المغرب يعلق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة
أ.ف.ب
الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:00

قررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة يومه الأحد 20 دجنبر 2020، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة “كورونا كوفيد 19”.

الحكومة الرحلات الجوية المغرب المملكة المتحدة تعليق

‫تعليقات الزوار

37
  • مغربي
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:05

    نفس الخطأ يتكرر الذي وقع في شهر مارس يتكرر الآن، الفيروس الجديد إذا كان الأمر حقيقة فقد ظهر في إيطاليا، و ربما في بلدان أخرى، ما جدوى الإغلاق مع بلد و ترك بلدان أخرى

  • حسام
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:07

    كنت أنتظر هذا القرار مثل هكذا قرارت لم تعد تخفى على أحد

  • العبقري المغربي
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:07

    شكرا للحكومة المغربية على سرعتها في اتخاد قرار جريء على غرار باقي دول العالم من أجل الحد من هءا الفيروس اللعين

  • المصطفاوي
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:09

    يبدو أن البشرية ينتظرها مستقبل غامض في ظل توالي هذه الأخبار الوافدة من بريطانيا وأستراليا، وكون هذا الفيروس الجديد المتطور عن كورونا سريع الإنتشار ب 70/100 عن الحالي، فاللهم يارب نسألك اللطف بنا فيما جرت به المقادير.

  • مكناسية
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:09

    هادوك لي تما راه كايمشيو لبلدان اخرى بحال فرنسا ولا اسبانيا ومن تما كايجيو، راه خص تسدو الحدود كاملة ماشي غير مع داك البلد راه عيينا ماعندنا فين نزيدو

  • حاميدو
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:09

    البريطانيون يمكن أن يدخلوا المغرب عن طريق رحلات جوية قادمة من مناطق أخرى من العالم وقد يكونون حاملين للنوع الجديد من الفيروس…اللهم إحفظنا وإحفظ بلدنا.

  • عبد اللطيف بن الأطرش
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:09

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم ارفع عنا البلاء قولو آمين

  • خديجة
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:09

    وا موصيبا هادي الناس عيات تقهرات الحمامات سادين متين يصرفو كولشي ضاع

  • تسن تسن
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:10

    الحذر و الحيطة القصويين واجبان في هذه الحالة. هذا الفيروس انتقل لبعض الدول، و لكن لحد الآن في حالات جد محدودة. أربع حالات سجلتها بلجيكا حسب ما أعلنه التلفيزيون الرسمي البلجيكي RTBF في نشرة السابعة و النصف مساءً.

  • الادريسي
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:12

    يقول المثل المغربي الشائع ما قدو الفيل زادوه الفيلة. نتضرع الى الله العلي القدير ان يرفع عنا الوباء والبلاء انه على كل شيء قدير.

  • Aballagh
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:13

    قرار في محله
    اللهم ارفع البلاء والوباء ونتمنى ان تكون اللقاحات فعالة ضد هده السلالة الجديدة

  • طالب معاشو
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:17

    المواطن البسيط هو المتضرر من كل مايجري حاليا من تدابير لاتغني ولا تسمن من جوع فلا خوف على الفقراء أكثر من الفقر نفسه

  • covid20
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:18

    ادن يمكن ان نقول أنها جائحة اخرى جديدة ستهز مرة اخرى من جديد اسمها covid 20 بدل civil 19, فعلا امه تقدم ملموس خطير لهدا الفيروس اللعين. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • marwa
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:20

    انه منتوج جديد موضة covid20 للسنة المقبلة

  • نورالدين المعتدل
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:23

    الرجوع لله الواحد الاحد ،ربي كيعطينا ابتلاءات لعل وعسى نتوبوا ولكن حنا ريوسنا قاصحين ومغفلين راه باقي الوقت على التوبة ،فلنبادر بسرعة.

  • البطالة قاهرة الشعوب
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:27

    أسيدي يعطيوني غي الفيزا والله حتى نمشي واخا يكون تماك نهاية العالم المهم هو مانبقاش هنا.

  • حاميدو
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:30

    يجب تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المغرب لمدة أسبوع أو أسبوعين حتى تتضح الأمور والله المستعان.

  • مراد الشافعي
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:30

    لقد اكتمل بناء مدينة أستانا وهي تنتظر فقط قدوم المستثمرين.

    نحن على مشارف النظام العالمي الجديد ومرحبا بقدوم المسيح الدجال.

  • سيدي سيدهم
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:34

    الله يحفظ:
    سيدخلونه من دول أخرى، اغلقوا كل الحدود مثل السعودية لمدة اسبوع وافتحها اسبوع،
    او قرار مماثل، في ضوء تطور الحالة الوبائية، دابا مكاين لا عالقين لا والوا،
    اين التلقيح؟ والتطعيمات؟ بدأنا نغني به قبل كل الناس وما سمعنا ان احدا تم تلقيحه،
    اللهم احفظ والطف.

  • يونس المغربي
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:37

    المفروض الإغلاق الفوري مع جميع الدول اسبوعين او ثلاثة حتى تتضح الأمور و ليس فقط مع دولة واحدة.

  • سعيد
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:37

    المملكة المتحدة كانت السابقة في تطعيم شعبها بلقاح كورونا لكن النتيجة أن ظهرت ت سلالة جديدة من فيروس التاجي أي كورونا يعني بالواضح للعيان أن اللقاحات غير فعالة بل ستساعد كرونا الاصلي في العيش بسلام والتكاثر وبالتالي قادم الايام سيكون فظيع إستعدوا أو لا تستعدوا فالطوفان قادم في أقل من أسبوع

  • عادل
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:40

    وهل إن كان خط المسار من إنجلترا إلى إسبانيا ومنها إلى المغرب،لا مشكل؟؟؟؟الغلق يجب أن يكون كاملا إلى حين التأكد من قوة الفتك و نوع الطفرة؟؟؟

  • الغريب
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:41

    والله بالله لن يتوقف البلاء الا باذن الله اولا وبعودة جسد الامة الاسلامية الواحد ثانيا

  • حسنة
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:46

    ميلاد جديد لفناء البشرية ,سوف نبدأ من حديد من نقطة الصفر .

  • Larache
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 22:46

    للاسف هادي خدعة باش الناس تتهافت على اللقاح الجديد من شدة الخوف من المرض . كنت جاي نحيي الرحيم معا الوالدين، الله يجازي اللي كان السبب .

  • مقيم ببريطانيا
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 23:08

    في سنة 20 ديسمبر 2019 سمعنا بالفيروس كورونا في الوهان و اليوم 20 ديسمبر 2020 سلالة جديدة من فيروس كورونا واُشد من كوفيد19 الا يوجد علامات الاستفهام ؟؟؟ كيف يحصل هادا في نفس الوقت ؟؟؟؟ ياناس ماتخليوش الخوف يسيطر عليكم عندكم العقل خادموه اوماتيبقاوش العبيد الاعلام .. والسلام

  • معاد
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 23:11

    يجب غلق جميع الرحلات الجوية مع جميع الدول حتى لا تتكرر نفس الاخطاء السابقة

  • Lym
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 23:22

    المغرب تلميذ مطيع.ادا فرنسا قالت له اسكت فسيكت.ادا قالت له اغلق الرحلات مع بريطانيا سيغلق حالا.بريطانيا تواجه تصفية حسابات بسبب طلب خروجها من الاتحاد الاروبي .الدي يفرض هيمنته على سيادتها .

  • Hassan
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 23:30

    هههه المغرب يستبق هههه اش بغات هاد الحكومة انا عنديً سفر لبريطانيا 29/12 هههه عام و انا كنتسنا و ملي قلت كولشي تگاد سدو علينا ياربي تصبرني

  • حرية
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 23:56

    عيقتوا فيروس فصيلة طسيلة و صافي باركة الموت حق دبا لا تسدوا غاع ياك سديتوا إوى آش دار هاذ السدان دبا لا تسدش ماشي حل ؟؟؟جربناه مخدامش و شوية الشفافية و ديروا لجنة تقصي الحقائق تكون متابعة قضائية لكل واحد زور الوفاة و دار سبب الوفاة كوفيد 19 الله يرحم الوالدين راه تنسمعوا شي حوايج و تلفنا !!!حنا عارفين التخرويض كاين قبل كوفيد و التمريض عندنا فالصو إلا من رحم ربي و الحمد لله على ناس نزيهة وخا قليلة الله يرحم الوالدين شي لجنة تحقق فهاذ الوفيات ؟؟؟
    الكمامة دايرينها و التعقيم هذا جهدنا و حنا مسلمين الحمد لله
    و لكن كل مرة سلالة جديدة و هي مكان تلقيح فعال على هاذ الحساب غير حلوا و خليو الكمامة و لمات الله يرحموا المهم كله بأجل و الله متهرب من الموت وخا تكون شكون تكون

  • Mr.Propolis
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 00:23

    هذا الوباء علمنا الكثير من الأشياء. حافظوا على مناعتكم و لا تخشوا شيئا:
    – الأكل الطبيعي و الصحي
    – الأعشاب القوية المعروفة
    – الرياضة
    – المكملات الغذائية المنشطة للمناعة
    – الصوم
    – الراحة النفسية و الدعاء اليومي
    حافظوا على هذه الأشياء و سترون النتائج.
    انشري هسبريس.

  • محمد الحبشاوى
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 01:24

    هدا خطاء كبير يجب آن تعلق على جميع الدول آو سوف نقع فى نفس الخطاء فى بداية آنتشار وباء كرونا المستجد بدول آلآوروبية وشكرا

  • القنيطري
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 01:30

    للمكناسية، غير صحيح أوربا كلها غلقت حدودها مع ابريطانيا. المشكل أن هناك دول أخرى في اوربا ضمنها ألمانيا وهولندا حتي عنهم سلالة جديدة. فهل تم اتخاذ نفس التدابير مع هؤلاء الدول. كما أن هذه السلالة الجديدة تنتشر بسرعة 77% أكثر من الكوفيد الأصلي. لكن لم يثبت أنه اخطر من ناحية الفتك أو أن اللقاحات الموجودة غير قادرة على القضاء عليه. بالعكس يجب أخدالاحتياطت اللازمة المعروفة ضده لأنه ينتشر بسرعة فائقة ولكن ليس أخطر وهذا مهم. لكن الواجب المغرب يغلق على جميع البلدان حتى يتأكد من سلامة أي بلد من عدمه. توحشنا الاهل ولكن لازم الصبر. حتى يرفع هذا البلاء على الانسانية جمعاء.

  • mohammed.rida
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 01:36

    يعني كل عام عندنا فيروس جديد اللهم بارك

  • ايوب كافر على الوضعيه
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 03:21

    دابا لي خاسر رزقو ومعول امشي ببريطانيا شنو المعمول
    واش لواحد كيدير جميع لمحاولات باش اخوي لبلاد و كايضربو لينا كلشي ف زيرو .كورونا هي الفقر و زلط لمعندوش حتى لقاح .و البطاله لي طيبات لينا جلده
    الله ياخد الحق فلي خدا هاد القرار خرج عليا مسمحتش ليه

  • عباس
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:46

    واش بريطانيا هي وحدها عندها نوعية جديدة ولا كيفاش؟
    بغيت تسد سد البلاد لجميع الدول واش ضمنك انه فيروس ماغاديش يدخل من رعايا دولة اخري؟
    نفس الخطأ الي وقعنا فيه المرة الاولي.
    يا تسد مرة واحدة يا تحل

  • Amina lamine
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:16

    الحمد لله والامر كله لله ولا حول ولا قوة الا بالله علنا تقوية مناعتنا عوض انتظار الاسوء لننتبه الى غذاءنا وجسمنا حتى نستطيع المقاومة ونخرج من حرب الفيروسات منتصرين بعون الله العلي القدير .اللهم صل وسلم على سيدنا ونبينا محمد اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا واشفي مرضانا واعتق رقابنا من النار

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 1

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور