‫تعليقات الزوار

52
  • ali paris
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 23:34

    رحم الله الملك الحسن الثاني الذي قال كبرها تصغر والملك محمدالسادس خلفه أوصى في خطابه في البرلمان، لنواب، عفوا نوام الأمة إلى المرور إلى الهجوم في موضوع الصحراء، للأسف تم اجتماع شباط ولشكر للإستعداد للهجوم على حكومة بنكران على واقع أحزابهم هم المسؤولين على كل المشاكل التي يعيشها المغرب،وكلنا عليهم الله. الشعب فهم أن الملك هو الوحيد الذي يعول عليه.الله إنصروا

  • ahmed
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 23:37

    الشعب المغربي والشعب الجزائري إخوة ولا أظن أن الجزائريين راضين على سياسة دولتهم اتجاه المغرب الإستفزازية ، والتي تكتنز من وراءها أفكار مبيتة

  • حمـــــــــــــو
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 23:48

    أعتقد بأن المغرب باستدعاء سفيره من الجزائر قد حقق للطغمة المخابراتية الجزائرية ما تريده، ولا شك أنهم يشربون نخب الشمبانيا على قرار استدعاء السفيرفي تل بن عكرون وينعثوننا بالأغبياء، وتتعالى فيه قهقهاتهم منتشين بتحقيق هذا "النصر".
    الطغمة الديكتاتورية المستبدة تحرشت بالمغرب من أجل أن يقوم بردة فعل قوية لتستغلها في تمرير تزوير الدستور الجزائري وتمديد لبوتفليقة، ويريدون إشغال والهاء الشعب الجزائري في هذه الفترة التي تعرف أوضاعهم الداخلية أرمه حادة وخانقة بين لا شرعية التمديد لبوتفليفة وغياب البديل الذي تتوفر فيه المواصفات التي يفرضها العسكر على "رؤساء" الدزاير، وبين ازمة البطالة والفقر والبؤس التي تنخر الشعب الجزائري.
    فلماذا يلعب المغرب لعبتهم ويحقق لهم مرادهم؟؟
    كان على المغرب أن يصبر ويتحمل بضعة أسابيع كما تحمل كل هذه السنين حتى تمر فترة تزوير الدستور وينفضح أمر الطغمة، وبعدها يقوم بردة فعل أقوي من استشارة السفير !!!

  • abdellah
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 23:50

    شكرا جواب يشفي الغليل بطريقة ديبلوماسية عالية

  • mehdi
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:03

    للأسف هده الديبلوماسية لن تفيدنا في أي شيء .. لاكن أفضل حل لمكر الجزائر لنا هو مقاطعتها كما يطالب الشعب الجزائري بغلق حدوده وافتعال المشاكل الدائمة.
    كفانا خوفا من الخونة وليت كانحس أنسان غير مكتمل لا صحرا لا جزر لا سبتة را الوطن كيان خاصو يكون متوحد باش يكون الايمان
    يجب على المغرب استغلال كل ترواته في اقتناء الاسلحة واستخراج البترول والغاز وانفاقه في الاسلحة .. الا ماجبتهاش السياسة تجيبها الحرب لن نخسر اي شيء المغاربة مخاسرين والو..

  • Maroc1
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:10

    الثّور اللّي غادي ينطح حكومة العسكري .. مزال تيرجع باللّور!

  • مغريبي
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:16

    الصحراء مغريبية وليست غربية…

  • moha bidon
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:23

    على المغرب ان يطالب باسترجاع الصحراء الشرقية من الجزائر ومن هدا المنبر احيى الاستاذ شباط ولو اني لاانتمي الى اي حزب ولا اصوت لكن هذا الاخير هو الذي خرج طولا وعرضا ليطلب حق المغاربة .كفانا تملقا .

  • يوسف
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:25

    الصحراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء مغربية وليست غير دلك وكل متطاول يشك في هدا فل يعد الى التاريخ

  • ابو ع البارئ
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:25

    ان الجزائر الان على وشك الانفجار من الداخل بسبب المشاكل الاجتماعية والسياسية وهي الان تريد لفت انظار الشعب عن مشاكلها وتوجيهه الى المغرب وكانها تقوم بملحمة وطنية واهمية …انها لم تدرك مدى تماسك الشعب المغربي وان المغرب رغم نداءاته بفتح الحدود -وهو ما يدخل في رؤيته الكونية والمغاربية والانسانية -يبقى بلدا قويا شعباا وملكاا وجيشااااااااااا ..

  • الى الامام
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:37

    الحل هو الحرب ولا شيئ غير ذللك كماقال المرحوم عبد الطيف الفيلالي

  • ahmed baha
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:37

    أعتقد بأن المغرب باستدعاء سفيره من الجزائر امر هام جدا واضن ان ملكنا اذ القى خطابا سيكون مهما جدا لردع خصوم الوحدة اللترابية للوطن

  • Sahraoui
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:40

    L algerie reconnais directement au monde entier que c est Elle le probleme pas le Polisario qu Elle a creè Elle meme ,il suffit de voir Leur diplomate comment il parle de notre Sahara que nous Sommes des colonisateurs j ai l impression a l entendre que le Sahara fait parti de l algerie

  • Anti nifa9
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:44

    هم يعملون ليلا ونهارا يصرفون ميزانية مهمة لاجل تشويش على وحدة ترابية وتحريض على الفتنة والقتل وسط بلد مسلم… الميزانية كان مفروض يسخروها في تطوير البحث العلمي والتعليم وقضاء على البطالة والفقر واحترام حقوق الانسان وغيرها حيث تبث ان الجزائر حسب التصنيفات الدولية في مراتب متدنية وفي مجالات متعددة اسوا من المغرب رغم توفرها على البترول المسروق .الجزائر للاسف في ظل وجود هذه الحكومة الفاسدة فهي لا يضرب بها المثل اطلاقا 50 سنة مرت ولا شيء يذكر سوى الضياع الوقت والخسران في قضية يقولون عنها انها "قضية اممية بين المغرب وبوليساريو ولا دخل للجزائر فيها " على من يضحكون هؤلاء القوم ؟

  • مشمئز
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:49

    الدولة الجزائرية غير مؤهلة لكلام عل حقوق الأنسان، حيت قتلت وأبيدت نصف مليون جزائري في 20 سنة الماضية، وشعب الجزائري الشقيق أغلبه لا يستعرف بحوكمة توفيق وطرطاك، ونحن نعلم أن الجزائر بلاد الشهداء مشوهة عالمياً و إقليمياً، مشاكل الحكومة الداخل الجزائر لا تعد ولا تحصى، نبدأ من صنتراك المنهوبة إلى أضعف عملة على صعيد العربي والقاري الى وهو دينار الجزائري.بلد شهداء لكن من يحكمكم أغبياء . والله المستعان دوام لحال من محال. وعلى شعب المغربي والجزائري أن لا ينجرو وراء شياطين وشياتين، المعروف هو الجزائر قوية بلمغرب ولعكس صحيح ومبروك يماكم . عشنا وشفنا . وسلام .

  • sifdine
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:51

    ملينا منكم يا جزائر.لو كانت السنغال ه جارنا لكان افضل

  • محمد الحبيب
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 01:08

    قضية الصحراء المغربية هي قضية وطنية لا يمكن لأي مغربي أن يسكت عنها وهؤلاء الأقزام الجزائريون يخبطون خبط عشواء وسيكون تدبيرهم تدميرهم بإذن الله لأنهم هم المعتدون والله لا يحب المعتدين

  • younes kansas city
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 01:10

    40 مليون مغربي غادة تهبط للصحراء المغربية حيت هادا هو الحل وأنا مستعد نزل من دابا الله الوطن الملك الصحراء المغربية و الله مانفرطوا فحبة فيها

  • abou reda bolzano
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 01:11

    الجزيرة
    المغرب استدعى سفيره من اجل تصريحات بوتفليقة بشان الصحراء المغربية
    وليس الغربية او الاقليم…!!!

  • lahmidi
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 01:27

    Il était nécéssaire cette décision méme est venue tardivement.Maintennant ,il faudra qu on prenne position dans les prochaines élections Algériennes pour déminner ces Mafios commandos de la Junte militaire Algérienne connues pour aider nos fréres Algériens(( qu ils croyaient vaincre le colonialisme Français alors,ils se sont trouvés devant un colonialisme trop pire que la France) à trouver leur vrai indépendance et leur vrai liberté.Le peuple Algérien a besoin de notre aide comme quand il combattait pour l indépendance.Croyez moi qu en Algérie existent bien des vrais hommes qui n attendent qu un petit geste de nous pour déminner toute la Junte Mafiosiste et vous allez voir bientot.N oubliez pas qu il reste encore un vrai Algérien qui n est jamais rentré dans les combines de la Junte militaire bien connu pour sa franchise qui est Ait Ahmed le lion du Kabilly pourra bien un jour s intervenir pour aider son peuple à trouver son indépendancede ces mafios comme il l avait fais ds le temps

  • ليث اطلس
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 02:46

    لاجديد .. موال متكرر
    والحقيقه التي ننكرها ان سياستنا فاشله في معالجة قضايانا الوطنيه
    وهذرة الصحراء مغربيه غير كافيه بل تعني ان قضية الصحراء ستبقى للابد

    * نجن نحتاج الى اعادة النظر في مفهومنا ولغتنا وثقافتنا وسلوكنا قد نستفيق لنعرف كيف نتعامل مع قضاينا الوطنيه

    نحن لن نعترف بالقشل
    نحن ننكر اننا عاجزون وغير قادرون .. ونحن السبب في التفريط وعدم انهاء هذا الموضوع ليبقى شوكه لنا للابد
    * والحقيقه لاتأملوا من الجزائر خيرا ولا تنتظروا
    ويجب تغيير سياستنا و اساليبنا هذه التي هي هراء
    والتعامل مع الموضوع بكفاءه وجديه ومهنيه وتكثيف الجحود في كل مجال وبكل اتجاه عندها سنجد مفتاح الحل مابين البحرين والرياض والقاهره
    * لكن للاسف لانسنطيع استيعاب ذلك طالما نظرتنا لاتتجوز انوفنا
    ولهذا سيبقى مسمار جحا ونحن السبب

  • Ali
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 03:08

    Le maroc n a pas tué 150 000 personnes en 10ans. Les maladresses de la polices marocaine ne peuvent pas être mis a pied d égalité avec la barbarie algérienne. Nous les marocains résidents a l étranger , on nous le dit en privé que nous sommes un peuple pacifique. Et on comprend vite qu ils ce qu ils veulent dire.

  • مغربيه وافتخر
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 03:32

    اولا اسمها الصحراء المغربيه وليست الغربيه تانيا ادرسو علم الجغرافيا او فقط اسال طفل ذو اربع سنوات كي يقرأ الخريطه و يعلم لك على موقع المغرب ويحدد لك المساحه والحدود الفاصله بينه وبين الدول المجاوره .. لقد اكتفينا من ولدنة بوتفليقه واتباعه ونطلب منه قليلا من الرشد او تكبير عقله قليلا وليهتم بشؤون بلده وشعبه بدل متابعته لتقدم المغرب والحقد عليه ليشغل وقته ولو قليلا ويحاولا اللحاق بنا عله وعسى يقترب من التطور والحضاره .. كفاه العيش على ما خلفه الاستعمار الفرنسي وليبصم بصمته في بلاده ان كانت له حقا بصمه عوضا عن لسانه

  • مغربية حرة
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 05:56

    أتأسف كثيرا على حال هذا المذيع المغربي الذي يتحدث عن بلده بهذا الأسلوب ألم يكن أفضل له تقديم الاستقالة من قناة الخزي و العار كما فعل عدد من زملائه عندما تعلق الأمر بأخبار مغلوطة عن بلدانهم ، و كان على الأقل أن يعتذر عن تقديم هذا الحوار و لا يطهر في الصورة ، خاصة عندما استعمل عبارة الصحراء الغربية .صحيح أن بعضهم ينكرون الخير عندما تتجدد عليهم نعمة البشر

  • Citoyen
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 06:35

    Le Maroc est situé au Nord ouest de l'Afrique, la région de Tanger est dite septentrionale par rapport à la carte géographique du Maroc, le Sahara Marocain est dans le même contexte Un Sahara occidental Marocain où vivent paisiblement et sans distinction tous les Marocains d'ailleurs là où vous vous rendez, vous retrouvez les natifs de toutes les régions, le lieu de naissance n'a aucun impact sur la population. Notre Armée est déployée à la frontière Marocaine dans le cadre d'une opération de maintien de l'ordre en raison de l'étendu de cette dernière qui ne peut en aucun cas être assurée par la Police locale Par les temps qui courent pourquoi l'Algérie ne fait pas de même pour sécuriser ses frontières et empêcher toute infiltration de mercenaires, contrebandiers et perturbateurs au lieu de laisser moisir son armée à l'état major et les casernes et qui ne font que tourner leurs pouces en implorant une guerre Quand le Maroc réarmera ce sera les drones… plus efficaces A +

  • Hicham
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 06:52

    الحدود المغربية:
    الشمال : البحر الابيض المتوسط
    الجنوب: موريتانيا
    الغرب : المحيط الاطلسي
    الشرق: البحر الاسود
    الصحراء مغربية الى الابد!!!!!
    اتمنى من المملكة المغربية ان تطبق قانون التجنيد الاجباري في اسرع وقت لزرع روح الوطنية في عقول شباب ( الهيب هوب ووو….) شكرا هسبرس

  • مقرب من الكونكريس وم آ
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 08:10

    السلام عليكم
    لعلم الجميع أن هذا مخطط لجلب الجزاءر لحرب مع المغرب تؤدي لتقسيم الجزاءر بعد حين الى دويلات صغرى في الأفق القريب فبشرى للشعب الجزاءري الشقيق لحرية قريبة وماهذا الا سياسة تنهجها الولايات المتحدة وإسرائيل و السعودية والإمارات لتحرير الشعب الجزاءري والمغربي معا والمنطقة باكملها بمخطط ناجح ومدروس لتقسيم الخريطة الجزاء رية الى دويلات جزئية وطرف هام سيرجع للمملكة المغربية من الجزء الغربي للجزاءر والصحراء وسينتهي نظام الجنرالات وسيتم اعتقالهم والإطاحة بهم ، اذا ما عليكم الا الصبر

    صديقكم من واشنطن

  • marocain
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 08:25

    خبيران أمريكيان: الجزائر تُصرِّفُ مشاكلها الداخلية على حساب الصحراء
    دعا جوزيف غريبوسكي، رئيس المجلس الإداري لمعهد "أون روليجيين آند بابليك بوليسي" الذي يوجد مقره في واشنطن، النظام الجزائري إلى أن "يرتب الأوضاع داخل بيته"، قبل الحديث عن حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة، واقتراح تغيير طبيعة مهمة بعثة المينورسو.

    وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد وجه خطابا، أمس الاثنين، إلى قمة عُقدت في أبوجا النيجيرية، يطالب من خلالها الأمم المتحدة ببلورة "آلية لمتابعة ومراقبة حقوق الإنسان في إقليم الصحراء، باعتبارها ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى".

    وأكد الخبير الأمريكي، في تصريحات استقتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أنه "إذا كان النظام الجزائري يريد أخذ الأمور على محمل الجد، فينبغي عليه أن يتحمل مسؤوليته الكاملة والتامة بشأن الوضع الهش الذي يسود بمخيمات تندوف، حيث يعاني السكان المحتجزون ضدا على إرادتهم، من الحرمان من حقوقهم الأساسية"

  • مغربي
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 08:58

    اسمعوا اخوتي إلى الجزائري الذي تحدث بكل عنصرية. فكفانا منهم ، لقد أرخينا لهم أجنحتنا بما فيه الكفاية. فلنقلع و لنترك جنرلات العسكر الجزائري فقد ضاق بهم الخناق بعد تخلي اسبانيا عن الملف إضافة إلى ضغط الشعب الجائع المقموع في دولة بترولية غنية. فلا هم إخواننا و لا نحن إخوانهم و نحن أحسن منهم بكثير فصفوفهم طويلة أمام المخابز للحصول على خبزة و منهم من يحصل عليها و منهم من لا يحصل أما ثرواتهم فيكدسها العسكر في أبناك سويسرا

  • طارق بن زياد
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 09:21

    نحن راضون بالعسكر حتى ولو اكلنا الحجر ان كنا في ازمة وفقر كما تدعون لما ياتي المغاربة للعمل في الجزائر ولما تريدون فتح الحدود نحن في نعمة والحمد لله البنزين مجاني وبسعر رمزي السكن الاجتماعي مجاني فلما تذكرون الجنرالات بسوء هم ابناء الشعب الجزائري اود طرح سؤال على الاخوة المغاربة لما الا تتحمسون الاسترجاع سبتة ومليلية التي اغتصبها الاسبان منكم
    دعونا وشانننا نحن راضون بوضعنا ونود بناء جدار عازل على الحدود كي نتقي شر المخدرات اما الشعب المغربي فهم اخوة لنا في الدم والدين
    انشروا الراي الاخر لم تنشروا تعليقاتي

  • F35
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 09:49

    This is the least thing to do against the bloody regime in the French state of algeria, kingdom of great morocco was so kind and forgive all the attacks so far from neighbours of evils .Moroccan nation has to wake up now, it’s time to defend our nation and dignity, it’s time to work hard to build our country, a country of democracy and progress,

  • CHADLI
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 10:01

    كفئ من التفاوظ مع الجزاءر الصحراء مغربية احب من احب و كره من كره

  • abdelmajid marocin
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 10:15

    Le sahara est marocain et il reste marocain vive le roi et le peuple marocain . je dis à nous amis algériens de voire l'histoire du maroc avant 1970 on a jamais entendu d'une république sahraoui

  • al3arandass
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 10:30

    الجزيرة تعترف بالصحراء المغربية وذلك بوضعها غير مزجأة على الخريطة لكن حين تنطقها تقول : '' الصحراء الغربية '' ؟؟؟؟

  • كيمادؤ
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 10:37

    عن أي تصفية استعمار ياسيد بؤكطاية ؟ الاستعمار الاسباني تم احراجه من الصحراء المغربية بعبقرية الحسن الثاني رحمة الله عليه. لمادا
    اغاضكم دلك؟ قل لي لمن تنتمي الصحراء قبل ؤجؤد الاستعمار الاسباني؟ أما عن منظمة الؤحدة الافريقية فالمغرب كان هؤ مؤسسها عندما كنتم ترفلؤن تحت نير الاستعمار الفرنسي… ؤهده المنظمة كانت تضطلع بدؤر كبير عندما كان المغرب عضؤها المؤسس ينشط بها.. لكن هل تسمع لها حسا اللآن؟ لااظن. الجائر اشترتها بابخس الاثمان . أما عن حقؤق الانسان فالاجدر بك ان تسكت لان هدا المؤضؤع ؤضعنا له اليات ؤمؤسسات في ؤقت كانت الجزائر تدبح شعبها.

  • مواطن غيور على وطنه
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 11:45

    يجب أن تقام مسيرة خضراء ثانية ، وأن تكون مسيرة يشهد لها التاريخ والعالم.

  • ilham maghribia
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 11:52

    الحمد لله المغرب و المغاربه دائما محترمين و مسؤولون …و الجارة الجزائرية يغضبها اسلوب اللاباقة و الاحترام الدي تتعامل به المغرب معها و مع باقي الدول… يارب يحفظ بلادنا من الأعداء و يحفظ كل التراب الوطني و بما فيه الصحراء المغربية

  • ziyani hamid
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 12:29

    هل المخابرات المغربية تلعب لصالح بوتفليقة لتنصيبه …
    المغرب باستدعاء سفيره من الجزائر قد حقق للطغمة المخابراتية الجزائرية ما تريده.
    لا فائدة في هذا القرار,خاصة و ان الجزائر مقبلة على تغييرات داخلية….
    لم نرى اي تعليق من حكومتنة العزيزة……
    المغرب لم يستغل قضية صحراء أثناء الحرب على الجبهة الاسلامية ؛ و بالعكس كان يسا ند الجنرالات في حربهم القدرة ضد شعب الجزائري شقيق ..
    إدريس البصري و مخابراته كانت تعمل لصالح إسبانيا; إفتضح أمره حيث أصبح يقول صحراء الغربية ..بعد ما هرب إلى فرنسا قبل موته..
    مشكل صحراء مشكل يستفيد منه فرنسا وإسبانيا و- من يخدمهم في الجزائر والمغرب . أما .شعب المسكين فهو يتفرج على مسرحية لن تنتهي …..

  • said
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 12:30

    اين كان حكام الجزاء كل هذه الاعمام إبان استعمار الحكومة الاسبانية للاقاليم الصحراوية ، لماذا لم يقوموا بهذه الضجة،هذا له معنى، ٱن حكام الجزاءرلم ينسو و لن ينسو الضربة الموجعة التي تلقتها من الجنود المغاربة البواسل في حرب آلرمال

  • ilias
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 13:40

    انا جزائري ولكت خاطينا السياسة باركونا من القيل والقال السياسة نحن اخوة فرقتنا الحدود انظروا حال الشعوب العربية اليوم تتاكل اليوم دولة دولة فلذا اريد ان اقول كلمة لقد عانينا كثيرا الصراعات كفانا والسلام عليكم

  • abuomar
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 14:16

    فرج الامة قريب ان شاء الله.
    والله لو نعلم خير وحدة المسلمين لما تفرقنا,اصبحنا في حال لا يرثى له.
    لا حول ولا قوة الا بالله.

  • JAPAN
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 15:39

    ا لى رقم 3 – حمـــــــــــــو انا اتفق معك شيئا ما في تحليلك, ولكن يااخي الجزائر لايمكنها ان تربح انتخاباتها على حساب المغرب , المغرب بالعكس فضح مخططاتهم قبل فوات الاوان لان بعد الانتخابات المزورة في الجزائرالامور تكون
    """TROP TARD """" كما نقول بالفرنسية والمغرب ما عطاهومش اومافوتلهمش هاذ الحلم ديالهم لطغمة العسكر الجزائري يربح الانتخابات المغرب استعدى غير السفير ديالو لان الجزائر تحل فمها بزاف وخاصة في المحافل الدولية وهاذا شيء خطير الان الكرة بين يدي الشعب الجزائري

  • ابنادم
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 15:49

    بوغطاية لاتغطي الشمس بالغربال فالمغرب يتحدث مع ابنائه المغاربة لنتجاوز الماضي بكل ترسباته يا بوغطاية كراهيتك نعرفها يا من يتحدث عن حقوق الانسان الست انت الذي جئت تحتفل في جريدة الشرور باغتيال اطفال ابرياء لازالوا في سطاج عاد فرحوا بتشغيلهم ولم تترك عائلاتهم تفرح يعيد الاضحى لتشرب ويسكي مع العاق لبلده ووطنه بهذا الانجاز المعهود في دولة ناقضي العهود على اي حاولوا الان ان تبحثوا عن جار فقد قفلنا الباب وارجو ان يكون بمفاتيح لاتعود لفتحها ابدا مع جار السوء

  • Youssef USA
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 16:47

    Im telling the Algerian goverment what are you doing? The world arab is on fire dont you see the path you are choosing is going to ignite another big fire you can't control. Basically you are calling for war against your brothers in Morocco dont you see what's happing around you in lebanon,Tunisia, Egypt and Libia. Haram Haram Haram…Where is you wisdom? If you start war with Morocco we both lose, but you lose more Few F16 can destroy all your oil and gas fieds in 24hours lets build and not destroy. Hand in hand we can face all the challenges. We are brothers in faith and blood. God bless Allah Alwatan Almalik

  • nifa9 de Dz
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:19

    الى جزائري رقم 30
    هل خليتوا فيها حماس كيف يعقل ان نسترجع سبتة ومليلية في هذا الظرف خصوصا ان اسبانيا ليست بمفردها بل وراءها اتحاد اوروبي قوي ومتماسك ومعهم الناتو وغيرهم ومع ذلك هذا ليس مبرر للمغاربة احفاد طارق ابن زياد والمرابطين والموحدين…لتراجع عن ارضه ولكن المشكل الكبير هو ان المغرب "الوحيد" في ظهره خنجر غادر في يد العسكر الحركي الذي في كل مرة يتربص به ويشوش على وحدته الترابية كما يقول المثل غدر الصديق اشد من طعنة العدو. اذن كيف سيحارب المغرب الاسبان والجزائر يحكمها الحركيين لا ثقة لهم لانهم لو كانو ابناء الشهداء حقا لما فعلوا كل هذا بل تذكروا وقفة المغرب مع الجزائر في ثورة التحريرية ضد فرنسا :راجع شهادة بن بلة في برنامج شاهد على العصر حلقة 4. طبعا الى جانب تونس ومصر والسوفيات… ولا تنسى اسبانيا احتلت اراضي جزائرية 300 سنة كما يعلم الجميع الاتراك هم من حرروها واصبحت بذلك محمية عثمانية ،اذن انتم آخر من يعطونا الدروس في الحماس والرجولة.
    ثانيا الكل يعرف ان الجزائر غنية بالثروات والشعب فقير عمرك سمعت خليجي يشتكي ميزيرية ويسعى الى الهروب من الجحيم والحرقة الى اوروبا مثل الجزائريين

  • ahnou
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:49

    انا مغربي اقطن بأوروبا وأزور الجزائر من حين لآخر؛ أقسم بالله أني لا أجد في عامة الجزائريين إلا لشهامة والكرم والرجولة فأرجو ممن لا يعرف هذا الشعب الا يظلمهم بما اقترفه آخرون.

  • loutan
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:05

    ما أصلحه سعد الدين العثماني أفسدته حكمة الاربعين حرامي

  • saad
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:33

    أتحدث مع العديد من الأصدقاء الجزائريين عبر الأنترنت
    و في الحقيقة هم اناس جد طيبون و لا يريدون مشاكل , و يؤمنون بوجود حلول جد سلمية , يوجد أيضا منهم من يعي تماما بقضية الصحراء و ما لأرباح للجزائر من ورائها و ما هي إلا تطاول منهم
    كما يوجد عندنا بعض الشردمات من جهلاء و لصوص , فلديهم كذلك .
    إلا أن هاته الشردمة تحكمهم , و ما كان سيكون الحال في المغرب إن لم ينجح بنكيران

  • mohammed laarif
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:35

    شكرا للاخذ بملاحظات المتتبعين و اسناد الدفاع عن قضية وحدتنا الترابية لاطر كفاة كمحمد كرين انها بداية تصحيح الاخطاء المرتكبة منذ استرجاع الصحراء .
    الصحراء مغربية و ستبقى مغربية و ما للجزائر الى ان تبحث عن مشاجب اخرى لتعلق عليها خيباتها و تبرر ترشيح شخص مريض و شبه ميت لتولي فترة رئاسية جديدة ضدا عن القانون و المنطق .

  • Un marocain fidèle
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 21:04

    Les algéchiens sont des ennemis de notre pays, il n y a pas de fraternité entre les deux peuples, moi je veux la guerre contre ce ennemi pour qu'on le monre qui sommes-nous?
    c'est fini la gentillesse avec les crapules.

  • hafid
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:00

    الحدود المغربية:
    الشمال : البحر الابيض المتوسط
    الجنوب: موريتانيا
    الغرب : المحيط الاطلسي
    الشرق: البحر الاسود
    الصحراء مغربية الى الابد!!!!!

  • الجزائري
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 17:15

    السلم عليكم،أنا جزائري مسلم أريد أن أقول أطرح عليكم سؤال… ها ذكر في القرآن إو في السيرة النبوية كلمة و "وطن" أو "جزائر" او "مغرب"؟ إذن لا وجود لجزائر أو مغرب فنحن في الأصل دولة واحدة إذن قبل أن نفكر في عزة وطننا يجب أن نفكر فيما هو أهم "عزة ديننا" لأن في يوم القيامة الله لا يحسبني عن الجزائر أو يحسبك عل المغرب و لكن يحاسبني إذا تعديت على أخي المسلم و لو كان مغربي. فيا ريت لا نترك من بمكن أن يكون لا دين لهم أن يفرقوننا بخدعة المغرب والجزائر لأن في الأصل نحن إخوة ما يزربطنا أقى من مشكلة المصالح فهو الدين الإسلام عاش كل المسلمين إخوة. يا رب وحد صفوفنا ولا تبقي من يحاول تفريفنا لتحقيق مصالحه.

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 3

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 12

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية