المغرب يستأنف مفاوضات الصحراء في يونيو المقبل

المغرب يستأنف مفاوضات الصحراء في يونيو المقبل
الجمعة 13 ماي 2011 - 22:41

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري “استئناف المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو الانفصالية حول الصحراء ، برعاية الأمم المتحدة “في مطلع يونيو المقبل في الولايات المتحدة”.


وأوضح الفاسي الفهري، أمام لجنة برلمانية الخميس 12 ماي أنَّه “ستجري المرحلة السابعة من الاجتماعات غير الرسمية في مانهاست قرب نيويورك”، لكنه لم يحدد موعدا لها، بحيث سيجتمع ممثلو المغرب وجبهة “البوليساريو”، في حضور مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء كريستوفر روس وممثلين عن الجزائر وموريتانيا.


ويشار إلى أنَّ الجولات الست السابقة من المفاوضات وأخرها كانت في مالطا جرت في مارس الماضي، من دون إحراز تقدم ملموس، بحيث تبادل المغرب و”البوليساريو” الاتهام بنسف المفاوضات.

‫تعليقات الزوار

10
  • ahmed
    الجمعة 13 ماي 2011 - 23:01

    il est où le Corcas ? a quand la nouvelle version ? SM le Roi avait dit que son instalation serait imminente lors de son discours du mois de novembre dernier. 7 mois plus ttard toujours rien ? le roi searit il revenu sur ce qu’il a dit ?

  • maghribi
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:53

    une photo de la maffia de new york des années 50

  • nawal
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:45

    vive le roi vive la pricesse miss salma

  • figuig
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:59

    لا للمفاوضات مع المرتزقة اتركوا للشعب المغربى هدا الشان الصحراء مغربية ارادا البدق ديال بوتفلقة ام كره وكل من ينكر مغربية الصحراء فل يلتحق بى العنين بوتفلقة او بالوحش القدافي فل تكن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار لا ثم لا للمفاوضات اللرهابين والعملاء كيف لي ان افاوض على ارضي

  • one
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:49

    Pour etre diplomate il faut etre charismatique, chose qu’on n’a pas dans ce pays

  • مول البشكليط
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:55

    المفاوضات فيها “هاك وآرا ما فيها حزارة” الشعب المغربي ماكايعرف في قضية الصحراء سوى أنها مغربية لا غير.المفاوضات هي ديال الحكومة فقط أما موقف الشعب واضح وضوح الشمس (في نهار جميل مع 12 نيشان) وهو لا مفاوضات و لا مساومات على قضية صحرائنا و إلا فخيلراتنا متعددة بدءا بزحف الشعب المغربي على شكل مسيرة حمراء(هذه المرة ليست خضراء)…وإن اقتضى الحال الدخول في مواجهات مع كل دعاة للانفصال.لأن في كل الأحوال الشعب المغربي دفع و يدفع ثمن الوحدة الترابية و لن يتوانى في الاستماتة من أجل الوطن.

  • RAchid
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:57

    Pourquoi négocier ?

  • citoyen
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:43

    c est quand que vous allez arrêter votre cinéma . la comédie que vous jouez avec le régime des générales. ça faits 40 ans
    A chaque fois que le peuple
    vous réclame des réforme
    vous nous sortez la même affaire .nous: en a compris que les négociation ne mène a rein pourquoi perdre du temps dans dans des pour parlés inutiles

  • ayran
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:51

    si les six premier rencontres, n’ont rien donné comme l’indique l’article pour on ferait une 7eme ou 10ieme, a mon avis il ya du developpement sauf que les deux negociateurs ne veulent pas le declarer publiquement pour ne pas avorter les discutions, d’une part et d’autre, souvenant nous des pourpales palestino- israeliens dans les annees 90, et plein d’autres, si l maroc ne tire pas profis de ces discussions, je me demande a quoi sert de les poursuivre, le maroc a bien raison d’aller en pourparles avec ses adverssaires que ces soit du sud au de l’orient, car on cede la place, on a aucune garantie de quoi l’autre va la remplir, et le maroc a fait des erreures a ce niveau au passé,et il doit se ratraper….

  • مصطفى المازوزي
    الجمعة 13 ماي 2011 - 22:47

    انتوما كتحلموا بزاف وهاد الشفارة يتفاوضو مع الوليزاريو , والسؤال كيطرح نفسه واش الصحراء ديالنا ولا اديالهم, وكاين شي واحد يقدر يقولينااعلاش قسمها المخزن مع موريطانيا واعلاش كيتفواض مع البوليزاريو . آآآآه في المغرب لاتستغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 6

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش