المغرب ينفي ترحيل إمرأة مصابة بأنفلونزا الخنازير

المغرب ينفي ترحيل إمرأة مصابة بأنفلونزا الخنازير
الخميس 30 أبريل 2009 - 23:59

نفى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري، اليوم الخميس، ترحيل امرأة اشتبه في إصابتها بفيروس انفلونزا الخنازير.



وقال الناصري، في معرض رده على سؤال خلال لقاء صحفي عقب مجلس الحكومة حول إقدام السلطات المغربية على ترحيل امرأة اشتبه في إصابتها بفيروس انفلونزا الخنازير من مطار الرباط – سلا، إنه “لم يتم ترحيل أي امرأة”، مشيرا إلى أن المغرب يظل يقظا في التعامل مع هذا الوباء.


وأوضح أن “الأمر يتعلق بامرأة تبين عند دخولها الى المطار أن درجة حرارتها تتجاوز المستوى الطبيعي، حيث أخضعت للمراقبة الطبية وتبين بعد ذلك أن صحتها جيدة”، مبرزا أن “الامر لا يتعلق إطلاقا بانفلونزا الخنازير وبالتالي وجب رفع كل التباس بخصوص هذا الموضوع“.


وأضاف الناصري أن الوضعية الصحية الوبائية العالمية تفرض في الوقت الراهن اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية قصد تحصين المواطنين.


وكانت وزيرة الصحة ياسمينة بادو قد أشارت في وقت سابق اليوم إلى أنه تم يوم أمس توقيف سيدة بمطار الرباط-سلا من أجل فحصها بعد أن رصدها جهاز رصد الحمى، حيث كانت حرارتها مرتفعة، مبرزة أن هذه السيدة ظلت تحت المراقبة رغم التأكد من عدم إصابتها بهذا الفيروس.

‫تعليقات الزوار

12
  • كحل الراس
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:01

    خالد يا خالد الناصري والله ثلاثا إن ضاع نصف المغاربة بافلونزا الخنازير لن تقول الحقيقة . لقد عرفنا وأقصد كل المغاربة وسكان الأرض قاطبة أنك أكبر كذاب عرفه التاريخ فقل ماشئن لن يصدقك أحد .

  • اسد طنجة
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:13

    دائما ما كاين والو وهذا يدكرنا جميعا بالمسشفيات الدولة خصوصا الراديو ديال السدر دايما كتسمع منهم ما فيك والو خههههههههههههههههه
    وانتوما كولو العام زين اكحول الريوس اشخصرتو

  • عيساوي
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:05

    وردوا بالكم هذا مرض قبيح ما ينفع فيه لا سبوب فقيه ولا بويا عمر.ومشكله معدنا دواء حتى للحمى العاديه حتى الدواء الحمر وبطادين كي عطيوها غير المعارف.ليكم الله اااالمساكين.عليكم بالعرقه والكاليبتوس ونطلب من الله استركم

  • TanGerinO خالد
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:07

    العالم في خطر كبير والله يستر وخلاص ، هذا المرض اصبح ينتشر بشكل سريع وكبير ،الله يحفظ المغرب من هذا الوباء فاسبانيا القريبة جدا منا اكتشفت فيها اكثر من 6 حالات

  • imane
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:11

    الله يحفض وصافي, اخوانا العرب شمتانين فميريكان,قاليك ربي سيفط ليهم العقاب ,ديما مساكن التفكير محدود, هاحنا مسلمين وعايشين فميريكان اشنو معنيتها? دربنا الجايحة? حنا هنا تنخافو نديو وليداتنا لطبيب اولا المارشي ليتعاداو لينا,هدا راه فروس خبيث بزاف, الله يحفظنا و يحفظ لينا وليداتنا وجميع المسلمين

  • مغربي غيور1
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:19

    الوقاية افضل من العلاج الى عامة المواطنين.والضعفاء منهم ان يستعملو هده الوصفة بئدن الله لن يصيبهم ادى(الوصفة) التين المجفف والملوخييا ويطبخونها مع بعض والماء كثير لما تطبخ اضف اليهاعصير البصل وامزج الكل على نار هادئة 10 دقائق بعدها صفيه بالمصفة وضعه في قنينة وكل صباح اشرب كاس .والله لن يصيبك ادى بادن الله .والله هو العافي.لا تستهزؤو بهده الوصفة.انها مفيدة جدا تحمي جهاز التنفس والصدر وشريين القلب.من جميع الجراثيم والامراض ونسال الله السلامة والعافية من كل مكروه.

  • كبيالي
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:21

    المرجو من المواطنين اخد الحدر وعدم الاكتراث عدم الاختلاط مع الاجانب اجتناب الملاهي الليلية والمقاهي واجتناب الاسواق التجارية الكبرى الى حين.

  • مريم
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:15

    فروس خبيث جدا الله يحفظنا و يحفظ ليناالمغاربة وجميع المسلمين… مشكلتناهي المستشفيات المتطورة الي عندنا… الشوهة وصافي.. هدا الفيروس خصويبقى في الدول الناميةالي قادرين عليه ماعندناليه جهد.غير الرواح لعادي كينعسنا اسبوع او اكثر على داك الدوا الزين الي كيبيعو وحساك فروس انفلونزا الخنازير؟
    .الله يحفظنا.. .الله يحفظنا

  • مؤمنة بالله
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:09

    بسم الله الرحمان الرحيم(قل لن
    يصيبناالا ماكتب الله لنا)

  • سامية
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:23

    سلام عليكم جميعا ارجوا توضيحا الاخ المغربي الغيور1:هل لملوخية كما تسمى في المغرب (الباميا)او هي عبارة عن اوراق خضراء كما هو معروف في مصر وشكرا لكا اخي (اللهم انا نعوذ بك من عضال الداء وخيبة الرجاء)

  • الحسين السلاوي
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:03

    أرجو أن ينحسر هذا الوباء قبل موسم الحج… لأنه إذا بقي فعلا فإن الأمر سيكون في غاية الخطورة خصوصا أن هذا الموسم يستقطب الناس من كل فج عميق ومن كل الجنسيات ؛ولهذا يجب توفير اللقاحات والاقنعة اللازمة للحجيج حتى لا يكونوا مصدرا لنقل العدوى … فالأمر يهم أكثر من مليوني حاج !!!

  • عبد الرحمن
    الجمعة 1 ماي 2009 - 00:17

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بمناسبة مرور قرون على سبات الأمة وغفلتها، وبمناسبة تهنئة حكام العرب لليهود على “استقلالهم”! مازالت الويلات والمصائب تصب على العباد من أجل إيقاظهم، ولكن هيهات هيهات.. التخدير الذي حقن به العباد من الدرجة الأولى! ومن سنن الله عز وجل أنه يهلك البعض ويصرف الآيات لعل البعض الآخر يرجع.
    بعد قراءة العنوان: الإنفلونزا.. من المسبب: الطيور أو الخنازير؟ يطرح سؤال آخر نفسه ويقول: الإنفلونزا.. من المتهم والظالم: الإنسان أو الحيوان؟
    لاشك بصفتنا مسلمين نؤمن بقول الله عز وجل: “ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُون”، وقوله أيضا: “وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ”، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن هناك أنواعا من العقوبات تصيب الناس عقوبة لهم عند اقترافهم لأنواع من القبائح والمعاصي كما في حديث ابن عمر رضي الله عنهما: “يا معشر المهاجرين خصال خمس إن ابتليتم بهن ونزلن بكم أعوذ بالله أن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم، ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا، ولا نقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط عليهم عدوا من غيرهم فيأخذ بعض ما في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله إلا جعل بأسهم بينهم”.
    إذا، لاشك أن الجواب سيكون الإنسان هو المتهم. ولكن المشكل ألست يا عبد الله أنت إنسانا؟ كيف ستبرئ نفسك عندما تقف بين يدي ربك! بماذا أفدت الإنسانية؟ ماذا قدمت لهذا الدين؟ أليس من السهل إلقاء اللوم على الآخرين من أجل الهروب من المسؤولية؟ إذا لم تقدم للإسلام ولا للمسلمين شيئا، هل استطعت أن تكف شرك عنهم وتكون لك حسنة؟
    بالأمس الجمعة سمعت من الأخبار أن اسم “إنفلونزا الخنازير” تم تغييره باسم آخر نتيجة غضب واحتجاج بعض الدول (الصليبية من طبيعة الحال)! إستغربت وتساءلت: أي قداسة تملكها الخنازير حتى صار يدافع عنها بهذه الطريقة! كما حزنت وتأسفت لحال الطيور ويتمها حين صارت المتهمة ولم تجد من العباد من يدافع عن شرفها!
    سب المسلمين ووصفهم بالتطرف والرجعية والإرهاب صار شيئا طبيعيا، والأغرب من هذا عندما يصدر هذا الهجوم والشتم من إخوانهم ومن البلد الإسلامية! سبحان الله العظيم! اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 7

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 11

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان