المغرب يطرد السفير السوري ويعتبره شخصا غير مرغوب فيه ‏

المغرب يطرد السفير السوري ويعتبره شخصا غير مرغوب فيه ‏
الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:34

أعلن بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون٬ اليوم الاثنين٬ أن المملكة المغربية قررت مطالبة السفير السوري المعتمد لديها بمغادرة المملكة باعتباره شخصا غير مرغوب فيه٬ مؤكدة أن الوضع في سورية لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه.

وذكر بلاغ للوزارة أن “المملكة المغربية٬ التي انخرطت بجدية وديناميكية في جميع القرارات والمبادرات العربية والدولية الهادفة إلى تسوية الأزمة السورية والتي حرصت٬ من خلال ذلك٬ على إعطاء جميع الفرص لوقف العنف٬ تؤكد أن الوضع في سورية لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه٬ وتقرر مطالبة السفير السوري المعتمد لدى المملكة المغربية بمغادرة المملكة باعتباره شخصا غير مرغوب فيه”.

وأبرز ذات المصدر أن المملكة المغربية إذ تجدد دعوتها للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة للوقف الفوري لكافة أعمال العنف والقتل وحماية المدنيين السوريين٬ فإنها تتطلع إلى تحرك فاعل وحازم من أجل تحقيق انتقال سياسي نحو وضع ديمقراطي يضمن وحدة سورية واستقرارها وسلامتها الإقليمية٬ ويحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق نحو الكرامة والحرية والتنمية.

وأضاف أن المملكة المغربية تتابع باهتمام وقلق شديدين ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق منذ أكثر من عام من عنف أودى بما يقرب من عشرين ألفا من القتلى وأضعافه من الجرحى والمعطوبين٬ ومئات الآلاف من المشردين واللاجئين٬ مشيرة إلى أن المجازر المروعة التي أوقعت المئات من الضحايا المدنيين العزل٬ ومنهم عشرات الأطفال الأبرياء ازدادت في الأيام الماضية.

‫تعليقات الزوار

113
  • m9awda 3lih
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:43

    على السلامة… ماشي تعطلتو شوية!!..

  • moroccan
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:44

    الف مبروووك
    شكرا سي لعثماني
    والنصر للشعب السوري الحر

  • طارق الحسيمي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:46

    بادرة شجاعة من المغرب. كلنا من أجل طرد الفيروسات من بلدنا

  • دايز زربان
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:47

    كاليكم علي جريو على السفير لا اضن ان هذا القرار مغربي

  • محدمد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:50

    ونعم القرار الذي اتخذته الحكومه المغربيه وأعتقد بأن هذا القرار هو الذي سيكسر الصمت العربي وسيجعل الدول الأخرى تحذو نفس الحذو وأعتقد بأنها بداية نهاية النظام السوري المجرم فاللهم لا تبلغ بشار الجزار رمضان والحقه بأخيه القذافي الى جهنم وبئس المصير

  • kawtar
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:50

    السلام عليكم
    هدشي لخص المغرب إدير والله إفرج هم إخوانا في سوريا واللهم لا تبلغ الأسد المجنون رمضان

  • abdelghani
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:51

    اوا على سلامتكم ……..!!!!!!!!

  • MIDDLEEASTBIGBANG
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:52

    أرى في ذلك فعلا متهورا وغير مسؤول وقد يأزم الوضع أكثر فأكثر عهدنا المغرب بوسطيته وإعتداله في كل القضايا ولكن الآن نلاحض إنحيازه لصالح المعارضة التي إعترفت الأمم المتحدة بوجودها فوق أرض الشام مدججة بالسلاح ولعلمكم فهذا القرار لن يكبح جموح المعارضة ولا لنضام عن وقف الإقتتال ولن يتضرر الا الشعب السوري الأعزل ولا أحد غيره

  • hicham
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:53

    قرار متهور نحن كمغاربة بعيدين عن هدا المشكل لا دخل لنا فيه يريدون القظاء على اخر دولة تقف الى جانب المقاو مة ضد الصهاينة.

  • عبد الغني
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:53

    اخيرااااا ثم طىرد السفير السوري….الحمد لله !!!!!!!

  • younesou
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:54

    علا السلامة لاباس عليكم …..

  • nabil
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:55

    bravo pour le Maroc et pour cette decision

  • bichri mohammed
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:55

    GRAND BRAVO AU MAROC SOUS LE RÈGNE DE SA MAJESTE MOHAMED 6

  • صوت أناسي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:56

    و اخيرا تحركت الدبلوماسية المغربية و الجرأة المنتظرة لوضع مكانة المغرب في اطارها الدولي من خلال مواقفه اتجاه القضايا الاقلمية و الدولية

  • om.hamza
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:56

    هذا واجب على الشعب المغربي, عاش الملك محمد السادس.

  • ادريس
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:57

    وأخيرا . موقف مشرف للخارجية المغربية .أرجو أن تتبع هذه الخطوة جهود لدعم الشعب السوري بكل الوسائل الدبلماسية.

  • ابراهيم بوتشيش ـ سلا ـ
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:59

    التضييق الدبلماسي على نظام البعث البائد والشبيح الأسدي بشار,من خلال طرد جماعي للسفراء السوريين المعتمدين في مختلف بلدان العالم .هو ضربة موجعة لكن ليست قاتلة للنظام الطاغي على شعبه .
    يجب مساعدة النازحين المدنيين بالأردن وتركيا
    يجب تسليح الجيش الحر البطل
    يجب الضغط على الصين وروسيا وإيران لتتخلى عن التشبت بورقة بشار الجاتم على أنفاس الشعب السوري .
    فمارد الشعب انتفظ من قمقمه ولن يعود إلا بنصر أوشهادة والنصر آت إنشاء الله تعالى!!!!!

  • حمزة
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:59

    قرار شجاع يستجيب لمطلب المغاربة قاطبة .الخطوة الموالية هي دعم المعارضة السورية حتى اسقاط النظام الدموي لبشار الأسد.

  • ABG54
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:59

    حسنا ما فعلت المملكة المغربية لطرد للسفير ليسوري .الله يتصر الشعب الحر وااجيش الحر السوري على الطاغية.

  • Rym
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:00

    ينصر دينكم!!!!!!!
    اللي مادار خير فشعبه ما غايدير فينا خير
    فولة ما دير بيصارى و فارس ما ينوض غبار

  • amine
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:01

    ce n'est pas trop tôt ou c'est juste parcque notre aimable gouvernement sait que bientot le dictateur chiite bachar va être bientôt inch allah déchu de son pouvoir et exécuté devant les familles des victimes.notre gouvernement était toujours comme ça ,toujours du côté du plus fort mais en attendant il est toujours soiit disant neutre

  • كاري حنكو
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:02

    قرار جاء متأخرا جدا، كان يجب طرده منذ مدة طويلة و سحب السفير المغربي من دمشق، على كل حال هي خطوة حميدة,

  • ADIL
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:03

    En fin !!! nous attendons ca depuis des mois , mais mieux vaut tard que jamais :

  • غيور على الامة
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:03

    الله اكبر هكدا نبغي امة واحدة

  • بوقال
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:06

    لاكن السفير السوري في المغرب اعلن انشقاقه قبل البيان ب24 ساعة .
    هل تم طرد السفير لانه انشق عن نضام بشار الاسد ؟؟؟؟

  • AHFIRI
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:06

    وبعد طول انتظار جاءت المبادرة بطرد ممثل العصابة الاسدية الطائفية النصيرية المجرمة ، هذه خطوة في الاتجاه الصحيح نتمنتى ان تتبعها مبادرات اخرى ومنها على الخصوص تجميد كافة المبادلات التجارية معه الى حين ان يفرج الله هم اخواننا السوريين .

  • السباعي بشرى
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:07

    كما اذل شعبه سوف يذله الله في الدنيا قبل الاخرة
    فهم شهداء احياء في الدنيا في الاخرة
    وهو جيفة حية في دنيا وجيفة حية في الاخيرة
    سوف يتمنى ان يموت ولن يموت

  • متفائل
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:10

    قسما بالله يلا المغرب غادي في الاصلاح

  • علي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:10

    اخوني بشار الاسد وعائلتهم العلويين الشيعة يختلفون عن العلويين اهل البيت اصحاب سوريا من قديم الزمان هذة الطائف من العن الطوائف يكرهون المسلمين كثيراً يوجد في بلاد الشام ديانات انتم في المغرب العربي لاتعرفون عنهم شي هم ليسو مسلمين يكرهون الاسلام اشد من اليهود اليهود ارحم مثال( العلويين في سوريا ولبنان- الشيعة في سوريا ولبنان والعراق- الدروز وهناك الكثير لا استطيع حصرهم بلمختصر يوجد الكثير من الدينات في بلاد الشام ليسو مسلمين ويكرهون الاسلام وهم الان من يحارب مع بشار الاسد عندهم قتل المسلم حلال وجائز)

  • فان السملالي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:11

    نحي وزارة الخارجية على الخطوة التي تشكر عليها ونتمنى ان تذهب أبعد من ذلك في طريق البحث عن تسوية للوضع المأساوي بسوريا وندعوا جميع الدول و الشعوب بطرد سفراء سوريا الموالين للا نظام وليس للنظام من أوطانهم

  • mohamed
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:14

    bravo monsieur le ministre des affaires étangeres , ces syriens forment avec les algériens et les libyens le trio infernale qui sont derrière l organisation secrete au maroc et la création du polisario n

  • حسن مخلوفي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:14

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا ما كنا ننتضره من الحكومة المغربية من بين القرارات الشجاعة.
    وشكرا لهسبريس

  • حسن
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:14

    اللهم بشر بشارا و حزبه بعداب في الدنيا قبل الآخرة ليكون عبرة كباقي الطغاة قولوا آمين آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمممممممممممممميييييييييييييييييييييينن……

  • مغربية
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:17

    سقطت تفاحة على الأرض فا كتشفت الجاذبية وسقط آلاف الشهداء في سوريا و لم يكتشف العالم الإنسانية

  • مول الديطاي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:20

    لقد و صلت التقارير الا ستخبارتية ان نضام الاسد ينهار. ادن هي اخ فرصة للانتهازيين للقفزمن السفينة قبل ان تغرق. هيا اسرعو!هيا اسرعو!

  • MAROCAINE PURE
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:20

    كيـــــــــف تبــــــدأ ؟ :
    1- عليك بالاستغفار مما سبق
    أكثر من : أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
    أكثر من : اللهم اغفر لي وتب علي واهدني وارحمني
    أكثر من : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    2- اغتنم فرصة رمضان ..شهر التوبة والغفران .. بقراءة القرآن .. والمحافظة على صلاة التراويح في مسجد تجد فيه الخشوع والراحة
    3- عليك بالصحبة الصالحة إن أردت الاستمرار على توبتك وصلاحك .. ابحث عنهم تجدهم في المساجد وفي كل مكان والحمد لله ..
    4- إن كنت قريباً من الحرمين .. فاحرص على العمرة في رمضان .. فإنها تعدل حجة مع نبيك صلى الله عليه وسلم
    5- ابتعد عن كل شيء يذكرك بالمعاصي السابقة ويربطك بها .. من أماكن وأصحاب وصور وسيديهات .. وجوال ومواقع نت .. ورسيفر وأشرطة أغاني … وغيرها مما يعرفه الواحد عن نفسه
    وإياك أن تتهاون في ذلك .. فكم كانت سبباً في رجوع بعض الناس إلى طريق الشيطان
    6- احرص على طلب العلم الشرعي والتثقيف في أمور دينك .. والذهاب إلى حلقة علم لأحد المشايخ الفضلاء المعروفين بالعلم والفضل

  • ليلى
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:23

    هذا اضعف الايمان اتجاه الشعب السوري الذي يقتل ويذبح وينكل به بايدي حاكمه وجيشه الله مع الشعب السوري المخذول من الجميع .

  • azzadine
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:24

    موقف شجاع يبين حقيقة المغرب ملكا و شعبا.

  • مغربية
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:27

    احسن حاجة اعملتها الحكومة للرد على مجازر بشار قاتل شعبه

  • ahmed
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:27

    هذه خطوة جيدة من طرف الحكومة تحسب لها و ان اتت متاخرة

  • Khouribga-From NoWhere
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:27

    وأخيراً تحركة القلوب الميتة واعلنت طرد " السفيه " السورى

  • OUSSAMA
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:28

    خطوة مهمة ان تطرد الحكومة ممثل سوريا بالمغرب والاهم منها والافضل بالنسبة للشعب المغربي ان نطرد ممثلي الاستبداد و الفساد من الحكومة و البرلمان والمؤسسات العمومية و مراكز القرار و ان نجعل من الرشوة و سوء التدبير و سرقة المال العام والتمييع الاخلاقي والعقلي ظواهر و اشخاص غير مرغوب فيها

  • saad
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:28

    خطوة في الاتجاه الصحيح وإن كانت متأخرة بعض الشيء ونتمنى ان تنهج جميع الدول العربية والاسلامية نفس النهج.

  • ولد البلاد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:33

    هذا ما كنا ننتظر نصرة لشعب سوريا من همجية الكافر بشار وزبانيته شكرا للحكومة المغربية على هذا القرار الصائب

  • سوما ريفية
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:36

    بالما والشطابة ……… اللهم انصرنا على القوم الظالمين

  • rachid
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:37

    allah akbar allah akbar
    النصر للشعب السوري الحر

  • سوري
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:42

    هل طرد لأنه انشق عن النظام السوري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • issam bouhlal
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:42

    و أخيـــــــــــــــــــــــرا

  • سعيد من امستردام
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:42

    شكرا جزيلا للحكومة المغربية على هدا القرار.

  • نسرين
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:43

    الله فرحانة فرحانة فرحانة بزززاف بزززاف شكرا للمغرب هده اجمل هدية لا للطغاة وقتلة الاطفال ببلدنا العزيز ارفع راسك فوق انت مغربي

  • الحرية
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:44

    انا متفقة مع اغلب المعلقين وعلى بشار ان يحاسب على جرائمه في دنيا قبل الاخرة الله ينصر الشعب سوري انشالله كما على شعوب اخرة ان تطرد سفراء سوريين الله انصر جيش الحر

  • MAGHREBI NAFSS
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:45

    il fallait le faire depuis des mois mais mieux vaut tard que jamais.la 2ème démarche qu'on attend c'est de rompre les relations diplomatiques avec ce régime sanguinaire et fournir des armes à l'armée libre

  • منك وإليك
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:45

    منك واليك
    لا اعلم كيف لنا ان نتدخل في شؤون سوريا الداخلية ونحن الذين نرفض كل تدخل في قضية صحرائنا كان بالاحرى لنا ان نلتزم الحياد فالمتتبع للاعلام الغير موجه سيجد ان هناك اختلاف كبير فيما ينشر على الجزيرة والعربية وغيرها من القنوات التي تسير بالبلدان العربية الى الهاوية والواقع المعاش في المدن السورية .ام ان الخارجية المغربية تتعامل باوامر اللوبي المتحكم في المجتمع الدولي والذي يطلق اخر الشرارات قبل التدخل العسكري في سوريا

  • عبد النور
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:46

    اراها بادرة طيبة وان كانت متاخرة ولا اجد تفسيرا للهذا الا شعور المغرب بقرب انهيار النظام المجرم المجوسي

  • moussa taourirt
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:47

    غزاو فيه ..هكذا يجب مقاطعة الظلام القتلة

  • مغربي حر
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:51

    الداخلية المغربية أعلنت أنه تم طرد السفير السوري اليوم فيما أن السفير السوري المعتمد بالمغرب غادر البلاد يوم الجمعة متجها إلى تونس و أعلن إنشقاقه من هناك ..
    هذا هو نص الخبر الحقيقي من قناة الجيش الحر…
    قناة الجيش الحر تعلن إنشقاق" نبيه إسماعيل السفير السوري المعتمد بالمغرب .بعد حركة انشقاق كبار المسؤولين السوريين، مدنيين وعسكريين بشكل مفاجئ، ومع بدئ معارك في أحياء وسط دمشق…وقد غادر المغرب في اتجاه تونس يوم الجمعة الماضي ومن هناك اعلن انشقاقه

    انشري يا هسبريس من اجل الحقيقة

  • محمد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:52

    قرار في غير محله من الوزارة الخارجية لان المشكل في يد الامم المتحدة ومازالت هناك محاولات لحل الازمة
    وبهذا القرار قد تكون هذه الحكومة المتهورة قد جرت لنا اعداء جدد لاغلبية الشعب السوري لان هناك سوريون مازالون متمسكون بالنظام والشعب السوري يتجاوز 30 مليون نسمة.
    اظن ان هذه الحكومة تسرعت كثيرا

  • armani
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:52

    على ما يبدوا.. بل الحدث لم يترك مجالا للشك أنه ليس هناك تناغم سياسي بين سوريا الأسد والمغرب بشكل خاص وبين سوريا الاسد والدول العربية بشكل عام..
    وعليه فإننا كمغاربة (ضمن المسلمين عربا وعجما) نجد أنفسنا في رضى اليهود والصهاينة بسبب إتباعنا لملة اليهود (وما أدراكم ما ملة اليهود؟)
    أدعوا الله أن يكشف الغم ويفضح المتآمرين مع اليهود والصهاينة ضد هذه الامة وبالتالي قيام الساعة.. فالويل كل الويل للمجرمين

  • محب الحق
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:57

    نعم القرار ونعم الوزير
    لقد استوفى كل المبررات الدولية و العربية قبل اتخاذ القرار بجرأة
    كنت أعلم يقينا أن العثماني جريء في الحق و سيفعلها

  • Logic
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:58

    للأمانة فقط، سمعنا قبل أيام عن تفس السفير أنه إنشق عن النظام. أما اليوم فيقولون أنه طرد.
    وقبله حدث نفس الشئ مع السفيرة السورية في باريز.
    اللعبة مكشوفة: تاخد كم وتنشق عن النظام؟
    مش للبيع؟ أنت إذن غير مرغوب فيك.
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • mmm
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:59

    المملكة لم تنخرط في عملية تثبيب الامن في سوريا بل في مخطط صهيوني امريكي لتدمير سوريا. يستعملون ورقة الاطفال والنساء والابرياء كورقة تجرم الرئيس السوري ويخفون الطرف الاخر في هذه اللعبة القذرة: اسرائيل وامريكا. يراد بتدمير سوريا اضعاف خط الممانعة وفي مقدمته ايران البلد العصي.روسيا والصين يفهان ابعاد ذلك على النطقة,ا ما المغرب على غرار العديد من الدول العربية يساومون على كل شئ ويبيحون كل شئ من اجل المصلحة الضيقة

  • جهل مبين
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:59

    أغلبية المعلقين يجهلون عن طبيعة ما يحدت في سوريا
    أنا ظد نظام بشار الأسد وفي نفس الوقت ظد المعارضة المسلحة التي تمولها إسرائيل و أمريكا و أذنابهم
    لكن لنفترض أن نظام بشار سقط من سيحكم سوريا ؟ ستحكمها المعارضة المدعومة من إسرائيل و أمريكا يعني ستكون تابعة لهما وفي جميع الأحوال سيكون الشعب هو الضحية
    هل هذه هي الثورة ؟
    على العموم المستقبل سيظهر الحقيقة

  • Brad
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:00

    لقد تأخرنا في ذللك ولكنها خطوة شجاعة لوزارة العثماني

  • abou ali
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:06

    انصر اخا ك ظالما او مظلوما ولا يمكن ان نكون مع مايريده الصهاينة فبالامس العراق واليوم سوريا وغدا ايران لتفعل اسرائل ما تشاء في اوطاننا وعرضنا و ارزاقنا والله خير الحاكمين

  • قدور
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:07

    ارواح تزهق كل يوم لايرحم فيها الصغير ولا الكبير ولاحجر ولا شجر بادرة طيبة من الخارجية المغربية ويجب ان تستمر المجهودات للايقاف هدا النزيف الدموي ومحاكمة مجرموا الحرب فاللهم فرج كربات المسلمين في كل مكان .

  • اسماعيل
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:07

    خبر ما زال غير صحيح حيث تشير بعض الاخبار أن السفير السوري المغربي أنشق عن النظام السوري يوم الجمعة وانه اتجه الى دولة تونس، وبعد ذلك خرجت علينا وكالة المغرب العربي للانباء بخبر طرد سفير سوريا وفي انتظار التأكد من صحة الخبر ( طرد أو انشقاق السفير) نسال الله أن ينصر الشعب السوري من فوق سبع سموات يا رب.

  • habib
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:10

    المملكة المغربية قررت أن تقف إلى جانب الإرهاب الدموي التكفيري، شئ مؤسف ومحزن صراحة… كان الله في عون الشعب السوري أمام كل هذا التكالب من "الأشقاء" قبل الأعداء… على كل حال أعتقد أنها البداية فقط لأن العربان أمام رفض سفراء سوريا خيانة بلدهم والإنضمام إلى عصابة المنشقين قرروا طردهم الواحد تلو الآخر… هذا القرار سيبقى وصمة عار حقيقية في جبين المملكة المغربية… هنيئا لعصابات الإخوان و القاعدة بهذا "المدد" من "إخوانهم" في الرباط.

  • safa
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:16

    قناة الجيش الحر تعلن إنشقاق" نبيه إسماعيل السفير السوري المعتمد بالمغرب .بعد حركة انشقاق كبار المسؤولين السوريين، مدنيين وعسكريين بشكل مفاجئ، ومع بدئ معارك في أحياء وسط دمشق…وقد غادر المغرب في اتجاه تونس يوم الجمعة الماضي ومن هناك اعلن انشقاقه المرجو النشر يا هسبريس المرجو النشر يا هسبريس

  • elmahi mohammed
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:17

    قناة الجيش الحر تعلن إنشقاق" نبيه إسماعيل السفير السوري المعتمد بالمغرب .بعد حركة انشقاق كبار المسؤولين السوريين، مدنيين وعسكريين بشكل مفاجئ، ومع بدئ معارك في أحياء وسط دمشق…وقد غادر المغرب في اتجاه تونس يوم الجمعة الماضي ومن هناك اعلن انشقاقه

  • Laaroussi Abdesslam
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:18

    ونعم القرار. شكرا لكل من ساهم في ذلك ، شعبا و ملكا و حكومة

  • عبد الله
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:20

    الله أكبر!…ولكن على لسلامتهم

  • من طنجة
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:21

    الدول العربية في القضايا الخارجية والدولية ليس لها قرار سيادي..بل قرار للدول الكبرى وخاصة امريكا ومحتضني الكيان الاسرائيلي
    استغرب كثيرا ان يطرد سفير سوريا التي تشاكس وتعادي اسرائيل وامريكا ..كنت اعتقد ان امريكا واسرائيل عدوة الشعوب..لكن اصبح التاريخ مقلوبا ..
    فالشرق الاوسط الجديد يتطلب الازاحة لدول معادية كان الكونغرس الامريكي يسميها محور الشر..لدا على الخارجية المغربية ان تقول الحقائق فقط وهي انها مع محور امركي صهيوني ضد سوريا وليس لاوهام وخرافات وتبريرات بعيدة كل البعد عن الواقع..وان قرارها كان جاهزا مند مدة..وحين صدر الضوء الاخضر..تم تصريفه..والسؤال الدي يجب ان تجيب عنه الخارجية هو ما اسباب التاخير في تصريف موقف جاهز..مند احدى قمم الرعيان العبرية التي اصدر فيها خادم اسرائيل الجديد وزير خارجية قطر تعليمياته الى دول الخليج والدول العربية بطرد الديبلوماسيين السوريين

  • mehdi tiyara
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:23

    سياسة اليهود لا عجب في هذا، كلنا واعون بالواقع المر:
    أول شيء وجب التفكير هو إتحاد عربي عوض التفرقة و الخصام لخدمة الغرب

  • فاطمة التطوانية
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:24

    موقف مشرف للحكومة المغربية…لاننها كشعب مغربي لا نرضى بان يعيش في بلدنا مثل هؤلاء المتواطئين مع النظام الفاسد السوري الذي يرتكب المجازر في حق اخوانا بسوريا..واللهم انصر اخوانا في سوريا عاجلا غير آجلا ياااااااااا رب

  • mdioum
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:32

    اللعبة واضحة…طلبو من سفير سوريا أن ينشق عن النظام..لم يفعل السفير السوري لأنه شريف…طردوه..

  • constat
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:32

    la plan du nouveau moyen orient est en application! detruire l'irak puis la syrie ,l'iran et la resistance au nom de la democratie !bien sur on n'est pas avec assad.pourquoi on n'est venue au secours du liban et de gazza quand ils ont ete anéantis,tout un peuple qui est ecrasé chaque jour et devant tout le monde! et depuis des années!!pourquoi on ne fais rien pour gazza qui est toujours encerclé et affamé.pourquoi on condamne toujours l'iran pour son energie nucleaire et on laise les autres pays colonisateurs en paix!!pourquoi………et pourquoi….?

  • abderrazak casa
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:41

    شكرا لحكمة الحكومة العثمانية ولو انها جاءت متاخرة انتم ادرى

  • حسن فاس
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:46

    قرار قطري سعودي تنفيذ مغربي سياسة فاشلة داخليا و خارجيا حتى الدول الكبرى لم تطرد سفراء سوريا

  • ahmed naji
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:50

    العزة لله .ان تنصروا الله ينصركم .العز للمغرب ملكا وشعبا وحكومة .

  • وليد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:54

    أعتقد أن هدا القرار غيرحكيم وأنه مملى عليه من الدول المعادية لسوريا.

  • م.ف
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:04

    بعدما تأكدت الحكومة المغربية بأن السفير السوري لن ينشق عن النظام قررت طرده من المغرب ليدهب عند بشار خائن شعبه . ان قرار المملكة قرار شجاع لأن المغاربة لا يقبلون ولا يسكتون عن المجازر التي يقوم بها النظام السوري ضد الشعب الدي يطالب باسقاطه . وبالمناسبة أدكر أن المرتزقة البوليزاريو لن يدهبوا الى سوريا لحماية بشار لأن المسافة بعيدة ولهدا سيكتفون بعدائهم للمغرب القريب منهم ولن يفلحوا أبدا . وأتمنى أن تطرد الجزائر السفير السوري ان كانت دولة دمقراطية . انشر من فضلك .

  • ahmed
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:07

    قرار خاطئ رغم انه متعمد : النظام المغربي يمرر سلوك انتهازي في التعامل مع قضايا حساسة ولو من انب انساني. المهم له هو انه يلعب دور كومبارس مع من وقف بجانبه اثاء مرور العاصفة.

  • محمد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:11

    وقد اعلنت سوريا اليوم انها غير مرغوبه في السفير المغربي هناك
    وها الحكومة لم تنظر لمصالح الشعب المغربي بصراحة
    قرار متهور لان هناك مغاربة تعيش هناك ولم ينظر لمصالحها.

  • جزائري مقيم في إسبانيا
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:16

    فقط لتوضيح السفير السوري في المغرب إنشق وحده وليس المغرب هو لخرج سفارة السورية . أما عن الثورات العربية

    أنا متعجب من تغطيتكم للأمة السورية.
    لا يوجد أي خلاف عند أي شخص حول دكتتورية الانظمة في العالم العربي و حتى دول العالم الثالث كما لا يجب أن ننجر وراء مقولة أن شعوب الدول الغربية تعيش في كنف الدمقراتية و حقوق الإنسان .
    في هذا السياق أود أن أطرح عدة أسئلة :
    -هل الربيع العربي ثورة على الدكتتوريات أم هو إستعمار و صناعة عملاء جدد؟
    -ما هو الفرق بين الثورة البرتقالية و الربيع العربي؟
    -فوز الإخوان في مصر المدعوم أمريكيا و الوزير الاول اليبي (محمد جبريل ) المدعوم فرنسيا يصبو في خدمة الدولتين؟ جزائري مقيم في إسبانيا

  • سليمان. الحكيم
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:20

    صدق الشاعر عندما قال:
    لا تسقني كأس الحياة بذلة €€€ بل وإسقني بالعز كأس الحنضل
    من طرد السفير السوري ليست الحكومة المغربية بقيادة بنكران ! بل طرد من طرف الأمريكان وذلك من أجل حفنة من القمح وبعض الدولارات الملوثة بدماء إخواننا في شتى بقاع الأرض !
    أما حكومتنا فلا حول ولا قوة لها فهي تنفد أوامر أسيادها ليس إلا.

  • lieb
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:24

    طلع علينا بلاغ للخارجية المغربية عن طرد السفير السوري و أعلن بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون يوم الاثنين أن المملكة المغربية قررت مطالبة السفير السوري المعتمد لديها بمغادرة المملكة باعتباره شخصا غير مرغوب فيه مؤكدة أن الوضع في سورية لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه .

    فيما مصادر أخرى تِؤكد مغادرة السفير السوري صوب تونس بحيث أعلن إنشقاقه هناك ، و أعلنت قناة الجيش الحر إنشقاق" نبيه إسماعيل السفير السوري المعتمد بالمغرب . بعد حركة انشقاق كبار المسؤولين السوريين، مدنيين وعسكريين بشكل مفاجئ، ومع بدئ معارك في أحياء وسط دمشق…وقد غادر المغرب في اتجاه تونس يوم الجمعة الماضي ومن هناك اعلن انشقاقه .

    فاس : عبدالله مشواحي الريفي
    الاثنين 16 يوليوز 2012 – 12:16

  • maroki dima fort
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:32

    موقف شجاع من الحكومة المغربية للعلم فقط أن دمشق لديها مكتب لإنفصاليو البوليساريو شآنهم شآن حماس و حزب الله وإن سقط الأسد سقط مساند أخر للمرتزقة شكرا الله الوطن الملك

  • Housain
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:33

    قناة الجيش الحر سبق أن أعلنت ن انشقاق السفير السوري بالمغرب .بعد حركة انشقاق كبار المسؤولين السوريين، مدنيين وعسكريين بشكل مفاجئ، ومع بدء معارك في أحياء وسط دمشق…وقد غادر المغرب في اتجاه تونس يوم الجمعة الماضي ومن هناك أعلن انشقاقه

  • ؟؟؟؟؟؟؟
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:33

    واش كاتضحكوا علينا وراه الجيش الحر البارح قال بأنه انشق على النظام ونتومة حتا ندابة خارجين علينا بهاد الرواية المزيفة .

  • من طنجة
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:59

    ا ن كانت ثورة فاليبتعدوا عن مجلس الأمن فالثورة يقودها الشعب وليس مجلس الأمن ..هكدا قال وزير خارجية روسيا
    والحال ان الثورة بسوريا ثورة اعلامية للتلفيق والفبركات والكدب
    وللاسف هناك عمل كبير على مستوى الاعلام لتمكين الخوانجية والتيارات الاسلاموية والكدب على الشعوب والناس وانتقاء الخبر وتضخيمه..طبعا الخبر الدي يخدم اجندات محور الشر الامريكي الخوانجي
    وللاسف حتى هسبريس جزء من هدا الاعلام المشبوه

  • marrakech
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 16:24

    bravo Mr laatmani,c est ca ce qu'on attends

  • karim abattouy
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 16:58

    أتحداكم ان يكون هذا القرار مغربيا ،بل هناك أيادي خفية كان لها دور
    في اتخاذه،المهم هم أنه اذا كان النظام المغربي يخشى علة وطننا من الفتنة فيعمل بحبس كل من يقول كلمة ضد النظام فمن حق النظام السوري أن يفعل ما يشاء من الاجل الحفاظ على امن البلاد ،ات تكيلوا بمكيالين

  • Amina
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 17:16

    ce qui m'a fait rire! c'est qu'ils ont pensé à virer l'ambassadeur syrien du maroc, et ont laissé l'ambassadeur marocain en syrie du coup, ce dernier s'est fait viré lui aussi ce matin juste après la nouvelle 😀 Bref ce n'était pas trop tôt!!!!

  • رضوان ـ المحمدية
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 17:25

    إلى صاحب التعليق 4 أحسنت …..أنا أيضا لاأراه قرارا مغربيا لأننا اعتدنا على عدم الإستقلالية في القرار، وإن قرّرنا يكون القرار إلا بإذن أصحابه …

  • الى الجزائري في اسبانيا
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:04

    لتوضيح فقط معلوماتك غير صحيحة انتم فقط من يقول هدا وتحاولون الانتقاص من كل شيء يخص المغرب سواءا بجنسيتكم الواضحة او المزورة اتقي الله الامر واضح وضوح الشمس فما عليك سوى تدخل سوق راسك وتمشي تعلق على حكومتكم الحركية الخائنة وتترك عنك المغرب لانك تلهت وراءه في جميع المواقع لمهاجمته يالله شفتلك اكتر من تعليق نشاز تهاجم فيه المغرب والمغاربة ومالكنا الحبيب سليل الدوحة النبوية في العربية واتحداك ايها المنافق الله يحفضنا من خبتكم وخيانتكم يا نكارين الجميل

  • asalafi
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:40

    حتى الان حتى خلفت الحرب العديد من لقتلى و الجرحى وكم شردت ويتمت و شوهة

  • drago
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:21

    مرة أخرى يضع المغرب بيضه في سلة واحدة,,,, ويتخذ خطوة غير محسوبة فقط لإرضاء رغبات فرنسا وأمريكا علما أن جميع عقلاء العالم يعرفون أن مايجري في سوريا هو مؤامرة ضد نظام الأسد تشكل بداية خطة طريق للقضاء على إيران النووية فيما بعد,,,,

  • طارق
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:36

    64الي صاحب هذا التعليق الذي يتحدث عن ان المعارضة المسلحة تمولها امريكان واسرائيل
    الجيش السـوري الحــر لا يـاخذ الدعم الا من الله ……………
    فلو كان كما قلت لسقط النـضام المجــرم منــذ مدة …………..
    اسرائيل هي من تدعم نضام المجرم السفاح بشــار من خلال الدعم الروسي والصيني والايرانــي والتواطئ الدولي …………..
    الجيش الحر هو حامي الوحيد لشعب بعد الله والشعب السوري كله يعول عليه
    فلا تزيف الحقيقة …………
    قل انا مع المجرم بشار وهناك امثالك كثر من الجهال الذين يدافعون مجرم يذبح شعبه بطريقة لم تفعلها اسرائيل

  • فرح
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:42

    مساكين الجزائريين يقطعوا القلب لم يجدوا شيئا يقولونه عن موقف المغرب الرجولي بداو بنشر الاشاعات ان السفير انشق طيب حتى لو انشق الم يكن المغرب هو من يقدم قرارات لمجلس الامن الدولي ضد بشار حتى تم حرق العلم المغربي من طرف النظام الظالم الم يكون المغرب من الاول مع الشعب السوري واعلنها صراحة واي موقف ضد بشار كان المغرب هو الاول من يصوت اما مسالة تاخير طرد السفير لانهم ارد اعطاء سوريا مهلة كي تتعظ شوف بدل الحقد اسال دولتك لما تؤيد بشار مثلما مافعلتم مع القدافي والان تتملقون على الليبيين سيحصل نفس الشيء مع بشار ايي على فقصة بغيت نصوت بلا على تعليق داك الاسباني صوتت بنعم بفف

  • Marwa
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:49

    الكل يعلم أن السفير السوري بالرباط نبيه اسماعيل هرب الى تونس منذ الجمعة الماضي و أعلن انشقاقه عن نظام الأسد و انضمامه للثوار؟ فهل يا ترى الحكومة المغربية طردته لأنه انحاز للثورة؟ سؤال نتمنى الاجابة عنه.

  • سندباد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:05

    خطوة شجاعة تستحق الاشادة… واتمنى ان تستكمل بطرد السوريون عملاء نظام الاسد الفاشي الذين يعملون في المنظمات العربية المعتمدة بالمغرب

  • Amnezyk
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:28

    il n'est jamais trop tard ,
    pour bien faire!!!!
    si ça ne tenait qu'à moi ,
    je l'aurais bazardé ,il y a belle lurette.
    le peuple frère syrien ,n'a que trop
    souffert de cette ordure
    de bachar & ses sbires.

  • fidel marocain
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:30

    je pense que c est une mauvaise idee on a toujours une diplomatie faible et qui ne voit pas l avenir le probleme syrien ne nous concerne pas faut regler d abord nos propres problemes le conflit syrien est un conflit entre le pouvoir et l oppsition qui est manipule par les occidents et les pays de golf

  • Observateur
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:51

    ¨De toute façon il n'yaurait plus d'ambassadeur de BACHAR au MAROC…et c'est ce qui est important…Un régime qui perd des parties de son système à travers les Nations du Monde…

  • citoyenne marocaine
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:54

    ما أتعجب له هو محاولة ركوب العدالة والتنمية على كل ما من شأنه أن يخدم شعبية الحزب، ليكن في علمكم أن السفير كان قد أعلن انشقاقه عن النظام السوري، ولم يحضر مقر عمله لمدة ثلاثة أيام….وبالتالي فهو من تخلى عن منصب سفير دولة القهر والإرهاب. أما بالنسبة لقرار طرده فالمغاربة يتساءلون لماذا جاء متأخرا؟ فقد كنا سنحترم الحكومة أكثر لو تفاعلت مع رأي الشارع المغربي قبل أن يعلن السفير السوري انشقاقه. وهو الآن موجود بتونس. كفانا إذن من تحراميات ،الشعب عااااااااق. انشري يا جريدة الرأي الحر

  • ***Said***
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:11

    تبا لك يابشار تبا لك ولجيشك الجبان,تبا لهدا الجيش الدي يقتل الاطفال والنساء,هده افعال العلويين النصيريين الحاقدين على اهلناالسنة,ياعلماء الامة اعلنوا الجهاد حتى يتسنى لشباب اغاثةخوانهم في بلادالشام, لقد استاسد عليهم الروافض وخدلهم الغرب المقيت,مادا ستقولون لرب العالمين حين تقفون امامه.لقد تحالف الماجوس الصفويون واالعلويين النصيريين و الروافض العرب وعالم الغربي الصليبي والحاقد الصليبي الروسي والماجوسي الصيني على اخوانكم, استول الروافض على ارض العراق ويريدون الاستيلاءعلىبلاد الشام وبعدها على الحرم المكي والمدينة المنورة.و وسينكل باهل السنة وسيمنع الحج الى بيت الله ولكم في تاريخ دولة القرامطة عبرة ياولي الالباب.
    فمادا انثم فاعلون؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل.

  • بســـمة الريــــف
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:14

    :يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
    من أين استقيتم أخباركم حتى تتهموا بشارا بأنه وراء كل الجرائم التي تحدث في سوريا ؟ بالله عليكم ألم تعتمدوا قنوات يمولها صهاينة ؟ من ينكر أن أمريكا و اللوبي الصهيوني و دول الخليع هي من تقف وراء اعلامنا العربي ويتحكمون بدواليبه ؟
    غبي من أنكر ذلك, برامج المجون و أفلام الخلاعة خير دليل على أن من يقف خلف تلك البرامج لا يريد سوى شعوب تافهة مخدرة عاهرة منحلة منسوفة الهوية
    لا تظنوا أن الاعلام بغبائكم فهو حتما لن يقدم لنا الا ما يريدنا أن نعرفه فقط و ما يخدم مصلحته وحده.القضية السورية قضية بقاء قضية حياة أو موت لكيان سرطان قض مضجعه التحالف السوري الايراني واللبناني (حزب الله)
    التصفية جارية و الدور علينا ات لامحالة و تحريك ملف الحكم الذاتي للريف بدعم منظمات صهيونية خير دليل على ذلك
    أختي تعيش بحـــــلب و تؤكد أن بقاء من بقي على قيد الحياة ما هو الا بفضل من الله و الامن السوري الباسل و العصابات المسلحة الممولة من الخارج هي من تقف خلف تلك المجازر , ومن رأى لـــــــــــــــيس كمن ســـــــــــــمع.

  • abou hamza
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:37

    قرار بعيد جدا عن الحكمة التي نعرفها عن الدبلوماسية المغربية …ليس من عادتها إغلاق قنوات الإتصال والإنحياز لطرف على طرف أخر ..طرد سفير سوريا إستجابة لإملاءات خارجية ليس إلا ….

  • ***Said***
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:39

    ردا على – جزائري مقيم في إسبانيا.ماهد المنطق الاعوج.قلت كل شيئ ولم تقل اي شيئ,ادا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل,لم افهم مادا تريد ان تصل اليه بالفعل؟دا كنت تريد ان تدافع على جنرلات اولاد الفرانسيس,فماعليك الا ن تقولها,فالكل يعرف ان الدور ات علهيم ,فمن المستحيل ان يبقى العالم العربي على دكتاتورية العسكر,والا سيخلق نظام كوريا الشمالية طبعا ليس بتسلاحها ولاكن بدكتاتوريةعسكرها وتهديدها للديمقراطية حولها.
    وان كان حنقا على بلد اسيادك اعني المغرب,فنحن المغاربة اعتدنا على صبيانية بعض شعب النيف عفوا شعب الفم.
    وسلامي لصاحب الجلالة المفدى ,رئيس الجملوكية الجزائرية.بو تفلفيقة.

  • hassan
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:44

    الثورة السورية وليست الأزمة السورية

  • Meknassi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:55

    Je trouve qu'il y a beaucoup de "filles" qui répètent le même discours : L'ambassadeur syrien s'est enfuie en Tunisie et ….", comme l'ambassadeur Syrien avait laché El assad, le gouvernement marocain l'aurait jugé ou livré au Chabbiha d'El Assad ! Je n'ai rien contre les filles qui s'occupent de la politique, mais il me semble que ce ne sont pas des vraies filles, mais plutôt des voisins haineux, qui rentrent dans nos sites avec des fausses identités pour jouer le jeu trouble de leur junte … Les marocains sont assez intelligents pour démasquer la farce ! Pour ceux qui critiquent les marocains et les traitent d'ignorants et de naïfs, je ne sais pas d'où tiennent ils leurs informations, à les entendre on dirait qu'ils contrôlent tous les satellites de cet univers et tous les services secrets du monde ! Les syriens se font exterminer tous les jours, ça ne vous suffit pas comme preuve, ou bien c'est du cinéma ça aussi? Vous êtes vraiment des schyzos ! !

  • حسن
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 10:14

    كان اجدر بالمغرب ان يناى بنفسه عن هذا الصراع المفتعل والذي تحركه اطراف خارجية واهداف جيواستراتيجية ومن دخلوا اللعبة تحكمهم دوافع ذاتية لا علاقة لها بالبعد الانساني او تحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في هذا البلد او ذاك.الا لماذا لا يتم التحرك في بورما او فلسطين او البحرين او السعودية نفسها.كان اجدى بالمغرب ان يركز على اموره الداخلية المنذرة بالانفجار في اي لحظة ويبدا فعلا في محاربة الفساد والاستبداد اللذين يعيقان التنمية في البلاد بدل مسايرة سياسات دول اخرى لم تنتج سوى الكوارث على الشعوب:اليمن كمثال ازيد من مليون طفل مهدد بالموت جوعا…ليبيا ,الصومال,العراق,افغانستان….

  • سمر الليالي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 13:35

    مبادرة طيبة وإن كانت متأخرة
    كلنا لنتضامن مع الشعب السوري المظلوم !!!

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة