المغرب يجهض عملية للتهريب الدولي للمخدرات

المغرب يجهض عملية للتهريب الدولي للمخدرات
صورة: و.م.ع
الجمعة 5 مارس 2021 - 20:16

قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن عملية أمنية مشتركة باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ودوريات ملاحية تابعة للدرك الملكي البحري والبحرية الملكية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أسفرت عن إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنه جرى تنفيذ هذه العملية النوعية المشتركة في الساعات الأولى من صباح الجمعة، حيث مكنت المعلومات الدقيقة التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من الكشف عن تورط بحارة يشتغلون في قارب للصيد الساحلي في محاولة تهريب أطنان من مخدر الشيرا، وهو ما استدعى تنسيق الجهود الميدانية وتدخل دوريات الدرك الملكي البحري والبحرية الملكية التي اعترضت القارب في عرض البحر وتحديدا على بعد 54 كيلومترا مقابل سواحل المهدية بالقنيطرة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم توقيف سبعة أشخاص كانوا على متن القارب، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، بينما مكنت عمليات التفتيش من حجز العشرات من رزم المخدرات التي تزن حوالي سبعة أطنان من مخدر الشيرا، والتي حاول المشتبه فيهم التخلص منها عبر رمي البعض منها في عرض البحر.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد امتداداتها العابرة للحدود الوطنية وارتباطاتها العضوية المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وور ضمن بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات البحث وإجراءات التفتيش في هذه القضية ستتواصل، في أفق الإعلان على كل النتائج المحققة بعد الانتهاء من مجريات البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

البحرية الملكية التهريب الدولي للمخدرات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المديرية العامة للأمن الوطني

‫تعليقات الزوار

5
  • حمزة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:34

    تحية للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

  • أستاذة وطنية
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:36

    اباطرة المخدرات صابو المرتفع الخصب ف المغرب لأنه لم تكن هناك مراقبة صارمة في الاول المخدرات المخدرات وكأن المناطق المغربية كلها مخدرات منين ك يجي هذ الشي واش الحشيش ياك غادي يتم التقنين ديالو خرجو على البلاد والولاد هذ البزناسة

  • citoyen
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:09

    اللهم خفف ما نزل…..هذه الكمية كبيرة جدا…..تحية لرجالنا الاعزاء الذين قاموا بضبطهم….وتوقيفهم……السلامة

  • حسن.ق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 22:04

    منين جات هذه الكمية الكبيرة …؟
    ابحثوا عن الضيعات الكبرى التي تنتج هذه الكميات الكبيرة.. و التي هي في ملك الرويسات …. اما الفلاح الصغير فليس له سوى التهمة…

  • Khalid
    السبت 6 مارس 2021 - 02:18

    في اواخر القرن التاسع عشر ثار الصينيون على الغرب يصدر مخدرات للصين، وارغم النظام الصيني على عدم منع رواج المخدرات في البلاد، و هدا يعرف ب “Boxer uprising”.
    والنظام في المغرب يقوم بالعكس.
    لو ان النظام يترك هذه المنتجات تغادر البلاد، هذا سوف يجلب العملة الاجنبية للبلاد لاستيراد المواد التي يحتاجها الشعب، كالقمح و غيره.
    يفضل النظام اللجوء للاقتراض من الغرب. هذا عمل مغفل.

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 37

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 12

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا

صوت وصورة
مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"
الجمعة 16 أبريل 2021 - 20:27 5

مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"