المغرب يتابع عن كثب الوضع في موريتانيا

المغرب يتابع عن كثب الوضع في موريتانيا
الخميس 3 فبراير 2011 - 16:16

قال خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الخميس ، إن المغرب يتابع عن كثب الوضع في موريتانيا على ضوء المعطيات الخاصة بالأحداث الإجرامية التي كانت على وشك أن تحصل وأدت إلى الصدام بين قوات الأمن الموريتاينة وجماعة منتمية إلى حركة مرتبطة بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي .


وأبرز الناصري، خلال لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة بالرباط برئاسة الوزير الأول ، أن منطقة المغرب العربي مهددة، مشيرا إلى أن الموريتانيين يدافعون عن أنفسهم وعن أمن وسلامة مواطنيهم.


وأكد أن كل ما يحصل في موريتانيا يهم المغرب والشعب المغربي ، باعتبار علاقات الجوار والأخوة الصادقة القائمة بين الشعبين .


وكان وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي قد أكد أن السيارتين المفخختين ، اللتين سيطر عليهما الجيش ودمر إحداهما أول أمس الأربعاء ، كانتا تستهدفان السفارة الفرنسية بالعاصمة نواكشوط وثكنة للجيش .


وأوضح ولد حمادي أن العملية العسكرية التي نفذها الجيش ضد عناصر متسللة من (تنظيم القاعدة) على متن ثلاث سيارات، اثنتان منهما مفخختان ، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر إرهابية واعتقال عنصر واحد ينحدر من غينيا بيساو ، بينما تمكن اثنان آخران من الفرار ولا يزال البحث عنهما جاريا.

‫تعليقات الزوار

5
  • maroc man
    الخميس 3 فبراير 2011 - 16:24

    هاها تمثيلية اخرى وهده المرة في الموريتان ,الامر كل نوع من الهروب وتغطية الاحداث التي يمكن ان تحدث خاصة وان جل الدول العربية تعرف صحوة شعبية ضد الانظمة وما يشاع في موريتانيا او اي دولة عربية اخرى باسم الارهاب ماهو الا نوع من حجب الشمس بالغربال ,ولم يعد احد يتق بها,من السهل اعداد سيارة وتفجيرها ولكن من الصعب في هدا الوقت بالداة ان يتق الشعب بالروايات الرسمية ,فلم يعد احد يتق بها واللعبة انتهت وكل زعيم عربي مستبد او ديكتاتور غير ديمقراطي فان مصيره الزوال والعاصفة قادمة لا محالة والزلزال الذي انطلق من نتونس لن يترك اي احد في برد وسلام والبوعزيزية اصبحت ظاهرة عربية بامتياز خلال هده المرحلة التاريخية الحاسمة .

  • hssan
    الخميس 3 فبراير 2011 - 16:26

    الهم جنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 3 فبراير 2011 - 16:22

    أظن أنه من المفيد للحكام العرب أن يبحثوا عن فزاعة أخرى ليغطوا بها سوآتهم المكشوفة للعالم، فالتخويف من الإسلاميين ومما يسمى بالقاعدة ومن استعمال مصطلح الإرهاب في كل خطاب سياسي كل ذلك لم يعد ينطلي على الشعوب الحرة في العالم وعلى الغرب نفسه، لقد انكشفت هذه المراوغة وأصبح الغرب يعي جيدا أنه لا إرهاب في العالم العربي الا ارهاب السلطات والمخزن وأصبح يعي جيدا أن ما يحصل حقا من عمل اجرامي هنا او هناك فهو ردة فعل لا أقل ولا أكثر، ردة فعل على ما يجابه به الشباب من قمع واقصاء وإذلال وظلم وتهميش وافقار وأصبح الغرب يعي حيدا أن كثيرا من الاحتجاجات الشعبوية باعثها في الأساس الدفاع عن الكرامة المنهوبة ولكن اللوبيات المخابراتية سرعان ما تكسيها طابعا آيديولجيا إسلاميا بهدف مراوغة الغرب مرة اخرى وتخويفه ببعبع الإسلاميين !!
    ————
    لقد حاول مخلوع تونس أن (يخلع) الغرب بأن ما يحري من الانتفاضة عمل ارهابي، لكنه فشل وباء بالشوهة !
    وحاول فرعون مصر أن يقنع الغرب بأنه اذا تنحى عن الحكم فالإخوان سيحكمون لكنه فشل وباء بالشوهة ايضا !
    وحاولت جنوده ان تسد جميع الثغرات المؤدية لساحة التحرير وابقت على طريق السفارة الامريكية عسى ان يتجرأ عليها بعض المتظاهرين فتكسى طابع القاعدة لكنهم باؤوا وخابوا وخسروا !
    ————-
    أيها الحكام العرب: ان الإسلام الذي تحاربونه هو الذي مكن لكم في هذه الدول، وعلى عروشه تتربعون، فمتى كانت مصر عربية لولا الفتوح الإسلامية، ومتى كانت ليبيا والحزائر والمغرب وتونس وسائر بلاد الامازيغ عربية لولا الفتوحات الاسلامية ؟ ومتى كانت الشام البلاد الرومية عربية لولا فتوحات المسلمين وحروبهم ؟ !
    يا معشر الحكام عليكم ان تتوبوا الى الله قبل فوات الاوان، فوالله ثم والله لما ينتظركم من الجزاء عند الله لا تقدر عليه الجبال الراسيات وأنا لكم ناصح أمين .

  • عبد الرفيع الحمومي
    الخميس 3 فبراير 2011 - 16:20

    لعبة قديمة عاق بها القاصي و الداني، الناصري و غيره من وزراء الحكومة الفاسية انقضت مدة صلاحيتهم و صارت لعبتهم الحقيرة هم و جند الهمة الرابضون في وزارة الداخلية سهلة القراءة
    المغاربة عاقوا و تجربة 16 ماي لن تنطلي على احد بعد اليوم
    سيروا تلعبوا مع اقرانكم
    اما عملاء المخزن الذين لن يتناون عن التخويف و الترهيب بتعاليقيهم المتكررة و الركيكة فاقول لهم لقد حانت لحظة المحاسبة و جاء دوركم

  • boukir abderahmane
    الخميس 3 فبراير 2011 - 16:18

    morocco should see what is happening in morocco.not in moritania

صوت وصورة
اتفاقية وزارة التضامن والعمران
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 20:22 1

اتفاقية وزارة التضامن والعمران

صوت وصورة
"ليديك" وفيضانات البيضاء
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:08 20

"ليديك" وفيضانات البيضاء

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 8

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35 5

تعويضات خسائر الفيضانات

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59 8

المقبرة اليهودية بورزازات