المغرب يعتزم تصفية إرث الاعتقال السياسي

المغرب يعتزم تصفية إرث الاعتقال السياسي
الإثنين 14 مارس 2011 - 23:59

علم من مصادر جد مطلعة بأن أعلى سلطات المملكة قد منحت إشارة قوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل تصفية الإرث الثقيل للاعتقال السياسي والحقوقي الذي راكمته العشرية الأولى من حكم الملك محمد السادس..


وعلم ضمن نفس الإطار بأن الأيام القليلة المقبلة ستعرف عددا من الإفراجات تعني بالأساس ملفات خلية بليرج و16 ماي ومعتقلي الحركة الأمازيغية والعدل والاحسان زيادة على الحقوقيين.


وبناء على هذا المعطى المستجد الذي أعقب احتجاجات شباب 20 فبراير فإن المعتقلين السياسيين في ملف عبد القادر بليرج سيكونون أول المطلق سراحهم بناء على عفو ملكي خاص، وهي ذات الطريقة التصحيحية للأحكام القضائية المنتقدة التي ستتم لإطلاق سراح الحقوقي شكيب الخياري ومعتقلي الحركة الأمازيغية المعتقلين وإياه بسجن تولال، زيادة على عدد كبير من المدانين ضمن أحداث 16 ماي وغيرها..


من جهة أخرى أفادت ذات مصادر هسبريس الخاصة بأن لجانا منتمية لقضاء التحقيق والقضاء الواقف قد عملت مؤخرا على زيارة سجون المملكة والتجول ضمنها لسؤال المعتقلين مباشرة عن التهم التي أدينوا بها وكذا مدة محكوميتهم.. إذ امتدت الجولة حتى يومي السبت والأحد لتدل على الطابع الاستعجالي لهذا التحرك.

‫تعليقات الزوار

40
  • فيلسوف
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:33

    لا جدوى من إطلاق صراح المظلوم دون معاقبة الظالم !!!

  • abderrahman
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:55

    ان شاء المغرب سوف يعرف تقدما ملموسا في مجال حقوق الانسان و الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي يجب على من يريد خلق الفتن ان يتريث قليلا و ينتظر الاستحقاقات القادمة التي لم يسبق لها مثيل من قبل فسألوا من عاش في عهد الملك الحسن الثاني فستعرفون الفرق الشاسع في الوقت الحالي لذا يجب الصبر و عدم قسحية الراس و عاش ملكنا الغالي الضامن لنا الاستقرار و الحرية و الآمان

  • Marocain est bfier de l'etre
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:57

    Nous avons un Roi dont rêve toutes les nations, vive le Roi. un roi qui construit, il a montré qu’il était toujours exceptionnel, courageux. et j’espère du fond du coeur qu’il réalise ce qu’on lu dans ces lignes en haut. partis politiques, réveillez vous, le Roi et le peuple sont déjà dans le train, et vous?

  • chegyva
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:49

    oui a la liberation , mais ce qui compte le plus maintenant c’est de savoir , d’abord, pourquoi ces gens ont été incarcérés au juste . on besoin de savoir la vérité , en suite chasser ceux qui les ont mis dans l’embara .

  • رجل فكر
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:29

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته,خطوة هامّة جداً (المرواني و المعتصم و شكيب و الرميد والكتاني و عبد السلام ياسين…)أشخاص مثل هؤلاء من شأنِهم أن يُعزِّزوا الثقة في اللجنة المُشرفة على التعديلات الدستورية التي أعلن عنها مولانا الإمام أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله.

  • شعيبة 1.618
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:51

    من المهم جدا ان تطلق الدولة أصحاب الرأي المخالف لتوجهاتها السياسية
    لكن الأهم هو تفعيل قوانين ديموقراطية تمنع تكرار ما حدث
    وإلا فإنه بعد الإفراج عن 20 معتقل..سيتم إعتقال 40 آخرين
    ثم بعد ذلك …ما على ذويهم إلا أن ينتظروا ملك جديد و عهد جديد ….و هكذا دواليك
    شعيبة 1.618

  • abdou izdarin
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:27

    لا أرى في هذا الوجود إلا حرية ابي ، وكل ما سواها باطل

  • مغربي حر
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:31

    مجرد شعارات رنانة الفناها من النظام
    كما قال الاخ صاحب التعليق الاول
    لا جدوى من إطلاق صراح المظلوم دون معاقبة الظالم

  • علي طالب
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:35

    اين اصلاح القضاء ان العمل الحقيقي الذي ينبغي فعله هو فك السيطرة على القضاء فكيف بالله عليكم يدان الابرياء باستغلال الاعلام بطبخ الملف والمحاضر. تم يعفى عنهم ماذا فعلوا انه الاستغفال. يجب ان يحاكم من طبخ الملف والافما جدوى العفو والسؤال ما الذنب شخصيات بعيدة كل البعد عن تلك الشبهات

  • حقوقي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:17

    المعتقلين السياسيين الخمسة
    حسن الكتاني
    ابي حفص و غيرهم من المظلومين عقب أحداث 16 ماي
    شكيب الخياري
    حميد اعطوش
    حميد اوساي
    طلبة مراكش و غيرهم في بقية المناطق.
    و محاسبة المتسببين في ادخالهم السجن دون وجه حق،فبالنسبة للسياسيين الخمسة و شكيب الخياري ففؤاد عالي الهمة و الياس العماري هم المسؤولون و بالنسبةللسلفية فالعنيكري أعلم، اما حميد أوساي و مصطفى فالحسابات الضيقة لوزارة الداخلية و لا ديستي هم السبب
    اذن لا للإفلات من العقاب اذا كنتم تعترفون بتوصيات هيئة الإنصاف و المصالحة
    نثمن هذه المبادرة اذا كانت صحيحة و نحيي مفعلهاسواء الملك محمد السادس أو المجلس الوطني لحقوق الإنسان.
    ان اريد الا الإصلاح ما استطعت،الم يقلها الملك،فأعمل يا ملك فسيرى اللع عملك و المؤمنون.

  • samir
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:53

    كلُّّ من يرى في خطاب 9 مآرس ، بداية لمسلسل طويل و شاق ، وجب على كل المغاربة الإنخراط فيه ، في جو مسالم و هادئ ، و أن لا يترك لبعض من لا رؤية لهم و هم يحزنون ، إشعال القلاقل و الفتن .. أرجو منكم ، أن تعبروا على ذلك ، بتعليق الراية المغربية في نوافدكم ـ سيارتكم ـ أبواب محلاتكم ومنازلكم الخ الخ .. و هذا أقل الإيمان..
    خصوصا بعدما رأيت ما يخَبِئهُ أولائك العدليين و بعض الماركسيين اليوم في الدار البيضاء .. و كأننا أمام ميليشيات حزب الله ،لا ينقصهم إلا السلاح …

  • abdou izdarin
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:37

    لا أرى في هذا الوجود إلا حرية ابي ، وكل ما سواها باطل

  • أمازيغي حر
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:01

    صحيح أن المغرب يعتزم مراجعة ملف الإعتقال السياسي، ولكن ألا يجدر به أولا العودة إلى أسباب هذه الإعتقالات و أن يبحث عن موقع الخلل، إن كان يحمل نية صافية تجاه هذا، إذن لا يجب خرق المراحل و المضي نحو الهدف خطوة بخطوة….

  • أسامة القاسمي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:03

    احدات 16 ماي من تدبير المحيطين بالملك وهدا ما نعرفه اما خلية بلعيرج فهي مخطط من الحكومة وسبق لي ان دكرت هدا في تعليق لي في هسبريس مند سنة تقريبا. ادا اردنا تصيفة حقا الاعتقالات السياسية وجب ان يكون للمغرب قضاء مستقل نعم قضاء مستقل بعيدا عن القصر وبعيدا عن التدخلات الحكومية وعن تدخلات الملك واقاربه بهدا ستتحسن الامور من هاته الناحية على الاقل اما غير هدا فلا اظن ان هاته الاصلاحات وهاته الحلول الترقيعية ستكون كافية لاسكات الاف المغاربة

  • Mohamed Kabbach
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:59

    إن أصعب مهنة في الوجود هي مهنة القضاء . لذا كان السلف الصالح بمجرد سماعه بتعيينه في منصب قاضي إلى وفر أو فضل السجن أو الجلد على أن يتقلد منصب قاضي . لأن السلف الصالح كان دائما يضع نصب عينيه حديت الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يقول في ما معناه : قاضيان للنار وقاضي للجنة .
    الأن في زمن الرداءة أصبح أشباه الرجال وعديمي الضمير يعطون الرشوة للحصول على منصب قاضي وبمجرد تعيينهم يشرعون في الحكم بغير ما أنزل الله وبالمتاجرة في القضايا وبمحاباة الجهة القوية والحكم لصالحها وبإصدار أحكام في حق كل من يعمل على محاربة المنكر أو ينتقد النظام أو يعبر عن رأيه .
    الأن وبعد أن استيقظ ضمير النظام متأخرا وأراد أن يصفي عنقه من المظالم التي ارتكبت من طرفه . فمن الأعدل أن يحاسب المسؤولين عن الطبخات الغير قانونية والغير ديموقراطية في حق المظلومين بالإضافة إلى تعويض الضحايا وتقديم الإعتدار لهم والقطع مع عهد الظلم والإستبداد والتجبر. إن الله يمهل ولا يهمل .
    مارس – 13 – 2011

  • zouhair
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:05

    إصلاح حقيقي للقضاء سيجنبنا في المستقبل مراجعة و عفو وووو أما الترقيع فلن يجدي أي شيء إنشاء هيئة عليا للقضاء غير تابعة للملك أو غيره تابعة للقضاة و المحاميين بميزانية مستقلة تسهر على تعيين القضاة و يكون لها فرع مختص في مراقبة مخافر الشرطة و الوقوف على حالات التعذيب هذا هو الحل أما شيء أخر فهو خضرة فوق الطعام و فقط اليوم عفو غدا تفجير إرهابي أخر لاقدر الله ستتم إعتقالات بالألاف كما حصل هل سننتظر ثورة في جزر الوقواق ليرتبك المخزن و يفرج عن المظلومين هذا مجرد عبث

  • el ninyo
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:07

    on mais pas des gents en prison pour leur opiniyon politique ou religieuse la police politique et secrete doit disparete il est baser sur le menssonge et rien n est sacree c est la fin d un regime dictatoriale baser sur la coruption qui a mi a geneau les marocains le vole nahbe tarawate al bilade et remplire les banques a l etranger avec la richaisse des marocains haram alaycome il faut que le train infairnale araite vive la jeunaisses publier svp marocaines

  • الرأي البليد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:01

    .. تصفية الإرث الثقيل للاعتقال السيا سي وتعويضه بالقمع الثقيل لأي صوت سياسي؛ودليل الطي يوم 13 ؛المخزن لايعطي أكثرمما يأخذ؛ والثابت تاريخيا أن التغييرحسب قواميسه لايعني سوى تغييروصفة بوصفة ؛طبخة بطبخة ؛بلطجة ببلطجة ..لا تتنس أن تقتني خوذ ة وكمامة اتقاء الغازات السامة أيها المتظاهر في يوم 20…وعليك أن تتكيف مع الانتقال على كل حال يارفيقي الساسي ؛كان عليك تبقى فالاتحاد الإشتراكي باش ماتتفاجأش بالعلقة انتاع الأحد؛فليس هناك وفاء دون ثمن…!

  • محمد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:19

    انا ارى ان كل من يحاول التشويش على هذه الاصلاحات بابداء اراء سلبية سيكون اكبر خائن في الوقت الراهن لان النوايا بدات تظهر فاما ان تدعو الناس يشتغلون في حرية و الا فاننا سنبقى جالسين في اماكننا و نتحصر على الوقت الذي يمر و لا نفعل شيء سوى الاحتجاج و التذمر من سياسات تحتاج الصبر و الوقت حتى نلمس اهميتها فلا يجب ان نكون انانيين فحتى و ان عشنا في القهر و الظلم فالبوادر كلها تشير الا ان ابناءنا سيعيشون في الرخاء باذن الله ارجو ان ينتبه الناس لهذالمسالة لان هناك اناس لا تستقيم حياتهم الا بالاحتجاج

  • مريم
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:05

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر

  • عبدالرزاق البداوي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:07

    الاعتقال السياسي الى الاعتقال الديني
    حقيقة ان المغرب توقف عن الاعتقلات السياسية وذلك راجع الى الذين كانوا ينبحون سواء في الداخل او الخارج باعوا المطش بمناصب رخيصة لان المعارضة الحقيقة الذي يخاف بها النظام والعالم باكمه هم الاخوانين هذه المعارضة التي يلتف ورائها كل شباب المسلم والاحراررغم انا شخصيا ارفض البعض منهم الذي يوظف الدين من اجل الوصول الى اغراض شخصية.

  • العجاج
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:03

    ليعلم الجميع أنه بغير دستور منبثق عن الشعب تضعه لجنة بأسيسية تمثل كل أطياف الشعب سنبقى ندور في نفس الدوامة نعطي ثقتنا العمياء للمخزن ثم يلتف علينا ثم يطلق “مبادرة” أخرى وهكذا

  • baladi
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:21

    بدات حركت الشباب بعد الخطاب السامي الملكي الدي نال اعجابا و اعتزازا من الشعب. تفقد مصداقيتها بسبب موقفها ممن لا يريدون الا الفوضة و الشهرة و لو على حساب الوطن واقتصاده و استقربره.الشعب المغربي لديه قناعة تامة بماعية الملك مع طموحات الشعب .فالخطاب الملكي يحتاج الى عقل حر و نية سليمة لكي تفهم ابعاده.

  • 1
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:09

    فتح ملف المظلومين ومسجوني الرأي اجراء جيد من اجل دولة قوية ديمقراطية حرة ونزيهة.
    وهو كذلك قطع للطريق على اعداء الديمقراطية والحرية واصحاب الاجندة الخاصة التي تريد ادخال المغرب في نفق مظلم من اليسار المتطرف وجماعة عبد السلام ياسين هداه الله الى الصواب

  • كرامة
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:23

    ليكن المحرك لهده العملية هي الارادة السياسية الحقيقية والارادةالحقة لطي صفحة الاعتقال السياسي ومحاسبة كل من كان وراء هكدا ملفات لان معضلة هدا البلد هي الافلاة من العقاب .لانريدها صفقة املتهاظروف معينة.ليتحمل اليزمي والصبار مسؤوليتيهما كاملة حتى لايكررا التجربة البئيسة لسبقيهما.اماان يختارا بين التاريخ او مزبلته.

  • الدكتور الورياغلي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:25

    إني بصفتي مواطن مغربي أشعر بالظلم الشديد الذي يتعرض له سجناء الرأي وما يعرف بالإرهاب أتوق دوما يا جلالة الملك أن تزيح عنهم الظلم والضيق والضنك حتى لا يغضب الله عليكم من فوق سبع سماوات فيتأذن بالوبال الشديد، وأنتم تعلم جيدا بطش الله !
    ———–
    إنني يا جلالة الملك: لموقن تمام اليقين بأن حزب الهمة قد حارب أولياء الله لا لشيء اقترفوه إلا أنهم آمنوا بالله قلبا وقالبا وفضحوا شيئا من مخازي هذا النظام، وبالتالي: فإن إفراجكم عنهم سيكون عين الحكمة وعين الحنكة السياسية.
    ولكم علي يا جلالة الملك عهد يشهد الله عليه أن أدعو لكم في بيت الله الحرام بمكة المكرمة حيث سأعتمر قريبا بحول الله ، لكن إذا أفرجتم عن هؤلاء المظلومني وعوضتموهم وأرضيتم الله فيهم، فهذا هو العهد وهذا هو الشرط.
    ———-
    وأقول للهمة وحزبه: إذا كنتم راضين بتونسة المغرب كما كنتم تدعون لها، فهاهي تونس قد حررها الله وتحرر إثر ذلك مسجونوها، فهل تعقلون أم تنتظرون الصاعقة ؟

  • عزيز
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:43

    بسم الله الرحمان الرحيم لمادا لم نسمع قط محاكمة الساسة الكبار وابناءهم الدين نهبوا ثروات واموال الشعب وهم فوق القانون وطبقوا القانون فقط على الشعب وابناء الشعب يجب محاكمة الساسة كما بدا اليوم الشعب المصرى يحاكم مفسديه الكبار انطلاقامن الشعب والى الشعب

  • abdellah
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:13

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله خاص إلى خرجوا المعتقلين لي مدارو والو إدخلو فبلاصتهوم المافيا لي دبرو لهوم فخلاضاربوهم أولا راه مكاين لا ديمقراطية لا ٦حمص غير تبريد كيف ديما أ دايم الله.

  • أمازيغي مسلم حتى الموت ...
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:45

    شفوا الله إجازيكم بخير…كن ابن من شئت واكتسب نضالا و مقاومة و جهادا …ولو غير بالعاني…ولو غير شكليا بالنسبة للجبناء و والخائفين…
    ألا ترون…ان كل الأنظمة كمونية…ألا ترون الذين أشعلوا النار في اجسادهم…نظالا ضد الحكرة …وتارة أخرى ضدا هدم البراريك…وأخرى ضد الجرائم الكبرى للنظام…وتلفيق التهم الجاهزة…وأخرى….
    بالله عليكم لم نتزوج حتى الان حتى لا ننجب اطفالا يعيشون ظلما و جورا متصاعدا…
    بالله عليكم…

  • taghzot tinghir
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:47

    هل استقلال القضاء يعني محسبةالقاضي شوقي علالي و حسن كروي من وارزازات بتهمة تلقي رشاوي من البرلما ني موحى بواركالن في قضايا الانتخابات

  • karim
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:11

    الَيسَّ شَكِيب بنمُوسَّا هُوَ مَن سَجَنَ هَؤُلَأ ضُلمَا وَ عُدوَنَا لِمَادَا يُجَازَا إدَن بِ هَدَا المَجلِسّ الاقتِصادِي

  • ياسين
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:17

    “علم من مصادر جد مطلعة بأن أعلى سلطات المملكة قد منحت إشارة قوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان”
    متى نتخلص من زمن التعليمات متى

  • ياسين ياسين
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 01:15

    نعم لإطلاق سراح المعتقلين وفك مظلوميتهم .
    لكن ماذا عن المدبرين الحقيقيين لأحداث 16 ماي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ماذا عن حقيقة ملف بليرج ومن الفاعلين الحقيقيين وراء الأزمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لابد من محاسبة العقارب الشغالة كلما طلب منها ذلك .
    اللهم اجعل كيد الظالمين في نحرهم وأرنا فيهم يوما أسودا يا رب العالميييين .

  • abk
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:19

    c est le moment d effacer l ardoise pour montrer la bonne volonté de changer les choses pas comme avant كل ما هو مبنى على باطل فهو باطل.

  • سعيد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:13

    السؤال الوحيد الدي اريد ان اعرفه و بشغف كبير جدا جدا هل يستطيع القضاء برمته الوقوف امام اللوبيات اصحاب البطون المنتفخة بالحرام وتكون الشجاعة لهدا القضاء المنتضر ( محال………..محال…

  • صقر الريف
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:39

    من المفروض أن تفرغ السجون أيضا من معتقلي الاحتجاجات الأخيرة، فبراير مارس 2011، و أن يوضع حد للتدخلات الأمنية غير المبررة، و المفرطة في العنف، كما يجب الرفع من مستوى القضاء في تعامله مع القضايا السياسية، المرتبطة بالرأي و بحركية الشارع و بالملفات المطلبية الاجتماعية و قضايا الصراع السياسي في البلاد و مسائل الحق في الإعلام .. كما أن القضاء يجب أن يكون حكما، و يتصدى كذلك لتجاوزات السلطة و مساءلتها و مساءلة الضالعين في هدر الثروات و فساد الوضع الاقتصادي و السياسي ..

  • حر
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:41

    ماتعرض له المتظاهرون يوم 13 مارس خير دليل على نية الإصلاح المعلنة يوم 9 مارس , فالجواب جاء سريعا, و شكرا

  • تجديكت
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:15

    ياما في السجن مظاليم
    ^^

  • لحسن المغربي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:11

    في البداية يجب محاكمة الهمة على تلاعبه وعبته بالمشهد السياسي وبمليارديري المغرب ،وبث الرهبة والخوف في كل الشعب المغربي ،ثم يجب محاكمته أنه من مبدعي سيناريوا خلية بلعيرج ،ثم من واضعي مخيم اكديم ازيك ثم من ثم من ..فيجب محاكمته كونه استغل صداقته بالملك ليدوس بها على الشعب المغربي..ولو لا تدخل الثورات العربية ومدها الى المغرب لكان المغرب الان في خبر كان ،وخاصة الملكية .
    يجب ابعاد هذا الشخص من الحياة السياسية وحل حزبه لكون ما بني على باطل فهو باطل ،فالاسلام سيضل موجود الى الابد ولن يأتي همة أو محزنون ليخوف الناس بالدين الاسلامي في عقر دار الاسلام .ارحل ارحل

  • abdou izdarin
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 00:09

    2010_8_17 تاريخ غير مجرى حياتنا بشكل كلي، كيف لا بعدما كنت بحريتك أصبحت فجأة وراء القضبان في غياهب السجن فقط لأنك كنت تعمل من أجل بلادك و وطنك و أبناء قبلتك بإخلاص اكثر 17 سنة كا شيخ بي اجري هزيل وسنتين بدون اجر ، لأنك أردت أن ينعم السكان بالعيش الكريم في جو من العدل و الديموقراطية، لكن موحى بواركالن و ثلة الفاسدين و المفسدين التي احتكرت خيرات البلاد و نهبتها كيفما شاءت أزعجها أن يدعو أناس مثلك إلى الديمقرضية. فاستعملت سلطاتها لتلقي بك و رفاقك في ملف مفبرك، شاء المكر الإلهي أن يصبح اكبر فضيحة قضائية ب وارزازت

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 24

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 5

ورشة صناعة آلة القانون