المغرب أفضل وجهة لسياح إسبانيا خارج قارة أوروبا

المغرب أفضل وجهة لسياح إسبانيا خارج قارة أوروبا
صورة: و.م.ع
الجمعة 22 يناير 2021 - 00:22

المغرب هو الوجهة التي تستقبل أكبر عدد من المسافرين الإسبان خارج أوروبا، إذ عرف عدد السياح الإسبان بالمغرب تزايدا خلال السنوات الأخيرة.

ولا يعد المغرب الجار الإفريقي لإسبانيا فحسب، بل هو أيضا البلد الذي يسافر إليه الإسبان أكثر من غيرهم عندما يقررون مغادرة أوروبا.

وحسب مصادر إسبانية، فخلال 2019 وقبل أن يقلب وباء “كوفيد-19” العالم كله رأسًا على عقب، وصل أكثر من مليونين ونصف مليون سائح إسباني إلى المغرب.

ويمثل هذا الرقم نموًا بنسبة 6 بالمائة، ويشكل 20 بالمائة من إجمالي عدد السياح الوافدين إلى المغرب عام 2018، (13 مليون).

وقال موقع “فوياجورس” الإسباني المتخصص في السفر: “ما الذي يبحث عنه السائحون الإسبان في المغرب؟ إنهم يسعون لتطأ أقدامهم الصحراء، والاقتراب من إفريقيا، والتعرف على ثقافة مختلفة، والسفر عبر الزمن وعبر التاريخ المغربي؟”.

وأضاف الموقع أن السياح الإسبان يجدون في المغرب كل ما يبحثون عنه، وأوصى باتخاذ الحيطة والحذر والانتباه لإجراءات السفر المرتبطة بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وصار بإمكان الأجانب السفر إلى المغرب بعد قرار وزارة الخارجية فتح المجالات الجوية في وجه الوافدين، شرط تقديم حجز فندقي، واختبار “PCR” سلبي لا تتعدى مدة إجرائه 72 ساعة، مع احترام الشروط الصحية المعمول بها في البلاد. ويعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة من اختبار كورونا.

ويراهن مهنيو القطاع السياحي على قرار إعادة فتح الحدود الجوية أمام الأجانب، خاصة في ظل النتائج “الوخيمة” التي مست القطاع عقب تداعيات “الفيروس”، وهددت الاستقرار الاجتماعي لعدد من المهنيين، الذين يمنون النفس بتجاوز حالة الركود التي يشهدها القطاع.

وحسب الإحصائيات المسجلة في نهاية شهر يونيو، فقد انخفض عدد السياح الوافدين بنسبة 63٪، وانخفضت نسبة ليالي المبيت في المنشآت السكنية المصنفة بنسبة 59٪.

أوروبا إفريقيا السياح الإسبان الصحراء

‫تعليقات الزوار

5
  • جلال
    الجمعة 22 يناير 2021 - 02:34

    السياحة تزدهر الازدهار بعدما تنسحب اسبانيا من سبتة ميليلة تعيدها الى وطنها الام كما فعلت بريطانيا اعادت هونغ كونغ الى الصين البرتغال اعادت مكاو الى الصين ايضا استعادتها الصين بطرق السلمية رغم الصين تملك اقوى الجيوش العالم مع ذلك لم تدخل في الحرب مع بريطانيا استعادتها اسبانيا هي نفسها تقول جبل طارق الاسباني لم تدخل الحرب مع بريطانيا السؤال الاسبان قالوا وجهتهم اولى السياحية هي المغرب لم يضعوا القوة الاقليمية في واجهات يجب زيارتها رغم النظام كابرانات الحليف كبير اسبانيا بل دعم اسبانيا ضد المغرب في قضية جزيرة ليلي

  • الصويري
    الجمعة 22 يناير 2021 - 02:57

    طارية واحد الكارثة في الفنادق اللي ابقات مسدودة والرياضات في مدينة الصويرة .لفراش كلو اغمال .لقوادس كلهوم اتخنقوا .الشوديرات صافي خاصهم يتلاحوا.اجرادي مهمولين.الضو خاسر .حالة اوصافي .اعرفتيو الى ابغيتوا اترجعوا السياحة اللي كانت واتخدمو من اللهنى للصيف خاص العمال ايرجعوا للعمل انتاعهم .هاد الجلوس في المنزل اوتعطيوهم 2000 درهم راه ما خدام لا ليكم لا ليهم.السياحة راها كتنهار انهار اعلى انهار .عتقوا هادشي اقبل ما ايفوت الفوت.السياحة راها صناعة وهي اسهل طريقة لجلب العملة الصعبة واخراج المغرب من الأزمة اللتي أحقته من جراء جاىحة كورونا.

  • وجدة
    الجمعة 22 يناير 2021 - 03:22

    السياحة الإسباني والفرنسي إلى المغرب سياحة التقشف (التزقريم)

  • وديع
    الجمعة 22 يناير 2021 - 04:31

    مليونين ونصف مليون سائح إسباني إلى المغرب…

    في الحقيقة، اسبانيا كبلد يستقبل اكثر من 85 مليون في الشمال والجنوب بجزر الكاناري التي وحدها يزورها 14 مليون سائح…ونحن بموقعنا ربط مع امريكا الشمالية واوروبا نستقبل بالكاد 12 مليون، رقم يرفعه المهاجرين اصحاب الزيارات المتعددة على طول السنة…رقم يعكس تواضع المجهودات من طرف مجالس الاقليمية ووزارة السياحة الموقرة ووسائل النقل الجوي الدي لازال احتكاره للنقل وقلة جودة خدماته واحباطات المسافرين وسوء تدبيره الدي ادى الى نتائج كارثية من حيث الديون واعتماده فقط كرم خزينة الدولة …

  • عابد
    الجمعة 22 يناير 2021 - 08:15

    الاسبان سياحتهم تقشفية يبحثون عن الرخاء بأقل تكلفة ، يأكلون الطماطم والخبز بشوارع المغرب ، والمغرب أقرب بلد لهم للسياحة لا يشترون لا زرابي ولا بضاعة ، لا يلجؤون الى الفنادق ينامون بسياراتهم (caraven ) . لا فائدة منهم ، سياحتهم لا تغني ولا تسمن من جوع . من اﻷحسن أن لا يجلبوا الينا الفيروس الجديد

صوت وصورة
برنامج المثمر للزرع المباشر
الأربعاء 3 مارس 2021 - 21:29

برنامج المثمر للزرع المباشر

صوت وصورة
زيارة أخنوش لإقليم شفشاون
الأربعاء 3 مارس 2021 - 20:30 107

زيارة أخنوش لإقليم شفشاون

صوت وصورة
حوت ضخم بشاطئ الجديدة
الأربعاء 3 مارس 2021 - 18:31 15

حوت ضخم بشاطئ الجديدة

صوت وصورة
فضيحة طريق بآسفي
الأربعاء 3 مارس 2021 - 16:14 5

فضيحة طريق بآسفي

صوت وصورة
المصلي تلتقي المجتمع المدني
الأربعاء 3 مارس 2021 - 14:44 2

المصلي تلتقي المجتمع المدني

صوت وصورة
فرح الفلاحين بجهة البيضاء
الأربعاء 3 مارس 2021 - 13:50 4

فرح الفلاحين بجهة البيضاء