المغرب يتعادل بوركينا فاسو في "الشان"

المغرب يتعادل بوركينا فاسو في "الشان"
الخميس 16 يناير 2014 - 20:08

تعادل المنتخب المغربي مع نظيره لبوركينا فاسو بهدف لمثله في اللقاء، الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب “أثلون ستاديوم” بكاب تاون، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور الأول لنهائيات بطولة كأس إفريقيا للمحليين لكرة القدم، المقامة بجنوب إفريقيا إلى غاية فاتح فبراير المقبل.

وكان المنتخب المغربي سباقا للتهديف في الدقيقة الأولى عبر اللاعب إبراهيم البحري، غير أن اللاعب باصيرو وايدراوغاو منح التعادل لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 88.

ورفعت النخبة المغربية، التي كانت قد تعادلت أيضا في الجولة الأولى سلبا مع منتخب زيمبابوي، رصيدها إلى نقطتين بفارق الأهداف أمام منتخب زيمبابوي (الثالث). أما منتخب بوركينا فاسو، الذي كان قد خسر مباراته الأولى أمام منتخب أوغندا 1-2، فنجح في تحقيق أول نقطة له في المجموعة وظل مع ذلك في المركز الرابع والأخير.

وكان منتخب أوغندا، الذي فاز في الجولة الأولى الأحد الماضي على منتخب بوركينا فاسو 2-1، قد عزز موقعه في صدارة ترتيب المجموعة الثانية حيث رفع رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادله السلبي في وقت سابق اليوم مع منتخب زيمبابوي، الذي سجل من جانبه تعادله الثاني بعد الأول في المباراة الأولى أمام المنتخب المغربي.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول، يوم الاثنين المقبل، وخلالها يلعب منتخب بوركينا فاسو، انطلاقا من الخامسة مساء، مع منتخب زيمبابوي على أرضية ملعب “أثلون ستاديوم”، والمنتخب المغربي مع منتخب أوغندا على أرضية ملعب “كاب تاون ستاديوم” بمدينة كاب تاون في نفس التوقيت.

يذكر أن لقبي النسختين الأولى والثانية من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، اللتين أقيمتا على التوالي بالكوت ديفوار والسودان، كانا من نصيب منتخبي الكونغو الديمقراطية وتونس.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

69
  • Idriss
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:16

    مدرب فاشل وهاو لم يستدع الكثير من اللاعبين أفضل من هؤلاء بكثير, ومنتخب ضعيف جدا كان يستحق الهزيمة ليس فقط التعادل أمام منتخب متواضع جدا لوكان منتخب أقوى لأهاننا وكشف هوايتنا لكرة القدم,فمعظم لاعبي منتخبنا المغربي لايجيدون التمرير ولا التسديد ولا حتى حصر الكرة وعاجزون عن التسجيل والأكثر من هدا أنهم طماعون ومغرورين يعتقدون أنفسهم منتخب البرازيل

  • Adilo
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:17

    NOUS AVONS UNE EQUIPE D’AMATEURS… Van Zeglen !!!…

  • FIFA 2014
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:18

    راه ظلمـــونـــا عطاو للمغاربة مــانيـطة ضايعة
    و كانوا مولفين كيلعبو ب
    فـــــــيفــــا 2004

  • مرغاد
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:18

    وتستمر مهزلة كرة القدم المغربية

  • bout
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:22

    on vas dire c'est la malchance et le vent!!!!!! quelle honte,quel entraineur,vous tuez tout ce qui est beau dans ce bled, allah yakhod fikom al hik

  • maghribi
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:25

    المنتخب الوطني و الحسابات قصة حب لا تنتهي

  • Hamid
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:26

    للاسف الشديد كان المنتخب المغربي سيفوز في اللقاء لولا تقواس مديع المقابلة حين قال في الدقائق الاخيرة ان منتخب بوركينا فاصو سيغادر البطولة بعد هده الهزيمة امام المغرب. كون غير سكتي شويا اصاحبي كنا غادين نربحو. وشوها هادي!!!!!!!!!

  • nassime
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:28

    عبد الصمد المباركي جالس على دكة البدلاء ورفيق رسمي!!!!!!شاكر لم يلعب سنة كاملة و الولجي لم ينادى عليه او تحسبوننا حيوانات ؟لماذا تستهترون بنا؟او ندفع لكم من جيوبنا الفقيرة لكي نبحث عن شيئ ينسينا مرارة الواقع وتفعلون بنا هذا؟شخصيا آخر مرة سوف اشاهد فيها مباراة لمنتخب لا يحترم شعبه.

  • momo
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:29

    واش بقات في الوشامات والشطيح في الملعب

  • amouha
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:31

    فاشل في45دقيقة في الشوط 1، قولنا في الشوط 2 عليه ان يصحح الهمجية العب في شوط2 ، بنعبيشة انتهى تدريبه مع المنتخب المغربي ،عليه ان يذهب الى مولاي يعقوب ليبيع الحرشة مع الطاوسي ؟ المدرب المغربي فاشل ، انا مع المدرب الأجنبي في اقرب وقت ، لمال الشعب تسرف على البرهوشين والشمكارا ، في ستين دهية يا مدرب المغربي الله ينعل الي مايحشم

  • وطني
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:31

    السلام عليكم
    والله عار على مدرب وطني ليضم هذا الثلاثي للمنتخب اليس جحوح يستحق ان يكون في المنتخب اليس نتائج التي يحصل عليها المغرب التطواني دليل على انه يستحق.لاعب وسط هجومي ودفاعي في نفس الوقت شاهدوا المبرايات التي لم يلعب فيها مع المغرب التطواني في هذه المباريات يكون فيها الفريق مشتتا .
    انا ارى انه يستخق العب في المنتخب الاول
    وشكرا

  • biyo
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:33

    بطولة مستواها الفني ضعيف جدا، وجل المنتخبات بما فيها منتخبنا تحتاج لتعلم أبجديات كرة القدم. هذا الواقع ….
    كلشي باغي يدريبلي كلشي باغي بماركي بحال إلى لاعبين ف الحومة وكنظن أن مباريات الحومة كتكون أكثر تشويق.

  • حسن
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:34

    دراري ديال الدرب إيلا لعبو هاد الماتش كون ربحو بسبعة

  • سيف
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:34

    المنتخب يلعب بدون مدرب، لا أفهم لمذا لا نسأل عن جدوى دفع راتب المدرب عندما يكون مغربيا…

  • YASSINE
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:35

    الم يلاحظ بن عبيشة ان عصام الراقي هو من هفوات ومخلفات المبارات ا لكرات الطائشة والمراوغات الزائدة والاحتجاج على زملائه دائم الانتباه للكميرا,,, اظن انه من الواجب على الاقل استبداله كما ياجور

  • yassine
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:35

    جيب عوتاني هاديك لألة الحاسبة …….من الأحسن نعطيو لكورة بتيساع (فقصوني لمتيحانات زدتو كملتوها علية)

  • zaidane
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:35

    c'est clair que les joueurs ne sont pas en symbiose, une équipe qui rate des occasions faciles, c'est certain qu'elle va encaisser des buts. l'entraineur n'a pas osé faire les changements opportuns en seconde période.

  • baddou tv
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:36

    ايها المغاربة الاحرار نعم مرات عديدة اقسمنا الا نشاهد اي مباراة لمنتخبنا ومع ذلك شاهدناها فتحية لكل من اقسم وشاهد اعلم اخي ان وطنيتنا دائما تجبرنا على تتبع المباراة ولكن عار عليكم ايها المسؤولونوانتم ايها اللاعبون انتم مراة تعكس صورة كل مغربي امام الاخرين فشرفوا سمعتنا والا اعتزلوا جميعكم واتركوا سمعتنا مدفونة في بواطن الحاسدين انشري هسبريس شكرا…

  • بيضاوي
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:38

    افتراض:
    ان كان فوز النخبة الوطنية بالشان ينتج عنه تملق اللاعبين على طريقة بصير القلب صلاح الدين طلبا في نهب أرزاق الشعب فالخروج من الدور الأول أفضل بكثير

  • Abdou
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:40

    un très bon score; allez les lions le dernier match il faut nous faire goûter une belle victoire in chae lah

  • citoyen
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:40

    bravo benabicha qui nous a donné l'espoir de gagner la coupe d'afrique au maroc avec ces grands joueurs locaux que je felicite pour leur abnegation et leur solidarite…………croyez moi j'ai jammais vu une equipe aussi efficace devant les buts comme la notre …RAFIK l'hero du match qui ne rate pas les occasions , BAHRI a raté une occasion en or mais heureusement il a marqué les autres, EL OUADI je me rappelle plus combien de buts a concretisé………….je pense qu' on peut gagner la coupe du monde avec cette equipe local…….bande de nuls , 7chouma 3likoum chouhtouna……..

  • abdou
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:40

    ابان اللاعبون المغاربة المحليون مرة اخرى عن غياب الوازع الوطني لديهم بدليل الانانية الطاغي على اداء معظم اللاعبين خصوصا امام المرمى و عدم الاكتراث بخطورة الاحتكار الفردي للكرة في خط الدفاع.

  • youssef
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:41

    هذا ماكنا نخشاه ، التعادل في اخر لحضة وهذا ماوقع هذف قاتل ناتج عن انانية الاعبين وعدم التركيز والعودة إلى الحسابات كمى العادة ، ولله إلى نووضتو فييا المعدة

  • tarik
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:41

    سير أبنعبيشة الله ياخد فيك الحق و شونجموا واحد ليدار وحتى سجلوا التعادل في 88 دقيقة عاد دخل شاكير حشوما راك حطمتيهم و قتلتيهم كان من المفروض تخرج البحري و تقحم ياجور حيت ياجور عزيز عليه اللاعب مفتوح المقابلة الأولى قال أنا لاعب على التعادل و مالك لاعب كونطر البرازيل ومدخل رافيق عبد الصمد و حتى كورة ميعرف يبلوكيها

  • amateur
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:45

    لقد تابعت المبارة الى حود الدقيقة 70 فتاكد لي بعد اهدار كل تلك الفرص "الاسود" اصبحت "ضباعا". فعلواكل شئ الا التهديف .كان على الفيفا ان تزيد بعض الامتار في طول المرمى!ما راي الجمهور؟

  • khalid
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:45

    La prestation est tres modeste ! des buts ratés bizzarement ..je ne pense pas qu'on ira loin dans cette compétition

  • gamil
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:47

    ا ش بينهم و بين شي كورة .الرياظة قبل اي شئ اخلاق واخلاق عالية و كما جاء في كتاب الله"لايغير الله ما بقوم حتئ يغير ما بانفسهم" فلن تحققوا شيئا يذكر الا بعد ما تغيروا ما بدواخلكم.

  • MAYER
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:51

    نفس المرض نقص المناعه الغرور الانطواء

  • el mouhim
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:52

    ils mont enevés ces joueur et surtous leurs jeux franchement on dirais qu'ils joueaient avec les chaussures de securité sabhan allah lahla yasmah

  • ALIEN
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:53

    تحليل كنزة الغالي عن لقاء المغرب و بوركينا فاسو
    تقنيات 0
    الجري والسرعة 0
    قوة بدنية 0
    الجدية في التداريب 0
    الركابي 0
    حارس مرمى 0
    …..

  • simo france
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:53

    تعادل أو فوز ،،،،،،،،،بصراحة المنتخب المغربي جد غائب من الحارس إلى أخر مهاجم ،،،،،،،،وهذا بسبب البطولة الغير الإحترافية؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • كريم
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:53

    مرة أخرى يبين تلناخب الوطني بنعبيشة عن فشله في قراءة الخصم الضعيف أصلا كما لديه بعض اللاعبين المميزين ولم يحسن توطيفهم .خلاصة القول الحلقة الأضعف في المبارتين السابفتين حتى الأن هو المدرب.

  • ادريس لزراق
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:01

    من جديد نجد أنفسنا في أمس الحاجة لآلة حاسبة لنضرب أخماس في أسداس وننتظر الوهم…أرجوكم يا مسؤولين…ملاعبنا تصلح لزراعة الجزر وليس لكرة القدم.

  • الاسكافي
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:05

    شاهدت لقاء بوركينا فاسو، ضد المغرب، على إحدى القنوات الفرنسية، المعلقين على أحداث هذه المباراة، استغربوا ضياع فرص التسجيل السهلة، التي أتيحت للمهاجمين المغاربة في نصف ساعة الأولى من الشوط الأول . أغلب اللذين يتابعون القنوات الرياضية الأجنبية، يعرفون " القشفات " التي يطلقها هؤلاء المعلقين، عند ضياع كل فرصة واضحة للتسجيل.. باختصار شديد، كلام كثير قيل عن البطولة المحلية، و عن مستواها المتدبدب، ان لم نقل الهزيل. و عن الجمع العام الاخير للجامعة المختصة في تسيير الشأن الكروي بالمغرب. و و و….. إلى أن حلت الدقيقة 88، و جاء معها التعادل لبوركينا فاسو ، عندها أدركت أن هؤلاء المعلقين، أشخاص مهنيون ينقلون لمشاهديهم الحقيقة كاملة، و لا شئ غير الحقيقة.

  • abdel 13200arles françe
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:15

    سالينا سالينا ربحنا الكاس اوجينا
    والله اوما قفلت لافورت .
    عندنا لاعبين في البطولة المحلية الحمدلله?
    لابانت المعنة لافاءدة في التكرار يعني الا خطاونا اللاعبين المحترفين في اوروبا والله ما نحلموا نفوزوا بكاس افريقيا( 2014 ) تخيلوا معي هذا الفريق يلعب امام فريق الكوتفوار للمحترفين اوغانا او الكامرون اوالماليا اواواو او او
    ماذا سيقع ? الجواب هو( الفظيحة ) شكرا hsspress

  • hamid
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:15

    bravo
    il faut se corriger
    ne perdons pas espoir et merci tous les marocains

  • simo fes
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:16

    هذا عار هذا عار المنتخب في خطر، لا مدرب في المستوى، لاعبين تائهين، جامعة غير معترف بها لذى الفيفا، إدارة تقنية منعدمة، غياب الروح الوطنية والقتالية، ماذا ننتظر، ننتظر السراب، الهزيمة، الفقصة، لذا يجب على الجميع الرحيل فورا وبدون رجعة.

  • simo
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:17

    هدا وعدك يا مسكين الله اكون في عونك فقسون الله اسلط عليهم اغندا تنتصر عليهم ب 10 ل 0

  • يونس
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:24

    …في حياتي لم ارى منتخبا مثل هذا، كنت دائماً أقول ان اللاعب المحلي سيعطي مردودا أفضل مقارنة مع اللاعب المحترف ٠٠لكن حينما شاهدت المقابلتين اتضح لي ان لا هذا ولا ذاك في هذه الفترة قادر على خلق الفرق ، إدن علينا ان ننتظر لسنوات اخر .. ربما قد تجد السماء علينا بمنتخب يذكرنا بسنوات الثمانينات والسبعينات (ان شاء الله) مادام لا توجد مدارس تكوين تهتم بالقاعدة وتبني للمستقبل . ما ينقص كرة القدم المغربية هو لاعبين أذكياء ليس المهم ان تركض كالبغل او تدهن شعرك بالجيل وتصففه على طريقة المنكا(اللاعب رقم ٨)، هذا ليس بمنتخب بل فريق احياء . منتخب كور وعطي نلعور.

  • جمال لغزاوي
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:28

    نقول عندنا بطولة محترفة ،عندنا ملاعب من طراز عالمي ،مدربين خرجين من معاهد العالمية ،لكن عندما يعين اي مدرب وطني لتدريب المنتخب. يصبح أفلاطون زمانه.يتم استدعاء لاعبين على مشارف التقاعد…لماذا يتم المنادة على المرياغلي، االبحري ،المتولي،رفيق عبدالصمد؟؟؟شكيروووووو…فحين كان يجب الاعتماد على المنتخب الالمبي لتدعيم الفريق الوطني المتكون من المحترفين بالخارج.اما قضية الاعتماد على الاعب المحلي 100%100في المنتخب الكبار.فستكون اكبر ذنب للكرة المغربية. الدليل انه اخر لاعب احترف باروبا كان حمدالله ،ويلعب بالبطولة النرويجية ؟؟؟؟اما قبله الاعب عدوى سنة 2010؟؟؟؟؟؟ياعباد نسو المرياغلي العسكري رفيق عبدالصمد… 

  • كويري
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:29

    يجب محاسبة رؤوس جامعة الكرة .كون بقى غير الطوسي بعدا كون دار شي حاجة….هناك أشخاص كي يتصحاب ليهم الجامعة كرة ديالهم ينهبون أموال الشعب بلا حسيب ولا رقيب .بلا حشمة يجب محاسبة هؤلاء . يجب محاسبة هؤلاء في أقرب وقت…

  • moha
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:50

    الى التعليق رقم 34
    خويا العزيز ممكن تقولي اشمن قناة فرنسية كانت ناقلة الماتش بعد اذن هسبريس طبعا
    شكرا

  • سعيد
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:52

    والله يعطيكم الكراد وااااااااا وحلة مع هاد الكراكيز
    اللهم لانسألك رد القدر ولكن نسألك اللطف فيه

  • المدرب
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:58

    نحن نحب كرة القدم و نفهم فيها مزيان…..الاهم راه من الخيمة خرج مايل و دراري كيتخصمو بينتهم ردو البال مزيان ما مسوقيين و لمدرب ما عندو ما يديير ل عنندو عندو شوف تبرك لله هداك دري ديال وداد فاس ..5 بحال هداك لي بغيينا
    الحصول المدرب …كيدرس …

  • مواطن
    الخميس 16 يناير 2014 - 22:10

    في المقابلات المتبقية ستمون التالئج على الشكل التي
    المغرب – أوغندا = 0-2
    بوركينا فاسو – زيمبابوي = 0-2
    مادا سيقول وزير الشبيبة والرياضة : حتا كنكون قريق قوي للمنافسات القادمة في عام 2060 انشاء الله هدي غار البداية وتسناو مزال مشفتوا والو
    ربط المسوولية بالمحاسبة راه هدا المال العام

  • reseau
    الخميس 16 يناير 2014 - 22:13

    j aurais preferer que le maroc declare forfait pour cette competition au lieu de faire chouha. On a pas de joueurs , on a pas de championnat. Et je suis contre cette delapidation de notre argent ( argent dial chaab) sous forme de subventions pour des clubs de foot minables. Je prefere que l etat je debourse plus aucun sou de l argent du contribuable a ces clubs la . Mieux serai de donner cet argent la aux familles demunies et au diplomes chaumeurs. Et Que les clubs de foot se demerde pour avoir leur argent sans fuiner dans les caisses de l etat . On en a marre chnou kat3tina had lkora awla had les joueurs ou entraineurs avec des millions pour prime de signature et des salaires qui ne meritent pas

  • عابر
    الخميس 16 يناير 2014 - 22:36

    والله ت حرام هدا الناس تايتفلو علي الشعب شوهتونا الله اعطكم شي موصيبة سيرو لاعبو في الصومال و موحال تربحها بزاف

  • Larbi
    الخميس 16 يناير 2014 - 22:44

    Un entraîneur nul voyant que son équipe rate des buts tout fait au lieu de faire rentrer yajour et mbarki il laisse bahri et rafik qui ne donnaient rien de plus Burkina devait marquer et elle a marquée bravo à cette équipe cet entraîneur doit s en aller

  • man
    الخميس 16 يناير 2014 - 23:00

    مقابلة كومييدية لا فرجة مع سوء تفاهم غير مقصود

  • حسن من الصويرة
    الخميس 16 يناير 2014 - 23:08

    لا اعرف لماذا عندما سئل بنعبيشة عن المباراة …..قال اظن …..وكنظن …وكنظن …….واظن ………وكنظن….مع ان الظن لا يغني من الحق شيئا….مدرب لايجيد حتى الاجابة…كيف يستطيع ان يوصل افكاره الى لاعبين اميين ….التحجج بتاخر الاستعداد …مردود عليه فكل الفرق …دخلت هاته الكاس دون تربصات طويلة…فريق عشوائي …تحس ان كل اللاعبين عبارة عن مجموعة من الغشاشين ……ليس عليهم سلطان من مدرب ضعيف………

  • Serge
    الخميس 16 يناير 2014 - 23:17

    Nous avons une équipe ridicule,arrêtons de se moquer du public marocain.

  • Maudit
    الخميس 16 يناير 2014 - 23:25

    قدّر الله ما شاء فعل..!؟
    قبل كلّ شيء أحمّل المسؤولية والهزيمة
    [ للنّاخب الوطني وأعوانه.]
    [ اللّعب لم يكن جماعي.] Kolectif
    [ تمرينات الكرة 80% غير صائبة.
    [ اللياقة البدنية ضعيفة جدا.]
    [ أنانية اللاعبين مرتفعة جدا.أين Tik Tak يا شباب.؟ ]
    [ شخصية المدرب بن عبيشة ما عساي أن أقول مع الأسف.]
    [ شخصيا أتمنى رحيل الفريق بالكامل.. هرمنا.. تعبنا..عُذرًا.]
    '' لا تعتذروا قد أتعبتمونا بِخُزَعْبِلاَتِكُمْ الفارغة.'' إرحلوا. إذهبوا.!؟

  • Larbi
    الخميس 16 يناير 2014 - 23:29

    Les joueurs devraient au plus vite oublier ce match et l entraineur doit être plus flexible et faire les changements qu il faut au moment auportun à mon avis le Maroc fera match nul avec l Ouganda et n ira pas au second tour et c est tant mieux pour nos nerfs que de buts ratés contre une équipe la plus faible du tournoi bref on a et on n aura pas d équipe nationale

  • مواطن معتز بمغربيته
    الخميس 16 يناير 2014 - 23:29

    العيب في المدرب. لا يملك أبجديات ولا خطط التدريب لسبب بسيط جدا: لو كان مؤهلا ويملك ذلك لكان قادرا على ضبط اللاعبين ولكانت له الجرأة في استبدال وتأديب أي لاعب لا يلتزم بحدود ما هو مرسوم له على رقعة الملعب. الحل الوحيد في المقابلة القادمة هو وضع المدرب في الثلاجة وترك اللاعبين تدبير أمر المقابلة فيما بينهم وأنا على يقين أنهم سيفوزون بنسبة عريضة. أليس كذلك الأخ العزيز زدوق أو أنت أيها اللاعب الأسطورة النبيل الظلمي؟

  • خالد
    الخميس 16 يناير 2014 - 23:49

    راه الحكرة هادي واش ما عندناش الرجال اللي تجيهم النفس على هاذ الكورة واش مبغاوش يستفدوا حتى لين راه فلوسنا اللي كيتنهبو اش هاذ الشوهة عاوتاني خليونا غي نبقاو فرحانين شويا مع الرجا وخا ناض فيها السعاية قدام سيدنا باش فايتينا البلدان الاخرى ياك كلشي عندنا واش اعيباد الله اللعاب ماقاد حتى يجري قدام الشبكة وكيضربها عوجة كلشي حول

  • kasfoul
    الجمعة 17 يناير 2014 - 00:00

    منتخب الخيبة و هدر المال العام..منتخب الرجاء العالمي الفائز بمليون بطولة عالمية و وداد المهزلة ..انها المهزلة الكبرى…تضييع مليار محاولة..واين المهاجمون ادن..الدي تصفهم الصحافة المغربية العمياء .بالنجومية.و.و.و.لا صحافة لا تلفزة لا معلق ..هدا حالنا….

  • أمير
    الجمعة 17 يناير 2014 - 00:09

    ياهاد الناس! هل المدرب مسؤول عن تضييع لوادي،البحري،رفيق.. أهداف سهلة؟!هل هو مسؤول عن عدم تمكن أولحاج حتى مجرد تمرير كرة عرضية لزملائه أمام مرمى الخصم،هل هو مسؤول عن تدني مستوى لاعبين كنتم بالأمس القريب تهللون لهم كالراقي و متولي؟!أظن أن مدربا عين حتى آخر لحظة لقيادة هذا المنتخب لايمكنه فعل شيئ سوى القول: ربنا لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.

  • ألمحلل
    الجمعة 17 يناير 2014 - 01:20

    صراحة شاهدت المبارة .واعتقدت ان المبارة ستنتهي ب 3او 4او اكثر .ولكن برعونة اللاعبين والتفنن في تضييع الفرص حال دون ذلك. ماذا يفعل: رفيق ،لمياغري .صعصع.شاكير…. على الأقل ينادي على امثال : اليوسفي.الولجي.جحوح .الكناوي.برابح(ن بركان) الحافظي …. دراري شباب ماشي منتخب المحليين المقبلين على الاعتزال .المهم .عندنأ اكبر منتخب الدورة

  • محمد
    الجمعة 17 يناير 2014 - 03:16

    نحن المغاربة حب وطننا يجعلنا نغار عليه في كل شيئ .لكن للاسف كرة القدم جعلتنا نفكر في الانقطاع عن مشاهدة اي مباراة للمنتخب الدي اصبح كحائط قصير الكل يصعد فوقه مباراة سهلة ولم نفز بها ولم نحسن حتى التعامل معها .الكل تائه ويجري على هواه اين هي بصمة المدرب كما اني اقول لحسن بن عبيشة انك تركت لاعبين مميزين كبنجلون ويوسف انور والولجي وايوب الخالقي واللائحة طويلة .مع اني احترم اختياراته لاعب مثل لمباركي يجلس على مقعد البدلاء ولاعبين دون المستوى تائهون في الملعب للاسف المدرب لم يقرا المباراة ولم يحرك ساكنا الى متى تعود كرة القدم الوطنية الى سابق عهدها.

  • حميدة
    الجمعة 17 يناير 2014 - 06:59

    جيبوها يالولاد ايي ايي اييو يا لولاد وليتوا حالة اي اي اييو يالولاد قفرتوها لمياغري فالمرمى هامل منوا ماشفتش خلاص اما الدفاع مبسم كانوا فجولة سياحية والوسط مكسل تتمريراتوا جنونية ياتوصل يا تجيبها من مكان الاحتياطية اما الهجوم فضرباتو فيقات جماهير الملعب من نومتها الهنية شكرا اسي بنعبيشة .

  • zabata
    الجمعة 17 يناير 2014 - 07:13

    مرارا وتكرار المغرب خاصو مدرب برازيلي او مكسيكي لاحظو في لقائات الرجاء البيضاوي مع مينيرو ومع فريق المكسيكي كانت خطة في المبارة في الهجوم منظم ووسط الميدان منظم كان احيانا لبريسينك في المقابلة كانت خطة احسسنا بها من طرف الفريقين ويخوفون في لعبهم اما المغاربة خطتهم ضعيفة واي شخص يقدر يستعمل الخطة المدرب المغربي وباينة اولا بطولة ضعيفة ما يقارب 70في100 مقابلات البطولة تلعب سوى على تعادل وقلة الاهداف جل الفرق معندهمش تركيبة الاحتكاك قليل غيرة والنفس منعدم لابد من تغير منهجية المدرب المغربي وحتى مدرسة خريجي المدربين المهم خاصنا مدرب له خبرة دولية – مدرب مغربي كبير عليه المنتخب . اتذكر في سنوات عندما كان البرازيلي فالنتي هوالمدرب الوحيد الدي ركب واختار اللعبين في المستوى كالزاكي التيمومي السوادي الحداوي مصطفى يغشا البياز كريمو ضلمي بودربالة ثم جاء لمهدي فاريا رحمه الله خاصنا شي مدرب برازيلي هو الدي يعرف الكرة المغربية لان الجامعة الملكية تحترم كثيرا الاوروبين في اعطاء المغرب مدرسين قدام في عهد بيكنباورفي تكوين المدربين المحلين غيرو اصبحنا عهد ميسي ورولندينو سرعة وتكتيك والحرية في اللعب

  • عبدو
    الجمعة 17 يناير 2014 - 07:24

    والله مهزلة في ملعب كل لعبين طماعة ليس هناك لعب جماعي حتى لي طالع مبارة يطلع لو سكر حسبي الله وانعمة واكيل فيكم خاصكم دورة عسكرية عشان تعرفون تحس بقميص وظني

  • Houssain Boufous Stockhom
    الجمعة 17 يناير 2014 - 09:46

    سلم عليكم بن جلون أحسن من يجاور أين هو نوصير وأين هو اللعب الواعد الحافضي أين هو حواصلي مهاجم الخطير . أين هي الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من فضلك هسبريس انشرو العالق (السويد العاصمة ستوكهولم ) Dima les far

  • nabilamsterdam
    السبت 18 يناير 2014 - 02:58

    نقطة ضعف المنتخب الاولى هي المدرب, ياتي بعده رفيق ثم الوادي الذي كان جيدا لكن انانيته الزائدة جعلت العديد من الفرص تضيع. باختصار الانانية كانت حاضرة في جميع محاولات المنتخب والسبب واضح وهو ان كل لاعب كان يبحث عن التسجيل لعله يجلب انظار فرق الخليج.

  • belabdou abdelhak
    السبت 18 يناير 2014 - 11:34

    aretez de nous dire qu on a au maroc des entreneurs de grande qualitees vous que zaki qui nous a qualifie en finale en 2004 non meseurs les joueurs qu on avait a cet periode qui nous ont qualifieraretez de nous dire sur votre radio avril al otores al watania mr benabicha apris une veste plusgrande que lui qu il ne nous dit pas al wajib al watani qu il dit en en toute franchise le gros salaire

  • براكا ما ترقعو
    السبت 18 يناير 2014 - 13:04

    المنتخب في المغرب هو بقرة حلوب اللي جا يحلب.الاجننبي يحلب ولد البلاد يحلب .كان باغي يزيدوه في الراتب ملي رجع من اندونيسيا.دا معاه طبيب اخر للمنتخب تاهوا باغي يحلب.كاينين دابا طبيبين تاحلبو.ملي كايسافر المنتخب اي واحد كايسافر معاه كدبرو ليه على خدما.مصروف الجيب.لوطيل خالص لماكلا خالصة….الله يحفضكم وصافي حلبو حلبو بقا غير يومين

  • ابوزهير
    السبت 18 يناير 2014 - 13:18

    تجلدون المدرب بتصريحاتكم بعد ان كان بنعبيشة مرشحا لتدريب المنتخب المغربي الاول…..الجلد والتقريع والتوبيخ يجب ان يخصص به بعض الصحافيين
    الرياضيين الذين يطلقون احكامهم دون معرفة بمستوى كل مدرب على حدة..
    غريب بنعبيشة امس كان مقتدرا ..واليوم اصبح فاشلا لا يعرف شيئا…
    اغلبية الفريق الوطني المحلي هم من الرجاء العالمي, فما ذا حقق اللاعبون
    الرجاويون العالميون؟؟؟؟؟؟؟؟.
    ايها المغاربة اعلموا ان الكرة المغربية مريضة ومرضها مزمن وسبب هذا المرض العضال هي الجامعة المغربية لكرة القدم…فمن اقسامها ينطلق الفساد
    ومن مسؤوليها الغير مؤهلين كرويا والمؤهلين في النهب والسرقة لميزانية
    الجامعة…
    اما اللاعبون فلا يعنيهم المنتخب الا في مستحقاتهم المادية..وحب الظهور.
    ملايير الجامعة والتي تؤخذ من مال المغاربة تذهب سدى وتنفق على مجموعة من الفاشلين…جامعة فاشلة ..منتخب فاشل ..
    والمصيبة الكبرى هي الكذبة التي نسميها بطولة احترافية……..
    السلام عليكم.

  • لاعب سابق
    السبت 18 يناير 2014 - 23:54

    مقابلة لا ترقى للمطلوب لأسباب كثيرة، منها :
    – عدم الإعتناء بالفئة الصغرى.
    – أشخاص متطفلين على التدريب.
    – ارتجالية وفوضى في تسيير الجامعة.
    – لاعبون غير مسؤولين.
    – جمهور لا يعرف إلا السب والشتم.
    – مسيرو الفرق لا يهمهم إلا المصلحة الخاصة…

  • cr7
    الأحد 19 يناير 2014 - 17:26

    الحاكام ضيعنا فضربة جزاء المغرب لعب مزيان

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء