منا يخالفون الشيخ, ويؤيدون الفكرالشيعي, او والله اعلم ليسوا سنيين ولاشيعيين, وانما علما نيون يريدون زعزعة اعتقاد المغاربة ,اما من وجهة نظري فانا اوافق الشيخ تماما ولااخالفه في حرف, لان هذه ثقافتي واعتقادي.نحن نحب عليا وءال بيته ولانغالي لتاليهه, ونحب ابا بكر وعمر وعثمان اصحاب الرسول واصهاره ,كما عليا ابن عمه وصهره.انهم الاربعة اصحاب للرسول كانوا متحابين لسنوات ويتزاورون فيما بينهم ,فعائشة بنت ابي بكر زوجة للرسول وحفصة بنت عمر زوجة للرسول,كما ان الرسول زوج ابنتية رقية وام كلثوم لعثمان كما زوج فاطمة لعلي .وكلهم قريشيون عرب,لكن الفرس المجوس ,لحقدهم بسبب اطفاء نارهم وفتح المسلمين لبلدانهم, تشيعوا لعلي بعد وفاته, ولعنوا الصحابة بما فيهم عائشة التي براها الله من الافك الذي الحق بها.ولي سؤالان اطرحهما على الشيعة:1-هل يقولون ان عليا لم يكن سنيا, يفعل كل مايفعله رسول الله, كما كان عبد الله بن عمر?2-الم يقل الله في الاية33من سورة الاحزاب:(النبيء اولى بالمومنين من انفسهم,وازواجه امهاتهم)فان كانوا مومنين ,اليست عائشة امهم?وهل هناك عاقل شريف يقدح في امه?

  • عبدالكريم الرقيوق
    السبت 10 ماي 2014 - 13:55

    اذا نظرنا بتامل الى دين الشيعة من خلال مراجعهم(الكافي وبحارالانوار وما كتبه الخميني والخوئي وحسين فضل الله وغيرهم)نجده دين جديد قائم على الهوى والتعصب ولا يختلف عن الديانات الارضيةمثل البوذيةوالزردشتيةوغيرها.
    الشيعةدين جديد بمعنى ليس هوالدين الذي جاء به خاتم الانبياء تحول الى مشروع فارسي يتولى تنفيده النظام الايراني وقد انخدع به كثير من المسلمين بسبب وراثة دينهم وضحالة فقههم.وهكذا تم تشييع الكثير من المسلمين السنةفي انجاءالعالم.ويتبع النظام الايراني حيلا من اجل التشييع من بينها شعارالوحدة الاسلاميةمن اجل اختراق المجتمعات السنية.فالنظام الايراني لم تستفد منه الأمةباي شيءبل نشرالخراب في البلاد التي تمكن من اختراقها فلبنان يكتوي بحزب ايراني طائفي يسمى حزب الله بل ويقاتل نيابةعنهم في سوريا،واليمن يكتوي بنار حزب ايراني يسمى جماعةالحوثي وهناك جماعتهم في كل من البحرين والسعوديةوهناك حزب الله في تونس.والمغرب وضع تحت الاجندة الايرانية من زمن بعيد لاختراقه عبر تشييعه وهكذا نجد مغاربةتشيعوا واصبحوا يشاركون في مؤتمرات يعقدها النظام الايراني ولا استبعدأن نفتح أعيينا على حزب شيعي ايراني في المغرب

  • فـــــــــصل الخـطــــــــاب
    السبت 10 ماي 2014 - 14:29

    النبي محمد لم يكن سنيا ولا شيعيا،ولا غيرها من التوصيفات التي ابتدعتموها أنتم وآباؤكم،وما أنزل الله بها من سلطان.
    أركان الإسلام خمسة،وأركان الإيمان ستة أو أقل،لكن أدعياء العلم،والوصاية على الخلق،والمتقولين على الخالق،لبس عليهم الشيطان،فجعلوا الدين هو المذهب،أضافوا إلى إسلامهم المزعوم حدودا أخرى،من لا يلتزم بها فهو خارج عن دائرة الإسلام.
    فمن لا يؤمن بأفضلية أبي بكر،والترتيب الزمني للخلفاء،وعدالة الصحابة(رغم أن القرآن ذكر:منهم من آذى رسول الله ورمى زوجه بالإفك وحاول اغتيال النبي،واتهمه بالهذيان…)*،ويسكت عما شجر بينهم،….ومن يحاول فهم القرآن والسنة بعيدا عن تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين،وبالجملة،من لم يغيب وعيه ويجمد فكره فيكون فردا من القطيع،يسمع للحاكم ويطيع،وإن ضرب ظهره،ونهب ماله،فهو ليس من أهل الإسلام والسنة والجماعة،وليس له عند القوم شفاعة،بل هو زنديق،يقتلونه ويسلبون متاعه،ولا شك أن انحرافات موازية توجد على الضفة الأخرى عند الإخوة الشيعة.
    *هلا تفضل أحد وذكر لنا أسماء الصحابة الذين حاولوا اغتيال النبي محمد،ألا يضع الجهل بأسمائهم أغلبهم ممن شهد تبوك في مرمى الإتهام؟

  • عبد الله الحسني
    السبت 10 ماي 2014 - 15:20

    إلى فصم الخطاب
    أنت شيعي رافضي معروف لا تملك الشجاعة أن تظهر اسمك الحقيقي فتختفي وراء جبنك لتكيل التهم الرخيصة لأمة الإسلام انتصارا لطائفة ضالة مضلة أغلبها قد خرج عن ربقة الإسلام بارتكاب كل نواقض الإسلام، بالتشكيك في سلامة كلام الله من التحريف، و الكفر بالسنة النبوية الصحيحة، و الإيمان بالخزعبلات و الأساطير الشيعية الرافضية التي يضحك من سخفها و حماقتها الأطفال ..
    فلتعلم أولا أن أهل السنة هم الأمة و هم الأصل فهم كانوا ولا يزالون عبر الأزمنة و الدهور الأغلبية الغالبة، أما الشيعة الروافض فهم لا يشكلون سوى أقل من 5 في المائة، فلا اعتبار لهم و لا وزن لهم في حساب الأمة، بل هم مجرد بثور عابرة تتغذى على القاذورات التاريخية من الأحقاد و الأساطير .
    إن دين الرافضة قائم على أساس اعتقاد العصمة في الأئمة 12
    و على أن الإمام المهدي لا زال مختبئا في سرداب منذ ما يزيد على 1230 سنة!!!!!!
    و على البغضاء و الأحقاد ضد أهل البيت من زوجات رسولنا الكريم.
    و على عقيدة الرجعة و عقيدة الجفر الكافرتين
    و على عقيدة استحلال الكذب الذي يسمونه بالتقية
    و على الزنا المحرم الذي يسمونه بغير اسمه و يقولون عنه زواج المتعة

  • hafid
    السبت 10 ماي 2014 - 15:34

    عليكم بالمهدي المنتضر الدي هو بيننا محمد ناصر اليماني له علم سلطان القرءان قريبا سوف لا نسمع بهده الطواءف سني شيعي جاء نور الله ان نصح الاخوان بالقراءة له فهو في عصر الحوار قبل الضهور وله الالف من الاتباع لما له من علم القرءان والله لو قراءت له لا رءيتممن اياته عجبا

  • طنجاوي
    السبت 10 ماي 2014 - 15:42

    اقول بان الامة العربية لاتجيد المطالعة في كتب التاريخ وانا ساقوم بسرد بعض المعلومات في ضني ان معضم المغاربة لم يسمعوا بها ………….1اسمعتم برزية الخميس التي قال فيها عمر ابن الخطاب لرسول الله انه يهجر ….2اتعرفون ان علي ابن ابي طالب لم يبايع ابي بكر الصديق طوال6اشهر الاولى …3معضم الصحابة لم تتبع جنازة رسول الله بدريعة الخلافة…4ان بنت رسول الله فاطمة ماتت وهي غاضبة على بعض الصحابة..وامرت زوجها بدفنها بالليل كي لا يعرفوا قبرها…5ان علي ابن ابي طالب لعن فوق المنابر لمدة 70عام………6ان الدي شارك في دبح الامام الحسين بعض من ابناء الصحابة واخيييييييييييييييرااااااااااااااااااا ان حفيد الامام علي وحفيد الانبياء هو الدي سيخلص هاده الامة من هده الغمة ..اللهم صلي على محمد وال محمد سفينة النجاة في المحيطات العميقة والامواج المتلاطمة والفتن المضلة

  • مسلم مغربي
    السبت 10 ماي 2014 - 16:33

    إلى 58 – فـــــــــصل الخـطــــــــاب

    منذ مدة و أنت تطعن في أهل السنة و الآن تطعن في أهل السنة في شيعة المجوس معا،

    فهل أصبحت ملحدا لاديني لا تومن بأي دين؟

    نصيحتي إليك و إلى من على شاكلتك التوبة النصوح من الطعن في آل بيت رسول الله و في صحابة رسول الله بما فيهم معاوية رضي الله عنهم أجمعين فهم أولياء الله حقا و رَسُولُ اللَّهِ قال: " إِنَّ اللَّهَ قَالَ مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ" و الله عز و جل رضي عن الصحابة و من يتبعهم بإحسان و قال:" وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ". و الله لم يأمر بتكفيرهم و لعنهم بأمر بالدعاء لهم و قال : " وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ.

  • محمد
    السبت 10 ماي 2014 - 18:14

    السلام عليكم. ان الدين عند الله هو اﻹسلام والذي يعني اﻹستسلام لله فالله لم يخلق الجن واﻹنس إلا ليعبدوه ورسالة كافة الرسل رسالة واحدة وهي عبادة الله وابتغاء رضوانه والدين واحد لا أكثر.وكلما ضل القوم من بعد الرسل يرسل الله نبي أو رسول جديد بنفس الدين الذي جاء به من سبقوه من الرسل وكان محمد (ص)هو آخر الرسل واﻷنبياء فلا نبي بعده وإنما ضل المسلمون من بعد النبي وذلك باتباع علماء ظلوا وأظلوا أمتهم كما أن المنافقون دسوا في الثرات اﻹسلامي الكثير من أحاديث الباطل والتي تخالف القرآن المحفوظ من التحريف فالرسول لا يمكن أن يقول حديث يخالف حكم الله في القرآن وخلاصة القول أرشدكم الى موقع البشرى اﻹسلامية لﻹمام ناصر محمد اليماني فهو يدعو الى نبد المذهبية وآتاه الله سلطان من العلم والله يهدي اليه من ينيب

  • j..............antwerpen
    السبت 10 ماي 2014 - 18:30

    سبحان الله دائما تستضيف الجهلة وتشيخهم ..؟ من قال لك ان السيد التجكاني شيخ؟ انا من الحاضرين في لقاء *تعيين * السيد التجكاني رئسا للرابطة المزعومة …كان هناك حيلة واغتصاب لارادة الائمة …. لغرض في نفس الشيخ…..
    هذا الموضوع يجب ان يستضاف له اهل العلم والمعرفة ليس المرتزقة والذين ينهبون مال المسلمين ………..*اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون……. صدق الله العظيم

  • وهيبة المغربية
    السبت 10 ماي 2014 - 18:34

    مـــا لاشـــك فــــيــــه

    هـــو أن الــصحــــابـــه المــبـشرييـــن بـالجــنـة

    رضــــوان الله عــلــيــهم

    مـــــاتـــو جــمييــعـــا مــقــتــولـــيــن
    قــتــل بــعــضهم الــبعــض

    مـــن أجــــل ….

    الـــحـــكم…

    والــبــاقـي يــدخل فـي بـــاب الأدبــيـــات

    وهيبة المغربية

  • فـــــــــصل الخـطــــــــاب
    السبت 10 ماي 2014 - 18:54

    أياعبد الله الحسني،هون عليك،وتأدب قليلا،فأنا أخشى أن تنفجر شرايينك من الغيظ،أو ترتفع نسبة السكر في دمك،أو تصاب بجلطة في دماغك إن كان لك دماغ تفكر به.
    أن أكون شيعيا أو أحمديا أو بوذيا أو مسيحيا…أو حتى دهريا،ذاك ليس من شأنك،دع عنك شخصي المتواضع،وواجه الدليل بالدليل،فالحكمة ضالة المؤمن،يا مؤمن.
    إن كان رفضا حب آل محمد********فليشهد الكون أني رافضي.
    بعد التعاليق تثير في الرغبة في الضحك،والبعض يثير اشمئزازي بجهل أصحابها بقواعد اللغة العربية،ومع ذلك يتجرؤون على الخوض في العقائد وعلم الكلام(قولوا بــــــــاز)
    متى كانت آخر مرة فتحت المصحف ياهذا؟ارجع يابني إلى القرآن،اقرأه جيدا بتدبر،اقرأ التفاسير المختلفة،لا تقتصر على تفسير الجلالين،طالع أسباب النزول،ركز جيدا لاعلى سور:البقرة،المائدة،الأنفال،التوبة،الأحزاب،القتال،…لن تجد آية واحدة تمجد الأكثرية التي تتبجح بها أنت أو غيرك،الرب أخبرنا في القرآن أن أكثر الناس لا يعلمون..لا يعقلون..لا يبصرون..وقليل من عبادي الشكور..ثلة من الأولين وقليل من الآخرين..ألم أقل لك إن لا تحسن استخدام دماغك!
    سؤالي للشيوخ الأفاضل:أين اختفى المنافقون بعد وفاة النبي محمد؟

  • فـــــــــصل الخـطــــــــاب
    السبت 10 ماي 2014 - 19:37

    54-مغربي:أجوبة أسئلتك،ابحث عنها في كتب القوم،وليس في الفضائية التي تنتقي من كتب قوم ما يشينهم،ولا تحسن إلا النفخ في رماد الفتنة،كي يحصد الشيطان المزيد من الرؤوس،أكتفي هنا بذكر قول النبي محمد للإمام علي"أنت مني بمنزلة هارون من موسى"،والتشبيه هنا ليس اعتباطيا،فما جرى على هارون بني إسرائيل وهو نبي،جرى على الإمام وهو ولي:"قال ياهارون ما منعك إذ رأيتهم ضلوا،ألا تتبعني أفعصيت أمري،قال ياابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي"
    الرب أخبر أن كل الأمم لم تؤمن بأنبيائها،ولم يستثن إلا قوم يونس"فلولا كانت قرية آمنت فنفعها إيمانها إلا قوم يونس لما آمنوا كشفنا عنهم عذاب الخزي في الحياة الدنيا ومتعناهم إلى حين"أما العرب فإن الرب لم يستأصلهم،ولكن جعل بأسهم بينهم(الآية أعلاه)،تماما كما فعل بأصحاب العجل"وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم"
    المذهبان الشيعي والسني كلاهما مخترقة كتبه ومروياته،مما يشكل واحدا من أسباب عدم الحسم في هذا الخلاف المزمن.

  • عبد الكريم
    السبت 10 ماي 2014 - 19:44

    على السنة أن لا تترضى على قاتلي آل بيت النبي وتتبرأ منهم إلى الله على ما فعلوه ومنهم معاوية ومن لحق به وعلى الشيعة أن يعرفو أن علي أدرى بأمور المسلمين فقد نصح للشيخين وذو النورين ولم يقاتلهم بل جاهد تحت رايتهم ما فعلوه يتحملون مسؤوليته أمام الله فهي وصية الرسول لهم بتوليت علي وليس وصية لعلي ليأخذ الحكم ،فعصبية قريش خطيرة،وأكثرهم لم يأمنو رغم أنهم أسلمو وهاجرو ،فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ،،،،،، وقال ايضا ،في سورة يس لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون فكونو على طريقة على الذي فهم قصد الدين الحنيف وتركو التكفير والنزعت الإنتقامية فإنكم تنفذون المخطط اليهودي بحذافره

  • عبد الكريم
    السبت 10 ماي 2014 - 20:06

    إلى المشاركة 32 بإسم سنية والحمد لله ،أقول لك ولكل سني وأنا سني ولازلت أن الحديث اللذي أوردته أخرجه مالك بلاغا أي بلغني فقط بدون سند ولم يخرج في الكتب الستة النسائي داوود الترمذي الطبري مسلم البخاري ابن ماجه ومع ذلك نسمعه من شيوخنا ليل نهار ولك أن تبحثي بنفسك،أما الحديث الصحيح المخرج في الكتب الستة قال رسول الله تركت فيكم الثقلين ما إن تمسكتم به لن تضلو بعدي كتاب الله وعطرة آل بيتي ،هذا الحديث لا نكاد نسمع عنه شيئ، لأنك إن سمعتيه ستسألي عنهم كيف نتمسك بهم تسألين عن أخبارهم وماذا حل بآل بيت النبي فمنهج معاوية حرف كل شيئ ولك أن تعملي عقلك وتعرفي إلى أي درجة وصل التحريف في سنة نبينا ،فبدون التعصب يمكن أن يهديك الله إلى الحق

  • احفاد طارق ابن زياد
    السبت 10 ماي 2014 - 20:48

    كماهو معلوم ان عوام الشيعة يحججون السنة بالبخاري و مسلم لان اكتر حججهم التي هم يظنون انها صحيحة موجودة عند البخاري من حديث الثقلين و غيرها طيب فان تناقض الشيعة كتالي انا جميع علماء الشيعة و راجعهم يقرون ان البخاري و مسلم كذابين و كتبهم باطلة طيب لماذا تحاججني بحديث شخص انت تعتقد انه كذاب لماذا لا ياتيني الشيعي بكتبه وعندما تساله عن كتبه يقول نحن اهل الشيعةلم يثبت عندنا اننا لدينا كتب صحيحة تناقض و كذب و نفاق و تقية فهاذا هو دينهم يا مغاربة .

  • المناضل - هولندا
    السبت 10 ماي 2014 - 21:23

    الى المعلق 59 المدعو عبد الله الحسني
    الشيعة توءمن بعصمة الاىءمة 12
    والسنة لا تقدس العشرة المبشرين بالجنة؟

  • عبد الله أوموح
    السبت 10 ماي 2014 - 21:36

    لقد اتشرت ظاهرة التشيع في الأونة الأخيرة لكن المغاربة سلطة ومواطنين يحاربون هذه الطائفة التي تسيئ إلى الاسلام مع العلم بأنهم دائما ما يرتدون عباءة الإسلام وفي نفس الوقت هم أعداء الإسلام . والله أعلم

  • فـــــــــصل الخـطــــــــاب
    السبت 10 ماي 2014 - 22:34

    من شعر الإمام الشافعي رحمة الله في حب آل البيت عليهم الصلاة والسلام:

    آل النبي ذريعتي
    وهمو إليه وسيلتي
    أرجو بهم أعطى غداً
    بيدي اليمين صحيفتي

    وقال :

    قالوا ترفضت قلت : كلا
    ما الرفض ديني ولا إعتقادي
    لكن توليت غير شك
    خير إمام وخير هادي
    إن كان حب الولي رفضاً
    فإن رفضي إلى العباد

    وقال :

    إذا في مجلس نذكر علياً
    وسبطيه وفاطمة الزكية
    يقال تجاوزوا يا قوم هذا
    فهذا من حديث الرافضية
    برئت إلى المهيمن من أناس
    يرون الرفض حب الفاطمية

    وقال :

    يا راكباً قف بالمحصب من منى
    واهتف بقاعد خيفها والناهض
    سحراً إذا فاض الحجيج إلى منى
    فيضاً كملتطم الفرات الفائض
    إن كان رفضاً حب آل محمد
    فليشهد الثقلان أني رافضي

    وقال :

    يا آل بيت رسول الله حبكم
    فرض من الله في القرآن أنزله
    يكفيكم من عظيم الفخر أنكم
    من لم يصل عليكم لا صلاة له

    اللهم صل على النبي محمد ، وآل النبي محمد .

  • derviche
    السبت 10 ماي 2014 - 23:39

    الشيخ يحكي لنا قصصا و قعت بعد و فاة الرسول و هو مقتنع بصحتها، يحكيها بطريقة توحي بأنه كان شاهدا على ما وقع، حتى أنه لم يكن يحتاج إلى وثائق يؤكد بواسطتها ما وقع من قتل و ثأر( ذكر كلمة قتل و مشتقاتها أكثر من 101 مرة). فقط أسأل الشيخ لو كتب له أن خُلق بالصدفة إيرانيا فهل سيقول نفس الكلام بكل هذه الحماسة أم سيدافع عن وجهة نظر الشيعة و يحاول إقناعنا أن الشيعة هم من على حق.
    نسي الشيخ أن هذه الطريقة التي كان يحكي بها عن هذا العصر الدموي، تجعل الناس ينفرون من الدين، لأنهم سيعتقدون أن ما وقع في تلك الحقبة من مواجهة و صراع و تبادل التهم و إقصاء للآخر ما هو إلا نسخة قديمة لما يقع الآن بين بنكيران و شباط من أجل الكراسي و السلطة ليس إلا.
    كما لم يقل لنا الشيخ ما هو دور الخالق فيما حصل،هل كان متفرجا عاجزا.ألم تكن له القدرة لخلق طريقة يتواصل بها مباشرة مع عباده دون الحاجة إلى نائب عنه، ثم ما موقع بقية الشعوب و الأجناس في بقية بقاع الكرة الأرضية من إبداء رأيهم فيمن يسير شؤونهم الدينية و الدنيوية إذا كان الإسلام أتى لكل الشعوب و لكل الأوقات ،أو أن هذا المنصب خص الله به فقط عرب الجزيرة

  • مغربي
    السبت 10 ماي 2014 - 23:59

    نرفض التطاحن بين من يقول لااله الا الله كما اوجه سؤالي للشيعة من اعطى واجب الطاعة للمرجعيات امتال الخميني السستاني ….. في الامور الدينية اليس هم بشر متلنا يخطؤون كما نخطا اليس لكم عقول لتفرق بين الحلال و الحرام =الحلال و الحرام بين…=
    ايران دولة تزرع الفتن في البلدان العربية لاضعافهم فهي من تعاونت مع امرىكا لاحتلال العراق وافغانستان هدا تصريح رسمي لحكامها وهي من تقتل العلماء المسلمين الدين يعارضونها وتعاونت على ابادة الفلسطنيين في العراق وهي التي تبيد الاحواز العرب في جنوبها و هي التي لازالت تحتفظ بضريح قاتل عمر بن الخطاب و تمنع المساجد للسنة في بلدها فلامسجد لاهل السنة ايها المسلمون احدروا هدا البلد فان مخططه هو الامبراطورية الفارسية ولايهمه الاسلام ولا المسلمون وما من بلد دخلوه الا وخربوه انظروا الى العراق و مصر و سوريا واليمن ,,,,,, والحمد لله للمغرب ان تنبه للاخطار التى قد تاتي من هدا البلد اللهم احفظ بلدنا من هدا السرطان

  • قمر الحرية
    الأحد 11 ماي 2014 - 00:09

    تحدتث يا شيخ عن عصر الخلافة و تنقصت من عصر الخلاف كما روي عن أبي هريرة رضي الله عنه أاللهم لا تدركني حكم الصبايى
    فمعاوية إبن أبي سفيان كان في قلبه غرض من الدنيا لقول نبينا ص قاتل عمار في النار ولعلمه بالفتن التي ستشوه جوهر الإسلام وستدنسه سطوة الحكم بالحديد والنار فالحق يعلو ولا يعلى عليه
    فتسخير الدين لخدمة الدولة هو ما جر على الأمة ويلات التصادع العقدي الذي غابت معه حقيقة العدالة الإلهية في ديننا الحنيف فالذنب يتحمله العلماء وليس العامة

  • التطوانية المغتربة
    الأحد 11 ماي 2014 - 08:13

    الشيعة يعتمدون على الخرافة كثيرا
    مذهبهم لا يتبع المنطق نهائيا
    حضرت مجلس للشيعة نساءا لم اكن ادري ما ذلك برفقة صديقة بعد ما خلصو من البكاء و اللطم تغيرو 180 درجة و بدأو في التدخين السجائر والضحك
    لهم عقدة كبيرة من السنة وخصوصا السعودية يكرهونها كرها كبيرا
    يريدون ان يتميزو عن السنة بالاختلاف واحيانا يكون ذلك الاختلاف بسيط المهم هو الاختلاف

  • H A M I D
    الأحد 11 ماي 2014 - 09:58

    —-هذا المسخ الشرقي وهذا البؤس وهذه الفتنة لاعلاقة له بالمغرب الحبيب –(الضحية فعلا–)
    —هذا هو السبب في كل ما يقع في الشرق من دما ر الاوطا ن وقتل الاطفا ل—
    –الله الله اسيدي ربي اش ها ذ الورطة–اش من حل لها–?.?!!
    —انقدنا يا لله انقدنا يا لله–
    الاسلام المغربي اسلام متسا مح ومعتدل اسلام اليسر يتناغم مع ظروف النا س
    اسلام الصفح والعفو اسلام **ازواG** يرفض القتل والاعدام–وو–
    –اسلامنا غير محرف اسلامنا من روح اسلام الرسول العظيم(ص):
    –ادهبوا انتم طلقاء—وهل شققت قلبه—اخوك اعبد منك—ووووو—

  • عبد الله الحسني
    الأحد 11 ماي 2014 - 12:51

    إلى فصم الخطاب 66
    من جهلك الشديد بالقرآن أنك قلت سورة" القتال" لست أدري في أي مصحف هي؟ أما في قرآن المسلمين فلا يوجد بين 114 من سوره سورة بهذا الإسم.
    فهل هي إذن سورة من سور قرآن الشيعة مثل مصحف فاطمة الذي يقول الكليني في الكافي عنه انه يزيد بأضعاف عن قرآن المسلمين و ليس فيه منه حرف واحد. أرجو أن تتجرأ فتكذب هذا الخبر فسأعود لأبسطه أمامك بالتفصيل من الكافي و البحار و كتب التفسير عند الرافضة.
    أما الأوداج و ضغط الدم فسأدعه لمن دينهم أصلا قائم على الأحقاد و اللعن و السب لخيرة أصحاب النبي ص. و ما لي أغضب و أنا و الحمد لله أنتمي إلى أمة تعدادها أكثر من مليار و أربع مائة مليون من أهل السنة؟ من يجب ان يغتاظ هم أهل النحل و الفرق الضالة مثل الرافضة الذين يتبعون ما تشابه من القول و يصطادون في الماء العكر و ليست لهم الجرأة و لا الشجاعة أن يكونوا صادقين مع أنفسهم فيقولون بأنهم يكفرون بعصمة كلام الله من التحريف مثل بعض حاخاماتهم كالمرتد الخميني لعنه الله الذي قال بأن إله الشيعة و رسول الشيعة ليس هو نفس إله أهل السنة .
    كلامك عن الشيعة جاء خارج سياقه التاريخي فالأمة كلها قد اكتشفت أن الرافضة كفار.

  • فـــــــــصل الخـطـــــــاب
    الأحد 11 ماي 2014 - 15:54

    79 – عبد الله الحسني
    لقد وقعت في الفخ أيها الجهبذ الصغير ، كنت أعلم أن معلوماتك عن القرآن والسنة والتاريخ ، بل عن الإسلام كله ، لا تتجاوز معلومات تلميذ في السنة التاسعة ، لو سألتك عن تشكيلة البارصا أو الريال ، لانطلق لسانك بأسمائهم كبطن أصابه الإسهال ، كي لا أطيل ، اعلم بني أن من أسماء سورة 'محمد' 'القتال' ، ومن أسماء سورة الإسراء ' بنو إسرائيل' وسورة التوبة من أسمائها 'براءة' 'الفاضحة' لأنها فضحت المنافقين من أصحاب النبي محمد ، المقشقشة ….اقرأ قليلا بني ، فبفضل الرب وجهود العلماء الحقيقيين من غير المسلمين أصبحت المعلومات متاحة بضغطة زر .

  • Axel hyper good
    الأحد 11 ماي 2014 - 16:54

    غريب جدا موضوع عن الشيعة ولا ارى تعاليق ذاك الذي يسمي نفسه:
    ابو عائشة واخوعائشة وابن عائشة…..
    يبدو ان سيد المخابرات السعودية الجديد له مهام اخرى جديدة غير الهجوم على الشيعة وايران والصوفية.

  • عبد الله الحسني
    الأحد 11 ماي 2014 - 17:10

    إلى فصم الخطاب80
    بل أنت الذي وقع في الفخ لعلمي مسبقا أنك ستجبن عن مناقشة كل الاعتقادات الكافرة لدى الإثني عشرية و التي ذكرت بعضها و تقفز إلى مناقشة اسم السورة، فما قصدته هو أن الإسم ليس مثبتلا في المصحف الشريف، أما عن أوصاف السور فإني أعلم أنها كثيرة، فكل سورة يمكن أن توصف بعدد من الأوصاف بحسب أهم المواضيع التي تطرقت لها. و أنت الذي لا تفرق بين اسم الصورة المثبت في المصحف حسب إجماع الصحابة رضوان الله عليهم، و بين أوصاف الصور…و أنا لا أنتظر من رافضي جلد أن يعلمني القرآن الكريم و هو يكفر بعصمته من التحريف، فأنا و الحمد لله من حفظة الكتاب.
    و أنت و غيرك من الرافضة يعلمون أن الشيعة هم أجهل الناس بالقرآن الكريم فأقل الشعوب حفظا للقرآن هم الشيعة سواء في إيران أو العراق. و أكثر من 99,99% من ملالي إيران و العراق لا يحفظون جزء واحدا من القرآن . حقيقة و الله صحيحة..و السبب برودة همة الرافضة عن حفظ القرآن إذ كيف يتعبون في حفظه و هم يعتقدون أنه محرف؟
    فكبار علماء الرافضة ضبطوا صوتا و صورة وهم يطعنون في سلامة القرآن الكريم من التحريف.و أنت إن كنت تجهل ذلك فأنت لا تعلم عن دينك الجديد شيئا.

  • فـــــــــصل الخـطـــــــاب
    الأحد 11 ماي 2014 - 18:13

    "مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا"
    عن إبن عمرقال:ليقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله وما يدريه ما كله:قد ذهب قرآن كثيرولكن ليقل قد أخذت منه ماظهر‏
    عروةبن الزبير بن عائشة قالت:‏كانت سورة الأحزاب تقرأ في زمن النبي:مائتي آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدرمنها إلاّماهو الآن‏
    عن المسور بن مخرمة قال:قال عمر لعبد الرحمن بن عوف‏:‏ألم تجد فيما أنزل علينا أن جاهدوا كما جاهدتم أول مرة فإنا لا نجدها‏،قال:أسقطت فيما أسقط من القرآن
    عن أنس في قصة أصحاب بئر معونة الذين قتلوا وقنت يدعو على قاتليهم،قال أنس‏:ونزل فيهم قرآناًً قرأناه حتى رفع‏ أن بلغوا عنا قومنا إنا لقينا ربنا فرضي عنا وأرضانا
    وفي مصحف إبن مسعود مائة وإثنتا عشرة سورة لأنه لم يكتب المعوذتين،وفي مصحف أبي بن كعب في مصحفه فاتحة الكتاب والمعوذتين واللهم إنا نستعينك واللهم إياك نعبد وتركهن إبن مسعود،‏وكتب عثمان منهم فاتحة الكتاب والمعوذتين
    هذا غيض من فيض ما ورد في كتب السنة:
    -لا تبرر هذه الروايات بنسخ التلاوة فذاك هراء.
    -لم تأخر جمع القرآن حتى خلافة عثما؟
    -لماذا أحرق عثمان المصاحف الأخرى لو لم تكن تخالف النسخة الحالية؟

  • فـــــــــصل الخـطـــــــاب
    الأحد 11 ماي 2014 - 19:59

    عن عائشة قالت:أتت سهلة بنت سهيل بن عمرو،وكانت تحت أبي حذيفة بن عتبة رسول الله صلى الله عليه وآله،فقالت:إن سالما مولى أبي حذيفة يدخل علينا،وأنا فضل وإنا كنا نراه ولدا،وكان أبو حذيفة تبناه كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وآله زيدا،فأنزل الله:"أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله" فأمرها رسول الله صلى الله عليه وآله عند ذلك أن ترضع سالما،فأرضعته خمس رضعات،وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة،فبذلك كانت تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن خمس رضعات من أحبت عائشة أن يراها،ويدخل عليها، وإن كان كبيرا،خمس رضعات،ثم يدخل عليها،وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي محمدأن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد.
    عن عائشة قالت:لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات النبي وتشاغلنا بموته، دخل داجن فأكله.وكانت أم المؤمنين عائشة تفتي بكفاية خمس رضعات.
    المرويات الكارثية عند السنة أكثر في الكم من الهم،ابحثوا عن الروايات التي تجسم الله في كتب السنة،وأنه على هيأة شاب أمرد،يلبس نعلين،يمشي في خضرة،يروح ويجيء،يصعد ويهبط،وحين اشتكى عينيه زارته الملائكة..تعالى الرب عما يقولون!

  • لحبيب
    الأحد 11 ماي 2014 - 20:13

    قال الله تعالى(تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون).تلك دماء سلمت منها أيدينا فلتسلم منها ألسنتنا.

  • مسلم
    الأحد 11 ماي 2014 - 23:33

    انا نزلنا الذكر وانا له لحافظين
    وعد من الله ولا يخلف الله وعده
    لكم دينكم ولي دين

  • الوائلي
    الأربعاء 14 ماي 2014 - 03:07

    أقول لم يبايع أمير المؤمنين علي (عليه السلام) طول حياته ، ولم يتمكن أحد من ارغامه على البيعة لأنه (عليه السلام) كان بنص النبي (صلى الله عليه وآله)أولى من غيره ، ولأن الامامة والخلافة كانت ثابتة فيه ، وكيف يبايع وهو على يقين صادق ، واعتقاد راسخ من أن الصحابة على يقين من أن محل علي (عليه السلام)منها محل القطب من الرحى ، ينحدر عنه السيل ولا يرقى إليه الطير ، فسدل دونها ثوبا ، وطوى عنها كشحا ، وطفق يرتأي بين أن يصول بيد جذاء ، أو يصبر على طخية عمياء ، يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، ويكدح فيها مؤمن حتى يلقى ربه ، فرأى أن الصبر على هاتا أحجى ، : فصبرت وفي العين قذى ، وفي الحلق شجى .كيف يبايع أبو الحسن (عليه السلام)وهو يقول بصراحة وشهامة لأبي بكر : أنا أحق بهذا الأمر منكم ، لا أبايعكم وأنتم أولى بالبيعة لي
    ولو فرضنا بيعته لأبي بكر فمعناها انه (عليه السلام) صادق ووافق على إمامة أبي بكر ، فما معنى هذه الخطب والمناشدات والاحتجاجات التي صدرت منه (عليه السلام)خلال حكومة أبي بكر ، وعمر،وعثمان .
    وقال محمد بن جرير الطبري ، انه (عليه السلام) لم يبايع أصلاً راجع كتبكم وكن منصفا ياشيخ

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 11

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 20

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 9

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى