‫تعليقات الزوار

33
  • مواطن من المغرب
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:07

    لو نزلت إلى أرض الواقع لجن مراقبة نزيهة لاغلقت معظم المخابز العصرية وجل المخابز التقليدية.. هناك في السوق خبز غير صحي.. كما أن معظمه يخبز على نار الغاز بعد أن تخل أصحاب المخابز عن الالتزام بالطبخ بالكهرباء الذي وقعوه عند اخذ الرخصة…
    باختصار صحة المواطن ليست في قاموس السلطات العمومية

  • الاندلس
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:29

    صيفطو شوية دالخبز والحليب للجيران ، حشومة عليكم ،☺️☺️

  • شاكر
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:29

    أغلى ما لذا الإنسان هو صحته لذا من الواجب ومن الأولويات الإشراف المباشر على ما يأكل . إن ضاعت العافية ضاع كل شيء .

  • brahimbrah
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:34

    صراحة كاينين مخابز محتارمين المعاير أكاينين بلا منشرح

  • صاحب فرن
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:47

    كفى من المغالطات..وتلميع الصورة..هناك لوبي المطاحن هو من يتحكم في جودة وصحة الخبز المغربي. وانا اتكلم على خبز 1.20..اللذي تحاول الدولة عن طريق صندوق المقاصة استقرار ثمنه…لوبي المطاحن بمعية الزعامات المعمرة كثيرا على قطاع المخابز هو من يفرض نوعية الدقيق..لذالك يضيف اليه المخابز السكر و المحسنات….يجب ان يعطى الدقيق كاملا…

  • لحسن
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:50

    نسال الله السلامة..الخبز يباع بطريقة تفتقر الى ابسط شروط النظافة..بالمخابز او بالاسواق الاسبوعية او بالاحياء ….

  • محمد مداني
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:09

    سمعت أحد الصاهرين على مراقبة المخابز يتشدق بأنهم يراقبون جودة الخبز أقول له والله تم تالله لم توجد جودة ،لو تكون مرتقبة جدية لأصبحت المخابز جميعها مو صدة

  • فاطمة
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:11

    احسن ما يمكن أن نقوله على خبز المخابز هو حسبنا الله ونعم الوكيل فهو عبارة سموم (سكر+ خميرة+ زيت +دقيق ابيض )

  • مستهلك عشوائي سابق
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:14

    التعليقات من هذا القبيل لم تعد تقنع. فجودة الخبز لدى المخابز العصرية التي يزعم أنها خاضعة للمراقبة، متدنية سواء على مستوى الوزن أو على مستوى تركيبته ومكوناته. لا على من أراد الوقوف على جودة وسلامة الخبز سوى تناوله في اليوم الموالي. سيجده غير متماسك وذو رائحة متحولة. … هل هكذا كان طعم الخبز المهيأ في البيت بالله عليكم؟

  • التغيير مطلوب
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:17

    الخبز هو أهم مادة يتناوله الغاربة لكن لجنة المراقبة المكلفة بالجودة لاتقوم بواجبها وهذا نلاحظه في المخابز التقليدية التي أصبح غالبيتها وكرا للحشايشية والمقرقبين لانظافة ولا جودة في الخبز الذي يخرجونه من المطرح حالته حالة العدا.

  • احمد
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:23

    السلام عليكم ورحمة الله
    والله العظيم نحن المغاربة لا نعرف سوى لغتي الكلام والخطاب لو رأيت العمال تع المخبزة لرايت معاير سلامة والجودة في تغطية الشعر والكمامات الى اخره وهدا امام الكميرات اما وراء الكميرات فأنتم تعلمون وجزاكم الله خيرا.

  • قطع زجاج في الخبز
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:23

    جودة الخبز المغربي تتمثل في جودة سراق الزيت الذي يتواجد بداخله والحقيقة ان كل الحشرات التي نكتشفها بداخله هي ذات جودة عالية، اخيرا اكتشفت في الخبز ماهو اخطر من الحشرات، قطعة زجاج داخل خبزة مستديرة ولما ذهبت الى قائد سلوان ومعي الخبزة المشبوهة لرفع سكاية ضد صاحب المخبزة اتهمني القائد باني انا من وضعت الزجاج داخل الخبز على الرغم من ان القطعة الزجاجية مازالت لاصقة فيه وعندما ظهر السبب بطل العجب فالقائد صديق حميم لصاحب المخبزة يمده بالخبز يوميا بالمجان.

  • أحب وطنى
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:25

    الأغلبية الساحقة من المخابز سواء العصرية أو التقليدية أو العشوائية لا تعتمد معايير الجودة والصحة لا فى الدقيق ولا فى آلات العجن وغيره من الآلات التى تستعمل فى المخابز ناهيك عما يقع فى المخابز التقليدية يخبز برجليه والعرق يصب من رأسه وأظافره وملابسه المتسخة تحمل جميع جراثيم العالم والثوب والكاشا التى يغطى بها الخبز متسخة أين هى المراقبة التى تدعون … صحة المواطن لا تساوى شيئا سواء عند المسؤلين أو أصحاب المخابز …

  • rachid
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:47

    فيدرالية المخابز تحاول طمأنة المستهلك !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قراءت العنوان وأصبت بالدهشة. لما هذا اللوم على الفيدرالية التي منذ سنوات وهي تستغيث من إنتشار الافرنة العشوائية بدون رخصة وبدون مراقب ولاحسيب. عكس المخابز العصرية اامرخصة التي لديها دفتر التحملات وتؤدي واجباتها الى الدولة وتحت المراقبة وكيفية إنتاج سلعها. (((( لما أوتيا لها من المواد الاولية طبعا في بلادنا نوعية الدقبق… )))).
    يجب على الدولة النضر الى المطاحن من جهة والى الافرنة العشوائة في الازقة والاحياء الشعبية من جهة.

  • أودي هنيونا
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 12:01

    السي محمد حتى الخبز ديال المخبزات فيه مافيه و أحيانا لا جودة ولامراقبة ولا مواصفات ولاهم يحزنون.

  • أجديد
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 12:19

    وي تبارك الله على المخابز العصرية واحد نهار لقيت كرو (كروة) ديال روبيني دالنحاس فخبزة تخيلو كون عضيتو ولا صرطتو ومن غير هادشي تخيلو كمية السموم لي طالق فديك العجينة لي كليت عن أي جودة تتحدثون ؟

  • عقبة بن نافع الفهري
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 12:34

    بسم الله الرحمان الرحيم باركا من الكذوب على المغاربة راهم واعيين كلام فارغ اشمن معيار وا شمن مختبرات الطحين او الدقيق اذا جينا نديروا ليه التحليل والله كارثة المواد السامة والمسرطنة والتي تعطي اللون الابيض وزيد عليه المواد الحافظة وزيد وزيد ومن بعد هذا المنتوج له اصلا ضار للصحة كيوصل للاصحاب المخبزات ولكي بيعوا الخبز كيزيدوا عليه مواد اخرى مثل الاملاح والصودا والنشى واشياء اخرى كتنفخ الحجم ديال الخبز من اجل الربح السريع المهم المواطن في الاخير لماعندوش الفلوس باش يدخل للمخبزات التي انت تشتري منها وصورتي فيديو فيها كيشريه من الارض من السوق من الفران كيحصل على خبز ضار ومسموم وهم الاغلبية الشعب قولوا لي اذا حتى خبز سممتوه اش عيكولوا المغاربة ؟

  • ENSEIGNANT RETRAITE
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 12:56

    meme le pain qu on achete de la rue est fabrique de la farine qui se trouve dans les supermarche;ou est le probleme?

  • ولد لبلاد
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 13:20

    اوا السي الحُسين الزاز … مخلتليا منقول كلام في محلو .
    فِعلا اغلبية المخبزات في المغرب كاينا النظافة والجودة دكشي راجع المنافسة في كل حي من المدينة لأن المواطن المغربي لا سيتغنى عن الخبز .. كما قال السي الزاز ..وما ادراك من الخبز ،المادة الغدائية الوحيدة التي لا تفارق المائدة المغربية .. نعم كاين الجودة والتنوع … انا متنهدرش علا الخبز ديال السواق ولا الكرجات ولا البِكُوبات …
    الله يخليلنا الخبز المغربي الذي يعشقه الغني والفقير … والحمد الله على بلادنا…

  • xxx
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 13:42

    اكفس حاجة هي مكلة الزنقة بصفة عامة تفو يالله كناكل ولقيت زغبة في السندويش وانا نقرا هذ المقال

  • عبد الغفور
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 13:49

    كلام جميل حاول من خلاله تلميع صورة المخابز. و ماذا تعن شروط النظافة. و عن العاملين اخل المخابز؟

  • nezha
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 13:58

    انا تنتشكى من اضافة السكر إلى الخبز في معظم المخابز قليل فين تنلقى شي مخبزة ما تديرش هاد القضية حتى إلى لقيتها تيكون ثمن غالي بحكم أنني مريضة سكري النوع الأول

  • عقبة بن نافع الفهري
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 14:09

    بسم الله الرحمان الرحيم الموضوع مهم بزاف انا بصفتي من قراء هسبريس كنشكرها بزاف على هذا الموضوع على الله نوصولوا الى توعية شاملة والمسؤولين دياولنا يعرفوا بان الخبز من المواد الاساسية لتغذية العامة واذا تعرض للضرر تتعرض صحة المواطنين وبالتالي قطاع الصحة عيتعرض كذلك الى خسارة كبيرة وهذاك الشي لي ربحوا في الغش ديال الخبز والدقيق عيحطوه في قطاع الصحة والادوية المهم هذا القطاع مافيهش اللعب والغش
    اما الناس ليتقلوا ومن بعد وليمافهمينش شوفوا ويبحثوا علاش الناس مريضة بزاف بالمعدة والحساسية والامراض المزمنة وقطاع التغطية الصحية كيخسر الفلوس بزاف على الادوية للمتقاعدين لمصابين بامراض كثيرة المهم زيد الماء زيد الدقيق الانسان العادي والراسمالي والمسؤول والفقير كلكم عتعرضوا للخسارة وانتبهوا من حولكم وشوفوا علاش بزاف ديال الامراض يمكن الانسان يتفادها والله اعلم

  • احمد
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 14:45

    الحمد لله لعندو شي زوجة كتعجن وتطيب الخبز والرغيفة والبغرير في الدار خصو كل صباح ينوض يقبلها ثلاث قبلات 2على الخدين والثالثة على الرأس

  • rachid
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 14:51

    جوابي على التعليق الاول. ( مواطن من المغرب ) اولا المخابز العصرية لا تطهو الخبز على الغاز مباشرة لأن الفرن عصري ومصنع بمعايير اوروبية وحديثة ولا تلمس ذرة غاز الخبز هذا من جهة.
    بل قل خبز الافرنة العشوائية هو الذي يطها على الغاز مباشرة وعلى القزدير. وهذا كله مضر بالصحة ومسرطن.
    وثانيا أقول لك بأن في المغرب لا توجد ولو مخبزة عصرية واحدة تطهو الخبز بالفرن الكهربائي. هذا فقط يوجد في الاوراق وليس على الواقع بسبب التكلفة الكهربائية المرتفعة أصلا.
    وعلى علمي حتى في فرنسا لا يطها الخبز بالكهرباء.

  • عدنان توفيق
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 14:59

    ماذا ينتظر في بلد تتفشى فيه السيبة والفساد وانعدام اية مراقبة او متابعة بتواطء من بيدهم الامر على مختلف المستويات مع رموز الفساد السياسي والمالي والاقتصادي وتسميم والغش اصبح ظاهرة يتعايش معها المواطن وتهم مختلف الميادين والقطاعات ومختلف السلع سواء تنتج محليا او تستورد المهم والاهم هو دهن السير

  • قائد سلوان
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 15:22

    الى صاحب تعليق قطع زجاج في الخبز: علم .

  • أستاذة وطنية
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 15:22

    حاليا كل من هب ودب أصبح خبازا في البيوت ف الكاراجات وفي المخابز التقليدية ولا جودة تذكر لان المرأة في المنزل تقاعدت عن الكصعة واصبحت تقتني الخبز من الخارج كيفما كان نوعه المهم انه يملا البطن ويعافيها من عناء العجن والطهي

  • نورس
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 18:34

    أنا استهلك خبز المخابز يوميا منذ تقريبا عشرين عاما والحمد لله مازلت بخير.

  • jahid
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:23

    إضافة مادة السكر للخبز تجعل منه مادة سامة و قاتلة. الجودة غاءبة. المراقبة غاءبة. صانعو الخبز يستهترون بصحة 40 مليون مغربي. يجب مراقبة ما يجري ذاخل الخبرات.

  • النكمات مصطفي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 22:47

    الخبز يطهي علي دراجة حرارة عالية وفي هده الحالة تموت كل المكروبات
    خبز الكراجات هو من هرس شوكة المخابز كانو داءما يهددون المواطنينين والدولة بالاضراب ووقف انتاج الخبز ويعرضون الامن الغداءى للخطر

  • مغربي بكندا
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 07:24

    أشهد الله أني إشتقت لخبز بلادي و خبز أمي. هنا في بلاد المهجر ثمن الخبز مرتفع جدا و يا ليته كان لذيذا و ذو جودة كما في المغرب.

  • مواطنة مغربية
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 07:42

    شكون كيراقب أفران الأحياء الشعبية لي كطيب بجميع انواع الخشب حتى المصبوغ وحتى المواد المطاطية زيادة على الخبز الغير صحي قهرنا التلوث الجوي بهذه المواد لي كيطيبو بها . كناشدو السلطات التدخل

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس